اظغط لايك وتابعنا

صورة مؤثرة:لأب يحتضن ابنته المحترقة بمدرسة بجدة


إنتشرت صورة مؤثرة جدا لاحد الآباء يحتضن أبنته المحترقة في الحادث المؤلم لمدرسة براعم الوطن بجدة والتي شهدت اندلاع حريق بمبنى المدرسة مما أدى إلى حالتي وفاة وإصابة 44 من الطالبات.



واب اخر يحتضن ابنته فرحا بسلامتها من الحريق
وقد أوضح مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود أن الشؤون الصحية بمنطقة مكة جندت كامل طاقاتها فور تلقى البلاغ من الدفاع المدني ورفعت استعداداتها لأعلى درجة , وتم تشكيل 12 فرقة طبية توجه جزء منها إلى موقع الحادث والجزء الآخر إلى أحد المستشفيات القريبة من الموقع الذي نقل إليه الحالات لمساندة الخدمات المقدمة هناك ومن ثم نقلها إلى مستشفى الملك فهد والملك عبدالعزيز .




مجموعة صور من الحريق في المدرسة الأهلية للبنات بجدة


















قراءة الخبر كاملا.

الفتاة الفلسطينية ميار الطائي رابع أذكياء العالم !


نجحت الطالبة الفلسطينية ميار الطائي 13 عامًا في حل 139 مسألة حسابية في غضون 8 دقائق فحصدت بذلك المركز الرابع على مستوى العالم في مسابقة حساب الذكاء العقلي.



وتقول ميار، عقب فوزها في المسابقة التي أقيمت مؤخرًا في ماليزيا بمشاركة حوالي 1500 طالب من قرابة سبع دول أسيوية وغربية: "شعرت بالفرحة والصدمة عندما نادوا اسمي فائزةً بهذه المرتبة، وأبلغت أهلي الخبر فاستقبلوني بحفلة صغيرة في البيت فور العودة".
وتتابع ميار ابنة مدينة غزة القول: "رُغم السفر المتعب والحصار، استطعنا تحقيق مراتب مميزة، نعدها فخرًا كبيرًا لفلسطين".
وتذكر أنها كانت متخوفة رُغم ثقتها بنفسها وقدراتها بعدما شاهدت أطفالاً تمكنوا من حل الورقة التي تحتوي على 240 سؤالاً حسابيًّا مُعقدًا في أقل من 5 دقائق، مشيرةً إلى أنها استطاعت رُغم ذلك تحقيق المركز الرابع بعد تمكنها من حل 139 مسألة حسابية مُعقدة في 8 دقائق.
وردًّا على سؤال عن أبرز المُعوقات التي حالت دون حلها الأسئلة كاملة، تقول ميار: ضيق الوقت، والإرهاق، والارتباك، منوهةً أن ورقة الأسئلة تتدرج من الأسهل إلى الأصعب، ويُطلب منا الإجابة عليها في 8 دقائق فقط دون زيادة حسب وكالة الصحافة الفلسطينية ".
هذا
وتعتزم ميار التي تدرس منذ عامين في مركز حساب الذكاء العقلي في غزة، للاستمرار في الدراسة والمشاركة في مسابقات أخرى، لافتةً إلى أنها التحقت بالمركز بتشجيع من الأهل، ولكونها من العشر الأوائل في مدرستها.
وتمتلك ميار القدرة على الإجابة على أصعب مسألة رياضية شفويًّا بمجرد سماعها والانتهاء من عرضها عليها مباشرةً.
وكان وفد طلابي مكون من قرابة 23 طالبًا وطالبة تقل أعمارهم عن 13 عامًا؛ قد غادر غزة مع 18 مشرفًا ، متوجهين إلى ماليزيا للمشاركة في المسابقة .


قراءة الخبر كاملا.

‘عزيز‘ الزهرة البيضاء يحتفل بزفافه بحضور نجوم تركيا !


