اظغط لايك وتابعنا

طبيب نفسي لإعادة تأهيل جدو وتريكة قبل موقعة المولودية

طبيب نفسي لإعادة تأهيل جدو وتريكة قبل موقعة المولودية

غزة - دنيا الوطن
طلب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي المصري من محمد فكري الطبيب النفسي للفريق؛ عقد جلسة خاصة مع الثنائي محمد ناجي "جدو" ومحمد أبو تريكة؛ من أجل تأهيلهما وتخفيف الضغوط التي يتعرضان لها في المباريات الأخيرة؛ وذلك قبل المواجهة المرتقبة للفريق ضد مولودية الجزائر في الجولة الرابعة من دور الثمانية لبطولة دوري الأبطال الإفريقي.

وذكرت مصادر داخل القلعة الحمراء، أن جوزيه أعلن حالة الطوارئ لتجهيز اللاعبين لموقعة مولودية الجزائر المقبلة؛ إذ يعاني أبو تريكة من انخفاض مستواه الفني والبدني انخفاضًا ملحوظًا بعد الحملة التي تعرض لها مؤخرًا وطالبته بالاعتزال أو الرحيل من النادي لتراجع مستواه.

ويسعى البرتغالي جوزيه إلى إعادة تأهيل نجمه الآخر جدو لتلك المباراة بعد سوء الحظ الذي صادفه خلال مباراة القاهرة، ولتحفيزه على بذل قصارى جهده خلال اللقاء المقبل.

وتحدث جوزيه في الأيام الماضية مع لاعبيه ليحثهم على ضرورة الفوز بنقاط المباراة الثلاثة واستعادة "شخصية البطل" التي غابت عنهم في مباريات أخيرة، حسب ما نشرته الصحف المصرية مؤخرًا.

وطالب البرتغالي لاعبيه بضرورة الابتعاد عن الأخطاء الساذجة التي ارتكبوها في المباريات الأخيرة ببطولة إفريقيا؛ وأهمها عدم التركيز، وإهدار الفرص السهلة، بجانب الأخطاء الدفاعية، وعدم إحكام رقابة المنافس.

من جهة أخرى، أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أنه تم الاتفاق على ملاقاة فريق اتحاد الشرطة وديًّا، مساء الاثنين المقبل، على ملعب التتش بالجزيرة، في إطار التجربة التي قرر الجهاز الفني خوضها للاطمئنان على مستوى لاعبين لم يشاركوا مع الفريق خلال الفترة الماضية.

ويسعى الجهاز الفني من تلك المباراة إلى تجربة جميع اللاعبين والوقوف علي مستواهم الفني والبدني، استعدادًا لمباراة المولودية في دوري الأبطال المقررة إقامتها 28 أغسطس/آب الجاري.


قراءة الخبر كاملا.

سيف الإسلام القذافي يظهر في طرابلس طليقا ويؤكد أنها تحت سيطرة والده .. فيديو


سيف الإسلام القذافي يظهر في طرابلس طليقا ويؤكد أنها تحت سيطرة والده .. فيديو
أكدت وكالة فرانس برس أنه لم يتم اعتقال سيف الاسلام القذافي، احد ابناء العقيد معمر القذافي، وقد كان ليل الثلاثاء في فندق بطرابلس حيث التقى عددا من الصحافيين ومن بينهم مراسل وكالة فرانس برس.

وقال سيف الإسلام لصحفيين: "والدي بخير وهو في طرابلس".

وبثت وكالات الأنباء صوراً لسيف الإسلام - لم يُعرف تاريخها - وهو حر في طرابلس، وقد سخر من المحكمة الدولية، وأخذ بعدها مجموعة من الصحفيين إلى أخطر الأماكن في طرابلس، بحسب تعبيره.

ووفقاً للثوار ومصادر إخبارية، فإن محمد القذافي تمكن من الفرار، بعد أن تم تأكيد اعتقاله.

وكان مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو قد أكد فجر الاثنين انه تلقى "معلومات موثوقة مفادها" ان سيف الاسلام الذي صدرت بحقه مذكرة توقيف من المحكمة بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية في ليبيا، قد اعتقله الثوار.

وقالت مصادر في المعارضة الليبية لـ "العربية" إن طائرات حربية لحلف شمال الاطلسي قصفت مجمع معمر القذافي في طرابلس في ساعة مبكرة من يوم الثلاثاء.

وقال السفير الليبي في واشنطن إنه يعتقد أن القذافي موجود في طرابلس، ولكنه غير متأكد من مكان وجوده.

وفي صعيد متصل، يواصل الثوار الليبيون الاثنين ارسال تعزيزات عبر البحر الى طرابلس من مصراتة، 200 كلم اقصى الشرق، بحسب ما اعلن مصدر في الثوار.

وجاء في بيان للمركز الصحافي التابع للمجلس العسكري في مصراتة ان "عددا من السفن وصلت الى عاصمتنا طرابلس من مصراتة وعلى متنها عدد كبير من المقاتلين والذخائر".

