اظغط لايك وتابعنا

عصابة عنصرية تحرق جزائرياً بجنوب إفريقيا أثناء نومه


المواطن الجزائري تعرض لحروق خطيرة
المواطن الجزائري تعرض لحروق خطيرة



تعرض مواطن جزائري للحرق بطريقة بشعة، بينما كان نائما داخل المحل الذي يعمل به بمدينة «بريتوريا» بجنوب إفريقيا، حيث يتواجد الآن في حالة خطيرة بين الحياة والموت بسبب تعرض جسمه لحروق بليغة من الدرجة الثانية.

وأوضح رئيس جمعية «صوت الجزائر» بجنوب افريقيا معلم محمد الناصر ـ في بيان نشرته صحيفة «الشروق» الجزائرية امس أن جزائريين يعملان داخل محل مملوك لتاجر صيني بجنوب افريقيا، فوجئا بهجوم عصابة من السود المتأصل فيهم النظام العنصري المقيت.

وأكد أن هدف هؤلاء السود العنصريين لم يكن سرقة المحل بل حرقه فقط، ما نتج عنه احتراق مواطن جزائري بحروق بليغة من الدرجة الثانية، حيث يرقد الآن بالمستشفى بين الحياة والموت.

وخاطب البيان وزارة الخارجية والوزير مراد مدلسي، قائلا «إن ديبلوماسية الصمت لا تفيد مع تهميش الجالية الجزائرية المتواجدة بالخارج»، وتابع البيان قائلا «إنما هو قتل عمدي لسبعة ملايين جزائري متفرقين في أقاصي الأرض».

كما لم تستثن جمعية «صوت الجزائر» في جنوب افريقيا السفارات الجزائرية عبر العام، وقالت «إننا نوجه رسالة إلى السفارات الجزائرية، بأن عملها هو الميدان وليس خلف المكاتب».

وقال البيان إن مآسي الجالية لاتزال تتكرر في كل حين في ظل الغياب التام لوزارة مدلسي ومكتب حليم بن عطاء الله والمجلس الاستشاري للجالية الذي أسال بحرا من الحبر عبر صفحات الجرائد، لكن لا حياة لمن تنادي، كما دعا الجالية الجزائرية في جنوب إفريقيا إلى الالتفاف حول بعضها بعضا، خاصة أن عددها يبلغ أكثر من 3 آلاف شخص.

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق