اظغط لايك وتابعنا

النعيمي: لدينا قدرات احتياطية كبيرة ونستطيع سد مكان ايران



مدونة سيرتي - cNN

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- أكد وزير النفط السعودي، علي النعيمي، أن المملكة قادرة بفضل قدراتها الإنتاجية الاحتياطية على تلبية أي نقص قد ينتج في السوق عن فرض الحظر على صادرات النفط الإيرانية، مؤكداً إمكانية توفير الإمدادات للصين وكوريا الجنوبية واليابان بشكل فوري، واستبعد إمكانية نجاح إيران بإغلاق مضيق هرمز، معتبراً أن العالم لا يمكن له تحمل ذلك.

وقد قال قد قال بأن السعودية تستطيع توفير مايقارب( 12 مليون ونصف برميل) من مستوى الانتاج الحالي للملكة (9 ونصف مليون  برميل) .

وقد سأل مذيع CNN  كم من الوقت يلزم للسعودية لتوفير 2,5 برميل الى 2,7  برميل يوميا فوق مستوى الانتاج الذي تنتجه السعودية
وقد قال النعيمي نحن قادرون على رفع مستوى الانتاج حاليا الى 11 مليون و 400 الف او 11 مليون و 800 الف بصورة فورية أو خلال بضعه ايام قليلة  وأضاف: "ويبقى أمامنا قرابة 700 ألف برميل يمكن توفيرها خلال فترة لا تتجاوز 90 يوماً."
 وقد دعا كوريا الجنوبية واليابان الى عدم القلق لانهما تعتمدان على النفط الايراني وان السعودية سوف توفر لهما كافة احتياجتهم باعتبارهما زبائن المملكة  ويذكر ان  الحجم الذي توفره ايران للسوق من النفط 2,2 مليون برميل تقريبا  .


قراءة الخبر كاملا.

الاعلامي عمرو اديب :لا للبطالة في مصر مع حملة شغلني شكرا

مدونة سيرتي- اليوم السابع
أعلن امس الثلاثاء الأعلامي عمرو اديب مقدم برنامج القاهرة اليوم على قناة اوربت عن اطلاق حملة شغلني شكرا
وهي تهدف لتشغيل الطاقات المصرية بكافات المجالات .

ودعا الشركات الى عرض احتياجاتها من العمالة ابتداء من فبراير المقبل في ما اسماه (اليوم القوي للتشغيل في مصر)
، موضحا أن هيئة المعارض أبدت موافقتها على تنظيم المعرض مجانا، وعلى الشركات الراغبة الاشتراك فى الحملة.

وابدت اليوم السابع تضامنها مع هذه الحملة التي اطلقتها القاهرة اليوم للقضاء على البطالة


قراءة الخبر كاملا.

الممثل السورى جلال الطويل قوات الأمن أنقذتني على الحدود السورية الأردنية من مختطفين

الممثل السورى جلال الطويل
مدونة سيرتي - اليوم السابع 
أكد الممثل السوري جلال الطويل بأنه لم يتم اصابته او اختطافه من قبل قوات الأمن والجيش السوري , كما اشاعه بعض الصحف والفضائيات وقد قال على العكس بأن قوات الامن والجيش ساعدوه عندما حاولت مجموعه مسلحة اختطافه على الحدود الاردنية السورية.

ووأضح بأنه لاينتمي لأ حزب او تجمع سياسي او اي معارضه خارجيةوقال إننى من الشباب السوريين الذين خرجوا فى بداية الأحداث وطالبوا بالمطالب المحقة التى اعترفت بها الحكومة السورية.


وأكد الطويل أن المعارضة الخارجية لا تنتمى للشارع السورى واستغلت المطالب المحقة للشعب من خلال شعارات الحرية والديمقراطية والتعددية السياسية والحزبية، مشيراً إلى أن المعارضة الخارجية طلبت منه أن ينضم لأى جهة معارضة وبأى ثمن لكنه رفض طلبها، لأن مطالبه لا تتوافق مع مطالبها غير الوطنية التى تستجدى التدخل الخارجى فى شئون سوريا الداخلية.

قراءة الخبر كاملا.

السويدان يدعو الى الجهاد الالكتروني ضد العدو الصهيوني

مدونة سيرتي -العربية-دبي – علاء المنشاوي

فيما يمكن اعتباره تحولاً نوعياً في قضية الهاكر السعودي؛ دعا الدكتور طارق السويدان لضرورة تجميع جهود الهاكرز في مشروع الجهاد الالكتروني ضد إسرائيل.

وتعتبر دعوة السويدان الأولى من جانب علماء دين مشهورين منذ تفجر أزمة الهاكر السعودي واختراقه لبطاقات ائتمان إسرائيلية قبل نحو أسبوعين.

وتشير هذه الدعوات لاقتراب تحول عمليات اختراق المواقع بين إسرائيل ودول عربية وخاصة السعودية، لقرب تحولها إلى حرب إلكترونية شاملة.

وقال السويدان في حسابه على شبكة تويتر "أرى ضرورة تجميع جهود الهاكرز في مشروع الجهاد الالكتروني ضد العدو الصهيوني".

ووصف السويدان جهود الهاكر بأنه "جهاد فعال ومهم وأجره عظيم بإذن الله".


دعوة السويدان وتشجيعه للهاكر لم تكن الوحيدة التي تأخذ مسار التصعيد تجاه إسرائيل، حيث نشر الناشط المعروف عبد الرحمن الخراز والعضو فى اللجنة الكويتية لكسر الحصار عن قطاع غزة موضوع "العربية نت" المتعلق باختراق الهاكر السعودي لبورصة إسرائيل.

ونشر الخراز "العربية / الهاكر السعودي يصيب بورصة تل أبيب والخطوط الجوية الإسرائيلية بالشلل".