واضاف انه خلال الهجوم الذي شنه الثوار على العاصمة الاحد الماضي انتقل نحو 200 عنصر متمرد من مصراتة الى طرابلس من طريق البحر للمشاركة في المعارك.

واوضح ان متمردي مصراتة واصلوا تقدمهم برا الى طرابلس حتى مدينة القموعة حيث انضموا الى متمردين محليين. واكد البيان ان المتمردين "عازمون على مواصلة تقدمهم حتى العاصمة".

واكد انهم واصلوا تقدمهم نحو جنوب مصراتة باتجاه مدينة سرت، مسقط رأس العقيد القذافي.

واشار البيان الى ان عناصر الاستطلاع تقدموا حتى منطقة ابو قرين التي تبعد مئة كلم جنوب مصراتة، حيث تعرضوا لاطلاق نار من كتائب القذافي، ولكن لم يسقط ضحايا في صفوفهم.

ما بعد القذافي

من جهة ثانية، أعلن الثوار الليبيون بدء مرحلة ما بعد معمر القذافي بعد سيطرتهم على القسم الاكبر من طرابلس، فيما تكثفت الاثنين عملية اقتفاء اثر الزعيم الليبي مع استعداد المجتمع الدولي لمرحلة ما بعد القذافي.

واعتبر الرئيس الامريكي باراك اوباما في تصريح تلفزيوني ان مرحلة نظام القذافي "اقتربت من نهايتها" وحض الزعيم الليبي على ان يعلن "بوضوح" تنحيه بعد 42 عاما في السلطة. كما وعد بان تكون بلاده "شريكا" لليبيا المقبلة.

من جانبه، دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الى قمة حول ليبيا هذا الاسبوع، فيما تعقد مجموعة الاتصال اجتماعا الخميس في اسطنبول في موازاة اجتماع لمجلس السلم والامن في الاتحاد الافريقي الجمعة في اديس ابابا.

وسارعت دول عربية عدة الى الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي بعد تمكن الثوار السبت من دخول طرابلس بدعم جوي من الحلف الاطلسي واثر اعتقال اثنين من انجال القذافي.

واعلن البيت الابيض ان "لا دليل" على ان القذافي غادر طرابلس، فيما اعلن المعارضون الليبيون انهم يجهلون مكانه.

وبعدما تعهد ان يقاوم حتى النهاية، قال مصدر دبلوماسي ان الزعيم الليبي لا يزال موجودا في مقر اقامته في باب العزيزية بطرابلس الذي شهد صباحا معارك عنيفة قبل ان تتراجع وتيرتها مساء الاثنين.

وكان الثوار دخلوا طرابلس الاحد من دون مقاومة من جانب قوات القذافي، وبلغوا الساحة الخضراء، حيث كان انصار القذافي يواظبون على التجمع وبدلوا اسمها الى "ميدان الشهداء". وشهدت الساحة طوال ليل الاحد الاثنين احتفالات لحشود من الليبيين الذين لوحوا باعلام حمراء وسوداء وخضراء هي ألوان الثوار.

لكن التوتر لا يزال يسود سكان طرابلس مع استمرار المعارك في العديد من احياء وسط العاصمة، وفق ما افاد شهود تحدثوا عن وجود قناصة موالين للنظام على سطوح المباني. وتمكن الثوار من السيطرة على مقر التلفزيون الرسمي الذي توقف عن البث.

وينتظر الثوار وصول آلاف المقاتلين من مناطق اخرى في البلاد.

وليل الاثنين، انقطع التيار الكهربائي عن كل احياء العاصمة باستثناء منطقة باب العزيزية، وفق مراسل فرانس برس.

لكن الظلام لم يمنع سكان حي في جنوب غرب المدينة يسيطر عليه الثوار من الخروج للاحتفال بخبر وصول تعزيزات الى المتمردين من مصراتة التي تبعد 214 كلم شرق العاصمة.

معركة طرابلس مستمرة

وفي بنغازي، اكد الثوار ان "سفنا عدة وصلت" الى طرابلس اتية "من مصراتة، وعلى متنها عدد كبير من المقاتلين والذخائر".

والاثنين، اكد رئيس المجلس الوطني الانتقالي- الهيئة السياسية للثوار- مصطفى عبد الجليل ان معركة طرابلس لم تنته بعد.

وقال عبد الجليل في مؤتمر صحافي في بنغازي "اقول وبكل شفافية ان حقبة القذافي بكل مساوئها قد انتهت". غير انه حذر من الافراط في التفاؤل قائلا "المرحلة القادمة لن تكون مفروشة بالورود، فأمامنا الكثير من التحديات، وعلينا الكثير من المسؤوليات".

وقال عبد الجليل انه ما زال من الصعب القول ما اذا كان القذافي قد فر من البلاد، ام لا يزال في باب العزيزية، آملا في ان يتم اعتقال القذافي حيا ليحظى بمحاكمة عادلة.

واعلنت الخارجية الامريكية الاثنين ان مسؤولين مقربين من معمر القذافي حاولوا التفاوض مع الادارة الامريكية حتى بدء هجوم الثوار على طرابلس.

وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية ان "ايا من هؤلاء لم يكن جديا، لان ايا منهم لم يعرض مسبقا تنحي القذافي".

وفي انحاء اخرى من ليبيا، وقعت مواجهات في مدينتي العزيزية (50 كلم جنوب طرابلس) والخمس بين العاصمة ومصراتة (شرق).

وشرقا، اخلت قوات القذافي جبهة البريقة وفرت نحو الغرب في اتجاه سرت، مسقط راس الزعيم الليبي، وفق المتمردين.

ومنذ بداية تدخل الحلف الاطلسي في ليبيا في نهاية اذار/مارس، نفذت الولايات المتحدة 5316 طلعة جوية في ليبيا تمثل نحو 27 في المئة من مهمات الحلف، وفق البنتاغون.








قراءة الخبر كاملا.

تشييع جنازة كمال الشناوي من مسجد مصطفى محمود



شيعت عقب صلاة ظهر الاثنين من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين جنازة الفنان كمال الشناوي الذي وافته المنية عن عمر يناهز 89 عاما بعد صراع طويل مع المرض، و تقدم الجنازة الفنان أشرف عبد الغفور نقيب الممثلين ونجل الفنان الراحل المخرج محمد كمال الشناوي وعدد من أعضاء نقابة الممثلين.

وقال أشرف عبد الغفور إن الأوساط الفنية فقدت نجما كبيرا شاملا استطاع التأقلم في كل الأدوار التى قدمها في المراحل السنية المختلفة وكان حريصا على العمل طوال الوقت رغم مرضه، و كان يحب عمله ويخلص له من منطلق حرصه على إضافة المزيد من الأعمال الفنية التى تضيف إلى رصيده الفني الكثير।

ولفت إلى أن الراحل كمال الشناوي قاوم المرض طوال فترة كهولته وكان مقبلا على الحياة مرحا كما اعتاد أن يراه الناس.


قراءة الخبر كاملا.

نبيلة عبيد غاضبة جدا من حماقي والسبب ….!!!؟



أكدت الفنانة نبيلة عبيد أنها عرضت على المطرب محمد حماقي أن تساعده في السفر إلى باريس وتحدثت إلى المستشار الطبي هناك الذي تربطه بها علاقة شخصية جيدة، إلا انه رفض عرضها.

وقالت نبيلة: “حينما سمعت بتعرض حماقي لوعكة صحية دخل على إثرها العناية المركزة بأحد المستشفيات، تألمت بشدة خاصة أنه من المعروف عني ضعفي الشديد أمام المرض تحديداً، وقمت بالاتصال بياسر خليل ـ مدير أعمال حماقي ـ للاطمئنان عليه، وعرضت عليه وقتها أن أرتب لحماقي إجراءات السفر إلى باريس نظرا لتقدم علاج الجلطات هناك، كما أن المستشار الطبي هناك يعد من أعز أصدقائي”.



وأضافت: “وعدني ياسر بسرعة الرد في أقرب فرصة، ولكنه لم يرد، وحينما علمت بخروج حماقي من المستشفى قمت بالاتصال به ولكنه لم يرد، وهو ما أحزنني بشدة لأنني كنت أبغي الخير دون أي شيء سواه”.

جدير بالذكر ان حماقي سيستأنف نشاطه الفني بإحياء حفل في ثالث أيام العيد في بورتو السخنة، وذلك بعد فترة توقف دامت ثلاثة شهور للتعافي من الوعكة الصحية التي مر بها.



قراءة الخبر كاملا.

(( نمله دخلت موسوعة جينيس ..! ))

(( نمله دخلت موسوعة جينيس ..! ))


قوة النملة :
تستطيع النملة حمل أشياء تزن عشرين ضعفاً وزن جسمها، وتصور عزيزي القارئ لو أن رجلاً بهذه القوة فإنه سيحمل سيارة وزنها ألف كيلو غرام بسهولة، قارن قوة النملة مع قوتك، لتجد أن النملة أقوى منك بعشرين ضعفاً على الأقل!!

أقدم نملة :
أقدم نملة على وجه الأرض تم اكتشافها في حجر في أمريكا عمر هذه النملة 92 مليون سنة، واكتشفت عام 1998، وقد عاشت هذه النملة في عصر الديناصورات، وسبحان الله ديناصور يزن عشرات الآلاف من الكيلوغرامات قد هلك وانقرض، ولكن نملة لا تزن إلا جزءاً من الغرام باقية تتكاثر كل هذه السنين!


والسؤال: ألا تستحق هذه النملة أن تُذكر في القرآن؟؟ يقول تعالى في سورة النمل في سياق قصة سيدنا سليمان عليه السلام: (حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ * فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِنْ قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ) [النمل: 18-19].

سبحان الله …سبحان الله



قراءة الخبر كاملا.

