اظغط لايك وتابعنا

غادة : "ركلام" في ميزان حسناتي ..ولن أرتدي فستان فرح لأني "كبرت"

غادة : "ركلام" في ميزان حسناتي ..ولن أرتدي فستان فرح لأني "كبرت"

غزة - دنيا الوطن
أكدت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق أن فيلمها الأخير "ريكلام" سيكون في ميزان حسناتها يوم القيامة، ورفضت ما يتردد عن أن الفيلم يبرر للفتيات الانحراف.

وفي حين أبدت ندمها على أعمال كثيرة في مسيرتها ومنها "دكان شحاتةفإنها كشفت أنها أعطت صوتها في الانتخابات الأخيرة للإخوان المسلمين.

وقالت غادة في مقابلة مع برنامج "ممكن" على قناة "cbc" الفضائية المصرية مساء الثلاثاء 28 فبراير/شباط-: "فيلم ريكلام سيكون في ميزان حسناتي يوم القيامة، خاصة أنني تعرضت للهجوم بسببه قبل طرحه في الأسواق ومعرفة مضمونه الحقيقي والهدف من مناقشة هذا النموذج الموجود في المجتمع".

وأضافت "فتاة ريكلام لم تعد موجودة في الكباريهات فقط الآن، إنما موجودة في أماكن كثيرة، ومنها بعض الأندية الكبيرة، والكوفي شوب، كما أن هذه الطبقة بدأت تضم فئة كبيرة سواء فقراء أو أغنياء، ومنهن طالبات الجامعة".

ورفضت الفنانة المصرية أن يكون الفيلم دعوة للانحراف، لافتة إلى أن الفيلم تحذيري في المقام الأول، وأن سقوط الطبقات في الفيلم والمعاناة من الفقر الشديد كانت نتيجة لسياسات النظام السابق.

وشددت غادة على أنها ستقدم في أعمالها القادمة موضوعات هادفة تناقش قضايا المجتمع، لافتة إلى أنها نادمة على الكثير من الأعمال التي قدمتها في السابق، ولو رجع بها الزمن لرفضت تقديمها، ومنها مسلسل "سمارة" وفيلم "دكان شحاتة".

وكشفت عن أنها كان بينها وبين عظمة الشهرة والنجومية شعرة، حيث كانت تعشق التمثيل والنجومية فقط، لافتة إلى أنها الآن بدأت تحاسب نفسها جيدا، وتخطط وتفكر في أن تكون أعمالها القادمة هادفة، لكنها شددت على أنها لم تخجل من أي دور قدمته في السابق.

ورأت أن بعض المخرجين كانوا يستغلون جمالها وجسدها بشكل خاطئ، وأنهم حصروها في أدوار الإغراء من أجل تحقيق مكاسب ونجومية، لكنها اعترفت في الوقت نفسه أنها كانت تحب هذا الأمر طمعا في الشهرة والنجومية.

وأوضحت الفنانة المصرية أن خلافها مع المخرج خالد يوسف قد انتهى، لكنها شددت على أنها لا يمكن أن تعمل معه ثانية أو تدعوه لحضور عقد قرانها، معترفة في الوقت نفسه إلى أن يوسف مخرج متميز ودعمها كثيرا كفنانة وقدم لها الكثير، لكنها شددت على أن الفن ليس كل شيء.

وكشفت غادة أن عقد قرانها سيكون بعد غد الجمعة، وأنها لن تقيم "فرح"؛ إنما ستقوم بعمل حفلة صغيرة بعد الانتهاء من تصوير مسلسلها "مع سبق الإصرارلافتة إلى أنها لن ترتدي فستان زفاف؛ لأنها كبرت في السن، فضلا عن أن هذه الزيجة ليست الأولى، لكنها رفضت الإفصاح عن عدد زيجاتها.

وأشارت إلى أن خطوة زواجها من الإعلامي محمد فودة تأخرت كثيرا، حيث اتفقا قبل ذلك مرتين على الزواج ولكن خلافاتهما كانت تحول دون إتمامه، مشيرة إلى أنها لن تفكر في الإنجاب بسبب كبر سنها، بالإضافة إلى أنها تخشى أن تجرح مشاعر ابنتها.

