اظغط لايك وتابعنا

مصري يبتكر جرارا زراعيا يعمل بالهواء

مصري يبتكر جرارا زراعيا يعمل بالهواء

غزة - دنيا الوطن
أعلن المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية أنه يدرس إنشاء وحدة لتسجيل براءات الاختراع بمبنى الديوان العام للمحافظة بشبين الكوم، بالتنسيق بين وزارة الدولة للبحث العلمي وجامعة المنوفية، وذلك تسهيلا للإجراءات الخاصة للحصول على براءة الاختراع لأبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المحافظ اليوم بقاعة المؤتمرات الكبرى بمبنى الديوان العام للمحافظة، والذي أعلن خلاله عن ابتكار المواطن أحمد تركي"ميكانيكى" من عزبة راتب بقرية طوخ طنبشا مركز بركة السبع  جرارا زراعيا يعمل بالهواء كطاقة بديلة للوقود ونظيفة وغير مكلفة سيتم تطبيقها على جميع المعدات.

وأكد المحافظ أنه سيعرض هذا المشروع على الجهات المتخصصة بالقوات المسلحة لتنفيذه على أرض الواقع.. مشيرا إلى أن مركز الإبداع والتنمية بشبين الكوم سيقوم بالحصول على براءة هذا الاختراع دوليا للحفاظ على حق مصر في هذا الاختراع مع تحمل التكلفة المالية للتسجيل.

وأضاف أن مركز الابداع والتنمية بشبين الكوم يقوم برعاية هذه المواهب والنوابغ أصحاب الابتكارات والمشروعات التي تخدم الوطن.

من جانبه، استعرض صاحب الاختراع فكرته، والتي تعتمد على استغلال الطاقة الكامنة

للهواء المضغوط وتمديدها في الحصول على طاقة ميكانيكية وحركية، بإضافة آلة ضغط

الهواء (كومبريسور) للجرار بدلا من وحدة الطاقة التقليدية الموجودة، مشيرا إلى  أن مميزات هذه الفكرة والتي سيتم تعميمها على جميع المعدات من سيارات وقطارات، الاستغناء عن الوقود والحد من تلوث الهواء، حيث إن الموتور الجديد لا تخرج منه  أية عوادم، كما أنه يتم تغيير زيت الموتور بعد عام كامل، لافتا إلى أن قوة الموتور الجديد تعادل مرة ونصف موتور الوقود.

من جهته، أشاد الدكتور عاطف أبو العزم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالاختراع الجديد، مؤكدا أنه سيمثل طفرة حقيقية في عالم السيارات.

وفي نفس السياق، استعرض فريق من طلبة كلية الهندسة الإلكترونية بمنوف خلال المؤتمر الصحفي فكرة استكشاف ألغام بواسطة منطاد هوائي حيث تعتمد الفكرة على تحديد أماكنها من خلال خريطة شاملة كمرحلة أولى وإزالتها في المرحلة الثانية دون تدخل بشري. وأكد الفريق أن هذه الفكرة سيتيح تنفيذها القضاء على الألغام المنتشرة بالصحراء
المصرية.

قراءة الخبر كاملا.

شفاء الفنان الكوميدى سيد زيان من الشلل بعد حفظه للقرآن الكريم كاملا

شفاء الفنان الكوميدى سيد زيان من الشلل بعد حفظه للقرآن الكريم كاملا

غزة - دنيا الوطن
 في مصر شفاء الفنان الكوميدي المصري ســـيد زيــان من شلل اصيب به لمدة 9 سنوات بعد ان من الله عليه بحفظ القران الكريم .

وكان الفنان (السيد زيان) أصيب بجلطة فى الدماغ ..منعته من الحركة وأقعدته على كرسى متحرك مشلولا لمدة 9 سنوات..فحزن ..وحزن كل من كانوا حوله..ولكن لم يكن أحدا يفطن الحكمة الإلهية العظمى من هذا الشلل..فلقد أراد الله لهذا الرجل أن يبتعد....عن الوسط الفنى سىء السمعة
لمدة 9 سنوات.. تفرغ فيها لحفظ القرآن الكريم...

وبعد ان أتم حفظ القرآن كاملا عن ظهر قلب أكرمه الله بالشفاء حيث استطاع مؤخرا أن يقف على قدميه وأن يسير عليها ونقلت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الفنية عن ابنته ايمان ان الأطباء اعربوا عن دهشتهم عندما وجدوه يسير على قدميه بعد ان كانت التقارير الطبية تفيد استحالة ذلك ..واضافت إيمان بان والدها يقوم بتمرينات المشى التى نصحه بها الأطباء كى تستعيد قدماه قواها الطبيعية

واكدت ان الفنان قرر بأنه لن يرجع مرة أخرى إلى الوسط الفنى إلا فى الأعمال الدينية..والمفاجأة أنه سيعمل مقرىء للقرآن الكريم فى المساجد.

قراءة الخبر كاملا.

آلية جديدة للسفر عبر معبر رفح

آلية جديدة للسفر عبر معبر رفح

غزة - دنيا الوطن
اعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة عن آلية جديدة للمواطنين الراغبين بالسفر، مؤكدة أنها ستنظم عملية السفر وتخفف عن المواطنين عبء الانتظار منذ الصباح الباكر.