ودعا الخراز للهاكر السعودي مخترق المواقع الإسرائيلية بالتوفيق قائلاً "سلمت يمينك يا عمر .. وفقك الله".

وفي سياق متصل أعلنت مصادر إسرائيلية إحباط عدة محاولات ما يعتقد بأنه هاكر سعودي لاختراق مواقع تابعة للوزارات السيادية الإسرائيلية، ونجح الهاكر السعودي المزعوم في الوصول لصفحة نائب وزير الخارجية الإسرائيلية داني إيالون وكتب عليها: "اعتذر يا داني، لست رجلاً ولا يمكنكم وقفي".

وقالت المصادر ذاتها إن هذه المحاولات تشي بنية الانتقال الى استهداف مواقع استراتيجية، في حين اعتبرت الإذاعة الإسرائيلية أن الهاكر السعودي قد يكون خلف إغلاق موقع شركة الطيران الوطنية الإسرائيلية (العال) وبورصة تل أبيب أمس الاثنين.

وانتشر الذعر في الشارع الإسرائيلي بعد قيام الهاكر بنشر آلاف بطاقات الائتمان المصرفية وهدد بمواصلة هجماته.

وكانت صحف ومواقع إسرائيلية قد ذكرت أمس أن الهاكر السعودي نجح في اختراق كل من البورصة الإسرائيلية وموقع شركة طيران العال الإسرائيلية.

كما نجح في ضرب المواقع الإلكترونية التابعة لثلاثة بنوك إسرائيلية، وذكرت الصحف الإسرائيلية أن الهاكر السعودي تمكّن من وضع رسالة على موقع شركة العال تفيد بأن الموقع لايزال تحت الإنشاء.

قراءة الخبر كاملا.

الامير تركي الفيصل: زيادة التصعيد سوف تأدي الى حرب محتملة مع ايران

مدونة سيرتي- العربية


وصف رئيس مجلس ادارة المركز فيصل للبحوث والدراسات الأسلامية الأمير (تركي الفيصل):
ان المناورات الايرانية التي نفذت مؤخرا في الخليج ومضيق هرمز وبحر العرب  تعتبر استفزازية وأكد ان زيادة التصعيد من قبل ايران ستؤدي الى مواجهة عسكرية غير مرغوب فيها .
وأكد الفيصل ان دول الخليج ليست طرفا في نزاع ايران مع المجتمع الدولي حول برنامجها النووي وأكد على ان اي تهديد لمصالحها سوف يؤدي الى استخدام كافة الخيارات المتاحه وقد دعا الفيصل ايران على كف الفتنة الطائفية بين مواطني دول التعاون الخليجي 
ودعا الى حل الخلافات بالطرق السلمية وعدم استخدام القوة أوالتهديد بها .


قراءة الخبر كاملا.

السعودية ستجني 277 مليار دولار العام الحالي وإغلاق مضيق هرمز يرفع سعر النفط إلى 150 دولارا

السعودية ستجني 277 مليار دولار العام الحالي وإغلاق مضيق هرمز يرفع سعر النفط إلى 150 دولارا

غزة - دنيا الوطن
كشف وزير البترول والثروة المعدنية السعودي المهندس علي النعيمي أمس أن السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، تفضل سعرا للنفط عند نحو 100 دولار للبرميل، محددا سعرا نموذجيا للمرة الأولى منذ أكثر من 3 سنوات. وقال النعيمي في مقابلة مع تلفزيون «س إن إن» إن المملكة تستطيع زيادة الإنتاج لتصل إلى طاقتها الإنتاجية القصوى البالغة 12.5 مليون برميل يوميا في غضون 90 يوما، وأضاف: «نأمل ونتمنى أن نحقق استقرار سعر النفط هذا وأن نبقيه عند مستوى يبلغ نحو 100 دولار». أمام ذلك، قال خبير نفطي سعودي إن السعودية قادرة على العمل بكامل طاقتها الإنتاجية حتى يتم حل المعضلة السياسية التي ستنجم عن حظر الخام الإيراني لفترة محدودة، وإنه لا يعقل أن ينتظر العالم من السعودية أن تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية لفترة طويلة، وقال: «هي تزيد الإنتاج لتغطية عجز مؤقت».

وقال الدكتور فهد بن جمعة، الخبير النفطي، لـ«الشرق الأوسط» إن السعودية ستجني نحو 1.04 تريليون ريال (277 مليار دولار) عائدات نفطية نتيجة ارتفاع الطلب على النفط وزيادة الصادرات السعودية منه لتوفير إمدادات للأسواق العالمية. وأضاف بن جمعة أن السعودية ستجني عوائد نفطية كبيرة خلال العام الحالي، نتيجة الطلب المتزايد على النفط السعودي، وقال: «إذا لم تحدث أحداث سياسية تدفع الأسعار إلى الصعود (في إشارة إلى تهديد إيران بإغلاق مضيق هرمز) ستحوم الأسعار حول معدلاتها الطبيعية خلال عام 2011، لكن الصادرات النفطية السعودية سترتفع لتعويض النقص الذي سيحدثه حظر استيراد الخام الإيراني». وتجاوز سعر خام القياس الأوروبي مزيج برنت 111 دولارا للبرميل بقليل أمس الاثنين، وجرى تداول الخام الأميركي الخفيف عند 99.5 دولار للبرميل.

