اظغط لايك وتابعنا

الحكومة بغزة تقرر صرف 50 ألف دولار لـ 100 حالة أطفال انابيب

الحكومة بغزة تقرر صرف 50 ألف دولار لـ 100 حالة أطفال انابيب

غزة - دنيا الوطن
قررت لجنة المساعدات الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء ، صرف 50 ألف دولار لنحو 100 حالة أطفال أنابيب في جميع محافظات قطاع غزة.

وذكر المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان وصل"دنيا الوطن"، أن اللجنة قررت تقديم مساعدات زارعة أطفال الأنابيب لنحو 20 حالة في محافظة الشمال، و30 في غزة، و17 في الوسطى، و18 في خانيونس، و15 في رفح.

وأكد البيان، أن اللجنة قامت بدارسة العديد من الطلبات التي تم تحويلها من المجلس التشريعي ومكتب رئيس الوزراء والمقدمة من المواطنين أنفسهم من خلال مديريات الشؤون الاجتماعية في محافظات قطاع غزة، لافتاً إلى أنه بعد الفحص تمت الموافقة على اعتماد (100) حالة موزعة على جميع محافظات قطاع غزة.

وأشار إلى أنه تم اعتماد 80 اسم حالة من خلال مديريات الشؤون الاجتماعية، و6 من مكاتب نواب المجلس التشريعي، و13 من مكتب رئيس الوزراء، و1 من مؤسسات أخرى.

ونوه البيان، على أن المساعدة تصرف باسم الزوجة وستتلقى كل حالة 500 دولار من خلال مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء قطاع غزة.

ودعت اللجنة، المواطنين المستفيدين من المساعدات مراجعة صفحة لجنة المساعدات الحكومية على موقع الأمانة العامة لمجلس الوزراء حسب العنوان التالي www.pmo.gov.ps

ودعت المواطنين المدرجة أسمائهم في كشف المساعدات إلى التوجه غداً الثلاثاء إلى مكاتب البريد لاستلام المساعدات المخصصة لهم.

قراءة الخبر كاملا.

سعودي يعرض طفله للبيع على «فيسبوك»

سعودي يعرض طفله للبيع على «فيسبوك»

غزة - دنيا الوطن
عرض سعودي طفله الذي لم يتجاوز عامه السادس للبيع بنحو 20 مليون دولار على موقع “فيسبوك” لأي ميسور يرغب في شرائه بسبب الفقر الذي يعيشه. ونقلت صحيفة “الشرق” السعودية أمس عن سعود بن ناصر الشهري قوله إنه قرر بيع طفله ليؤمن حياة كريمة لأمه وشقيقته بدلاً من حياة الفقر والتشرد والضياع التي يعيشونها حالياً.

وأوضح أن أحواله تدهورت إلى هذا الحد بعد أن أصدر أحد القضاة حكماً بعدم قبول أي ترافع من مكتب التحصيل الذي كان يمتلكه، لأنه ليس مكتب محاماة. ما دفعه لإغلاق المكتب وإنهاء جميع خدمات العاملين فيه من مستشارين قانونيين وشرعيين وتحول إلى عاطل يتسول الكساء والغذاء.

وقال الشهري إنه ذهب لمكتب العمل يطلب المساعدة ففوجئ بهم يؤكدون له أن عمره تجاوز السن القانونية، وأن المسموح به أقل من 35 عاما.

وأضاف “توجهت فورا إلى مكتب الضمان الاجتماعي لكنهم للأسف أجابوني بأن عمري لم يصل بعد إلى 45 سنة وهي السن التي يمكن لنا من خلالها أن نصرف لك المعونة الرسمية”. وأكد المواطن بأنه يريد عشرين مليون دولار وأن يكون بشيك مصدق مع الذهاب إلى المحكمة لإتمام عملية البيع مشترطا أن يعرف اسم المدينة التي يعيش فيها المشتري. وكان أعضاء مجلس الشورى السعودي توصلوا إلى أن 22% من سكان السعودية فقراء وفقا لإحصائيات التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية السعودية رغم الإعلان عن إنشاء استراتيجية وطنية لمكافحة الفقر منذ نحو 3 أعوام تقريبا.

قراءة الخبر كاملا.

هل تعلم ان اليوم يصادف ذكرى سقوط الاندلس الـ 520 ؟


دعوة لتذكر مجدنا الذي يفتخر به كل المسلمين ولنرى واقعنا الحالي
مرة ٥٢٠ سنة على سقوط الاندلس .... ولم نعدها .. اليوم يحتفل الاسبان بحتلالهم لها .. اليوم يتذكر كل اندلسي انه كان له بلد وكانت .. جنة العرب .. فخر الاسلام .. درة اوروبا ..

قراءة الخبر كاملا.

وكالات

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت، تأجيل نظر قضية محاكمة مبارك ونجليه ومعاونيه في قضية قتل المتظاهرين إلى يوم غد للاستماع لمرافعة النيابة.

وكانت الجلسة قد استؤنفت في وقت سابق اليوم ومع بدئها حدثت مشادات بين أهالي الشهداء وقوات الأمن المتواجدة أمام البوابة، رقم 8 لأكاديمية الشرطة مقر المحاكمة، ورفع الأهالي لافتات تطالب بالقصاص من مبارك والعادلي.

ووفق أنباء أوردها موقع "العربية" كان من المقرر أن يقدم محامو المتهمين للمحكمة اليوم تقريراً مهماً من مصلحة الطب الشرعي والمشارح التابعة لوزارة الصحة، يثبت أن ملامح الجثث مجهولة الهوية ليست ملامح مصرية, وأن معظمها ملامح لأجانب.


