اظغط لايك وتابعنا

عامل يطعن مجنداً بالمنوفية للخلاف على "نظارة شمس"

صورة أرشيفية

مدونة سيرتي -اليوم السابع

تجرد عامل بالمنوفية من كل المشاعر الإنسانية، وقام بطعن مجند بالقوات المسلحة بخنجر فى بطنه حتى خرجت أحشاءه للخلاف على نظارة شمس.. تم نقل المجنى عليه إلى المستشفى لتلقى العلاج، وتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

تلقى مدير أمن المنوفية إخطاراً من مأمور مركز شبين الكوم يفيد بورود إشارة من المستشفى بوصول "على صبحى يوسف" (20 سنة ـ مجند) مصابا بجرح طعنى بالبطن.

بالانتقال الفورى والفحص تبين للعميد هانى عبد الله وكيل المباحث الجنائية وبسؤال والد المجنى عليه قيام "نزيه عيد شاهين" (23 سنة ـ عامل) بطعن المجنى عليه بخنجر عقب مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة للخلاف نظارة شمس.. تم تحرير محضر رقم 1567 جنح المركز وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

قراءة الخبر كاملا.

جوجل تخفض ترتيب المواقع ذات الإعلانات الكثيرة

مدونة سيرتي -سبق

ضمن 500 تحسين على خدماتها تعتزم إطلاقها هذا العام



جوجل تخفض ترتيب المواقع ذات الإعلانات الكثيرة



 
وكالات – نيويورك: أعلنت شركة جوجل أنها ستبدأ بإجراء تغيير على خوارزميتها المتعلقة بأرشفة وعرض نتائج البحث، حيث ستصبح المواقع التي تحتوي صفحاتها على الكثير من الإعلانات ذات أهمية أقل من حيث ظهورها في نتائج البحث. وأوضحت أن هذا التغيير يأتي بهدف التركيز على الصفحات التي تقدم نوعية أعلى من حيث المحتوى.

وأرحعت الشركة في هذا التغيير إلى تلقيها الكثير من الشكاوى من المستخدمين الذين يحصلون ضمن نتائج البحث على مواقع تضع الإعلانات بكثافة وفي مناطق بارزة من منتصف الصفحة وهو المكان الذي من المفترض أن يركز على تقديم المحتوى، مما يجعل الكثير من المستخدمين -بحسب جوجل- غير راضين عن نتائج البحث لأن بعضها لا يقدم نوعية المحتوى المرجوة.

وطمأنت الشركة أصحاب المواقع بأن التعديلات لن تمس إلا المواقع التي تبالغ في وضع الإعلانات في مكان من المفترض أن يقدم المحتوى المفيد، وبأن الخوارزمية الجديدة لا تؤثر إلا على أقل من 1% من مجموع نتائج البحث. وهذا يعني أنه بأقل من عملية بحث واحدة من أصل 100 عملية بحث سيلاحظ المستخدم تبدلاً في ترتيب المواقع ضمن صفحة النتائج.

وكررت جوجل لأصحاب المواقع النصيحة التي تؤكد عليها دائماً، وهي التركيز على تقديم أفضل تجربة للمستخدم وعدم محاولة التركيز على الاستراتيجيات التي تحاول خداع الخوارزميات. وقالت إن هذا التغيير هو فقط واحد من أصل أكثر من 500 تحسين ستقوم جوجل بإطلاقها هذا العام.

قراءة الخبر كاملا.

صور.. الثلوج في الخليل والجولان

صور.. الثلوج في الخليل والجولان
غزة - دنيا الوطن
بدأت الثلوج بالتساقط على المرتفعات الجبلية في مناطق جنوب الضفة الغربية وأكتست جبال الخليل الشمالية حلة بيضاء، نتيجة تساقط الثلوج في ساعات ما بعد ظهر اليوم

كما تساقطت أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على مناطق نابلس وجنين وطولكرم وقلقيلية وسلفيت وطوباس.

كما شملت الامطار الغزيرة مناطق القدس ورام الله وبيت لحم ,فيما شهدت بعض مرتفعات رام الله وبيت لحم تساقطاً ثلجياً على بعض المرتفعات,وشهدت مناطق قطاع غزة تساقطاً غزيرة للامطار في بعض الفترات.