من جانب آخر، كشفت غادة أنها أعطت صوتها في انتخابات البرلمان إلى حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين، لافتة إلى أنها اكتشفت بعد ذلك أن معظم الفنانين انتخبوا هذا الحزب أيضا.

وشددت غادة على أنها ليس لديها مشكلة مع الإخوان أو السلفيين ولا تخاف على الفن منهم، لكنها شددت على أنها لن تقبل أن يفرض عليها ارتداء الحجاب، وأنها في حال ارتداء الحجاب سيكون عن قناعة ومن أجل الله سبحانه وتعالى، وأنها اقتربت من هذا الأمر كثيرا في السابق.

وأعربت عن أملها في أن تجسد إحدى شخصيات المسلمات في عهد الرسول -صلى الله عليه وسلم- لكنها شددت في الوقت نفسه على أن مكانتهن عالية وأنها قد تخاف من مثل هذه الأدوار.

وأكدت الفنانة المصرية أنها ليست ضد الثورة أو الثوار، لكنها لم تر إنجازات للثورة حتى الآن إلا مجلسي الشعب والشورى، وأن الرئيس القادم لن تزيد مدته عن 4 سنوات، لافتة إلى أن الثورة لها مكتسبات ولكن لها عيوبا أيضا.

ورأت غادة أن الإعلام وما كان يروج عن النظام السابق 30 عاما هو الذي حببها في الرئيس حسني مبارك، مشيرة إلى أنها لم تره مطلقا، وأنها قبل قيام الثورة لم تكن تعرف حجم الفساد الموجود، وأن نزولها الشارع كان خوفا وليس لمنافقة النظام السابق.


قراءة الخبر كاملا.

اخر صور جستن بيبر 2012

اخر صور جستن بيبر 2012 



Justin Bieber’s Haircut 2012 Justin Bieber’s New Hairstyle 2012


Justin Bieber’s Hairstyle 2012 1 Justin Bieber’s New Hairstyle 2012








WHO'S JUSTIN BIEBER IN THE STUDIO WITH?





قراءة الخبر كاملا.

سيدة سورية: جنود الأسد قتلوا زوجي وولدي أمامي ثم تعاقبوا على اغتصابي

سيدة سورية: جنود الأسد قتلوا زوجي وولدي أمامي ثم تعاقبوا على اغتصابي

غزة - دنيا الوطن
"شكوناهم إلى الله الواحد الأحد، الذي لا يظلم عنده أحد، أدركونا أيها المسلمون، نحمل في أرحامنا أبناء الزنا والاغتصاب"، هذه هي الكلمات التي أفصحت "سلمى" عنها لصحفي الشروق، بانكسار الأنثى التي رأت ما لم يخطر على بالها أو تتصوره إطلاقا، وما لم تسمع عنه من قبل من صور الوحشية. في بلدتي "سهل الروج" و"كورين" تحكي قصة اغتصابها مع العشرات من النساء (36 امرأة) يوم الجمعة الماضية عند اقتحام الجيش النظامي لهذه البلدتين التي كان ذات الصحفي شاهدا بكاميرته على عملية القصف بالدبابات لها على بعد كيلومترات فقط.

في سوريا الآن، يحمل الزوج على الأكتاف إلى القبر وحيدا، ليترك خلفه زوجة تعيش إلى آخر أيام حياتها آهات التعذيب والاغتصاب، دموع   "سلمى" ذات الوجه الشاحب والجسد الهزيل، لم تتوقف للحظة، وصوت نحيبها كان يملأ حديثها حتى يغطي على حروف كلماتها فلا يفهم منها شيء... "لا  أستطيع تصور ذلك أو تذكره... نحن نحمل في أحشائنا أبناء الزنا".

يتدخل في هذه إمام القرية ليهدئ من روعها ويقول لها "يا بنيتي، اتقي الله، لا يجدر بك أن تفعلي بنفسك هكذا، احكي للصحفي ما وقع، فهم هنا لينقلوا ما نعانيه على أيدي رجل يدعي الإسلام والحرية لشعبنا، نحن اليوم نباد عن بكرة أبينا، يقتل رجالنا ويعتدي على أعراضنا ونسائنا  وأطفالنا ولا حول ولا قوة إلا بالله".

