اظغط لايك وتابعنا

سعودية في الخامسة عشرة من عمرها تتهم والدها باغتصابها

سعودية في الخامسة عشرة من عمرها تتهم والدها باغتصابها

غزة - دنيا الوطن
اتهمت فتاة سعودية في الخامسة عشرة من العمر والدها باغتصابها.

ونقلت صحيفة (اليوم) السعودية الثلاثاء عن مصادر، لم تسمها، أن مكتب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) يحقق في بلاغ بادعاء فتاة تبلغ من العمر15 عاماً ضد والدها بجريمة الاغتصاب.

وأضافت انه "تمت إحالة الفتاة إلى دار رعاية الفتيات والتحفظ عليها بموجب إحالة للشرطة، فيما أحيل الأب للتوقيف لمتابعة تحقيقات الصحة بالقضية".

قراءة الخبر كاملا.

وفاة بائع بالجزائر بعد إضرامه النار بنفسه

وفاة بائع بالجزائر بعد إضرامه النار بنفسه

الجزائر- دنيا الوطن
توفي شاب جزائري يعمل بائعًا متجولا متأثرًا بحروق أصيب بها إثر قيامه بإضرام النار في جسده بمدينة تيارت الواقعة على بعد 450 كيلومترا - جنوب غرب العاصمة الجزائرية بعد أن قامت أجهزة الحكم المحلى بمنعه من عرض سلعته على رصيف بوسط المدينة.

وذكرت صحف الجزائر الصادرة صباح الثلاثاء إن الشاب هشام قاسم (23 عاما) توفي أمس داخل المستشفى الجامعي بمدينة "وهران" بعد إقدامه على حرق نفسه يوم الخميس الماضي بعد أن قامت أجهزة الحكم المحلى بمنعه من عرض سلعته على رصيف وهو ما أدى إلى اندلاع احتجاجات وأعمال عنف من قبل زملائه في جميع أنحاء المدنية تضامنا معه.

وأضافت الصحف أن محكمة مدينة قررت حبس أربعة شبان شاركوا في الاحتجاجات، ووضعت 13 شابًا آخرين تحت الرقابة القضائية، مما يعنى منع المشتبه فيهم من مغادرة البلاد وإلزامهم بتقدمهم أمام قاضى التحقيق كل أسبوع من أجل الإمضاء وإن خالف أحدهم هذا الإجراء سينفذ عليه أمر الحبس.. فيما أفرجت المحكمة عن قاصرين آخرين.

وكانت السلطات المحلية بمدينة "تيارت " قررت يوم "الجمعة" الماضي تأجيل مباراة بين الفريق المحلى "شبيبة تيارت" بهلال البرج، خوفا من تجدد الإضرابات والاحتجاجات فيما قامت قوات كبيرة من الأمن بتطويق وسط المدينة بعد قيام العشرات من المحتجين بالاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وإشعال النيران في إطارات السيارات.

جدير بالذكر أن الجزائر كانت قد شهدت منذ النصف الثاني من شهر يناير من عام 2011 وحتى الآن انتحار أكثر من 13 مواطنا حرقا في عدة ولايات على خلفية المشاكل التي يعيشونها، خصوصا السكن والبطالة والفقر، وذلك على غرار ما أقبل عليه الشاب التونسي محمد البوعزيزي يوم 17 ديسمبر عام 2010، الذي تسبب في تفجير انتفاضة شعبية انتهت بإسقاط نظام الرئيس زين العابدين بن علي.

تجدر الإشارة إلى أن هيئات دولية متخصصة - من بينها المجلس العالمي للذهب - قد وضع الجزائر في المرتبة 11 عالميا والأولى عربيا، من حيث قيمة احتياطي الصرف الذى بلغ حاليا أكثر من 173 مليار دولار أمريكي فيما جاءت في المرتبة 23 عالميا من، حيث احتياطي الذهب والمرتبة 13 عالميا للصناديق السيادية التي يمثلها صندوق ضبط الميزانية.

قراءة الخبر كاملا.

وفاة الفنانة سهير البارونى

وفاة الفنانة سهير البارونى

غزة - دنيا الوطن
توفيت عصر اليوم الثلاثاء الفنانة القديرة سهير الباروني بعد صراع طويل مع أمراض الشيخوخة، وكانت الفنانة الراحلة تعاني من العديد من الأمراض مؤخراً صاحبتها صعوبة في الحركة، مما جعلها تلزم الفراش لفترة طويلة ومن القرر أن يقام العزاء بمسجد عبد الرحمن الكواكبي الخميس القادم 2 فبراير.

