اظغط لايك وتابعنا

طوال القامة أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب


«الاقتصادية» من الرياض
الصورة للتوضيح فقط
أظهرت نتائج دراسة أن الرجال طوال القامة أقل عرضة للإصابة بقصور في وظائف القلب من غيرهم من قصار القامة.
وقال الباحثون في بوسطن، إنه في حين لا يوجد دليل على أن سنتيمترات قليلة إضافية في طول القامة تحمي القلب، فإن من الممكن أن يختلف طوال القامة وقصارها في عوامل أخرى منها الحمية الغذائية أو تفاقم أمراض بعينها يمكنها أيضا أن تؤثر في القلب.
وقال لوك ديوسي كبير الباحثين في مستشفى بريجهام للنساء ومركز هارفارد الطبي (حسب رويترز): ''هذه الدراسة لا تقول شيئا محددا بشأن ما إذا كأن الطول في حد ذاته سيقود إلى شيء''.
وأكد الباحثون الذين نشرت نتائج دراساتهم في الدورية الأمريكية لأمراض القلب، أن من الممكن أيضا أن يؤدي أمر يتعلق ببيولوجيا الأشخاص الأطول مثل المسافة بين قلوبهم وفروع معينة لأوعيتهم الدموية إلى تخفيف الضغط على القلب.
جاءت البيانات بعد فحص 22 ألف رجل قام الأطباء بمتابعة حالاتهم وكأن متوسط أعمارهم في الخمسينيات. وبعد إجابتهم عن استبيان بشأن الطول والوزن والظروف الصحية قام الرجال باستيفاء استبيانات للمتابعة، وشمل التقرير أيضا بيانات مما متوسطة 22 عاما من هذه المتابعة، التي أصيب خلالها 1444 رجلا أو نحو 7 في المائة بقصور في وظائف القلب.
ووجد الباحثون أن فرصة طوال القامة كانت أقل في الإصابة بتدهور في وظائف القلب. كان الرجال الأطول في الدراسة ممن يتجاوز طول قاماتهم 1.8 متر يتميزون بتراجع احتمال إبلاغهم عن إجراء تشخيص على قصور وظائف القلب خلال الدراسة بنسبة 24 في المائة عن الذين يبلغ طولهم 1.72 متر أو أقصر.

قراءة الخبر كاملا.

نانسى عجرم: قدرت أحقق المعادلة الصعبة لأنى مطربة وزوجة وأم ناجحة

مدونة سيرتي - اليوم السابع

النجمة اللبنانية نانسى عجرم

بعفوية شديدة وبكلمات بسيطة ومعبرة تحدثت النجمة اللبنانية نانسى عجرم لليوم السابع عن حصولها على جائزة الميوزيك أوورد للمرة الثانية وسعادتها بذلك الحدث، كما تحدثت عن نجاحها فى تحقيق المعادلة الصعبة فى الجمع بين عملها كمطربة وبين حياتها كزوجة وأم وأيضا حديثها عن الثورات العربية والثورة المصرية التى تحييها وتشيد بها وتتمنى تحقيق أهدافها وكان هذا الحوار : 

- مالفرق بين ألبومك الأخير وألبوماتك السابقة ؟
كل ألبوم أقدمه مختلف عن الآخر سواء فى مضمون الأغانى أو فى شكل الموسيقى والألحان، وأحاول بقدر الإمكان أن يكون كل ألبوم جديد أفضل من سابقيه، ولكن الذى أحافظ عليه ولا يتغير هو روح نانسى عجرم .

-هل أنت راضية عن ألبومك الأخير ؟
راضية كل الرضا، وأعتقد أن مبيعات الألبوم تتحدث عن ذلك والحمد لله كل الانطباعت جاءت إيجابية وحتى على المستوى النقدى أشاد به عدد من النقاد الموسيقيين .

- ما السبب فى أن جرأة نانسى عجرم فى الكليبات ؟
أنا أقدم دائما الكاراكتر أو الشخصية التى تناسبنى، وقبل كل ذلك أحاول أن أقدم موضوعا جديدا وفكرة جديدة كما حدث مثلا فى كليب "فى حاجات" وكليب "شيخ الشباب" وغيرهما .

- كيف حققت المعادلة الصعبة فى الجمع بين عملك كفنانة وبين بيتك كزوجة وأم ؟
قد لا يشعر البعض بأننى أصبحت زوجة وأم وفنانة فى نفس الوقت وهى مسألة صعبة جدا فأنا تقريبا لا أنام، ولا تسألنى كيف أحاول التوفيق بين كل ذلك ولكننى فى النهاية أفعل ذلك، إنها مسألة ليست سهلة وتحتاج بالتأكيد إلى مجهود مضاعف ولكنى سعيد بنجاحى فى تلك المعادلة الصعبة.

- هل حققت الشهرة التى ترضيك حتى الآن كمطربة ؟
الحمدلله على كل شىء .. وطموحى أن أحافظ على ما أنا عليه .

