اظغط لايك وتابعنا

الين: لا استطيع ان احل مشاكلي وحياتي العاطفية هادئة!!

الين خلف

كشفت الفنانة اللبنانية الين خلف في مقابلة ضمن برنامج “حلوة بيروت” عبر شاشة “ال بي سي” انها ستطلق اغنية منفردة جديدة لانها تفضل اطلاق سينغل قبل اطلاق الالبوم، وانها تحضر لتصوير فيديو كليب جديد، كما تحدثت “الين” عن والدتها وطفولتها وعن أمور اخرى.

اليكم ابرز ما جاء في المقابلة:

-كل الاعمال الحلوة تفرح لي قلبي وعيني.
-جدي اختار لي اسم “الين” تيمناً بإسم الممثلة “الين تابت” التي للأسف لا اعرفها.
-اشعر ان دوري في حل مشاكل العائلة جيد، لكنني لا استطيع ان احل مشاكلي.
-علاقتي بوالدتي جيدة جداً والجأ اليها دائماً، نختلف احياناً في وجهات النظر.
-كنت في صغري احلم بالفن، وكنت اغني للعمالقة.
-والدي كان يعارض دخولي الفن، لكن والدتي اصطحبتني لبرنامج الهواة ونجحت ومن هناك تتوالت نجاحاتي.
-كل اغنياتي احبها لكن اغنية “صبابين الشاي” كانت انطلاقتي الحقيقية بالرغم من الاغنية ليست لي لكنها عرفت الجمهور علي.
-السيدة طروب احبت اغنية “صبابين الشاي” بصوتي ونصحتني بغناء كل اغنياتها.
-لن اتردد في اعادة التجربة المهم ان تقدم لي شيئاً جديداً.
-اعشق كل شي جميل في هذه الحياة.
-استمع للسيدتين فيروز وصباح كثيراً، وانا اغني بكل جولاتي كل اغنيات السيدة صباح في حفلاتي.
-احب ان استمع الى ملحم زين، معين شريف، فضل شاكر، ونجوى كرم التي اعتبرها ذكية في اختيار الاغاني، والفنانة يارا من الاصوات الجميلة جداً.
-امارس هواية السباحة.
-اقضي وقتي في طهي المأكولات، واهتم في تربية الحيوانات.
-حياتي العاطفية هادئة وهناك تفاؤل، وعندما افكر بالارتباط يجب ان افكر بالاطفال اولاً، لكنني لا اخطط لهذا الامر الآن واتركه للظروف.
-البومي جاهز ولكنني افضل ان اطلق اغنية منفردة في الوقت الحالي، وانا احضر لتصوير فيديو كليب.


قراءة الخبر كاملا.

باسكال : “ليللو” غيّر حياتي وانسى حزني وهمومي من خلاله

ورده باسكال مشعلانى

وصفت باسكال مشعلاني شعور الأمومة بـ “أجمل ما في هذا الكون”، مشيرة إلى أنّ “ليللو” الذي غيّر حياتها، أصبح محطّ اهتمامها هي وملحم، ومصدر إلهامهما كفنّانين. اليكم هذا الحوار مع الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني التي استعادت نشاطها بعد غياب عن الساحة بطرح كليب “عم تهددني بدك تطلّقني” على قنوات “روتانا”.

ماذا غيّر “ليللو” في حياتك؟
كل شيء. كلما نظرت إلى وجهه، أنسى حزني وهموم الحياة وكلّ الناس. بت أرى الحياة من خلاله، وبفضله لم تعد الإبتسامة تفارق ثغري. كما أنّ المسؤولية أصبحت أكبر، وشعور القلق الذي ينتاب كلّ أم في هذه المرحلة، بات لا يفارقني. هذه المسؤولية الكبيرة جعلتني أدرك قيمة العائلة أكثر من قبل.

من اختار اسم “إيلي”، أنت أم ملحم؟
أنا اخترته وملحم لم يعارضني. وكنت دائماً أقول إنّه في حال تزوجت ورزقني الله بصبي، سوف أطلق عليه إسم إيلي. وفي حال كانت فتاة، سأسمّيها ماري رفقا.

