اظغط لايك وتابعنا

الأنباء تشير بأن الرئيس السابق حسني مبارك يحتضر الآن

الأنباء تشير بأن الرئيس السابق حسني مبارك يحتضر الآن


غزة - دنيا الوطن
أفادت شبكات الاخبار المصرية عن مصادر مقربة من دوائر الحكم أن الرئيس المخلوع حسني مبارك بات في حالة صحية سيئة للغاية وهو يحتضر الآن ،ويتوقع الأطباء أن توافيه المنية ما بين لحظة واخري،بعد ان طلب رؤية نجليه المحبوسين بعد حصولهما علي تصريح بزيارته لمدة ساعتين  والسماح لزوجته واحفاده وجيء بهم اليه حيث صافحاه وانخرط في البكاء قبيل 12ساعة من الان ،وقالت تلك المصادر ان معلومات الساعة  تشيرالي انه ربما يكون قد مات اكلينيكيا بالفعل ،ومن جهتها بادرت شبكة الاعلام العربية بالإتصال بعدة مصادر في المستشفي الدولي الذي يعالج فيه المذكور للاستفسار عن مدي صحة الخبر ،بيد ان المصادر اكدت وجود نوع من الارتباك الامني داخل وحول المستشفي بيد ان امور العمل وانتظامه يبدو عادياً .

والجدير بالذكر ان الرئيس المخلوع يعاني من أمر اض متعددة ابرزها السرطان الذي تمكن منه وتسبب في تدهور صحته .

وكانت صحة مبارك تدهورت مرارا واشرف بالفعل علي الإحتضار الي أنه في كل مرة يتعافي مرة اخري الا ان اطباء قالا ل"محيط" ان صحته تدهورت وقواه خارت ومعنوياته تحت الصفر وصلت علي مدار الاسبوعين الماضيين ،وطلب اعداد مقبرته توطئة  لوفاته ،كما حاول وفق المعلومات التي قيلت لنا الاتصال بمسئول بارز بالمجلس العسكري او نائبه الا انه ابلغ بعدم وجودهما وانشغالهما وسيتصلان به في وقت لاحق ،وكان يريد ان يوصيهما بنجليه واسرته .

قراءة الخبر كاملا.

نمساوي قطع قدمه ورماها في النار.. ليضمن تعويض إعاقة

كشف هيرمان غروسبرنغر، من مكتب العمل في إقليم شتيريا النمساوي، أن المواطن هابي هانز ما عاد مؤهلا للاستفادة من أي إعانة مالية شهرية من الإعانات التي تمنحها الدولة لمن هم في إجازة مرضية أو للمعوقين. أما السبب فهو أن هانز «تسبب شخصيا، وبصورة متعمدة، لنفسه بالإعاقة».
كان هابي هانز (56 سنة)، وهو من مدينة فيلدباخ الصغيرة في الإقليم، قد بتر قدمه عمدا. ولكي لا يتمكن الأطباء الجراحون من إعادة وصل القدم فإنه رمى الجزء المقطوع في النار، بأمل أن يظل عاطلا يعيش على الإعانة الحكومية، بدلا من أن يجبر على ممارسة وظيفة لا يرغب بها.
وكما اتضح من حيثيات القضية، استبق هانز الفحص الطبي الذي قرّرته السلطات المسؤولة لرفع تقرير عن حالته الصحية الذي بموجبه يجري صرف الإعانة، فبادر إلى قطع قدمه اليسرى حتى الكاحل. واستخدم في ذلك منشارا كهربائيا، مستغلا خروج ابنه وزوجته من المنزل. ومن ثم، ربط موضع البتر بحزام جلدي، ثم توكأ على عكازين أعدهما لمساعدته على الحركة وانتظار فريق الإسعاف الذي اتصل به.
في حديث لوسائل الإعلام، ذكر ناطق باسم الإسعاف أن هانز فقد كمية كبيرة من الدم، وأن المسعفين نقلوه جوا إلى أقرب مستشفى متخصص خوفا على حياته. ومن جهتها، أنكرت زوجته، التي فوجئت بطائرة الإسعاف جاثمة بالقرب من المنزل والأطباء حول زوجها، أن هانز كان مخمورا في تلك اللحظات، بخلاف ما أكده الجيران. وأردفت الزوجة أن زوجها كان شديد الانزعاج مع اقتراب موعد الكشف الطبي لدرجة أنها خشيت على حالته النفسية جراء اضطرابه.
وتابعت أنه طلب مرتين من قبل السماح له بتعويض تقاعدي مبكر بعدما عمل لفترة طويلة مشرفا على عدة ملاعب غولف، وهي وظيفة عشقها ومكنته من العمل في الهواء الطلق. إلا أن تلك المهام تقلصت مؤخرا، مما أثر سلبيا على صحته ونفسيته. وقالت الزوجة لاحقا إن زوجها - الذي عاشت معه 35 سنة - اعتذر لها عن فعلته، مبدية أسفها لقرار طبي بتحويله إلى قسم الأمراض النفسية.