- متى تفكرين فى الاعتزال ؟
" تضحك نانسى" لم تخطر على بالى الفكرة أبدا ولا أفكر فيها إطلاقا على الأقل فى الوقت الحالى .

-كيف كان رد فعلك بعد حصولك على جائزة "الميوزيك أورد" ؟
سعيدة جدا طبعا فهذه هى المرة الثانية التى أحصل فيها على هذه الجائزة .

- ماهى الوصفة الناجحة فى رأيك بين المطرب ومدير أعماله ؟
قبل أى شىء يجب أن يكون المطرب عنده مقومات النجاح وطبعا مسألة القبول والكاريزما وحب الناس من عند الله، أما الوصفة الناجحة بين المطرب ومدير أعماله تتلخص فى كلمة الثقة التى يجب أن تكون متوفرة لدى الطرفين والتى يأتى بعدها كل شىء .

- هل تستطيعين البعد عن الغناء ؟
الغناء بالنسبة لى مثل الدواء الشافى الذى لا أستطيع الحياة بدونه .

- مع من تتمنين التعاون من جيل زمن الفن الجميل ؟
أتمنى التعاون مع الملحن حلمى بكر والذى لم تأتى الفرصة للتعاون معه حتى الآن.

- مالسبب وراء غنائك الدائم لمصر ؟
بحب مصر جدا جدا.. فهى جزء منى وعندما أذهب إليها أشعر براحة كبيرة لا أستطيع أن أصفها، خاصة ليل القاهرة والسير على كورنيش النيل وشوارع القاهرة الجميلة .

- وما تعليقك على مايحدث فيها حاليا؟
أنا لا أفهم فى السياسة، ولكن ما أفهمه هو أن كل شعب له حق مشروع يجب أن يطالب به فهذا من حقه لا أكثر ولا أقل، وعليه أن يأخذه بوسيلته التى يراها مناسبة أكثر من غيرها، وأتمنى تحقيق مطالب الثورة المصرية بالكامل لأن الشعب المصرى شعب عظيم ويستحق . 

- ماذا يمثل لك تاريخ 25 يناير ؟
25 يناير الماضى والقادم هو تاريخ قيام الثورة المصرية التى أحييها وأشيد بها، وفى النهاية أى شخص فى الدنيا مهما كانت مهنته أو وظيفته فهو مع الشعب ومن الشعب .

- كيف ترين الغد؟
أراه مزدهرا جدا إن شاء الله، فأنا بطبيعتى متفائلة وأفكر بإيجابية، وأعتقد أن الغد يسير نحو الأفضل ويحمل كل الخير .

- متى أتيت آخر مرة إلى مصر ؟
منذ أسبوعين فأنا لا أقدر على بعادها، ولا أرى أن بها شيئا تغير وأى تغيير سيكون للأفضل فمصر "حلوة" بشعبها وناسها وولادها وجدعانها .

- ما رأيك فى المطربات التى تتجه للتمثيل ؟
هذا أمر يسأل فيه صاحب الشأن، أما بالنسبة لى فأنا شخصيا لا أحب أن أخوض هذه التجربة إطلاقا، بمعنى أننى لا أحب أن أخوض فى مجالين كبيرين هما الغناء والتمثيل، فهى مسألة ليست هينة، وأنا موهبتى الأساسية فى الغناء وهو ما أريد أن أثبت نفسى فيه وأحافظ عليه وأكبر فيه.

- لماذا لا تظهرين كثيرا على الشاشة وعبر البرامج الفضائية ؟
هذا أمر مقصود وذلك لأننى لا أحب الظهور إلا إذا كان هناك شىء يستحق أو يجب أن أقوله .

- الشهرة فوائدها أكثر أم أضرارها عند نانسى ؟
بالتأكيد الشهرة فوائدها أكثر، يكفى أن ترى محبة الناس أمام عينيك .

- ومالذى ينقصك وتتمنين تحقيقه ؟
كل ما أطلبه من ربنا هو الصحة وراحة البال فهما أهم شىء وبعدهما يأتى كل شىء أو لا يأتى، فلو جرحت إصبعك ستشعر أنك عاجز عن فعل أشياء كثيرة وهو أمر لا يشعر به إلا صاحبه .

- ما العادة التى تتمنين الإقلاع عنها ؟
الخوف فأنا أقلق من أى شىء .

- وما القرار الذى أخذ منك وقتا طويلا فى التفكير ؟
قرار زواجى أخذ منى وقتا طويلا فى التفكير، وهو أمر طبيعى لأنها مسألة تحتاج إلى وقت من التفكير فعلا لأن هناك شخصا سيدخل فجأة إلى حياتك ويشاركك فيها طوال العمر ولآخر يوم من عمرك، والحمد لله أنا سعيدة فى حياتى الزوجية والعملية .

- ماهى الصورة الحاضرة فى ذهن نانسى عجرم دائما ؟
صورة بناتى ميلا وإيلا، وبالأمس بكيت لأن ميلا كانت حرارتها 39 وكنت قلقة عليها جدا وهى بخير الآن والحمدلله .

- من هو مطربك المفضل ؟
عبد الحليم حافظ أول وآخر شىء.