وسوف تقدم النيابة للمحكمة حصراً نهائياً بالشهداء والمصابين خلال أحداث الثورة، فضلا عن أجوبة لأسئلة المدعين بالحق المدني، كما سوف تستفسر المحكمة عما إذا كانت الداخلية قدمت بيانا بالأسلحة التي جري ضبطها عام 2011، وعدد الجرائم الجنائية من 2005 إلى 2011 والجرائم الإرهابية والمتهمين الأجانب فيها، وبيانا بالأسلحة المسروقة، وما إذا كان قد تم الحصول على صورة رسمية من الصحة بالأشخاص المتوفين مجهولي الهوية وبيان سبب الوفاة.
ومن ناحية أخرى، كشف مصدر طبي مسؤول بوزارة الصحة عن أن اللجنة الطبية الخاصة بالرئيس السابق لم ترسل أي تقارير طبية للمحكمة في الفترة الأخيرة بخصوص مبارك، حيث لم يصل إليها أي سؤال في هذا الشأن، وأوضح المصدر أن التقارير الطبية يتم إعدادها بشكل دوري, ويتم تسليمها كالمعتاد.

وكثف رجال الشرطة من تواجدهم أمام أكاديمية الشرطة، بالتنسيق مع القوات المسلحة، لتأمين مقر المحكمة والفصل بين أهالي الشهداء ومؤيدي الرئيس السابق، الذى لم يظهر منهم أحد اليوم، كما ردد أهالي الشهداء هتافات "عار عار.. مصري بيضرب أخوه بالنار" و"المحاكمة المحاكمة.. العصابة لسه حاكمة"، كما رفع الأهالي لافتات تطالب بالقصاص من مبارك والعادلي.




قراءة الخبر كاملا.

رئيس حكومة حماس يكرم ضحايا سفينة مافي مرمرة

سطنبول (ا ف ب) - قام رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية الاثنين في اسطنبول امام سفينة مافي مرمرة بتكريم الاتراك التسعة الذين سقطوا اثناء الهجوم الاسرائيلي على اسطول المساعدات الانسانية الذي كان متوجها لكسر الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة في ايار/مايو 2010.
وقال هنية الذي يقوم باول جولة له الى الخارج منذ سيطرة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) على قطاع غزة في 2007، "الاحتلال! اسرائيل!، لقد منعت ربما مافي مرمرة من بلوغ غزة، لكن غزة اليوم هي التي تلتقي مافي مرمرة".
واضاف هنية امام المئات من انصار جمعية هيئة الاغاثة الاسلامية التركية التي استاجرت السفينة، والذين تجمعوا امامها ان "شهداءكم هم شهداؤنا، دمكم دمنا، جروحكم جروحنا".
وشكر هنية تركيا ولا سيما رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان الذي التقاه امس في اسطنبول، على ثبات التزامه مصلحة الفلسطينيين.
وردد مناصرو الجمعية الذين حمل الكثيرون منهم اعلاما فلسطينية، اثناء خطاب هنية شعارات مثل "اضربي يا حماس، اضربي اسرائيل" و"لعنة الله على اسرائيل" و"اهلا بحماس، ولتستمر المقاومة" و"الله اكبر".
وتفقد هنية لاحقا مافي مرمرة وسيلتقي عائلات الضحايا التسعة.
والعلاقات بين تركيا واسرائيل، الحليفتين السابقتين، تدهورت بشكل كبير بعد الهجوم الذي شنته فرق كومندوس اسرائيلية في المياه الدولية قبالة سواحل غزة في ايار/مايو 2010 ضد مافي مرمرة التي كانت تتقدم اسطولا دوليا يحمل مساعدات الى غزة.
وطالبت تركيا التي استدعت سفيرها من اسرائيل وطردت السفير الاسرائيلي، اعتذارا من الدولة العبرية وتعويضات للضحايا كشرط مسبق لاعادة تطبيع العلاقات بين البلدين.
وتشدد الحكومة التركية على انه لا يمكن التوصل الى تسوية للنزاع اذا استبعدت حركة حماس من عملية السلام.
وتعتبر الدول الغربية واسرائيل حركة حماس منظمة ارهابية، بخلاف تركيا بقيادة حكومة منبثقة من التيار الاسلامي.
ووقعت حركة حماس وحركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في 27 نيسان/ابريل الماضي في القاهرة اتفاق مصالحة صادقت عليه كل الفصائل الفلسطينية في 31 ايار/مايو.
وبعد اشهر من التجاذبات، التقى الرئيس عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل اخيرا في القاهرة لتفعيل اتفاق المصالحة الذي يقضي باجراء انتخابات في الاراضي الفلسطينية وتشكيل حكومة من المستقلين.

قراءة الخبر كاملا.

بريتني سبيرز برفقة خطيبها في المطار بنيويورك !

شوهدت المغنية بريتني سبيرز بمكياج ثقيل أثناء خروجها برفقة خطيبها من مطار جون كيندي في نيويورك في وضح النهار .



فقد وضعت سبيرز كحلاً أسود ثقيلاً وكريم أساس بطريقة مُفرطة، مما أعطى إحساسًا بأن وجهها تم طلاؤه بهذه المساحيق. وكان هذا المكياج يمكن أن يُناسب بالفعل حفلاً صاخبًا في الليل وليس رحلة طيران في النهار. وفي سياق اخر نشرت بعض التقارير تؤكد ان بريتني تريد زفاف تقليدي ريفي في مدينتها لويزيانا يجمع اهلها واطفالها وبعض اصدقاء الطفولة كما تريد طعام مريح واجواء بسيطة ريفية.







