اظغط لايك وتابعنا

سفير اسرائيل يتحدى المصريين: لن أغادر القاهرة



تحدى السفير الاسرائيلي بالقاهرة ليفانون ، المظاهرات الصاخبة التى اندلعت منذ قليل أمام مقر السفارة عند كوبرى الجامعة بالجيزة ، ورفض مغادرة البلاد .

وكان مرشحوا الرئاسة المصرية وعدد من قيادات العمل السياسي وجموع المثقفين ، طالبوا بطرد السفير الاسرائيلي بعد اقدام اسرائيل على اغيتال ثلاثة جنود مصريين فى سيناء عبر صواريخ اطلقتها طائرات حربية مقاتلة أمس الخميس.

وكان مطار القاهرة الدولي شهد اليوم الجمعة إجراءات أمنية مشددة على طائرة شركة "اير سينا" وهى الطائرة المتجهة إلى تل أبيب.

وقالت مصادر مسئولة بالمطار بأن تشديد الاجراءات يأتى على خلفية أنباء ترددت عن أن السفير الإسرائيلى بالقاهرة كان سيغادر على متن تلك الطائرة إلى بلاده، لكن هذا لم يحدث حيث أقلعت الطائرة فى موعدها المقرر لها بدون السفير.

قراءة الخبر كاملا.

الحدود المصرية تتحول إلى كابوس مرعب لإسرائيل بعد عملية إيلات


تحولت الحدود المصرية مع فلسطين المحتلة إلى كابوس مرعب لإسرائيل بعد العملية الفدائية الناجحة في إيلات وعلى الرغم من إستغلال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو للعملية للهروب من الأزمة الإقتصادية والإجتماعية في إسرائيل فإن الكثير من الصهيانية نظروا الى خطورة العملية التي اضاءت على فكرة ان الحدود المصرية تحولت من حدود هادئة الى الحدود الاكثر خطورة بعد سقوط الرئيس المصري حسني مبارك .


إستشهاد 5 مصريين
وكان خمسة مصريين قد أستشهدوا بينهم ثلاثة مجندين من حرس الحدود عندما أطلقت طائرة إسرائيلية صاروخا بالقرب من الحدود المصرية الفلطسينية على بعد حوالي 12 كلم من مدينة إيلات المحتلة ،وأكدت مصادر عسكرية مصرية أن"الواقعة حصلت أمس بالقرب من معبر رفح المؤدي إلى قطاع غزة متحدثة في الوقت نفسه عن زيارة قام بها رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق سامي عنان إلى الحدود المصرية في سيناء لتفقد الأوضاع فيها برفقة عدد من القادة العسكريين"، كما أفادت مصادر مصرية أن"لجنة عسكرية مختصة ستزور سيناء غدا على أن تلتقي مشايخ القبائل البدوية لمناقشة سبل إستعادة الامن في شبه الجزيرة بحسب المصادر".

مصادر أمنية مصرية تنفي انطلاق الكمين من أراضيها

وفي القاهرة، نفت مصادر أمنية أن يكون الكمين على الحافلة في ايلات انطلق من الأراضي المصرية، كما نفى محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة وقوع إطلاق نار من الجانب المصري في مدينة طابا (جنوب سيناء) تجاه ميناء إيلات، موضحاً أن المسافة بينهما لا تسمح لأي فرد بإطلاق النار على الجانب الآخر، ومؤكدا أن محافظة جنوب سيناء هادئة.

اجتماع طارئ للحكومة المصرية الليلة لكبح التصعيد الصهيوني

من جهته قرر مجلس الوزراء المصري عقد اجتماع طارئ فى التاسعة من مساء اليوم الجمعة، لبحث الوضع فى سيناء بعد الغارة الصهيونية وراح ضحيتها 3 مصريين ضابط ومجندين، بالإضافة إلى كبح التصعيد الصهيوني ضد قطاع غزة.
وكشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" أن الاجتماع سيناقش الأوضاع على الأرض وسرعة التحرك، وبحث اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية حدود مصر.