ويفيد قسم التنبؤات الجوية أن المنخفض الجوي يستمر بالتأثير على البلاد خلال الساعات القادمة,مصحوب بأمطار غزيرة في بعض الفترات على كافة المناطق,كما ستكون هذه الامطار مصحوبة احياناً بتساقط البرد.وربما زخات ثلجية فوق المناطق الجبلية العالية.

كما شهدت المناطق المرتفعة في الجولان موجة جديدة من تساقط الثلوج بعد ان لبست الثوب الأبيض الأسبوع الماضي. 

تجدر الإشارة الى ان الجولان قد غص الأسبوع المنصرم بالسياح القادمين للتزلج والتمتع في الثلوج ، وتشير بعض التقديرات الى بلوغ 50 ألف سائح أمس السبت الى مرتفعات الجولان.










قراءة الخبر كاملا.

عوده انفلونزا الطيور من جديد

مدونة سيرتي - الفرنسية

توفي احد سكان جنوب غرب الصين الاحد من جراء اصابته بفيروس انفلونزا الطيور وهي ثاني حالة وفاة في البلاد التي لم تسجل وفيات بهذا الفيروس منذ سنة ونصف السنة كما افادت وكالة انباء الصين الجديدة.
والرجل البالغ من العمر 39 عاما ادخل المستشفى الخميس في غويانغ عاصمة اقليم غيتشو لكن وضعه الصحي تدهور سريعا ولم يتمكن الاطباء من القيام بشيء لانقاذه.
واكدت التحاليل اصابته بفيروس "اتش5 ان1".
وقالت الاجهزة الصحية في الاقليم انه "حتى الان، لم تظهر اي عوارض غير اعتيادية على 71 شخصا كانوا على احتكاك بالمصاب".
وفي نهاية كانون الاول/ديسمبر توفي سائق باص في شينزين بجنوب الصين قرب هونغ كونغ جراء اصابته بانفلونزا الطيور. وكانت تلك اول اصابة لدى بشر تسجل في الصين منذ 18 شهرا.
وبذلك ارتفع الى 28 عدد الوفيات بهذا الفيروس في الصين منذ العام 2003 من اصل 42 حالة معلنة.

قراءة الخبر كاملا.

أول عملية زراعه وجه كامل في تركيا

مدونة سيرتي -العربية نت 
نجح فريق طبي تركي في أول عملية زرع وجه كامل في البلاد وقد تمت في مستشفى جامعه اقدنيس في مدينة انطاليا ومن الجدير بالذكر ان الوجه تبرع به شخص عمره 19 عشر عام وقال الطبيب الجراح عمر اوسكان انه قد قام بعمل عملية زرع ثلاثية لساق ويدين من نفس المتبرع بالوجه ولكن الى رجل اخر يبلغ من العمر 34 عام ايضا هي الاولى في العالم ويذكر ان اولى عمليات زراعه الوجه حصلت في فرنسا لأمرأة ثم للولايات المتحده في العام 2008.

قراءة الخبر كاملا.

صور :تساقط الثلوج على جميع محافظات الأردن

شهدت معظم مناطق المملكة أمس الأحد تساقطا للثلوج نتيجة الكتلة الهوائية الباردة التي بدأ تأثيرها منذ الخميس الماضي. وقال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية عبدالحليم أبو هزيم لـ " الرأي الالكتروني " إن تساقط الثلوج خفيفا ولم يشكل إغلاقا للطرق، مشيرا إلى أن المرتفعات الجبلية في الجنوب والشمال شهدت تراكم للثلوج. وبين أبو هزيم أن المنخفض الجوي سيبدأ بالانحسار بعد منتصف ليلة الأحد، وان بداية استقرار جوي تسود اعتبارا من صباح الاثنين بعد ارتفاع سيطرا على درجات الحرارة. بدوره ، قال الناطق الاعلامي في مديرية الدفاع المدني العقيد فريد الشرع ان مناطق صويلح والرابية وابو نصير في محافظة العاصمة وكذلك المزار الجنوبي ومرتفعات الطفيلة وراس النقب في الجنوب وايضا منطقة راس منيف في الشمال تشهد تساقطا خفيفا للثلوج . واهاب العقيد الشرع بالاخوة السائقين توخي اقصى درجات الحيطة والحذر اثناء قيادتهم نظرا للظروف الجوية السائدة علما بأن هاتف الدفاع المدني 199 لتلقي كافة الاستفسارات والبلاغات من المواطنين.





