قراءة الخبر كاملا.

تونسية في الثمانين من عمرها حامل في شهرها الرابع

اكتشفت سيدة تونسية من قرية سيدي بوزيد في الثمانين من عمرها أنها  حامل في شهرها الرابع. 

وقالت صحيفة الصباح التونسية في اليوم الاربعاء إن العجوز التونسية توجهت لمستشفى سيدي بوزيد بهدف إنزال الجنين وذلك لحالة الحرج التي سيسببها لها الحمل.

إلا أن الطببيب المباشر لهذه الحالة النادرة رفض الطلب بحجة أن الأمر غير ممكن على اعتبار أن الجنين يبلغ من العمر 4 أشهر ومن غير الممكن إنزاله.

وفسر الطبيب هذه الحالة العجيبة بالنادرة والاستثنائية ذلك أن البويضة يمكن أن تختفي ولا تظهر إلا بعد نحو 30 أو 40 عاما.

قراءة الخبر كاملا.

القهوة الخضراء تساعد على خفض الوزن


توصل فريق من الباحثين إلى أن حبوب القهوة الخضراء، أو التى لم يتم تحميصها تعمل على إفراز مواد تساعد على خفض الوزن فى فترة قصيرة
وأوضح الباحثون بجامعة "بنسلفانيا" الأمريكية فى معرض أبحاثهم التى أجروها على مجموعة من البدناء استهلكوا أقل من "أونص" من حبوب القهوة الخضراء يوميا، أنهم فقدوا نحو 10% من إجمالى وزنهم.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يرى فيه الباحثون أن تناول أقراص من مستخلصات حبوب القهوة غير المحمصة يوميا مع اتباع نظام غذائى منخفض السعرات الحرارية والدهون والمواظبة على ممارسة الرياضة بانتظام يعد الحل الآمن والفعال وغير المكلف لفقدان الوزن الزائد.

وكانت الأبحاث قد أجريت على 16 شخصا من البدناء ومفرطى البدانة تراوحت أعمارهم ما بين الثانية والعشرين والسادسة والعشرين عاما ممن تناولوا كبسولات من مستخلصات حبوب القهوة الخضراء فى الوقت الذى تناول البعض الآخر منهم عقارا زائفا وذلك لنحو 22 أسبوعا.

وأشارت المتابعة إلى أن الأشخاص الذين انتظموا فى تناول مستخلصات حبوب القهوة الخضراء نجحوا فى فقدان 17 رطلا من أوزانهم بالمقارنة بالأشخاص الذين يتناولون عقارا زائفا.

قراءة الخبر كاملا.

للمرة الثانية.. القضاء الإدارى يلزم الحكومة بحظر المواقع الإباحية

أصدرت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار على فكرى، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس محاكم القضاء الإدارى حكما قضائيا جديدا بإلزام رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى ووزير الاتصالات ورئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بإصدار قرارا بحجب جميع ''المواقع الإباحية'' على شبكة الإنترنت بمصر.