مظاهرات حاشدة أمام السفارة الإسرائيلية في القاهرة

في هذا الوقت تجمع المئات امام السفارة الإسرائيلية بالجيزة عقب صلاة الجمعة حاملين أعلام مصر وفلسطين, منددين بما قامت به مروحية إسرائيلية بقتل وإصابة جنود شرطة على الحدود المصرية الإسرائيلية .
وحاصرت المظاهرات مقر السفارة الإسرائيلية مما أدى إلى حدوث شلل مرورى في الشوارع المؤدية للسفارة, وردد المتظاهرون هتافات" يا صهيونى صبرا صبرا مصر هتحفر قبرك " و" إسرائيل هتولع نار زنجة زنجة ودار دار".


غارات وانفجارات متتالية تهزّ مختلف محافظات قطاع غزة

وكانت طائرات الاحتلال قد واصلت صباح اليوم ، شن سلسلة جديدة من غاراتها على مناطق متفرقة من قطاع غزة حيث أغارت الطائرات ، بأربعة صواريخ على محافظة غزة حيث قصفت موقع بدر التابع لكتائب القسام في مخيم الشاطئ، كما استهدفت مناطق أخرى، من بينها سيارة كان تقل مواطنين لكنهم نجوا من هذا القصف،كما قصفت طائرات الاحتلال منطقة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، وموقع للقسام في المنطقة الشرقية لمحافظة خانيونس.
وفي مخيم النصيرات قصفت موقعاً بالقرب من شركة الكهرباء، أسفر عن إصابة مواطن وسيدة حامل.
وخيّمت أجواء من القلق والترقب على قطاع غزة، خصوصا بعد غارة رفح واستمرار تحليق الطائرات الإسرائيلية في سماء القطاع مساء أمس، والإعلان عن إغلاق معبر رفح الحدودي من جانب مصر، ومعبر كرم أبو سالم من جانب إسرائيل، إضافة إلى إصدار مكتب مكافحة الارهاب الإسرائيلي مذكّرة تحذّر الإسرائيليين من السفر إلى سيناء، وتدعو الموجودين هناك إلى العودة إلى فورا.

تشييع ستة شهداء من قيادة ألوية الناصر صلاح

وشيّعت غزة اليوم ستة شهداء من قيادة ألوية الناصر صلاح(الذراع العسكري للجان المقاومة) استشهدوا أمس بغارة صهيونية استهدفتهم جنوب القطاع بدعوى الرد على عملية أم الرشراش التي سقط فيها 8 جنود صهاينة.

وردد المشيعون شعارات تطالب المقاومة الفلسطينية للرد السريع على الجرائم الصهيونية والتي كان شنها لغارات عدة على مواقع مدنية وأمنية بالقطاع أدت إلى استشهاد أبو سمرة تحت أنقاض منزله شمال القطاع ونجاة عائلته بأعجوبة، وإصابة عشرات المواطنين الآخرين.

حماس : الاحتلال يحاول تصدير أزماته الداخلية

من جانبها، نفت حكومة غزة و حماس التي تقودها أي علاقة لقطاع غزة بهجمات ايلات، معتبرة أن الاحتلال يحاول تصدير أزماته الداخلية، ومشددة على أنها لن تقف مكتوبة الأيدي في حال شن أي عدوان على غزة. وأكد مصدر امني إخلاء غالبية المواقع الأمنية في القطاع تحسباً لهجوم إسرائيلي.