قراءة الخبر كاملا.

قراصنة إسرائيليون يهاجمون موقع المركزي الإماراتي

مدونة سيرتي - العربية نت
موقع مصرف الامارات  المركزي

كشف مدير تكنولوجيا المعلومات في مصرف الامارات المركزي اليوم الاحد ان خبراء البنك أحبطوا هجوما من قبل قراصنة كانوا يحاولون تخريب موقع المصرف على شبكة الانترنت.

ووفقا لمصادر وكالة رويترز يبدو ان قراصنة اسرائيليين يقفون وراء الهجوم بعد تعهد باستهداف مواقع حكومية مختلفة في السعودية والامارات كرد انتقامي بعد موجة من سرقات أرقام بطاقات ائتمان اسرائيلية من قبل قرصان ادعى أنه يعمل من السعودية. كما تم استهداف مواقع الكترونية لمؤسسات اسرائيلية.

وأبلغ "بوب تومسون" مدير تكنولوجيا المعلومات وكالة رويترز ان قراصنة شنوا الهجوم على موقع مصرف الامارات المركزي يوم الخميس. ويتم الهجوم عادة عن طريق اغراق الخادم بمعلومات كاذبة بهدف دفعه الى الانهيار.

واضاف تومسون ان شركة اتصالات التي توفر خدمات الهاتف الثابت للمصرف ردت بمنع امكانية الوصول الى الموقع من الخارج مما أحبط محاولة القرصنة. واكد إنه "لم يلحق اي ضرر بالموقع.. كانت (شركة) اتصالات حذرة جدا وكان هذا هو النهج الصحيح."

وقال قراصنة يطلقون على أنفسهم فريق (اي.دي.اف) في اشارة على ما يبدو الى الجيش الاسرائيلي يوم الاربعاء في افادة على الانترنت انهم سيعطلون موقع مصرف الامارات المركزي.

وادعى قراصنة في الاسبوع الماضي تعطيل موقعي بورصتي السعودية وأبو ظبي. ونفت البورصتان اختراق موقعيهما.

ونفى راشد البلوشي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لسوق ابو ظبي للاوراق المالية تعرض موقع السوق على الانترنت للاستهداف بشكل محدد. وقال انهم تحققوا من قاعدة البيانات مضيفا انه لم يحدث دخول غير طبيعي.

وقال بولنت تكسوز كبير الاستراتيجيين الامنيين للاسواق الناشئة في سيمانتيك "هناك أشكال متعددة من جرائم الانترنت.. يمكن أن يكون هناك شخص يسرق بيانات سرية واخر يقوم بالقرصنة عبر قيام مجموعة من القراصنة بمهاجمة شركة أو مؤسسة أو حكومة لانهم يختلفون مع سياساتها" .واضاف "نشهد جرائم تركز بشكل اكبر على المنظمات."

واوضح ان جرائم الانترنت في الشرق الاوسط يمكن ان تكون اوسع انتشارا مما يعتقد بسبب محدودية الاعلان عن الحوادث في المنطقة. وتابع "شكلت القرصنة تهديدا رئيسيا في عام 2011 ونتوقع ذلك مرة اخرى في 2012."

واضاف "التهديد حقيقي.. لدينا هجمات مستهدفة تدخل المنطقة وهي مصممة للحصول على معلومات مخابرات ومعلومات سرية وخلق فوضى."

قراءة الخبر كاملا.

