اظغط لايك وتابعنا

براد بيت يصور مشاهد فيلم رعب جديد عن "حرب الزومبي" في بريطانيا

براد بيت يصور مشاهد فيلم رعب جديد عن "حرب الزومبى" في بريطانيا

يقوم حاليا الممثل الأمريكى "براد بيت" بتصوير مشاهد فيلمه الجديد فى شوارع لندن وبخاصة مدينة بيكهام التى أعطت خلفية رائعة لأحداث الفيلم المثير، والذى ينتمى الى قائمة أفلام الرعب وتدور أحداث قصته حول حرب دموية تقع بين بنى الانسان وعشيرة الزومبى المرعبة.

وأشرف المخرج الألمانى مارك فورستر على إخراج جميع مشاهد الفيلم والذى جاء بعنوان "حرب العالم زد" ووصلت تكلفة إنتاجه الضخمة الى ما يقرب من 125 مليون جنيه أسترلينى، ومن المقرر أن يتم عرضه نهاية العام المقبل.

ويستمتع حاليا النجم "براد بيت" بمشاهدة المناظر الطبيعية وزيارة الاماكن الاثرية المميزة فى شوارع بريطانيا حيث ذهب فى جولة عائلية مع أطفاله وزوجتهالنجمة الامريكية "أنجلينا جولى" فى أوقات أستراحته من تصوير مشاهد الفيلم .

قراءة الخبر كاملا.

مجسم للكعبة بالخرطوم لتدريب الحجاج

الكعبة المشرفة

أقامت وزارة التوجية والاوقاف والهيئة العامة للحج والعمرة بولاية الخرطوم مجسما لبيت الله الحرام، على الجزء الشرقي من الساحةالخضراء، وذلك بغرض تدريب الحجاج على كيفية اداء مناسك الحج، وكشفت أن عدد حجاج الولاية بلغ 9522 حاجا وحاجة.

وحذر وزير التوجيه والاوقاف عثمان الكباشي من وصفهم ب"المتنطعين وأنصاف المتفقهين" من استصدار الفتاوي المضللة للحجيج، داعيا أمراء الافواج لجلب الحجاج الى المجسم للتعرف على كيفية أداء المناسك.

وأكد مدير هيئة الحج والعمرة بولاية الخرطوم الدكتور علي شمس العلا أن الهيئة أقامت المجسم بتكلفة 100 ألف جنيه سودانى الغرض منه تعريف الحجاح على كيفية أداء مناسك الحج.


قراءة الخبر كاملا.

الجسمي يفسخ عقده مع روتانا..ويصدر البوما جديدا خلال ايام

الجسمي يفسخ عقده مع روتانا..ويصدر البوما جديدا خلال ايام


حسين الجسمي


فسخ العقد المبرم بين الفنان الإماراتي حسين الجسمي، وشركة روتانا للصوتيات والمرئيات المتمثلة بالسيد سالم الهندي، وذلك في المكتب الخاص للفنان الجسمي، بحب وتراضي كبيرين، بعد تعاون إستمر لأكثر من عشر سنوات، حيث قام كل من الجسمي وسالم الهندي بالإجتماع سوياً في دبي وتناقشوا حول العلاقة بين الطرفين وما شابها من إختلافات بوجهات النظر، وحرصهما على إستمرار العمل بصورة تسمح لكل طرف العمل ما في صالحه، وتم توقيع فسخ العقد من قبل الطرفين، بالتراضي والتفاهم بما يرضي الطرفين حيث جرت المناقشات في مكتب الفنان حسين الجسمي.

وأظهر هذا الأمر وطريقة فسخ العقد، مدى حرص الطرفين على إستمرار المحبة والتعاون الذي سيستمر عملياً من خلال الحفلات والأمور الفنية الأخرى، التي يمكن أن تنتج أو تظهر خلال المستقبل، وهو ما كان يدور بينهما حتى أثناء عملية إختلاف وجهات النظر، التي كانت تتسرب الى الإعلام بصورة بعيدة عن الواقعية الحقيقية للعلاقة الأخوية والمصالح المشتركة التي كانت وما زالت تجمع الطرفين، والتي ستستمر دون أي عقود تذكر سوى عقد الأخوة والمحبة الذي لا يحتاج الى توقيع أي طرف.

هذا وسيصدر خلال الأيام القليلة المقبلة ألبوم جديد للفنان الجسمي، يحتوي على 11 أغنية منها أغاني تم طرحها سابقاً عبر الإذاعات ولاقت نجاحًا جماهيريًا، مما دفع الطرفان لتوثيق هذه الأغاني عبر طرحها على إسطوانات مدمجة الى الأسواق.

ومن جهة أخرى بعيدة عن العقود وبنودها، فقد حقق حسين الجسمي جائزة أفضل مطرب ضمن مهرجان أوسكار الفيديو كليب الدولي لعام 2011، عن أغنية "يكفي تعبت" التي صاغت كلماتها الشاعرة الإماراتية "غياهيب" الحاصلة على جائزة أفضل كلمات عن نفس الأغنية، التي حققت إنتشاراً كبيراً على مستوى الخليج والوطن العربي، خصوصًا بعد أن عرضت بطريقة الفيديو كليب عبر القنوات المختلفة من إخراج صابر الذبحاني الذي حقق جائزة أفضل إخراج.

ومن جهته وجه الجسمي رسالة شكر وتقدير ومباركة بجائزة أوسكار الفيديو كليب للشاعرة "غياهيب" عن مشاعرها النبيلة تجاه أبناء المجتمع الإماراتي والخليجي والعربي، مؤكداً أنها نابعة من خلال قلب كبير يستحق كل الجوائز والتكريمات الإنسانية


قراءة الخبر كاملا.

براد بيت يصور مشاهد فيلم رعب جديد عن "حرب الزومبي" في بريطانيا

براد بيت يصور مشاهد فيلم رعب جديد عن "حرب الزومبى" في بريطانيا

يقوم حاليا الممثل الأمريكى "براد بيت" بتصوير مشاهد فيلمه الجديد فى شوارع لندن وبخاصة مدينة بيكهام التى أعطت خلفية رائعة لأحداث الفيلم المثير، والذى ينتمى الى قائمة أفلام الرعب وتدور أحداث قصته حول حرب دموية تقع بين بنى الانسان وعشيرة الزومبى المرعبة.

وأشرف المخرج الألمانى مارك فورستر على إخراج جميع مشاهد الفيلم والذى جاء بعنوان "حرب العالم زد" ووصلت تكلفة إنتاجه الضخمة الى ما يقرب من 125 مليون جنيه أسترلينى، ومن المقرر أن يتم عرضه نهاية العام المقبل.

ويستمتع حاليا النجم "براد بيت" بمشاهدة المناظر الطبيعية وزيارة الاماكن الاثرية المميزة فى شوارع بريطانيا حيث ذهب فى جولة عائلية مع أطفاله وزوجتهالنجمة الامريكية "أنجلينا جولى" فى أوقات أستراحته من تصوير مشاهد الفيلم .

قراءة الخبر كاملا.

فيسبوك ينفي نيته فرض رسوم على الخدمة

شاشة الاشتراك في فيسبوك تحمل العبارة "مجانا وسيبقى كذلك"

فيسبوك تنفي اعتزامها

نفت الشركة صاحبة أشهر موقع للتواصل الإجتماعي فى العالم "الفيسبوك" ما نشر على شبكة الإنترنت بشأن اعتزامها فرض رسوم قد تصل إلى 15 جنيها استرلينيا شهريا على استخدام موقعها الذى حقق شعبية متزايدة.