قراءة الخبر كاملا.

بالصور: النجمة اليسا تتألق بحفل رأس السنة بلبنان

نشرت الفنانة اليسا على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي بعضا من صور حفلتها ليلة راس السنة بفندق الحبتور في لبنان ,



واختارت اليسا لهذه المناسبة فستان اسود ماكسي بكتف واحد وبدت انيقة كعادتها.
ونشرت اليسا صورة بجانب المغنية والممثلة التركية ايدان كايا التي كانت متواجدة في حفل ليلة راس السنة في فندق الحبتور. وانضم الى اليسا في الحفل كل من النجم فضل شاكر والنجم وائل كفوري، وبدأ الحفل في الساعة الحادية عشر والنصف مساء، واستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي. وقدمت إليسا بالحفل مجموعة كبيرة من أغنياتها القديمة والحديثة، منها: "وبيستحي"، "تصدق بمين"، "ع بالي حبيبي"، "متعرفش ليه"، "من غير مناسبة"، "من قلبي غنيت"، "ما عاش ولا كان"، "لو ما تيجي"، "لو كان".






قراءة الخبر كاملا.

نهاية حزينة للعام 2011: وفاة جد سيرين عبد النور

للأسف ان عام 2011 لم ينته على خير فقد كان حزيناً بالنسبة للفنانة سيرين عبد النور، حيث توفي السبت الماضي جوزيف قصوف جد الفنانة سيرين عبد النور عن ،



عمر يناهز 84 عاماً بعد معاناة مع مرض القصور الكلوي.
جوزيف قصوف هو جد سيرين عبد النور لجهة والدتها، وكان قد عانى من وعكة صحية منذ فترة ونقل على اثرها الى المستشفى وبعدها خرج منها وبدأت حالته تتدهور الى ان وافته المنية امس.
اقيمت الصلاة على روحه يوم السبت في كنيسة "سيدة صيدنايا" في منطقة الدكوانة.




قراءة الخبر كاملا.

تشييع صبي بالبحرين يجدد المظاهرات

تشييع صبي بالبحرين يجدد المظاهرات

قالت وكالة رويترز للأنباء إن الشرطة البحرينية أطلقت الغاز المدمع وقنابل الصوت، وأصابت شخصا واحدا على الأقل بجروح، بعد أن تظاهر مئات من الشبان الشيعة اليوم الأحد احتجاجا على مقتل صبي (15 عاما) أمس السبت.
وتقع مواجهات بين قوات الأمن والمحتجين بشكل يومي تقريبا في البحرين بالمناطق ذات الأغلبية الشيعية التي قادت الاحتجاجات المعارضة للحكومة وتم سحقها في العام الماضي.
وقال أحد سكان قرية سترة الشيعية جنوب العاصمة المنامة لرويترز إنه بعد الجنازة بدأ مشيعون في الاحتجاج، وبدأت الشرطة في استخدام الغاز المدمع وقنابل الصوت، وما زالت الاحتجاجات مستمرة بعد مضي ساعات.

وقال نشطاء على موقع تويتر إن متظاهرا واحدا على الأقل جرح بعد أن أصابته قنبلة غاز مدمعة في رأسه.
وقالت المعارضة في وقت سابق إن سيد هاشم سعيد الذي توفي يوم السبت أصيب بقنبلة غاز مدمعة أطلقت من مسافة قريبة.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن مسؤول في الشرطة قوله إن التحقيقات الأولية تظهر أن القتيل كان ضمن من شاركوا في الهجمات على قوات الأمن بإلقاء القنابل الحارقة.

وقال تقرير الطب الشرعي إن الصبي أصيب بجرح في الرقبة، وربما كان ذلك هو السبب في وفاته، وإن سبب الوفاة ما زال قيد التحقيق.

وكان شبان يرددون هتافات ضد الأسرة الحاكمة في البحرين قد اشتبكوا مع قوات مكافحة الشغب في أنحاء المملكة يوميْ الجمعة والسبت، وأطلقت الشرطة الغاز المدمع عليهم في محاولة لمنعهم من إغلاق الطرق.
وخلص تحقيق -أجرته لجنة مستقلة عينتها الحكومة للتحقيق في الاحتجاجات المستمرة منذ فبراير/شباط العام الماضي- إلى أن 35 شخصا على الأقل بينهم خمسة من قوات الأمن قتلوا خلال الاحتجاجات.
وقالت اللجنة إنها وجدت أدلة على وقوع انتهاكات منهجية وأعمال تعذيب ووعدت البحرين بتنفيذ توصيات لجنة التحقيق التي ربط الكونغرس الأميركي بين تطبيقها والموافقة على بيع أسلحة بقيمة 53 مليون دولار إلى المنامة، وتشكك جماعات المعارضة في التزام الحكومة بالإصلاح.

وقالت صحيفة الوسط البحرينية المستقلة أمس السبت على موقعها على الإنترنت إن رئيس لجنة تنفيذ توصيات التحقيق علي الصالح قدم استقالته، ولم يرد أي تأكيد رسمي لهذا النبأ.

وللبحرين أهمية خاصة للمصالح الغربية في الشرق الأوسط لأنها تستضيف الأسطول الخامس الأميركي، كما أنها تقف في مواجهة إيران على الجانب الآخر من الخليج. ونفت إيران اتهامات الحكومة البحرينية لها بالتحريض على الاحتجاجات.

قراءة الخبر كاملا.