ما الحل في رائحة الجسم الكريهة ؟

ما الحل في رائحة الجسم الكريهة ؟

غزة - دنيا الوطن
1 - شرب كأس من الزنجبيل يومياً يجعل رائحة جسمك عطره ليس فقط من أنفاسك بل جسمك ككل وخاصه عن التعرق 

2 - شرب الشاي الأخضر يطيب رائحة الفم 

3 - أكل الكرفس يومياً لمدة اسبوع يجعل رائحة الجسم مميزة 

4 - شرب الماء بكثرة مفيد حيث يخرج الفضلات مع العرق ويطهر الجسم والبشرة (ولو وضع به ماء ورد سيكون اروع )
5 - لتطهير الجسم من السموم ولرائحة فم عطره :في بداية كل شهر يؤخذ مشروب السنامكي لمدة ثلاث أيام حيث يعمل على تطهيرالجسم من السموم ( لكن نصيحه للبنات اللي فصيلة دمهم B و O و AB لا تستعمل السنامكي وهذي معلومة أخذتها من كتاب اسمه " ريجيم فصيلة الدم " 

6 - مزيج من عصير البرتقال وماء الورد والنعناع يعطر الإفرازات الأنثوية 

7 - أطعمة تجعل رائحة الجسم منفرة البصل - الثوم - البهارات - اللحوم - الحلبه - الأندومي - الفجل - 

قراءة الخبر كاملا.

قرصان إسرائيلي يسرق 100 ألف حساب فيس بوك عربي

قرصان إسرائيلي يسرق 100 ألف حساب فيس بوك عربي

غزة - دنيا الوطن
 قال القرصان الإسرائيلي الذي يُطلق على نفسه إسم “هانيبال” بأنه قد تمكن من سرقة ما يصل إلى 100 ألف إسم مستخدم وكلمة مرور لحسابات فيس بوك تعود لمستخدمين عرب، وقام بالفعل بنشر هذه المعلومات على الانترنت.
وكان نفس القًرصان قد نشر الأسبوع الماضي معلومات 85000 حساب سارعت فيس بوك بعدها مباشرةً إلى إغلاق هذه الحسابات وإجبار أصحابها على تغيير كلمة المرور. 
وقد ادعى القرصان الإسرائيلي بأنه يمتلك معلومات عن ملايين عناوين البريد الالكتروني والحسابات المصرفية التي تعود لعرب, وأضاف في رسالته التي كتبها بلغة إنكليزية ركيكة بأن آلاف العرب يراسلونه يومياً ويترجونه كي لا ينشر معلوماتهم السرية على حد زعمه. وقال في النهاية بأنه سيقوم بإيقاف هذه الحرب من طرفه لأنه يعتبر نفسه قد انتصر وبأن قراصنة الانترنت العرب “قد انتهوا” على حد تعبيره.

قراءة الخبر كاملا.

سميرة سعيد تخوض تجربة التمثيل في رمضان القادم

مفاجأة..سميرة سعيد تخوض التمثيل في رمضان القادم

غزة - دنيا الوطن
فجّر السيناريست مصطفى محرم مفاجأة من العيار الثقيل، حين كشف لـ "أنا زهرة" أنّ سميرة سعيد طلبت منه كتابة مسلسل تخوض به الدراما الرمضانية المقبلة. 

وأوضح السيناريست المصري أنّ الفنانة المغربية اتصلت به من أجل كتابة عمل فني لها، خصوصاً أنّها المرة الأولى التي تخوض فيها تجربة التمثيل. لكن حتى الآن، لم يحسم موقفه، سيما أنّه منشغل في كتابة عملين، أولهما "مولد وصاحبه غايب" الذي تؤدي بطولته  هيفا وهبي. أما المسلسل الثاني فهو للمطربة لطيفة بعنوان "غرام وانتقام".
وأشار إلى أنّه من المحتمل أن يؤجل كتابة مسلسل سميرة سعيد إلى العام المقبل، سيما أنّه لم ينتهِ بعد من كتابة عمل لطيفة.

قراءة الخبر كاملا.

السعودية تسحب مراقبيها من "بعثة الجامعة" إلى سوريا

السعودية تسحب مراقبيها من "بعثة الجامعة" إلى سوريا


غزة - دنيا الوطن
أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، مساء الأحد، خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء الخارجية العرب أن بلاده ستسحب مراقبيها من بعثة المراقبين العرب في سوريا.

