اظغط لايك وتابعنا

خبراء إسرائيليون: هجوم رفح نفذته خلية "بدوية" بسيناء وليس لها علاقة بـ"غزة"

خبراء إسرائيليون: هجوم رفح نفذته خلية "بدوية" بسيناء وليس لها علاقة بـ"غزة"

قدر خبراء أمنيون إسرائيليون، أن الهجوم نفذته خلية بدوية من سيناء، على علاقة بمنظمة الجهاد العالمي، ولم يتضح بعد ما إذا كان لهم علاقة بغزة أم لا.

وفي الساعة 11:46 مساء، صدر قرار من المجلس المحلي لمدينة 'إشكول' بإخلاء منازلهم، باستثناء سكان مستوطنتين فقط.

وفي الساعة 11:25 أشار مصدر أمني إسرائيلي إلى أنهم لم يتفاجئوا كثيرا بالهجوم على الحدود المصرية، مؤكدا أن سرعة إدراك وعمل سلاح الجو الإسرائيلي، تمكنت من إنقاذ إسرائيل من كارثة محققة.

وتابعت الصحيفة الإسرائيلية جدولها الزمني تنازليا، حتى وصلت إلى الساعة 10:30، حيث أكدت أن رئيس الأركان الإسرائيلية بيني جانتس، أجرى جلسة تقديرية للوضع، بمشاركة كبار قادة الجيش الإسرائيلي ورئيس شعبة المخابرات، ووفقا للمتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، فإن الأحداث التي شهدتها المنطقة الحدودية لم تنته بعد، وعلى كل المستوطنين في المنطقة مغادرتها أو الاستماع جيدا للأوامر التي يصدرها الجيش الإسرائيلي. 

قراءة الخبر كاملا.

المرأة تعمّر أكثر من الرجل بسبب صحة الخلايا


العربية.نت
أفادت دراسة جديدة بأن السبب في أن النساء يعمرن أطول من الرجال، هو أن جزءاً مهماً من خلاياهن به عيوب أقل ضرراً من الرجال. 

فقد اكتشف الباحثون أن العيوب في جزء من الخلايا المعروفة باسم المتقدرات "الميتوكوندريا، جسيمات السيتوبلازم"، والتي تنتج الطاقة للخلية لها تأثير أكبر في الرجال مقارنة بالنساء. وذلك بسبب أن انعطافا مفاجئا في تطور بنية أجسامهن أو الحمض النووي الريبي يُورث فقط من الأم، ومن ثم يُحجب فقط بواسطة الانتقاء الطبيعي عن الطفرات الضارة بالنساء. 

وبالتالي فإن أياً من تلك الطفرات المتقدرية الضارة بالرجل وليس بالمرأة تنزلق خلال الشبكة وببطء مع الوقت تقوض صحة الخلايا الذكرية. 

وقال الدكتور داميان دولينغ من جامعة موناش في أستراليا "على الرغم من أن الأطفال يرثون نسخا من معظم جيناتهم من الأبوين، فإنهم يرثون جينات المتقدرات من أمهاتهم فقط". 

"وهذا يعني أن عملية مراقبة جودة التطور المعروفة باسم الانتقاء الطبيعي تحجب فقط خاصية الجينات المتقدرية في الأمهات. وإذا حدثت طفرة متقدرية بحيث تضر بالآباء، لكن ليس لها تأثير في الأمهات، فإن هذه الطفرة تنزلق خلال لحظة الانتقاء الطبيعي دون ملاحظتها". 

وأضاف دولينغ "على مر آلاف الأجيال تراكم الكثير من هذه الطفرات التي تضر الذكور فقط بينما تترك الإناث صحيحات". 

وذكرت صحيفة "الاقتصادية" أن متوسط العمر المتوقع للنساء في بريطانيا هو 82.1 في مقابل 78.1 للرجال، وفي أنحاء العالم عدد النساء اللائي فوق سن المئة يفوق عدد الرجال بتسعة أضعاف. 

وقال باحث في كلية الصحة والطب في جامعة لانكستر البريطانية إن هذه الخطوة تمثل تقدماً كبيراً في علم الأحياء.


قراءة الخبر كاملا.