- هل تسمعين صوتك ؟
"تضحك نانسى" أنا أول من يشترى ألبومى وأحب أن أسمع صوتى جدا لأنه يشعرنى بالفرح .

- هل ستكررين تجربة غناء التترات مرة أخرى هذا العام ؟
حتى الآن لا أعلم، لكنها تجربة أعتز بها ولا مانع من تكرارها طبعا .

- فى رأيك لماذا لا يظهر نجوم غناء جدد بكثرة كما كان مثل قبل ؟
لا أعلم بالتحديد.. لكن ربما تكون المشكلة فى أنه ليس هناك أصوات جيدة على الساحة .

- ماذا تتمنين للبنان ؟
أتمنى لبلدى لبنان أن تصبح يدا واحدة وأن يتحد جميع الشعب اللبنانى .

- ما أحدث أعمال نانسى القادمة ؟
هناك ألبوم الأطفال سيصدر قريبا بالأسواق ومن المقرر تصوير كليب منه، وإذا تأخر الألبوم فى الصدور سأقوم بتصوير أغنية "إمتى هشوفك" .

قراءة الخبر كاملا.

الحكم على عائض القرني في قضية سرقة كتاب

مدونة سيرتي -العربية نت
قضت لجنة حقوق المؤلف بوزارة الإعلام بتغريم الداعية السعودي عائض القرني مبلغ 330 ألف ريال سعودي، في القضية التي تقدمت بها الكاتبة السعودية سلوى العضيدان اتهمته فيها بالاعتداء على حقوقها الفكرية.

ووفقاً لمصادر فإن المبلغ يشمل 30 ألفاً للحق العام، و300 ألف تعويضاً للكاتبة العضيدان، في الحكم الذي كانت تتساءل عنه الأوساط الثقافية السعودية، كما شمل الحكم سحب كتاب القرني "لا تيأس" من الأسواق، ومنعه من التداول، ووضعه بشكل رسمي على قائمة المنع حتى لا يدخل إلى المملكة.

من جهته علق المحامي عبدالرحمن اللاحم الناشط الحقوقي المعني بحقوق الملكية الفكرية على الحكم بأنه يقدم رسالة إيجابية للناس وأنه عليهم أن لا يتأخروا في التقدم إلى المؤسسات القضائية في حالة الاعتداء على حقوقهم الفكرية، وقال إنه "لا أحد فوق القانون".

وقال المحامي اللاحم إنه سعيد بالحكم، داعيا المؤسسات القضائية إلى الاهتمام أكثر بقضايا حقوق الملكية الفكرية، خاصة وأنها تهيئ مناخا للإبداع الحقيقي في السعودية.

وحول توقيت تطبيق الحكم، وهل سيطبق فورا؛ قال اللاحم إن "الحكم قابل للاستئناف خلال 60 يوما" .

قراءة الخبر كاملا.

استقالة مؤسس مصنع "بلاك بيرى" لتراجع المبيعات

مدونة سيرتي- وكالات اعلامية
قدم المديران التنفيذيان فى شركة RIM المنتجة لهواتف بلاك بيرى Mike Lazaridis وJim Balsillie استقالتيهما بسبب تراجع المبيعات وانخفاض قيمة الأسهم. 

وعينت RIM المسئول البارز فى "سيمنز" الألمانية Thorsten Heins فى منصب الرئيس التنفيذى للشركة، اعتباراً من اليوم الاثنين، وفقاً لما ذكره موقع العربية نت. 

ولا تعنى استقالة Lazaridis الذى أسس شركة RIM مغادرته الكاملة للشركة، بل سيصبح نائباً لرئيس مجلس الإدارة فى حين سيستمر Balsillie فى عمله، لكن دون أى صلاحيات. 

وكانت مبيعات RIM تراجعت بنحو 20 مليار دولار العام الماضى، كما تراجعت قيمة الأسهم بنحو 75%، ما دفع مجلس الإدارة بالمطالبة فى تغيير إدارة الشركة

وقد أكدت الشركة أن هنالك تحسن ملحوظ على أداء أجهزة بلاك بيري في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وذلك منذ الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت دبي.

قراءة الخبر كاملا.

حبه وشغفه بالسيارات دفعه لتحويلها الى اثاث في منزله .. شاهد الصور

حبه وشغفه بالسيارات دفعه لتحويلها الى اثاث في منزله .. شاهد الصور

غزة - دنيا الوطن
لا اعتقد ان احدا يحب ان يملأ غرفة المعيشة في منزله بحطام السيارات، الا ان هنالك مصمم قرر تحويل بيته الجميل الى معرض للسيارات، حيث قام توم كونكي بتصميم اريكة بيضاء بواسطة سيارة كاديلاك يملؤها الصدأ، بالاضافة الى تصميم تلفاز باستخدام سيارة بورش 911، وصمم ايضا خزانة للالعاب بواسطة سيارة مارسيدس 380 طراز 1980.