ونقلت صحيفة الديلي تلجراف البريطانية تأكيدات الناطق باسم الشركة عدم وجود أية نية لتقاضي رسوم من المستخدمين عن الخدمات الأساسية التي يقدمها موقع "الفيسبوك"، مشيرا إلى أنه خدمة مجانية لمستخدميها البالغ عددهم 350 مليون حول العالم.

وكان نحو 200 ألف شخص ينتمون لمنظمة أطلقت على نفسها اسم "لن ندفع عن استخدام فيسبوك ـ سنذهب إذا حدث ذلك" قد دعوا إلى توحيد صفوف مستخدمى الفيسبوك ضد القائمين عليه مهددين بأنهم لن يستخدموا الموقع إذا قررت الشركة فرض رسوم مقابل هذا الاستخدام.

وأعدت المنظمة مذكرة سعت فيها إلى حشد 300 ألف توقيع ضد فرض رسوم مالية عن استخدام الفيسبوك، مشيرة إلى أن مؤسس الفيسبوك ورئيس الشركة "مارك زوكربيرج" يتلقى بسبب شعبية الموقع عروضا كثيرة من أشخاص يريدون شراءه وتحويله إلى موقع يقتصر على المشتركين فقط.


قراءة الخبر كاملا.

إسرائيل تتدرب على حرب شاملة


إسرائيل تتدرب على حرب
وديع عواودة - حيفا - يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تدريبات عسكرية واسعة تتوج خطة خماسية ردا على مخاطر ناجمة عن الثورات العربية، وسط تكهنات بأن هذه التدريبات تمهد لحرب جديدة محتملة في المنطقة.

ويشارك في التدريبات التي تتمحور في الجليل والجولان وحدات وتشكيلات عسكرية متنوعة. وتشهد الطرق في منطقة الشمال قوافل عسكرية تتحرك ليل نهار تصاحبها حركة مروحيات وطائرات مقاتلة.

كما تواصل جبهة الدفاع المدني تدريبات واسعة بدأت منذ مطلع الشهر، وفيها يتم محاكاة نشوب حرب شاملة تستهدف فيها المدن الإسرائيلية بعدد كبير من الصواريخ.

كما شملت تدريبات جرت في حيفا ومنطقتها التدرب على مواجهة آثار صواريخ غير تقليدية -بعضها يحمل رؤوسا كيماوية- تطال مناطق مأهولة وتتسبب في سقوط مبان سكنية وتوقع قتلى وجرحى.

دروس لبنان

وضمن التدريبات في منطقة حيفا التي استهدفتها صواريخ حزب الله بشكل خاص خلال حرب لبنان الثانية عام 2006، تم إطلاق بالون مطاطي يحمل أجهزة تصوير وبث لتزويد الجيش بإحداثيات المواقع التي تسقط فيها الصواريخ بغية تنجيع معالجة تبعاتها وبسرعة قصوى.

كما تواصل فرقة "إتجار" تدريباتها في منطقة الجولان والجليل التي بدأت مطلع الأسبوع بهدف تطبيق دروس حرب لبنان الثانية، طبقا لبيان الجيش الإسرائيلي.

ويشمل التدريب الواسع استخدام أجهزة عسكرية وعتاد وأدوات استخباراتية، وتمت محاكاة جبهة قتال واسعة.

وردا على سؤال الجزيرة نت حول كثافة وكثرة هذه التدريبات، أوضح ناطق بلسان جيش الاحتلال أفيحاي أدرعي أن التدريبات تندرج ضمن خطة خماسية اعتمدت كواحدة من الدروس المستخلصة من حرب لبنان الثانية.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي زاد حجم التدريبات الجارية منذ مطلع سبتمبر/أيلول الماضي على خلفية الثورات العربية، مؤكدا أن إسرائيل لا يمكن أن تبقى مكتوفة الأيدي تجاه المخاطر الناجمة عن التطورات العاصفة في الشرق الأوسط.

وعما إذا كانت هذه التدريبات تنذر بحرب محتملة جديدة لا سيما أن بعض المراقبين الإسرائيليين أشاروا إلى احتمال شن حكومة إسرائيل حربا ضد إيران، قال أدرعي "هناك تحديات متنوعة وإسرائيل محاطة بأعداء، وهي ليست مقاطعة في سويسرا".

يشار إلى أن المعلق العسكري للقناة الإسرائيلية العاشرة ألون بن دافيد حذر من أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك يخططان لمهاجمة مواقع نووية إيرانية قبل أن يصبح هجوما من هذا القبيل غير ممكن.

ولفت بن دافيد في مقال نشرته صحيفة هآرتس الأحد إلى أن الجمود السياسي والشعور بالحصار الدولي على إسرائيل قد يدفعان نتنياهو وباراك للبحث عن مخرج في إيران، مشيرا إلى تصريحات سابقة لرئيس الموساد السابق مائير دجان الذي صدرت عنه تحذيرات مشابهة.

وينفي أدرعي هذا السيناريو، ويوضح أن خطة التدريبات العسكرية الخماسية ستتوقف عند نهاية العام، مرجحا أن يبدأ بالعمل بخطة تدريبات جديدة ستتم في مختلف أنحاء البلاد.

الحدود المصرية

وأشار الناطق العسكري إلى أن التدريبات الواسعة والمكثفة الجارية اليوم هدفها التأثير على وعي الإسرائيليين وإعدادهم جيدا لحرب محتملة ستكون الجبهة الداخلية واحدة من أهدافها.

كما لفت إلى أن جيش الاحتلال ضاعف قواته على الحدود مع مصر على خلفية تقديرات تقتضي برفع حالة التأهب كي لا تضبط القوات الإسرائيلية "عارية" وغير جاهزة.

يذكر أن عددا من المراقبين الإسرائيليين يدعون منذ شهور الجيش إلى بناء قواته بشكل مختلف مقابل سيناء، ويذكرون بأن الجيش المصري يشمل قوات مسلحة كبيرة وبحوزتها أسلحة متطورة.

قراءة الخبر كاملا.

افقدي وزنك أثناء التسوق!!

(Thinkstock)

يزور الآلاف من الأشخاص يومياً مراكز التسوق الضخمة الممتلئة بالعديد من المنتجات، وقد يجد المرء أحياناً أنه اشترى أشياءً لم يكن بحاجة إليها بسبب هذا التنوع الهائل في المنتجات. ولكن ومن خلال إعداد استراتيجية مسبقة قبل الذهاب إلى مركز التسوق ستجدين نفسك قد اشتريتِ كل ما تحتاجينه بالفعل من المنتجات الصحية دون أي تردد في اختيارها. ونحن هنا نضع بين يديك سيدتي ست خطوات يجب تذكرها جيداً قبل الذهاب إلى السوق لتحقيق العديد من الفوائد، وستتعلمين أيضاً بعض الطرق التي ستساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء التسوق.

أوقفي سيارتك بعيداً عن المكان المخصص للمركز
تخصص العديد من مراكز التسوق مواقف خاصة للسيارات تصل مساحتها أحياناً لثلاثة أضعاف مساحة المركز نفسه لذا يمكنك سيدتي استغلال هذا الأمر وركن السيارة بعيداً عن المدخل فذلك سيوفر لك فرصة ممارسة رياضة المشي. تبلغ مساحة موقف السيارة الواحدة 9 أقدام تقريباً ويمكنك ركن السيارة في أبعد مكان متاح وليكن مثلاً رقم 50 فذلك سيكفل لك ممارسة رياضة المشي لمدة عشر دقائق وحرق الكثير من السعرات الحرارية.