وشاركت سهير البارونى فى العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية واشتهرت بأداء الأدوار الكوميدية، ومن أشهر أعمالها مسرحية حواديت مع الثلاثي الكوميدي سمير غانم، جورج سيدهم والضيف أحمد ، كما شاركت في مسرحية "علشان خاطر عيونك" مع العملاق فؤاد المهندس ،وكذلك مسرحية "شارع محمد علي" أمام شيريهان وفريد شوقي.

وقدمت سهير العديد من المسلسلات كان آخراها "عريس دليفري"، مع هاني رمزي وإيمي سمير غانم ، كما قامت بالعمل في المسلسلات مثل : "لن أعيش في جلباب أبي" ، "رأفت الهجان" ومن أعمالها في السينما فيلم فول الصين العظيم مع المخرج شريف عرفة.

قراءة الخبر كاملا.

وزارة التربية: غدا الأربعاء بداية دوام الفصل الدراسي الثاني

وزارة التربية: غدا الأربعاء بداية دوام الفصل الدراسي الثاني

غزة - دنيا الوطن
أكدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء، أن يوم غد الأربعاء هو بداية دوام الفصل الدراسي الثاني.  

وفي هذا السياق، دعت وزارة التربية والتعليم في بيان صحفي، الطلبة الى المثابرة بالعلم والتعلم والجد والتفاعل بايجابية مع كل عناصر العملية التعليمية والتربوية وتحقيق مستويات أفضل.

ووجهت الوزارة شكرها لأسرتها التربوية من معلمين ومدراء مدارس وإداريين على جهودهم في خدمة أبناء وطنهم وبناء أجيال المستقبل، وعلى دورهم الريادي في الحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية، متمنية لهم ولطلبتهم فصلاً دراسياً جديداً مفعماً بالعطاء. 

وأكدت أنها ستعمل وبكل طاقاتها وبالتعاون مع كافة شركائها المحليين والدوليين على توفير تعليم نوعي لجميع أبنائها الطلبة، وأنها ستبذل بكل ما بوسعها من اجل تحسين واقع المعلمين الاجتماعي والمهني.

قراءة الخبر كاملا.

حزب الله: المقاومة في لبنان وحماس والجهاد الإسلامي جسم وجسد واحد

حزب الله: المقاومة في لبنان وحماس والجهاد الإسلامي جسم وجسد واحد

غزة - دنيا الوطن
حذر رئيس المجلس السياسي في حزب الله لبنان إبراهيم أمين السيد، من محاولات سرقة ثورات الشباب واحتوائها والوقيعة بين الثوار والمقاومين، كما دعا إلى الانتباه للمشروع الصهيوني الأميركي الرامي إلى تحييد العدو الحقيقي وخلق صراع مع الإخوة والأشقاء، مؤكدا على ضرورة أن تعود البوصلة نحو تحرير فلسطين.

وقال في كلمته أمام مؤتمر الشباب والصحوة الإسلامية المنعقد بالعاصمة الإيرانية طهران: "إن شباب الثورة يمثلون أمل الأمة في المستقبل، وأن الثورات العربية والصحوة الإسلامية تعيد إلى الأذهان انتصارات الأمة في إيران ولبنان وغزة".


وحذّر من محاولات سرقة الثورات واحتوائها بدءا من أميركا إلى إسرائيل وعملائهما في المنطقة، معتبرا أن النفط لا يمكن أن يشترى ثورة.


ودعا إلى العودة إلى مشروع المواجهة مع الهيمنة الأمريكية ومشروع تحرير فلسطين بعد إسقاط الدكتاتورية، معتبرا أن الأهم هو الحضور في مشروع تحرير فلسطين.


وطالب ثوار الأمة بالانتباه لمحاولات تحييد العدو الصهيوني وتجميد الصراع معه لحساب إنتاج صراع مع أعداء جدد هم إخوة وأصدقاء، معتبرا أن الأمة يجب أن تلتقي على أن العدو هو العدو الوحيد.

ونفى رئيس المجلس السياسي في حزب الله لبنان إبراهيم أمين السيد أن يكون اليوم هناك صراع طائفي بين أبناء الأمة واتهم الولايات المتحدة، بمحاولة إثارته بين شعوب المنطقة، ومعتبرا أن الولايات المتحدة ليست مع أحد وإنما هي ضد الشيعة والسنة وتريد أن يتصارع المقاومون والثوار فيما بينهم.