وقال الفيصل إن السعودية "ستسحب مراقبيها من بعثة المراقبين العرب لعدم تنفيذ الحكومة السورية لأيٍّ من عناصر خطة الحل العربي التي تهدف أساساً إلى حقن الدماء الغالية علينا جميعاً".

ودعا الفيصل إلى ممارسة كل ضغط ممكن لدفع سوريا للالتزام بخطة السلام، مشدداً على أن القوى العالمية والدول الإسلامية يجب أن تتحمل مسؤوليتها.

كما دعا الفيصل "الأشقاء العرب الى الالتزام بما قرره مجلس وزراء خارجية الجامعة العربية بفرض عقوبات للضغط على الحكومة السورية".

وكانت اللجنة الوزارية العربية وافقت إثر اجتماع استغرق أكثر من أربع ساعات بعد ظهر الأحد على التمديد لبعثة المراقبين العرب في سوريا لمدة شهر ورفعت توصية بذلك الى اجتماع وزراء الخارجية.

وترأس الاجتماع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم وحضره وزراء خارجية مصر والجزائر وسلطنة عُمان والسودان والسعودية الى الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

والتقى الفيصل على هامش الاجتماع رئيس المجلس الوطني السوري المعارض برهان غليون الموجود في القاهرة مع وفد من قيادات المجلس للتشاور حول الأوضاع في سوريا، بحسب أحد المتحدثين باسم المجلس، محمد سرميني.

قراءة الخبر كاملا.

المالكي يأمر بمنع زيارة قبر صدام حسين في تكريت

المالكي يأمر بمنع زيارة قبر صدام حسين في تكريت


غزة - دنيا الوطن
أفادت مصادر أمنية بأن رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي اصدر أمرا السبت بمنع زيارة قبر صدام حسين في مدينة تكريت /170 كلم شمالي بغداد/.

وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء الألمانية "إن الأجهزة الأمنية تلقت الأوامر عصر السبت بمنع زيارة قبر صدام حسين وان قوات الشرطة طوقت مكان القبر وأبلغت ذويه من أبناء عشيرته الذين يتولون حراسة قاعة الاحتفالات المدفون فيها صدام حسين وولديه عدي وقصي وحفيده مصطفى وعدد من مساعديه بأن الزيارة ممنوعة بأمر رئيس الحكومة".

قراءة الخبر كاملا.

وردة الجزائرية: ميادة الحناوي وراء طلاقي من بليغ حمدي

وردة الجزائرية: ميادة الحناوي وراء طلاقي من بليغ حمدي

غزة - دنيا الوطن
كشفت الفنانة الجزائرية وردة عن أن المطربة السورية ميادة الحناوي كانت سببا في طلاقها من زوجها الموسيقار المصري الراحل بليغ حمدي؛ لرغبتها في أغنية 'مش عوايدك' التي قدّمها بليغ لميادة، لكنها نفت علاقتها بمنع ميادة من دخول مصر.

وقالت وردة: 'رغبتي في أغنية 'مش عوايدك' التي قدّمها بليغ لميادة، وبُعد بليغ عني أثناء فترة مرضي، كانا السبب في طلاقي منه، لكن ليس لي علاقة بمنع ميادة الحناوي من الدخول إلى مصر'.

وأضافت الفنانة الجزائرية 'أحببت بليغ حمدي ورجلا آخر على مدى ست سنوات، لكني أصرّرت على الزواج من بليغ حمدي، لكني ظلمته معي، فقد حاولت الإنجاب منه5 مرات، لكن فشلت'. بحسب ما ذكرته مجلة سيدتي الصادرة هذا الأسبوع.

وقالت: 'عشت زلزالاً في حياتي خلال مرحلة التسعينيات، حيث اعتزلت الغناء بطلب من زوجي جمال القصري، وعدت إلى حياة الفن في العيد العاشر لذكرى استقلال الجزائر، بطلبٍ من الرئيس الجزائري'.

وعبّرت وردة عن شعورها الدائم بالغربة في باريس حيث ولدت، لكنها تحدثت عن نجاحاتها، قائلة: 'نجحت في مهرجانات بعلبك في بيروت، وفي ملهى طمطم في باريس، وفي كل مكان في مصر'.

