اظغط لايك وتابعنا

تصريحات أميركية تثير غضب إسرائيل

نقلا عن الجزيرة 
أثارت التصريحات الأميركية الأخيرة التي حذرت من احتمال قيام إسرائيل بشن هجوم منفرد على منشآت نووية إيرانية، غضبا في تل أبيب خلال لقاء عدد من المسؤولين بمستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي توم دونيلون الذي زار إسرائيل مطلع الأسبوع الجاري.

قراءة الخبر كاملا.

فديو : الضحكة حتى لو كانت مصطنعه فأنها توثر ايجابا على صحة الانسان


دراسة : الضحكة حتى لو كانت مصطنعه فأنها توثر ايجابا على صحة الانسان




قراءة الخبر كاملا.

السجن لكويتي حرّض على كتابة عبارات مسيئة للصحابة وأم المؤمنين عائشة

السجن لكويتي حرّض على كتابة عبارات مسيئة للصحابة وأم المؤمنين عائشة


غزة - دنيا الوطن
أيدت محكمة الاستئناف الكويتية برئاسة المستشار علي الدريع وبحضور أمين السر فارس القضاب، حكم محكمة الجنايات القاضي بحبس المغرد ناصر أبل ثلاثة شهور مع الشغل والنفاذ عن تهمة التحريض على سب الصحابة، وبراءته من تهمة إشاعة أخبار كاذبة على خلفية كتابته عبارات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وقضت المحكمة بحبس متهم ثلاثة أشهر أيضاً لقيامه بتحريض حدثين على كتابة عبارات مسيئة لأحد الصحابة وإحدى أمهات المؤمنين، وبراءته من تهمة أمن دولة وإشاعة أخبار كاذبة على خلفية كتابته عبارات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من شأنها المساس بعدد من الدول الخليجية، ما يسيء للكويت وموقفها من هذه الدول.

وأنكر أبل أمام النيابة وأمام قاضي التجديد الاتهامات الموجهة إليه، وقال إن هناك "هاكرز" دخلوا على حسابه في "تويتر" وكتبوا فيه، وأنه حذف تلك الكتابات، وقال: إنه متعاطف ومقتنع بالمطالب الشرعية للشعب البحريني، ولهذا شارك في الاعتصام السلمي لنصرته في الكويت، مؤكداً شعوره بأن هذا الاعتصام لم يكن يمس أمن الدولة، حيث شارك فيه عدد من الناشطين السياسيين ونواب في مجلس الأمة.

وأضاف عند سؤاله عن سبب وجود "إيميل" عن كيفية صنع المتفجرات على جهازه الشخصي، أن هذا "الإيميل" دارج ومنتشر وهو يتحدث عن صنع المتفجرات.

قراءة الخبر كاملا.

العادلى المتهم بقتل الشهداء يبدأ مرافعته بقوله تعالى " يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا"

العادلى المتهم بقتل الشهداء يبدأ مرافعته بقوله تعالى " يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا"

غزة - دنيا الوطن
بعد أن أصبح المخلوع فجأة أديبا محبا للشعر بادئا رسالته للمحكمة ببيت الشعر القائل " بلادى وإن جارت علىّ " وهو الذى نهب بلاده هو وزوجته وابناه وهو الذى تآمر على مقدرات الوطن وقتل خيرة شبابه , يجىء وزير داخليته وهامان العصر حبيب العادلى ليتذكر ربه ويصبح درويشا يستهل مرافعته عن نفسه والتى أصر أن يلقيها شخصيا بقوله تعالى " يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ .."

وهكذا يصبح المشهد ساخرا ضاحكا تدمع له الأعين حيث نتذكر ابنى الرئيس يمسكان بالمصحف الشريف وهى نفس اليد التى سرقت ونهبت وتربحت..

بدأ المتهم حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، تعليقه الخاص في ختام مرافعات «محاكمة القرن» المتهم فيها إلى جانب الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه وستة من كبار مساعديه، بالحمد والثناء على الله، حيث قال: "سبحان الله وبحمده.. سبحان الله العظيم.. تبارك الله الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير"، قبل أن يردف بالآية القرآنية الكريمة: «يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين».

وخلال قرابة الساعة ونصف، عرض العادلي وجهة نظره في القضية، والتي أكدت خلالها على وجود مخطط خارجي ومؤامرة استهدفت أمن مصر، مشيرا إلى أن المظاهرات التي اندلعت في بداية يوم 25 يناير، كانت مظاهرات سلمية، ولم يشارك بها كل القوى، إلا أنه عندما تزايد العدد تم استغلال هذه المظاهرات من قبل عناصر خارجية ودول أجنبية.

ودلل العادلي على كلامه، باندلاع الثورات في العديد من الدول العربية في وقت واحد، وقال أن العناصر الخارجي هي من تسبب في قتل المتظاهرين وحرق الأقسام واقتحام السجون لتهريب العناصر التابعين لهم، إلا أن الناس ظنت على خلاف الحقيقة أن الشرطة هي من قتلت المتظاهرين.

