اظغط لايك وتابعنا

دفن شاب سورى "حياً" لرفضه قول "لا إله إلا بشار" .. فيديو

دفن شاب سورى "حياً" لرفضه قول "لا إله إلا بشار" .. فيديو

بث ناشطون سوريون على الإنترنت فيديو، قالوا: إنه يظهر عناصر من جيش الرئيس بشار الأسد والشبيحة يقومون بإهانة شاب سوري بعد دفن كامل جسده بالتراب باستثناء رأسه.
وحسب الفيديو، فقد اتهم الشاب بامتلاك كاميرا لتصوير المظاهرات وإرسالها إلى قناتي “الجزيرة والعربية”، وتلقي كروت شحن منهما.
وأعطى أحد الضباط أوامره بإلقاء التراب على رأس المواطن الذي أخذ يردد “لا إله إلا الله”، بينما كانوا يطلبون منه القول: “لا إله إلا بشار”.

قراءة الخبر كاملا.

رجل سعودي يقضي 15 عاما في السجن بسبب والده



قالت جماعة محلية لحقوق الإنسان أن رجلا سعوديا أودع السجن لثلاث سنوات عام 1997 قضي 12 عاما أخرى خلف القضبان انتظارا لعفو والده عنه.


ونقلت وكالة "رويترز" عن مصعب الزهراني الباحث في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان قوله إن " عيد السناني (43 عاما) حكم عليه أصلا بالسجن ثلاث سنوات و200 جلدة لضربه زوجة والده".

و أشار إلى انه عندما انقضت مدة العقوبة طلب الوالد من القاضي أن يبقي ابنه في السجن إلى أن يثبت عدم عقوقه بوالده.
 

وقال "الزهراني" إن القاضي وافق وأن "السناني" لا يزال في السجن بعد 12 عاما من انقضاء الحكم الأول.
 

ويعتبر بعض القضاة "عقوق" الأبناء لابائهم إساءة تستحق الجلد وحتى السجن.
 

ولم يرد متحدث باسم وزارة العدل السعودية التي تشرف على المحاكم في المملكة على طلبات للتعليق على القضية.
 

وأضاف "الزهراني" آن الجمعية متفائلة بشأن إطلاق سراحه لأنه قضى نحو 16 عاما في السجن ولا يوجد اتهام حقيقي ضده.
 
وتابع " أن هذه إشكالية قانونية لأنها تمنح سلطة مطلقة للوالد الأمر الذي يترك الابن تحت رحمته".

قراءة الخبر كاملا.

عادل إمام: أثق في القضاء المصري رغم تأييد حكم سجني

عادل إمام: أثق في القضاء المصري رغم تأييد حكم سجني

قال الفنان المصري عادل إمام، تعليقا على تأييد الحكم بحبسه 3 أشهر بتهمة ازدراء الأديان أمس وغرامة 1000 جنيه: إنه لم يتوقع تأييد الحكم، وإنه رغم ذلك يجدد ثقته في القضاء المصري ويصفه بالعادل.

وأوضح -في اتصال هاتفي لصحيفة 'الراي' الكويتية، نشرته الأربعاء 25 إبريل/نيسان الجاري- أن هناك قانونا، وأن لديه فريقا قانونيا سيتحرك، ولكنه الآن لا يعرف ماذا يفعل، ولا يمكنه التعليق على حكم القضاء.

وقال: إن من يحاربونه حاولوا تشويه صورته قبل الثورة، ولن ينجحوا مطلقا في هز تلك الصورة عند محبيه بعد الثورة، مؤكدا أن أعماله الفنية لم تشوه الإسلام أو أي دين آخر؛ فهذه الأعمال -على حد قوله-: ما هي إلا لمخاطبة جماعات إرهابية كانت ومازالت تقوم بعمليات غير مشروعة.

وأكد أن المحامي المفتعل للقضية ما هو إلا شخص غير معروف، وساع إلى 'الشو الإعلامي'، على حساب ممثل له شهرة وجمهور في جميع أنحاء العالم، على الرغم من عدم ذكر اسمه حتى الآن في أي جريدة أو صحيفة مصرية.

وعقب الحكم قرر المحاميان عن عادل إمام لبيب معوض وصفوت حسين استئنافهما على تأييد الحكم ضد موكلهما، وذلك نظرا لأن الأعمال الفنية التي كان يقوم بها جميعها حاصلة على تراخيص من الرقابة، وقالا: إنهما سيدفعان بعدم قبول الدعوى لانتفاء الضرر المباشر على المدعي بالحق المدني، وأيضا بانقضاء الدعوى الجنائية بالتقادم.

وقال مصدر قضائي مطلع للصحيفة الكويتية: إنه من حق الفنان عادل إمام أيضا التقدم بالتماس إلى النائب العام المصري، لوقف تنفيذ الحكم.

ومن جهته، قال عضو نقابة الممثلين المصريين سامح الصريطي: إن 'الأمر يمثل كارثة كبيرة في حق الإبداع والمبدعين، وسوف تتحرك النقابة لدعم موقف عادل إمام'.

وكانت محكمة جنح الجيزة قد أيدت -بعد ظهر الثلاثاء 24 إبريل/نيسان الجاري- الحكم بسجن الممثل عادل إمام بالسجن لمدة 3 أشهر؛ بتهمة الإساءة للإسلام من خلال بعض أعماله الفنية.

كما قضت محكمة جنح الهرم مسبقا بحبس إمام لمدة 3 أشهر غيابيا، وتغريمه ألف جنيه، بتهمة ازدراء الأديان، في الدعوى التي تقدم بها ضده المحامي عسران منصور، واتهمه فيها بتقديم أعمال فنية تسيء للدين وزيه، والاستهزاء بمرتدي الجلباب والحجاب والنقاب، واستشهد بمسرحية «الزعيم» وأفلام: «مرجان أحمد مرجان، الإرهابي، حسن ومرقص».

وكانت الجلسة الماضية قد ترافع فيها عن المتهم المحاميان لبيب معوض وصفوت حسين، وقدما 4 حوافظ جميعها تثبت أن أعمال الفنان عادل إمام أجيزت من خلال تراخيص رقابية، وتمت الموافقة عليها، كما أن التهمة سقطت بالتقادم.




قراءة الخبر كاملا.