اظغط لايك وتابعنا

جراح تجميل يتسبب في وفاة 10 سعوديات وينتظر ملاحقة الإنتربول

جراح تجميل يتسبب في وفاة 10 سعوديات وينتظر ملاحقة الإنتربول

الرياض- دنيا الوطن
انتشرت في السنوات الأخيرة عمليات الرشاقة بين السيدات في العالم العربي للتخلص من السمنة والوزن الزائد، وباتت تبعات تلك العمليات التجميلية تتفاقم مؤخرا.

ففي السعودية تسبب جراح عربي يطلق عليه "جراح السمنة" في وفاة 10 سيدات بمستشفى خاص بجدة بعد إجرائه لهن عمليات لتحويل مسار المعدة بسبب السمنة، وسيكون الطبيب ملاحقا من الإنتربول في حال رفضه المثول أمام الهيئة الصحية الشرعية التي بدأت في محاكمته غيابيا.

ومن جانبه، أوضح رئيس الهيئة الصحية الشرعية في جدة الشيخ عبدالرحمن العجيري أنه سبق أن حكمت اللجنة الشرعية على المدعى عليه في القضية الأولى عام 1427هـ / 2005م، وبعد ارتكابه خطأ طبيا في حق سعودية أدى لوفاتها، حيث ألزمته اللجنة الشرعية بدفع دية المتوفية، وقدرها 100 ألف ريال، وإلغاء ترخيص مزاولة المهنة لديه من سجل التراخيص الطبي، ولكن بعد لجوء الطبيب إلى ديوان المظالم من أجل الاستئناف، طلب الديوان من الهيئة التدرج بالعقوبة، ونقض حكم الهيئة وطلب الاكتفاء بدفع الدية لورثة المتوفاة، وترحيل الطبيب.

وأضاف العجيري خلال حديثة لصحيفة "الوطن" السعودية بأنه خلال هذه الفترة تم تمكين الطبيب من العودة لممارسة عمله في المستشفى الخاص الذي ارتكب فيه الخطأ الأول، فتسبب خلال هذه الفترة في وفاة 10 سعوديات من خلال إجراء عمليات تتعلق بتغير مسار وتدبيس المعدة وغيرها من عمليات الرشاقة، مشيرا أن الحكم النهائي الذي توصلت له الهيئة في القضية الأولى المقصود به الردع، لكنه قوبل بالنقض من ديوان المظالم.

وأكد العجيري أيضا أن "الهيئة خاطبت وزارة الخارجية التي بدورها خاطبت سفارة بلده، ويجري الآن التأكد من تبليغ الطبيب طلب حضور الجلسة، وأضاف: في حال علمت الهيئة أنه رفض الحضور والمثول أمام اللجنة الموكلة بالبت في القضية، فإنه سيتم إحضاره عن طريق "الإنتربول.

إلى ذلك، كشف أمين الهيئة الصحية الشرعية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حاتم العمودي أن جميع أطباء التجميل المقامة ضدهم قضايا خلال العام الماضي ليس لديهم مؤهلات علمية في التخصص نفسه، وأنه عرض على الهيئة خلال العام الماضي 158 قضية، منها 95 مرحّلة منذ سنوات عدة.

ولفت العمودي إلى أن عدد المدانين من الأطباء والفنيين والممرضين خلال العام الماضي بلغ 148، مشيرا إلى أن جميع هذه الأخطاء وقعت في مستشفيات خاصة.
وأضاف العجيري أن ملف قضية الطبيب، من خلال تقرير الخبراء، يتضمن تسببه في وفاة 10 سعوديات بعد ارتكابه أخطاء فنية في وقت القيام بإجراء العملية الأولى أحدثت العديد من المضاعفات للسيدة المتوفاة الأولى عام 1427هـ، ونتج عن ذلك دخول المريضة في مرحلة تسمم في الدم، ولم يجر للمريضة التشخيصات اللازمة ولا الرعاية الطبية أثناء تواجدها في العناية المركزة وأهملت حتى توفيت، مشيرا أن معظم قضايا الطبيب أخطاء مهنية تدل على عدم كفاءة الجراح، وكان سبب الوفاة تسريب العصارة المعوية من منطقة التوصيل أثناء إجراء العمليات وعدم تمكن الطبيب من معرفة المضاعفات التي قد تحصل في مثل هذه العمليات.