وأوضحت الوزارة أن المواطن الراغب بالسفر عليه التوجه إلى أحد مكاتب البريد لدفع رسوم شيك السفر ( 60 شيكل ) عن كل فرد يتجاوز عمره عامين فأكثر مصطحباً معه جواز سفره.

وقالت إنه بعد أن يدفع المواطن الرسوم بالبريد عليه أن يتوجه إلى مكتب تسجيل السفر(أبو خضرة – ومكتب بلدية دير البلح) مصطحباً الأوراق الثبوتية المطلوبة لتسجيل السفر بالإضافة إلى شيك السفر لكل فرد مطلوب حجز السفر له.

وبينت أنه بعد الخطوة السابقة سيحصل المواطن على تذكرة سفر صادرة من مكتب التسجيل محدد فيها تاريخ السفر ورقم الباص وموعد التواجد في مكان التجمع حسب موعد الباص المحدد، مما يرفع عن المواطن عبء الانتظار منذ الصباح الباكر وينظم عملية السفر.

وأشارت الداخلية إلى أنه يسمح للمواطن تغيير أو إلغاء حجز السفر بشرط أن يتم ذلك قبل يوم من تاريخ الحجز الفعلي المقرر سابقاً، وفي حال عدم سفر المواطن في التاريخ المحدد له ولم يتوجه مسبقاً لإلغاء الحجز أو تغيير موعده يعتبر عندئذ شيك السفر لاغياً ولا يمكن الاستفادة منه لاحقاً أو استرجاع قيمته.

ولفتت إلى أنه في حال إلغاء السفر للمواطن قبل موعد الحجز المقرر سابقاً له يمكن الاستفادة من شيك السفر له أو لغيره مرة أخرى دون قيود.

وأكدت وزارة الداخلية إلى أنه سيتم البدء بالآلية الجديدة للحجوزات من تاريخ 1 / 3 / 2012م.

قراءة الخبر كاملا.

وفد الكويت للدفاع عن مبارك يحتفل ببراءته

وفد الكويت للدفاع عن مبارك يحتفل ببراءته


غزة - دنيا الوطن
أكد الدكتور فيصل العنتيبى محامى مبارك الكويتى, احتفال الفريق الكويتى للدفاع عن المخلوع حسنى مبارك ، بحضور حركة أبناء مبارك، وحملة آسفين يا ريس، الأربعاء الماضى, ببراءة الرئيس السابق, الأربعاء الماضى.

وقال العنتيبى فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد, أن الحفل الذى استمر لمدة ساعتين للاحتفال  بالبراءة  التى سيتم إعلانها فى 2 يونيو المقبل.

وأقيم الحفل في مكان عام رفض المحامي الكويتي ذكر اسمه، وقدم الحضور هدايا رمزية للوفد الكويتي تعبيرًا لهم عن امتنانهم للمساعدة في تقديم مستندات مكنت مبارك من البراءة - في وجهة نظرهم -، واعتبر المحامون الهدايا تكريمًا عظيمًا لهم.

وحضر الحفل كثير من مؤيدى المخلوع من الإسكندرية، وأسوان، الذين دعاهم للاحتفال عضو هيئة الدفاع المصري عن مبارك المحامي حمدي عبد الرازق.

قراءة الخبر كاملا.

نوارة نجم : "محمد حسان على استعداد للحس جزمة من يمسك للسلطة "

نوارة نجم : "محمد حسان على استعداد للحس جزمة من يمسك للسلطة "

غزة - دنيا الوطن
ي تكرار لمشاهد السب والقذف ،تطاولت الناشطة السياسية نوارة نجم على الشيخ محمد حسان على حسابها الشخصي على تويتر، وقالت ردا على مبادرة المعونة التي أطلقها الشيخ منذ ما يقرب من أسبوعين لرفض المعونة الأمريكية : "الشهادة لله حسان راجل صاحب مبدأ ودايما حاطط لسانه عند رجل كرسي الحكم استعدادا للحس اي جزمه تمسك السلطة بصرف النظر بتاعة مين" .

 وأضافت على عدد ممن انتقد موقفها بخصوص محمد حسان، "في عهد سيدنا محمد عندما كان الرسول يبدي رأيه بخصوص أمر من الأمور ،الصحابة يسألوه أهو وحي من الله أم تفكيرك أنت " .

وقالت في إشارة منها الى ان الشيخ حسان يحب السلطة ويجري ورائها "أيضا لو علاء عبد الفتاح بقى رئيس جمهورية بكرة الساعة عشره الصبح حسان حيدعي له على المنبر الساعة عشره وعشر ثواني" .

وكررت تطاولها على الشيخ  حسان في تغريدة أخرى : "حقة لو حد زي خالد علي بقى رئيس جمهوريه حسان سوف يرتدي الافرول بتاع العمال ويغني دور يا موتور " .

و أضافت في أخري بشكل ساخر "لو ساويرس بقى رئيس جمهورية حسان حيعمل صلاة الجمعة من الكاتدرائية ".