وعبّرت وردة عن حبها للفنانة السورية أصالة، معلنة 'أنها منافستها الوحيدة'، ولكل من: فضل شاكر، صابر الرباعي، حسين الجسمي، جورج وسوف، وكاظم الساهر.

ووجّهت وردة رسالة لأم كلثوم، قالت فيها: 'حبي لك لا حدود له، رغم العتاب الشخصي لأنني أحببت أن أراك، ولم أستطع، ومكانك فارغ حتى اليوم'.

قراءة الخبر كاملا.

ميلاد يوسف: أنزعج عندما تقول لي زوجتي "أنت فوضوي"

ميلاد يوسف: أنزعج عندما تقول لي زوجتي "أنت فوضوي"

غزة - دنيا الوطن
  كشف الممثل السوري ميلاد يوسف لمجلة "سيدتي"أنه فوضوي جداً وغير مبالٍ أحياناً وكسول في أحيان كثيرة، وأضاف: "تزعجني زوجتي عندما تقول لي أنت فوضوي مع أنها محقة، وأشار الى أن أعباء عمله كممثل تؤثر في بعض الاحيان على حياته المنزلية ،مع أنه يحاول فصلها عن المنزل الى حد كبير، وقال: "أحياناً لا أستطيع اصطحاب عائلتي الى اماكن عامة. ولكن رغم ذلك أجمل أوقاتي تلك التي أقضيها معهم".

قراءة الخبر كاملا.

الاتحاد الافريقي لكرة القدم ينشر علم القذافي ويستثني علم الثوّار

الاتحاد الافريقي لكرة القدم ينشر علم القذافي ويستثني علم الثوّار

غزة - دنيا الوطن
أثار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) حفيظة الليبيين بنشره العلم الوطني السابق "الأخضر" لنظام العقيد الراحل معمر القذافي، على موقع الاتحاد على شبكة الإنترنت.

واحتج المسؤولون الليبيون بشدة على تصرف الاتحاد القاري، فعمد الأخير بسرعة إلى استبداله بالعلم الجديد "علم الاستقلال" المرصع بالألوان الأخضر والأسود والأحمر مع الهلال والنجمة الخماسية.

وأطاحت ثورة دموية في ليبيا بالقذافي ونظامه أواخر العام الماضي، بفضل الثوار الذين كان بينهم وليد الختروشي صانع ألعاب المنتخب الذي خسر أمام غينيا الاستوائية صفر-1 بالمباراة الافتتاحية لكأس أمم أفريقيا المقامة حاليا على أرض الأخيرة والغابون حتى 12 من الشهر المقبل.

ودخل الليبيون البطولة بعلم جديد ونشيد وطني جديد ولقب جديد أيضا هو "فرسان المتوسط" بدلا من "الخضر".

تغطية خاصة

وتشارك ليبيا في العرس القاري للمرة الأولى بإشراف النظام الجديد، والثالثة في تاريخها بعد عام 1982 على أرضها، عندما خسرت النهائي أمام غانا بركلات الترجيح، و2006 في مصر عندما ودعت من الدور الأول. يُذكر أن ليبيا كانت ستستضيف النسخة المقبلة للعرس القاري عام 2013، بيد أن الثورة اضطرت الاتحاد الأفريقي لحرمانها من هذا الشرف ومنحه لجنوب أفريقيا، على أساس أن تستضيف ليبيا نسخة 2017 التي كان مقررا أن تنظمها جنوب أفريقيا. أما نسخة 2015 فستقام في المغرب.

ويبدأ الاتحاد الأفريقي تنظيم بطولته بالأعوام الفردية اعتبارا من العام المقبل، بعدما كانت تقام بالأعوام الزوجية منذ 1968.

قراءة الخبر كاملا.

