اظغط لايك وتابعنا

باحثون يابانيون يبتكرون عينا صناعية لفاقدي البصر


ابتكر باحثون يابانيون بجامعة طوكيو عينا صناعية بدائية حيوية المنشأ تعتمد فى تصنيعها على خلايا جذعية جينية مأخوذة من فئران التجارب وتحويلها إلى عين بدائية لتعويض الاجزاء التالفة فى عين الانسان، مما يعطى املا جديدا للاشخاص الذين يعانون من مشكلات الابصار وفاقدى البصر نتيجة مرض او حادث.
وقال يوشكى ساساى رئيس قسم الاحياء بالجامعة - فى تصريح على شبكة الانترنت - ان العين الصناعية الجديدة تحتوى ايضا على خلايا تتحسس الضوء وخلايا عصبية ضرورية للوصول الى الرؤية السليمة، معربا عن امله فى أن تؤدى إلى استعادة البصر جزئيا لدى المرضى المصابين بفقد البصر.
واضاف أن نجاح استخدام الخلايا الجذعية الجينية فى صناعة العيون البديلة للعيون البشرية يفتح افاقا جديدة لانشاء بنوك للعيون تعتمد على الخلايا السليمة داخل الشبكية مما يرفع نسبة الناجين من فقد البصر ويزيد من احتمالات السيطرة على الأمراض التى تسبب تلفه.
اخبار مصر

قراءة الخبر كاملا.

جورج قرداحي يعلن اعتناقه الإسلام عبر تويتر

جورج قرداحي يعلن اعتناقه الإسلام عبر تويتر

غزة - دنيا الوطن
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خبراً عن اعتناق جورج قرداحي الإسلام. وبدأ الأمر بتغريدة نسبت له على "تويتر" جاء فيها: "بعد فترة طويلة من البحث والدراسة المكثفة، اعتنقت دين الاسلام ولله الحمد، أسأل الله لنا ولكم الهداية والثبات". 

"أنا زهرة" علمت من مصادر موثوقة أنّ الخبر عار عن الصحة والحساب الذي بثّ الشائعة لا يمت بأي صلة للإعلامي اللبناني الذي لا يملك أي حساب على "تويتر". وتابعت المصادر أنّ شخصاً انتحل شخصية قرداحي على الموقع حيث تتوافر أكثر من صفحة مزوّرة باسمه. ويبدو أنّ الشخص الذي انتحل شخصية المذيع اللبناني أراد أن يستغل اسمه ليمرّر رسائل سياسية ضد النظام السوري. مع العلم أنّ قرداحي أعلن تأييده للرئيس بشار الأسد في حين أنّ الحساب الموجود باسمه على "تويتر" يتضمّن شتائم وشعارات ضد الرئيس السوري. 

يذكر أنّ جورج قرداحي لفت الأنظار عندما قدّم برنامجه الشهير "من سيربح المليون" حيث كان يقرأ آيات من القرآن الكريم في البرنامج بلغة لا تشوبها شائبة. حتى أنّه في إحدى الحلقات، صحّح لأحد المتسابقين الذي تلا آية بطريقة خاطئة. وقد سبق أن صرح أنّه يقرأ دوماً القرآن الكريم، ويحتفظ بنسخة منه قرب مخدّته.


قراءة الخبر كاملا.

عمرو دياب في مفاجئة صادمة لمعجبيه : قررت اعتزال الغناء بعد وفاة والدتي

عمرو دياب في مفاجئة صادمة لمعجبيه  : قررت اعتزال الغناء بعد وفاة والدتي

غزة - دنيا الوطن
في مفاجأة صادمة من العيار الثقيل صرح المطرب المصري عمرو دياب انه قرر اعتزال الغناء ؛ حزناً على وفاة والدته .وقال عمرو دياب  إنه تأثر كثيراً بوفاة والدته ، ولا يستطيع  أن يغني ، خاصة وأن الظروف الحالية والسابقة التي مرت بها مصر كانت مؤشرات على اتخاذه لهذا القرار .