اذهبي إلى قسم الفواكه في البداية
من المعروف أن مراكز التسوق الكبرى تذخر بالعديد من المنتجات غير الصحية. ويعد القسم المخصص للفاكهة من أكثر الأقسام التي يقبل عليها الأشخاص، والسبب في ذلك أنها تكون منخفضة السعر مقارنة بالمحلات الأخرى الصغيرة. فقد أظهرت دراسة حديثة أن أسعار الفاكهة في مراكز التسوق الضخمة أقل بنسبة 25% عن المحلات الصغيرة العادية. ويمكنك دائماً الاستفادة من الخصومات المتاحة للفاكهة المحلية المدعمة.

اهتمي بشراء المنتجات الزراعية الصحية
تقول جودي كابلين خبيرة التغذية واللياقة البدنية إنها تستطيع أن تحدد ما إذا كانت السيدة التي تقف أمامها في المتجر تهتم بشراء المنتجات الصحية من خلال الخضروات مختلفة الألوان التي تحملها في عربتها والتي تشمل بعض المنتجات العضوية التي تتيحها مراكز التسوق الكبيرة كالخس والتفاح. لذا احرصى سيدتي دائماً على اختيار المنتجات الخضراء المختلفة في كل مرة تذهبين فيها للسوق ولا تتركي في عربتك مساحة للمنتجات السكرية الجاهزة كالحلوى أو المنتجات الغنية بالدهون ولا تترددي أبداً في الابتعاد عن المنتجات الأخرى التي قد تدمر نظامك الغذائي المتبع.

ممارسة رياضة المشي أثناء التسوق

تقترح السيدة كابلين على السيدات استغلال مركز التسوق لممارسة رياضة المشي بشكل مكثف. فعلى سبيل المثال يبلغ محيط مساحة محلات التسوق العملاقة عادة 185 ألف قدم مربع، ويمكنك ممارسة المشي من خلال التجول في محيط المركز واختلاس ربع ميل خلال فترة التسوق. وبذلك يصبح إجمالي المسافة التي قطعتيها منذ قدومك إلى المركز حوالي نصف ميل إذا ما تم احتساب المسافة التي تقطعينها من وإلى موقف السيارة. كما يمكنك قطع محيط المركز مرة أخرى لشراء أشياء من الجانب المقابل وبذلك تكونين قد قطعت 0,75 ميل. وعموماً يمكنك حمل مقياس لحساب المسافة على نحو أدق. ويمكنك أيضاً البدء بوضع الأشياء الأثقل في عربة التسوق لقضاء أكبر مدة في دفع العربة المحملة وزيادة نشاطك البدني أثناء التسوق.

مواضيع ذات صلة
فواكه للتنحيف سريعة المفعول
فوائد المشي 30 دقيقة في اليوم

ابتعدي عن الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون
هناك العديد من مراكز التسوق التي تدعم التوجه نحو تقليل السكريات ومادة الصوديوم في المنتجات الخاصة التي تقدمها. كما تحرص بعض مراكز التسوق على الحد من استخدام الدهون الصناعية المهدرجة في منتجاتها. ولكن انتبهي فالحد من استخدام الدهون والسكريات والكربوهيدرات لا يعني أنها عديمة السعرات الحرارية أو أنها غنية بالمكونات الصحية. وهناك العديد من المنتجات التي تحتوي على الدهون والكربوهيدرات مثل الكعك ورقائق البطاطس والآيس كريم. وتوفر بعض مراكز التسوق عادة بدائل قليلة الدهون ومنخفضة الدسم في عبوات خاصة بها يتم عرضها إلى جانب منتجات أخرى غنية بالسعرات الحرارية والدهون لتشجيع رواد السوق على شرائها.

وفري المال من خلال شراء معدات اللياقة البدنية من مراكز التسوق الكبيرة
تقدم مراكز التسوق الشهيرة عادة عروضاً خاصة في قسم الأدوات الرياضية إلى جانب خدمة التوصيل المجاني للمنزل، كل ما عليكِ سوى اختيار الأداة المفضلة وتوفير حوالي 20 دولاراً امريكياً تكلفة النقل. إضافة الى ذلك فقد أظهرت دراسة أن الاشخاص الذين يقومون بشراء المعدات الرياضية تزيد لديهم فرصة البدء في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والتعود عليها مقارنة بغيرهم.

قراءة الخبر كاملا.

دينا: أطلب من الناس ألا ينسوا فيلمي الإباحي


دينا: أطلب من الناس ألا ينسوا فيلمي الإباحي




اعتبرت الراقصة دينا أن تسريب الفيديو الاباحى الذي جمعها مع رجل الأعمال حسام أبو الفتوح أكبر خبطة في حياتها ولم تستطع استيعابها لوقت طويل.


وقالت دينا خلال برنامج "خبايا" علي قناة "MBC": "لم أخطئ لأنه كان زوجي عرفيًا ولا أخجل منه وأنا لا آبه بانتشار ذلك الفيديو على الإنترنت".


وأضافت: "دماغي لم تستوعب ما حدث، فهي أكبر خبطة في حياتي وأنا أريد أن تظل الناس متذكرة هذا الحدث، لأنه جزء من حياتي، ولا أحب أن ينسوه، فأنا لم أكن مخطئة، أنا أريدهم أن يظلوا فاكرينه".


وتابعت: "سأحكي لابني على تفاصيل ما حدث عندما يستوعب ذلك، لأنه إلى الآن في الثانية عشرة من عمره، ولا أعتقد أن يكون له ردة فعل مغايرة، فأنا من ربيته، لذلك لن يكون ضد أفكاري، ولا بد أن يقتنع بوجهة نظري".


جدير بالذكر أن دينا شاركت في فيلم "شارع الهرم" مع الفنان سعد الصغير وأحمد بدير ومها أحمد وآيتن عامر ومن إخراج أحمد حمدي.

قراءة الخبر كاملا.

روسي يقتل أمه ويأكلها لأنه كان جائعا

روسي يقتل أمه ويأكلها لأنه كان جائعا



موسكو (صدى):

حكم قاض على شاب روسي قتل أمه وأكلها بسبب الحاجة، بالسجن لمدة 14 عاما وثلاثة أشهر بعد أن تمكن الشاب من استدرار عطف القاضي.

وذكرت وسائل إعلامية أن "قاض في جنوب روسيا أصدر حكما مخففا على سيرغي غافريلوف 27 عاما بعدما أقدم على قتل أمه (55 عاما) والتهم أجزاء منها بدعوى أنه كان مضطرا وبحاجة لان يأكل".

وقتل سيرغي أمه بضربها على رأسها ومن ثم خنقها بسلك كهربائي بعد مشاجرة بينهما اثر رفض الأم تقديم راتب تقاعدها له لإنفاقه على الكحول.

ونجح سيرغي في استدرار عطف القاضي بزعمه انه كان يعاني من الجوع الشديد بعد انفاق كافة ماله.

واعترف غافريلوف "بجريمته و أنهأنه أزو لم يستمتع بطعم اللحم كثيرا، فقد كان كثير الشحوم وطعمه مثل اللحم المجمد لكنه لم يجد بدا من التهامه نظرا لأنه كان جائعا للغاية".

