أظهرت دراسة جديدة مؤخراً أن علاقة الأطفال الجيدة بمعلميهم خلال المرحلة الأولى من التعليم قد تحميهم من إظهار العدوانية.
الصورة للتوضيح فقط
وقالت تقارير ان مجموعة من الباحثين من جامعات لافال، الاباما، مونتريال ودوبلين وجدوا أن علاقة الأطفال بالمعلمين تؤثر على طبيعتهم العدوانية في المرحلة التعليمية الأولى وقالت الباحثون إن السلوك العدواني في فترة الطفولة الوسطى هي على الأقل جزئياً مفسّرة بعوامل جينية، لكن التأثيرات الجينية على السلوك لا تعمل عادة بشكل مستقل عن تأثيرات البيئة المحيطة وراقب الباحثون 217 توأماً متماثلاً في سن السابعة، موزعين على صفوف مختلفة بمعلمين مختلفين وقيّم المعلمون نوعية علاقتهم بكل فرد من التوائم، وقُدّر التأثير الجيني على العدائية عبر مقارنة التشابه في السلوك بين التوائم، ووجد الباحثون أن الأطفال المعرضين جينياً ليكونوا عدائيين كانوا أكثر عرضة لأن يصبحوا ضحايا زملائهم مقارنة بالآخرين، لكن هؤلاء الأطفال كانوا محميين أكثر من التصرّف بعدائية ومن أن يكونوا هدفاً لعدائية الأطفال الآخرين لدى وجود علاقة جيدة مع معلميهم.
شارك هذه الصفحة :
|
0 التعليقات:
إرسال تعليق