وأكد المطرب المصري أن الثورة لعبت دورا كبيرا في أن يعي الجميع بأن هناك أشياء كثيرة أهم من الفن .

وأوضح أن سيطرة الإخوان والسلفيين على البرلمان جعلته يشعر بأنه يذهب لمصير مجهول.

قراءة الخبر كاملا.

نقل المطرب جورج الراسي للمستشفى بعد تعرضه للضرب المبرح خلال غنائه في احدى الحفلات على يد طليق نجمة مشهورة

نقل المطرب جورج الراسي للمستشفى بعد تعرضه للضرب المبرح خلال غنائه في احدى الحفلات على يد طليق نجمة مشهورة

غزة - دنيا الوطن
في خبر انتشر عبر الرسائل القصيرة SMS يفيد بانه ولاسباب مجهولة تعرض المطرب جورج الر اسي للضرب من قبل المدعو عبد الحاج مجهول باقي الهوية اثناء غنائه في انطلياس، مما تسبب له بجروح  ورضوض نُقل على اثرها الى مستشفى سان لويس للمعالجة.
وقال موقع النشرة الفنية ان جورج الراسي فوجئ اثناء ادائه لوصلته الغنائية في احدى الحفلات بشخص يقف امامه ويفاجئه بضربة “بوكس” على وجهه وهو واقف على المسرح امام كل الحاضرين، في البداية لم يستوعب ما الذي حصل، فتطور الاشكال الى سحب سلاح الى ان تم اخراج المعتدي من المربع.
وقال الراسي : “انه رجل يظن بانني على علاقة بطليقته وزوجته السابقة وهي ممثلة معروفة ومشهورة، وفي الحقيقة اننا اصدقاء وعلاقتنا لا تتعدى الصداقة المتينة والاخوية، بالاضافة الى صداقتي مع العديد من افراد عائلته وعائلة عمه”.
واضاف: “لقد تقدمت بشكوى ضده في مخفر انطلياس الا انه لم يحضر فتم تحويلها الى “بحث وتحرٍ”.
وعن حالته الجسدية اخبرنا جورج الراسي بانه اصيب فوق عينه بجرح بليغ وتم تقطيبه بـ9 قطب في المستشفى”.

قراءة الخبر كاملا.

بشرى تدعو جمهورها لعدم السخرية من حازم أبو إسماعيل

بشرى تدعو جمهورها لعدم السخرية من حازم أبو إسماعيل

غزة - دنيا الوطن
دعت الفنانة بشرى جمهورها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ لعدم السخرية من المرشح الرئاسي المحتمل حازم صلاح أبو إسماعيل رغم اختلافها الجذري معه، وذلك من باب الدعوة لاحترام المخالفين لنا في الرأي، والبحث عن النقد البنّاء ليسود في لغة الحوار.

وكَتَبت بشرى على حسابها الشخصي: "عفوا أصدقاء فيسبوك الأعزاء.. ولكن هناك نوع لاذع ومتطرّف من السخرية من بعض مرشّحي الرئاسة الذين أختلف معهم اختلافا جذريا، لكن لا أستطيع أن أُشارك في حملات التشويه والألفاظ النابية التي تنطلق من بعضكم على بعضهم، ولا أستطيع التعاطف مع الكثير من التجريح، ولكم منّي كل الاحترام رغم الاختلاف في التناول.. وشكرا".

وفي السياق ذاته، رأت بشرى أن التمادي في حملات التشويه والسخرية من أي مرشح رئاسي ستنقلب بمرور الوقت إلى دعاية إيجابية له، وكَتَبت: "الناس اللي ماسكة حملة أبو إسماعيل تريقة، مش ملاحظين إنهم بكده بيساعدوا في تكثيفها ونشرها.. هو حصل إيه للتجاهل؟!! واشمعني دي بالذات اللي مش راضيين تعدوها وتطنّشوها؟ ماتبقوش تزعلوا بقى لو كسب عشان بالطريقة دي هتكونوا ساهمتم في فوزه بشكل غير مباشر even negative publicity is good publicity".