صفي لنا شعور الأمومة الذي تختبرينه للمرّة الأولى؟
إنّه أجمل ما في هذا الكون. كل النجاحات التي حققتها والمهرجانات التي شاركت فيها، فضلاً عن الجوائز التي حصلت عليها والبلدان التي زرتها على مدار عشرين سنة من مسيرتي، لا يمكن مقارنتها بهذا الشعور الذي لا يوصف بمجرد أن أحضن طفلي. هذا الأمر وحده يساوي “الدني كلها”. كل خطوة لي، صرت أقوم بها كرمى لعيون إيلي. وبالتالي أطلب من الله تعالى أن يحفظ كل أم وأب، خصوصاً أنّ مسؤوليتهما تجاه أبنائهما كبيرة وصعبة.

كيف أصبح نمط حياتك بعد ولادة إيلي؟
تغيّرت حياتي كلّياً، ولم أعد أخصص وقتاً كافياً لي بعدما أصبح “ليللو” شاغلي الأول والوحيد. مثلاً لم أعد أمارس الرياضة بشكل كاف، وهاتفي يبقى خارج الخدمة حتى وقت متأخر من النهار. بمعنى آخر، أصبحت مصلحة طفلي فوق كل اعتبار ومعظم وقتي مخصّص له.

ما الذي غيّره المولود الجديد في علاقتك بزوجك ملحم؟

لم يغيّر العلاقة بقدر ما متّنها، سيما أنّ كل مولود ينضمّ إلى العائلة يكمّل تلقائياً الحبّ والزواج والإستقرار. عدا ذلك، أصبح “ليللو” محطّ اهتمامنا أنا وملحم، وهو نور جديد أضيف إلى حياتنا ومصدر قوّتنا وإلهامنا كفنّانين. يعطينا اندفاعاً أكبر لتقديم أعمال أقوى وأجمل.

من يشبه أكثر؟
يشبهني بملامح وجهه وابتسامته، ولديه طبعاً بعض التفاصيل في وجهه القريبة من ملحم. إلا أنّ تكاوين وجهه بشكل عام لم تتوضح بعد، سيما أنّه ما زال طفلاً صغيراً ويحتاج الأمر أقلّه إلى شهرين إضافيين.

هل يزعجك لقب “أم إيلي”؟
على العكس. لقبي المتداول في الوقت الحالي هو “أم ليللو” تيّمناً بالأغنية التي أهديتها لطفلي وأحبّها الناس ونالت إعجابهم.

بما أنك ذكرت أغنية “ليللو”، أخبرينا عن سبب إقدامك على خطوة مماثلة؟
كيف لا أقوم بخطوة مماثلة وقد سبق وغنّيت لكل الناس وجلت بصوتي كل بلدان العالم، فضلاً عن أنّني غنّيت للكثير من الأطفال. هذا أقلّ شيء أقوم به من أجل طفلي. عدا ذلك، بما أنّ ملحم ملحّن، كان طبيعياً أن يعبّر بدوره عن فرحته بالمولود الجديد من خلال ألحانه. وكانت النتيجة أغنية جميلة نابعة من أحاسيسنا ومشاعرنا، وستبقى ذكرى مميّزة يحملها معه ليللو كلّ حياته.

تردد أنّ باسكال مشعلاني تهدف من هذه الخطوة إلى مواكبة الموضة الرائجة أي تقديم أغنية لطفلها كما فعلت نانسي عجرم ونوال الزغبي وغيرهما. ما تعليقك؟

طبعاً لا، ولا أعتقد أنّ كل فنانة ترزق بطفل تُقدِم على ذلك تماشياً مع الموضة. هذا واجب محتّم عليها لأنها فنّانة وأضعف الإيمان أن تقدّم أغنية إلى طفلها. علماً أنّ هذا الأمر ليس بجديد. إذ سبق وأقدمت الكبيرتان فيروز وصباح على خطوة مماثلة خلال مسيرتهما الفنّية.

هل تغنّين له؟
أردّد له الأغنيات الخاصة بالأطفال، فضلاً عن أغنية “ليللو”. وكنت ألجأ دوماً إلى هذا الأمر خلال حملي كي يكتسب أذناً موسيقية.