عشرة جرحى صهاينة إثر سقوط صواريخ غراد تجاه بئر السبع وعسقلان

وفي المقابل ذكرت مصادر صهيونية، أن إطلاق صواريخ الغراد من قطاع غزة استمر باتجاه مناطق عدة في جنوب "إسرائيل" منها بئر السبع واسدود وعسقلان وغديرا.
وقد أصيب في مدينة اسدود عشرة صهاينة بجروح من جراء سقوط الصاروخ حيث وصفت حالة احدهم بخطيرة .
وسقطت قبل ذلك قذيفتان صاروخيتان في منطقة المجلسين الاقليميين "سدوت نيغف" و"شاعر هنيغف" ولم تقع إصابات أو أضرار.
وكان مقاومون فلسطينيون أطلقوا 4 صواريخ "غراد" الليلة الماضية من قطاع غزة باتجاه عسقلان ،كما نشرت قوات الاحتلال بطاريات من منظومة القبة الحديدية الليلة الماضية في منطقة بئر السبع أيضاً.


نتانياهو: إسرائيل ستجبي ثمناً باهظاً جداً من قادة الإرهاب

وتفاقمت أجواء القلق بعد التهديدات الإسرائيلية الرسمية، وعلى رأسها تهديد رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو بأن إسرائيل "ستجبي ثمناً باهظاً جداً من قادة الإرهاب". وقال في إيجاز للصحافيين"رأينا اليوم محاولة لتصعيد في جبهة الإرهاب من خلال هجمات في سيناء، وإذا كان هناك من يظن أن إسرائيل ستسلّم بالأمر فهو مخطئ، لقد وضعتُ مبدأ يقول إنه عندما يتم أذية مواطني إسرائيل، فإننا نرد فوراً وبقوة، هذا المبدأ تم تطبيقه اليوم، ومن أعطوا الأوامر لقتل مواطنينا وأختبأوا في غزة ليسوا بين الأحياء بعد".

باراك : سنتحرك ضد غزة بكل القوة والصرامة

وسبق ذلك قول باراك أن الهجمات "عمل إرهابي خطير تمّ في عدد من المواقع"، غامزاً من قناة مصر بقوله أن الهجمات "تكشف تراجع السيطرة المصرية في سيناء واتساع نشاط الخلايا الإرهابية فيها". وأضاف أن مصدر العمليات الإرهابية هو قطاع غزة، "ونحن سنتحرك ضدها بكل القوة والصرامة".

بيان جيش الإحتلال حول العملية

وكان جيش الإحتلال أعلن في بيان تفاصيل هجمات ايلات، مشيرا إلى أن «مقاومين أطلقوا النار على حافلة كانت في طريقها (من مدينة بئر السبع) إلى ايلات، وأطلقوا صاروخاً مضاداً للدبابات على حافلة أخرى، فيما انفجرت شحنة ناسفة في دورية للجيش». وطبقاً للتقارير الإسرائيلية، فإن قوة من الجيش طاردت المهاجمين وقتلت سبعة منهم، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسة ومداخل ايلات وبئر السبع تحسباً لهجمات.

وبحسب مسؤول شارك في جلسة المشاورات الطارئة في مكتب وزير الحرب بحضور رئيس هيئة الأركان، فإن"أفراد الخلية نجحوا في التسلل من الأراضي المصرية التي وصلوا إليها من قطاع غزة، مضيفاً أنهم غادروا غزة عبر الجنوب ودخلوا الصحراء وجاءوا إلى إسرائيل".

تأجيل التظاهرات الاجتماعية في "إسرائيل" بسبب هجمات إيلات

في هذا الوقت أعلن ممثلو الحركة الاحتجاجية الاجتماعية في إسرائيل أن "التظاهرات المطالبة بالعدالة الاجتماعية تأجلت بعد هجمات إيلات التي أوقعت سبعة قتلى".
ونشر اتحاد الطلاب بيانًا أُعلن فيه "تأجيل التظاهرات حتى يتم حل الوضع في جنوب إسرائيل".
واضاف البيان"نقدم تعازينا لعائلات الضحايا ونأمل بشفاء عاجل للجرحى"، شارحًا أنه "اتخذ قراره بالاتفاق مع قادة الحركة الاحتجاجية الآخرين".