في حفل كبير شهد حضورا كبيرا لعديد من نجوم الدراما التركية، أقيم زفاف الفنان أولجون شمشيك -الذي جسد دور “عزيز” في مسلسل “الزهرة البيضاء”،



والذي عرض على قناة MBC4 مؤخرا- على زينب كوجابي أوغلو من مدينة أنقرة.
أقيم الحفل يوم السبت الماضي في صالة “اوتتو سنترال” الشهيرة في مدينة إسطنبول، بحضور نجوم المسلسلات التركية مثل مهمت أصلانتو الشهير بـ”سليم” في “قلوب منسية”، والفنان إلكار أكسوم الذي جسد دور “حسان” في “الغريب”، والفنانة الصاعدة مريم أوزرلي، والممثلة ملتام جمبول والفنان القدير شنار شان.
المفاجأة كانت أن صديق العريس الحميم الفنان كنعان اميرزلي أغلو -الشهير بـ”أزل”- هو الذي كان يقود سيارة العروسين وأحضرهما إلى صالة الحفل.
والفنان أولجون شمشيك من مواليد مدينة بورصة عام 1971، تخرج من جامعة إسطنبول من قسم الكونسرفتوار الدولي، وبدأ مهنته الفنية عام 1993.
تزوج للمرة الأولى من الفنانة المسرحية شبنام سونماز، ولكن هذا الزواج لم يستمر طويلا، كما حصل على عدة جوائز لفيلم “القرعة” 2003، كأفضل ممثل في ستة جوائز مختلفة بين عامي 2004 و2005.
















قراءة الخبر كاملا.

بالصور: فساتين زفاف جديدة من موريلي 2012


ننشر لك زائرتنا مجموعة من الصور لكولكشن منتوع من فساتين زفاف موريلي 2012 .. شاهدي الصور واخبرينا ان اعجبتك ؟!












قراءة الخبر كاملا.

اليك زائرتنا 3 اسرار يحرص الرجل على اخفائها !

الرجل مثلة مثل المرأة يريد ان يحتفظ لنفسه ببعض الاسرار التي يحاول اخفائها عن شريكته ليس فقط لتجنب الشك والمشاكل الزوجية الناتجة عن الصراحة المطلقة ،


الصورة للتوضيح فقط

ولكن لان الرجل يريد ان تكون له زاويتة الخاصة به التي لا يستطيع احد الاقتراب منها كنوع من الخصوصية ,لذلك بامكانك التعرف على الاسرار التي يرغب في اخفائها عن شريكتة :

1- دخل الرجل :
يحرص الرجل دائما خاصة في بداية علاقتة الزوجية التكتم على مقدار دخله سواء الشهري او السنوي لعدت اسباب اهمها لاختبار المرأة ومعرفة مدى تمتعها بالقناعة والرضا عن حياتها معه.

2- نقاط ضعف الرجل :
الرجل حريص على اخفاء نقاط ضعفه امام المرأة فاذا كان الرجل مثلا مرهف الحس ويبكي لرؤية المشاهد الانسانية الحزينة نراه يكتم حزنة ويحاول اخفاء ردود افعاله التي تظهر ضعفه الانساني .

3.هدايا الرجل التي تحمل ذكريات الحب السابقة
الرجل دائما ما يخفي صور لعلاقاتة الغرامية في اماكن لا تخطر للزوجة على بال، وهذا ليس دليل على عدم حب الرجل لزوجتة ولكن دليل على افتخار الرجل بماضية وذكرياتة فالرجل يحب بين الحين والاخر الجلوس بمفردة وتصفح ذكرياتة بمفرده.

قراءة الخبر كاملا.

رجيم‏ ‏الحامل‏ ‏يصيب‏ ‏الطفل‏ ‏بالبدانة ، احذري


اكتشف‏ ‏العلماء‏ ‏للمرة‏ ‏الاولى‏ ‏أن‏ ‏النظام‏ ‏الغذائي‏ ‏للأم‏ ‏الحامل‏ ‏أثناء‏ ‏الحمل‏ ‏يمكن‏ ‏أن‏ ‏يغير‏ ‏الحمض‏ ‏النووي‏ ‏لطفلها‏ ‏و‏ يزيد‏ ‏من‏ ‏احتمال‏ ‏إصابته‏ ‏بالسمنة‏ !‏