وقسم وزير الداخلية الأسبق، تعليقه إلى ثلاث نقاط، تناول في الأولى الوضع الأمني في مصر قبل ثورة 25 يناير، ودوره في القضاء على الإرهاب وإعادة الأمن للشارع المصري، وفي النقطة الثانية تحدث عن ظهور القوى السياسية وتحركاتها ومطالبتها بالتغيير ودورها في الشارع السياسي المصري، أما النقطة الأخيرة فقد تناول خلالها الأحداث منذ 25 يناير وما تلاها.

وأضاف العادلي أنه كانت هناك إشاعات تروج عن أن العدد الحقيقي لأفراد الداخلية هو 2 مليون فرد، ولكنه كان يرفض الرد على هذه الإشاعات أو إعلان الرقم الحقيقي حتى لا يستهان بالقوات، كاشفا أن قوام الداخلية كان يقتصر على 120 ألفا فرد فقط، يعمل منهم قرابة الـ50 فرد في اليوم.

قراءة الخبر كاملا.

غضب بالشارع الجزائري بعد منع طالبة منقبة من الدراسة

غضب بالشارع الجزائري بعد منع طالبة منقبة من الدراسة

غزة - دنيا الوطن
حاله من الغضب انتابت الشارع المغربي بعد منع طالبة منتقبة من مدينة برج منايل بشرق الجزائر من الدراسة لمدة تزيد عن الأسبوع بحجة ارتدائها النقاب وقد شن ناشطون مغاربه حملات على موقع الفيس بوك للمطالبة بتمكين المنقبات من الدراسة .وأثار منع مسئولي مدرسة ” متقنة خودي السعيد”تلميذ منقبة من الدراسة غضبا شعبيا حيث قاد ناشطون على موقع الفيس بوك حملة للمطالبة بتمكين المنقبات من الدراسة فى الثانوية والجامعة .

وقد نقلت صفحة ” لا لمنع المنقبات من الدراسة” قصة التلميذة التي حاولت الدخول أخر مرة وتم إخراجها بالقوة من قبل مدير الثانوية التي وجهت إليها ولوالدها تهديدا بأنها ستحضر الشرطة لهما ان لم يرحلا .

كما اشترطت مديرة المدرسة على الطالبة للسماح لها  باستمرارها فى الدراسة بنزع النقاب او إحضار قرار او إذن من مديرية التربية يسمح لها بارتداء النقاب .

وامتد الغضب إلى تلاميذ الثانوية الذين هددوا بالدخول في إضراب مفتوح للضغط على المؤسسة والسماح لها بالدراسة .

قراءة الخبر كاملا.

الإعلام الإسرائيلي يهاجم لاعب الجودو المصري الذي رفض مصافحة لاعب إسرائيلي وتعاير المصريين بأكل الفول

الإعلام الإسرائيلي يهاجم لاعب الجودو المصري الذي رفض مصافحة لاعب إسرائيلي وتعاير المصريين بأكل الفول

غزة - دنيا الوطن
قال رمضان درويش، لاعب الجودو المصري الذي رفض مصافحة منافسه الإسرائيلي خلال بطولة العالم، انه لم يكن في مقدوره سوى رفض مصافحة اللاعب الإسرائيلي مضيفا انه لو كان يملك قرار الانسحاب من البطولة لاتخذه على الفور دون تردد.

وقال درويش خلال مداخلة هاتفية له من ألمانيا مع الإعلامي وائل الابراشى في برنامج ” الحقيقة” الذي تبثه فضائية دريم 2، ان الإعلام الصهيوني هاجمه بشدة وعايروا المصريين بأكل الفول ردا على عدم مصافحته اللاعب الإسرائيلي.

إلا ان الابراشى قاطعه قائلا: أكل الفول أفضل بكثير من شرب الدماء الذي يعشقه أبناء إسرائيل خلال حياتهم.

وأضاف درويش ان قرار الانسحاب من البطولة مخالف للائحة الاتحاد الدولي للجودو وبالتالي فالانسحاب من البطولة معناه حرمان مصر من المشاركة في بطولاته العالمية.

وأشار درويش إلى ان قرار عدم مصافحته للاعب الإسرائيلي قرارا شخصيا منه دون ان يعود لمدربه لافتا إلى انه اتخذ القرار دون ان يفكر في عواقبه على اعتبار انه ضد التطبيع الشعبي.

قراءة الخبر كاملا.

عادل إمام يتلقى تهديدات بخطف أحفاده

عادل إمام يتلقى تهديدات بخطف أحفاده


غزة - دنيا الوطن
يبدو أن الفنان عادل إمام سينشغل هذه الفترة بالقضايا والمحاكم، فبخلاف قضية ازدراء الأديان، وصلته رسائل تهدد بخطف أحفاده. توجه الزعيم على إثر هذه الرسائل إلى نيابة قسم كرداسة بمحكمة شمال الجيزة، وقام بتقديم بلاغا منه ومن ابنه رامي إمام يتهم فيه أشخاصا مجهولين بتهديده بخطف أحفاده ومحاولة ابتزازهم، حسب ما ذكرته جريدة 'الدستور'.