الصحافة الإسرائيلية: الجدار الفاصل مع الأردن سيُشيّد عقب الانتهاء من الجدار مع مصر.. ومحلل إسرائيلى: صفقة الطائرات الأمريكية للسعودية لن تمس التفوق العس

الإذاعة العامة الإسرائيلية
نتانياهو: المفاوضات مع الفلسطينيين متعثرة.. وعلى عباس إجراء مفاوضات مباشرة دون شروط مسبقة
قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، خلال جلسة حضرها وزراء الليكود أمس، إن العملية السياسية مع الفلسطينيين متعثرة، مضيفاً أن إسرائيل تطالب بإجراء مفاوضات مباشرة من دون شروط مسبقة.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن نتانياهو توقع أن تواجه إسرائيل خلال العام الجديد تحديات اقتصادية وامنية، مشيراً إلى أن إسرائيل نجحت فى التعامل مع التحديين الرئيسيين خلال العام الماضى والمتمثلين بعدم الاستقرار فى المنطقة، بسبب ثورات الربيع العربى والعاصفة القوية التى هزت الاقتصاد العالمى.

وأكد ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى أن تل أبيب تدعو الفلسطينيين منذ ثلاث سنوات إلى التفاوض المباشر، من دون شروط مسقبة، على حد زعمه، مضيفا أن إسرائيل لم تغير موقفها، وهى ما زالت معنية بالعودة إلى التفاوض السلمى فى كل مكان وزمان.


صحيفة يديعوت أحرونوت
محلل إسرائيلى: صفقة الطائرات الأمريكية للسعودية لن تمس التفوق العسكرى الإسرائيلى بالمنطقة
قال المحلل العسكرى الإسرائيلى بصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إلكيس فيشمان، إنه على القيادة الإسرائيلية عدم التخوف من إبرام الولايات المتحدة الأمريكية الصفقة العسكرية الضخمة التى ستزود بموجبها المملكة العربية السعودية بطائرات F15 ودفاعات جوية متقدمة، قائلاً، "إنه لا مكان للقلق العميق الذى تبديه إسرائيل على ضوء صفقة الطيران الضخمة بين الولايات المتحدة والسعودية، فالقلق وعدم الاطمئنان أصبحوا من خلفنا".

وأضاف المحلل الإسرائيلى، "إن الولايات المتحدة درست هذا الأمر بعناية فائقة منذ حوالى عامين مع إسرائيل، كما قدمت ضمانات وتعهدات سياسية وعسكرية فى قضايا تعتبر حساسة وسرية جداً، تحفظ التفوق العسكرى الإسرائيلى فى منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى الموافقة على تزويد إسرائيل بوسائل قتالية متطورة إضافية".

وكشف فيشمان أن كل النقاشات والاجتماعات التى دارت بين الولايات المتحدة وإسرائيل، قبل قرار تمرير هذه الصفقة، كانت تحت عنوان استمرارية الحفاظ على المزايا النوعية والفعلية لإسرائيل أمام جاراتها فى المنطقة، وعليه فإن موظفى وزارة الدفاع الإسرائيلية ناقشوا مع الأمريكان كل ما يتعلق بهذه الصفقة بدقة، وطالبوا بتعويضات تتناسب مع درجة الخطورة المترتبة على إبرام مثل هذه الصفقات.

وقال فيشمان، "إن التعويضات العلنية حول هذا الموضوع تمثلت فى الدعم الأمريكى لمشروع تزويد إسرائيل بطائرات F35 والمشاركة فى تطوير مشروع صاروخ "حيتس 3"، ولكن ما اتفق عليه من خلف الكواليس تضمن مشاريع تعتبر أكثر نوعية، وطلبات إسرائيلية كانت قد قوبلت بـ"الفيتو" الأمريكى التام فى الماضى".

وتطرق المحلل إلى الأسباب التى منعت إسرائيل من تعطيل هذه الصفقة، قائلاً، "يجب ألا يندهش أحد، فعلى الرغم من مكانة إسرائيل لدى الإدارة الأمريكية، إلا أنها لم تستطع وقف الصفقة، والتى وصفتها الإدارة الأمريكية بأنها ضرورة اقتصادية ملحة للصناعات الأمريكية، وكون إسرائيل تستند على مائدة دافعى الضرائب الأمريكيين لم تتمكن من إفشال هذه الصفقة التى تعتبر بمثابة الأكسجين لصناعات الأمريكية فى هذه الفترة التى تشهد ركوداً اقتصادياً فى مجال التصدير الأمنى".

ومن الناحية الاستراتيجية، فإن الصفقة السعودية تعتبر إيجابية حتى وإن لم تعترف إسرائيل بذلك صراحة، لأن العدو الحقيقى لإسرائيل اليوم ليس بالضرورى أن يكون العالم العربى السنى وإنما إيران وعليه فإن كل دعم عسكرية مناهض لإيران هو بمثابة دعم مباشر لأمن إسرائيل، على حد قوله.

وأشار فيشمان إلى أنه قبل حوالى 15 عاماً واجهت إسرائيل نفس هذه المعضلة عندما جرى إنجاز صفقة عسكرية لطائرات F15 مع السعودية ارتعدت لها إسرائيل واعتبرت ذلك تهديداً مباشراً لأمنها وحينها طالبت من الأمريكان عدم إرفاق وسائل هجومية مثل جو أرض مع الصفقة ليكون من السهل إسقاطها عبر طائرات F15 الإسرائيلية، وقد انتاب إسرائيل تخوفات شديدة من وضع هذه الطائرات فى قاعدة تبوك السعودية، والتى تبعد مسافة خمس دقائق جواً عن إسرائيل، وقامت بدورها بنصب بطاريات صاروخية مضادة للطيران فى مدينة إيلات.