قراءة الخبر كاملا.

الخضيري: صدام حسين مليئ بعزة النغس والكرامة اما مبارك فهو يحاول جر عاطفة الناسوشتان بينهما

الخضيري: مبارك "راجل غلبان" ظهرت حقيقته بعد سجنه.. لكن صدام كان "أسداً" في القفص


الاسكندرية - دنيا الوطن
عقد المستشار محمود الخضيري- رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المصري - مقارنة بين وضع كل من الرئيس السابق حسني مبارك وبين الرئيس العراقي الراحل صدام حسين أثناء محاكمتهما، وقال:مبارك ده طلع راجل غلبان وضعيف رغم كل "الهيلمان" الذي كان يحيط به -بحسب تعبيره- وتابع:رغم جبروته وهو في السلطة إلا أنها عندما زالت عنه وتم سجنه فقد ظهر على حقيقته، مشيرا إلى أنه في قفص الاتهام يبدو بلا حول ولا قوة، بينما كان صدام حينما يقف بالقفص كان كالأسد يبدو قويا مليئا بالكرامة وعزة النفس والشموخ، أما مبارك فينام على سرير متمارضا ليستدر العطف وشتان الفارق بين الاثنين. 

وأضاف الخضيري -خلال كلمته التي ألقاها خلال مشاركته بمؤتمر الهيئة القبطية الإنجيلية المنعقد بالإسكندرية والذي استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم- ردا على سؤال حول احتمالات تزوير الانتخابات الرئاسية المقبلة خاصة مع وجود نص يمنع الطعن على قرارات اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات ..أنه لن يستطيع حاكم مهما كان سواء المجلس العسكري أو من يأتي بعده أن يقوم بتزوير أي انتخابات بعد قيام ثورة25 يناير .

وأكد الخضيري أن الزخم الثوري والوعي السياسي المتنامي يوما بعد يوم لن يتيح أي فرصة لأي حاكم لمصر بعد الثورة أن يزور الانتخابات لأنه يعرف أن ذلك سوف يحمل نهايته، وأن المصريين سوف يهبون ضده في ثورة شعبية ليقتلعوه كما سبق وأن اقتلعوا الرئيس السابق حينما كانت القشة التي قصمت ظهر البعير في عهده هي تزوير الانتخابات البرلمانية الأخيرة بشكل فج. 

وأعلن الخضيري تأييده خلال المؤتمر لإلغاء مجلس الشورى في الدستور القادم واصفا إياه بأنه مجلس بلا فعاليات أو صلاحيات مشيرا لتحوله إلى مجلس كان النظام السابق يكافئ به تابعيه، كما أعلن الخضيري تأييده لإلغاء نسبة الخمسين بالمائة التي ينص عليها الدستور لأعضاء البرلمان. 

قراءة الخبر كاملا.

خميس القذافي حيأ وبرجل واحدة واشتبكات متقطعة قرب طرابلس بين كتائب القذافي وقوات الثوار التي تحاول القبض عليه

خميس القذافي حيأ وبرجل واحدة واشتبكات متقطعة قرب طرابلس بين كتائب القذافي وقوات الثوار التي تحاول القبض عليه

طرابلس-دنيا الوطن
قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل لصحيفة دنيا الوطن مازالنا نتابع كل صغيرة وكبيرة عن المشهد الليبي الذي يشهد توتراً كبيراً داخل ليبيا وعلي الحدود مع النيجر منذ كلمة الساعدي القذافي عبر قناة العربية حيث حذر الساعدي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي من انتفاضة في ليبيا وقال انه على اتصال دائم بالمواطنين في ليبيا الغاضبين من السلطات التي تولت الحكم بعد الاطاحة بوالده وقتله , وقد كنا اول من نشر خبر عبر دنيا الوطن جون ماكين يلتقي انصار القذافي وكتائبه العسكرية بطرابلس وينقل رسالة اعتذار من اوباما ويعدهم بدولة مستقلة في الجنوب الجديد في المشهد الليبي ليلة امس انتشار خبر تواجد الرائد ركن خميس معمر القذافي في منطقة قريبة من طرابلس ومعه عدد كبير من انصار القذافي وكتائبة العسكرية وكان ينوي تنفيد عدد من الهحمات علي مراكز حيوية في طرابلس .
واضاف اسعد ابوقيلة ان مصادر الوسط الليبي وشهود عيان شاهدو خميس القذافي يتنقل برجل واحدة علي عكاز ومن جانب اخر اعترف طبيب كان يعالج خميس القذافي ان رجل خميس بترت في قصف للناتو بين مدينة ترهونة ومدينة بنبي وليد وتفيد نفس المصادر ان اشتبكات متقطعة تجري الان بين كتائب القذافي بقيادة خميس القذافي وعدد من قوات الثوار قريبة من طرابلس في محاولة للقبض علي خميس القذافي حيأ او قتله وختم اسعد ابوقيلة بقولة أن خميس أحد ابناء الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي  شغل منصب رئيس كتيبة اللواء 32 المعزز اقوي الكتائب الحربية في الجيش الليبي السابق .

قراءة الخبر كاملا.