و قد تلقى الزعيم هذه التهديدات من قبل مجهولين عبر رسائل قصيرة على تليفونه المحمول. 

يذكر أن محكمة جنح الهرم كانت قد أصدرت حُكما بحبس 'الزعيم' ثلاثة أشهر وغرامة 1000 جنيه، بتهمة الإساءة للدين الإسلامي.

واستند المحامي عسران منصور في القضية التي رفعها على إمام في 2011 على أدواره في العديد من الأفلام مثل 'مرجان أحمد مرجان' و'حسن ومرقص' و'الإرهابي' ليتهمه بازدراء الأديان.




قراءة الخبر كاملا.

أبومازن: التقينا بـ«إخوان مصر».. وسنتصل بهم عندما يشكلون الحكومة

أبومازن: التقينا بـ«إخوان مصر».. وسنتصل بهم عندما يشكلون الحكومة

غزة - دنيا الوطن
كان الحوار مع الرئيس الفلسطينى، محمود عباس «أبومازن»، هادئاً، حتى وصلنا لمحطة «القدس»، هنا علا صوته، وقالها بوضوح: المدينة المقدسة تضيع، ويتم تهويدها، والعرب صامتون ويتفرجون، ثم أطلق الرجل الذى ظهرت فجأة على قسمات وجهه أعباء سنوات من النضال، تحذيراً مدوياً: «أنتم تعزلوننا، وتتركوننا وحدنا».

«أبومازن»، الذى أفنى سنوات عمره فى البحث عن السلام، أكد فى الحوار الذى أجرته معه «المصرى اليوم» فى رام الله، أن السلام الآن فى خطر، ولا أحد يعرف عواقب تجميده، وسط التعنت الإسرائيلى، لكنه فى الوقت نفسه يعرف تفاصيل خارطة الطريق الفلسطينى للفترة المقبلة، بدءاً من تشكيل الحكومة المستقلة، وحتى إجراء الانتخابات التشريعية، وقال إنه لا يجد مانعاً فى الاتصال بالإخوان المسلمين فى مصر إذا شكلوا الحكومة، وإلى نص الحوار:

■ الساحة مليئة بالملفات الساخنة: من المفاوضات إلى المصالحة وحتى الانتخابات، دعنا نبدأ من المصالحة، كيف ترى مستقبلها فى هذه اللحظة؟

- المصالحة كما تعرفون مطلب وطنى، وعيب علينا استمرار الفرقة بين أبناء الشعب الواحد كل هذا الوقت، لذا كان علينا البحث عن حلول لإنهائها، وكان الحل فى رئاستى الوزارة، صحيح أنها مسألة صعبة لانشغالى بأمور كثيرة لكنى قبلت حسما للمشكلة، والحكومة التى نريدها واتفقنا عليها حتى لا يفهمنا أحد خطأً حكومة انتقالية، تكنوقراطية، تضم مستقلين وتتبع سياستى ولا تتبع أى طرف، لأنها لن تمثل أى أحزاب، لكن من الممكن أن يتم ترشيح شخص ما، عندها سأسأله هل هو مستقل وهل هو من التكنوقراط، ويمكن ضمه، لأنه غير محسوب على فصيل معين، لكن يجب أن يطرح الجميع أسماء المرشحين، وأولهم «حماس».

■ إذن ستقبل ترشيحات الفصائل والقوى السياسية المختلفة؟

- نعم، لكن القرار لى أنا، وهذه الحكومة باعتبارها انتقالية، لها مهمتان، أولاهما إجراء الانتخابات، ولابد أن تكون الرؤية واضحة، ولابد من وجود تسهيلات، وهناك مشكلة عند الإسرائيليين لابد من إيجاد حل لها، والثانية إعمار غزة، ونحن نحاول الحصول على المبالغ التى حددها مؤتمر شرم الشيخ، والمفروض أن يدفعوا لصندوق «إعمار غزة» ما لم يدفعوه من قبل، وعلى ضوء ذلك توصلنا لإعلان الدوحة، وبعد يومين هناك اجتماع بالقاهرة مع كل الفصائل.

■ تحدثت عن مشكلة تتعلق بالانتخابات، فما هى؟

- يجب إتمام الانتخابات فى القدس التى تقع تحت سيطرة الإسرائيليين، ولن نستطيع إجراء العملية الانتخابية بدونها، وعلى إسرائيل أن توافق على إجرائها فى المدينة مثلما حدث فى 2006.

■ هل ستستقبل ترشيحات الفصائل لأعضاء الحكومة فى الاجتماع الذى أشرت إليه؟

- ليس شرطاً فى هذا اللقاء، وعادة ما تكون الترشيحات سرية، وأى تنظيم يستطيع أن يقدم المرشح الذى يراه مناسباً.

■ هل هناك موعد لتقديم تلك الترشيحات؟

- لا يوجد موعد محدداً.