وأضاف المحلل الإسرائيلى، "حتى إن هذه الصفقة عززت الشعور بالحصار الدقيق والقوى وكسر الاحتكار الإسرائيلى فى مجال التكنولوجيات المتطورة، وعليه فإن صفقة اليوم تشبه تماماً تلك الصفقة، ولكن التدخل الإسرائيلى فيها أصبح مختلفاً، لأن الصورة الاستراتيجية السياسية فى المنطقة أصبحت مختلفة تماماً وتوازن القوة فى الشرق الأوسط تغيير أيضاً، وعلى ذلك فإن عملية وضع طائرات F15 متقدمة فى السعودية وأجهزة دفاع لاعتراض الصواريخ فى دول الخليج العربى أصبحت جزءاً من الاستعدادات القريبة ضد التهديد الإيرانى وإسرائيل نفسها هى جزء منها".

وأوضح المحلل العسكرى الإسرائيلى أن السبب الأخير هو الحاجة الأمريكية إلى تقوية المجال الجوى السعودى بعد إخلاء الجيش الأمريكى لخمسة مطارات فى العراق، ليكون أرضية خصبة وصلبة لاستيعاب القوة الجوية الأمريكية فى حالات الطوارئ، الأمر الذى يعتبر حتماً يصب فى مصلحة إسرائيل الأمنية لردع إيران، كون مطار "تبوك" العسكرى السعودى يشكل اليوم مشكلة ثانية أمام ما يحدث فى مضيف هرمز، على حد قوله.

وأنهى فيشمان تقريره بالصحيفة العبرية قائلا، "إنه على كل حال فإن الصفقة العسكرية الضخمة بين الولايات المتحدة ودول الخليج لم توقع بعد، وحتى هذه الصفقة، والتى لها علاقة مباشرة فى الدفاع عن المصالح الاقتصادية والعسكرية الأمريكية فى الخليج، يوجد أيضا لإسرائيل ما تقوله بهذا الصدد، فهى مازالت تدير مفاوضات مع الأمريكان لمناقشة العديد من التحفظات ونيل المزيد من التعويضات لصالحها مقابل إبرام هذه الصفقة".

وفى السياق نفسه، كان قد أكد مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية والعسكرية، أندرو شابيرو، أن صفقة الأسلحة الضخمة التى أبرمتها الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية لن تؤثر على التفوق العسكرى النوعى الإسرائيلى فى المنطقة.

وأوضح شابيرو أن الصفقة ستعزز القدرات الدفاعية السعودية فى الوقت الذى تشهد فيه المنطقة حالة ملتبسة، مشيراً مع ذلك إلى أن الصفقة ليست موجهة ضد إيران مباشرة.

وسيتم بموجب الصفقة بيع 84 مقاتلة من طراز "F15" لسلاح الجو السعودى وتحسين 70 طائرة أخرى على أن تتسلم السعودية الدفعة الأولى من هذه الطائرات فى عام 2015.

كما ستزود الولايات المتحدة دولة الإمارات العربية المتحدة بعدة أسلحة، من بينها 96 صاروخاً مطوراً ضمن صفقة تبلغ قيمتها نحو ثلاثة مليارات ونصف المليار دولار.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن علاقات دفاعية جيدة تربط بين البلدين، مشددة على التزام الولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة بضمان الأمن والاستقرار فى منطقة الخليج، وكانت واشنطن قد تعاقدت مؤخرا أيضا مع الكويت لتزويدها بأسلحة حديثة.

جدير بالذكر أن حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران تتزايد، حيث أعلن الأسطول الأمريكى الخامس أن حاملة طائرات وسفينة صواريخ تابعتين له اجتازتا مضيق هرمز الأسبوع الماضى بدون حوادث تذكر، رغم إجراء تمرين بحرى إيرانى فى المنطقة نفسها.

وكانت إيران قد هددت بإغلاق مضيق هرمز حال تشديد العقوبات الدولية عليها، مما حدا بالأسطول الأمريكى إلى إعلان عزمه على إبقاء هذا الممر البحرى الهام مفتوحاً، ثم عقب ناطق بلسان الحرس الثورى الإيرانى على ذلك بالقول، إن بلاده عاقدة العزم على حماية مصالحها الحيوية.


صحيفة معاريف
معاريف: الجدار الفاصل مع الأردن سيشيد عقب الانتهاء من الجدار مع مصر
قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن الجدار الفاصل الذى أعلن عنه رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، على الحدود مع الأردن، سيتم تشييده بعد الانتهاء من أعمال استكمال تشييد الجدار الأمنى على الحدود المصرية فى مدينة إيلات.

وأوضحت معاريف أن نتانياهو أمر بذلك لتعزيز العامل الأمنى على الحدود، إضافة إلى الحد من ظاهرة التسلل التى باتت تؤرق إسرائيل وترهق المجال الاقتصادى، على حد قوله.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه تم الانتهاء من بناء حوالى 80 كم من أصل 220 كم من الجدار الأمنى على الحدود المصرية، وبالرغم من ذلك الإنجاز، عبرت جهات فى النظام الأمنى الإسرائيلى عن خشيتها من عدم فاعلية هذا الجدار فى أداء الدور الأمنى المنوط به على الحدود.

وفى السياق نفسه، كانت قد نشرت سلطة الإسكان والهجرة فى وزارة الداخلية الإسرائيلية، أمس، معطيات جديدة مع نهاية عام 2011 عن أعداد المتسللين إلى إسرائيل عبر الحدود المصرية، موضحة أنه سجل خلال هذا الشهر رقماً قياسياً بلغ حوالى 3.000 متسلل.


