اظغط لايك وتابعنا

درب البانة فضاء قابل للحياة!

أكد فريق من علماء الفلك الأروربيين أن نحو أربعين في المئة من النجوم الحمراء الدائرة في درب البانة قابلة للحياة,والسبب في ذلك يعود الى المسافة بين تلك النجوم والشمس التي تمنحها درجة دافئة ورطبة كما انها تشير الى وجود مسطحات مائية ,لكن العلماء أشاروا الى أن نمط الحرارة قد لايناسب كثير من الكائنات الموجودة على سطح الأرض وفقا لقابلية تلك الكائنات على التكيف مع تغير درجة الحرارة .

قراءة الخبر كاملا.

دراسة جديدة:الأقلاع عن التدخين يسبب السعادة

مدونة سيرتي-اخبار الان

قامت مجموعة من الباحثين من جامعه ويسكونسن الأمريكية بدراسة اشارت فيها الى ان المدخنين الذين نجحو في الاقلاع 
عن التدخين وجدو انفسهم يشعرون بسعادة أكبر ,وبرضا عن حياتهم بعد عام أو ثلاثة أعوام من الأقلاع عن هذه العادة الضارة
أكثر من الشخص الذي ظل يدخن وتقدم هذه الدراسة دليلا دامغا عن ان الاقلاع عن التدخين يجلب السعادة اكثر من الاستمرار فيه.

قراءة الخبر كاملا.

عائلة مصرية تقتل زوج ابنتهم لقيامه بالتعدي عليها بالضرب بسبب مصروف البيت

عائلة مصرية تقتل زوج ابنتهم لقيامه بالتعدي عليها بالضرب بسبب مصروف البيت

غزة - دنيا الوطن
أثارت أسرة وأقارب متوفى في منطقة شارع المأمون في الجيزة، الذعر والرعب بين سكان المنطقة لقيامهم بالانتقام لمقتل ابنهم على يد أقارب زوجته في هوشة نشبت بينهما.

أقارب المغدور ألقوا زجاجات المولوتوف وقاموا بإطلاق الاعيرة النارية على منازل المتهمين بقتل نجلهم، ما تسبب في احتراق عدد من المنازل الخاصة بهم.

أجهزة الأمن في الجيزة، تلقت بلاغا من الأهالي عن الحادث، وتبين قيام مطبعجي وجزار ونجار بذبح زوج ابنة شقيقهم ويدعى نبيل. ك لقيامه بالتعدي عليها بالضرب والسب في هوشة نشبت بينهما بسبب مصروف البيت.

وبعد أن علمت أسرة المجني عليه بوفاته، توجهوا إلى منازل المتهمين بقتله وألقوا زجاجات المولوتوف وأطلقوا الأعيرة النارية على المنازل، ما أثار الذعر والرعب بين الأهالي، فتمت السيطرة على النيران وتولت النيابة التحقيق.

قراءة الخبر كاملا.

شرط التخلي عن القضية الفلسطينية..صدام حسين رفض عرضاً إسرائيلياً لتخفيف عقوبة الاعدام

شرط التخلي عن القضية الفلسطينية..صدام حسين رفض عرضاً إسرائيلياً لتخفيف عقوبة الاعدام

غزة - دنيا الوطن
كشفت صحيفة  "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية ان الرئيس العراقي الراحل صدام حسين رفض عرضا إسرائيلياً بتخفيف عقوبة الاعدام ضده شرط تخليه عن الدفاع عن القضية الفلسطينية. ونقلت الصحيفة عن بديع عارف أحد اعضاء فريق الدفاع عن الرئيس العراقي صدام حسين قوله "كنت أنا أول محام اختارتني عائلة صدام على رأس فريق الدفاع عن الرئيس الراحل، لافتا إلى أن "شخصاً جاء لزيارته، وقال له "أعرف أنك تدافع عن السيد طارق عزيز والرئيس صدام حسين".
وأضاف عرض عليّ هذا الشخص أن تتم استضافتي في إسرائيل، كما طلب مني عندما التقي بصدام أن أطلب منه التخلي عن الدفاع عن القضية الفلسطينية مقابل ان يتم تخفيف العقوبة عنه وبحسب عارف "الرئيس صدام حسين استهزأ بما قاله الرجل الاسرائيلي وقال لعارف إن "فلسطين ستظل في أم عيني".

قراءة الخبر كاملا.