وهاب: الصواريخ ستنهمر على بلدان المنطقة من قطر وصولاً إلى تركيا في حال أي اعتداء على سوريا

وهاب: الصواريخ ستنهمر على بلدان المنطقة من قطر وصولاً إلى تركيا في حال أي اعتداء على سوريا

غزة - دنيا الوطن
حذر رئيس حزب التوحيد العربي في لبنان وئام وهاب من ان الوضع بالنسبة لسوريا أخطر مما يتصوره البعض، ودعا الى التيقظ والوحدة والانفتاح على الجميع في لبنان، مشددا على ان أي ضربة كف في الداخل ممنوعة بحسب للنشر.

ورد وهاب على من يخاف على سوريا وحزب الله في حال شنت الحرب على دمشق، فأكد ان اللبنانيين سيتمكنون من تدبير أمورهم لعشرات السنوات، معلنا انه مخطىء من يعتقد أن الإسرائيلي سيدخل لبنان لتوجيه ضربة لحزب الله إذا سقطت سوريا.

وطمأن وهاب الى ان لا خوف على سوريا، وقال: "لا يعتقد أحد أن عملية إسقاطها سهلة، فإذا حصل اي اعتداء عليها ستنهمر الصواريخ على كلّ البلدان في المنطقة بدءا من الدوحة وصولا إلى اسطنبول، لأن إسقاطها هو خط أحمر".

قراءة الخبر كاملا.

الديب:مبارك مازال رئيسا لمصر وقرار التنحى باطل ومحاكمته غير قانونية

الديب:مبارك مازال رئيسا لمصر وقرار التنحى باطل ومحاكمته غير قانونية

القاهرة - دنيا الوطن
فجّر فريد الديب، محامى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، مفاجأة من العيار الثقيل، فى اليوم الأخير لمرافعته، ودفع ببطلان محاكمة مبارك أمام محكمة الجنايات التى تنظر الدعوى، نظراً لعدم اختصاصها ولائياً بالقضية بحكم الدستور، مؤكداً أن مبارك لا يزال رئيساً للجمهورية حتى وقتنا هذا، بحكم القانون أيضاً، فى إشارة ضمنية بأن أمر التنحى كأن لم يكن.

وفند اللديب دفاعه قائلا، "ترافعت فى الخمسة أيام الماضية، وتركت هذا الدفع لآخر الأيام، حتى لا يتهمنى أحد بأننى هربت من المحاكمة، كاشفاً بعدم اختصاص محكمة الجنايات بنظر الدعوى، موضحاً أن المادة 85 من دستور 1971 تنص على أن مجلس الشعب له الحق فى محاكمة رئيس الجمهورية بتهمة الخيانة العظمى أو أى جريمة أخرى، بشرط أغلبية ثلثى البرلمان، وتكون نظر القضية أمام محكمة خاصة، وتشكل من 12 عضواً، نصفهم من أعضاء مجلس الشعب والنصف الآخر من أقدم المستشارين فى الهيئات القضائية، ويتولى النائب العام المرافعة، فى هذه القضية، ويكون مقره محكمة النقض، ومن ثم يعنى ذلك بطلان جميع تحقيقات النيابة وأمر الإحالة الصادر منها.

قراءة الخبر كاملا.

امال ماهر تصطحب والدتها الى حفل صدور البومها الجديد

آمال ماهر مع والدتها

غزة - دنيا الوطن
أصرت آمال ماهر على اصطحاب والدتها معها إلى الاحتفالية التي أقيمت في مناسبة صدور ألبومها الجديد «أعرف منين». 


وبقيت النجمة المصرية مع والدتها في المستشفى خلال اليومين الماضيين. إذ تعرضت لأزمة صحية أدخلتها العناية المركزة. لذلك، حرصت آمال على اصطحاب والدتها بعدما استعادت عافيتها، إضافة إلى ابنها الوحيد. وتعد هذه المرة الأولى التي تظهر فيها المطربة الشابة بصحبة والدتها وابنها. 



يذكر أنّ آمال احتفلت بألبومها الجديد مساء الخميس الماضي رغم مرور أكثر من خمسة أشهر على طرحه في الأسواق. إلا أنّ شركة «عالم الفن» أقامت احتفالاً بالعمل بعدما تأجل أكثر من مرة بسبب الظروف الأمنية والسياسية التي تشهدها مصر.


قراءة الخبر كاملا.