قراءة الخبر كاملا.

طالب يفتح النار على زملاءه بجامعة دمشق ويودي بحياة طالب ويصيب أربعة آخرين

طالب يفتح النار على زملاءه بجامعة دمشق ويودي بحياة طالب ويصيب أربعة آخرين

غزة - دنيا الوطن
اقدم الطالب عمار بالوش سنة ثانية هندسة طبية بجامعة دمشق اليوم على اطلاق النار من مسدس حربي خلال المذاكرة للطلاب في كلية الهندسة الطبية ما ادى الى استشهاد الطالب حسين غنام واصابة كل من الطلاب سلطان رضوان وخضر حازم وجورج فرح وبيير لحام.

حالة احد الطلاب حرجة جدا بينما الثلاثة الاخرون اصابتهم متوسطة.

وافاد مصدر رسمي ان بالوش اختار الطلاب الخمسة بشكل مقصود وقام بإطلاق النار عليهم مشيرا الى ان السلطات المعنية تلاحقه لإلقاء القبض عليه.

واحد الذين تم استهدافهم هو بيير لحام ابن عميد الكلية طوني لحام

قراءة الخبر كاملا.

العلاقات الفيسبوكية في فلسطين: تنتهي بسرعة أحيانا.. وتقود للزواج في أحيان أخرى!!

العلاقات الفيسبوكية في فلسطين: تنتهي بسرعة أحيانا.. وتقود للزواج في أحيان أخرى!!

غزة - دنيا الوطن
تبدو العلاقات على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك علاقات مجانية، لأنها تفتقد للمصداقية والشفافية وصدق المشاعر فيها، ولكن هناك الكثير يقعون في فخ هذه المصيدة التي يمكن أن تدمر أشخاص بسبب غفلتهم عن طبيعة الشخص الذي يتحدثون إليه، لذا لا بد من أخذ الحيطة والحذر عند التوجه للفيسبوك لتكوين صداقات يمكن أن تكون فارغة المضمون أو عكس ذلك.
" العلاقات على الفيسبوك غالبا ما تكون فاشلة"، هذه الكلمات التي عبرت بها الفتاة (ر،خ) 17 عاما، حول العلاقات المنتشرة على موقع التواصل فيسبوك، وأضافت :" لا يمكنني الوثوق بأي شخص أتحدث إليه على الفيسبوك، لأنني لا أعرف شخصياتهم ولا نواياهم".
وذكرت الشابة إكرام أبو عيشة ناشطة على الفيس بوك وصحافية، أن الإنترنت بيئة وهمية ولا يمكن بناء علاقات جدية من خلالها، أضافت :" هناك أشخاص نتعرف عليهم بشكل مباشر ووجها لوجه ولا نعطيهم ثقتنا، فما هو حال إذا كانوا من وراء شاشة الكمبيوتر، وأحيانا نتعرف على أشخاص لا تربطنا بهم سوى أحرف الكترونية".
وقالت :" هناك استثناءات في العلاقات فمنها ما نجح ومنها ما انتهى بالفشل، لكن لا نستطيع التعمبم لأن انشاء علاقة حب من خلال الفيسبوك أمر فيه مغامرة كبيرة وأعتقد أن مشاعرنا شيئ ثمين لا نستطيع أن نغامر به بدون تفكير".
وأضافت أبو عيشة :" وجود علاقتي حب أو علاقة كان نهايتهما النجاح، لا يعني بالضرورة أن نعطي الأمان لكل علاقات الحب هذه، ويجب أن لا نتخذ الفيسبوك وسيلة للعثور على شريك الحياة المناسب".
وذكر الشاب (م،ع) 21 عاما، أنه تعرف على فتاة على الفيس بوك وتطورت العلاقة بينهما ليتقدم لها بالزواح في الأيام المقبلة، وأضاف :" الفيسبوك وسيلة جيدة للتعارف لكنها ليست بالمضمونة إذ يجب علينا أخذ الحيطة والحذر في علاقاتنا هذه لنكون قادرين على مواجهة المستقبل، ولنجعل من هذه العلاقات التي تنشأ على المواقع الإلكترونية طريقة للتعارف الجدي الذي يقودنا إلى اتخاذ خطوات جادة مع الشخص الذي نتعرف إليه".
وأوضحت الشابة (ع،ر) 20 عاما، أنه يجب أن تكون هناك علاقات على الفيسبوك، خاصة الصداقات لأنها تقوي العلاقات الإجتماعية، وأضافت :" بالنسبة للحب أنا ضده على مواقع التواصل الإجتماعية لأن عمر هذه العلاقة قصير جدا ولا يتصف بالشفافية، ولا يمكننا تصديق هذه العلاقات لأنها ليست أمامنا وتفتقر للمصداقية".
أما الشاب بشير مزاحم (22) عاما يقول :" برأيي العلاقات الفيسبوكية تتوقف على مدى صدق الأشخاص الذين ينتمون إليها، يمكن أن تكون هناك علاقات جدية سواء بالحب أو الصداقة لكن غالبا ما تكون مؤقته، وأنا أعطي ثقتي للأشخاص الذين أعرفهم على الفيسبوك".
وأضاف :" لا يمكننا الإعتماد على الفيسبوك فقط لتكوين علاقاتنا لأنها يمكن أن تكون مصدر للتسلية فقط ولا تكون صادقة إلى حد كبير".
وذكر بشير قصة حدثت معه على الفيسبوك، وقال :" تعرفت على امرأة كبيرة كانت بعمر والدتي وكنت أضع لها التعليقات وأتحدث معها على أنني من أبنائها، وبعد فترة انقلبت الموازين وحدث سوء تفاهم بيننا وانقطعت العلاقة بيننا".
" تعرفت على فتاة على الفيسبوك وتطورت العلاقة بيننا لتصبح علاقة حب"، هذا ما قاله الشاب مؤيد عماد (22) عاما، وقال :" أنا ثق بالعلاقة بشكل كبير لأنها تطورت ولم تعد فقط في نطاق الفيسبوك والإنترنت، لأن العائلة كلها أصبحت على علم بالعلاقة، وستصبح العلاقة رسمية في وقت قريب جدا وستنجح".
اختلفت الأراء والصور حول موضوع العلاقات على الفيسبوك لنجد أن هناك من يؤيدها وهناك من يعارضها، ولكن يبقى التساؤل إلى أي حد يمكننا الوثوق بالعلاقات المجهولة على الفيسبوك، وهل سيتحول فضاء الإنترت عموما والفيس بوك خصوصا إلى مساحة حقيقية للعلاقات بين الشبابا والفتيات في فلسطين؟