 

دبابات روسية حولت "سهل الروج" و"كورين" إلى ركام

"سهل الروج" و"كورين" كنا شاهدين على قصفها من الجيش النظامي السوري بعشرات الدبابات الروسية الصنع "تي 62"، لا تسمع في المنطقة إلا أصوات فوهات المدافع والقصف لتخلف وراءها بيوت ومنازل مهدمة، وحقول ومداجن لم يبق منها سوى الإسم، حيث لم ينج من القصف حتى الحيوانات من الحمير والبقر وحتى الدواجن.

لم أتصور أن القصف الذي كنت شاهدا عليه على بعد بضع كيلومترات، وما تبعه من اقتحام الجيش النظامي للبلدة قد تعدى لأن يكون جريمة في حق نساء وأطفال لا ذنب لهم. تقول سلمى "أبلغ ثمانية وعشرين سنة ومتزوجة من الشهيد.. وأنا أم لأربعة أطفال، ثلاث بنات وولد، كنا نعيش حياة هادئة في قريتنا... إلى أن جاء يوم الجمعة الثاني والعشرين شباط الماضي ــ فيفري ــ يتوقف لسان المرأة عن الكلام أمام قسوة ما حدث لها، في الوقت الذي كنت مشدوها من هول ما أسمع، ومنتظرا إتمام سماع مأساة هذه المرأة"، يقول إمام البلدة "عند بداية القصف علينا في الصباح الباكر، أعطينا نصائح عبر مكبر صوت المسجد بالتزام المنازل في الأقبية والمخابئ الأرضية لتجنب قذائف القصف، ومن استطاع الخروج إلى البرية والجبال فليفعل".

الشبيحة: يا بشار لا تهتم إحنا رجالك نشرب دم...

وفي هذه الظروف بدأ أشخاص بلباس نصفه مدني والآخر عسكري ينزلون من المدرعات والدبابات التي كانت تحاصر البلدة، ونحن نسمع أصواتهم "يا بشار لا تهتم إحنا رجالك نشرب دم"، ويقول إمام البلدة "كنا نسمع إطلاق نار كثيف على المنازل، حيث لم يجرؤ أحد منا أن تتعدى قدماه عتبة المنزل خارجا ليستطلع ما يحدث حتى عند جاره"، ويضيف "أسرعنا إلى إخفاء النساء الشابات والأطفال في المخابئ السرية والسراديب، حتى لا يتم الاعتداء عليهن"، تتدخل عجوز طاعنة في السن، لتقول "بيت زوج سلمى لا يتوفر على مخبأ، فلذلك خبأتها في منزلي في سرداب أرضي، بحكم أن بيتينا متجاوران وكنا نتبادل الزيارات من قبل، صباح ذلك اليوم كانت موجودة رفقة أبنائها البنات يقرأن القرآن ويحملن المصاحف في السرداب عندما سمعنا طلقات الرصاص الكثيف على منزل زوج سلمى، ثم صرخات استغاثة تخرج من بيتهم، حاولت سلمى أن تخرج بعد أن انتابها الخوف، ولكننا أمسكنا بها خوفا عليها من أن تكون ضحية جديدة، حيث لم يكن بمقدورها أن تفعل شيئا مع هذه العصابات التي لا تتورع عن القتل والاغتصاب، حيث تقول "في البداية، وجهوا طلقات الرصاص بغزارة إلى باب البيت، ثم اقتحموه وسط صرخات وبكاء الإبن الصغير عبد الله الذي تملكه الخوف الشديد، كانوا يصرخون أين محمد، أين إبن...، اليوم سنبيدكم... ستعرفون من هو ربكم... هل هو منجيكم منا اليوم".