من ناحية أخرى، بدأت بشرى تصوير أول مشاهدها في فيلم "مستر آند ميسز عويس" مع الفنان حمادة هلال والمخرج أكرم فريد في أسوان مؤخرا، ويدور الفيلم في إطار كوميدي عن مغامرات شاب وفتاة من الصعيد، تأليف كريم فهمي.

قراءة الخبر كاملا.

حسن يوسف: انتظروني في الشيخ أحمد ياسين

حسن يوسف: انتظروني في الشيخ أحمد ياسين

غزة - دنيا الوطن
قال الفنان المصري حسن يوسف إنه يستعد لتجسيد شخصية المناضل الفلسطيني الشيخ أحمد ياسين الزعيم الروحي لحركة “حماس”، ليكشف كيف علم هذا الرجل الأمة بنضاله ضد الاحتلال.

وفي حين عبر عن خوفه الشديد على مصر من ثورة جياع مقبلة قد تهدد أمن الوطن إن لم يقدم أحد المرشحين برنامجًا رئاسيًّا متكاملًا يعبر عن الوطن، فإنه نفى ما تم ترديده عن تجسيده لشخصية البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وقال يوسف إن شخصية المناضل الفلسطيني “أحمد ياسين” لها الحق أن تُقدم في أضخم عمل درامي، لكي نرصد للأجيال ما قدمه هذا الرجل من تضحيات من أجل عزة الأمة الإسلامية.

وعن أسباب قبوله تجسيد الشخصية، أوضح الفنان المصري أنه يجسد الشخصية لأنه يريد أن يُظهر “القعيد الذي علم الأمة القعيدة فلسفة المقاومة”.

وأضاف أنه سيتناول الشخصية من عدة جوانب رئيسية وهي سيرته الذاتية كاملة، والمواقف التي تعرض لها، إضافة إلى فترات اعتقاله في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن المسلسل سيكتبه السيناريست المصري أيمن سلامة، إضافة إلى مؤلف آخر من سوريا، ويعكفان الآن على وضع الملامح النهائية للعمل.

على جانب آخر، نفى حسن يوسف ما تم تناوله بخصوص تجسيده شخصية البابا شنودة، مضيفًا أنه يكن لهذا الرجل كل الاحترام والتقدير لما بذله لإعلاء كلمة الوطن فوق كل شيء ومحاربته للفتنة الطائفية، ورفضه زيارة القدس في ظل وجود الاحتلال الإسرائيلي.

وبشأن رؤيته لخريطة الانتخابات الرئاسية، قال يوسف إنه بعد دخول مرشح جماعة الإخوان المسلمين “خيرت الشاطر” انتخابات الرئاسة، فقد انقلبت بعض الموازين ولن أحدد مرشحي الرئاسي إلا بعد غلق باب الترشيح.

وأضاف أنه لن يفاضل بين أسماء المرشحين، لكن الأهم من ذلك ما هو برنامجه الانتخابي، وكيف سيستطيع حل المشاكل الاقتصادية التي تعصف بالبلاد، وكيف سيعمل على عودة الأسعار مرة أخرى إلى ما سبق، وكيف سيعيد الأمن إلى مصر؟.

وتابع “نحن مقبلون على ثورة جياع بسبب جشع بعض التجار الذين بدؤوا يغالون في الأسعار، ونحن إن لم يتحقق لنا برنامج انتخابي مرموق يصعد بمصر إلى بر الأمان، فإننا سنعيش أيامًا أسوا من ذلك”.

قراءة الخبر كاملا.

أجمد صور لأحمد مكي من اغنية قطر الحياة












قراءة الخبر كاملا.