■ وهل سيكون رئيس الوزراء الحالى، سلام فياض، عضواً فى الحكومة القادمة؟

- لم أحدد بعد أى ترشيحات وسأنتظر طرح الأسماء أولاً.

■ هل ستكون حكومة ائتلافية؟

- لا حكومة ائتلافية ولا اتحاداً وطنياً، بل وزارة «انتقالية» من مستقلين، وسيكون هناك توافق وطنى عليها، وسأرى ما إذا كان رئيسها مستقلاً فعلاً أم لا، بمعنى أنه لن يكون فتحاوياً أو حمساوياً.

■ أعلنت أكثر من مرة أن هذه الحكومة تتبع سياستك، لكن مسؤولى حركة «حماس» انتقدوا تلك التصريحات، فكيف ترى هذا الخلاف قبل بدء تشكيل الوزارة؟

- لا أريد الرد على «حماس» الآن، فهذا الكلام قلته مائة مرة، أمام خالد مشعل وأمير قطر، لكننى أتساءل: هل تتبع الحكومة سياسة أحد غيرى، ومن هو؟، وأكرر ستكون وزارة مستقلة غير تابعة لأى طرف، وجئت حلاً للمشكلة وليس بصفتى رئيساً لحركة فتح.

■ هل تعتقد أن خالد مشعل قادر على تنفيذ اتفاقه معك؟

- قال لى: «أنا قادر على تنفيذ اتفاقى معك، ومستعد أن أكمل»، وهو يتكلم باسم الشرعية، لأنه رئيس المكتب السياسى لـ«حماس»، وأنا أتعامل مع من يحملون الشرعية الحزبية، ولا أتعامل مع غيرهم، وإذا كان هناك معترضون، فيمكنك أن تأتى إلى حركة فتح، وستجد هناك 20 شخصاً معترضون على الاتفاق، وليس لى علاقة بالخلافات، ولا أحب سماعها.

■ تعتبر نفسك لست طرفاً فى الخلافات الجارية الآن فى حماس؟

- لست طرفاً، ولن أكون.

■ هناك خلافات تتعلق بمدى دستورية توليكم منصب رئاسة الوزراء؟

- الأمر مطروح على الجميع، وإذا قالوا إن هذا التعيين غير دستورى «بلاش»، وفى النهاية أنا ملتزم بالقانون، وإذا قال الخبراء إن تولى «أبومازن» رئاسة الحكومة غير قانونى فقد أراحونى.

■ ما العقبات الكبيرة التى ستواجه الوزارة المقبلة بعد تشكيلها؟

- أعتقد أن أهمها إجراء الانتخابات، فنحن اخترنا الديمقراطية والتعددية، وعندما جئنا كانت الديمقراطية هى خيارنا، وأظن أنه لا يوجد من يتمتع بديمقراطية أفضل من الموجودة عندنا، لأن لدينا لجنة الانتخابات مستقلة، ولا تتبع الحكومة.

■ المجلس الثورى أعلنك مرشحاً وحيداً للرئاسة، فهل تقبل هذا الترشيح؟

- لن أتحدث فى هذا الموضوع الآن، وسيكون له وقته.

■ أعربت من قبل أنك تريد التفرغ لقضاء وقت مع أحفادك، وفهم البعض منه عدم رغبتك فى الترشح ثانية؟

- لا أريد فتح هذا الموضوع الآن.

■ هل تحدد موعد إجراء الانتخابات التشريعية؟

- لا، لكن هناك موعداً تم تحديده كبداية، وهو 4 مايو، لأن أمام لجنة الانتخابات سلسلة إجراءات لابد من إتمامها أولاً، منها مشكلة القدس التى أشرت إليها، وبعدها تطلب اللجنة منى إصدار مرسوم لاجراء الانتخابات، خلال 3 شهور، وأنا مضطر لإصداره ولا أستطيع تغيير المدة وجعلها شهرين أو أربعة.

■ كرئيس لـ«فتح»، هل تتوقع نتائج أفضل للحركة فى الانتخابات المقبلة عن مثيلتها فى 2006؟

- هذا يتعلق بعمل اللجان، ومدى اقترابها من الجماهير، والتحامها معهم.

■ أليس لديك وأنت رئيس لـ«فتح» تصوراً بنسب الفوز أو عدد المقاعد المتوقع حصول الحركة عليها؟

- لا أحب حسابها بهذه الطريقة، أنا رئيس الشعب الفلسطينى، وليس «فتح» وحدها، وكل الفلسطينيين سواء أمامى، ولا بد أن أبتعد عن الحزبية فى مرحلة الانتخابات.

■ إذا فازت «حماس» بالانتخابات، هل ستسلمهم الحكومة؟

- بالتأكيد، وسلمتها لهم من قبل، عندما جاءنى رئيس لجنة الانتخابات الساعة الرابعة صباحاً وأبلغنى فوزهم، وقلت له: أعلن هذا فوراً واتصلت بنفسى بـ«إسماعيل هنية» وقلت له: مبروك، أعدوا أنفسكم لتشكيل الحكومة، وإذا تكرر الأمر سأفعل هذا مجدداً ما دمت رئيساً.