قراءة الخبر كاملا.

رئيس الأركان الإسرائيلى: لا مفر من شن عملية عسكرية كبيرة فى قطاع غزة

رئيس الأركان الإسرائيلى: لا مفر من شن عملية عسكرية كبيرة فى قطاع غزة

غزة - دنيا الوطن
أعلن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال بينى جانتز اليوم "الثلاثاء" أنه لا مفر من شن بلاده عملية عسكرية كبيرة فى قطاع غزة.

وأوضح جانتز- فى بيان له بمناسبة الذكرى الثالثة لحرب بلاده على القطاع"الرصاص المصبوب" نقلته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى -" وأنه لا مفر من شن عملية عسكرية كبيرة فى قطاع غزة"، مؤكدًا أن قواته تعى جيدا كيفية التصدى لهجمات من أسماهم بالإرهابيين فى القطاع بشكل صارم وعنيف، كما أن أى رد فعل عسكرى إسرائيلى سيعد له جيدا وسريعا.

كما أعرب المسئول الإسرائيلى عن رضاه التام عن ارتفاع مستوى الردع العسكرى للجيش الإسرائيلى بعد الدروس المستفادة من خوضه تلك الحرب.

قراءة الخبر كاملا.

في ذكرى الحرب:شهيد وعشر اصابات في استهدافين منفصلين والجيش الاسرائيلي يدّعي استهداف مهربّي السلاح من سيناء لغزة

في ذكرى الحرب:شهيد وعشر اصابات في استهدافين منفصلين والجيش الاسرائيلي يدّعي استهداف مهربّي السلاح من سيناء لغزة

غزة - دنيا الوطن
اغارت الطائرات الاسرائيلية للمرة الثانية خلال ساعة واحدة على مدينة غزة موقعة شهيد و11 جريحا في الغارتين المنفصلتين.

وافادت المصادر بغزة ان ثمانية مواطنين اصيبوا بحراح بينهم اثنان في حالة الخطر الشديد، بعد ان قصفت الطائرات الاسرائلية سيارة جيب قرب محطة تمراز للبترول بشارع الجلاء وسط مدينة غزة، وجرى نقلهم الى مشفى الشفاء بمدينة غزة.

