اظغط لايك وتابعنا

شخصيه الإنسان اللي يكتب بيده اليسار ؟؟


لمن يكتب بيده اليسرى ( الأعسر )

لمن يستخدم يده اليسرى اكثر من اليمنى وخصوصا اثناء الكتابة ..إنه الاعسر كما يطلق عليه


أثبت العلم أن تركبية الأعسر البيولوجيه جعلت منه بارعا ًفي علم الرياضيات وكافة أنواع الرياضة البدنية التي تتطلب مجهودا عاليا

تقول التقارير أن 60 % من الأطفال الأعسريون يبرعون في المواد التي تتطلب جهدا ذهنيا وجسمانيا وكان الاهل والمربون فيما مضى يربطون يد الطفل الأعسر خلف ظهره ليجبرونه على استخدام اليد اليمنى مما يتسبب في معاناته وعناده وكرهه لما يفعل

هذه طبيعة وتركيبة بيولوجية خلقه الله عليها ..ولا ضرر ابدا عليه منها بل على العكس فإنها سوف تكون مستقبلا مدعاة لنبوغه في عدة مواد دراسية تحتاج ذهنا متقدا وذكاءً عاليا ..

ويقول العلماء ربما يكون الأعسر متميزا في مهن معينة مثل الموسيقى وعلوم الرياضيات و يكون متفوقا رياضيا في العاب مختلفه مثل المبارزة بالسيف والتنس والكريكيت والبيسبول..

يعتقد علماء فرنسيون بأن الشخص الأعسر هو أكثر قدرة على المواجهة وله ميزة قتالية تفوق الشخص الذي يتعامل بيده اليمنى.

وفي دراسة أجراها فريق من العلماء الفرنسيين نشرت في مطبوعة علمية قالوا أن الأعسر بطبيعته لديه قدرة أكبر على البقاء في المجتمع الذي يطغى عليه العنف..

و أوضحوا أنه نظرا لأن الأعسر يعتبر نفسه من الأقلية لذلك تكون دائما لديه ميزة إستراتيجية عند القتال .و لم يكتشف العلم للأن الأسباب التى تؤدى الى العسرحيث أنها تعتبر حالة جسدية تجعل الشخص يستعمل تلقائياً يده اليسرى بدلاً من اليمنى ولكن قد يرجع هذا لأسباب جينية وراثية .

حيث أن هناك دراسة علمية أجريت على 270 جنيناًَ (من عمر 3 الى 9 أشهر) وأظهرت أن حوالى 92% منهم يضع أصبعه الأيمن في فمه حتى قبل أن يولد.

دماغ الأعسر :

الشخص الذي يستخدم يده اليسرى هو عادة ما يتحكم به الفص الايمن من الدماغ حيث أن دماغ الانسان ينقسم الى كرتين منفصلتين - يربط بينهما جسر عصبي ضخم.. وكل نصف يهتم بوظائف ومواهب معينة وغالباً مايسيطر أحدهما على تصرفات الانسان. ويمكن بسهولة تحديد النصف المسيطر بتحديد اليد الاكثر استخداماً؛ فان كنت من مستعملي اليد اليسرى فهذه اشارة الى أن دماغك الأيمن المعاكس هو النصف المسيطر في رأسك. وان كنت من مستعملي اليد اليمنى فهذه اشارة الى سيطرة النصف الأيسر على تصرفاتك..

ومن المعروف أن نصف الدماغ الايسر يتحكم بالعمليات المنطقية والتحليلية كتعلم الرياضيات واللغة والمنطق؛ في حين أن نصف الدماغ الأيمن يتحكم بالعمليات الوجدانية والتعبيرية كالفنون والآداب والموسيقى.. وبناء على هذه التقسيمات أو التخصصات يمكن القول أن النصف الايسر هو النصف المسيطر لدى المهندسين ورجال الاعمال وعلماء الرياضيات. في حين أن النصف الايمن هو الجانب المسيطر لدى الفنانين والشعراء والادباء..
وعليه يمكنك التنبؤ بأن الطفل الاعسر سيكون اكثر تفوقاً في الخطابة والارتجال وتعلم اللغات..

فرغم ان مركز اللغة يوجد في الجانب الايسر إلا أن الطفل الأعسر يستعين ايضاً بنصف الدماغ الأيمن لتطوير مهاراته اللغوية والتعبير عن أفكاره بشكل افضل.. ورغم أن مستعملي اليد اليسرى يشكلون أقلية في اي مجتمع لاتتجاوز العشرة بالمائة الا انهم يشكلون تقريباً 50% من عدد المشاهير والسياسيين وهم غالباً الفئة الأكثر طلاقة في الحديث والخطابة.