وأضاف أنه "نقل جثة الأم إلى شرفة الشقة وتغيب لمدة يومين قضاهما في شرب الخمر ولعب القمار بعد صرف مخصصات الأم"، لافتا إلى أنه "عاد إلى الشقة بعد نفاذ أمواله حيث اضطره الجوع لاقتطاع شرائح لحم من جسم والدته وطهوها لأكثر من شهر".

وقضى القانون الجنائي الروسي بإنزال عقوبة السجن لمدة 15 عاما على غافريلوف الذي سبق وأن سجن للسرقة إلا أن القاضي خفف الحكم رأفة به بعدما "أقر بذنبه وأنه تناول اللحم مجبرا لأنه كان جائعا فقط"، وحكم بعقوبة السجن 14 عاما وثلاثة أشهر.

قراءة الخبر كاملا.

دراسة: الرجال الذين لا ينجبون أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب

دراسة: الرجال الذين لا ينجبون أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب


شيكاجو (رويترز) - قال باحثون امريكيون يوم الاثنين ان دراسة استغرقت عشر سنوات وشملت 135 ألف رجل خلصت الى ان اولئك الذين لم ينجبوا أطفالا كانوا أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب وهو ما يثير اسئلة جديدة بشان العلاقة بين الخصوبة والصحة بشكل عام.

وكتب الفريق في دورية (التناسل البشري) انه في الوقت الذي لا تظهر النتائج ان عدم انجاب اطفال يسبب مشكلات بالقلب لدى الرجال فانها توحي بان العقم قد يكون جرس انذار مبكر لمشاكل في القلب في المستقبل.

وقال الدكتور مايكل ايسنبرج من جامعة ستانفورد في كاليفورنيا "هناك أدلة تشير الي ان العقم قد يكون منفذا للتأثير على صحة الرجل في مراحل متقدمة من العمر."

واضاف ان الرجال المصابين بالعقم يرتفع لديهم خطر الاصابة بانواع معينة من السرطان وان فريقه يريد البحث عن علامات أخرى على ان العقم قد يلعب دورا مع تقدم الرجل في السن.

واستخدم الباحثون دراسة واسعة على الرجال الذين تجاوزا سن الخمسين من اعضاء الاتحاد الامريكي للمتقاعدين.

وركز ايسنبرج وزملاؤه على 135 ألف رجل من المتزوجين او الذين سبق لهم الزواج ممن بلغت اعمارهم 50 عاما أو اكثر عند بدء الدراسة في 1996. وأنجب جميع المشاركين تقريبا -او 92 بالمئة- طفلا واحدا على الاقل فيما أنجب 50 بالمئة ثلاثة اطفال او أكثر.

وكان جميع الرجال تقريبا -95 بالمئة- من ذوي البشرة البيضاء.

وتتبع الباحثون بعد ذلك معدلات الوفيات لنحو 70 سببا باستخدام التأمين الاجتماعي وقواعد بيانات أخرى ونماذج اسئلة ارسلت لجمع معلومات من اعضاء الاسرة.

وعلى مدار السنوات العشرة التالية توفي نحو 10 بالمئة من الرجال وكانت حالة وفاة واحدة من بين كل خمس حالات نتيجة لامراض القلب.

وعند النظر الى الحالة الاجتماعية لهؤلاء الرجال كان خطر الاصابة بأمراض القلب يزيد بنحو 17 بالمئة لدى المشاركين الذين لم ينجبوا اطفالا مقارنة مع اولئك الذين انجبوا.



قراءة الخبر كاملا.

ترشيح ثلاثة ناشطين عرب لجائزة نوبل للسلام

تمثال ألفريد نوبل (AFP)


(وكالات) - قالت وكالة رويترز للأنباء إن جائزة نوبل للسلام هذا العام قد ترشح ناشطين ساعدوا على إطلاق موجه الثورات التى اجتاحت شمال أفريقيا والشرق الأوسط خلال الربيع العربي.
وقالت الوكالة إن الناشط المصري والمدير التنفيذي لشركة جوجل بالشرق الأوسط وائل غنيم، وإسراء عبد الفتاح أحد مؤسسي حركة 6 أبريل المصرية، والمدونة التونسية لينا بن مهني، قد يكونوا ضمن قائمة المرشحين للجائزة التى ستعلن في السابع من أكتوبر هذا العام.

وقال جان إيجلاند، النائب السابق لوزير خارجية النرويج: "أشعر بقوة أن لجنة (نوبل) ورئيسها تريد أن يعكس اختيارهم أكبر الموضوعات الدولية التى تمثل السلام"، وأضاف أنه "وفقا لهذا المنطق، فإن الربيع العربي هو الأقرب لذلك".

وترشح للجائزة، التى تبلغ قيمتها مليون وخمسمائة ألف دولار أمريكي، هذا العام 241 مرشحا منهم 53 مؤسسة. فيما تلتقي اللجنة التى تختار أقوى خمسة مرشحين للمرة الأخيرة في 30 سبتمبر الجاري.

وقال سكرتير لجنة نوبل للسلام إن مرشحي هذا العام للجائزة من بينهم "بعض" المرتبطين بالربيع العربي، لكنه رفض تسميتهم.

وعلقت كريستين بيرج هاربفنكين، رئيس معهد أبحاث السلام في اوسلو، على ذلك، وقالت إن "الربيع العربي سيكون على أجندة لجنة نوبل بشكل كبير". وأضافت هاربفنكين أنه "قد يتم اختيار إسراء عبد الفتاح وحركة 6 أبريل لكونهما حافظا على مسار الانتفاضة المصرية بعيدا عن العنف (...) أما وائل غنيم فهو ناشط وملهم للتظاهرات في ميدان التحرير ومبتكر في مجال استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية".

وقالت هاربفنكين إن "الجائزة قد تذهب أيضا إلى بن مهني لأنها مدونة دائما ما كانت تنتقد الحكومة التونسية حتى قبل الانتفاضة الشعبية في ديسمبر 2010".

ويذكر أن الربيع العربي قد أطاح بثلاثة من الرؤساء العرب، كان أولهم الرئيس التونسي زين العابدين بن علي ثم الرئيس المصري حسني مبارك وأخيرا العقيد الليبي معمر القذافي لكن الأخير تطلبت الإطاحة به انتفاضة مسلحة.

قراءة الخبر كاملا.

القهوة تخفض من الكآبة

القهوة تخفض من الكآبة

غزة - دنيا الوطن
قالت صحيفة ديلي تلغراف إن باحثين بمدرسة هارفارد للصحة العامة وجدوا أن من يتناول كوبين أو ثلاثة من القهوة يوميا، يكون أقل عرضة للكآبة بنسبة 15% ممن يتناولها نادرا.

ورغم أن الباحثين لم يجدوا صلة ظاهرية للكافيين، فإنهم لاحظوا أن من يشربون القهوة يكونون أقل عرضة للمعاناة من الكآبة.

وأعطت الصحيفة أمثلة بالأرقام فقالت إن من يشربون قهوة بها كمية 550 ملغ من الكافيين يوميا -أي ما يعادل أربعة أكواب أو أكثر- يكونون أقل عرضة للكآبة بنسبة 20% ممن يشربون القهوة نادرا.

وقالت إن مايكل لوكاس وفريقه وجدوا هذه النتائج بعد ما تابعوا لمدة عشر سنوات أكثر من 50 ألف امرأة يتمتعن بصحة جيدة ومعدل أعمارهن 63 عاما، فقدروا نسبة استهلاكهن للكافيين عن طريق استطلاع ثم لاحظوا حالات الكآبة.