صحيفة هاآرتس
باراك: على إسرائيل تقليل التوتر مع المصريين والفلسطينيين والأتراك
قال وزير الدفاع الإسرائيلى، إيهود باراك، إنه على إسرائيل تقليل التوترات مع المصريين والفلسطينيين والأتراك. مضيفا أنه حتى إذا عجزت إسرائيل عن تقليل التوترات مع جيرانها فإن عليها مسئولية المحاولة، وإنه لا يوجد سبب يحول دون عمل ذلك.

وأضاف باراك، أن المفاوضات بحسن نية مع الجانب الفلسطينى من شأنها عرقلة المحاولات الرامية إلى فرض عزلة على إسرائيل.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن باراك قوله، "إنه من المهم أن يتضح للعالم أن إسرائيل تسعى جاهدة إلى سلك نهج إجراء المفاوضات"، مضيفا أن ذلك من شأنه أن يعيق فاعلية محاولات فرض عزلة دولية علينا".

وشدد باراك على أهمية إيجاد حل يفضى إلى إنشاء دولتين يعيشان جنباًَ إلى جنب فى سلام، قائلا، "إنه فى وسط تلك الأحداث العاصفة التى يمر بها الشرق الأوسط، فإن إيجاد دولتين لشعبين هو أنسب الحلول وأن وجود بدائل أخرى غير ذلك أمر قد تنجم عنه نتائج سلبية".

قراءة الخبر كاملا.

إيران تعلن اختراقا نوويا

إيران تعلن اختراقا نوويا

أعلنت إيران الأحد أنها أنتجت بقدرات محلية قضبانَ وقود نووي تستخدم في محطات الطاقة الذرية وجرى تجريبها بنجاح، في خطوة تزامنت مع الكشف عن صاروخ جديد، في وقت زاوجت فيه طهران بين حديثيْ التصعيد والتهدئة مع الغرب.

وتحاول إيران إنتاج وقودها النووي لتشغيل مفاعلاتها الذرية، لتستغني عن المساعدة الأجنبية.

ويرى مراقبون غربيون أن إيران تبالغ في إنجازاتها النووية، لتضغط بها في مفاوضاتها مع الغرب.

محادثات وعقوبات

ويقول الغرب إن البرنامج غطاء لتصنيع القنبلة الذرية، لكن إيران تؤكد أنه سلمي، وترفض وقف تخصيب اليورانيوم رغم فرض أربع حزمٍ من العقوبات الأممية، تعارض الآن روسيا والصين توسيعها لتشمل قطاع النفط، كما تريد واشنطن والاتحاد الأوروبي.

وبالتزامن مع ذلك، قالت وسائل إعلام إيرانية إن المفاوض النووي سعيد جليلي سيراسل مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون ليبلغها استعداد بلاده لاستئناف المفاوضات مع مجموعة الست (الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن زائد ألمانيا).

وفشلت مفاوضات مماثلة في إسطنبول بتركيا قبل عام في تحقيق أي تقدم.

وتوقع متحدث أوروبي أمس أن يتوصل التكتل بحلول نهاية هذا الشهر إلى قرار بشأن توسيع العقوبات على إيران.


ويتزامن الموقف الأوروبي مع توقيع الرئيس الأميركي باراك أوباما أول أمس قانونا لتمويل وزارة الدفاع، يتضمن عقوبات جديدة على المؤسسات المالية التي تتعامل مع البنك المركزي الإيراني.


وهدف القانون -حسب مسؤولين أميركيين- تقليل إيرادات إيران النفطية، لكنه يعطي الرئيس سلطات لتعليق العقوبات عند الضرورة.


وقال مسؤولون أميركيون إن بلادهم تشاور شركاءها لتضمن عدم إضرار الإجراءات الجديد بأسواق الطاقة.


سلوك لن يتغير

ويرى مراقبون أن من شأن فرض عقوبات على البنك المركزي تضييق الخناق على إيران، وتصعيب حصولها على مدفوعات للصادرات خاصة النفط، وهو قطاع حيوي بالنسبة للعملة الصعبة.


وتسخف إيران بهذه التهديدات، وتؤكد أنها لن تجعلها تغير سلوكها السياسي.

وقال رئيس غرفتها التجارية محمد نهونديان إن العقوبات ستكون لها "عواقب على الطرف الآخر"، وإن إيران ستجد بدائل أخرى.


لكن دبلوماسيا غربيا في طهران قال إن تصعيد إيران تهديداتها مؤخرا ناجم عن خوفها على صادراتها النفطية التي تشكل 60% من مداخيل البلاد.


وكان للتوترات الأخيرة أثرها فعلا على اقتصاد إيران، إذْ تراجعت العملة الإيرانية الأسابيع الأخيرة بعد سحب كثير من الإيرانيين مدخراتهم وتحويلها إلى ذهب أو عملات أجنبية.


كما ارتفعت أسعار المواد الغذائية الأساسية بما يصل إلى 40% الأشهر الأخيرة.


أسلحة جديدة

وفي ظل هذا التوتر، بدأت إيران مؤخرا مناورات قرب مضيق هرمز، وهو ممر مائي إستراتيجي يُنقل عبره جزء كبير من النفط الذي تحمله الناقلات، وهدد أكثر من مسؤول إيراني بإغلاقه إن وُسّعت العقوبات.


كما أعلنت إيران إنتاج أسلحة جديدة، أحدثها صاروخ أرض جو متوسط المدى مصمم لتجنب أجهزة الرادار، حسبما ذكره أمس نائب قائد البحرية محمود الموسوي لوكالة الأنباء الرسمية.


لكن إيران أعلنت في المقابل أنها أجلت إلى الأيام القادمة تجريب صواريخ بعيدة المدى، قادرة على ضرب إسرائيل وقواعد الولايات المتحدة في الخليج.