قال المصمم توم الذي يسكن في سان فرانسيسكو في امريكا: "لطالما كان لدي الشغف في السيارات، وبدأت الفكرة عندما رأيت سيارة كاديلاك معطلة وكانت على وشك ان ترمى في الخردة، الا ان زوجتي عرضت علي بأن نأخذ جزئها الصحيح ونحوله الى اريكة! ومنذ ذلك الوقت، بدأت اجمع سيارات الخردة وتحويلها الى اثاث جميل في منزلي".







قراءة الخبر كاملا.

بالصور :تدريب عسكري تحت الجليد

تدريب عسكري تحت الجليد

غزة - دنيا الوطن
تدريب عسكري  تحت الجليد جنود من كوريا الجنوبية يخوضون تدريبًا غير مألوف, حيث تجردوا من ملابسهم وتقاذفوا بالثلوج وساروا في مجرى مائي يكسوه الجليد لشحذ قدرتهم على التحمل 












قراءة الخبر كاملا.

فضل شاكر :أميل إلى السلفية وأتمنى أن أصبح داعية اسلامي

فضل شاكر :أميل إلى السلفية وأتمنى أن أصبح داعية اسلامي

غزة - دنيا الوطن
الفنان فضل شاكر شخصية مختلفة عن سواها من الشخصيات الفنية في كل شيء: صوته ،صراحته، إجاباته البعيدة عن المراوغة حتى في تصريحاته الإعلامية على قلّتها. 
بين الفن والدين معادلة، استطاع فضل شاكر أن يجدها لنفسه.
علاقتنا الجيدة به فتحت المجال لنا للقائه مطلع العام الجديد، ليتكّلم بصراحة عن نظرته للفن وعن اتهامات عديدة وجّهت إليه. بمَ يصف الفن والفنانين، وكيف يردّ على الاتهامات؟

وأخيراً، التقينا سوياً في لقاء خاص لـ "سيدتي نت":
أهلاً وسهلاً بك دائماً. هذا بيتك تستطيعين القيام بزيارتي في أي وقت تحبين.
شكراً لك. 
لماذا يصرّ فضل شاكر على الابتعاد عن الإعلام؟
هكذا أفضل، لأنّ الإعلام اللبناني لا يتمتّع بالمصداقية، ويفتقد إلى أقلام نظيفة، باستثناء قلّة منهم.
لكنّ قرارك هذا سيجعل من أرشيفك الفني في المستقبل ضعيفاً؟
لا يهمّني. لقد رأينا أرشيف الفنان وديع الصافي كم هو مهمّ. وبالنهاية، "تبهدل" (لم يحترم) وما زال يغنّي لكي يعيش. لو كانت لدينا دولة تحترم الفنان، لكان وديع الصافي جالساً في منزله معزّزاً مكرّماً.
لو كنت مكانه، ماذا كان بإمكانك فعله؟
لكنت اعتزلت. أصلاً، أنا أعلنت مراراً أنني سأعتزل، وإن شاء الله سأعلن اعتزالي قريباً.
لكنّ جمهورك سيطالبك بالعدول عن الاعتزال؟
الساحة مليئة بالمغنين. والجمهور بإمكانه متابعة مشواره معهم، أو يكتفون بأرشيفي الغنائي.
أليس قرارك بالاعتزال مبكراً لأوانه؟
قراري جاء نتيجة أسباب عدّة، منها عدم احترام الفنان في بلده وعدم تقديره. بينما الفنان في العالم العربي محترم وله قيمته، أما في لبنان فالفنان مهان ولا قيمة له.

أنا متعب
من يسمع أغنيتك "ويلي يا ويلي شو تعبان" يشعر أنك منهك، ما الذي يتعبك؟
قالها باللهجة اللبنانية "من شو مش تعبان"؟ هذه الأغنية لا تعبّر عن تعبي فقط إنما عن تعب كل الناس. تعبي وقلقي على الطائفة السنية المضطهدة، تعب من الأوضاع التي تعيشها الشعوب من قهر وجوع، من السياسيين الذين "يلعبون" بالشعوب غير القادرة على العصيان. لكن، الحمدالله، بدأت الشعوب تنتفض على الظلم والطغيان المسيطر على حياتهم اليومية. كلامي هذا قد لا يجرؤ على قوله أحد من الفنانين الموجودين على الساحة. لكن أنا لا أخاف إلا الله.
على الصعيد الفني، ما الذي يتعبك غير إهمال الدولة للفنان؟
هزّ رأسه ليجد المفردة المعبّرة عن تعبه من الوسط الفني، صامتاً يبحث بنظراته عن كلمة يصف بها الوسط الفني.
فقلت له لأقطع عليه تفكيره: لقد سبق لك أن وصفت الوسط الفني بـ"الوسخ"، وقد اعترض على وصفك هذا العديد من الفنانين. هل عدلت عن هذا الوصف ؟
بالعكس، ما زلت على رأيي. إنه وسط فني وسخ وزادت وساخته. فأنا لا أعترف بفناني الساحة اللبنانية، لأنّ قلوبهم سوداء وهم ليسوا بفنانين.
لكن بوصفك هذا قد تكون قد ظلمت البعض منهم؟
لا، لم أظلم أحداً منهم. بل ينطبق عليهم جميعاً وصفي هذا.