ونقلت وكالة «رويترز» عن وزير البترول السعودي تأكيده أن بمقدور الرياض زيادة الإنتاج نحو مليوني برميل يوميا بشكل شبه فوري. ويذكر أن السعودية هي المنتج الوحيد للنفط الذي لديه فائض كبير في الطاقة الإنتاجية لتعويض أي نقص في الإمدادات من إيران التي تواجه ضغوطا متنامية من الولايات المتحدة وأوروبا بسبب برنامجها النووي. وأبلغ النعيمي القناة الإخبارية بأن السعودية تستطيع بسهولة رفع الإنتاج إلى 11.4 و11.8 مليون برميل يوميا بشكل شبه فوري في غضون أيام قليلة، ولكنه أضاف أنه تبقى زيادة 700 ألف برميل يوميا أو نحوها ستستغرق 90 يوما على الأرجح.

وقال النعيمي: «شخصيا، لا أعتقد أن المضيق في حال إغلاقه سيغلق لفترة طويلة. العالم لا يمكن أن يقبل بذلك»، وأضاف: «لا أعتقد أن كل تلك التصريحات مفيدة لسوق النفط العالمية أو لسعر النفط. (إنها مبعث قلق حقيقي)» ولم تحدد الرياض نطاقا مفضلا لسعر النفط منذ قالت إنها تفضله عند 75 دولارا للبرميل في نوفمبر (تشرين الثاني) 2008. وارتفعت أسعار النفط بشكل حاد منذ ذلك الحين. ويقدر مصرفيون متطلبات الميزانية السعودية حاليا بنحو 90 دولارا لبرميل النفط.

ويقول بن جمعة إن «معدل أسعار البترول في عام 2011، كانت تتراوح بين 95 و100 دولار للبرميل لخام «نايمكس»، وكان النفط العربي الخفيف في حدود 110 دولارات للبرميل، ولم يكن ذلك مضرا بالاقتصاد العالمي.. إذن لن تكون أسعار النفط مضرة بالاقتصاد العالمي في عام 2012». وقال إن معدل 100 دولار للبرميل هو السعر المناسب في ظل ارتفاع معدل الطلب على النفط وتوسع الفجوة نوعا ما بين العرض والطلب، وكذلك الاضطرابات السياسية التي تشهدها بعض دول منظمة «أوبك»، وبناء على هذه المعطيات يكون سعر الـ100 دولار سعرا مناسبا كمعدل سعري للنفط في عام 2012.

وقال بن جمعة إن السعودية قادرة على العمل بكامل طاقتها الإنتاجية لفترة حتى يتم حل الخلافات السياسية أو فتح مضيق هرمز في حال تنفيذ إيران تهديداتها وأغلقت المضيق، وقال: «عند إغلاق المضيق، ستتدخل القوى العالمية لفتحه خلال أيام، أو أسبوع على أبعد تقدير، وستصعد الأسعار إلى 150 دولارا للبرميل لخام برنت، و130 دولارا للخام العربي الخفيف، وهو الخام السعودي، و120 دولارا لخام نايمكس.. عندها سيتراجع الطلب نتيجة ارتفاع الأسعار وستخفض السعودية من إنتاجها».

قراءة الخبر كاملا.

تكاليف حراسة مبارك تعدت ال 10 ملاين جنيه

10 ملايين جنيه تكاليف حراسة مبارك

غزة - دنيا الوطن
كشف مصدر مقرب من عائلة الرئيس المخلوع حسنى مبارك أن جهات خاصة أخطرت أسرته بأن تكاليف حراسته ونقله تخطت فى 31 ديسمبر الماضى مبلغ عشرة ملايين جنيه وأن تكاليف نقله من محبسه بالمركز الطبى العالمى لقاعة المحاكمة تتكلف فى كل مرة ما يزيد على 10 آلاف دولار. مبارك الذى أعلن لاسرته أنه شخص مطلوب قتله داخل وخارج مصر قال: إن نقله للمركز الطبى نوع من التأمين.

ويشارك 200 عنصر معظمهم من الداخلية فى حماية وتأمين وحراسة مبارك بعد أن انتقلت مهمة تأمينه من القوات المسلحة أن الشرطة بعد إدانته من قبل النيابة العامة.

وأكد المصدر أن السلطات المصرية شددت إجراءات الأمن والحراسات على الرئيس المخلوع وزوجته بشكل وبترتيبات غير مسبوقة استنادا على معلومات تفيد بأن هناك جهات تخطط للنيل منه خلال وجوده بالمركز الطبى العالمى، وأن من بين المخاطر التى تهدده وجود جهات أجنبية تهدف لقتله لتوريط مصر وتلويث سمعتها الأمنية عالميا.

والمفاجأة التى كشف عنها المصدر أن سوزان ثابت زوجته تتمنى فى قرارة نفسها وقوع أي محاولة فاشلة للنيل من زوجها كى تستند عليها وتطالب بشروط مميزة لحمايته.

وأكدت سوزان للمحيطين بها أنها لاتنام الليل خوفا من الانتقام الشعبى الذى اصبح يعلن على الملأ صراحة وكشف المصدر عن أن حراسه الذين عملوا معه طويلا تركوه نهائيا وعادوا لحياتهم الطبيعية عقب خروجهم من الخدمة إلا أن بعضهم لايزالون يتصلون به وبزوجته ويقدمون لهم بعض الخدمات بشكل أسبوعى.

ويمكن القول إن حراسة مبارك الآن تعد من أقوى أنواع الحراسات فى العالم طبقا لمعلومات مصدر مسئول، حيث تقلل من حيث المفهوم الأمنى الاستراتيجى للحراسات فرصة الوصول للهدف بنسبة 90٪ وهو ما يجعل الهدف بعيدا عن المخاطر.