ماذا تتمنى باسكال لطفلها؟
أتمنى أن ينعم بأيام جميلة مختلفة عن تلك التي نعيشها نحن في الوقت الحالي. أيام يعمّها السلام الذي نفتقد إليه في ظلّ الأوضاع التي يمرّ بها الوطن العربي. أصلّي دوماً أن يصبح صبياً يتقّي الله حين يكبر، لأنّ من يخاف الله يكون أهلاً للثقة، وبالتالي يستطيع أن يفعل كل ما يرغب به من دون أن أخاف عليه.

عودتك إلى الساحة الفنّية تكللت بكليب أغنية “عم تهددني بدك تطلّقني” الذي نتابعه حالياً على “روتانا”، ويختلف بمضمونه عمّا قدّمته سابقاً. ما سبب هذا التغيير؟
أسعى دوماً إلى التجديد في أغنياتي المصوّرة. أريد لكل كليب أن يكون مختلفاً عن الآخر سواء من حيث الفكرة التي يحملها أو الإطلالة التي أظهر بها. ولأن أغنية “عم تهددني بدك تطلّقني” جميلة وجديدة من ناحية الموضوع الذي تطرحه، ارتأينا بالإتفاق مع المخرج فادي حداد أن تكون أجواء الكليب كوميدية وأن أظهر بلوكات مختلفة وجديدة تناسب موضوع الأغنية. الحمد لله، حظي الكليب بأصداء إيجابية رغم مرور وقت قصير على بدء عرضه على “روتانا”، والجمهور يشاهد باسكال مشعلاني من خلاله بصورة مختلفة وجديدة.

لماذا وقع اختيارك على المخرج فادي حداد؟
بكل بساطة لأنه مميز بأعماله وأفكاره، وأحببت أن يجمعني به عمل مشترك. علماً أنّها المرّة الأولى التي نجتمع فيها سوياً. شخصياً أحبّ التعامل مع كل المخرجين من دون استثناء، فقد سبق وتعاونت مع أسماء عديدة في عالم الإخراج وفي أكثر من عمل.

تدور الأغنية حول المرأة القوية التي تتشاجر مع زوجها وتواجه القرارت التي يتّخذها بكل شجاعة وحزم. هل هذه طبيعتك أيضاً؟

أنا امرأة قوية بطيبة قلبي، وصورة المرأة في الكليب لا تشبهني إطلاقاً. مشاهد الكليب مبالغ فيها نوعاً ما، والهدف من المبالغة أن يتضمن العمل أكبر قدر من المشاهد الطريفة والكوميدية.

كإمراة وزوجة وأم، ما هي النصيحة التي تسديها إلى كل زوجين يتجهان نحو خطوة الطلاق؟
( ضاحكة) إسمح لي أن اشير أولاً إلى أنّني لا أحب أن أسدي نصائح لأحد لأنه لن يتقبّل نصيحتي برحابة صدر. هذا أمر مشترك بيننا جميعاً وطبيعي. أقول لكل زوجين أن يتريثا ويراجعا حساباتهما قبل اتخاذ قرار مماثل، خصوصاً في حال وجود أولاد، مما سينعكس سلباً عليهم.

بالعودة إلى أنشطتك الفنّية، متى سيبصر ألبومك المقبل النور؟
أفضل حالياً طرح أغنيات منفردة على أن أصدر ألبوماً كاملاً، فالأغنية السينغل بات تصل بشكل أسرع إلى الناس وتأخذ حقّها بالكامل. لا أنوي إصدار ألبوم في الوقت الراهن. هذه الخطوة مؤجلة سيما في ظلّ الظروف التي تشهدها المنطقة. سأطرح عدداً من الأغنيات المنفردة التي قد أضمّها في وقت لاحق في ألبوم واحد. وأحضّر حالياً لأغنية جديدة وجميلة باللهجة المصرية، وإن شاء الله سأطرحها في وقت قريب.

هل نفهم أنك استعدت نشاطك الفنّي كلّياً؟
بإذن الله، كما أستعد أيضاً لإحياء حفلات عدة في بعض البلدان العربية منها دبي وتونس.


قراءة الخبر كاملا.

ألبوم ميريام ”من عيوني” يتصدر مبيعات ”فيرجن ميجاستورز”

مريام فارس

أعلنت EMI للموسيقي العربية تصدر ألبوم ميريام فارس “من عيوني” قائمة مبيعات الألبومات العربية بمحلات “فيرجن ميجاستورز”.