وقال معدو الدراسة إنهم لاحظوا أن حالات الكآبة تنخفض مع تزايد استهلاك الكافيين، لكنهم شددوا على أن دراستهم تعتمد على الملاحظة ولم تتبع مبدأ السبب والنتيجة، وبالتالي لا يمكن إثبات أن الكافيين يخفض مخاطر الكآبة.

قراءة الخبر كاملا.

راغب علامة: تغلبت على كل محاولات اغتيالي جسديًا وفنيًا

راغب علامة: تغلبت على كل محاولات اغتيالي جسديًا وفنيًا

غزة - دنيا الوطن
قال راغب علامة، أثناء استضافته في برنامج "خبايا": "تعرضت لشائعات مميتة، وتعرضت لإطلاق نار، ومحاولات جدية جدًا بإلغائي إعلاميًا، لكني تغلبت على كل محاولات اغتيالي جسديًا وفنيًا". وأضاف: "أصبحت بعد خبرتي في المجال الفني "One man show" أفعل كل شيء بمساعدة أخي خضر الذي أوليه الثقة التامة".

وبعيدًا عن إدارة أعمال الفنان، أكد علامة أن الفنان الذي يستهين بجمهوره يكتب بيده بداية نهايته الفنية، وشدد على أنه إلى الآن يحس برهبة الوقوف على المسرح، وهذه الرهبة استمرت معه منذ أن تم اكتشافه في برنامج "سوبر ستار".

والآن وبعد أن أصبح علامة عضوًا للجنة تحكيم النسخة العربية من أشهر برنامج عالمي لاكتشاف المواهب الغنائية "Arab Idol"، قال علامة: "أنا أعتقد أن رهبة الموقف هي جزء أساسي من صناعة النجم، وإذا لم أجد هذا الجانب في المغني فأنا سأقلل من نقاطه، وإلى الآن أنا أرتبك أكثر بكثير من اليوم الذي دخلت فيه أستوديو الفن، لأن الجمهور دائمًا ينتظر مني الأفضل".

من ناحيته قال خضر علامة: "دوري الأساسي هو الحفاظ على نجومية أخي"، ويتذكر خضر كيف كانت البدايات الصعبة لراغب خلال فترة الحرب الأهلية بلبنان، ويقول عنها: "كان راغب في هذا الوقت يقطع معابر ولجان بين فريقين مختلفين كي يغني، وفي إحدى المرات اضطر إلى التنقل عبر سيارة الصليب الأحمر حتى يصل إلى الجانب الآخر الذي كان يقام فيها إحدى حفلاته، وذلك استجابة لحجم الإقبال على راغب".

ويعتبر خضر أن متابعة كل ما ينشر ويكتب عن راغب جزء من عمله اليومي، وهو ما يساعده على رسم خطط العمل، ويقول: "شغلي بالكامل لراغب، 80% منه يذهب لحياته الفنية، و20% له هو".

قراءة الخبر كاملا.

قرر ايقاف المسلسل بعد وضعه في القائمة السوداء ..غادة عبد الرازق: تامر حسني فاجأني في آدم

قرر ايقاف المسلسل بعد وضعه في القائمة السوداء ..غادة عبد الرازق: تامر حسني فاجأني في آدم

غزة - دنيا الوطن
أكدت الفنانة غادة عبد الرازق انها تابعت العديد من الاعمال الفنية من مسلسلات شهر رمضان الكريم وتوقعت ان تكون هذه المسلسلات مستواها افضل من ذلك حيث اعربت عن اسفها عن العديد من المسلسلات. وأضافت ان العمل الوحيد الذي وجدتة يجذب النظر والانتباه هو مسلسل "آدم" لتامر حسني وقالت انها لم تتخيل ان العمل سيكون بهذه القوة وقالت تامر حسني فاجاني.

وأشارت قائلة: "انا أتذكر اثناء وضع تامر في القائمة السوداء انه قرر الا يكمل المسلسل لكنني نصحته ان يتركها على الله ويفعل ما بوسعة ويكمل المسلسل لانة لا احد ممن يهاجمونة سينفعه وهو اخذ بنصيحتي وقدم عملا من اروع ما يكون وهو شخص لدية كاريزما وانا اقول شهادة ليس لانة زميلي في القائمة السوداء ولكن لانه ممثل محبوب".

قراءة الخبر كاملا.

فنانات في اللباس الهندي..صور

فنانات في اللباس الهندي..صور

غزة - دنيا الوطن
يحاول بعض الفنانات أحياناً أن يظهرن بشكلٍ مختلفٍ وجديد، فيعتمدن على زي بعض الثقافات في "اللوك" الخاص بهن. وهذا ما قامت به جيني أسبر، ونسرين طافش اللتان ارتديتا الزي الهندي. ويبدو أن ثقافة أفلام "بوليوود" المطبوعة بذاكرة مشاهدي المنطقة العربية والعالم هي السبب وراء اختيار الممثلتين السوريتين هذا الزي.

ومن المعروف أنّ هذا الزي يطلق عليه اسم "الساري" وهو مكوّن من ثلاث قطع هي "البلوزة"، و"التنورة أو البنطلون"، و"الشال".

وكثر هن الفنانات اللواتي ارتدين هذا الزي من بينهن ميريام فارس التي أحيت قبل عام عرساً خاصّاً في الهند، وتحديداً في مدينة غوا مرتديةً "الساري" والمجوهرات الهنديّة.

كما ظهرت هيفا وهبي على أغلفة إحدى المجلات وهي ترتدي الزي الهندي ومجوهراته. كذلك، فإن نجوى كرم ظهرت في كليب "يا يامو" مرتديةً "الساري".

الفلسطينية نسرين طافش



اللبنانية هيفاء وهبي

السورية جيني اسبر

اللبنانية ميريام فارس



قراءة الخبر كاملا.

لاميتا فرنجية خطيبة تامر حسني في "عمر وسلمى 3"

لاميتا فرنجية خطيبة تامر حسني في "عمر وسلمى 3"


غزة - دنيا الوطن
تشارك الممثلة اللبنانية لاميتا فرنجية في مسلسل "عمر وسلمى 3" في مصر إلى جانب الفنان تامر حسني والممثلة مي عزّ الدين.
وتلعب لاميتا كما علمنا دور خطيبة الفنان تامر حسني وهي فتاة لبنانية اختارها اهل تامر منذ الصغر لتكون زوجته المستقبلية ، في الفيلم الذي نال شهرة واسعة وهو من إخراج محمد سامي ومن إنتاج محمد السبكي،
يذكر ان هذا الفيلم الخامس للاميتا في مصر.






قراءة الخبر كاملا.

مايا دياب: رفضت التمثيل في السينما المصرية بسبب الإغراء

مايا دياب: رفضت التمثيل في السينما المصرية بسبب الإغراء

بيروت - دنيا الوطن
أعلنت المغنية اللبنانية مايا دياب أنها تلقت العديد من عروض التمثيل في الأفلام المصرية، ولكنها رفضتها كلها لأسباب أخلاقية.

قالت مايا: “تلقيت عروضا كثيرة للتمثيل في السينما المصرية، ورفضتها كلها لأن الأدوار كلها بها إغراء”".

وعن برنامجها “هيك منغني” الذي يعرض على شاشة الفضائية اللبنانية LBC وأنها تستضيف المطربات، قالت: “لست من الشخصيات التي تنزعج من أي فنانة أو زميلة أخرى، فمن لديه ثقة بنفسه يعرف مكانته جيدا، ومن يأتي البرنامج يعرف أن مايا موجودة لتحلي البرنامج وتعطيه من روحها”.