جاء ذلك فى الدعوى التى أقامها عبدالعزيز إبراهيم عرابى المحامى وأكدت المحكمة فى حيثيات، حكمها أن المجمتع المصرى بطبيعته مجمتع متدين، وأنه حفاظا على التقاليد والآداب والآخلاق العامة وعدم انتشار الرذيلة فى المجتمع فقد أصدرت المحكمة حكمها حفاظا على ثوابته، وعدم تعرضه للاختراق من أية جهات أخرى، وحفاظا على الأسرة المصرية وعلى النشىء.

وأشارت المحكمة أنه يجب الحفاظ على كيان الأسرة المصرية والشباب المصرى من بعض المواقع الإباحية، التى تنتج وتنشر صورا أو مقاطع فيديو تتضمن مشاهد مخلة بالشرف والأداب العامة وتخض على الفجور والفساد والرذيلة، وأنه يجب حجب تلك المواقع أيا كانت.

وقال المستشار محمد حسن رئيس المكتب الفنى لمحاكم القضاء الإدارى، إن مواد الإعلان الدستورى والقوانين تحمى المجتمع المصرى وكيانه وتحافظ على طابعه وتقاليده المستقرة وأن هذا الحكم لا يمس الحريات والحقوق العامة، لأنها ليست حريات وحقوق مطلقة، وأن المواقع الإباحية تؤدى إلى هدم المجتمع المصرى وأنها لا تتعلق بالحريات وإنما تحض على نشر الفساد والرذيلة بالمجتمع.

يذكر أن النائب يونس زكى مخيون عضو مجلس الشعب عن حزب النور السلفى قد تقدم بطلب إحاطة لحجب المواقع الإباحية على شبكة المعلومات الدولية، وإدخال تعديل تشريعى على قانون الاتصالات، من شأنه توقيع عقوبة مشددة على شركات الإنترنت التى تسمح بمرور هذه المواقع، وفى مايو 2009 أصدرت محكمة القضاء الإدارى، حكما بحجب المواقع الإباحية من على شبكة الإنترنت فى مصر.

قراءة الخبر كاملا.

ممرض أردني يحجم عن إسعاف طفلة كادت تختنق والأم تتولى المهمة

ممرض أردني يحجم عن إسعاف طفلة كادت تختنق والأم تتولى المهمة

غزة - دنيا الوطن
حجم ممرض وفني تخدير عن القيام بدورهما في اسعاف طفلة كانت تعاني حالة ضيق تنفس خلال نقلها في سيارة اسعاف رسمية، بينما تصدت الام للمهمة فكُتبت الحياة ثانية للرضيعة ذات العام ونصف العام، بعدما شارفت على الموت اختناقا.
فباحساسها الفطري وخشيتها حدوث مكروه لطفلتها اخذت وفاء وزوج اختها خلال عملية الاسعاف بالنفخ في فم الطفلة التي تناولت جزءا صغيرا من حبة فستق تبين انها سدت مجرى التنفس او كادت، وهو ما ترافق مع انسكاب ماء ساخن على الطفلة التي تعاني حروقا من الدرجة الثالثة.
وقال مدير مستشفى الرمثا الحكومي الدكتور قاسم مياس، انه كان على فني التخدير ان يحمل الطفلة ويجري لها اسعافات اولية تشمل مساعدتها في التنفس، وهي مهمته وليست من مهمات مرافقي المريض، فهو المسؤول عن الحالة لا الاهل.
وشرحت الام وفاء معاناتها موضحة انها بادرت الى خلع ملابس الطفلة بعد تعرضها للحرق، فظهرت زرقة على شفتيها، ما استدعى الخروج بها الى الهواء الطلق لتتمكن من التنفس، مضيفة انها بعد وصولها الى مستشفى الرمثا الحكومي كان تنفس الطفلة متقطعا.
واضافت :"اخبرت طبيب الجراحة الذي استدعاه طبيب الاسعاف بان الطفلة كانت تتناول حبات من الفستق عندما انسكب ماء ساخن عليها ولم يكن وضعها سيئا، اذ طرأ متغير على تنفسها، لكنه لم يأبه بما قلت مركزا اهتمامه على الحرق الظاهر على جسم الطفلة".
توضح وفاء قائلة :"سمعت ممرضات يتحدثن مع الطبيب عن حاجة الطفلة للاوكسجين لكنه بعد ان علم ان تأمينها عسكري قام بوضع مادة تشبه المرهم على مساحة الحرق وحولها الى مستشفى ايدون العسكري دون ان يجري فحصا لتنفس الطفلة وحالة القلب والضغط".
وتستعيد وفاء بألم لحظات الشدة على الطفلة التي كادت تموت بفعل صعوبة التنفس، وقالت: "استمراري بالنفخ في وجهها انا وزوج اختي تبين انه انقذها".
واوضحت :"عند مغادرتنا سيارة الاسعاف وولوجنا مستشفى الامير راشد العسكري توقف قلب الطفلة عن العمل لدقائق لكن العناية الالهية وجهود الاطباء في قسم الاسعاف والطوارئ عاد التنفس ثانية، فقاموا بتصوير رئتي الطفلة واجروا لها عملية شفط لقطعة الفستق لينقذوها من موت كان محققا".
تضيف الام ان "حالة الطفلة وبحمد الله بدأت بالتحسن وما تزال لليوم الخامس في العناية الحثيثة".
وقال مدير المستشفيات الحكومية في وزارة الصحة الدكتور أحمد قطيطات، ان الوزارة تشكل لجنة فنية في أي قضية او شكوى يتقدم بها المواطن، لتحديد ما اذا كان الخطأ طبيا او سببه تقصير او اهمال حدث في المستشفى، ثم توصي اللجنة باتخاذ الاجراءات اللازمة من عقوبات ينص عليها نظام الخدمة المدنية.