الداخلية بغزة تنفي : انباء عن قصف الانفاق بطائرات اف 16 واغراق بعضها بمياه المجاري

الداخلية بغزة تنفي : انباء عن قصف الانفاق بطائرات اف 16 واغراق بعضها بمياه المجاري

افادت مصادر مصرية خاصة قبل قليل ان وزير الدفاع المصري المشير طنطاوي اصدر امرا للجيش المصري بتدمير كافة الانفاق بين رفح المصرية وقطاع غزة

وجاء ذلك بعد المجزرة الإرهابية التي وقعت قبل ساعات في مدينة رفح المصرية، والتي راح ضحيتها أكثر من 17 جندي مصري، وأصيب نحو 10 آخرين.
في وقت لاحق اكد اللواء هاشم محمد رئيس مدينة رفح في إتصال هاتفي أن حصيلة الأنفاق التي تم تدميرها حتي الأن 20 نفق بين غزة و رفح المصرية و جاري ضرب الأنفاق بواسطة طائرات إف 16 ... و جماعات من البدو يقومون بإغراق الأنفاق الأخري بمياه الصرف الصحي في حالة وجود أحد فيها.

في وقت لاحق وفي بيان نشرته وزارة الداخلية بغزة قبل قليل "تؤكد وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني أن لا صحة لكل الأخبار والمعلومات حول عملية مصرية لتدمير الأنفاق على الحدود مع مصر ..

وتؤكد الداخلية أن الوضع الامني في رفح هادئ جداً إلا من الطيران الصهيوني، وأن الأجهزة الامنية في حالة استنفار قصوى تتابع الوضع الامني على طول الحدود وتغلق الأنفاق لإشعار أخر.

كما تؤكد الوزارة أن صناع الفتنة وأبواق الإعلام الفاسد هي من تحاول الان اللعب على أعصاب الناس وتشويه الصورة، وأن العلاقة مع الأخوة المصرين ستبقى قوية، وان اتصالات سياسية وامنية تجري على أعلى المستويات للتعاون في الوصول للمجرمين الذين نفذوا جريمة قتل أبطال الجيش

قراءة الخبر كاملا.

ماتت وهي في طريقها لرؤية ابنها المسجون في سجون الاحتلال


في طريقها لرؤية إبنها المعتقل بالسجون الإسرائيلية ..

بعد ست سنوات من الغياب و الفراق , وأي فراق ... فراق الأم لفلذة

 كبدها .

أراد الله أن تراه قبل أن ترى إبنها و كأنه يقول لها ليس هنا الملتقى 

.. إصبري و سترينه في جنتي .. 

رحمكي الله

قراءة الخبر كاملا.