 

الذين هاجمونا لم يكونوا في وعيهم

في هذه اللحظة، تنطق سلمى لتقول "كانوا بغير وعي لأخذهم أدوية مشجعة على ارتكاب جرائم لا يصدقها العقل، لما سمعت ابني يبكي لم أتمالك نفسي أن أبقى في القبو جالسة، في حين هم يتهيأون لذبحه مع زوجي، تركت بناتي في القبو وخرجت مسرعة من بيت الجيران إلى منزلنا، وأنا أتوسل إليهم وأستحلفهم بكل ما هو غال عندهم أننا مدنيون، ليس لنا أي ذنب، وأننا لا نأوي الثوار وجيش التحرير، ليقول واحد منهم "أنتم تواجدكم على الأرض تهمة بحد ذاتها، لقد أخطأ من خلقكم معنا أيها الحثالة"، وتضيف "كنت أرى زوجي ممددا على الأرض وهم فوق جسده يقفزون وهم يقولون له أين ربكم؟ رجوتهم أن يتركونا بحال سبيلنا ويأخذوا ما يشاءون وما يحلو لهم، ليقولا لي "جئنا لأخذ أرواحكم".

تصمت برهة لتأخذ أنفاسها وتقول "قالوا لي إذا أردت أن نعفو عنك، فلا بد أن نفعل بك ما يحلو لنا نحن الخمسة أمام مرآى ومسمع من زوجك وولدك، رفضت هذا وقلت لهم أنا أختكم، أنا سورية حرة، أيطيب لكم قلب أن تفعلوا بأختكم هذا؟ ليضربني بعدها شخص على رأسي بأخمص الرشاش وتسيل دمائي مرددين أنتم لستم إخواننا، سمعت إطلاق نار من مسدس على جسدي زوجي الممدد في الأرض، لتسيل دماءه، وبعدها أخذ أحدهم ابني وأخرج سكينا من سترته ليذبحه، رجوته أن يفعل ما يشاء على أن لا يقتل ابني".

تقول سلمى "شقوا ثيابي بوحشية، تداول على الاعتداء علي والاغتصاب خمسة من الجنود النظاميين، وبعد انتهائهم من الفعلة، قالوا إذا جئنا مرة أخرى إلى هنا ووجدناك فسيكون مآلك الذبح مثل هذا اللعين ــ في إشارة إلى جسدي زوجي محمد ــ".

كنت أسمع تفاصيل الحادثة، وكأني في عهد محاكم التفتيش أو حروب القرون الوسطى التي كانت تستباح فيها الأعراض لأدنى الأسباب. استأذن مرافقي من الحاضرين بالانصراف، بعد أن بدأت سلمى في البكاء بهستيريا "أيها المسلمون أدركونا ،ألا تعقلون حالنا؟ هل حقيقة أنكم تجهلون ما يفعله بشار وجنوده بنا؟ نحن أخواتكم، سيحاسبكم الله على خذلانكم لنا، نشكوك إلى الله وحده يا بشار ومن معك، اللهم خذ حقنا منه". 

خرجنا من المنزل الذي استقبلنا فيه أهل القرية، وأنا في حيرة من أمري، هل تستطيع يداي كتابة تقرير صحفي عن هذا، كنت مترددا كثيرا في الكتابة، لكن الأمانة التي أحملها في نقل حقيقة ما يقع في سوريا دفعاني لأكتب على لسان الضحايا ما يواجهونه يوميا، وأنا على يقين أن "سلمى" وغيرها من 36 امرأة اللواتي اغتصبن معها لا يحتجن إلى محكمة جنائية أو مدنية، لأنهن في حاجة إلى محكمة دولية عادلة، قضاتها الإعلاميون والشعوب من أصحاب الضمائر الحية.

قراءة الخبر كاملا.

الأرصاد تتوقع أن تصل الثلوج غدا لغزة وايلات

الأرصاد تتوقع أن تصل الثلوج غدا لغزة وايلات

غزة - دنيا الوطن
وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية فيطرأ يوم غد انخفاض آخر على درجات الحرارة  وستتساقط الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية من أقصى شمال فلسطين المحتلة حتى أقصى الجنوب وفي قطاع غزة   و سيكون البحر هائج  وخلال ساعات النهار ستتساقط ثلوج خفيفة  على الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر  وعلى جبال القدس والضفة الغربية،  ومن المتوقع أن تتساقط الثلوج أيضا على قطاع غزة  وقرب ايلات

 أما يوم السبت سيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة  ولكن من جانب آخر سيتواصل  تساقط الأمطار  في كل فلسطين المحتلة  أما يوم الأحد ستتساقط الأمطار من حين لآخر في كل فلسطين  وفي جبل الشيخ سيتواصل تساقط الثلوج

 اما الاثنين فسوف  يتلاشى المنخفض الجوي وسيكون الجو ما بين غائم جزئي وصافي مع ارتفاع في درجات الحرارة

قراءة الخبر كاملا.