قراءة الخبر كاملا.

بالصور .. حلاق تركي يستخدم الفأس و النار بدلاً عن المقص و الشفرة !

بالصور .. حلاق تركي يستخدم الفأس و النار بدلاً عن المقص و الشفرة !

غزة - دنيا الوطن
يستخدم حلاق تركي النار والفأس مع زبائنه بدلاً من المقص والشفرة.

وذكرت صحيفة "حريت" التركية أن الحلاق صلاح الدين أيتيكين في إقليم بالكسير في شمال غرب البلاد، يستخدم النار والفأس لحلاقة ذقن الزبون وقص شعره.

وقال أيتيكين: إنه يستخدم هذه الأدوات الغريبة منذ 39 سنة، هي حياته في هذه المهنة، مشيرا إلى أنه يستخدم فأسا حادة لحلاقة ذقن الزبون، وقطعة مشتعلة من القماش مبلّلة بالكحول لتطريف شعره.

وأشار إلى أنه حصل على العديد من الجوائز، وجاءه زبائن من الصين بشهادات تقدير، ويعرف أيتيكين بـ"الحلاق الناري"، والأسلوب الذي يتّبعه فريد من نوعه في المنطقة.


قراءة الخبر كاملا.

ريال مدريد يحذف "الصليب" من الشعار احتراما للدين الإسلامى

ريال مدريد يحذف "الصليب" من الشعار احتراما للدين الإسلامى

غزة - دنيا الوطن
كشفت تقارير صحفية أسبانية أن إدارة نادى ريال مدريد الأسبانى أصدرت قرارا رسميا، بإخفاء "الصليب" من شعار النادى الملكى، فى المنتجات والأماكن الخاصة بالنادى فى منطقة الشرق الأوسط.

ذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية، أن هذا القرار جاء احتراما للدين الإسلامى، والذى يعتنقه معظم سكان المنطقة.

أشارت الصحيفة، أن فلورنتينو بيريز رئيس نادى ريال مدريد الأسبانى، أهدى الشيخ سعود بن صقر القاسمى حاكم إمارة رأس الخيمة، درع النادى بدون الصليب المتواجد أعلى الشعار، على هامش الاحتفال بتنفيذ "جزيرة ريال مدريد" فى الإمارة، بتكلفة تقدر بمليار دولار.

قراءة الخبر كاملا.