وفي وقت سابق استشهد مواطن فلسطيني واصيب ثلاثة اخرون بجراح في الغارة التي شنتها طائرات الاحتلال على " توكتوك" كان يسير بالقرب من دوار ابو شرخ في جباليا شمال قطاع غزة مساء اليوم.

وقال د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة ان طواقم الاسعاف نقلت الشهيد هو عبد الله التلباني (22عاما) من مدينة غزة وثلاثة جرحى الى مشفى كمال عدوان.

فيما اكد شهود عيان ان التوكتوك كان يقل ثلاثة اشخاص وان طائرة استطلاع اسرائيلية استهدفته بصاروخ واحد على الاقل.

واكد الجيش الاسرائيلي استهدافه لاحد افراد الجماعات الاسلامية المتهمة باطلاق قذائف صاروخية نحو المستوطنات الاسرائيلية.

وقد نقل التلفزيون الاسرائيلي تقديرات عن رئاسة اركان الاحتلال ان اسرائيل ستواصل "استهداف " الخلايا الفلسطينية النشطة التي تعمل على تهريب الاسلحة من سيناء الى قطاع غزة .

وفي هذا الاطار اعترف محلل عسكري في القناة الثانية نشرة الاخبار الليلة الماضية : نعم الجيش الاسرائيلي يستهدف بين الفينة والاخرى خلايا ونشطاء يعملون في تهريب الاسلحة من شبه جزيرة سيناء الى قطاع غزة . لكنه لم يفصح اكثر من ذلك .

وفي ذات الاطار نشرت وسائل الاعلام العبرية عقب عملية الاغتيال الليلة الماضية التصريح المقتضب التالي من دون تفاصيل اخرى ( يؤكد الناطق بلسان الجيش انه تم استهداف "خلية تخريبية" فلسطينية ضالعة في نشاط ارهابي وان جيش الدفاع سيواصل التصدي بقوة وحزم لأي جهة تمارس الارهاب ضد إسرائيل موضحا ان حركة حماس هي التي تتحمل المسؤولية ).

من جهة أخرى قال ايهود باراك وزير الحرب ان الهدوء في غزة قد يتغير في أي لحظة


قراءة الخبر كاملا.

العرب يجرون 100 مليون عملية بحث عبر «غوغل» يوميا

العرب يجرون 100 مليون عملية بحث عبر «غوغل» يوميا

غزة - دنيا الوطن
كشفت الإحصاءات الرسمية حول استخدامات الإنترنت في العالم العربي عن إجراء نحو 100 مليون بحث يوميا من العالم العربي على محرك البحث «غوغل»، وأن هناك 13 مليون مستخدم للإنترنت في السعودية، وأن السعودية تحل في المرتبة الثالثة في متابعة موقع الـ«يوتيوب». وأكدت الأرقام، التي تم الكشف عنها في لقاء عقد مساء أول من أمس في جدة خلال اللقاء الثالث لمجموعة مستخدمي تقنيات «غوغل» بجدة، بمشاركة الفنان فايز المالكي، أن السعودية تعد ثالث بلد في العالم مشاهدة للـ«يوتيوب» عبر الهاتف الجوال، وأفصحت الإحصاءات المعلنة أمس عن مشاركة أكثر من 6 ملايين مستخدم عربي لموقع «تويتر» وأكثر من 22 مليون «تويت» من مشتركي العالم العربي في الربع الأول من عام 2011.

وكشف اللقاء عن محور مهم يتعلق بالإنفاق على التجارة الإلكترونية في دول الخليج، وهي مسألة تمثل تحديا كبيرا في العالم أجمع، إذ أبانت الأرقام أن حجم الإنفاق على التجارة الإلكترونية في دول الخليج في عام 2010 بلغ نحو 3 مليارات و320 مليون دولار، بينما يتوقع أن يلامس حجم الإنفاق هذا العام 5 مليارات دولار، أي بنمو يصل لقرابة 45 في المائة.

وأوضح طاهر البلوي، وهو رئيس مجموعة مستخدمي تقنيات «غوغل» بجدة، أن اللقاء الذي ينطلق في نسخته الثالثة منذ إطلاق أعمال المجموعة في الربع الثاني من العام الحالي، يعكس الاهتمام بأن السعودية باتت منافسة قوية على المراتب الأولى في استخدامات الإنترنت عبر مختلف وسائل الاتصال.