الصورة للتوضيح فقط

ففي‏ ‏دراسة‏ ‏دولية‏ ‏لجامعة‏ ‏ساوثهامبتون‏ ‏وعلماء‏ ‏جامعة‏ ‏نيوزيلندا‏ ‏وسنغافورة‏
‏تبين‏ ‏أن‏ ‏النظام‏ ‏الغذائي‏ ‏للحامل‏ ‏يترتب‏ ‏عليه‏ ‏تحور‏ ‏جيني‏ ‏للجنين،‏ ‏وذلك‏ ‏بتعديل‏ ‏الجين‏ ‏ريكسرا‏ ‏الذي‏ ‏يعطي‏ ‏الجنين‏ ‏أيضا‏ ‏ثابتا‏ ‏للدهون‏ ‏مما‏ ‏يزيد‏ ‏من‏ ‏معدل‏ ‏إصابته‏ ‏بالبدانة‏. ‏وأظهرت‏ ‏الدراسة‏ ‏أن‏ ‏ذلك‏ ‏يحدث‏ ‏بصرف‏ ‏النظر‏ ‏عن‏ ‏وزن‏ ‏الأم‏ ‏أو‏ ‏وزن‏ ‏الطفل‏ ‏عند‏ ‏الولادة‏.‏ وقد‏ ‏صرحت‏ ‏أودري‏ ‏كيث‏ ‏أستاذ‏ ‏علم‏ ‏الأوبئة‏ ‏والتنمية‏ ‏البشرية‏ ‏في‏ ‏ساوثهامبتون‏ ‏أنه‏ ‏وللمرة‏ ‏الأولى‏ ‏يثبت‏ ‏أن‏ ‏البدانة‏ ‏قد‏ ‏لا‏ ‏يكون‏ ‏سبهها‏ ‏الوحيد‏ ‏الجينات‏ ‏أو‏ ‏أسلوبنا‏ ‏في‏ ‏الحياة‏ ‏ولكنها‏ ‏قد‏ ‏تخضع‏ ‏لما‏ ‏يمر‏ ‏به‏ ‏الطفل‏ ‏أثناء‏ ‏وجوده‏ ‏في‏ ‏رحم‏ ‏أمه‏ ‏و‏‏ما‏ ‏تتناوله‏ ‏من‏ ‏غذاء‏ ‏وما‏ ‏قد‏ ‏يصيبه‏ ‏من‏ ‏أمراض‏ ‏حين‏ ‏يفتقر‏ ‏غذاؤها‏ ‏للكربوهيدرات‏ ، ‏خصوصا‏ ‏حين‏ ‏يحدث‏ ‏ذلك‏ ‏في‏ ‏الأشهر‏ ‏الثلاثة ‏الأولى‏ ‏من‏ ‏الحمل‏ ‏وقد‏ ‏تابعت‏ ‏الدراسة‏ ‏أوزان‏300 ‏طفل‏ ‏من‏ ‏الولادة‏ ‏و‏‏حتى‏ 9 ‏سنوات‏ ‏وتبين‏ ‏أن‏ ‏هؤلاء‏ ‏الأطفال‏ ‏يزيد‏ ‏وزنهم‏ ‏على ‏أقرانهم‏ ‏بحوالي‏ 3 ‏كيلو‏ ‏في‏ ‏عمر‏ 6 ‏ــ‏ 9 ‏سنوات‏ ‏وهذه‏ ‏الزيادة‏ ‏قد‏ ‏تصاحبهم‏ ‏حتى ‏البلوغ‏ ‏مما‏ ‏قد‏ ‏يعرضهم‏ ‏للإصابة‏ ‏بمرض‏ ‏السكر‏ ‏أو‏ ‏القلب‏ ‏بسبب‏ ‏تخزين‏ ‏الجنين‏ ‏للدهون‏ ‏خوفامن‏ ‏فقد‏ ‏الطاقة‏ ‏اللازمة‏ ‏لنموه‏.


قراءة الخبر كاملا.

مقتل 25 جنديا باكستانيا بغارة للناتو



قتل 25 جنديا باكستانيا وأصيب 14 آخرون اليوم السبت جراء قصف طائرات تابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) حاجز تفتيش بمنطقة مهمند القبلية عند الحدود الأفغانية الباكستانية.

وقال مسؤولو مخابرات باكستانيون إن مروحية تابعة للناتو توغلت في شمال غرب البلاد، وهاجمت نقطة تفتيش عسكرية قرب الحدود مما أدى لمصرع الجنود وبينهم ضابط رفيع المستوى.

وعقب الهجوم أغلقت كل المنافذ المؤدية إلى مهمند، وطوقت القوات الأمنية المنطقة.

وصرح متحدث باسم قوة المعاونة الأمنية الدولية التي يقودها الناتو
يساف) في كابل بأن التحالف علم بوقوع "حادث" قرب الحدود ويقوم بجمع مزيد من المعلومات.

يُشار إلى أن الحاجز الأمني المستهدف يقع بمنطقة نائية مما ساهم في بطء عملية الإنقاذ.

كما أن الهجوم يأتي في وقت تشهد فيه العلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان، حليفتها بالحرب على الإرهاب، توترا بعد قتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن على يد قوات خاصة أميركية في غارة سرية على بلدة أبوت أباد الباكستانية.



قراءة الخبر كاملا.