اظغط لايك وتابعنا

عبد الله الطليحي مقدم “اراب ايدول” : لم أصافح كارمن سليمان ولو مرة واحدة

عبد الله الطليحي مقدم “اراب ايدول” : لم أصافح كارمن سليمان ولو مرة واحدة

غزة - دنيا الوطن
صرح الفنان والإعلامي الكويتي عبد الله الطليحي مقدم برنامج “أراب ايدول ” أن علاقته بالمشتركين كانت جيدة جداً ، حيث اعتبر البعض أشقاءه عدا المتسابقة المصرية كارمن سليمان . وقال عبد الله الطليحي أن الأقرب لقلبه كانت نادية منفوخ وشيرين اللجمي أما كارمن سليمان فلم يصافحها ، وأن  العلاقة بينهما كانت رسمية جداً .

 وفيماي خص لحظات اعلان النتائج فقال عبد الله الطليحي : المخرج كان يطلب مني أن ألعب بأعصاب المشتركين، وكنت آخذ راحتى على المسرح، وأجمل شيء كان عندي هو أن أعمل إثارة على المسرح وألعب بأعصاب المشتركين.

وعما إذا كانت هناك خلافات بينه وبين حسن الشافعي، قال: اختلفت معه وعاتبته هو وأحلام في الحلقة التي خرج بها المتسابق السعودي محمد طاهر لأنهما لم يمنحاه بطاقة الانقاذ، وفي النهاية اعتبر المشتركين فريقاً وأنا أترأسه ضد لجنة التحكيم على طول الخط”.

قراءة الخبر كاملا.

هاني رمزي لرئيس مصر القادم: "أبوس إيدك انزل الشارع"

هاني رمزي لرئيس مصر القادم: "أبوس إيدك انزل الشارع"

غزة - دنيا الوطن
كشف الفنان المصري هاني رمزي، أنه وافق على تجسيد شخصية جمال مبارك نجل الرئيس المصري السابق في فيلم سينمائي يُعَدُّ له حاليًّا، معتبرًا أن مسلسله الجديد 'ابن النظام' الذي يُصوَّر للعرض في شهر رمضان المقبل يُعتبَر رسالة إلى الرئيس الجديد؛ لأنه يكشف عما كان يحدث في كواليس النظام السابق، داعيًا الرئيس المقبل لمصر إلى الحرص على نزول الشارع دائمًا.

وقال هاني رمزي، في تصريحات لصحيفة 'المصري اليوم'، الأحد 1 إبريل/نيسان الجاري؛ إنه يتمنى أن يأتيَ رئيس جمهورية لا يجلس في مكتبه؛ لأن الأسلوب واحد، قبل أن يضيف: '(كفاية مكاتب وتكييفات وقصور ومراسم)، وصناعة هذا الشكل التاريخي، لكن للأسف كثير من المرشحين للرئاسة ينظرون إلى هذا الشكل، وأن يقال في تاريخهم إن فلانًا كان مرشحًا للرئاسة أو إنه كان رئيسًا للجمهورية. أنا لا أريد هؤلاء الأشخاص، ولا أريد رئيسًا يجلس في مكتبه أكثر من ساعتين'.

واستطرد الفنان المصري: 'أتمنى أن يأتي الحلم الذي يسعد فيه الناس ويحقق رغباتهم ويقضي على الجهل والبطالة والفقر والمرض. وأقول للرئيس الجديد: انزل لف أبوس إيدك واذهب إلى القرى والنجوع، واركب سيارة ميكروباص وجرب شوف الدنيا هتبقى عاملة إزاي ومتخفش. لو أنت قادم من قلب الناس متخفش، ولو أتيت بدعم من جهة ما ومسنود لأن وراك سلاح يبقى هتخاف تنزل'.