عادات وتقاليد الزواج في 6 دول وثقافات مختلفة

عادات وتقاليد الزواج في 6 دول وثقافات مختلفة

غزة - دنيا الوطن
نشأت فكرة خاتم الخطوبة في اليونان منذ أجيال وعقود طويلة. وفي وقتٍ رمزت فيه اليد اليُمنى إلى القوة والنفوذ، كانت اليد اليسرى دليلاً على ضعف المرأة وخضوعها لزوجها الذي وهبت له عواطفها وقلبها. 

هذا مثال بسيط عن العادات والتقاليد المتوارثة التي لا تزال موجودة في العديد من الدول العربية والغربية المختلفة في ثقافاتها ونظرتها إلى تحضيرات الزواج. 

هنا نقدّم نظرة مقرّبة إلى بعض التقاليد المتّبعة في 6 دول مختلفة من العالم من حيث الجغرافيا والتاريخ وحتى البيئة: 

1- المغرب: 

بعد موافقة العروس وإجراء التحرّيات اللازمة عن العريس، يضع الأهل كل الشروط والمطالب التي تكفل الراحة لابنتهما. ثم يتم إبلاغ أسرة العريس بها على أن يُحدّد موعد عقد القران خلال مدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع بعد الخطوبة. 

ومن الهدايا التقليدية التي يُقدّمها العريس نذكر كسوة للعروس والسكر والحناء، بالإضافة إلى ما سيأتي به أهله من طعام للخطبة. ويُعتبر السكر أحد أهم الطقوس التقليدية التي يحرص عليها الكل مهما إختلف مستواهم المادي. أمّا الصداق المغربي فقد يقوم العريس بدفعه مرة واحدة، أو على دفعات لمدة قد تصل إلى 20 عاماً. 

وإستعداداً للزفاف، تُزيِّن العروس إمرأة تعرف بـ «النكافة» يتم حجزها قبل الزفاف بمدة طويلة. ويراوح ما تتقاضاه بين1000 و 2500 درهم مغربي. 

  2- تونس: 

للـ «قفة» أو «السلة» طقوس يتبعها العريس في تونس عبر تقديمها كاملة لعروسه قبل أيام قليلة من يوم الزفاف. ويواجه العريس مشاكل عدة في حال نقص أي من محتويات «القفة» التي لا يعرف مضمونها سوى العروسين والمقرّبين. وتحتوي هذه «القفة» على أكثر من خمسيَن نوعاً من المواد الغذائية والعطرية التي تحدّد العروس كميّاتها، خصوصاً أنّها مُطلعة مسبقاً على ماديات زوج المستقبل. إلا أنّه في جميع الأحوال، لا يجب أن يقل ثمن المواد عن ثمانين ديناراً تونسياً. 

وللعروس مطلق الحرية في التصرف بمحتويات «القفة» بعد الزفاف. وقد تغتنم فرصة الزيارات المتكررة للأقارب والجيران للتهنئة ومنحهم القليل من محتوياتها. 


3- تركيا: 

الخطبة، إرسال الجهاز، ليلة الحناء، أخذ العروس وعقد القران والدخلة. هذه هي العادات التركية التي إندثرت في العديد من المناطق والبلدات.‏ 

في ليلة الحناء، تجتمع النساء في بيت العروس. وبعد فترة من المرح، يبدأ الغناء الحزين حتى تذرف العروس الدموع وتبدأ بالبكاء. ويتم إحضار الحناء فوق صينية مزينة بالشموع يُدار بها حول العروس قبل أن تحنّى الأخيرة من قبل الحاضرات بحسب رغبتها وبعد أن توضع في يدها نقود معدنية أو ذهب.‏ 

وفي اليوم التالي للحناء وقبل أن تخرج العروس من البيت، يقوم أهلها بإعطائها مرآة كي تكون طريقها مليئة بالنور. أمّا أهل العريس فيمسحون الباب أو السقف بالزيت أو العسل لتسهيل تعامل العروس معهم. وفي عقد القران وبعد كلمة القبول وهي Evet، تضع العروس شريطاً أحمر على خصرها كدليل على عفّتها، على أن تركل قدم عريسها كي لا يلتفت إلى غيرها. 

  4- اليونان: 

تحتّم التقاليد في اليونان على أسرة العروس أن تكسو سرير العروسين قبل الزفاف بالمال والحلوى والأزهار الوردية في إشارة إلى تمنياتها بالحظ السعيد. ناهيك عن تدحرج الأطفال على السرير الجديد لفترة معينة كتشجيعٍ على الحمل والإنجاب. 