عالهوا : فضيحة أخلاقية جديدة لسعد الصغير مع فتيات الليل

فى فضيحة اباحية جديدة ، اعترف المطرب سعد الصغير بعلاقات متعددة مع فتيات الليل ، مدافعا عن هذه الفئة من العاهرات بزعم انه يتم التغرير بهن ، ومعتبرا أنهن مريضات ويحتجن للعلاج والمساعدة.

وفيما اعترف بأن زوجته تغار من حبه الشديد للفنانة ليلى علوي، قال إنه يشعر بأن الله لا يحبه رغم توبته عن الكباريهات والعلاقات الخاطئة والتزام الصلاة، مؤكدا من جانب آخر أنه يحب الرئيس المخلوع حسني مبارك مثل والده، وأنه سيظل يدافع عنه حتى لو تطلب الأمر أن يهجر الغناء.

وقال سعد الصغير -في مقابلة مع برنامج “فاصل على الهواء” على قناة “المحور” الفضائية مساء السبت الموافق 20 أغسطس ، انه قبل مرضه الأخير كان إنسان سيئا، ولا يصلي، وله علاقات مع بعض المعجبات، لكنه بعد المرض أصبح إنسانا جيدا، ويصلي، ولا يتجاوب مع الفتيات اللاتي ترغبن في أمور خطأ.. وشدد على إنه إذا كان قبل المرض سيئا فإنه أصبح الآن إنسانا جيدا”.

ورأى الفنان المصري أن الله سبحانه وتعالى لا يحبه؛ لأنه يتركه في مهنة الغناء حتى الآن، لافتا إلى أنه ينتظر الهداية من الله، وأن يأخذ بيديه إلى الطريق الجيد، حيث يتمنى أن يعتزل الغناء، ويعمل في مهنة يخدم بها الناس.

شدد الصغير على أنه امتنع عن الغناء في الكباريهات والملاهي الليلية، ولن يعود إليها مرة ثانية، خاصة أن كل شيء محرم كان يحدث في الكباريه. ودافع عن فتيات الليل، معتبرا أنهن مريضات ويحتجن للعلاج، وأغلبهن مضطرات للنزول إلى الكباريهات لتربية أطفالهن، حتى أنهن يحضرن الأطفال الكباريه، ويقمن بإرضاعهن بين الفقرات”.

وفيما يتعلق بزوجته قال إنها غيورة جدا عليه، لافتا إلى أنها تغار بشكل خاص من حبه الشديد للفنانة ليلى علوي، رغم أنه لم يرها في حياته؛ حيث تغلق التلفزيون كلما شاهدتها على الشاشة.

وبعيدا عن حياته الشخصية والفنية انتقد الصغير الإصرار على محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك، خاصةً أنه على أبواب الموت، لافتا إلى أنه حزين لمحاكمته، خاصة أنه ظل “يشحت” على مصر منذ 30 عاما، واستبعد فكرة الحكم عليه بالإعدام؛ لأن هناك مخارج قانونية كثيرة ستحول دون الوصول إلى هذا الحكم. ولفت إلى أنه لو خيّروه بين حب الرئيس مبارك أو الغناء، فإنه سيفضِّل حب مبارك عن الغناء، خاصة أنه يعتبره مثل والده، ولن يتخلى عنه أبدا، وسيظل يحبه مهما حدث


قراءة الخبر كاملا.

أسرار النجوم ماذا كانوا يفعلون قبل احترافهم للفن (تتعجب)


كلنا نعرف المثل الشعبي القائل “الشغل مش عيب” مع ان كثيرين لا يعملون به ويخفون عن الناس

المجال الذي يعملون به وبالاخص المشاهير من اهل الفن والثقافة والادب او حتى السياسيين.. وفي

كل لقاء للفنانين مع الاعلام والصحافة فانهم يسألون عن بدايتهم دون التطرق الى مرحلة ما قبل

الفن.. ومن المعروف ان عددا كبيرا من الفنانين لم يطرقوا باب الفن الا بعد ان عملوا او درسوا

مواضيع اخرى.. اين كان الفنان قبل دخول الساحة الفنية سؤال نجد اجابات له في تقرير يكشف

العديد من الاسرار والحقائق المخفية اجرته مجلة “سيدتي”.. وكانت نتائجه على النحو التالي:

مجموعة البائعين..

- غادة إبراهيم:

خريجة التجارة فقد عملت منذ ان كانت طفلة في محلات والدها في سوق “زنقة

الستات” بالإسكندرية.

- محمد عبده:

“فنان العرب” رغم أنه بدأ الفن منذ كان عمره 14 عاماً وكانت أول رحلة فنية له وهو

في الـ 16 من عمره، إلا انه كان يساعد عائلته وهو صغير نظراً لظروف الحياة الصعبة التي كانت

في ذلك الوقت حتى دخل المجال الفني. وعمل بائعاً للبليلة وللمكسّرات والتسالي وليس صحيحاً ما قيل حول عمله في السفن، فوالده هو الذي كان يعمل في هذا المجال. “فنان العرب” درس فقط

بالمدرسة الصناعية وتدرّب على السفن لكنه لم يعمل بها.

- خالد صالح:

عمل بتجارة الغلال والحبوب قبل احتراف التمثيل.