وأكد المصدر أن رؤساء العالم مجتمعين بمن فيهم الرئيس الأمريكى لا يلقون نوعية الحراسة الخاصة التى يلقاها مبارك حاليا فى مصر وأن الداخلية شددت الحراسة مؤخرا حول سجن مزرعة طرة بشكل غير مسبوق وأن تشكيلات الحراسة الخاصة تنوعت لدرجة أنها أصبحت تشكيلات طوارئ مواجهات عسكرية حقيقية وأن هناك معلومات تؤكد تصاعد الحراسات مع اقتراب يوم 25 يناير تحسبا لتهديدات من الشارع باقتحام سجن مزرعة طرة ذلك اليوم ولمدة 7 أيام وأنه طبقا لذلك تم إلغاء الاجازات لافراد الحراسات.

وطبقا للمصدر فإن كميات السلاح والذخائر وقنابل الدخان التى وردت للداخلية مؤخرا تفوق كميات التى توفرت يوم 25 يناير 2010 بنسبة تصل إلى 9 أضعاف.

من جهة أخرى كشف المصدر أن سوزان زوجة الرئيس المخلوع خضعت خلال الاسبوع الماضى لعدة جلسات تحقيق صارمة للغاية حول عدة نقاط اعتبرتها جهات رقابية عليا أمنا قوميا حيث تم التنبيه عليها بالالتزام بالتعليمات وعدم الاتصال بجهات أجنبية طيلة فترة محاكمة زوجها وعدم ارسال الفاكسات والخطابات بشكل سرى دون إخطار السلطات وإلا تم تقديمها للمحاكمة العاجلة.

كما كشف نفس المصدر أن السلطات حذرت سوزان من التحرك بشكل منهجى وعدم تحديد مواعيد لأحد عبر شبكات الاتصال العادية وأن تخطر طاقم الحراسة المرافق لها عن كل موعد مقرر لها مع الالتزام بالمنزل معظم الاوقات وعدم التواجد بالقرب من مقر محاكمة مبارك لوجود خطورة أمنية وأن هناك معلومات تجمعت بوجود مخاطر تهدد حياتها.

على جانب آخر هدد فريد الديب محامى الأسرة بالتخلى عن الدفاع عن مبارك بسبب تداخل المحامين الكويتيين المتطوعين للدفاع عنه على خط مرافعته وأن مبارك طلب من فريق الدفاع الكويتى الالتزام بتعليمات المحامى فريد الديب الذى سيحدد لهم التوقيت المناسب لبدء مرافعتهم فى القضية، كما فوض مبارك الديب بمنع الفريق الكويتى نهائيا عن الترافع بالقضية إذا رأى ضرورة لذلك.

المصدر أكد أن الفريق الكويتى هدد بعدم العودة للقاهرة بسبب معاملة الديب لهم وكأنهم ديكور وأنهم غضبوا من تعليق بأن وجودهم يضر بمصلحة مبارك والمتهمين ويؤلب الرأى العام عليهم.

وكشف المصدر المقرب من العائلة أن الديب لم يحصل على جنيه واحد من مبارك أو أحد من أفراد أسرته وأنه يدافعه عنه تطوعا باعتبارها قضية العمر ولن تتكرر لغيره فى التاريخ وأنه يدافع عن مبارك لحبه الشديد له.

الديب قرر بعد انتهاء القضية كتابة مذكراته وأخذ موافقة مبارك الكتابية على ذلك وأن المذكرات تحمل اسما مبدئيا «البراءة للرئيس» وأنه حصل على عرض من دار النشر البريطانية التى اشترت حقوق مذكرات مبارك نفسه الصيف الماضى وأن العرض بلغت قيمته 5 ملايين دولار أمريكى لكنه لم يحسم الأمر بعد.

وكانت مشادة وقعت بين فريد الديب وفريق الدفاع الكويتى بسبب رفض الديب لعرض مالى قدمه الفريق له وأعلن لهم أنه من أكبر محامى الشرق الأوسط حتى يتقدموا له بعرض مالى غير المتفق عليه مع موكله المخلوع.

قراءة الخبر كاملا.

سويتشكوف : الريال لن يهزم برشلونة مرتين



سويتشكوف : الريال لن يهزم برشلونة مرتين
يرى هيرستو سويتشكوف المهاجم البلغاري السابق لنادي برشلونة الاسباني أن فكرة فوز ريال مدريد على برشلونة في مباراتي دور الـ 8 لكأس ملك اسبانيا يعد أمر مستبعد .

و يلتقي الريال مع برشلونة غداً في ذهاب دور الـ 8 من كأس ملك اسبانيا على ملعب سنتياجو برنابيو معقل النادي المدريدي قبل لقاء العودة الاسبوع المقبل على ملعب كامب نو .

و قال سويتشكوف : لا أعتقد أن الريال قادر على الفوز على برشلونة في مباراتي الذهاب و الإياب ، لذا مباراة الغد لن تكون فاصلة .

قراءة الخبر كاملا.

مفتي سوريا: بشار الأسد لا يريد البقاء

مفتي سوريا: بشار الأسد لا يريد البقاء

مدونة سيرتي - دنيا الوطن
أكد مفتي سوريا الشيخ حسون أن بعضاً من أفراد المعارضة السورية حين التقوا به في دمشق حضنوه وأخذوا يبكون طالبين منه أن يسامحهم على ما اقترفوه بحقه.

وأكد حسون أن الرئيس السوري لا يريد البقاء في الحكم وأنه يسعى للعمل على تنفيذ إصلاحات حقيقية قائلاً: "لو كان غير ذلك لتركته ولم أبق بجانبه للحظة واحدة"، وذلك في حديث لوكالة "فارس" الإيرانية أمس الاثنين.

وقال مفتي سوريا إنه لم يدافع يوماً عن بشار الأسد أو نظامه بل دافع عن الحق والحقيقة، مضيفاً أنه الآن بجانب رجل يريد بناء سوريا جديدة تتمتع بالحرية والاستقرار.