عاتب على عاصي الحلاني
هل لديك أصدقاء من الوسط الفني؟
أبداً. ولا أريد صداقاتهم. البعض منهم أكنّ لهم معزّة ولديهم بعض النخوة.
من هم الذين تكنّ لهم معزّة خاصة؟
لا أريد تسمية أحد. ربما أكون مخطئاً بوصفهم بالنخوة، لأنّ لا تواصل بيننا. لذلك، لست متأكداً من نخوتهم.
هل الفنانة يارا تتميّز بالنخوة التي تقصدها كونما كنتما على صداقة واجتمعتما في ديو"آخدني معك" سابقاً؟
لا، أبداً. يارا لا أجد لها صفة. لكن، هي وغيرها من الفنانين "مش شبعانين في بيوت أهلهم". لو كانوا شبعانين لكانت لديهم نخوة ونفس عزيزة.
هل تربطك صداقة بالفنان عاصي الحلاني؟
لست على تواصل معه. كان لي مأخذ عليه يوم اختلفت مع راغب علامة، حينها وقف عاصي إلى جانبه، في حين كنت أنتظر منه الوقوف على الحياد، حتى لو كنت أنا صديقه لا أريد منه الوقوف إلى جانبي. من واجبه الوقوف على الحياد أو طرف مصلح بين الطرفين. لكنّ وقوفه إلى جانب راغب علامة أعتبره موقفاً طائفياً.
من هم أصدقاؤك من الفنانين الخليجيين؟
أكيد، وبدون شك، الفنان حسين الجسمي، علماً أني نادراً ما ألتقيه، لكننا دائماً كل يوم جمعة نتبادل رسائل دعاء عبر هواتفنا النقالة. و مؤخراً، ربطتني صداقة مع الفنانة نوال الزغبي.
هل تستثني نوال من جملة الفنانين "الكاذبين" كما وصفتهم؟
لقد تعرّفت على الفنانة نوال الزغبي مؤخراً بسبب صداقتي مع مدير أعمالها باسكال مغامس، لكنها تبدو لغاية الآن أنها فنانة طيبة القلب.

أدعو وردة إلى
هل استمعت إلى ألبوم "إللي ضاع من عمري" للفنانة وردة الجزائرية؟
استمعت إلى أغنية "إللي ضاع من عمري" فقط، وهي أغنية جميلة جداً.
هل تشجّع الفنانة وردة بالعودة إلى الغناء؟
أنا أحب الفنانة وردة كثيراً، ولأني أحبها أدعوها لكي تتوقف عن الغناء، وتقوم بأداء فريضة الحج وتتحجّب احتراماً لسنّها.

تساؤلات فضل
بعض الوسائل الإعلامية اختارت الفنانة مايا دياب، مقدّمة برنامج "هيك منغني"، نجمة العام 2011، ما رأيك بذلك؟
قال فضل متسائلاً: "نجمة شو" شو عندها مايا دياب (نجمة ماذا؟... ماذا لديها مايا دياب؟).. من أي ناحية اختاروها؟ من ناحية شكلها أو طولها أو جسمها؟ هذا رأيهم في اختيارها بينما أنا أراها غيمة سوداء، ولا يعجبني شيء فيها.
مؤخراً، قدّمت مايا دياب ورامي عياش "ديو" غنائياً ناجحاً بعنوان "الشمس بتشرق". ما رأيك برامي عياش كفنان؟
رامي عياش؟! أجاب متسائلاً: ما هذا الوعاء الفارغ "شو هالتنكة المصداية" (الصدئة)؟
مَن من الفنانين أيضاً تدعوهم للتوقّف عن الفن؟
لن أدعو أحداً للتوقف عن الفن. دعيهم يغنون. لكنّ حبي لوردة فقط دفعني لأطلب منها التوقّف عن الغناء. أما سواها فلا علاقة لي بهم.