وشدد السيد على أن المقاومة في لبنان وحماس والجهاد الإسلامي جسم وجسد واحد، معتبرا ذلك نموذجا للوحدة بين الثوار والمقاومين ولكل المسلمين فى العالم، وأضاف أن الأمة اليوم متوحدة فى قلوبها ودمائها وجهادها ومقاومتها وثوراتها وأطفالها ورجالها ونسائها، منوها إلى أن المقاومين كتبوا على الصواريخ التى اطلقوها على كيان الاحتلال "يا قدس إننا قادمون".


وشدد رئيس المجلس السياسي في حزب الله لبنان إبراهيم أمين السيد على أن أيادي الثوار وشعارات الله أكبر المرفوعة في الميادين اليوم هي سيوف وصواريخ تسقط على الكيان الاسرائيلي، وفي نفس الوقت رسالة حب الى القدس بأننا قادمون.

قراءة الخبر كاملا.

السعودية: الحكم على 3 شبان بغسل سيارات الشرطة لمدة ثلاثين يوماً

السعودية: الحكم على 3 شبان بغسل سيارات الشرطة لمدة ثلاثين يوماً

غزة - دنيا الوطن
أصدر قاضي المحكمة الشرعية محافظة رنية حكما على ثلاثة شبان بغسيل سيارات الشرطة لمدة ثلاثين يوما، وذلك على خلفية اعتدائهم بالرفس والطعن بالاقلام على مواطن أصيب جراء ذلك بإصابات متفرقة نقل خلالها إلى المستشفى.

وأفاد القاضي بأن مثل هذه الأحكام تسمى عقوبات بديلة لها فوائد على المحكومين بديلة عن عقوبة الايقاف. 

وتم تنفيذ ذلك اعتبارا من الأحد 6/ 3/ 1433هـ بإشراف لجنة مختصة تتولى التنفيذ ومتابعته حتى انتهاء المدة المقررة.


قراءة الخبر كاملا.

أشعة الشمس.. تزيد الخصوبة

أشعة الشمس.. تزيد الخصوبة



غزة - دنيا الوطن


قد يتوجب على الأزواج الراغبين في الإنجاب أن يأخذوا قسطا من الراحة تحت أشعة الشمس ليس فقط لأنها تجعلهم في مزاج رومانسي أفضل بل لأنها تزيد الخصوبة عند الجنسين لرفعها معدلات الفيتامين «د».

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن باحثين في جامعة «مديكال يونيفرستي» في النمسا وجدوا أن الفيتامين «د» المعروف باسم «فيتامين الشمس» هو مفتاح لتوازن الهرمونات الجنسية عند المرأة وتحسين عدد الحيوانات المنوية عند الرجل. 

وأشار العلماء إلى أن هذه النتائج تظهر أن بعض الأزواج قد يخضعون لعلاجات للخصوبة مكلفة وغير ضرورية في حين ان تمضية بعض الوقت تحت الشمس قد يكون الحل. 

ويحفز الفيتامين «د» النساء على زيادة معدلات الهرمونيين الأنثويين بروجستيرون واستروجين بنسبة 13% و21% على التوالي وتنظيم الدورة الشهرية. 

كما أن الرجال الذين يريدون الإنجاب عليهم الجلوس تحت أشعة الشمس أيضاع لزيادة خصوبتهم فالفيتامين «د» ضروري للنمو الصحي لحيواناتهم المنوية وهو يزيد معدلات الهرمون الذكري تستستيرون ويحسن الرغبة الجنسية. 

وقال العلماء إن نتائج الدراسة تفسر السبب الكامن وراء انخفاض معدلات الحمل شتاء وارتفاعها صيفا في دول أوروبا الشرقية.

وتبين أن معدلات التستستيرون والفيتامين «د» تبلغ أعلى مستوياتها عند الرجال في أغسطس وأقل مستوى في مارس.

قراءة الخبر كاملا.

أوباما يلتقي بالجماهير عبر "هانغاوت" على موقع "غوغل"



سان فرانسيسكو - ، د ب ا - عقد الرئيس الأميركي باراك أوباما لقاء "افتراضيا" مع الجماهير على صفحة البيت الأبيض في شبكة "غوغل بلس" الاجتماعية الجديدة باستخدام خاصية محادثات الفيديو الجماعية "هانغاوت".

