اظغط لايك وتابعنا

"ساب" السويدية لصناعة السيارات تعلن إفلاسها



غزة - دنيا الوطن
أعلنت شركة (ساب) السويدية لصناعة السيارات إفلاسها اليوم الاثنين بعد فشل شركة (جنرال موتورز) المالك السابق للشركة بالتوصل إلى اتفاق مع مستثمرين صينيين حول خطة لإنقاذ الشركة السويدية التي تزاول نشاطها منذ نحو 74 سنة.

وأعلنت شركة (سوديش أوتوموبيل) الهولندية التي استحوذت على شركة (ساب) من شركة (جنرال موتورز) الأميركية في فبراير 2010، أن شركة (ساب) قدمت دعوى الإفلاس أمام محكمة مقاطعة فانيرسبووغ في السويد صباح اليوم. وقال مجلس إدارة الشركة الهولندية إن مجموعة "يانغمان" الصينية أعلنت أنها ستسحب خططها للاستثمار في ساب وأن إشهار الإفلاس يحقق "أفضل مصالح لدائنيها".

وكانت شركة (جنرال موتورز) التي لا تزال تمتلك بعض التراخيص التكنولوجية الخاصة بـ(ساب) قد أعاقت سعي مستثمرين صينيين لإنقاذ الشركة، بعد رفضها بيع تكنولوجيتها. ورأى مجلس إدارة (ساب) أن الشركة عاجزة عن الاستمرار من دون المزيد من التمويل ووجدت أن إعلان الإفلاس هو لمصلحة الدائنين.



قراءة الخبر كاملا.

مفاجأة: وزير التربية والتعليم الكويتي راسب "ثانوية عامة"



غزة - دنيا الوطن
قال وزير التربية ووزير التعليم العالي ووزير العدل الكويتي، أحمد المليفي، إنه لا عيب في أن يرسب الطالب أو يفشل في دراسته، أو لا يحصل على نسبة عالية، وإنما العيب يكمن في الاستسلام للفشل وفقد الأمل, ضارباً مثلاً بنفسه، حيث رسب في الصف الرابع الثانوي، وكثّف جهوده في السنة التي تليها وحقق النجاح، واستمر حتى أصبح وزيراً.

وذكرت صحيفة الوطن الكويتية، أن المليفي أشار خلال حلقة نقاشية طلابية أُقيمت في ثانوية نورية الصبيح، إلى أن الدرجات بعد نظام تقويم الكفاءة الجديد أصبحت بيد الطالب، دون تحكم من أحد, مؤكداً ضرورة تدريس مادة الدستور في مدارس الكويت، وذلك أن الدستور هو أساس وأصل البلد، وأحد أسباب حفظه.


قراءة الخبر كاملا.