وعن أغنية “اليزباشي” التي توفى المخرج يحيى سعادة أثناء تصويرها قالت: “انتهيت من تصويرها مع نفس طاقم المخرج الراحل وتحت قيادة شقيقته، ومن المقرر طرحه قريبا”.

يذكر أن مايا كانت إحدى أعضاء الفريق اللبناني 4 Cats وقدمت فيلما واحدا بالسينما المصرية وهو “أسد وأربع قطط” مع هاني رمزي ولطفي لبيب وهناء الشوربجي وحسن حسني.

وقدمت بالدراما المصرية مسلسل “كلام نسوان” مع لوسي وإخراج عمر عبد العزيز وتم عرضه في رمضان 2010.





قراءة الخبر كاملا.

ايهاب توفيق : الاغاني العاطفية حلال.. فيديو

ايهاب توفيق : الاغاني العاطفية حلال.. فيديو
غزة - دنيا الوطن
صرح المطرب ايهاب توفيق عن غضبه من الشائعات التي انتشرت مؤخراً حول اعتزاله الغناء، واتجاهه إلى الإنشاد الديني بعدما قدم صوت الأذان بصوته وتم اذاعته في رمضان الماضي .

وأوضح ايهاب توفيق أن تسجيل الأذان بصوته لا يتعارض مع غنائه العاطفي، مشيرا إلى أن أغانيه لا تدعو لارتكاب شيء محرم، بل تحض على الحب.

وفيما يخص ألبمومه ” اريحنا يابلال “قال ايهاب توفيق أن الألبوم يحتوي على مواضيع ووقائع حدثت ليتعلم منها المسلمون، مثل حكاية السيدة خديجة التي كانت توزع الصدقات على الفقراء والمساكين، وهي دعوة ليتعلم الجمهور الإنفاق في سبيل الله”.

ونفى ايهاب توفيق شائعة اعتزاله الغناء، قائلا: “الفن ليس حراما، وأنا لا أقدم مواضيع غنائية تدعو إلى الفسق أو الفجور أو إلى شيء حرام لأعتزل، كما أني مثل باقي الشعب المصري متدين بطبيعته، فهو يصلي، ويزكي، ويصوم، ويؤدي فريضة الحج”.

اذان بصوته


قراءة الخبر كاملا.

إيمان العاصي: لم أجهض نفسي خوفًا من الله

إيمان العاصي: لم أجهض نفسي خوفًا من الله

غزة - دنيا الوطن
كشفت الفنانة المصرية إيمان العاصي رفضها الإجهاض وهي حامل في شهرها الثاني، على الرغم من وجود خلافات مع زوجها قبل أن يتم الطلاق بينهما مؤخرًا.

واتهمت العاصي طليقها بخطف ابنتها، مشيرة إلى أنها تقدمت ببلاغ ضده للنيابة، وأن تحريات الشرطة أثبتت الواقعة وأعادتها إليها.

وقالت الفنانة المصرية “كانت لي صديقة خطف طليقها ابنها وعمره 6 شهور، ما أصابها بصدمة عصبية ونفسية وتم إيداعها مستشفى الأمراض العقلية”، بحسب ما ذكرت مجلة الكواكب القاهرية.

وأضافت “عندما علمت بذلك وكنت حاملا في الشهر الثاني، وكانت الخلافات على أشدها مع زوجي طلبوا مني أن أجهض نفسي حتى لا أتعرض لموقف مشابه، لكنني رفضت وقلت لن أفعل شيئًا يغضب الله”.

وكشفت العاصي عن تفاصيل خطف ابنتها مؤخرًا قائلة “العادي أن والد ابنتي كان يأتي ليشاهدها عندنا في المنزل، لكن مؤخرًا والدتي كانت تأخذها إليه في “فيلته”، وأنا لم أكن أمانع”.

وتابعت بقولها “لكن في المرة الأخيرة فوجئت به يخفي البنت ويقول لوالدتي مفيش عيال، فتقدمت ببلاغ للنيابة ضده وأثبتت تحريات المباحث أن الطفلة موجودة عنده”.

وقالت “تدخل ناس طيبون يعرفونني ويعرفون زوجي السابق، وتحركوا قبل تحرك النيابة، وأقنعوا زوجي بضرورة عودتها لي، فهي عمرها 7 شهور، ويجب أن تكون بجوار أمها وهي في هذه السن”.

وأضافت “على الرغم مما حدث لا يمكن أن أحرم ابنتي من رؤية والدها ومن حنانه عليها، ولا يمكن أن أنتقم من ابنتي بسبب تصرف غير مسؤول”.

وعلى صعيد الفن قالت العاصي “سأعود إلى الفن لكن بعدما تشد ابنتي حيلها شوية وتتحسن صحتها، فابنتي هي أغلى حاجة عندي”.

قراءة الخبر كاملا.

سامو زين: لست مع الثورة ولا النظام

سامو زين: لست مع الثورة ولا النظام


غزة - دنيا الوطن

أرجع الفنان السوري ساموزين سر اختفائه بعد واقعة رقصه أمام السفارة السورية بالقاهرة حاملا صورة بشار الأسد إلى إيمانه بأنه ليس من حقه الكلام كونه غير سياسي.

وقال ساموزين “لا أعتقد أن الفنان يستطيع التحدث في السياسة، كذلك الأمر بالنسبة للوزير لا يستطيع أن يتحدث في الفن”.

وأضاف “عندما ظهرت أمام السفارة السورية في القاهرة خرجت تأييدًا للإصلاحات التي أقرها بشار الأسد، ولكي أؤكد أن مصر وسوريا يد واحدة، والوطن العربي الآن يمر بتوترات كثيرة جدًا، وهو ما يجعلني أقول: “إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب”.

وتابع قائلا “كنت مبسوط بالإصلاحات التي كان من شأنها إصلاح الوضع السياسي بسوريا، وكل ما أعرفه أني لا أحب الدم وأرفض أن يموت أخي العربي مهما كانت ديانته أو لونه”.

وقال “أنا لست مع النظام ولست مع الثورة أنا مع الناس ومع بلدي سوريا ومع الحفاظ والخوف عليها، رأيي لن يؤثر في شيء، سواء أكنت مع الثورة أم مع النظام، أنا أرفض الحديث في السياسة لأني لا أجيد ذلك”.

وقال ساموزين “أنا أعيش في مصر منذ 16 عامًا أو أكثر ولا أعرف ما يدور في سوريا، لكني واثق أن سوريا تحتاج إلى التغيير والإصلاحات، وعندما يتوجع السوري ويقول “آه” من المؤكد أن بداخله وجعًا ولا بد أن نداوي هذا الوجع”.

وعلى صعيد حياته الشخصية قال ساموزين: “سأتزوج قريبًا جدًا، لم أحدد موعد الزفاف بعد، لكن بإذن الله في بداية العام الجديد سأعلن موعده ولن أغيره لأني نفسي أتجوز وأعمل عيلة”.

يذكر أن ساموزين يجهز لألبوم جديد حاليًا بعنوان “أنا عايزك”. به أغنية ستكون بثلاث لغات العربية والإنجليزية واليونانية، والألبوم كله سيضم 10 أغانٍ.

قراءة الخبر كاملا.