الألبوم صدر في سبتمبر 2011 وتصدر قمة بورصة المبيعات بعد إصداره بأسبوع واحد، واستمر نجاح الألبوم حتي بعد شهرين من إصداره ليتربع مرة أخرى قمة بورصة المبيعات وحصوله علي المركز الأول في محلات “فيرجن ميجاستورز” .

الألبوم يتضمن 9 أغاني يجمع أنواع عديدة من الألوان الغنائية المختلفة والإيقاعات الخليجية المتميزة و كذلك العراقية والمغربية، وتعاونت ميريام من خلاله مع أكبر الأسماء في عالم التلحين ومؤلفي الأغنية الخليجية.

وعلى جانب اخر، تقوم ميريام فارس بوضع اللمسات الاخيرة لأغنية “القصائد” لتنضم للألبوم في طبعة جديدة والتي من المقرر ان يتم إصدارها في عيد الأضحى.


قراءة الخبر كاملا.

وائل كفوري كان يتملص من الدراسة عن طريق الغناء للمدرسات

وائل كافوري

يقطن ربيع عبود، صديق الفنان وائل كفوري، وصاحب صالون حلاقة “Kinzo” للرجال، على مقربة من منزل عائلة وائل كفوري في منطقة حوش الأمراء في زحلة. وقد ربطته علاقة صداقة به منذ الطفولة وأيام الدراسة. وتحدث ربيع عبود في مقرّ عمله عن الفنان وائل كفوري ووصفه بـ”الصديق الذي لم تغيّره النجومية”.

بدأ ربيع حديثه قائلاً: “بالرغم من أننا لم نعد نلتقي كالسابق بسبب انشغال كلّ منّا في عمله، ظلّ وائل(علماً أنني أفضّل مناداته باسمه الحقيقي ميشال)، ذلك الشاب الذي تميّز بإخلاصه لأصدقاء الماضي”. درس وائل في مدرسة الـ Sainte Famille، لم يكن تلميذاً مشاغباً، كان يغنّي معظم الوقت. وكانت المدرّسات يطلبن إليه أن يغني. وكان هو يستمتع في الغناء لهنّ. وكنّ يشدن بصوته رغم تقصيره في الدراسة. همّه الوحيد كان الغناء الذي كان مسيطراً على مشاعره وأحاسيسه. كان ميشال يبحث دائماً عن شقق في عمارات ما زالت قيد الإنشاء، ليصعد إليها ويبدأ الغناء فيها حيث يستطيع سماع صدى صوته. فيشعر أن صوته يتنقّل بجمالية بين جدران تلك العمارة. أحياناً، كان يصطحب معه أصدقاءه إلى ذلك المكان ويسمعهم صوته.

ذكريات طريفة
أذكر مرةً عندما كان يتناول الغداء في منزله، ومن كثرة إفراطه في تناول الأكل، شعر بحرارته قد ارتفعت وبدأ العرق يتصبّب منه. أسرع خارج المنزل فوجد أوعية من الماء عملت جارتهم على تعبئتها لاستخدامها في الخدمة المنزلية، وكانت عادة تعبئة المياه في مدينة زحلة سارية بسبب شحّ مياه الشرب. فحمل وائل أحد الأوعية المليئة بالمياه وسكبه على رأسه حتى أخمص قدميه حتى يخفض من حرارته المرتفعة. فعندما رأته الجارة راحت تصرخ قائلة: “ميشال، ماذا تفعل؟ أنا أتعب بتعبئة المياه وأنت تغتسل بها”؟ فضحك وائل وراح يغنّي لها كي ترضى عنه. وكانت تغرق بالضحك عند سماعها صوته قائلة: “الله يحميلك هذا الصوت الجميل يا ميشال”. فيعتذر منها قائلاً: “ما تزعلي هلق بساعدك على تعبئة أواني المياه الأخرى”.