وأعرب رمزي عن سعادته بتجربته في مسلسل 'ابن النظام'، فقال: 'أنا سعيد بهذه التجربة؛ لأنني لأول مرة أقدم السياسة على شاشة التليفزيون، خاصةً أنني قدَّمتها في السينما، لكن لأول مرة سيشاهد الناس مسلسلاً فيه ضحك وسياسة؛ فقد عشنا 30 سنة عرفنا فيها النظام السابق عبر مانشيتات الصحف والبرامج التلفزيونية والمقابلات وتصريحات الوزراء، لكن لم نر الكواليس وكيفية إتمام الصفقات وما يحدث خلف المكاتب'.

وعن القصة التي يقدمها مسلسله، قال: 'نحن في المسلسل لم نسمِّ شخصًا باسمه، لكن المشاهد وهو يتابع المسلسل سيعرف الجميع. ومحمود بطل المسلسل هو ابن وزير ظل والده في منصبه سنوات طويلة، وعبر هذا الشخص عُقدت كثير من الصفقات، وسنرى كيف بدأ وكيف صار ابن النظام المدلل لدرجة أنه قد يتحكم في اختيار الوزراء'.

ولفت الفنان المصري إلى أنه من الممكن أن يقدم شخصية جمال مبارك، مؤكدًا أنه وافق على فكرة بهذا الشأن عرضها عليه المؤلف طارق عبد الجليل الذي يشرع في كتابتها.

قراءة الخبر كاملا.

100 مليون دولار للسلطة شهرياً من الدول العربية في حال جمدت "إسرائيل" الضرائب

100 مليون دولار للسلطة شهرياً في حال جمدت "إسرائيل" الضرائب

غزة - دنيا الوطن
أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عضو الوفد المفاوض، د. محمد اشتية، الأحد ، ان الدول العربية تعهدت لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بدفع 100 مليون دولار شهريا في حال جمدت " إسرائيل" تحويل العائدات الضريبية للسلطة الوطنية.

واستبعد اشتية في حديث للإذاعة الرسمية بأن تقوم "إسرائيل" بتجميد تحويل العائدات الضريبية قائلا حتى لو تم ذلك سيكون لفترة وجيزة لان (تل ابيب) تدرك تماما أن هذا الإجراء سيخلق حالة من الفوضى، مؤكدا في ذات الوقت ان السلطة الوطنية لن تخضع للابتزاز السياسي مقابل أي مساعدات مالية من هنا أو هناك.

وقال اشتية إن "إسرائيل" مستفيدة من حالة الفراغ والركود السياسي الحاصل، مشددا على ضرورة ملئ هذا الفراغ من خلال اتخاذ إجراءات فلسطينية داخلية معربا عن أمله بإنجاح تنفيذها.

وفيما يتعلق باتفاقية باريس الاقتصادية أتفاد اشتية ان المشكلة تكمن في تنفيذ (إسرائيل) للاتفاقيات الاقتصادية والسياسية بشكل انتقائي وان (تل ابيب) دمرت الاتفاقية من خلال الإغلاق وإقامة الجدار العنصري و الحواجز الاحتلالية وسلخ قطاع غزة عن الضفة وعدم حرية الحركة للمواطنين والبضائع.

وأوضح أن (إسرائيل) تصدر للسلطة الوطنية بضائع بقيمة أربعة مليارات دولار سنويا، وفي المقابل تستورد ما بين ثلاثمئة وخمسين مليون الى اربعمئة مليون دولار، مؤكدا ان السلطة الوطنية تخسر سنويا ثلاثمئة وخمسين مليون دولار جراء التهرب الضريبيبزعم أن الجانب الفلسطيني لا يسيطر على معابره.

قراءة الخبر كاملا.

بسبب شمعة : مصرع 3 أشقاء داخل منزلهم في غزة

بسبب شمعة : مصرع 3 أشقاء داخل منزلهم في غزة

غزة - دنيا الوطن
أعلنت مصادر طبية فلسطينية إن ثلاثة أطفال لقوا مصرعهم ليل الاحد جراء حريق اندلع بمنزلهم بدير البلح وسط قطاع غزة سببته شمعة .

وقال الناطق باسم الاسعاف والطوارءئ بغزة ادهم ابو سلمية أن الأطفال هم "صبري وندين وفرح" رائد بشير وصولوا الى مشفى شهداء الاقصى جثث هامدة نتيجة اصابتهم بحروق شديدة.