الاحتلال يعلن مقتل "القناص الاسطوري" في عملية ايلات

من جهته أعلن جيش الاحتلال الصهيوني أنه خلال الاشتباكات التي وقعت يوم أمس قرب ايلات قتل ضابط من الوحدات الخاصة يطلق عليه القناص الأسطوري وهو الضابط بسكال ابراهمي يهويد هاجر من فرنسا لـ "اسرائيل" عام 1977
اما الجندي الآخر الذي قتل في الاشتباكات فهو العريف اول موشية نفتالي 22 عاما من لواء جولاني يسكن في مستوطنة عوفرا في الضفة الغربية.


كيف فاجأ منفذو هجمات إيلات جنود الاحتلال الإسرائيلي؟

بدورها تناولت الصحف والمواقع الإلكترونية الإسرائيلية صباح اليوم "عملية إيلات" ورأت فيها خرقاً خطيراً يستدعي تحولات إستراتيجية في العقيدة الأمنية الإسرائيلية في الجبهة الجنوبية وتحديداً الحدود المصرية - الإسرائيلية.

وكتب المحلل العسكري لموقع "يديعوت أحرونوت"، رون بن يشاي، أن "إستراتيجية الحرب الإسرائيلية لمواجهة المقاومة وعقيدة عمل قوات الجيش عند الحدود مع مصر، انهارت أمس نهائياً"، وأوضح أن الاعتقاد بأن الحدود هي حدود سلام وأنه يتم تقاسم المسؤولية الأمنية على الطرفين بصورة متساوية ثبت أمس أنها غير صحيحة… فقد اعتقدوا في إسرائيل أن مصر، المتشددة بفرض سيادتها في سيناء، مسؤولة عن توفير الأمن لإسرائيل ومنع العمليات والتهريب من أراضيها، لذا مُنعت إسرائيل من القيام بعمليات إحباط في سيناء.

وتابع الكاتب أن هذه الادعاءات كانت صحيحة ومبررة على مدار عشرات السنين، لكن منذ سقوط حسني مبارك فقدت السلطات وقوات الأمن المصرية سيطرتها على سيناء، وزعم أن القبائل البدوية المنتشرة في سيناء تعتاش من التهريب واستيعاب الخارجين عن القانون بمن فيهم عناصر من الجهاد العالمي.

وأضاف أنه منذ شهر فبراير الماضي تراكمت لدى إسرائيل معلومات إستخبارية حول عمليات ضد أهداف إسرائيلية انطلاقاً من سيناء، وقال إن إسرائيل عززت القوات على الحدود لكنها سحبت كلما تراجعت التحذيرات.

وأوضح بن يشاي أن الجيش يعتمد إستراتيجية "الدفاع المتنقل" مع الحدود المصرية المخترقة، أي دفع قوات من الجيش في حال توفر معلومات إستخبارية تحذر من عمليات، بموازاة العمل على بناء السياج الأمني على طول الحدود والتي تمتد على نحو ٢٥٠ كلم.
معلومات مسبقة…
كتب بن يشاي أن إسرائيل تلقت مسبقاً معلومات إستخبارية عن اعتزام "لجان المقاومة" تنفيذ عملية أسر جندي في إيلات عبر الأراضي المصرية. وقال إن أعضاء الخلية الذين نفذوا العملية أمس خرجوا إلى سيناء عبر الأنفاق في محور فيلادلفيا وبحوزتم ملابس عسكرية شبيهة لزي للجيش المصري،وأضاف أن منفذي الهجمات فاجأوا قوات الحرب إذ نفذوا العملية شمال مدينة إيلات.

مواقف دولية

من جهته سارع البيت الأبيض إلى إدانة الهجمات في ايلات بأقسى العبارات، معرباً عن أمله في "محاسبة المسئولين عنها بسرعة"، كما دان الاتحاد الأوروبي "من دون تحفظ كل الأعمال الإرهابية".