قراءة الخبر كاملا.

ايران تسمح للرئيس مرسي بزيارة منشآتها النووية

ايران تسمح للرئيس مرسي بزيارة منشآتها النووية

قالت اذاعة صوت روسيا، أن لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، ذكرت أن ايران قررت السماح للرئيس المصري محمد مرسي وبعض قادة الدول الأخرى بزيارة منشآتها النووية.ووفقًا للاذاعة الروسية، فإن مرسي، على وجه الخصوص، سيتمكن من زيارة المنشآت النووية في ناتانز وأصفهان حيث تجري عمليات تخصيب اليورانيوم، وكذلك رؤية محطة الطاقة النووية في بوشهر.

وأفاد ممثل اللجنة البرلمانية أن ''هذه الزيارة تهدف إلى نفي الحملة الدعائية ضد إيران والاتهامات التي لا أساس لها بأن إيران تحاول صنع أسلحة نووية''.

وكانت قمة دول عدم الانحياز قد بدأت أعمالها في طهران يوم أمس الأحد، ويشارك في القمة التي ستستمر حتى 31 أغسطس الجاري، ممثلون عن 120 دولة .

قراءة الخبر كاملا.

لماذا رفض خالد عبد الرحمن مصافحة أحلام؟

لماذا رفض خالد عبد الرحمن مصافحة أحلام؟

ذكرت مصادر سعودية أن أسباب رفض الفنان السعودي، خالد عبد الرحمن، مصافحة النجمة الإماراتية، أحلام، خلال الحفل الغنائي الذي قدّماه مؤخراً في دبي ضمن حفلات عيد الفطر المبارك لهذا العام. إذ شهدت الأمسية توتراً كبيراً بين الفنانين اندلعت شرارته الأولى بعد تغيير الشروط المتفق عليها مع الفنان السعودي.
المصادر لخّصت الأسباب في معرفة عبد الرحمن بأنّ أحلام تقف وراء تغيير إدارة المهرجان بعض الشروط التي اتفقت عليها معه ومنها جعل وصلته الأخيرة بعدما كانت الأولى.
وأضافت أنّ عبد الرحمن عرف أنّ الفنانة الإماراتية أبدت انزعاجها من مشاركته في حفلتها التي جاءتها بعد غياب ثلاثة أعوام عن الحفلات العامة، والمدة نفسها تقريباً للفنان السعودي.
المصادر أشارت إلى أنّ ما حدث في الحفلة ليس المشكلة الأولى التي تسببها أحلام مع عبد الرحمن، بل هناك أكثر من مشكلة وتّرت العلاقة بينهما، وخصوصاً في الحفلات الخاصة. إذ أنّ أحلام تشترط دوماً عدم مشاركة عبد الرحمن في معظم حفلاتها الخاصة. غير أنّ ردة فعل الفنان السعودي هي تجاهلها بشكل تام.
أحلام كانت قد أكدت في مؤتمر صحافي عقب الحفلة على عدم وجود مشكلة مع عبد الرحمن، بينما غادر الأخير المقرّ بعد انتهاء وصلته من دون أن يشارك في المؤتمر. وحاولت “أنا زهرة” الاتصال به من دون جدوى.

قراءة الخبر كاملا.

اب يصور بنته مرة كل اسبوع من يوم ما انولدت

by : Frans Hofmeester

قراءة الخبر كاملا.

مسعفة سورية تصادف ابنها شهيداً ملقى على الأرض - فيديو

مسعفة سورية تصادف ابنها شهيداً ملقى على الأرض - فيديو 

صادفت إحدى المتطوعات السوريات لإسعاف الجرحى ونقل القتلى الذين يلقون حتفهم بقصف الطائرات وقناصة نظام الأسد، ابنها ملقى على الأرض وكان قد فارق الحياة بعد أن قصفته طائرة تابعة لقوات النظام السوري في جبل الزواية بمحافظة إدلب غربي سوريا.

حيث يبين مقطع الفيديو الذي بثه أحد النشطاء على موقع اليوتيوب، أماً مكلومة انهارت أمام جثة ابنها.. تبكيه بحرقة بعد أن وجدته ملقى على الأرض بين الجرحى الذين تحاول إنقاذهم.

قراءة الخبر كاملا.