- عبد الرب إدريس:

كان تاجراً قبل دخوله المجال الفني.

- الفنان حاتم العراقي:

كان بائعاً متجوّلاً على عربة وكان يبيع المحروقات.

طقاقه

- الفنانة أحلام:

الكل يعلم أنها كانت طقاقة قبل دخولها المجال الفني ورغم أنه من الصعب

مواجهتها بهذا الأمر الذي تحفّظت عليه طيلة تاريخها الفني، إلا أنها كانت بالفعل ضمن فرقة

موسيقية نسائية تعرف باسم “الطقاقة” بالسعودية وهي من تغني بالأفراح الخاصة بالنساء..

- عتاب:

كانت فنانة أفراح ضمن كورال الفرق الشعبية بالسعودية، حتى تمّ تلحين أول أغنية لها

وأطلق عليها لقب فنانة..

الكهربائيون

- الـ “سوبر ستار” راغب علامة:

قبيل احترافه الفن عمل لفترة مع أحد أقاربه في العراق في مجال المكيفات الهوائيه

- الفنان وليد توفيق:

كان يعمل في مجال توصيل الإمدادات الكهربائية في المنازل.

- الفنان غسان صليبا:

نجم المسرح الرحباني على مدى سنوات طويلة، عمل قبل احترافه الفن في

مجال التمديدات الكهربائية في المنازل.

يا مرسال المراسيل

- الراحل طلال مدّاح:

كان يعمل في تسجيل البرقيات في بريد الطائف، وكان البريد يعتمد على خطه

حيث كان يتمتّع بخط جميل وكان هو من يكتب التلغراف.

المهندسين

- الفنان الشاب اشرف عبد الباقي:

احترف اعمال النقاشة والديكورات منذ ان كان طالباً في

مدرسة “النقراشي” الثانوية في حدائق القبة، وظل يمارس هذه المهنة حتى بعد احترافه الفن

بسنوات.

- جواد العلي:

فور إنهائه الدراسة في الهندسة المدنية في باكستان انتقل جواد العلي الى الفن

مباشرة. وحقّق شهرة واسعة.

- الفنانة أروى:

هي مهندسة ديكور بالأصل وما تزال حتى الآن تمارس عملها كمهندسة الى جانب

كونها فنانة، لأن لا استمرارية بالفن على حد رأيها.

جمال وازياء

-الفنانة هيفاء وهبي:

كانت تعمل في مجالات عرض الأزياء وتصوير الإعلانات و “الفيديو كليبات” لا

سيما الى جانب الفنانين عاصي الحلاني وجورج وسوف، الى ان اكتشفت ميلها للغناء فتفرّغت له

- النجمة نبيلة عبيد:

بدأت عملها عارضة أزياء ولكن لفترة قصيرة جداً، لأن مكتشفها المخرج عاطف

سالم قدمها للتمثيل مبكراً، حتى قبل ان تنتهي من دراستها الثانوية بكلية البنات.

- احمد عز:

بدأ حياته في عالم عروض الازياء والموضة ولكن ايناس الدغيدي اقنعته بدخول المجال

الفني، واسندت اليه دوراً مهماً في فيلم “مذكرات مراهقة”

- الفنانة الشابة داليا البحيري:

من لقب “ملكة جمال مصر” عام 1990 الى العمل في الإرشاد

السياحي لمدة 6 سنوات ثم “موديل” في عروض الأزياء و “الفيديو كليب”، فمذيعة بالقطاع

الفضائي حتى اكتشفها المخرج رأفت الميهي وقدمها في فيلم “عشان ربنا يحبك”

حكيم عيون افهم في الـ..

- الفنان يحيى الفخراني:

عمل طبيباً قبل احترافه التمثيل، ففور تخرّجه من كلية الطب ساعدته

الصدفة في العمل طبيباً في العيادة النفسية والعصبية في مبنى التلفزيون المصري، واستمر في

عمله قرابة الخمس سنوات كان يعدّ خلالها رسالة الماجستير في الأمراض النفسية والعصبية، وفي

الوقت نفسه كان يشارك بأدوار صغيرة في مسلسلات.

- الفنان عزت أبو عوف :

الذي تخرّج من كلية الطب. لكنه، وبعد سنوات قليلة من

تخرّجه، اسس فريق “الفور أم” الغنائي واستمر اكثر من عشر سنوات قبل احتراف التمثيل.

- الفنانة الإماراتية سمر:
دخلت المجال الفني وهي على مقاعد كلية الطب وهي تعمل الآن طبيبة إلى جانب الفن

الرياضيون

- الفنان نور الشريف :

فقد بدأ حياته لاعباً لكرة القدم في نادي “الزمالك”، وكان ذلك قبل التحاقه

بمعهد الفنون المسرحية والذي تخرّج منه واحترف التمثيل والتدريس في المعهد.

- راشد الماجد:

كان لاعب كرة قدم في نادي “الإنفاق” بالشرقية قبل دخوله الفن، ومع ذلك بدأ

رحلته الفنية صغيراً ولم يكمل هوايته بكرة القدم. ومن الواضح ضياع لياقته حالياً بعدما زاد وزنه

مؤخرا..