سأتوقف عن الغناء
أنت اليوم الحاج فضل شاكر، وفي الوقت نفسه، الفنان فضل شاكر. كيف توازي بين فنك ودينك؟
ديني أهمّ من فني. أنت حضرت حفلتي ليلة رأس السنة، وشاهدت كيف أنني لم أحتفل عند الثانية عشرة ليلاً مع الناس، بل توقفت عن الغناء ودخلت كواليس المسرح إلى حين انتهاء الناس من الاحتفال. وعدت إلى المسرح، وأكملت وصلتي، ثم أخذت حقي من المال ووزّعته على الذين يعملون معي، وعدت إلى بيتي.
لكنّ الفن في الدين الإسلامي حرام؟
كلامك صحيح. وأنا سأتوقف عن الغناء. ربي يتوب عني من هذه المصلحة كي أتخلّص من الحرام. إلا أنّ ربي عزّ وجلّ عليم أنّ لا مهنة لديّ غير الفن. لكن، عندما أجد البديل سأتوقف عن الغناء، لكنني أحياناً كثيراً أفكّر بأعضاء فرقتي الموسيقية وبعائلاتهم وبتأمين وسائل العيش لهم.
لقد أُشيع أنك تابع للجماعات الإسلامية السلفية. هل أنت حقاً سلفي؟
لقد قيل الكثير عني. لا أبالي بما يقال، لكني أميل إلى السلفية وأشجّع ثورات الشعوب ضد الأنظمة الظالمة لشعوبها.
هل من الممكن مع مرور الزمن أن تتحوّل إلى داعية إسلامية؟
يا ليت... لكني لم أدرس الشريعة الإسلامية. قال متسائلاً: هل من أحد لا يتمنى خدمة رب العالمين؟ أنا مع كل إنسان سخّر نفسه لخدمة دينه. ربي يحمي أسد السنة الشيخ أحمد الأسير.
ماذا تقول لرئيس الوزراء السابق الشيخ سعد الحريري؟
الله يهديه. وأطلب إليه أن يخدم طائفته، ويُبعد عنه الكاذبين و"الحرامية".
هل تفكّر في دخول معترك السياسة؟
لا، أبداً، لأنني لا أفهم السياسة. أفكّر بنشاط إنساني اجتماعي. لقد فكّرت في الماضي ببناء مستوصفات طبية للفقراء، لكن أحد التنظيمات حارب المشروع بقوة السلاح، بحجة أنّ هذا المشروع مسيّس. أضاف فضل متسائلاً: هل المستوصف ومساعدة الفقراء له اتجاه سياسي؟ فأوقفت المشروع لكني حافظت على استمراريتي في مساعدة الفقراء بما يقدّرني الله عزّ وجلّ عليه.
هل فكّرت يوماً في بناء مسجد؟
نعم. الحمد الله، لقد أتاني مرة رجل دين وطلب مني استكمال بناء مسجد فتكفّلت بالمبلغ المطلوب لإنشاء المسجد. لكنّ هذا الرجل أخذ المبلغ ونصب عليّ. على كل حال، في النهاية، ربي يأجرني على نيتي.

أفضّل العيش منفرداً
أنت الفنان الوحيد الذي لا يتواجد في أماكن عامة. أين تمضي معظم وقتك؟
أمضيه في بيتي ولا أبارحه. فمنزلي يتميّز بنظافته البيئية والبشرية. (يلي مثلي تعا لعندي) (قاصداً أعاشر من يشبهني). مضيفاً: لا أحب معاشرة أناس كاذبين، فأنا أكره الكذب.
لكن، لا تستطيع أن تغيّر طباع البشر، وإلا ستبقى في الحياة بمفردك؟
أحسن. أنا هكذا أرتاح، وأفضّل العيش منفرداً إلى جانب عائلتي.
ماذا عن أصدقائك القدامى؟ هل ما زلت على تواصل معهم؟
ما زالت علاقتي بهم وطيدة، ودائماً يزورونني في المنزل. يكفيني أنهم "أوادم" وطيبون.

علاقتي بـ"روتانا"
كيف هي علاقتك اليوم مع شركة "روتانا"؟
علاقتي سيئة بهم. كلهم كاذبون والذي صبّرني على "روتانا" حبي للأمير الوليد بن طلال والأستاذ سالم الهندي. لكن، كشركة، كلهم يطلقون وعوداً بالهواء.
هل وقّعت معهم عقد إدارة أعمال؟
لا. لم أوقّع عقد إدارة أعمال. ولا أحد يستطيع منعي من إحياء حفلات. لا أسمح لأحد أن يوجّهني إلى أين أو كيف أقيم حفلات. لديّ ألبوم غنائي مع "روتانا" عمره ثلاث سنوات يقبع في الأدراج بسبب مشكلة "روتانا" مع الشعراء والملحنين، لأنهم لم يدفعوا لهم حقوقهم المادية للحصول على التنازل. ولقد ماتت الأغاني في الألبوم.
لماذا لم تطرح ألبوماً غنائياً لغاية الآن؟
لن أطرح ألبوماً في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمرّ فيها الأمة العربية.
لكنّ الظروف الصعبة التي تمرّ فيها الدولة العربية قد تطول.
لا ،إن شاء الله لن تطول، ستنتهي الأزمة مع سقوط الأنظمة وسترتاح البلدان. حينها أطرح ألبومي وأنا سعيد.
كيف ينظر الفنان فضل شاكر إلى شركة "روتانا"؟
لقد قلت سابقاً للأمير الوليد بن طلال يا ليته يقفل "روتانا". وبدلاً من صرف أموال الشركة على الفنانين الذين لا يحفظون له جميلاً في دعمه لهم، فهم دائماً يتكلمون بالسوء عنها مع كل إطلالة تلفزيونية لهم، صرف هذه الأموال على المحتاجين، لكانوا دعوا له بالخير بدلاً من نفاق الفنانين وعدم رضاهم. الأمير الوليد بن طلال يقوم بفعل الخير يومياً، لكن مال "روتانا" تحديداً ذهب هباءً. يا ليته صرفه على المحتاجين لزادت حسناته وكان أفضل لآخرته. فلولا الأمير الوليد بن طلال لما كان كل هؤلاء الفنانون.