واعتبر ابو سلمية ان الذين يفرضون حصارا على غزة يتحملون مسؤولية وفاة الاطفال الثلاثة، مطالبا المؤسسات الدولية بالوقوف امام مسؤولياتها إزاء هذا الوضع الانساني الخطير.

وادت النيران الى احتراق المنزل بشكل كبير فيما قالت بعض المصادر ان والدة الاطفال اصيبت بحروق شديدة.

وارجع الدفاع المدني الفلسطيني اسباب الحريق الى اشتعال شمعة قرب كمية من الوقود مخزنة بالمنزل، ما ادى الى سرعة انتشارها وموت الاطفال وهم نيام.

ويعتمد كثير من سكان غزة على الشمع او مولدات الكهرباء الصغيرة التي تعمل بالنزين لانارة منازلهم في ظل انقطاع الكهرباء الذي يمتد في معظم الاحيان الى ثماني عشرة ساعة في اليوم.

قراءة الخبر كاملا.

من أروع ما قرأت عن قيام الليل


معلومة حمّستني لقيام الليل ولو بركعة واحدة ؛ يقول. الشيخ عمر عبدالكافـي البيوت التي يُصلّى فيها قيام يشّع منها نور يراه أهل السماء ! وكما ننظر إلى السماء ليلاً لنرى نور النجوم تنظر الملائكة إلى الأرض لترى نور البيوت التي تنوّر بصلاة أهلها
والأعجب من ذلك أن الملائكة إذا اعتادت على رؤية نور بيتك كل يوم ولم تُصل قيام الليل يوماً تسأل عنك لأنها رأت بيتك مُظلماً فيُقال لهم إنك لم تقم لأنك مريض أو مهموم أو غير ذلك فتبدأ الملائكة بالدعاء لك بالشفاء أو تفريج الهم والدعاء لك حسب حاجتك ؛ شوقاً لرؤية نور بيتك المضاء بسبت صلاتك
وقد سئل تلميذٌ الإمامَ أبو الحسن إمامه حين رءاه في منامه بعد وفاته عن حاله
فرد : طاحت تلك الإشارات وضاعت تلك العبارات ، والله ما نفعنا إلا ركيعات صليناٌّهـٌِـٌِـٌِـا في جوف الليل والناس نيام
وما وجدنا ضياء القبور إلا في قيام الليل

وقد قال عليه الصلاة والسلام:

" أفشوا السلام وأطعموا الطعام وصلوا بالليل والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام"

فهل ياترى ستجعل بيتك نجمة يرى نورها أهل السماء فيدعون لك إذا افتقدوك ؟وماذا سنخسر لو ضبطنا المنبه قبل صلاة الفجر بــ10 دقائق وأدينا صلاة الوتر
هل تعلم ما هي الاشياء التي تبقى حيه بعد موت الانسان

القلب = 10 دقائق
العقل = 20 دقيقة
العيون = 4 ساعات
الجلد= 5 ايام
العظام = 30 يوم
العمل الصالح = إلى قيام الساعة

فاعمل لآخرتك حاول تنشرها بين اصدقائك على صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي والدال على الخير كفاعله

قراءة الخبر كاملا.

عاجل : انفجارات تهز مصانع تل ابيب بالفديو

الاصلاح نيوز- ذكرت تقارير إخبارية إسرائيلية أن دوي انفجارات سمعت في مدينة رعنانا الصناعية شمال تل أبيب.
وأوضح موقع صحيفة “جيروزاليم بوست” أن دخانا كثيفا شوهد في المدينة بعد اندلاع حريق في مصنع للأخشاب.
وهرعت قوات الشرطة وسيارات الإسعاف ورجال الإطفاء إلى المكان ، وتقوم خدمات الطوارئ خاليا بالتأكد من عدم وجود محاصرين في المبنى.
وتحدث شهود عيان عن سماع عدد من الانفجارات وهناك دخان كثيف في المكان وهناك عدد من الاصابات لم يحدد بعد.
وذكرت القناة العاشرة الاسرائيلية مقتل اسرائيلية في بتاح تكفا انتحاراً بعد أن القت بنفسها من الطابق الثالث خوفا من أصوات التفجيرات.