وعن الأوضاع الحالية في سوريا، قال حسون - دون الإشارة إلى المظاهرات اليومية في المدن السورية - إن "أعمال العنف التي تمارسها المجموعات المسلحة قد توقفت عن القتل والتدمير".

وفي تعقيب على تصريحات الشيخ حسون قال الناشط السياسي السوري ثامر الخليوي في اتصال هاتفي مع "العربية.نت": "إن حسون ليس مفتياً لسوريا وبتصريحاته هذه ثبت أنه مفتي للنظام السوري وعميل له"، على حد قوله.

وتابع الخليوي المقيم في لندن: "إن المعارضة التي يتحدث عنها حسون من المؤكد أنها هي المجموعة التي موّلها النظام وأرسلها الى روسيا وتركيا للتفاوض باسم المعارضة السورية، في حين أن هذه المجموعة لم تعارض النظام أساساً".

وأضاف: "ما جاء في خطاب الأسد الأخير يعتبر رداً على تصريحات الشيخ حسون السابقة والحالية، حيث إن الرئيس السوري في خطابه لم يُشر لا من بعيد ولا من قريب إلى تداول السلطة في سوريا".

وقال الشيخ حسون في وقت سابق إن الرئيس السوري بشار الأسد يريد العودة إلى مزاولة "طبابة العيون" بعد أن ينتهي من عملية الإصلاحات في سوريا.

وفي حديث لمجلة "دير ‎شبيغل" الألمانية، صرح مفتي سوريا بأن بشار الأسد لن يبقى رئيساً مدى الحياة لسوريا وأنه سيترك السلطة بعد أن ينتهي من عملية الإصلاحات ومنها السماح بتشكيل أحزاب وإجراء انتخابات حرة ونزيهة في سوريا.

ورداً على سؤال "العربيه.نت" عن إذا ما كان المقصود من المعارضة في تصريح الشيخ حسون هي هيئة التنسيق السورية، قال الخليوي: "قد يكون كذلك خصوصاً أن بعضاً من أفراد هذه الهيئة قد رددوا ما ادعاه النظام حول وجود عصابات مسلحة، كما أن لديهم مواقف لم تتعد المطالبة بالإصلاح الوهمي الذي يتحدث به النظام السوري".

قراءة الخبر كاملا.

الجيش الأسرائيلي يستعد لعملية واسعه في القطاع


مدونة سيرتي - دنيا الوطن


غزة - دنيا الوطن
كشفت صحيفة 'جروزليم بوست' الإسرائيلية أن رئاسة أركان الجيش الإسرائيلي, أصدرت تعليماتها إلى قيادة المنطقة الجنوبية لتتخذ الاستعدادات لاحتمال القيام بعملية واسعة النطاق في قطاع غزة في غضون عدة أشهر.

وأضافت الصحيفة اليوم الثلاثاء إن 'الإعداد يتضمن انجاز الخطط العملياتية وتعميمها على الوحدات المنوي اشتراكها في العملية العسكرية '.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي ان 'قطاع غزة يعد اليوم الجبهة الأكثر تقلبا بالنسبة لإسرائيل وبإمكانه ان ينفجر في أي لحظة كانت رغم ان الوضع على الحدود هادئ نسبيا '.

وكانت إسرائيل شنت حرب واسعة على قطاع غزة, في نهاية ديسمبر 2008, خلفت مئات الشهداء وآلاف الجرحى ودمار هائل في البنى التحتية.


قراءة الخبر كاملا.

انثى العنكبوت تقتل زوجها بعد الانتهاء من ليلة الدخلة وحشرات تتناسل دون اخصاب

أسرار التزاوج في الحشرات.. أنثى العنكبوت تقتل زوجها "ليلة الدخلة" وذكر النحل يلقى حتفه عقب حفلة الزفاف

غزة - دنيا الوطن
لكل فصيلة من الحشرات طريقتها الخاصة في التزاوج، ولكل حشرة وسيلتها المنفردة في إتمام عملية الإخصاب، فأنثى العنكبوت تقتل ذكرها بمجرد الانتهاء من عملية التزاوج "ليلة الدخلة"، ذكر آخر يغازل أنثاه برفرفة أجنحته لتهويتها على فترات منتظمة حتى تسمح له بالاقتراب منها لإتمام عملية التزاوج، أما أنثى فراشة الشبح فهى التي تبحث عن الذكر من خلال رائحة خاصة يفرزها لجذب الأنثى، الأعجب في هذا العالم أن بعض الأنواع تعيش دون ذكور أي تتناسل دون إخصاب وهو ما يعرف بالتوالد البكري.


الأصوات العذبة
عن طرق التزاوج المختلفة بين الحشرات، يقول الدكتور أحمد محمد عزت عبد السلام - أستاذ الحشرات بالمركز القومي للبحوث -: "تختلف طرق التزاوج من نوع لآخر، ولكن بصفة عامة تكون الغلبة للذكور في جذب الإناث، فمعظم النطاطات والصراصير تجذب إناثها بإحداث أصوات عذبة، وفى ذباب "Empid" يقوم الذكر بتقديم حشرة صغيرة أو بعوضة لأنثاه، وأثناء انشغالها بامتصاص فريستها ينقض عليها كي تتم عملية التزاوج، وقد لاحظ العلماء أن الذكر عندما يتزاوج مع الأنثى يظهر بجانب أعضائه التناسلية جسم يساعده على مسك الأنثى وهى الكلاليب، وفى رتبة غشائية الأجنحة يقوم الذكر باستدراج أنثاه بغزل خاص حيث يقترب منها ويقوم بتهويتها برفرفة أجنحته على فترات منتظمة، حتى تسمح له بالاقتراب منها ويحدث التزاوج، أما النوع الذي تكون فيه الغلبة للإناث ففي بعض هذه الأنواع تفرز الأنثى روائح خاصة (فيرمونات جنسية) كي تجذب الذكر إليها بغرض التلقيح مثل بعض أنواع الفراشات، أما ملكة النحل فطريقة تزاوجها عجيبة، حيث تطير في الهواء فيما يطلق عليه "طيران الزفاف"، ويتبعها ذكور الخلية، والذين يتساقطون واحدًا تلو الآخر كلما ارتفعت لأعلى، حتى يصل إليها أقوى ذكر والذي يموت بعد الإخصاب بسبب انفصال أعضائه الذكرية داخل الجهاز التناسلي للملكة