أولادي
فضل شاكر الفنان كيف يتعامل مع أولاده؟ وهل تمنحهم حرية التصرّف؟
أمنحهم الحرية لكن ضمن حدود، وأمنعهم من كل ما حرّمه الله.
عقدت ابنتك ألحان خطوبتها على شاب من آل عثمان. هل أنت راضٍ على خطوبتها؟
أكيد طبعاً... المهم عندي أن تكون هي راضية وموافقة. الزواج ليس بالإكراه. وهنا، تدخلت ابنته ألحان قائلة: "الحمد الله خطيبي شاب آدمي".
أين ستقيم حفل زفاف ابنتك ألحان ومتى؟
إن شاء الله في شهر فبراير المقبل، وأكيد سأقيمه في صيدا. لكن ،لم أحدّد لغاية الآن الصالة التي سيتم فيها الزفاف، ربما سأقيمه في المنزل.
الفنان فضل شاكر الأب كيف يتعامل مع أولاده في ظلّ التطوّر التكنولوجي؟
أتعامل معهم بحرية مسؤولة، وهم على دراية بهذا الأمر. فكل شيء مسموح بعيداً عن المحرّمات التي ينصّ عليها القرآن الكريم ويحذّرنا منها ديننا الإسلامي. فأولادي تربّوا على الدين والصلاة. والحمدالله، ربي وهبني زوجة مسؤولة تعرف تماماً أصول تربية الأولاد. وهي دائماً على علم بكل خطوة يقوم بها الأولاد. والنقاش والصراحة بيننا كعائلة موجودان. لذلك، أولادي لا يتخطون نظام وعادات البيت ويعرفون حدود حريتهم. فأنا مرتاح بأن الله وهبني زوجة متعقّلة ومسؤولة أستشيرها في كل شاردة وواردة.
هل لدى أحد من أولادك نفس طباعك وتصرفاتك؟
لا. كل واحد منهم له طباعه وأخلاقه. ربما يشبهونني في عنادهم، علماً أنّ عنادهم من أجل الحق.

فضل والصيد
الصيد هو من أولى هواياتك. ما هي أنواع السمك التي تصطادها؟
الصيد هو المتنفس الوحيد الذي من خلاله أرتاح من ضغوط الحياة. ودائماً أقوم برحلة الصيد برفقة إخوتي وبعض الأصدقاء. أصطاد سمك اللقّز، لكني أتمنى دائماً أن أصطاد التونة (سمك التونة). وفي بحرنا يوجد العديد من سمك التونة وسمك القرش. ففي خليج جونية لدينا ثاني أخطر سمك قرش في العالم.
هل هواية الصيد لديك تشمل صيد العصافير؟
لا أحب صيد العصافير، صيد السمك يختلف كلياً عن صيد العصافير، خاصة إذا كانت العصافير ما زالت صغيرة.


وهو يتحدّث إلينا كان قد حان وقت أذان العشاء فاعتذر فضل شاكر منا للقيام بتأدية الصلاة، شاكراً لنا زيارتنا منزله.

قراءة الخبر كاملا.

عمرو دياب ينوي تصوير كليب الومك ليه ويقول لجمهوره انتظرو مسلسلي في رمضان

عمرو دياب: لا أفضّل الظهور الإعلامي وانتظروا مسلسلي
غزة - دنيا الوطن
للمرة الأولى، يتواصل عمرو دياب مع جمهوره عبر موقعه الرسمي للرد على استفساراته، ووعده بأنّها لن تكون المرة الأخيرة، بل سيتواصل باستمرار معه عبر «تويتر».
وكشف «الهضبة» أنّه يعمل حالياً مع «روتانا» المنتجة لألبومه الأخير بغية تصوير كليب «ألومك ليه» ليكون ثاني كليب يصوّره بعد «بناديلك تعالى»، مؤكّداً أنّه اختاره بناء على طلب جمهوره. 

وعن رفضه الظهور في وسائل الاعلام، أكّد أنه يفضّل أن يكون ظهوره عبر الانترنت حتى يصل إلى جمهوره في مختلف أنحاء العالم، مشيراً إلى أنّه سيطل قريباً عبر إذاعة «دياب أف. أم». وهو اللقاء الذي تأجل أكثر من مرة بسبب الظروف التي شهدتها في مصر. 

وعن توقف مشروع الأكاديمية التي أطلقها لاكتشاف المواهب الشابة، أشار إلى أنّ الظروف السياسية تسببت في إيقافها لكنه وعد الجمهور بإفتتاحها من جديد لاستقبال مختلف المواهب.
وعن مسلسله الذي يعيده إلى التمثيل، أكد أنّ المشروع ما زال قائماً لكنّ المسلسل تأجّل ولم يستطع أن يلحق به في رمضان 2012. لكنه أكد أنه سيتواجد مع جمهوره في رمضان المقبل بمجموعة جديدة من الأدعية الجديدة. 