مزيّن الشعر
كان وائل يساعد والده في البناء، فوالده كان “معلّم عمار” (بنّاء). ثم، قرّر أن يتعلّم مهنة تزيين الشعر. فعمل لدى صالون “آدم” للسيدات في منطقة حوش الأمراء، القريب من منزله بهدف تأمين مصروفه اليومي. لكنه لم يستمر في هذا العمل طويلاً، حيث شارك في برنامج “استوديو الفن”. لم يتسنَ لوائل العمل في مكان واحد لأكثر من شهر، وذلك لعدم صبره والتزامه في العمل، خاصة عندما ذهب برفقة صديقه ليعملا معاً في محل لتركيب الستائر الخارجية. فلم يكد يمر يومان حتى ترك العمل وعاد إلى منزله متذمّراً من هذه المهنة المرهقة. كان ميشال هادئاً، لكن مزاجه متقلّب، وكانت والدته تعامله معاملة خاصة دون إخوته، لكنها كانت تضربه بشكل خفيف عندما لا ينصاع لأوامرها. وهو كان متعلقاً بها كثيراً.

يتابع ربيع حديث ذكرياته عن وائل قائلاً: “أذكر مرة أنه كانت هناك فرقة من رجال الشرطة يقومون بجولة أمنية. فسألوا عن ميشال. وعندما وجدوه، طلبوا إليه أن يصعد إلى السيارة ليرافقهم في جولتهم الأمنية قائلين له: “نريدك أن ترافقنا. أنت تغني لنا ونحن نقوم بحراسة المنطقة”. وهكذا، كان ميشال يرافق رجال الأمن في جولة داخل مدينة زحلة”.

هواية الصيد
ويضيف ربيع قائلاًَ:” لم يكن يشغل بال ميشال في ذلك الوقت أيّ هواية رياضية. كان يهوى الصيد والسير في البراري. وكان يتصل بوالدته ويطلب منها يومياً أن تحضّر له طبقيّ التبولة واللحم المشوي، ويدعو أصدقاءه في الحي للذهاب إلى السهل (منطقة في زحلة) لتناول الغداء في الهواء الطلق. وكان يأخذ معه بندقيته ليصطاد الطيور. واللافت، أنه لم يكن يتوقّف أبداً عن الغناء حتى أثناء الصيد. إذ كان يغنّي العتابا والميجانا وصدى صوته يملأ السهل. وكان في جلساته يقول دائماً: “سأصبح مطرباً مشهوراً بعدما أشارك في برنامج “استوديو الفن”. الجميع شجّعه عندما ترشّح للاشتراك في “استوديو الفن”.

الوفيّ
بعد شهرة وائل، قام بزيارة إلى مدرسته الـ Sainte Famille وأحيا فيها حفلاً غنائياً خاصاً. وعن علاقته بوائل كفوري وإذا مازالت قائمة لغاية الآن قال ربيع: “وائل مازال وفياً ويحافظ على أصدقائه. وكلما قام بزيارة أهله ألتقيه واتصل به هاتفياً وأطمئن عليه. لكنّه، مؤخراً، لم يعد يزور أهله كثيراً، خاصة بعد زواجه وإنجابه لطفلته الأولى ميشال. وأنا اتصلت به بعد الزواج وهنّأته”


قراءة الخبر كاملا.

وردة تغني دون أي مقابل مادي من أجل مصر!!

ورده

وافقت المطربة الكبيرة وردة على تسجيل أغنية من إنتاج الإذاعة المصرية بعنوان: “مصر أحلى وأجمل، وأنا لسه على الربابة بغني” ألحان وليد سعد، وكلمات عوض بدوي، بلا مقابل مادي وذكر أن الأغنية تأتي ضمن مجموعة من الأغاني التي قررت الإذاعة إنتاجها، من أجل الارتقاء بالأغنية المصرية، وإعادتها إلى ريادتها.

وتولى مهمة إقناع المطربة وردة الإعلامي وجدي الحكيم في زيارة قام بها الأسبوع الماضي إلى منزلها بالقاهرة، وعرض عليها الأمر، فوافقت، خاصة وأن العمل من ألحان وليد سعد، وهو أحد الملحنين الذين تثق فيهم وردة، والكلمات لشاعر كبير هو عوض بدوي، وهو ما سهل من مهمة الحكيم. المثير في الأمر أن وردة رفضت الحديث في أي أمور مادية، خاصة وأنها تعلم أن أجور الإذاعة المصرية محدودة، مقارنة بالأجور التي يحصل عليها نجوم الغناء من شركات الإنتاج والقنوات الفضائية الخاصة، أي أن وردة تعتبر مشاركة الغناء بلا مقابل مادي، وذلك نقلا عن صحيفة “الوفد” المصرية.