■ إلى أى حد وصلت المفاوضات مع إسرائيل؟

- للأسف، وصلت لطريق مسدود رغم جهد اللجنة الرباعية الدولية، ورغم جهد الإخوة فى الأردن، وقلت للوفد الفلسطينى الذى ذهب للمفاوضات: اجلسوا مع الجانب الإسرائيلى، وتحدثوا مباشرة واطرحوا ما عندكم، لكننا وصلنا لطريق مسدود، وأمام هذا الوضع لابد أن أتخذ إجراءات لكن لا تسألنى عنها الآن.

■ هل هناك اتصالات غير معلنة مع الجانب الإسرائيلى؟

- كان هناك بين وقت وآخر اتصالات غير معلنة، أحيانا كان يلتقى شخص من هنا وشخص من هناك وتجرى أحاديث، لكن الآن لا يوجد شىء من ذلك، وربما توجد بعد فترة، لا أعلم، وسأعطى لك مثلاً، كان شيمون بيريز، رئيس الدولة، يقول لى: عايز أشوفك، وأجلس معه دون إعلان، ولدينا مثلاً الأجهزة الأمنية تلتقى يومياً الجانب الإسرائيلى للتنسيق، وهى اتصالات مستمرة لكنها غير معلنة، صحيح أنها توقفت الآن، لكن لا توجد قطيعة.

■ هل ترى أن نتنياهو شريك مناسب وراغب فى السلام؟

- وجهة نظرى الرسمية أن نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل المنتخب، وليس لدى بديل غيره لأتعامل معه، أما بالنسبة لآرائه وأفكاره، فلست بصدد البحث حولها الآن، لكن ما دام رئيساً للوزراء، ليس على إلا التعامل معه.

■ هناك مطالبات عديدة لكم بإيقاف اتصالاتكم بإسرائيل، بعد تعنتها الشديد وإيقافها مفاوضات السلام؟

- لاتوجد مباحثات ولا مفاوضات للسلام الآن، لكنى أجرى اتصالات بكل شرائح المجتمع اليهودى، وأقابل كل الأطراف منهم ليسمعوا صوتنا وآراءنا، وفى مرة جاءتنى ابنة الحاخام «عوفيديا يوسف» ضمن وفد يهودى وقابلتهم جميعاً، ويجب أن نخاطب الجميع ونشرح وجهة نظرنا.

■ أفنيت جزءاً كبيراً من عمرك بحثاً عن السلام لكنه يبدو الآن هشاً؟

- مقاطعاً: أنا لا أؤمن بغير السلام وعندما تحدثت مع قادة «حماس» قلت لهم أنا متمسك بالمقاومة السلمية الشعبية، وليس لدى قدرة على مجرد التفكير فى الكفاح المسلح، فقالوا إننى خائن وجاسوس وعميل، فليقولوا ما يقولون، هذه قناعتى وموقفى، ولن أغيرهما أبداً.

■ ألا ترى أن السلام فى خطر؟

- لا شك أن السلام فى خطر شديد، وهو ليس مصلحة فلسطينية فقط أو إسرائيلية فقط، لكنه مصلحة عالمية.

■ ما عواقب انهياره؟

- إذا لم يكن هناك سلام، لا أعرف ماذا سيأتى، لذا أقول إنه فى خطر، لكن السلام ليس من طرف واحد، لابد من طرفين راغبين فيه، وأنا جاهز.

■ هل تعتقد أن الربيع العربى يمكن أن يصل إلى فلسطين؟

- إذا أتى، أهلا وسهلاً وقد جاء لنا الربيع الفلسطينى فى 15 مارس الماضى، وقامت مظاهرات فى كل المدن الفلسطينية تقول: «الشعب يريد إنهاء الانقسام»، وثانى يوم كانت عندى لجنة مركزية قلت فيها إننى موافق على إنهائه، لكن إذا خرج الشعب الفلسطينى وقال: «يسقط أبو مازن» سيسقط أبو مازن، ولن أناقش أحداً، صدقنى لن أقول كلمة إضافية واحدة.

■ كيف ترى ثورات الدول العربية؟

- ما يجرى فى الدول العربية يجرى ونحن نتفرج، ليس لنا دخل بأى منها، فهى قضايا داخلية عربية، لا نتدخل فيها مطلقا، وما تقرره الشعوب سنكون معه.

■ ألا يقلقكم سيطرة الإسلاميين على الحكم فى عدة دول عربية؟

- هذا خيار الشعوب ونحن لا نعقب عليها، إذا كنت أقول لك إن نتنياهو رئيس منتخب وأنا مجبر على التعامل معه، فهل أتدخل فى اختيارات الشعوب العربية، وإذا اختار الشعب الإخوان أو السلفيين فليس من حقى أن أعلق.