ومن بين الأشخاص الذين وجهوا أسئلة مباشرة لأوباما خلال اللقاء امرأة من أحد معسكرات حركة "احتلوا وول ستريت" وزوجة تساعد زوجها المهندس العاطل عن العمل على إيجاد فرصة عمل جديدة. وسأل بعض المشاركين الآخرين في اللقاء الرئيس الأميركي حول سياساته الخاصة بالمشروعات الصغيرة وكيفية تفسير الوضع الاقتصادي في البلاد للأطفال.

تم توجيه أكثر من 133 ألف سؤال في المجمل أثناء اللقاء الذي وصفته "غوغل" أنه أول مقابلة افتراضية من نوعها، والذي جاء بعد ظهور أوباما في عدة مرات سابقة على مواقع "فيسبوك" و"تويتر" و"لينكد إن" للتواصل الاجتماعي.

قراءة الخبر كاملا.

"آي باد" يتصدر مبيعات الأجهزة اللوحية والمنافسة تشتد



لندن -  - حصلت الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام "أندرويد" على 39 في المئة من حصص السوق العالمية في الربع الأخير من العام 2011، لكن دون أن تتمكن من انتزاع مركز الصدارة من جهاز "آي باد" من صنع "آبل"، وفقا لما أظهرته دراسة لشركة الأبحاث والاستشارات "ستراتيجي أناليتيكس" نشرها موقع قناة "ام بي سي" الاليكتروني. فقد تراجعت حصة جهاز "آي باد" من السوق من 68 في المئة إلى 58 في المئة في حين ازدادت حصة الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد" من 29 في المئة إلى 39 في المئة في إطار ارتفاع إجمالي لمبيعات هذه الأجهزة بنسبة 150 في المئة لتصل إلى 26.8 ملايين وحدة.

وقد باعت شركة "آبل" 15.4 مليون وحدة من جهاز "آي باد" في مقابل 10.5 ملايين نسخة من أجهزة "أندرويد" في الفترة عينها. بالإضافة إلى ذلك، انحصر وجود نظام التشغيل "ويندوز" من "مايكروسوفت" في 1.5 في المئة من السوق، وقد أشارت "ستراتيجي أناليتيكس" إلى أن "الصدور المرتقب هذا العام للنسخة الجديدة (ويندووز 8) هو جد ضروري للشركة بهدف زيادة تنافسية شركائها في مجال الأجهزة اللوحية".

وذكر مدير الشركة نيل مووستن: "نظام أندرويد لا يزال حاليا شائعا في أوساط مصنعي الأجهزة اللوحية على الرغم من المشكلات المتكررة المتأتية من تفكك النظام وواجهة الاستخدام وبيئة التطبيقات".

وفي العام 2011، سجلت مبيعات الأجهزة اللوحية ارتفاعا بنسبة 269 في المئة مع 66.9 مليون وحدة بيعت في العالم بالمقارنة مع 18.6 مليون وحدة في العام 2010. واختتمت النشرة في دراستها أن "المستهلكين يشترون مزيدا من الأجهزة اللوحية بدلا من الكمبيوترات المحمولة الصغيرة والأجهزة المحمولة العادية الرخيصة أو حتى تلك المكتبية".

قراءة الخبر كاملا.

تسريب مواصفات وصورة جهاز سامسونغ الجديد Galaxy S Advance



"سامسونغ غالاكسي اس Advance" او "GT-I9070" جهاز جديد من سامسونغ سربت مواصفاته وصورة له اليوم. الجهاز الجديد الجديد يأتي بين "غالاكسي اس" و"غالاكسي اس 2" من حيث المواصفات حيث يأتي بشاشة بحجم 4 بوصة من نوع Super AMOLED WVGA وبدقة 800×480 وكاميرا خلفية بقوة 5 ميغابيكسل مع فلاش LED وقدرة تصوير 720p وبطارية بقوة 1500 ميللي أمبير ويبلغ سماكة الجهاز الجديد 3.5 ملم. ويعمل الجهاز بنظام اندرويد خبز الزنجبيل 2.3.6.

وكما هو ظاهر في الصورة في الأعلى فقد قامت "سامسونغ" بإضافة لمسات جديدة وجميلة على شكل الجهاز حيث يظهر الجهاز منحني قليلا ومختلف عن اجهزة "غالاكسي" المتعارف عليها.

ومن المتوقع ان تكشف "سامسونغ" الستار عن الجهاز الجديد في مؤتمر الهواتف العالمي الشهر المقبل في برشلونة.

قراءة الخبر كاملا.