اظغط لايك وتابعنا

فيديو| أطول مقارنة بين ميسي ورونالدو على اليوتيوب

نُشر على موقع اليوتيوب فيديو مقارنة بين النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ويُعتبر الأطول من حيث المدة الزمنية ويعرض مهارات مختلفة للنجمان.

http://www.youtube.com/watch?v=NPYovB6GWZ4&feature=player_embedded


قراءة الخبر كاملا.

موسوعة «غينيس»: برج طوكيوالأعلى في العالم


برج طوكيو
برج طوكيو

اعلنت موسوعة غينيس للارقام القياسية الخميس انها تعترف بان برج طوكيو سكاي تري البالغ ارتفاع 634 مترا في العاصمة اليابانية هو اطول برج في العالم.

وفي احتفال عقد في العاصمة اليابانية (طوكيو) سلم اليستير ريتشاردز المدير الاداري لموسوعة غينيس الشهادة الى ميتشياكي سوزوكي رئيس شركة «توبو تاور سكاي تري».

ونقلت وكالة انباء كيودو اليابانية عن سوزوكي القول: «أحد الأهداف المهمة لتشييد البرج هو اطلاع العالم على الثقافة والتكنولوجيا اليابانية وروعة منطقة وسط طوكيو».


قراءة الخبر كاملا.

عصابة عنصرية تحرق جزائرياً بجنوب إفريقيا أثناء نومه


المواطن الجزائري تعرض لحروق خطيرة
المواطن الجزائري تعرض لحروق خطيرة



تعرض مواطن جزائري للحرق بطريقة بشعة، بينما كان نائما داخل المحل الذي يعمل به بمدينة «بريتوريا» بجنوب إفريقيا، حيث يتواجد الآن في حالة خطيرة بين الحياة والموت بسبب تعرض جسمه لحروق بليغة من الدرجة الثانية.

وأوضح رئيس جمعية «صوت الجزائر» بجنوب افريقيا معلم محمد الناصر ـ في بيان نشرته صحيفة «الشروق» الجزائرية امس أن جزائريين يعملان داخل محل مملوك لتاجر صيني بجنوب افريقيا، فوجئا بهجوم عصابة من السود المتأصل فيهم النظام العنصري المقيت.

وأكد أن هدف هؤلاء السود العنصريين لم يكن سرقة المحل بل حرقه فقط، ما نتج عنه احتراق مواطن جزائري بحروق بليغة من الدرجة الثانية، حيث يرقد الآن بالمستشفى بين الحياة والموت.

وخاطب البيان وزارة الخارجية والوزير مراد مدلسي، قائلا «إن ديبلوماسية الصمت لا تفيد مع تهميش الجالية الجزائرية المتواجدة بالخارج»، وتابع البيان قائلا «إنما هو قتل عمدي لسبعة ملايين جزائري متفرقين في أقاصي الأرض».

كما لم تستثن جمعية «صوت الجزائر» في جنوب افريقيا السفارات الجزائرية عبر العام، وقالت «إننا نوجه رسالة إلى السفارات الجزائرية، بأن عملها هو الميدان وليس خلف المكاتب».

وقال البيان إن مآسي الجالية لاتزال تتكرر في كل حين في ظل الغياب التام لوزارة مدلسي ومكتب حليم بن عطاء الله والمجلس الاستشاري للجالية الذي أسال بحرا من الحبر عبر صفحات الجرائد، لكن لا حياة لمن تنادي، كما دعا الجالية الجزائرية في جنوب إفريقيا إلى الالتفاف حول بعضها بعضا، خاصة أن عددها يبلغ أكثر من 3 آلاف شخص.


قراءة الخبر كاملا.

طرح جبنة من الذهب الخالص للبيع.. والكيلو بألف دولار


جبنة من الذهب
جبنة من الذهب

صدق المثل القائل «ليس كل ما يلمع ذهبا» فقد يكون جبنة أيضا، إذ أعلن مصنع بريطاني عن إنتاج جبنة ممزوجة بالذهب الخالص القابل للأكل.

وأراد المعمل الاختصاصي في مشتقات اللبن أن يضيف معنى جديدا لكلمة «نكهة غنية»، عبر إعطائها قيمة مادية جديدة في كل قضمة من قطعة الجبنة البراقة.

وقالت متحدثة باسم مصنع «لونج كلاوسون دايري» وتدعى جانيس بريدون، إن المنتج الجديد عبارة عن خلطة من جبنة «ستيلتون» وورقات الذهب القابلة للأكل، إضافة إلى القرفة وبعض الكحول.

وكشفت بريدون أن ثريا عربيا ونجم بوب عالميا كشفا عن نيتهما شراء كمية كبيرة إلى جانب شخصيات مشهورة عالميا، مترقبة أن تغادر الجبنة الأراضي البريطانية قبل عيد الميلاد المقبل، وفق ما قالت لصحيفة «اندبندنت».

وامتنعت المتحدثة عن تحديد أسماء المشترين «لأسباب سرية»، لكنها شددت على أنها شخصيات شهيرة.