قراءة الخبر كاملا.

عروس تخسر معركتها مع السرطان قبل زفافها بـ90 دقيقة

العروس تمسكت بحلم الزواج قبل أن ترحل

(لندن - mbc.net) لم تحقق عروس بريطانية -مصابة بسرطان المبيض- حلمها بالزواج إذ إنها خسرت معركتها مع المرض وفارقت الحياة قبل 90 دقيقة فقط من موعد زفافها.


وأفادت صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية أن جيما ويب (32 سنة) التي كانت تكافح سرطان المبيض، لم تفقد الأمل بالشفاء وبقيت تحلم بالزواج بأليكس برادفورد (30 سنة).


وأشارت إلى أنه تم تقديم موعد الزفاف عندما تدهور وضع ويب الصحي، ولكنها فارقت الحياة قبل 90 دقيقة فقط من موعد مراسم الزفاف المفترض.


يشار إلى أن معركة ويب مع السرطان استمرت 4 سنوات، وعلاقتها ببرادفورد بدأت قبل 9 أشهر من ذلك، وقد طلب يدها للزواج في يناير/كانون الثاني.


وحدد الـ18 من إبريل موعداً للزفاف، لكن تم تقديمه نتيجة تردي وضع العروس قبل أن تفارق الحياة.

قراءة الخبر كاملا.

30 شخصًا يفقدون السمع بسبب التقبيل في الأذن

تقبيل الأذن يهدد الأذن الداخلية

(دبي - mbc.net) حذر بروفسور أمريكي من التقبيل في الأذن، بعدما تبين له أن 30 شخصًا فقدوا سمعهم بعدما قبَّلهم أشخاص في آذانهم.

وقال الدكتور ليفي رايتر من جامعة هوفسترا في نيويورك، إإن امرأة حضرت إليه قبل 5 سنوات كانت تشكو فقدان السمع بعدما عمد ابنها البالغ من العمر 5 سنوات إلى تقبيلها في أذنها.

ونقلت شبكة "إن بي سي" الأمريكية عن رايتر المتخصص بعلم السمع، أنه ظن يومها أن حالة المرأة فريدة من نوعها، لكنه سرعان ما أخذ يكتشف حالات مماثلة بعضها يعود إلى خمسينيات القرن الماضي.

وأوضح أن الامتصاص الحاد لطبلة الأذن بسبب التقبيل، يسبب سحب سلسلة العظيمات الصغيرة في الأذن؛ ما يُحدث اضطرابًا في السائل الموجود بالأذن الداخلية.

لذلك دعا رايتر إلى تفادي التقبيل في الأذن، مشيرًا إلى أنه لا يزال بحاجة إلى إجراء مزيد من الأبحاث قبل إصدار توصيات حازمة 

قراءة الخبر كاملا.

الصور الاولى لكليب ‘سي السيد‘ لتامر وسنوب !!

يصور في هذه الاثناء النجم المصري الشاب تامر حسني مع المغني العالمي "سنوب دوغ" اغنية الديو التي تجمعهما سوياً تحت عنوان "سي السيد"،



في لوس انجلوس. وقد نشرت الصفحة الخاصة لتامر حسني على شبكة التواصل الاجتماعي صورة حصرية من الكليب الذي يتم تصويره الآن في هوليوود.
اغنية "سي السيد" بنسختها العربية من كلمات وألحان تامر حسني وتوزيع كريم عبد الوهاب، اما النسخة الانكليزية فقد قام تامر بالاشتراك في كتابتها وتلحينها لاول مرة مع الكاتب والملحن "Roy" والذي سبق له وقام بكتابة وتلحين أغاني لكل من الأسطورة "مايكل جاكسون" و"بريتني سبيرز" و"أر كيلي" وكثيرا من النجوم العالميين.





قراءة الخبر كاملا.