ميسم نحاس: فخورة بنفسي ولا اخجل من اي شيء بحياتي

ميسم نحاس: فخورة بنفسي ولا اخجل من اي شيء بحياتي


غزة - دنيا الوطن
ميسم نحّاس، فنانة لبنانية، بدأت مشوارها الفني منذ اكثر من إثني عشرة سنة. في عهدتها العديد من الالبومات والاغاني التي نالت شهرة واسعة منها "احلى العرسان"، "نار نار"، "بحبك"، "كذاب كبير" وغيرها. تميزت بالصراحة الزائدة والبعد عن الابتذال مهما كانت النتائج والانتقادات، وتمتلك الى جانب الصوت الدافئ الطلّة الجميلة وأناقة اللباس.




وتحدَّثت الفنانة اللبنانيَّة، ميسم نحَّاس عن علاقتها بالموضة والأزياء، مشيرةً إلى أنَّها إمرأة فخورة بنفسها، معلنةً عن عمل دراميٍّ جديد تطلُّ من خلاله على جمهورها، اليكم هذا الحوار:

بالحديث عن الموضة، أين ميسم نحّاس منها؟
الموضة والاناقة مهمة في حياة الأشخاص، نساءً ورجالاً على حدّ سواء، فكيف الحال بالنسبة لي كفنانة؟ طبعا انا متابعة جيدة للموضة وللالوان. فمن واجبي أن أكون على إطلاع دائم على آخر صيحات الموضة، لأختار منها ما يناسب ذوقي وجسمي. لذا فعلى كل امرأة أن لا تكون فقط متابعة للموضة، بل وخبيرة بها أيضاً.

من المعروف عنكِ تميزكِ في المظهر، فهل هذا نابع من "ستايل" خاص تتبعينه عن قصد، أم أن هذه هي ميسم نحّاس؟
انا لا اقصد أن أميّز نفسي عن غيري إطلاقاً، والدليل أن لباسي في يوم عادي يشبه الى حدّ كبير لباس أي امرأة عادية. أميل الى الفساتين الملونة القصيرة، مع تمييزها بالاكسسوار المناسب ولاسيما الساعات المميزة. أما الالوان الداكنة فأحاول الإبتعاد عنها قدر الامكان، كذلك الجينز، بمعنى آخر أفضل إختيار القطع التي تبرز أنوثتي.

أين انتِ من الـ "هوت كوتور"، وهل تملكين الجرأة لتطلي على جمهورك في إحدى الحفلات، بثياب "كاجوال" شأنك شأن الفنانات الغربيات؟
اميل دائما الى الكاجوال، لكن في الحفلات أفضّل ان أطل على جمهوري بفستان طويل من الـ "هوت كوتور". لأن الاناقة في الحفلات تعطي قيمة للفنانة كذلك للجمهور المشاهد. لذلك أحاول الـتأني كثيراً، قبل أي إطلالة، بإنتقاء الفستان والمجوهرات، كذلك التأني في الشعر والماكياج.

ما هي الوانك المفضلة، وما الالوان التي تبتعدين عنها؟
أحب الأزرق والفيروزي كثيراً، كذلك الالوان الزهرية. الاسود أفضله للمناسبات ولكنني لا أعتمده كلون اساسي. امّا الالوان التي ابتعد عنها، فهي الاصفر والبرتقالي كونها لا تناسبني.هل تملكين هواية التسوّق أم تفضلين من يقوم بهذه المهمة عنكِ ؟لست مهووسة تسوّق مع انني أحب شراء الملابس كثيراً ولكن افضل أن يجلبها أحد لي الى البيت لأنتقي منها بمزاج وعلى مهل.

هل تعتمدين على ذوقك في إختيار الثياب أم يساعدك أحد الإختصاصيين في ذلك؟
طبعا آخذ برأي من أثق بهم واطلب المساعدة احياناً، إلا ان الرأي الأخير يعود لي، كوني انا من سيرتدي هذه الملابس. فإذا لم اكن مرتاحة نفسيا بإرتدائها، سوف تكون النتيجة سلبية.




الى أي مدى كلمة "ماركة" تهمك؟
أغلبية ثيابي من ماركات عالمية وهذا الامر يهمني، لكن هذا لا يعني انني لا اشتري الّا الماركات، ففي النهاية أحاول التركيزعلى نوعية القماش والقصّات .

لقد خضّتِ تجربة التمثيل وعلمنا بانك كنتِ راضية جداً عن هذه التجربة. فأين تجدين نفسك أكثر، في الغناء أم في التمثيل؟
انا مغنية منذ اثني عشرة سنة والحمدلله راضية عن نفسي وعن كل ما حققته حتى اليوم. التمثيل تجربة جديدة ولكنني احببتها كثيرا واتمنى أن تكون فاتحة خير بالنسبة لي في هذا المجال. أمّا أين اجد نفسي اكثر، فالجواب سيكون بعد ان ينزل العمل الدرامي وأسمع رأي الجمهور بادائي .

ميسم من الفنانات اللواتي وقفن امام الكاميرا وإعترفن بكل صراحة بإجراء عدد من عمليات التجميل. أخبرينا من أين أتيتِ بهذه الجرأة لتتكلمي جهاراً بهذا الموضوع، في الوقت الذي تحاول الكثير من الفنانات نفي ذلك، بالرغم من أن صورهن "قبل وبعد" تملأ المجلات؟
هذه هي تربيتي، أن اقول كلمتي وامشي. انا لا اخجل من اي شيء بحياتي، أكره الكذب وغنيت للكذب ايضاً "كذّاب كبير". إنني فخورة بنفسي الى اقصى حدّ، متصالحة مع نفسي ايضاً، وأكره اللفّ والدوران

قراءة الخبر كاملا.

أول صورة لمايكل جاكسون وهو ميت على السرير

أول صورة لمايكل جاكسون وهو ميت على السرير

أول صورة لمايكل جاكسون وهو ميت على السرير


غزة - دنيا الوطن
خرجت إلى الضوء بعد ظهر اليوم الثلاثاء أول صورة للمطرب الأميركي الراحل، مايكل جاكسون، وتظهره ميتا على سرير من النوع المتحرك وهو في غرفة بمستشفى نقلوه اليه بعد ساعات من وفاته في 25 يونيو/حزيران 2009 بنوبة قلبية داهمته في منزله بلوس أنجلس.

وأول من شاهد الصورة من خارج السلطات القضائية الأميركية قبل أن تصل نسخ منها الى بعض وسائل الاعلام، وبينها "العربية.نت"، هم محلفون تم اطلاعهم عليها اليوم مع بدء محاكمة طبيبه الخاص، الدكتور كونراد موراي، المتهم بالتسبب بوفاة "ملك البوب" عبر حقنه في الشريان بمادة مخدرة، وهي محاكمة ستلقي الضوء على آخر ساعات عاشها جاكسون قبل وفاته شابا بعمر 51 سنة.

وستقرر هيئة المحلفين المؤلفة من 7 رجال و5 نساء تتراوح أعمارهم بين 32 و57 عاما مصير كونراد الذي ينفي كل التهم الموجهة اليه، علما أن نصف عدد المحلفين اعترفوا خلال اختيارهم بأنهم كانوا معجبين بالمطرب وفرقة "جاكسون فايف" التي كان نجمها اللامع "وهو ما قد يؤثر في نتائج الحكم" وفق ما يخشاه محامو كونراد.

والحكم الأكيد هو السجن 4 سنوات في حال ادانة كونراد بالتسبب بوفاة المطرب من جرعة زائدة من الأدوية أحدثت فيه تسمما من مادة "بروبوفول" المصنفة كمخدر قوي اعتاد "ملك البوب" عليه كمنوم.