قراءة الخبر كاملا.

الشيخ محمد العريفي يضحك ويفقد السيطرة على اعصابه .. فيديو

الشيخ محمد العريفي يضحك ويفقد السيطرة على اعصابه .. فيديو


قراءة الخبر كاملا.

سلاف فواخرجي انا لا أفقد شعبيتي

سلاف فواخرجي: شعبيتي لم تتراجع

غزة - دنيا الوطن
أكدت الفنانة السورية سلاف فواخرجي أن حب الجمهور لها لم يتأثر بموقفها السياسي المؤيد للرئيس السوري بشار الأسد والدليل على ذلك حصولها على المركز الأول في استفتاء أجمل ممثلة سورية على أحد المواقع الفنية المصرية.

وأكدت سلاف أن الجمهور لا يزال يحبها ونفت تمامًا ما تردد عن تراجع شعبيتها بسبب موقفها السياسي، وأكدت أنها تتابع صفحتها الرسمية على "الفيس بوك" من حين لآخر وتلاحظ وجود عدد كبير يشيدون بأعمالها التليفزيونية والسينمائية.

و حصلت فواخرجي على المركز الأول في هذا الاستفتاء، وجاءت كندة علوش في المركز الثاني وجومانا مراد في المركز الثالث وبعدها سلافة معمار ثم صفاء سلطان في المركز الخامس والأخير.

قراءة الخبر كاملا.

بالصور أصغر مشغل mp3 في العالم بحجم حجر نرد

أصغر مشغل mp3 في العالم بحجم حجر نرد ..أولى صرعات 2012


غزة - دنيا الوطن
كشفت شركة "Bluetree electronics" المختصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية ومقرها سنغافورة، مشغل موسيقى "إم بي ثري"، أطلقت عليه اسم "The Kube 2 MP3-Player"، الذي يُعد أصغر "إم بي ثري" في العالم. ويعتبر هذا المشغل خليفة الجهاز الموسيقي "MP3" الذي أطلقته الشركة نفسها منذ عامين ويحمل اسم "The Kube". ويأتي هذا المشغل على شكل مكعب صغير الحجم تبلغ أبعاده(2.54 x 2.54 x 2.54) سم أي ( 1x1x1) بوصة، وببطاقة ذاكرة سعتها 4 غيغابايت (أي حوالي 512 ميغابايت، تستوعب حوالي 1000 أغنية، ويمكن زيادتها لتستوعب حتى 32 غيغابايت من الذاكرة التخزينية بواسطة منفذ خاص ببطاقة "ميكرو إس دي"، أي قادرة على تخزين حوالي 8000 أغنية. والهيكل الخارجي للجهاز مغطى بمادة الألومنيوم، على عكس الجيل الأول من الجهاز المصنوع من البلاستيك، وبذلك يتيح للمستخدمين تغليفه بالملصقات الملونة المفضلة لدى كل مستخدم، والمصنوعة خصيصاً لهذا المشغل والذي يبلغ سعر الملصق الواحد 4 دولارات. كما يوجد بإحدى جانبي الجهاز لوحة أو واجهة مزودة بجهاز استشعار يعمل بتقنية اللمس، ليستشعر حركة الإصبع، فبمجرد الضغط على أعلى اللوحة بالإبهام يستطيع المستخدم الانتقال إلى الأغنية التالية، وبالمثل عند الضغط أسفل اللوحة تصل إلى الأغنية السابقة، وكذلك يمكن رفع أوخفض الصوت من خلال لمس الإصبع فقط أعلى أو أسفل اللوحة، بينما الجانب الآخر مزود بثلاث مآخذ. ويستمر العمل ببطارية الجهاز حتى ست ساعات متواصلة، والبطارية من نوع "ليثيوم- بوليمر" قابلة لإعادة الشحن في غضون ساعة واحدة بواسطة منفذ خاص بـ"يو إس بي". ويتوفر هذا الجهاز فقط في سبع متاجر بسنغافورة ويبلغ سعره قرابة 35 دولارا أمريكيا (حوالي 27 يورو). وسوف تعرض الشركة منتجها الجديد في معرض "CES 2012" القادم الذي سيتم انعقاده في مدينة "لاس فيغاس" الأمريكية في يناير، ومن المتوقع فيما بعد طرحه بالأسواق العالمية.







قراءة الخبر كاملا.

نبيل غزواي المشترك المغربي في برنامج ” أراب آيدول” يغضب المغاربة لتركه قراءة القرآن الكريم ليصبح مغني

نبيل غزواي المشترك المغربي في برنامج ” أراب آيدول” يغضب المغاربة لتركه قراءة القرآن الكريم ليصبح مغني

غزة - دنيا الوطن
بمجرد ظهور نبيل غزاوي المشترك المغربي فى برنامج ” أراب آيدول” أشتاط بعض الجمهور غضبا منه وشنوا عليه موجة من الهجوم الشديد بسبب انه كان قارئ للقرآن الكريم ولكنه تركه ليصبح مغني ويشترك فى برنامج غناء.

و شن عليه نشطاء الانترنت المغاربة حملات للنقد ترفض التحول من قارئ قرآن إلى مغني ومتسابق في برنامج غنائي .

وكانت قد ابدت الفنانة أحلام والموسيقي حسن الشافعي اعضاء لجنة التحكيم بصوت نبيل غزاوي وتم تشبيه صوته بصوت المطرب محمد عبد المطلب الا أن راغب علامة اعترض عليه ولم يعطيه صوته .