  5- روسيا: 

تفرض التقاليد الروسية على العريس أن يحمل عروسه فوق سبعة جسور بعد حفل الزفاف في إشارة إلى مراحل العمر التي سيمران بها معاً. على أن يقضي تقليد آخر بأن يرمي العروسان مفتاحاً بسلسلة مقفلة في المياه فوقِ أحد الجسور لضمان إرتباطهما الأبدي.   

6- لاتفيا: 

يتلقى الزوجان في لاتفيا إناءً مليئاً بالحبوب والعملات المعدنية المخبأة في داخله. وعند العد ثلاثة مرّات، يبدأ العروسان في البحث عن العملات ومن يعثر منهما على قدر أكبر منها، يتولى إدارة الشؤون المالية في منزل الزوجية.    

قراءة الخبر كاملا.

دراسة: الشوكولاتة قد يكون لها اثر يساعد في إنقاص الوزن



خلصت دراسة أمريكية شملت 1000 شخص إلي إن من تناولوا الشوكولاتة بضع مرات اسبوعيا كانت اوزانهم أقل من اولئك الذين لم يأكلوها إلا نادرا.
وقال الباحثون إن النتائج التي نشرت في دورية (سجلات الطب الباطني) لا تثبت أن تناول شريحة من الشوكولاتة يوميا سيساعد في فقدان الوزن كما لم تحدد اجمالي كمية الشوكولاتة التي يمكن ان تحدث تأثيرا.
لكن فريق الباحثين بقيادة بياتريس جولومب من جامعة كاليفورنيا قالوا إن مضادات الاكسدة في الشوكولاتة قد تكون السبب وراء فوائد صحية منها خفض ضغط الدم والكولسترول اضافة الى إنقاص وزن الجسم.

وقالت جولومب "الناس يفترضون ان الشكولاته بما فيها من سعرات حرارية ولانها تؤكل في العادة كحلوى.. لذلك فان تأثيرها الاساسي هو تأثير سيء فقط."
واستعانت جولومب وفريقها ببيانات من دراسة عن الادوية التي تخفض الكولسترول شملت 1000 شخص بالغ وفي حالة صحية جيدة للوقوف على العادات المعتادة في تناول الطعام بما في ذلك عدد المرات التي يتناولون فيها الشوكولاته.

وتناول المشاركون الذين تراوحت اعمارهم من 20 إلي 85 عاما الشوكولاتة مرتين اسبوعيا في المتوسط. ووجد الباحثون أن الذين تناولوا الشوكولاتة بشكل متكرر مالوا الى تناول سعرات حرارية اكثر في المجمل مقارنة بمن تناولوها بشكل محدود لكنهم وجدوا ايضا ان محبي الشوكولاتة كانوا أقل وزنا.

قراءة الخبر كاملا.

احذر .. مجندات إسرائيليات للتواصل معك على الفايسبوك وإسقاطك في فخ العمالة !

احذر .. مجندات إسرائيليات للتواصل معك على الفايسبوك وإسقاطك في فخ العمالة !

غزة - دنيا الوطن
 انشا جيش العدو الصهيوني وحدة خاصة من المجندات الاسرائيليات، بهدف مراقبة ما ينشر على الانترنت، عن الثورات العربية، باعتبارها خطرا كبيرا على امنها ومستقبلها في المنطقة، على ان تقوم المجندات بالتواصل مع الشباب العربي، عبر المواقع الاجتماعية الاشهر مثل: فيسبوك وتويتر، بهدف اسقاطهم في فخ العمالة للكيان العبري.

فقد كشفت صحيفة هارتس الصهيونية، النقاب عن ان “الجيش الاسرائيلي اقام للمرة الاولى في تاريخه، وحدة خاصة لمراقبة الحواسيب، حيث تقوم الوحدة بتدريب المجندين على احدث الوسائل التكنولوجية لرصد المعلومات عما يدور في العالم العربي”.

وبحسب الصحيفة، “تستخدم الاستخبارات العسكرية الانترنت وفيسبوك للتواصل مع الشباب العربي، ونسج علاقات بين الشباب العربي ومجندات جيش الكيان الاسرائيلي، تمهيدا لاسقاطهم في وحل العمالة والجاسوسية”.

وفي هذا السياق، نشر التلفزيون الاسرائيلي تقريرا عن وحدة الرصد عبر الانترنت، التابعة لسلاح الاستخبارات، وهي الوحدة المكلفة برصد ومتابعة الثورات العربية

قراءة الخبر كاملا.