واعترف الدكتور كونراد، البالغ عمره 58 سنة، بحقن جاكسون بالمادة صباح اليوم الذي توفي وفيه "وكانت بطلب من جاكسون نفسه" بحسب ما قال في معرض رفضه لاتهامات الادعاء العام بأنه تخلى عن مريضه وقدم له عناية "بعيدة جدا عن المعايير المطلوبة" وفق ما ورد بحيثيات وموجبات الاتهام.

وكانت السلطات القضائية بلوس أنجلس، حيث تجري المحاكمة، وافقت على الافراج عن كونراد بكفالة في أوائل العام الماضي بحيث يمثل بدءا من اليوم أمام المحكمة التي ستستمر جلساتها 5 أسابيع، وخلالها ينوي محاموه التشديد على أن جاكسون هو من حقن نفسه بجرعة اضافية من "البروبوفول" في غياب الطبيب "بغرض الانتحار" كما يقولون.

ويبدو مايكل جاكسون في الصورة، وهي رسمية وتم التقاطها كيفما كان على ما يبدو، وقد أبدل الأطباء ثيابه بأخرى بيضاء وبدت على فمه وأنفه وفي معصمه الأيسر ضمادات، وهي أول لقطة يظهر فيها المطرب جثة هامدة.

قراءة الخبر كاملا.

أصالة تعرضت للاعتداء بدبي بسبب الثورة

أصالة تعرضت للاعتداء بدبي بسبب الثورة

أصالة تعرضت للاعتداء بدبي بسبب الثورة


غزة - دنيا الوطن
نفت مقدمة برنامج صباح الخير يا عرب "لجين عمران" ما تناقلته مواقع إلكترونية وصحف عن قيام شاب سوري بالهجوم على المطربة "أصالة نصري"، وسبها بألفاظ تدل على خيانتها لبلدها أثناء تواجدها بأحد "المولات" التجارية بدبي.

وأكدت مذيعة البرنامج، الذي يعرض على MBC1، أنها كانت متواجدة مع أصالة في "المول"، ولم يحدث أي شيء مما ذكر في الخبر؛ حيث أوردت الصحيفة تدخل الحرس الخاص بـ"المول"، ومن ثم الشرطة.

وقالت لجين: "هذا الخبر غير صحيح بالمرة ولا علاقة له بالواقع، أنا كنت مع أصالة منذ خروجها من الفندق وتوجهها لمول دبي ولم يحدث شيء مما ذكره الخبر، بل الصحيح أن المعجبين التفوا حولها ورحبوا بها".

وتضيف "لجين" في استنكار، تعليقًا على الخبر المنشور على شبكة أخبار سـوريـة S.N.N: "من المضحك أن الخبر ذكر أن الشباب هتفوا ضد أصالة وتجمهروا حولها وهي ترتعش خوفًا ورعبًا.. أي خوف ورعب هذا.. لم يتعرض أي شخص للفنانة القديرة".

تجدر الإشارة إلى أن الفنانة أصالة سافرت إلى "دبي" لحضور افتتاح عدد من القنوات الفضائية، كما بدأت أصالة تصوير حلقات برنامج من إنتاج زوجها الفنان طارق العريان، والذي تستضيف فيه عددًا من الفنانين.

قراءة الخبر كاملا.

نوال الزغبى تذبح اليسا وتضعها فى مزبلة الفن

نوال الزغبى تذبح اليسا وتضعها فى مزبلة الفن

نوال الزغبى تذبح اليسا وتضعها فى مزبلة الفن


بيروت - دنيا الوطن
بدأت حاليا حرب شرسة بين جماهير اللبنانية إليسا وجماهير مواطنتها نوال الزغبي ، بسبب صورة نشرها جمهور الأولى اعتبرها محبو إليسا نوعا من الإساءة لنجمتهم المفضلة.

الصورة محل الجدل تظهر فيها نوال وقد أمسكت سكيناً ووضعته على رقبة إليسا التي تجلس في سلة نفايات كتب عليها ‘مزبلة التاريخ’، وهي من تصميم معجبي نوال الذين سارعوا بنشرها عبر المنتديات لإغاظة جمهور إليسا ، حيث أكدوا في تعليقاتهم أنّ نوال قضت على إليسا بعد عودتها القوية وإصدارها ألبومها ‘ماعرفش ليه’.

المعروف أن هناك حالة من الفتور تسود العلاقة بين نوال وإليسا، خاصة أن نوال أعلنت من قبل أنه لا توجد ‘كيمياء’ بينها وبين إليسا، وهو نفس ما قالته إليسا عند سؤالها عن نوال.

ويذهب البعض إلى اتهام نوال بأنها وراء الحملة التي شنها المصريون ضد إليسا بعدما تم تحريف كلامها عن ثورة مصر، حيث يشيع البعض تبني نوال تمويل الحملة مالياً، من خلال تجنيد عدد من الشباب على الموقع الاجتماعي، وإنشاء صفحة خاصة للهجوم على المطربة اللبنانية مقابل رواتب شهرية تدفع لهؤلاء الشباب.

من ناحية أخرى، من المتوقع أن يثار فصل جديد من المشاحنات والخلافات بين إليسا وزميلاتها الفنانات عندما يتم عرض حلقتها في برنامج ‘سوبر ستار’ أول أكتوبر المقبل، حيث أكدت المصادر أن أغلب أسئلة الحلقة كانت تتمحور حول علاقة إليسا بزميلاتها، لافتين إلى أن إجابات إليسا كانت صادمة وتخلو من أي مجاملات.

قراءة الخبر كاملا.

صدام حسين في صور عربية نادرة

صدام حسين في صور عربية نادرة


السويد - دنيا الوطن-أيهاب سليم

حينما يتأمل المرء في النباتات سيلاحظ أن كثيراً منها تتخذ عند نموّها أشكالاً جميلة, فثمرة الأناناس مثلاً لها 8 أوراق حرشفية لولبية الشكل تنمو في أتجاه مُعّين و 5 أو 13 ورقة أخرى تنمو في الأتجاه المُعاكس, وعندما يعتاد المرء على مُلاحظة هذه الأشكال الجميلة سيشعر دون شك بمُتعة أكبر خلال زيارة متجر للخضار والفاكهة.

وحينما يتأمل المرء في الصور العربية للرئيس الراحل صدام حسين سيلاحظ أن طوله 186 سم, بطول بناطيل 54, و سترات 56, وقميص XL, وحذاء 45, ضمن خارج الساق 112 سم بارتفاع 6 أقدام 1.25 في 186 سم, وعندما يعتاد المرء على مُشاهدة المظهر الجميل للرئيس الراحل سيشعر دون شك بمتعة أكبر خلال رؤية صوره العربية النادرة.

وبحسب المصادر الغربية, فأن الرئيس الراحل صدام حسين أطول من متوسط طول العراقيين, حيث أجري أختباراً للبغداديين للأعمار من 18-44 سنة في عامي 1999-2000, تبين فيه أن متوسط أرتفاع العراقيين يبلغ 5.5 فقط, وبذلك جرى تصنيفهم بأنهم الأقصر طولاً في العالم العربي, فأدركَ المُراقبين أن الطول المُميز لصدام حسين وترتيب مظهره العربي الخارجي جعل منه يبدو بأفضل جمال ممكن وأكثر هيبةً ومُتعة للشعب العراقي والشعوب العربية, وهو ما يبرهن هِبات الخالق للرجل.


















قراءة الخبر كاملا.