■ هل أجريتم اتصالات مع الإخوان المسلمين فى مصر؟

- ليس لدى أى مانع أبداً، ونحن نتعامل مع الحكومة، وإذا شكلوها سنجرى معهم اتصالات، وقد أجرينا معهم اتصالات والتقينا بهم بالفعل.

■ ما طبيعة علاقتكم بالمجلس العسكرى فى مصر؟

- ممتازة، وكلما ذهبت إلى مصر ألتقى المشير ورئيس الأركان ورئيس المخابرات وكل ضباط المجلس، ووزير الخارجية وأمين عام جامعة الدول العربية.

■ فيما يتعلق بسوريا، العالم كله يستنكر ما يحدث هناك، فما موقفكم؟

- لن أعلق ولست طرفاً ولا أستطيع التدخل وأعتقد أنهم يقدرون موقفنا.

■ هل هناك خطر حقيقى على القدس؟

- مستنكراً: خطر!، القدس تهودت، وتكاد تضيع من أيدينا، ولابد من إنقاذها فوراً.

■ كيف يمكن إنقاذها وحمايتها؟

- لابد للعالم العربى والإسلامى أن يتكاتف فوراً لإنقاذ القدس من الضياع، وهناك أراض يمكن تعميرها، وبيوت يمكن شراؤها، وعندنا 300 ألف مواطن يملكون منازل فى المدينة ولا يجدون عملاً، ولا أستطيع أن أطالبهم بالبقاء، وهناك نقطة أخرى أريد التحدث فيها، وهى أن مجىء العرب للأراضى الفلسطينية، لا يعنى التطبيع، لكن لدعمنا ورفع معنوياتنا، وعندى محاضرة سألقيها فى الدوحة، وسأخاطب بها العالم كله متسائلاً: لماذا لا تأتون إلى القدس؟ وجودكم هناك ليس تطبيعاً بل دعم لها، وعندما تأتون هنا فأنتم لا تزورون السجان، بل تواسون السجين، فهل تتركوننا وحدنا، للأسف نسمع فتوى تطالب بمنع زيارتنا، أنتم بهذه الطريقة تعزلوننا، وتعزلون القدس.

قراءة الخبر كاملا.

"إسرائيل"تعطي الضوء الأخضر لبناء 500 وحدة استيطانية في الضفة

"إسرائيل"تعطي الضوء الأخضر لبناء 500 وحدة استيطانية في الضفة

غزة - دنيا الوطن
من المقرر أن تعطي "إسرائيل" اليوم الأربعاء، موافقتها لبناء 500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة 'شيلو' الواقعة بين مدينتي رام الله ونابلس بالضفة الغربية. ونقلاً عن وكالة "فرانس برس", قال متحدث باسم ما يسمي بالمجلس الأعلى للتخطيط في الإدارة العسكرية المكلفة بالشؤون المدنية :"إن المجلس التابع لوزارة الجيش، 'سيجتمع اليوم الأربعاء لإعطاء الضوء الأخضر لبناء 500 مسكن".

من ناحيته قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات في تصريح إذاعي اليوم الأربعاء, أن هذا القرار الاستيطاني يؤكد مرة ثانية أن "إسرائيل" اختارت المستوطنات بدل السلام.

وأضاف أننا سنحمل إسرائيل كامل المسؤولية عن إفشال جهود السلام، كما سنحمل المسؤولية لبعض أطراف اللجنة الرباعية التي توفر حماية لإسرائيل بممارساتها هذه.

وأكد عريقات أنه آن الأوان للرباعية أن تسعى بكل ما تملك من تأثير وقوة لوقف ممارسات إسرائيل، وآن الأوان أن تكف بعض الأطراف عن التعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون.

قراءة الخبر كاملا.

مصر: أزمة كهرباء غزة ستنتهي بالكامل خلال عام ونصف

مصر: أزمة كهرباء غزة ستنتهي بالكامل خلال عام ونصف

غزة - دنيا الوطن
أكد السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان، أن مصر قررت حل مشكلة الكهرباء من جذورها بالتعاون مع الأطراف الفلسطينية والدول العربية، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ناجمة عن التغير الجذري في السياسية المصرية تجاه القطاع بعد الثورة، حيث قررت القاهرة حل جميع مشاكل القطاع بشكل جذري ومنع حدوث أي أزمات فيه.  

وقال عثمان في تصريحات صحفية له:' إن مصر قررت اتخاذ خطوات سريعة لحل أزمة كهرباء القطاع، وهي تعمل بالتعاون مع الأخوة الفلسطينيين في الضفة وغزة وبالتعاون مع الدول العربية لإيجاد حلول جذرية لهذه الأزمة'.

وأشار إلى أن الحلول السريعة تتمثل في زيادة قدرة الخط الواصل إلى جنوب القطاع من العريش ورفع قدرته من 17 إلى 22 ميغا واط، والعمل لإدخال 600 ألف لتر من الوقود لتشغيل مولدات محطة التوليد في القطاع. 