التكاثر العذري
يضيف الدكتور عبد السلام: "هناك نوع آخر لبعض الحشرات تستغنى فيه الإناث عن الذكور حيث تكون لديها القدرة على التناسل بدون إخصاب (التكاثر العذري أو البكري) وهذا يتم بصورة غير منتظمة تتوقف على تواجد الذكر من عدمه، فبعض الأنواع من حشرة "المن" تتميز بظاهرة تبادل الأجيال بمعنى أن هناك أجيالاً تنشأ عن التكاثر الجنسي في فصل معين من السنة، وأجيالاً أخرى تتكاثر عذريًا أي دون ذكور خلال فصل آخر، حيث تقضى بياتها الشتوي على هيئة بيض مخصب (ناتج عن تزاوج جنسي ذكر وأنثى) يوضع في فصل الخريف على سيقان النباتات الصليبية حتى يفقس البيض في الربيع التالي أفرادًا كلها إناث عديمة الأجنحة تتكاثر عذريًا (بدون ذكر) وعندما يحل الخريف ويقصر طول النهار، ينشأ جيل جنسي ينقسم إلى ذكور مجنحة وإناث عديمة الأجنحة تتزاوج وتضع بيضًا يسكن طوال فترة الشتاء وهكذا، أما النوع الأخير وهو نوع من إناث الحشرات والتي تتخلص من الذكر بالقتل بعد أن تتم عملية التزاوج والإخصاب مثل ملكة نحل العسل وأنثى العقرب أما ذكر النمل فبعد أن يقوم بتلقيح أنثاه يموت بعد فترة وجيزة.


تعدد الأزواج
وتؤكد الدكتورة عفاف فوزي - أستاذ مساعد علم الحشرات بكلية العلوم جامعة بنها - أن ظاهرة تعدد الأزواج موجودة في الحشرات حيث تتزاوج الإناث أكثر من مرة وكذلك الذكر بينما نجد في البعض الآخر أن كلاً من الذكور والإناث لا يتزوج إلا مرة وحدة فقط. وهذا النوع الأخير يتميز غالبًا بقصر عمر الطور البالغ والذي قد لا يتعدى نصف يوم إلى يومين مثل حشرة ذبابة مايو.


وتضيف: "عملية التزاوج في الحشرات تتم على ثلاث مراحل: البحث عن الشريك الآخر، ثم التعارف والمغازلة وأخيرًا.. التزاوج إذا حدث القبول، وكما للإنسان لغة للتخاطب والتعارف عن طريق الكلام أو السمع أو النظر فإن الحشرات أيضًا لها لغاتها الخاصة التي تستطيع من خلالها التواصل، فذكور بعض أنواع الهاموش تتجمع في شكل أسراب حيث تقدم فقرات راقصة ومن خلال طريقة الرقصة تختار الأنثي الذكر الذي يتزاوج معها، وبالنسبة للحشرات الليلة فقد تستخدم الذكور إشارات ضوئية معينة لجذب الأنثى، ومن طرائف عالم الحشرات أيضًا أن يقوم الذكر بتقديم الشبكة للعروس وتكون في صورة الوجبة المفضلة لها مثل نوع معين من النباتات أو الفرائس حسب نوع الحشرة وتقوم الأنثى بالتهامها أثناء عملية التزاوج. أما الذكر الذي يتقدم بدون هذه الهدية فهو مرفوض تمامًا من الأنثى.


الخنافس المضيئة
وعن طرق أخرى للتزاوج يقول الدكتور عبد الوهاب عبد المقصود إبراهيم - رئيس قسم علم الحشرات كلية العلوم - جامعة بنها، حشرة "السيكادا" تتجمع في جوقة من العازفين يقدر عددها بمئات الآلاف من الذكور لإصدار أغنية حب جماعية لجذب الإناث لمكان التزاوج، ويستخدم العازفون أدوات خاصة بهم مثل حك الأجنحة ببعضها أو بالأرجل، وبعضهم مثل صراصير الغيط يختار أماكن الغناء بعناية مثل بعض الأنفاق التي تعمل كمكبرات الصوت، وبعض الحشرات تقف على أوراق النبات وتدق عليه دقًا ينتقل عبر النبات إلى الجنس الآخر الذي يقف محاولاً التنصت على الصوت الصادر من المحبوب ليسارع للقائه.


ويشير الدكتور عبد الوهاب إلى بعض السلوكيات الغريبة التي تنفرد بها بعض الحشرات ومنها حشرة فرس النبي وبعض العناكب حيث تقوم الأنثى بافتراس الذكر أثناء عملية التزاوج حيث تبدأ بتجريده من أسلحة الدفاع وهى أجزاء الفم القارضة حيث تتغذى على الرأس كلها ثم أرجل القنص الأمامية ثم باقي الجسم. وسبحان الله فالذكر في كل الأحوال سيموت بعد عملية التزاوج لانتهاء دوره في الحياة، وعندما تتغذى الأنثى عليه فإنها تحصل على وجبة متكاملة تساعد في سرعة نضج البيض.