لماذا يجب عليك شرب 8 أكواب من الماء يوميا؟

0

0

تطالعك الصحف والمجلات كل حين بنصائح تقول دائما أن عليك تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا، وفي الغالب يكون رد فعلك هو الاستنكار، واعتبار الأمر مجرد مبالغة، وقد تعلقين قائلة: "ومن الذي يمكنه تناول كل هذا القدر من الماء يوميا أو سيتذكر أن يفعل ذلك دون أن يمل؟".
لكن دعينا نؤكد عليك أن الأمر لا يحمل أي قدر من المبالغة، لذا ربما عليك أن تحاولي تناول الكمية التي تنقصك من الأكواب الثمانية يوميا، وذلك للفوائد العظيمة التي ستعود عليك من شرب الماء، وخاصة في الصيف شديد الحرارة. وسنسرد عليك بعض هذه الفوائد فيما يلي، والتي بعد أن تعرفيها، سيصبح الماء العادي هو مشروبك المفضل:
- بشرة ناعمة وصحية
كل فتاة تحرص أشد الحرص على جمالها، لكن عدم درايتها الكافية ببعض الأمور المهمة قد يعرض شبابها وجمالها للخطر.
صدقي أو لا تصدقي، عدم تناول ما يكفي من الماء لدرجة الارتواء يعرضك لتجاعيد البشرة في سن مبكرة، بالإضافة إلى جفافها. ولتفادي حدوث هذه المضاعفات المقلقة لكل فتاة، احرصي دائما على أن تروي خلايا جسدك بكل الكمية التي تحتاجها من الماء حتى تتمتعي ببشرة ناعمة ونضرة تشع بالحيوية، وتذكري قول الله تعالى "وجعلنا من الماء كل شيء حي" - صدق الله العظيم.
- جسد رشيق ومتناسق
تناول المزيد من الماء يساعدك على فقدان الوزن. لا تتعجبي، فالماء الذي تشربينه قبل تناول الطعام، سيساعدك على الشعور بالامتلاء، وبالتالي لن تأكلي الكثير قبل أن تشعري بالشبع. كل ما عليك هو التأكد من شرب الماء الطبيعي الخالي من أي إضافات سكرية، والابتعاد عن العصائر المحلاة أو المشروبات الغازية، وكذلك مشروبات الطاقة.
- تخفيف الأزمات الربوية
إذا كنت من المصابين بالربو لا قدر الله، فيجب أن تعلمي أن عدم تناول كميات كافية من المياه يوميا، يعرضك لخطر الأزمات الربوية المتكررة، لأن مخارج الهواء تحتفظ بالسوائل داخلها لتعويض نقص تناولك للمياه، مما يعرضها للانسداد، ويعرضك لأزمة تنفسية حادة. لذلك اجعلي زجاجة المياه صديقتك المخلصة التي ترافقك في كل مكان، واشربي منها بعض الجرعات في كل حين لتبقى مخارج ومداخل الهواء في جهازك التنفسي مفتوحة، وتقي نفسك من الأزمات الربوية.
- الشعور بالانتعاش والترطيب
تناول المياه يحفظ لجسدك الترطيب المطلوب ويحافظ على درجة حرارته في معدلها الطبيعي حتى في ظل درجات الحرارة المرتفعة صيفا، ويعوضك عن كميات العرق الغزيرة التي تفقدينها حتى لا تصاب بشرتك بالجفاف.
- إحساس بالطاقة والنشاط
كما ذكرنا سابقا، فإن الله سبحانه وتعالى قد خلق كل شيء حي من الماء، لذا فخلايا وعضلات جسمك تحتاج للماء بشكل أساسي حتى تبقى بصحة جيدة، وهو الأمر الذي سينعكس عليك إيجابا في صورة نشاط وطاقة تساعدك على أداء الأمور المختلفة في حياتك اليومية، ولكن عندما يشعر جسدك بالجفاف لعدم تناولك ما يكفي من الماء، ينخفض أداء الخلايا وينتاب عضلاتك الضعف. فلا تغفلي أبدا عن شرب الماء في كل حين حتى لو كنت مشغولة بتدريب مهم في النادي أو بالمذاكرة.
- الوقاية من الكثير من المشاكل الصحية
تناول الماء بالقدر المطلوب (8 أكواب يوميا) يساعدك على التغلب على الكثير من المشاكل الصحية، بدءا من نزلات البرد، وآلام الكلى وحتى الأزمات القلبية، وينقي جسدك من السموم، كما يقوي نظامك المناعي بصفة عامة، ويجعله أكثر قدرة على مقاومة الأمراض والانتصار عليها، وهو الأمر الذي يجعلك دائما في صحة جيدة.

قراءة الخبر كاملا.

دراسة سويدية جديدة: قلة النوم تسبب السمنة

دراسة سويدية جديدة: قلة النوم تسبب السمنة

 أفاد موقع الكومبس (AlKompis) الإخباري السويدي الناطق بالعربية أن دراسة سويدية جديدة أظهرت وجود علاقة بين أنماط النوم السيئة والدهون الخطيرة في منطقة البطن، وأثبت الدراسة بشكل قاطع أن من ينامون لساعات قليلة أكثر سمنة من الذين ينامون لسبع أو ثمان ساعات في الليلة. 

وبحسب الدراسة التي أجرتها جامعة أوبسالا فقد تبين أن النساء اللواتي يعانين من قلة النوم معرضات للخطر بشكل خاص. "النساء اللواتي ينمن بشكل أقل لديهن الكثير من الدهن الزائد. العلاقة بين قلة النوم والدهون في البطن كانت أقوى بين النساء تحت سن الخمسين،" تقول الباحثة جيني ثيوريل-هاغلو. 

والأشخاص الذين ينامون أقل من خمس ساعات في الليلة تبين أن لديهم دهون زائدة في البطن تتجاوز الحدود الصحية، وهو ما يؤدي لاحقا إلى زيادة احتمال الإصابة بأمراض القلب. 

"هناك عدة تفسيرات محتلمة، أحدها أن قلة النوم تؤثر على إنتاج الكورتيزول وهرمونات النموّ بطريقة تساهم في زيادة تخزين الدهون في البطن. أما التفسير الآخر هو أن قلة النوم تعني أيضا الاستيقاظ لوقت أطول وبالتالي توفر وقت أكثر للأكل." تقول ثيوريل-هاغلو.

قراءة الخبر كاملا.