وفيما حضت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون مصر على الوفاء بالتزاماتها الأخيرة لجهة ضمان الأمن في سيناء وإيجاد حل دائم.


لا شك بأن هذه العملية قد شكلت رسالة قوية للعدو بأن هذه الأرض هي أرضنا وأنه لا يمكن له أن يبقى محتلاً لها إلى الأبد وهي في إطار العمل المقاوم الذي يحقق الإرادة العربية والإسلامية التي ترى في فلسطين كلها من البحر إلى النهر أرضاً مقدسة ملكاً لأهلها لا يمكن التنازل عن أي جزء منها للعدو الصهيوني الغاصب.


قراءة الخبر كاملا.

سعد الصغير يتمنى وصول الاخوان الى الحكم ليترك ساحة الغناء

سعد الصغير يتمنى وصول الإخوان للحكم ليبتعد عن الغناء
الجمعة، 19 أغسطس 2011 - 00:50

سعد الصغير يريد اعتزال الغناء
يريد الفنان سعد الصغير وصول الإخوان المسلمين لسُدة الحكم بمصر، ولكن لهدف شخصي.

إذ يرى الفنان الشعبي أنه في حالة تحقيق ذلك، سيكون بداية طريق الهداية بالنسبة له، وأن يبتعد الغناء، وهو ما يرغب في فعله.

وقال الصغير في حواره مع برنامج "العصابة" عبر شاشة "الحياة": سيمنعون الغناء في مصر إذا وصلوا للحكم، وهو ما سيجعلني ابتعد عن هذه المهنة، فهي نقطة سوداء في حياتي.

وتحدث أيضا سعد الصغير عن الرئيس المخلوع حسني مبارك، والذي اعتبره مثل والده تماما، وكشف عن بكاءه حينما تنحى عن الحكم، وأنه سيبكي عليه يوم وفاته.



وأضاف بنفس السياق: أدعو الله سبحانه وتعالى أن يغفر له ذنوبه إذا كان قد سرق مصر.
ويأتي ذلك رغم اعتراف الفنان الشعبي أن مبارك كان سببا في الفساد الموجود بمصر، ولكنه وضع الشعب أيضا من ضمن الأسباب، باعتباره ظل صامتا لمدة 30 عاما.

ويعتبر سعد الصغير واحدا من الفنانين الذين شاركوا بمظاهرات مؤيدة لمبارك بميدان مصطفى محمود خلال أيام ثورة 25 يناير، التي أسقطت نظام حكم مبارك.





قراءة الخبر كاملا.

تامر حسني يقول ادم اخر اعمالي وبعدها سأعتزل الفن


تكلمت كثير من وسائل الاعلام عن ان تامر حسني سيعتزل فنيا بعد اخر اعماله الا وهو المسلسل ادم

بالرغم من نجاح المسلسل والذي يودي دور البطولة فيه مع الفنانة مي عز الدين

الى انه يقول على الرغم من النجاح الكبير الذي حققته خلال السنوات الماضية

الا اني شهدت في الاونة الاخير اكبر حملة اعلامية ضده ويقول انه لم يخلق ليحارب الناس بل انه انسان يحب

الناس ويقول انه سيتوجه الى العمل الخيري فور اعتزاله ولكن الفنان تامر حسني لم يحدد موعدا لاعتزاله

ولكنه اكد انه قريب


قراءة الخبر كاملا.