حلاق مصري بمكة قص جزءاً من شارب سعودي بالغلط ودفع 10 آلاف ريال كتعويض لكن الزبون يرفض ويريد الحكم الشرعي

حلاق مصري بمكة قص جزءاً من شارب سعودي بالغلط ودفع 10 آلاف ريال كتعويض لكن الزبون يرفض ويريد الحكم الشرعي

غزة - دنيا الوطن
يتحدث بعض سكان مكة المكرمة هذه الأيام عن حلاق مصري تورط قبل 10 أيام بمشكلة لوجستية مع زبون سعودي لا يعرف كيف يتوصل معه إلى حل، لذلك وصلت إلى محكمة ستبدأ بالفصل فيها الأسبوع المقبل، وملخصها أن الحلاق قص قسماً من شارب السعودي بالخطأ، فغضب الزبون وتلاسن معه، ثم احتدم التلاسن حتى وصل إلى تضارب داخل المحل.

وكان الصحافي سلمان السلمي نشر خبراً عما حدث بصحيفة "عكاظ" السعودية أمس الأربعاء، لكنه كان قصيراً من 8 أسطر فقط، ومن دون معلومات مكثفة تلبي الفضول، لا بسبب عجز الصحافي الذي اتصلت به "العربية.نت" كما بالمحامي المتعامل مع القضية، بل لأنه كان محرجاً مع الحلاق والزبون معاً، "لذلك اكتفيت بنشر الخبر فقط من دون تفاصيل"، بحسب ما أخبر به "العربية.نت" عبر الهاتف من مكة.

أما المحامي المكلف بحل المشكلة في المحكمة، وهو سعد القحطاني، فقال عبر الهاتف أيضا إنه لا يعرف الحلاق ولا زبونه السعودي، "إنما كلفوني بحل المشكلة بينهما، ويبدو أنها صعبة، فالحلاق أبدى رغبة بالتعويض، لكن الأخير رفضها، ويصر على أن تلفظ المحكمة حكمها الشرعي بما حدث"، وفق تعبيره.

والذي حدث أن الزبون دخل إلى صالون الحلاقة يوم الجمعة قبل الماضي، وطلب حلق لحيته، فجلس وبدأ الحلاق يقصها له كالمعتاد، في حين كان الزبون يعلك في فمه قطعة لبان (علكة)، ويبدو أن يد الحلاق تأثرت بانحرافات الفك من مضغ اللبان بعض الشيء، فمال المقص إلى شارب الزبون، وقص قسماً من الشعر، فتغير شكل الشارب تماماً، لذلك غضب الزبون طبعاً.

يضيف القحطاني: "يبدو أن الحلاق أسقط الزبون على الأرض أثناء التضارب فجرح أنفه، فاحتدم غضب السعودي أكثر وقدم شكوى لرد الاعتبار، خصوصا أن كرامته أهدرت من خطأ الحلاق بقص جزء من شاربه".

وسألته "العربية.نت" عن الحكم الشرعي في مشكلة من هذا النوع، فقال إنه لا يعرف طبيعتها بعد، فهناك إهدار كرامة بسبب الخطأ بقص الشنب، كما هناك تضارب حدث بين الاثنين، وأنا مضطر لدراسة المسألة أكثر، ثم قال: "المشكلة ليست صعبة جداً، لأن الشارب سينمو من جديد، والتضارب تعويضه بسيط أيضاً".

المصري برغب بالتعويض والسعودي يرفض

أما الصحافي سلمان السلمي فقال إن الحلاق، وهو من مدينة المنصورة وعمره 35 سنة تقريباً: "بالغ بالخطأ، فقد قص أكثر من سنتيمتر من الطرف الأيمن لشارب الزبون السعودي، وعندما نظر الزبون إلى المرآة وجد أن شاربه تغير تماماً عما كان، وبثوان حدث تلاسن تلاه تضارب، فسقط الزبون على الأرض وجرح أنفه، ثم خرج غاضباً نحو أقرب مخفر وقدم شكواه".