وبالعودة للإحصاءات، كشفت عن وجود مائة مليون بحث يوميا من الدول العربية لـ«غوغل» ونحو 36 ألف مستخدم عربي جديد بالـ«فيس بوك» يوميا، إضافة إلى تسجيل نحو مائة مليون مشاهدة للـ«يوتيوب» يوميا من الدول العربية، وتم تحميل ساعة كل دقيقة من الدول العربية.

وقالت الإحصاءات إن أكثر مواد البحث هي في مجال الأخبار والصور والرياضة والمدونات، وإن نحو 13 في المائة من البحث يتم عن طريق الجوالات و200 في المائة نسبة ارتفاع البحث عن العام الماضي. وتصدرت السعودية بحسب الإحصائية الدول العربية لاستخدام الإنترنت عبر الجوال، وحلت ثالثة على مستوى العالم في نسبة مشاهدة الـ«يوتيوب» عبر الجوال. كما بينت الأرقام أن نحو 15.08 في المائة من السعودية مشتركين في الـ«فيس بوك» وأن نحو أكثر من 6،567،280 مشترك عربي في «تويتر» سجلوا نحو 22.750 مليون «تويت» من مشتركي الدول العربية في الربع الأول من عام 2011.

وبحسب الأرقام، فإن 70 من نشاط المستخدم العربي على الإنترنت عبر الجوال يقضيه في قراءة البريد الإلكتروني و40 من نشاطه على الإنترنت عبر الجوال يقضيه لزيارة المواقع الاجتماعية، بينما تم إنفاق 3 مليارات و320 مليون دولار على التجارة الإلكترونية في دول الخليج عام 2010، ومن المتوقع إنفاق 5 مليارات دولار في دول الخليج على التجارة الإلكترونية هذا العام.

ويبلغ عدد مستخدمي الإنترنت بالسعودية أكثر من 13 مليون مستخدم، كما يبلغ عد المشتركين في خدمة الهاتف الجوال (الجوال) أكثر من 56 مليون مستخدم، ويبلغ عدد مشتركي خطوط الهاتف الأرضي أكثر من 4.52 مليون مشترك.

واشتمل اللقاء الثالث على عرض للمنتجات الحديثة لـ«غوغل» وكذلك عرض برنامج إضافي لشبكة «غوغل بلس» من عمل المجموعة بجدة، تمثلت في توفير فرصة إعطاء دروس ودورات عن بعد، كما يتيح السماح بعرض الأسئلة مباشرة أو عبر كتابتها ليتسنى للمدرب أن يجيب عن الاستفسارات. وأوضح رئيس مجموعة مستخدمي «غوغل» بجدة، أن المجموعة تجمع المهتمين بتقنيات «غوغل» المختلفة والمصادر المفتوحة لتبادل المعرفة في ما بينهم وإقامة الأنشطة المختلفة مثل المحاضرات، والدورات المجانية، والمشاريع الجماعية، والمسابقات وغيرها من الأنشطة، مشيدا بوقفة المجتمع في تسهيل دعم مثل هذه اللقاءات، ومشاركة بعض النخب الثقافية والفنية، من خلال مشاركة الفنان فايز المالكي، بتقديم هدايا للمشاركين من المجموعة والمهتمين في فقرة خصصت لاستعراض ثقافة المشاركين في اللقاء حول استخدامات الإنترنت والبحث عبر الشبكة.

وفي كلمة للمالكي، امتدح خلالها هذا التجمع، أكد «في صباي لم نشهد مثل هذه الثورة التقنية، وكل ما كنا نفعله هو طلب العلم بالطرق التقليدية أو ممارسة بعض الألعاب الشعبية، والآن أصبح من الممكن الجمع بين طلب العلم والتسلية بفضل التقنية الحديثة، وللأمانة لو عاصرت هذه الطفرة التقنية لأصبحت عالما، ولذلك أعتقد أن الجيل الحالي حظوظهم أوفر في توسيع مداركهم». وأكد المالكي لـ«الشرق الأوسط» عدم صلته بأي حساب له على الـ«فيس بوك» وأن هناك نحو 35 منتحلا لشخصيته.

قراءة الخبر كاملا.