الادمان على الفيس بوك يسبب الامراض النفسية



أدمان الفيس بوك

كثير مانرى اناس يجلسون على الانترنت لساعات طويلة وبالأخص المواقع الاجتماعية

وهذا بحد ذاته ليس عيب أو خطر على الانسان فشبكة الانترنت سهلة امور كثيرة على الانسان

من دفع فواتير ومستحقات ومعاملات وترفيه وغيرها الكثير لكن اذا زاد الشخص عن الحد المسموح

فأن هذا يودي الا الأدمان ونعم نحن نعني كلمة ادمان بمعنى الادمان كل الادمان على الكحول والمخدرات

فدخوله سهل وممتع ولكن الخروج منه صعب جدا فعندما يخرج المدمن عن ادمانه يحتاج الى وقت كبير جدا

ودعونا نتوقف هنا ونضرب بعض الامثلة رأيتها في مواقع أخرى على الانترنت ولست متأكد منها ولكن

اعتقد انها صحيحة :

التعامل الزائد عن الحد مع الإنترنت والفيس بوك يسبب إكتئاب .. ولذلك منع أسطورة الكمبيوتر الأمريكي بيل جيتس أبنه من استخدام الإنترنت والمواقع الإجتماعية .

لماذا برئيك فعل هذا بيل جيتس وهو يلقبوه بأسطورة الانترنت اكيد لم يأتي كل هذا
من فراغ بل جاء بحكم خبرته في مجال الانترنت

ونحن لا نقول ان نمنع انفسنا من الانترنت او المواقع الاجتماعيه بالعكس فكما ذكرنا سابقا

انها سهلت علينا الكثير من ترفيه ومساعدات وغيرها من الامور الكثيرة والتي لاتحصى

بل نحن ندعوا مستخدمين الانترنت من التقليل منه لانه الانترنت مضيعه للوقت بكل بساطة

فاستغل وقتك فها انا اكتب على الانترنت وافيدك وافيد غيرك بمعلومات مثل هذه

ولكن انا استفيد من الانترنت وغير مفرط باستخدامه ولنرجع الى الامثلة سوف اذكر لكم مثال اخر

ما سبق ليس مجرد تحذير نظرى .. فقد كشفت دراسة بريطانية حديثة بجامعة ليدز أن الأستخدام المبالغ فيه للإنترنت يضاعف أعراض الاكتئاب ، وأجريت الدراسة على 1319 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 16 و50 عاماً .. وأظهرت أن معظمهم يمكن تصنيفهم على أنهم مدمنو إنترنت وعرضة للاكتئاب ، وأوضح العلماء أن الإفراط في الاعتماد على الإنترنت في جميع المعاملات اليومية من دفع الفواتير وشراء جميع المستلزمات والتفاعل الاجتماعي عبر الفيس بوك وغرف الدردشة يعتبر إدماناً ..وأضافت الدراسة أن الإدمان على الإنترنت يعمل على عزل الأشخاص عن محيطهم الإجتماعي والإنعزال عن مجتمعهم، ويضر بأنشطتهم اليومية، ويزيد فرص الاكتئاب والتوتر النفسي لديهم, هذا غير الإصابة بأمراض فى العين وبدانة فى الجسم نتيجة الأفراط فى تناول الطعام أو ضعف عام بسبب الأمتناع عن تناول الطعام لفقدان الشهية ..


كما أكدت الدراسة أن قضاء ساعات طويلة أمام الكمبيوتر والإنترنت وبالتالى عدم التواصل الإجتماعى مع المحيط العائلى للشخص يزيد من فرص إصابته بنوبات اكتئاب ..وشبه الأطباء النفسيين الأمريكيين مدمنى الإنترنت بأشخاص مسجونين فى غرف مغلقة أمام صندوق صغير مما يؤثر سلباً على صحتهم العقلية .

فما رأيكم لو اعدنا التفكير في ماذا نفعل على الانترنت وما الفائده من استخدامه لساعات

طويلة جدا وأنا بكل ثقة اقول لك ستندم على كثير من وقتك اعضته وانت على الانترنت

بأشياء اشبه بالسخيفة

بقلم : طالب داود

ملاحظة : الرجاء عند النقل ذكر صاحب الموضوع

قراءة الخبر كاملا.