- نبيل شعيل:

كان حارس مرمى في نادي “القادسية” الكويتي وكان يغني ضمن الفريق، فنصحه

زملاؤه بالغناء حتى لقبّ “بلبل الخليج”..

وزارة الدفاع الفني

- المطرب القدير وديع الصافي:

عمل شرطي سير قبل أن يمضي في مشوار طويل من النجومية ماتزال نجوميته مستمره الآن

- صالح الشهري:

كان موظّفاً في الدفاع الجوي بالمراقبة، وبدأ بالغناء الى أن قابله شاعر كويتي

يدعى ياسين الحساوي وأقنعه بالتلحين وكانت البداية ونجح.

- الشاعران الغنائيان ساهر وأحمد الشرقاوي :

يعملان حتى هذه اللحظة في وزارة الداخلية ضابطين

برتبتين مختلفتين.

ضابط ايقاع

- عبد الله الرويشد:

كان متخصصاً بضبط الإيقاع على الطبلة في فرقة موسيقية مع إخوانه وكان

يطلق عليها “رباعي الكويت”. والى الآن ما زال يقوم بعمل الإيقاعات الخاصة بأغانيه. وقد قيل إن

الفنان عبد الله الرويشد كان يعمل أيضاً محصّلاً في البلدية منذ عام 1977.

صحافة واعلام

- النجم عزت العلايلي:

عمل في اعداد البرامج بالتلفزيون المصري، وكذلك الفنان القدير رشوان توفيق

- ليلى طاهر :

التي اشتهرت باسم شيرويت مصطفى عملت مذيعة مع بداية إرسال التلفزيون المصري

عام 1960، وقدمت عدداً من البرامج قبل ان يكتشفها رمسيس نجيب

- الفنانة الشابة بسمة :

احترفت في بدايتها العمل التلفزيوني مذيعة بقناة “النيل” للمنوعات ثم قناة “دريم”

- الفنان الكوميدي احمد حلمي :

بدأ حياته مذيعاً لبرامج الاطفال في قناة “النيل” الدولية في

التلفزيون المصري، وكان يقدم برنامجاً بعنوان “لعب عيال”

- مادلين طبر :

احترفت في بدايتها العمل الإعلامي في الصحافة والتلفزيون، ولكن الفنان السوري

دريد لحام قدمها للتمثيل في فيلم “كفرون” للأطفال.

- عبد المجيد عبد الله:

درس عبد المجيد عبد الله في الجامعة واختار أن يتخصص في الإعلام ولكنه توقّف عن الدراسة من أجل الفن..

عبد الكريم عبد القادر:

كان يعمل في الإذاعة الكويتية في لجنة المراقبة حتى دخل عالم الفن

ونجح فيه ثم ترك عمله وتفرّغ تماماً للفن. وقد قيل أيضاً إن عبد الكريم عبد القادر كان عسكرياً

في وزارة الداخلية وتحديداً في أمن الحدود ثم انتقل الى وزارة الإعلام..

- سامي إحسان:

قبل التلحين كان “فني تشغيل استوديو” في إذاعة جدة، وكان دائم الحضور في

المسرح الإذاعي ومستمعاً جيداً وتدريجياً تعرّف على الفنانين وكان يسجّل لهم بحكم مهنته. ثم

تشجّع وتقدّم للقسم الموسيقي وبدأ كعازف ثم تدريجياً ترك العمل وتفرّغ للتلحين..

- الفنان عبد الحسين عبدالرضا:

كان يعمل في مطبعة وزارة الإعلام.

خلصت السنة يا مدرستي

- الفنان كاظم الساهر:

خريج معهد المعلّمين وعمل مدرّساً لمادة التربية الفنية في إحدى مدارس
الموصل في محافظة نينوى ودرس أثناء ذلك الفن.

- الفنانة نجوى كرم:

قبل أن تعرف كـ “شمس الغنية اللبنانية” وكنجمة محبوبة في العالم العربي،

كانت مدرّسة محبوبة من قبل تلاميذها. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذا المجال: هل كانت

نجوى تغني لتلاميذها في حصة الرياضة البدنية؟

- هشام عبد الحميد:

عمل مدرّساً في المعهد العالي للفنون المسرحية، ولكنه سرعان ما ترك التدريس

عندما قدمه المخرج حسام الدين مصطفى في فيلم “غرام الأفاعي”

- أبو بكر سالم:

كان مدرّس لغة عربية في إحدى المدارس الحكومية، وبعدما نجح بالفن بفترةبسيطة ترك التدريس.

- عباس ابراهيم:

كان طالباً في المرحلة الثانوية ولم يكمل دراسته بسبب دخوله الفن، وما زال يؤجّل

الى اليوم دراسته لارتباطاته بالحفلات والتسجيل لكنه ينوي إكمال تعليمه..