ومن الأسماء التي قامت بالمشاركة في هذا المشروع الضخم وانتهت من تسجيل أعمالها: غادة رجب، ومحمد الحلو، ونادية مصطفى، وريهام عبد الحكيم، كما تم إقناع المطرب هاني شاكر أيضا بالمشاركة، ومن المقرر أن يدخل الأستديو خلال الأيام المقبلة للتسجيل. كما تشارك المغربية جنات، ويقوم طارق عاكف بالإشراف على تسجيل شعار غنائي كان الموسيقار الكبير كمال الطويل قد لحنه قبل رحيله.

وتم الاتفاق مع التلفزيون المصري على تصوير هذه الأغاني وفقًا لأحدث الأساليب، والاستعانة بأفضل المخرجين حتى تخرج صورة الأغاني بشكل جيد ينافس الأعمال الغنائية التي تعرض في الفضائيات الخاصة، أو التي تنتجها شركات الإنتاج. وإذا كانت هناك بعض الأسماء قد وافقت على المشاركة بدون أي شروط، فهناك اثنان من المطربين رفضا المشاركة قبل الحصول على أجور خاصة أعلى من المدونة في لائحة أجور الإذاعة، وهما المطربان مدحت صالح، وخالد سليم. وقوبل طلبهما بالرفض، على اعتبار أن الإذاعة لديها لائحة لا يمكن الخروج عنها محدد فيها أجور الشعراء، والملحنين، والمطربين، ويتم فيها تصنيف الفنان وفقا لسنوات عمله بالإذاعة، وأهميته على المستوى الغنائي، وكل فئة تحصل على أجر محدد.


قراءة الخبر كاملا.

هيفاء تتحدى روتانا وتغني في العيد

هيفاء وهبى

أخذت المشاكل بين هيفاء وهبي وشركة “روتانا” منعطف جديد، فكشفت المغنية اللبنانية نية الشركة في إحراجها أمام جمهورها في حفل عيد الأضحى بإنزالها من على خشبة المسرح.

كتبت هيفاء على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي “الفيس بوك” موجهة حديثها لشركة روتانا قائلة “ماذا تريدون أن تفعلوا، أروني الوجه الحقيقي لكم”.

وتابعت :”لن أسمح لكم ألا تحترموني أنا وجمهوري، شو بالقوة؟ لا أريدكم، لن أسمح بلوي ذراعي”.

وقالت أيضا أنها تكره بشدة من لا يعترفون بخطئهم وبأن كل شىء قد انتهى بالفعل.

ومن المقرر أن تحيي هيفاء حفلا في السابع من نوفمبر بفندق موفينبيك بيروت.


قراءة الخبر كاملا.

حمادة هلال يطرح أول “تيزر” لـ “أمن دولت”



طرح الفنان حمادة هلال الثلاثاء 1 نوفمبر أول “تيزر” لفيلمه الجديد “أمن دولت” على قناته على موقع التواصل الإجتماعي “اليوتيوب”.

الفيديو عرض لمشاهد قليلة وخاطفة من داخل الفيلم لحمادة هلال بشخصية الضابط التي يجسدها ضمن الأحداث، بالإضافة إلى لقطات تعذيب لشخصيات أخرى.

كان الفنان حمادة هلال قد انتهى من تسجيل أغنية جديدة تحمل اسم “جوانا حاجات”، سيتم طرحها ضمن أحداث الفيلم، وهي من كلمات الشاعر الغنائي محمد البوغة وألحان شادي محسن وتوزيعي.

وتعد هذه هي الأغنية الثانية ضمن أحداث الفيلم، فيقدم حمادة هلال أغنية أخرى بعنوان “النهاردة عيد ميلاد”، وهي من كلمات الشاعر طاهر كامل وألحان حمادة هلال.

فيلم “أمن دولت” تأليف نادر صلاح الدين وإخراج أكرم فريد، يشارك في بطولته شيري عادل وسامي مغاوري وأحمد حلاوة، من المقرر عرضه في عيد الأضحى المقبل.

تدور أحداثه حول “حسام” وهو ضابط أمن دولة يصبح مسئولاً عن أمن أسرة مكونة من خمسة أطفال ووالدتهم، وهي سيدة تشغل منصب مهم جدا وتدعى “دولت”.



قراءة الخبر كاملا.