اظغط لايك وتابعنا

يقتل شقيقه بسبب خلاف على الميراث بالمنيا

يقتل شقيقه بسبب خلاف على الميراث بالمنيا

تملكه الطمع فأراد أن يستولي علي المنزل الذي تركه والده كميراث, فقام بإطلاق النار علي شقيقه الذي لقي مصرعه في الحال.

كان اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا قد تلقي إخطارا اليوم من مأمور مركز شرطة المنيا يفيد بمقتل محمد شلقامي محمد 32 سنة تاجر خردة ومقيم بناحية الجملة إثر إصابته بطلق ناري خرطوش بالصدر.
بسؤال والدته حمدية طه محمد 50 سنة ربة منزل, وزوجة المجني عليه نورا رمضان عبد اللطيف 30 سنة ربة منزل, وقررا حدوث مشادة كلامية بين المجني عليه وشقيقه رجب 26 سنة بدون عمل ومقيم بناحية عشش محفوظ بمدينة المنيا بسبب خلاف علي منزل ميراث والدهما .
قام الأخير خلالها بإطلاق أعيرة نارية من سلاح كان بحوزته مما أدي الي وفاته, تم نقل الجثة الي مشرحة مستشفي المنيا العام, وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة, وسرعة ضبط المتهم والسلاح المستخدم .
وتحرر المحضر رقم 6163 لسنة 2012 اداري مركز المنيا, وأخطرت النيابة لتباشر التحقيق.

قراءة الخبر كاملا.

باب الحارة سيعود في جزأه السادس في رمضان القادم بعد غياب سنتين عن الشاشة

كاتب باب الحارة: الاجزاء " السادس والسابع "ستحتفل باستقلال سوريا ولكن.. بعد 20 عاماً

كشف الكاتب السوري مروان قاووق, كاتب مسلسل البيئة الشامية الشهير "باب الحارة" أن أحداث الأجزاء الجديدة من المسلسل "الجزأين السادس والسابع", ستجري بعد 20 عاماً على أحداث الأجزاء التي قدمت في وقت سابق, عبر قفزة زمنية وحلول درامية جديدة تبريراً لغياب العمل لحوالي العامين عن الشاشة.وعن الفترة الزمنية التي سيتناولها العمل قال الكاتب السوري في تصريحات خاصة لـ mbc.net "ستجري أحداث الجزأين السادس والسابع بعد مرحلة استقلال سوريا من الاستعمار الفرنسي, حيث أن أحداث الأجزاء السابقة كانت في ظل الاحتلال الفرنسي ومعاناة الناس منه, وستحمل الأجزاء الجديدة أحداثاً شيقة لا تقل أهمية عما قدمته في وقت سابق".

وأكد قاووق أن هناك اتفاق مع كل من المخرج بسام الملا وشركة ميسلون للإنتاج للبدء بتصوير العمل في أقرب وقت ممكن, موضحاً أن الأجزاء الجديدة ستشهد استغناءً عن معظم نجوم باب الحارة الذين لعبوا أدواراً رئيسية في الأجزاء السابقة, وذلك لأن العمل سيحمل حكايات جديدة وشخصيات جديدة سيقوم بأدائها فنانون جدد لم يتم الاتفاق على أسماءهم بشكل رسمي حتى اللحظة, حيث أن موضوع الأبطال الجدد لا يزال سرّاً بين صناع العمل.

يشار إلى أنّ مسلسل "باب الحارة" الذي عرض على قناة mbc استطاع تحقيق جماهيرية واسعة بين الجماهير على امتدادهم من المحيط إلى الخليج عبر كل أجزائه, ويسلط العمل الضوء على الحياة الدمشقية والقيم النبيلة والعادات والتقاليد القديمة, وشارك في بطولته في وقت سابق أهم نجوم الدراما في سورية مثل عباس النوري, بسام كوسا, وائل شرف,منى واصف, سامر المصري, مصطفى الخاني, صباح الجزائري, وفيق الزعيم, وفاء موصلي.. 

وفي سياق آخر, يحضّر الكاتب قاووق لعدد كبير من أعمال البيئة الشامية التي من المفترض أن تكون جاهزة للعرض خلال موسم دراما 2013, ومن أهمها الجزء الثاني من مسلسل البيئة الشامية "طاحون الشر" للمخرج ناجي طعمي بطولة منى واصف وبسام كوسا ووائل شرف, كما كشف الكاتب السوري أنه يقوم حالياً بكتابة عمل بيئة شامية جديد بعنوان "كبير الحارة", وسيتناول العمل فترة بداية الاحتلال الفرنسي لدمشق.

كما أشار قاووق إلى أنه يقوم حالياً بكتابة جزء جديد لمسلسل "لعنة قسم" من إخراج شفيق محسن, كما يحضّر حالياً لجزء ثاني من مسلسل البيئة الشامية الكوميدي "حارة الطنابر" للمخرج فادي سليم.

قراءة الخبر كاملا.

دراسة: قلة النوم تزيد خطر إصابة النساء بسرطان الثدي لا سيما اللواتي في سن اليأس

ذكرت دراسة أمريكية أن قلة النوم تزيد خطر الإصابة بأنواع شرسة من سرطان الثدي، لا سيما في سن اليأس.ونقلت صحيفة ""برست كانسر ريسيرتش إند تريتمانت" عن الباحثة في كلية الطب بجامعة "كايس وسترن ريزرف" الأمريكية، شيريل تومسون، قولها إن "الدراسة هي الأولى من نوعها التي تفترض أن النساء اللواتي ينمن عادة لساعات قليلة هن أكثر عرضة للإصابة بأنواع شرسة من سرطان الثدي، من نظيراتهنّ اللواتي ينمن لساعات أطول".
 وأضافت أنه "وجدنا ارتباطاً وثيقاً بين ساعات النوم القليلة في خلال الليل وتردي حالة مريضات السرطان، لا سيما اللواتي في سنّ اليأس منهن".

وقام الباحثون في الدراسة بتحليل السجلات الطبية لـ412 امرأة مصابة بسرطان الثدي في سن اليأس، والإطلاع على نتائج الإختبار المعروف باسم "اونكوتايب دي.اكس" الذي يساعد في تحديد احتمال عودة سرطان الثدي.


واستنتجوا أن النساء اللواتي كنّ ينمن لمدة 6 ساعات أو أقل في الليل قبل إجراء الاختبار، ارتفعت لديهنّ عوارض الإصابة بسرطان الثدي، لا سيما لدى النساء اللاتي في سن اليأس.


ولفتت تومسون إلى أن "الدراسة تفترض أن قلة النوم قد تزيد خطر الإصابة بأنواع شرسة من سرطان الثدي"، لكنها أشارت الى أنه "يتعيّن إجراء دراسات إضافية لفهم الأسباب الكامنة وراء هذه العلاقة.

قراءة الخبر كاملا.