الحلاقين

- الفنان وائل كفوري:

كان بعمر 16 عاماً يعمل في صالون للحلاقة الرجالية. وبدأ يتعلم أصول مهنة

التزيين سعياً منه لاحترافها وافتتاح صالون خاص به مستقبلاً. ولكن أحلامه أخذته فجأة الى مكان

مختلف، الى الفن حيث شارك في برنامج “استوديو الفن” وحلّق بصوته ونجوميته في سماء الفن

تاركاً مهنة الحلاقة لأربابها.

- الفنان فارس كرم:

وقبل أن يشترك في “استوديو الفن” كان كالفنان وائل كفوري يعمل مزيّناً

رجالياً ثم عمل في مقلع للحجارة والصخور.

فنون

- الفنانة إليسا:

كانت ممثّلة في فريق للـ “شانسونييه” مع المسرحي الفنان وسيم طبارة. بعدها

تفرّغت للغناء وتركت التمثيل نهائيا.

- عايدة رياض:

كانت راقصة فنون شعبية في فرقة “رضا” قبل ان تحترف التمثيل

- معالي زايد:

عملت رسامة عقب تخرجها من كلية الفنون الجميلة، اختارت الرسم هواية وحرفة ولكن

تيار التمثيل جرفها بقوة، فتركت الرسم وتفرغت للتمثيل.

- هند عاكف:

بدأت مشوار حياتها راقصة في السيرك القومي لتصبح ممثلة في مسرحية “العالمة

باشا” مع سهير البابلي

تطوير السياحة

- نهال عنبر:

تخرجت من كلية السياحة والفنادق لم تجد عملاً إلا في المهنة التي قامت بدراستها،

وواصلت عملها في السياحة حتى ارتقت الى منصب مدير فرع، قبل أن تستقيل وتتفرغ للفن الذي

بدأته بمشاركة سمير غانم في فوازير “المتزوجون في التاريخ” بإحدى الفضائيات العربية.

- إسعاد يونس :

خريجة كلية السياحة والفنادق عملت مذيعة في فندق “شيراتون” القاهرة عقب

تخرجها مباشرة، فكانت تقدم الحفلات وعروض الأزياء والبرنامج الليلي في قسم المبيعات. ثم عملت

معدة برامج في إذاعة “الشرق الأوسط”

- الفنان محمود قابيل:

الذي تخرج من الكلية الحربية عام 1966، ثم بدأ العمل في السياحة من مرشد

إلى رئيس فوج عام 1980، ثم مديراً لشركة سياحية لمدة عام، ثم سافر بعدها إلى زوجته الأميركية

في ولاية “تكساس” ليدير مزرعة تمتلكها الأسرة هناك.

الشغل مش عيب..

- النجم محمود ياسين :

عقب تخرّجه من كلية الحقوق، عمل محامياً ولكن عشقه للتمثيل جعله يترك المحاماة

- الفنان كمال الشناوي :

بدأ حياته مدرّساً للرسم، في مدرسة “الإبراهيمية” الثانوية، ثم تم نقله إلى

أسيوط في صعيد مصر، فقرر الاستقالة واحتراف الفن في عام 1947

- الفنان عاصي الحلاني:

وقبل أن يصبح “فارس الغناء العربي” عمل في مجال البناء، فكان يشيّد

الأبنية كما شيّد لاحقاً صروحاً في الفن.

- الفنان يوري مرقدي:

كان يمتلك شركة إعلانات خاصة به ثم اكتشف ميله الى الغناء كما التمثيل مؤخرا.

- الفنانة غريس ديب:

كانت تعمل في مجال تنظيم حفلات الأعراس.

- شعبان عبد الرحيم :

بدأ حياته بمهنة “المكوجي”، وحسن الأسمر كان نقاشا.

- ناصر الصالح:

كان موظّفاً في المؤسسة العامة لتحلية المياه. وقد مارس الغناء فترة طويلة لكنه لم

ينجح، حتى نصحه بعض الزملاء بدخول مجال التلحين وذلك لما لمسوه لديه من ذوق فني رفيع

وإحساس عال باللحن وبالفعل استطاع دخول مجال التلحين وبدأ مع الفنانة نوال بأغنية “الغريب

إني أعاني”. كما عمل لفترة قبل الغناء كحارس مرمى في نادي “الجيل” بالإحساء، ولقد زارهم

مؤخراً وتم تكريمه بحفل رسمي.

- الفنان عادل الخميس :

مقيم في الإمارات ومتزوّج من إماراتية وهو يعمل مفتّشاً في الدائرة الإقتصادية


قراءة الخبر كاملا.

أسرة العندليب : عجزنا عن منع إسرائيل من إذاعة أغانى عبد الحليم حافظ

صرح محمد شبانة نجل شقيق الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، بأن أسرة العندليب عجزت عن حفظ حقوق أغنيات العندليب ومنع سرقتها وإذاعتها على الإذاعات الإسرائيلية، مؤكدا أنه حاول أكثر من مرة مخاطبة نقابة الموسيقيين والرقابة على المصنفات للتدخل ومنع الإذاعات الإسرائيلية من إذاعة أغانى العندليب واستغلالها دون وجه حق، لكن رد النقابة وجهاز حماية المصنفات، يؤكد عدم استطاعهما رفع دعوات قضائية ضد تلك الإذاعات، لأنه لا يوجد تطبيع بين البلدين مما لا يسمح برفع دعوات قضائية لمنعهم من إذاعة أغانى العندليب.