قراءة الخبر كاملا.

الجيش اليبي يحرر الوالي الجزائري محمد العيد خليفي والقبض على خاطفيه


مدونة سيرتي - الجزيرة

تمكن الجيش الليبي اليوم الثلاثاء من تحرير والي إيليزي جنوبي الجزائر بعد أن تم اختطافه أمس الاثنين من قبل ثلاثة شبان جزائريين مسلحين في جنوب البلاد والعبور به نحو ليبيا.
وأكدت الإذاعة ووكالة الأنباء الجزائرية أنه تم تحرير الوالي داخل الأراضي الليبية ومن قبل القوات الليبية واعتقال خاطفيه، وأنه في طريقه للعودة إلى الجزائر.
وكانت وزارة الداخلية الجزائرية قالت اليوم الثلاثاء إن الوالي محمد العيد خليفي اختطف من قبل "ثلاثة شبان جزائريين مسلحين ومعروفين" بمنطقة تيمروالين التي تقع على بعد 80 كلم عن بلدة الدبداب بعد عودته بسيارته من مهمة عمل.
وأضافت أن من كانوا بالسيارة وهم "رئيس المجلس الشعبي الولائي ومدير مكتب الوالي وسائق الوالي أطلق سراحهم بينما تم اقتياد الوالي من قبل مختطفيه نحو الحدود الجزائرية الليبية".

وأشارت الداخلية إلى أنه تم العثور على سيارته غير بعيد من موقع الاختطاف.

وقال أحد المسؤولين الأمنيين بالجزائر في تصريح لرويترز طالبا عدم نشر اسمه "الوالي في أيدي تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي الذي اتصل بالفعل بأبويه".
وكان الوالي توجه إلى المنطقة لتهدئة الاحتجاجات التي اندلعت قبل أسبوع إثر أحكام قضائية ضد بعض سكان المنطقة وأفراد من عائلة عبد الحميد أبو زيد أحد القيادات في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي في الصحراء.
وكانت مصادر جزائرية مسؤولة أكدت في وقت سابق اليوم أن الوالي ومدير مكتبه اختطفا عصر الاثنين من قبل جماعة من المحتجين، وأنه تم تسليمهما إلى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي الذي فر بهما إلى ليبيا.

قراءة الخبر كاملا.

ازمة الوقود الجديدة في مصر

مدونة سيرتي- العربية-القاهرة

ساعات طويلة من الانتضار دفعت كثيرا من الناس اللى قراءة الصحف او النوم فيما انشغل اخرون بالحديث واجراء المكالمات الهاتفية.

 الساعات الطويلة تلك بسبب تفاقم ازمة الوقود ونقصه في محلات الخدمة المختلفة مما ادى الى تدافع المواطنين الى المسابقة نحو المحطات وقد وصف احد المعلقين ان انتضاره تعدى ال 5 ساعات وقد قال احد المعلقين ان بنزين ال 80 مش متوفر في جميع المحطات في القاهرة .

هذه الازمة بدأت منذ عدة ايام في ضل انباء تقول بأن الحكومة سوف ترفع اسعار الوقود وهذا الأمر نفاه وزير البترول في تصريح صحفي مؤكدا ان البترول في مختلف انواعه متوفر في المستودعات داعيا المواطنين الى الهدوء وعدم الخوف والهلع وهذا التصريح لم يقنع مستخدمي السيارات الذين ملو من طيلة الأنتضار .

قراءة الخبر كاملا.

أرتفاع اسعار السجائر في البحرين يثير غضب المدخنين

مدونة سيرتي- الايام البحرينية

«لو أصبحت علبة الدخان بـ 100 دينار ما أقلعت عنه» بهذه العبارة العفوية انتشر خبر رفع سعر علب السجائر سرعة النار في الهشيم بين المدخنين في مملكة البحرين الذين تفاجأوا صبيحة الامس بزيادة اسعار كافة مشتقات التبغ 100 فلس حيث وصلت أسعار بعضها إلى دينار بعد ان كانت تباع سابقا بـ 900 فلس. المدخنون ابدوا امتعاضهم ازاء هذه الزيادة غير المبررة خصوصا وانها جاءت في ليلة وضحاها وبعد زيادة اخيرة لم يمض عليها وقت طويل مستنكرين في السياق ذاته هذه الخطوة التي اقدمت عليها كافة الاسواق والمحال التجارية دون إخطارهم مسبقا بنية الشركات المصنعة والمستوردة برفع اسعار السجائر. احد العمال الآسيويين قال لـ «الأيام» بأن زيادة أسعار السجائر والبالغة حوالي 12% جاءت بعد رفع الشركات لأسعارها مؤخرا موضحا بأن عملية رفع الأسعار تتم من فترة الى اخرى فبعد ان كانت في السابق لا تتجاوز الـ500 فلس اصبحت الان أسعار بعض العلب بدينار واحد.

قراءة الخبر كاملا.

الحرب السعودية الأسرائيلية

هاكرز إسرائيلي يخترق موقعي بورصة السعودية والامارات
مدونة سيرتي- دنيا الوطن
لقد باتت الاسابيع الاخيرة حرب بين السعودية واسرائيل وهي ليست بالحرب التي نعرفها بل حرب من النوع الالكتروني فبعد تهديد الهكر السعودي المتكررة لأسرائيل , هددت مجموعة قراصنة اسرائيلية تعرف نفسها بـ" IDF-Team" باختراق واسقاط موقع البورصة السعودية وبورصة ابو ظبي اعتبارا من الساعة السادسة من مساء اليوم " الثلاثاء" وذلك ردا على الهجوم الذي تعرض له يوم امس موقع البورصة الاسرائيلية ومواقع اخرى خاصة بالبنوك الاسرائيلية وفقا لما اورده موقع هأرتس الالكتروني الناطق بالعبرية.