وأشار إلى أنّه بدأ التحضير لألبومه الجديد. ومن المقرر أن يطرحه نهاية العام الجاري أو بداية 2013. ووعد جمهوره بتنظيم حفلة كبيرة في القاهرة يقدّم فيها الأغنيات التي ترضيه.
واختتم لقاءه بجمهوره بتوجيه رسالة شكر واعداً بلقاء آخر ومشيراً إلى أنه في انتظار اقتراحات محبيه.

قراءة الخبر كاملا.

يحيى الفخراني يطلق اسمه على الشارع الذي يعيش فيه

يحيى الفخراني يطلق اسمه على الشارع الذي يعيش فيه

غزة - دنيا الوطن
قام الممثل يحيى الفخراني بتسمية الشارع الذي يسكن فيه باسمه «يحيى الفخراني»، حيث وضع، حسب ما ذكر موقع «النشرة»، لافتة كبيرة تحمل اسمه في الشارع الذي يبلغ طوله 1000 متر، مما أثار غضب أحد جيرانه، الذي أكد أن ما قام به الفخراني غير قانوني، يذكر أن الفخراني يسكن في قصر كبير في منتصف الشارع.

قراءة الخبر كاملا.

كتائب القذافي تسيطر بالكامل على مدينة بني وليد بعد معارك عنيفة وتخوض معارك للسيطرة على مدينة سرت

كتائب القذافي تسيطر بالكامل على مدينة بني وليد بعد معارك عنيفة وتخوض معارك للسيطرة على مدينة سرت

طرابلس-دنيا الوطن
قال اسعد امبية ابوقيلة الصحفي والكاتب الليبي المستقل في تصريحات صحافية لدنيا الوطن ان كتائب القذافي تسيطر علي اغلب احياء مدينة بني وليد وقد رفعت الرايات الخضراء وصور معمر القذافي في شوارع المدينة بعد طرد قوات الثوار منها وكانت معارك عنيفة جرت قبل قليل في مدينة بني وليد معقل قبيلة ورفلة ويتواجد بها عدد كبير من ابناء القبائل الليبية المختلفة الموالية للقذافي وقد نتجت المعارك عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى .

واضاف اسعد ابوقيلة ان الاخبار التي يتنقالها الوسط الليبي تفيد بنشوب معارك بين كتائب القذافي وانصاره وقوات الثوار في مدينة سرت ولم يعرف حتي الان عدد القتلي والجرحي ولم تصدر الحكومة الليبية بيان رسمي عن استرجاع مدينة بني وليد من كتائب القذافي وانصاره الا ان تصريحات لم يكشف مصدرها تفيد بضرورة الحوار مع كتائب القذافي وانصاره لتجنيب البلاد الحرب الاهلية وختم اسعد ابوقيله بقوله من المعروف إن نظام الزعيم الليبي الراحل معمر ألقذافي سقط بفعل ثورة السابع عشر من فبراير وبمساعدة كبيرة وقوية من حلف الناتو الذي قتل القذافي بطريقة غير مباشرة عندما قصف رتل ألقذافي بمدينة سرت في ساحة المعركة مما مكن الثوار من الإمساك بالقذافي وقتله بالرصاص والتمثيل بجثته ودفنه هو ورفاقه في مكان مجهول .

وأفاد مراسل قناة العربية في ليبيا بأن أنصار الرئيس الليبي السابق معمر القذافي سيطروا بالكامل على منطقة بني وليد، رافعين العلم الليبي القديم، مضيفا أنه قتل خمسة من الثوار وأصيب نحو 20 خلال الهجوم.

وكان المتحدث باسم المجلس المحلي في المدينة محمود الورفلي قد اعلن في وقت سابق أنه قتل 4 من الثوار الليبيين السابقين وأصيب 20 آخرون في هجوم شنه مناصرون لنظام معمر القذافي السابق في بني وليد جنوب غرب طرابلس .

وقال لوكالة "فرانس برس": "سقط 4 شهداء في صفوف الثوار وأصيب 20" مضيفا أنه يخشى وقوع "مذبحة".

وكان مسؤول محلي أكد لـ"فرانس برس" أن "موالين للقذافي" هاجموا الاثنين قاعدة لمتمردين سابقين في بني وليد المعقل السابق للزعيم الليبي الراحل على بعد 170 كلم جنوب غرب طرابلس.

وقال مبارك الفتماني إن "كتيبة 28 مايو الكبرى في بني وليد التابعة لوزارة الدفاع مطوقة من قبل موالين للقذافي يرفعون أعلاماً خضراء وتستهدف بكل أنواع القذائف".

وأكد الورفلي أن مؤيدي النظام السابق يهاجمون الثوار السابقين في المدينة، موضحاً أنهم "حوالي مئة أو 150 ويحملون أسلحة ثقيلة".

وأضاف الورفلي "طلبنا منهم إيجاد حل منذ شهرين وطلبنا تدخل الجيش لكن وزارة الدفاع والمجلس الوطني الانتقالي خانونا وتركونا بين المطرقة والسندان".

قراءة الخبر كاملا.