وأضاف عثمان أن الحل الجذري يتمثل في العمل خلال عام ونصف بالتعاون مع الدول العربية من أجل ربط قطاع غزة بشبكة الربط الثماني بحيث يتم توفير الكهرباء التي يحتاجها القطاع وتلافي تكرار أي انقطاع مستقبلي لها.

قراءة الخبر كاملا.

اليابان تتبرع بعشرة ملايين دولار للأونروا من أجل اللاجئين الفلسطينيين

اليابان تتبرع بعشرة ملايين دولار للأونروا من أجل اللاجئين الفلسطينيين

غزة - دنيا الوطن
تبادل سفير اليابان لدى المملكة الأردنية الهاشمية جونيتشي كوسوجه، والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، اليوم الأربعاء، مذكرات بخصوص مساعدة إنسانية قيمتها 10 ملايين دولار أميركي مقدمة من اليابان عبر الأونروا للاجئين الفلسطينيين، وذلك في مركز وادي السير للتدريب في عمان.  

وجاء في بيان لسفارة اليابان : دعما لحل الدولتين الذي سيحقق تعايشا سلميا بين إسرائيل والدولة الفلسطينية، تقدم اليابان هذه المساعدة سعيا منها لتحسين الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها اللاجئون الفلسطينيون.

وأضاف البيان: 'سيتم استخدام هذه المساهمة لغايات تشغيل العيادات الطبية العشر التابعة للأونروا في غزة، التي تقدم الخدمات الصحية الضرورية لأكثر من 620 ألف لاجئ فلسطيني.

وأشار البيان إلى أن اليابان تنظر للأونروا على أنها شريك أساسي في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين، وقد تبرعت حتى الآن بحوالي 600 مليون دولار أميركي للأونروا.

قراءة الخبر كاملا.

الجامعة العربية تشيد بصمود الأسير خضر عدنان

الجامعة العربية تشيد بصمود الأسير خضر عدنان

غزة - دنيا الوطن
أشادت الجامعة العربية اليوم الأربعاء، بصمود الأسير خضر عدنان وإصراره على حقوقه، موضحة أنه أرسل رسالة واضحة لكل الأطراف المعنية بحقوق الإنسان وبالصراع العربي الإسرائيلي تظهر تماسك وصمود وقوة الشعب الفلسطيني، ومطالبته بالعدالة وتمسكه بالأرض، مهما كانت الظروف. وحول هذا الموضوع، قال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة محمد صبيح: لقد سطر الأسير خضر عدنان بطولة أسطورية بصموده وقهره للمحتل، بعد إصراره على الإضراب المتواصل لمدة 66 يوما، إلى أن انتهى الأمر بتعهد الاحتلال بالإفراج عنه في السابع عشر من نيسان/إبريل.

وقال في تصريح للصحفيين: إن هذا الأسير أظهر مدى الظلم الذي يلحق بالشعب الفلسطيني كله من قتل للأطفال وهدم للبيوت وتعذيب للمعتقلين وتهويد للقدس، إنه أظهر خطورة الاعتقال الإداري والتعذيب الذي يتعرض لها الأسرى، وهو بصموده أرسل رسالة لكل من يكيلون بمكيالين وكل من يتحدث عن حقوق الإنسان ولكنه يتناساها عندما يتعلق الأمر بفلسطين.

وشدد صبيح على أن جميع منظمات العالم والمجتمع الدولي مطلوب منها التعامل مع ملفات حقوق الإنسان والانتهاكات الإسرائيلية بموضوعية وصدق.

وأكد أن الاعتقال الإداري في القانون الدولي مرفوض بشكل تام، مذكرا بوجود نحو 600 فلسطيني يعتقلون إداريا في السجون الإسرائيلية من ضمنهم أطفال ومرضى ومنهم من أمضى بالاعتقال الإداري ست سنوات.

وأردف صبيح:الاعتقال الإداري يتم وفق قوانين وأوامر إسرائيلية جائرة، ولا بد من وقفة قوية من العالم حتى ينتهي هذا الظلم، وعلى الإسرائيليين أن يعلموا بأنه مهما بلغت درجة الجبروت والقوة والضغط والبطش لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني، وصموده سيبقى إلى أن يتمتع بحقوقه كاملة، وفي مقدمتها حقه في الحرية وتقرير المصير.

وحيا أسرة الأسير خضر عدنان، موضحا بأنها تعرضت للكثير من العذابات والمعاناة حتى تمكنت من زيارة ابنها والاطمئنان عليه.

وذكر أن الجامعة العربية تضع قضية الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية في مقدمة أعمالها وتحركاتها، مضيفا: أي أذى يلحق بأي أسير تتحمل مسؤوليته بالكامل الحكومة الإسرائيلية وكل من يصمت على هذه الجرائم.

وفي سياق آخر، ندد صبيح بالاقتحامات الإسرائيلية لباحات المسجد الأقصى المبارك، مشددا على أن ما يجري يظهر خطورة الموقف في الحرم القدسي ومنطقة القدس بشكل عام.