ووفقا لذات المصدر فقد لوحظ اغلاق موقع البورصة السعودية www.tadawul.com.sa فيما واصل موقع بورصة ابو ظبي عمله بشكل مكن رواده من الدخول اليه وان كان بشكل بطيء .

وكتبت مجموعة القراصنة الاسرائيلية على مدونتها بان عملية اقتحام واغلاق الموقع السعودي وموقع بورصة ابو ظبي جاء ردا على الهجوم "الحقير" الذي تعرضت له مواقع اسرائيلية، متوعدين بالانتقال الى مرحلة متقدمة والتسبب باغلاق المواقع العربية لفترة طويلة قد تصل الى عدة شهور في حال استمر الهجوم على المواقع الاسرائيلية .

قراءة الخبر كاملا.

فيفي عبده: بناتي وزوجي تأثرو نفسيا من خبر موتي وانا لا أخشاه وجاهزة له

فيفي عبده : لا اخشى الموت وكفني جاهز لاستقبالي
مدونة سيرتي- دنيا الوطن

بعدما كثرت الاشاعات عن خبر وفاة فيفي عبده خرجت فيفي عبده بتصريح لها انا حية ارزق ولست خائفة من الموت  وعبرت عن استيائها الشديد هي وبناتها وزوجها للخبر 

وقالت ايضا : بناتي وزوجي قد تلقو مثل هذه الرسائل من اصحاب النفوس المريضة وكل ما اقوله ربنا يهديهم .

وقد اشارت ان هذه هي المرة الثانية التي تشنتشر فيها اشاعه موتها بوقت قصير جدا واكملت قائلة لااخاف الموت وكفني جاهز في اي وقت والذي يغار مني يعمل مثلي ويسلم امره لربنا .


وأكدت فيفي أن  مثل هذه الشائعات الهدف منها تشتيت تركيزها عن متابعة أعمالها الفنية ، خاصة وأنها تستعد لتصوير الجزء الذاني من مسلسل “كيد النسا ” الذي عرض الجزء الاول منه خلال رمضان الماضي.

يذكر أن نص الرسالة الذي تداول على  الهواتف المحمولة جاء نصه كالتالي : “انتقلت إلى رحمة الله الفنانة والراقصة المصرية فيفي عبده عن عمر يناهز 61 عاماً، ادعوا لها بالرحمة”..

قراءة الخبر كاملا.

نتنياهو يتلقى تهديدات من يمينيين بالقتل عبر صفحة فيسبوك

نتنياهو يتلقى تهديدات من يمينيين بالقتل عبر صفحة فيسبوك

غزة - دنيا الوطن
تلقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تهديدات بالقتل من قبل عناصر اليمين المتطرف الاسرائيلي عبر صفحته الخاصة على شبكة التواصل الاجتماعي 'فيس بوك.

وجاء في رسالة التهديد التي ظهرت على الصفحة الخاصة بنتنياهو 'إن مصريك سيكون مثل مصير اسحاق رابين وأنت في العد التنازلي يا قذر, أنت غير مناسب كي تكون رئيسا للحكومة وأنه لا وجود لأمثالك بيينا, إنك تحب العرب أكثر من اليهود' على حد ادعاء من كتبوا التهديد.

قراءة الخبر كاملا.

بعد ساعات من تهديده :الهاكر'xOmar' يعطل موقعي إلعال وبورصة تل أبيب

بعد ساعات من تهديده :الهاكر'xOmar' يعطل موقعي إلعال وبورصة تل أبيب



غزة - دنيا الوطن
تعطل صباح اليوم موقعا الانترنت التابعان لشركة الطيران الوطنية العال ولبورصة تل ابيب. 


وقالت يديعوت أحرونوت العبرية في موقعها على الشبكة عن المقتحم السعودي (هاكر) المسمى xOmar ، الذي كشف تفاصيل آلاف بطاقات الاعتماد الإسرائيلية، أن مجموعة من المقتحمين الداعمين للشعب الفلسطيني تدعى كابوس أعلنت أنها ستقوم بإسقاط موقع شركة إلعال للطيران، وموقع البورصة للسندات المالية .


وكان قرصان الحواسيب السعودي الذي نشر مؤخرا ارقام بطاقات ائتمان اسرائيلية قد حذر من نية عدد من رفاقه مهاجمة هذين الموقعين.


وأضاف المقتحم السعودي في رسالته إلى يديعوت أحرونوت أنه في حال نجاح المقتحمين الفلسطينيين فلن يكون بالإمكان حجز تذاكر طيران والاطلاع على مواعيد الإقلاع والهبوط في موقع شركة إلعال .


في المقابل، فإن المقتحم الداعم لإسرائيل حنيبعل ، الذي يعرف نفسه بأنه يهودي يعيش في مكان ما في العالم ، نشر الليلة الماضية تفاصيل الدخول لنحو 20 ألف حساب في الفيسبوك تعود لمواطنين في دول عربية، كما أعلن أن لديه تفاصيل تتيح الدخول إلى الحسابات المصرفية لنحو 10 ملايين مواطن في السعودية وإيران، الأمر الذي قد يتسبب بأضرار مالية تصل مليارات الدولارات، بحسبه.


وأكدت الصحيفة أن التفاصيل المتوفرة لدى حنيبعل تتيح الدخول فعلا إلى حسابات الفيسبوك المشار إليها.


وكان الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري دعا المقتحمين الداعمين للشعب الفلسطيني في كافة أنحاء العالم إلى تصعيد الحرب الإلكترونية، ومضاعفة عمليات الاقتحام للحواسيب الإسرائيلية. 

قراءة الخبر كاملا.