وقد تم تشبيه المشترك المغربي بالموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب كما أن الموسيقي حسن الشافعي نصحه أن يهتم بمظهره الخارجي ، وهو الأمر الذي جعل الجمهور المغربي يسخر من المشترك كون شكله ومظهره لا يليقبدخوله الساحة الغنائية .

و عاتبه البعض على اشتراكه فى برنامج للغناء والرقص وتم أهانته فيه فيما اعتبره البعض وجهه غير مناسبة للمغاربة وكان الأجدر له أن يحافظ على احترامه كقارئ وحافظا للقران الكريم .

قراءة الخبر كاملا.

إسرائيل تقرر إزالة معبر المنطار على حدود قطاع غزة

إسرائيل تقرر إزالة معبر المنطار على حدود قطاع غزة

غزة - دنيا الوطن
قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، اليوم الاثنين، إن 'الدوائر الأمنية' الإسرائيلية قررت إزالة معبر المنطار على حدود قطاع غزة .

وعزت هذه الدوائر قرارها بمحاولات تنظيمات فلسطينية استهداف المعبر من خلال حفر أنفاق تؤدي إليه . يذكر أن المعبر يستخدم لنقل البضائع من وإلى قطاع غزة.

قراءة الخبر كاملا.

محطة وقود عمالها من النساء في لبنان تتميز بتعامل راق مع الزبائن

محطة وقود عمالها من النساء في لبنان تتميز بتعامل راق مع الزبائن

غزة - دنيا الوطن
يأمل مالك محطة لتزويد السيارات بالوقود كل العاملات فيها نساء في جنوب لبنان أن تساهم المبادرة في تحسين وضع المرأة في المجتمع اللبناني، وبدأت محطة كوين للوقود في صيدا العمل قبل عام وزادت في الآونة الأخيرة عدد العاملات بها
لتلبية الإقبال المتزايد.

وذكرت سمر دقدوق إحدى مديرات محطة الوقود أن المبادرة بدأت بفكرة لمستثمر له عدة أنشطة تجارية في أنحاء صيدا التي تبعد نحو 30 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة بيروت، ويعمل حاليا في المحطة زهاء 12 امرأة بعضهن محجبات.

وتقدم محطة كوين نفس أنواع الخدمات للسيارات التي تقدمها محطات الوقود الأخرى علاوة على مستوى راق من التعامل مع الزبائن، وقالت زبونة للمحطة تدعى ساندي باحب: "أفضّل المجيء إلى هنا لأن الخدمة جيدة.. بالإضافة إلى أن وجود عدد كبير من النساء العاملات فيها يعتبر أمرا مميزا لدرجة كبيرة".

وذكرت دقدوق أن العاملات يجدن كل أنواع الخدمات التي تقدم للسيارات، مضيفا: "شعرنا أن الفكرة جميلة فزدنا من عدد الفتيات العاملات، ونحن أيضا مع المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين، وكما ترون، فإن خدماتنا راقية تتضمن التزويد بالوقود وسوبر ماركت وخدمة غسيل السيارات.

وتحقق المحطة نجاحا مطردا مع تزايد أعداد النساء اللاتي يفضلن التعامل معها.

وذكرت فتاة تعمل في محطة كوين أن العمل يستهويها وأن المبادرة جديدة من نوعها. وقالت آية: "محطة الوقود التي أعمل بها فريدة من نوعها والناس تشعر أن هناك شيئا مميزا فيها مما يدفعهم للحضور إليها".

وأضافت: "هناك من يبدي استغرابه لوجود فتاة تعمل في محطة وقود، ولكن يجب أن تكون هناك مساواة بين المرأة والرجل، ولا أظن أن هناك شيئا خطأ فيما نفعله".

ورغم النجاح الكبير الذي تحققه محطة كوين للوقود فلا توجد خطط في الوقت الحالي لفتح محطات أخرى لا يعمل فيها إلا النساء.

قراءة الخبر كاملا.

"ياسر عرفات" يبعث من جديد في غزة والقاهرة

"ياسر عرفات" يبعث من جديد في غزة والقاهرة

غزة - دنيا الوطن
أطلق مواطن فلسطيني من سكان مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة اليوم الأحد اسم الرئيس الراحل ياسر عرفات على مولده الجديد.

وقال المواطن سندس صوالي انه قرر تسمية ابنه بإسم الشهيد الراحل، بمناسبة ولادته بيوم انطلاقة الثورة الفلسطينية، وعرفانًا بما قدمه لخدمة الراحل للقضية الفلسطينية.

وفي القاهرة اطلق الباحث السياسي الفلسطيني وعضو الأمانة العامة لتجمع قوى الربيع العربي د.أيمن الرقب، اليوم الأحد اسم "ياسر عرفات" على مولوده الجديد، تيمنا بالشهيد القائد ياسر عرفات.

وقال الرقب: أحمد الله بأنه أنعم عليّ بولد في ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية، ومن حبي لهذه الذكرى ولقائد الثورة الفلسطينية المعاصرة الشهيد أبو عمار أطلقت على المولود اسم ياسر عرفات.

وأضاف.. كمواطنين ومن واكبنا الانتفاضة الأولى والثانية، وكنا نتابع لحظة بلحظة سلوك وتصريحات القائد الفذ الشهيد ياسر عرفات، الذي نفتقده كثيرا حاليا، أقل شيء يمكن أن نفعله أن نخلد ذكراه، وأن نخلص للأهداف التي ضحى من أجلها أبو عمار.

يذكر أن أسرة المولود الجديد تقيم في القاهرة منذ الانقسام حيث يشغل والده منصب مدير عام في وزارة الشؤون المدنية.

قراءة الخبر كاملا.