اظغط لايك وتابعنا

دون "وصيتك" قبل "وفاتك" على الفيسبوك!



دبي، الامارات العربية المتحدة (CNN)-- يفاجئنا الموقع الاجتماعي "فيسبوك" بتطبيقات قد تجيب عن تساؤلات غريبة تدور في أذهاننا أحيانا، مثل: "ماذا سيحصل في حسابي الخاص على الفيسبوك في حالة الوفاة؟"
يجيب على هذا التساؤل التطبيق المسمى بـ " If I die"، والذي يهدف إلى تخليد ذكرى مستخدم الفيسبوك بترك وصية مكتوبة أو مصورة بالفيديو لأصدقائه بعد وفاته، وإرسالها له على صفحته الشخصية، من أجل استمرارية التواصل بالمراسلة، وتذكر المواقف والتجارب التي عاشوها معه.
 ويسمح التطبيق الجديد بكتابة مدونة أخيرة على موقع "بلوغ"، أو إعداد "رسالة وداع" يتم إرسالها إلى الأصدقاء بعد وفاته بالبريد الإلكتروني.
أما عن طريقة إعداد الوصية، فقد نشر على موقع فيسبوك فيديو إرشادي مصور يمكن للمستخدم كتابتها وارسالها بسهولة لأكثر من ثلاثة أصدقاء موثوق بهم، حيث يتم إبلاغهم من خلال إرسالها وتشغيل صفحته بعد وفاته، ليعلم جميع الأصدقاء بنبأ الوفاة، ولتبقى ذكراه.
الكثير من الكلمات، والأحلام والأمنيات وحتى المشاعر، قد لا يستطيع أحدنا البوح بها، وتدفن معنا بعد موتنا، فقد يكون الحل هنا تدوينها لتبقى ذكراكم بعد الرحيل.

قراءة الخبر كاملا.

نيزك "هائم" بالفضاء يقترب من الاصطدام بالأرض



كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن مسؤولون في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن نيزك هائم في الفضاء سيمر بالقرب من الأرض في وقت لاحق الجمعة، إلا أنهم استبعدوا أن يشكل النيزك، الذي يقترب حجمه من حجم حافلة مدرسية، أي خطر على كوكب الأرض.
وقال علماء ناسا إن النيزك الصخري العملاق، الذي يُطلق عليه اسم "Asteroid 2012 BX34"، سيمر على مسافة قريبة من الأرض، تبلغ حوالي 36 ألف و750 ميل، ما يعادل نحو 60 ألف كيلومتر، وتعادل هذه المسافة أكثر من خمس المسافة بين الأرض والقمر، أي حوالي 0.17 في المائة.
وذكر مركز مراقبة النيازك، الذي يديره مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا، في "باسادينا" بولاية كاليفورنيا، على موقع "تويتر"، أن النيزك الذي تبلغ مساحته حوالي 37 قدماً، "لن يستطع أن يخترق مجالنا الجوي، حتى وإن تجرأ على محاولة ذلك."
وبحسب وكالة الفضاء الأمريكية فإن النيزك BX34 سيكون في أقرب مسافة إلى الأرض، في حوالي الساعة 10:25 صباح الجمعة، بحسب توقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.
ويعتقد العلماء أن نيزك هائل اصطدم بالأرض قبل أكثر من 65 مليون سنة، مما أدى إلى إبادة الديناصورات، وأنواع أخرى من المخلوقات، كانت تعيش في مناطق قريبة من موقع الاصطدام.
ووفق تلك النظرية فإن النيزك، الذي يرجح العلماء أن قطره كان يبلغ 6 أميال، سقط على الأرض بسرعة 24 ألف ميل في الثانية، ليصطدم بخليج المكسيك، مسبباً حفرة عمقها 24 ميلاً، وعرضها 125 ميلاً.
ويعتقد العلماء أيضاً أن قوة الانفجار تسببت في القضاء على جميع المخلوقات في محيط مقداره 1500 كيلومتر تقريبا بسبب الحرارة والزلزال وموجات تسونامي الناتجة عن ارتطام النيزك بالأرض.


اتمنى مشاركة المدونة مع اصدقائكم ، لنتمكن من تقديم الافضل

قراءة الخبر كاملا.

"سامسونغ" تتفوق على "أبل" في مبيعات الهواتف الذكية


بانكوك - د ب ا - اعلنت شركة متخصصة في أبحاث السوق اليوم الجمعة إن شركة "أبل" الأميركية استعادت تاج مبيعات الهواتف الذكية من شركة "سامسونغ الكترونيكس" الكورية الجنوبية خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وبفضل طرح جهازها الجديد "آي فون فور إس"، شهدت "أبل" ارتفاع مبيعاتها من الهواتف الذكية إلى 37 مليون جهاز خلال تلك الفترة. ولم تقدم "سامسونغ" أرقاما بالنسبة لعدد الهواتف الذكية التي تبيعها، لكن شركة "استراتيجي أناليتيكس" كشفت أن أرباح "سامسونغ" المعلنة اليوم الجمعة تشير إلى أن المبيعات بلغت 36.5 مليون جهاز بعد أن ارتفعت مبيعاتها من الهواتف الكذية بنسبة 30 في المئة على أساس فصلي. من شأن هذه المبيعات أن تمنح الشركة الكورية الجنوبية حصة سوقية نسبتها 23.5 في المئة أي أقل من منافستها الأميركية التي بلغت حصتها 23.9 في المئة.

وقالت "ستراتيجي أناليتيكس" إن "سامسونغ" احتلت المركز الأول لمبيعات الهواتف الذكية في الربع الثالث وجاءت أيضا في الصدارة بالنسبة للعام الماضي بأكمله، وقد باعت "سامسونغ" ما يقدر بنحو 97.4 مليون هاتف ذكي خلال العام وهو ما يزيد على مبيعات "آي فون" التي بلغت 93 مليون جهاز.

تخوض "سامسونغ" صراعا مع "أبل" للهيمنة على سوق الهواتف الذكية. فالشركتان تتنازعان بشراسة أمام المحاكم بشأن براءات اختراع التصميم والتكنولوجيا المستخدمة في هواتفهم الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية.

جاءت شركة "نوكيا كورب" الفنلندية في المركز الثالث بمبيعات بلغت 19.6 مليون هاتف ذكي في الربع الأخير ما يشكل 12.6 في المئة من هذه السوق منخفضة من 28.1 في المئة التي كانت تتمتع بها في العام 2010. وبالنسبة للعام الماضي، باعت نوكيا 77.3 مليون جهاز.
وعلى مستوى العالم، قفزت صادرات الهواتف الذكية في الربع الأخير من العام الماضي بنسبة سنوية بلغت 55 في المئة لتصل إلى رقم قياسي عند 155 مليون جهاز، بينما زادت في العام الماضي بكامله بنسبة 11 في المئة إلى 488.5 مليون جهاز. 

اتمنى مشاركة المدونة مع اصدقائكم ، لنتمكن من تقديم الافضل


قراءة الخبر كاملا.