وأكد السلمي أن الحلاق "م.ن" لم يكن يقصد الإساءة للزبون السعودي البالغ من العمر بين 40 إلى 45 سنة، "لكن كان عليه الانتباه أكثر، وكان عليه أن يطلب من الزبون التوقف عن علك اللبان، إذا كان ذلك يؤدي عادة إلى التسبب بخطأ من الحلاق، لكنه لم يفعل"، وفق تعبيره.

وذكر السلمي أنه علم بتقديم الحلاق مبلغ 10 آلاف ريال كتعويض للسعودي، لكن الأخير رفضها ومازال يصر على حكم شرعي من المحكمة، "رغم أن الحلاق مغلوب على أمره، فقد فتح المحل منذ عامين في حي النوارية (يبعد 10 كلم عن وسط مكة)، وهو محل صغير بالكاد مساحته 20 متراً"، كما قال.

وما كتبه السلمي في خبر "عكاظ"، أن هيئة التحقيق والادعاء العام بمكة المكرمة تحقق في القضية التي أدت بالجهات الأمنية إلى القبض على الحلاق في البداية، حيث أودعته السجن طوال 8 أيام على ذمة التحقيق، ثم أطلقوا سراحه بكفالة، لتتم إحالة القضية إلى المحكمة الجزئية في مكة المكرمة للبت في ملابساتها. 

وكتب أن المحامي القحطاني أكد بأن القضية قد تؤدي إلى سجن الحلاق لشهرين إذا ثبت عليه التعدي. أما الإصابة التي أحدثها بأنف السعودي، "فيقدرها مقدر الشجاج ويتم دفع قيمتها للمواطن"، مشيراً إلى أن الحكم يتم بناؤه على نوعية القضية ونطق المتخاصمين أمام القاضي، إضافة إلى القرائن والأدلة المتوفرة التي تساعده على الوصول للحقيقة.

قراءة الخبر كاملا.

اسماء الاسد للملكة رانيا: احوالنا ممتازة لكننا قلقون على اوضاعكم في الاردن!!

اسماء الاسد للملكة رانيا: احوالنا ممتازة لكننا قلقون على اوضاعكم في الاردن!!

غزة - دنيا الوطن
فوجئت زوجة العاهل الأردني الملكة رانيا العبد الله بالسيدة الأولى في القصر الجمهوري السوري أسماء الأسد تعبر عن قلقها على الأردن عندما حاولت الملكة رانيا الاطمئنان عليها بصفة عائلية وليست سياسية. 

وأبلغ مصدر أردني مطلع بأن السيدة الأولى في سورية أسماء الأسد بادرت بالتعبير عن قلقها على الأردن عندما تلقت اتصالا هاتفيا يتيما من القصر الملكي الأردني كان طرفه الثاني هو الملكة رانيا العبد الله.

ووفقا للمصدر نفسه إتصلت الملكة الأردنية هاتفيا بأسماء الأسد لأغراض المجاملة والتواصل وإستفسرت عن الأوضاع في سوريا فبادرتها زوجة الرئيس بشار الأسد بالقول: “أوضاعنا ممتازة ومستقرة ولا يوجد ما يقلقنا الحمد الله”. وقبل إكمال الحوار أضافت أسماء الأسد: “لكن الأخبار التي تردنا من عندكم تثير قلقنا ونريد الاطمئنان عليكم”. 

بطبيعة الحال مضمون المكالمة يعكس جوانب المناكفة عند الطرف السوري، ويؤشر على برودة العلاقات السياسية بين الجانبين وحرارة الترقب والانتظار والارتياب المتبادل.

قراءة الخبر كاملا.

اتهام البريطانية «أديل» بسرقة فكرة كليب ميريام فارس

اتهام البريطانية «أديل» بسرقة فكرة كليب ميريام فارس

غزة - دنيا الوطن
اتهم ادمن صفحة ميريام فارس بالـ «فيسبوك»، النجمة البريطانية «أديل» بسرقة فكرة كليب «أيام الشتى». وقال ان النجمة البريطانية صورت كليب اغنيتها «Someone like you» في موقع تصوير اغنية ميريام نفسه، كما اختارت ازياء مشابهة، ووصلت درجة الاقتباس –حسب ما اكد– الى طريقة التصوير واستخدام كاميرا الـ «ون شوت». 