وذلك تعليقا على إذاعة راديو صوت إسرائيل، فى استفزاز واضح منها، أغنية المطرب عبد الحليم حافظ “جانا الهوا” أثناء بث الإذاعة للتغطية الإخبارية لتوتر الأوضاع الأمنية والسياسية بين مصر وإسرائيل، على خلفية مقتل 6 مصريين بسبب هجمات إسرائيلية على الحدود.

ولوحظ تكرار إذاعة الأغنية 3 مرات وارتفاع مستوى الصوت عند جمل “اللى شبكنا يخلصنا” و”طوحنا طوحنا॥ طوحنا ياهوا أه ياهوا أه يا هوا.. وأمانة فى يوم يا هوا ما تجرحنا وتقربنا ما تبعدنا وتفرحنا بحبايبنا”।


جاء ذلك فى أثناء بث الموقع الرسمى للراديو لخبر يؤكد نقلا عن دبلوماسى مصرى، لم يذكر اسمه، أن الأنباء حول استدعاء السفير المصرى لدى إسرائيل ياسر رضا لا صحة لها، محملاً وسائل الإعلام المصرية تناقل هذه الأنباء الخاطئة، وأشار المصدر إلى أن هناك رغبة مصرية فى إعادة العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها، ولكن يتطلب اعتذارا إسرائيليا وإقامة لجنة تحقيق إسرائيلية رسمية حول مقتل الجنود المصريين، وأضاف أن الأمور لا تزال مشتعلة، ولكن مصر تسعى إلى تهدئة الأوضاع.

المصدر: اليوم السابع


قراءة الخبر كاملا.

دينا سأرقص عارية في افراح الاخوان


قالت الراقصة دينا إن قرار ارتدائها الحجاب ليس سهلاً لأن مهنتها ضد الحجاب، لكنها أشارت في الوقت ذاته إلى أن الرقص ليس ضد الدين، ضاربة المثل بوالدتها غير المحجبة، لكنها متدينة وتواظب على الصوم والصلاة وعلاقتها بالله جيدة.

وقالت دينا لبرنامج “الشعب يريد” على قناة القاهرة والناس الأحد 21 أغسطس عندما سألها للإعلامي طوني خليفة لماذا لا تتحجبين وتعتزلين؟ فأجابت: واتحجب ليه؟ هو أنت ما بتحبنيش؟، فسألها طوني هل حينما أتمنى لكي الحجاب إذًا أنا أكرهك؟ فقالت: أنا لسة ما نلتش شرف الحجاب، ولكن هو أنت ما بتحبنيش عشان كدة عايزني أتحجب وأعتزل؟.

وأضافت دينا إن فنانات كثيرات سبقنها إلى الحجاب وتحجبن لأن الأمر كان بالنسبة لهن سهلاً، بينما الحجاب صعب بالنسبة لها لأن مهنتها ضد الحجاب، فسألها طوني خليفة: معنى هذا إن مهنتك ضد الدين؟ فقالت وهل تعتبر كل من هي غير محجبة ضد الدين؟ فأنا والدتي غير محجبة، لكنها تصوم وتصلي وتعرف ربنا كويس.

وأشارت دينا إلى إن الحجاب جزء من الدين وليس كله، وأن هناك غير محجبات كثيرات ويؤدين الصلاة والزكاة والصيام، وأن أمها واحدة منهن.

وقالت دينا أنا مؤيدة للثورة، لكن كي تتحقق العدالة الاجتماعية وهي من أهداف الثورة لا بد أن نعمل ونتأسى باليابانيين في زيادة ساعات العمل”।


واعترفت دينا بأنها لم تكن لها في السياسية قبل الثورة قائلة “الثورة ثقفتني سياسيًا، لكني لم أنزل ميدان التحرير ولم أشارك في الثورة لخوفي من الزحام”.

وعن الإخوان قالت دينا “هم جزء من المجتمع ولا أستطيع رفضهم، ولا هم أيضا يستطيعوا رفضي، ولديهم حزب سياسي، ولو وصلوا للحكم سيحكمون من خلاله.

وأضافت “إذا لم يقبل الإخوان أن أظل على ما أنا عليه الآن، سأرقص في الأفراح الإسلامية، لأن الإخوان يفصلون في الأفراح بين الرجال والنساء وفي هذه الحالة سأرقص مع السيدات”.

وأكدت الراقصة المصرية أنها ترفض التطبيع مع إسرائيل رفضًا تامًا وبأي شكل من الأشكال سواء في الفن أم غيره، نافية علاقتها براقصة إسرائيلية بعدما ظهرت في صورة معها، وشددت على أنها طلبت التصوير معها فقبلت وقتها ولم تكن تعرف أنها إسرائيلية


قراءة الخبر كاملا.