وأوضح أن مجلس الجامعة ناقش هذه الاقتحامات وكذلك وضع نموذجا للهيكل ناقشه مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، واتخذ قرارات واضحة تضمنت مطالبة جميع الدول العربية بالتحرك لفضح هذا العدوان.

قراءة الخبر كاملا.

فتاة تقدم على شنق نفسها في القرية البدوية شمال القطاع

فتاة تقدم على شنق نفسها في القرية البدوية شمال القطاع


غزة - دنيا الوطن
لقيت فتاة فلسطينية 14 عاما, اليوم الأربعاء, مصرعها جراء شنق نفسها في القرية البدوية شمال قطاع غزة.  

وقال مراسل العهد, ذوي الفتاة عثروا عليها داخل منزلهم مشنوقة حيث تم نقلها إلى المستشفى ليتبين أنها فارقت الحياة.

وأوضح مراسلنا أن الشرطة  فتحت تحقيق بالحادث لمعرفة ملابساته والأسباب الحقيقية التي تقف وراء إقدام الفتاة على شنق نفسها.

قراءة الخبر كاملا.

خلال أيام.. مخابز غزة تتوقف عن العمل نتيجة أزمة الوقود

خلال أيام.. مخابز غزة تتوقف عن العمل نتيجة أزمة الوقود


غزة - دنيا الوطن
قال عبد الناصر العجرمي رئيس جمعية أصحاب المخابز, الأربعاء، إن المخابر في غزة تعاني من نقص حاد في الوقود قد ينتج عنه توقف بعض المخابز عن العمل خلال الأيام القادمة.

وأضاف العجرمي ' ان الأزمة بدأت منذ شهرين تقريبا حيث بدأت تدخل كميات السولار عبر الأنفاق بكميات محدودة ولا تكفي لاحتياجات المواطنين ولا لمحطة توليد الكهرباء، فقد اضطر أصحاب المخابز لاستهلاك المخزون حتى أصبح رصيدها صفر'.

وأوضح رئيس جمعية أصحاب المخابز 'ان بعض المخابز اضطرت لشراء السولار من السوق السوداء لعدم توقف عملها'.

وقال: 'لجأنا للحكومة بغزة ولوزارة الاقتصاد قبل أيام من اجل توفير كميات من السولار للمخابر فقد تم تزويدنا بكميات محدودة تكفي لـ 5 أيام فقط'.

ويشار الى ان قطاع غزة يعاني منذ ايام من شح في الوقود نتج عنها ازمة في الكهرباء الذي اثر على كافة مناحي الحياة لدى السكان الغزيين.

قراءة الخبر كاملا.

رفع العلم التشادي وراية القذافي في الكفرة ومروحيات تشادية تدخل المعارك لآول مرة تمهيدا لهجوم شامل للسيطرة علي جنوب ليبيا

رفع العلم التشادي وراية القذافي في الكفرة ومروحيات تشادية تدخل المعارك لآول مرة تمهيدا لهجوم شامل للسيطرة علي جنوب ليبيا

طرابلس-دنيا الوطن
قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل لصحيفة دنيا الوطن  مازالنا نتابع كل صغيرة وكبيرة عن المشهد الليبي الذي يشهد توتراً كبيراً داخل ليبيا وعلي الحدود مع النيجر منذ كلمة الساعدي القذافي عبر قناة العربية حيث حذر الساعدي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي من انتفاضة في ليبيا وقال انه على اتصال دائم بالمواطنين في ليبيا الغاضبين من السلطات التي تولت الحكم بعد الاطاحة بوالده وقتله وقد كنا اول من نشر خبر عبر دنيا الوطن سقوط مدينة الكفرة في قبضة كتائب القذافي وانصاره من الافارقة والسودانيين ,الجديد في الكفرة حسب مصادر اعلامية مطلعة تابعة للثوار وحسب قناة ليبيا الحرة هي تجدد المعارك في الكفرة و سقوط قتلى و جرحى من قوات الثوار فجر اليوم واضاف اسعد ابوقيلة ان مصادر الوسط الليبي تنقل اخبار تفيد بان الجيش التشادي يشرف علي معارك الكفرة وان هناك خطة لهجوم واسع علي مدينة الكفرة ومدن الجنوب الليبي ونقل شهود عيان في الكفرة تحليق المروحيات (التشادية) التي تشارك في المعارك تميهدا لهجوم بري واسع و هناك اعداد كبيرة من كتائب القذافي وانصاره والقوات التشادية و عناصر حركة العدل والمساواة في منطقة ربيانة ومطار الويغ كلها تستعد للهجوم الشامل مستخدمة الأسلحة الثقيلة للسيطرة علي جنوب ليبيا بالكامل وختم اسعد ابوقيلة بقوله سقوط نصف مدينة الكفرة ورفع علم تشاد والعلم الاخضر راية نظام القذافي فيها يؤكد خطورة الوضع وان القضية ليست حرب بين القبائل الليبية كما روج لها في السابق بل هي عودة لانصار القذافي وكتائبه العسكرية بدعم من دولة تشاد والنيجر وحركة العدل والمساواة

قراءة الخبر كاملا.