وبحسب ما جاء في موقع الشركة، فإن ثمن الأوقية الواحدة يبلغ 200 دولار، أي ان ثمن الكيلو الواحد يعادل ألف دولار، ليجعل منها أغلى جبنة في العالم حتى الآن.

ووصفت بريدون المنتج الأول من نوعه على أنه «أكثر جبنة بريطانية لامعة»، مشيرة إلى أنه يمكن مشاهدة الذهب في كل قطعة يتم قضمها.

أما عن فوائد الذهب الصحية، فيتميز الذهب بأنه غير قابل للتحلل، وهو السبب الذي يدفع بأطباء الأسنان استخدامه في الحشوات وزراعة الأسنان.

ويصنع الذهب القابل للأكل من معدن الذهب عيار 23 قيراطا، واستخدمه بداية المصريون القدامى أو الفراعنة.


قراءة الخبر كاملا.

محجبات يتنافسن على الفوز بلقب «ملكة جمال» المغرب لعام 2012


ينظم المغرب مسابقة لاختيار ملكة الجمال لعام 2012، ابتداء من الثالث من يناير المقبل، بمراعاة تقاليد وعادات المجتمع المحلي، دون المساس بحميمية المتسابقات، حيث لن تضطر المشاركات أثناء العروض إلى ارتداء لباس البحر، مثلما يجري في أغلب مسابقات الجمال التي تخضع للمعايير الدولية.

ولا تمانع اللجنة المنظمة لمسابقة «ميس المغرب» من مشاركة فتيات محجبات، باعتبار أنه لا يوجد ضمن شروط المنافسة أي بند يعارض حجاب المشاركات، حيث تركز معايير الفوز في المسابقة أساسا على مميزات الجمال وقوة الشخصية والمستوى المعرفي، وذلك فيما يبدو محاولة لدرء انتقادات جهات إسلامية محافظة تعتبر مسابقات الجمال، كيفما كانت، مجرد «سوق للنخاسة» تقوم بتعرية المرأة والمتاجرة بجسدها وعفتها.

وتسعى اللجنة المنظمة لمسابقة ملكة جمال المغرب، التي تقام تحت شعار «عصرية وتقليدية»، إلى المزج خلال المنافسات والعروض أمام الجمهور، بين معايير المعاصرة والحداثة، ومقومات التقاليد والعادات الموروثة، والأصالة الاجتماعية التي تعرف بها نساء المغرب.

وبحسب مسؤولي لجنة تنظيم مسابقة ملكة جمال المغرب لعام 2012، والتي تنطلق في 8 مدن، فإن المسابقة ستكون ذات طابع احترافي ومهني عالمي، لا تختلف في ذلك عن المسابقات الدولية، لكنها في الآن نفسه تحتفظ بخصوصيتها المغربية والمحلية، الأمر الذي يجعل منها مسابقة متميزة ترفع تحدي الموازنة بين ما هو كوني وعالمي، وما هو وطني ومحلي.

ووفق المصدر ذاته، يعتمد اختيار ملكة جمال المغرب، من طرف لجنة التحكيم ورسائل الجمهور عبر رسائل الهاتف القصيرة، على مقاييس ترتبط بقوة شخصية المشاركات، وجمالهن وأناقتهن، وحضور بديهتهن، بالإضافة إلى عناصر المعرفة والثقافة، وحسن اللباقة والكياسة.

وأكدت اللجنة المنظمة لمسابقة «ميس المغرب» أن المتنافسات سيشاركن بأزياء عصرية وتقليدية، خاصة لباس القفطان الذي يرمز إلى أصالة لباس المرأة المغربية وتميزها في المحافل الدولية، والذي سيصمم من لدن كبار المصممين المغاربة والعالميين، بلمسات تقليدية وحداثية.

وتحصل المتوجة بلقب ملكة جمال المغرب على راتب جيد طيلة سنة كاملة تتلقاه من طرف الشركة الراعية، وعلى سيارة، وشيك لم يتم تحديد قيمته المالية، فضلا عن مشاركتها في مسابقة ملكة جمال العالم، زيادة على هدايا أخرى مقدمة من طرف الشركات الراعية لمسابقة ميس المغرب، وذلك مقابل تبني الفائزة لقضية إنسانية تقوم بالدفاع عنها في المحافل والملتقيات الوطنية والدولية ذات الصلة.

واحتراما لتقاليد المجتمع المغربي وعاداته المتجذرة، سيتم التخلي عن لباس السباحة، حفاظا على خصوصية وحميمية الفتيات المرشحات للقب ملكة الجمال، الأمر الذي يعطي إمكانية مشاركة محجبات في هذه المسابقة، حيث يكفي توافر شروط محددة، من قبيل أن تكون المرشحة عازبة دون أطفال، ولم يسبق لها الزواج أو الطلاق، ويتراوح سنها بين 18 و25 عاما، ولا تستعمل الشعر المستعار أو العدسات الملونة للنظر، ولا تضع وشما أو ثقوبا في جسدها عدا الأذنين.


قراءة الخبر كاملا.

دماغ أينشتاين في متحف بفيلادلفيا


أينشتاين
أينشتاين

يعرض جزء من دماغ العالم الشهير ألبرت أينشتاين في متحف بمدينة فيلادلفيا الأميركية بعد 5 عقود على تقسيم دماغه وتوزيعه على عدة مستشفيات وباحثين.

وذكرت صحيفة «فيلادلفيا إنكوايرير» أن عالمة الأعصاب لوسي روك آدمز في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا تبرعت بجزء من المادة الرمادية في دماغ اينشاتين لمتحف «موتر» التابع لكلية الأطباء في المدينة.

وكانت آدمز قد حصلت على العينة في السبعينيات من أحد زملائها الذي حصل عليها من أرملة طبيب شارك في إعداد العينات من دماغ اينشتاين عام 1955 يذكر أن دماغ اينشتاين الذي يعتبر من أبرز عباقرة القرن العشرين أزيل خلال 7 ساعات بعد وفاته وكان موضوع الكثير من الأبحاث والتخمينات.


قراءة الخبر كاملا.

«شفاة طفل».. وجبة لكلب حراسة


هاجم كلب حراسة أحد الأطفال في قرية الباقرة جنوب محافظة بيشة السعودية عصر أول من أمس، واقتلع شفته العليا بعد أن نهشها، كما أصابه بعدة جروح في قدميه قبل أن يتمكن جاره من إنقاذه من الموت، ليتم نقله للعلاج بمستشفى الملك عبدالله ببيشة.

وحسب موقع «سبق» تقول تفاصيل الحادثة كما يرويها شقيق الطفل إن أخاه خرج للعب مع ابن جاره، وحينما اقترب شقيقه من منزل الجار خرج الكلب من فناء المنزل الذي يقوم بحراسته، وطارد أخاه إلى أن أسقطه على الأرض، وغرس أنيابه في فم أخيه واقتلع الشفة العليا حتى سالت دماؤه وسط صيحات الأطفال والأهالي، حتى نزل جاره من المنزل وتمكن من إبعاد الكلب عن الطفل، وتم نقله إلى مستشفى الملك عبدالله ببيشة، ليؤكد لهم الأطباء تعذر إرجاع الجزء العلوي من شفتيه.

وقد ناشد شقيق الطفل المصاب المسؤولين بوزارة الصحة متابعة حالة أخيه وعلاجه في أحد المستشفيات المتخصصة في عمليات التجميل إن لزم الأمر.


قراءة الخبر كاملا.

محمد عبده يرفض إقامة حفلات بالقاهرة بسبب الانفلات الأمني


رفض المطرب السعودي محمد عبده إقامة العديد من الحفلات بالقاهرة، التي عرضت عليه مؤخرا بسبب حالة الانفلات الأمني التي يعاني منها الشارع المصري حاليا.

وقال مدير أعمال محمد عبده بالقاهرة «إن عدم الأمان في مصر وراء إلغاء الكثير من الحفلات، ومن بينها حفلات فنان العرب والتي كانت مقررة في عيد الأضحى وكذلك خلال الفترة المقبلة خاصة في رأس السنة وأعياد الحب وإجازات نصف العام».

وفي الوقت نفسه أكد مدير أعمال المطرب السعودي أن الأخير عاد إلى الغناء وتسجيل أغاني جديدة مؤخرا.

وتابع أشرف عبد السلام -في تصريحات خاصة لـ mbc.net «بسبب عدم الأمان وعدم المخاطرة تقرر عدم إقامة حفلات لفنان العرب بالقاهرة خلال هذه الفترة، التي تعاني فيها مصر من الانفلات الأمني، على الرغم من أننا تلقينا عرضا بحفل غنائي كبير بدار الأوبرا، وهو محل تفكير حاليا».

وأوضح عبد السلام، الذي رافقه على مدى أربعة أشهر في فرنسا وقت أزمته المرضية: «أن فنان العرب كان بالفعل في حاجة إلى رعاية خاصة وقت النقاهة فقرر الزواج من الفتاة الفرنسية ذات الأصول الجزائرية».

وتابع عبد السلام ان سر بقائه مع عبده في باريس وقت الأزمة يعود إلى أنه مثل والده، وأنه ما كان يستطيع أن يتخلى عن فنان صديق في مقام والده.

وذكر «أن كل الأطباء طلبوا من فنان العرب الراحة والاستجمام والاستمتاع بحياته بعد فترة إرهاق شديدة تحامل فيها على نفسه، فتعرض لجلطة دماغية عرضته لأزمة صحية حرجة في حياته».

يشار إلى أن أول أغنيتين سجلهما فنان العرب بعد وعكته الصحية والشفاء منها تماما هما «جاني كلام» من كلمات منصور الشادي وألحان علي بن محمد و«تيا وتيا» من ألحان بندر سعد.


قراءة الخبر كاملا.