وصورت اغنية ميريام التي صورت بمدينة باريس، في يناير2009، قبل عامين من اغنية «أديل» التي صورت في المدينة نفسها في سبتمبر 2011. وقال الادمن: «الاختلاف الوحيد ان ميريام صورت بالليل، وأديل بالنهار». وفيما تصدر كليب «أيام الشتى» الاستفتاءات عربيا، حصل كليب «Someone like you» على المراكز الاولى في كل الاستفتاءات العالمية، وحصلت «أديل» على اربع جوائز جرامي، ما دفع الادمن الى ان يختم تدوينته بالقول: «مبروك لاديل لانها عرفت كيف تسرق من البلدان العربية لتصل بسرقتها الى العالم اجمع، لكونها بريطانية».

قراءة الخبر كاملا.

عمرو دياب يكشف صورة بلية الطفلة المعجزة التي شاركته فيلم "العفاريت" بعد 22 عاما للجمهور

عمرو دياب يكشف صورة بلية الطفلة المعجزة التي شاركته فيلم "العفاريت" بعد 22 عاما للجمهور

غزة - دنيا الوطن
من منا لا يتذكر الفيلم السينمائي الشهير ” العفاريت ” الذي قام ببطولته الفنان المصري عمرو دياب في  بداية حياته الفنية عام 1990بجانب الطفلة الصغيرة هديل الشهيرة وقتها بإسم بليه في الفيلم “العفاريت ” .

من منا لا يتذكر الحوار البسيط الدائر بين تلك الطفلة والفنان عمرو دياب ، والأغاني التي قدمها في العمل .

فنشرت صورة للمطرب عمرو دياب وهو برفقه الفتاة هديل بعدما أصبحت فتاة ناضجة ، بعد مرور 22 عاماً على عرض الفيلم .

وانهالت التعليقات على الصورة، فمنهم من قال  أن شكل عمرو دياب لم يتغير كثيراً بمرور الزمن ، بينما تغير شكلها هي في المقابل .

فيلم “العفاريت” تم إصداره في 20 يوليو 1990 وهو من إخراج حسام الدين مصطفى وقصة وسيناريو وحوار ماجدة خير الله، وبطولة عمرو دياب و مديحة كامل وحمدى الوزير وعماد محرم ونعيمة الصغير وهديل.

وتدور قصة الفيلم حول سيدة تختطف الأطفال وتستغلهم في تهريب المخدرات وأعمال غير مشروعة، ومن ضمن الاطفال ابنه مذيعة أطفال شهيرة بالتليفزيون، تم اختطافها انتقاما من والد الطفلة الذى قتل شقيق أحد مساعدي السيدة خلال مطاردة من أجل شحنة مخدرات.

قراءة الخبر كاملا.

عادل إمام: سأدعم بشار الاسد للنهاية .. والقرضاوي فاشل

عادل إمام: سأدعم بشار الاسد للنهاية .. والقرضاوي فاشل

غزة - دنيا الوطن
صرح الفنان عادل إمام لأحد الصحافيين بأن السبب الحقيقي لسجنه لم يكن التهكم على الدين بل دعمه ووقوفه إلى جانب الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال إمام، في تصريح خاص لوكالة "فارس" الإيرانية، إنه كان من الفنانين المصريين الذين نددوا بكذب قناة "الجزيرة" ومغالطاتها الإعلامية وتضليلها للرأي العام العربي وتحريضها على سوريا.

وأعرب عادل إمام عن رفضه القطعي لضرب سوريا، واصفا إياها بأنها آخر قلعة نضال عربية، ودرع الأمة الأخيرة حاضنة المقاومة سوريا الرافضة على امتداد عقود إملاءات الغرب.

وتابع إمام – بحسب الوكالة – حديثه قائلا: "يتهمونني بالتهكم على الدين وهل القرضاوي الفاشل الفار من مصر رجل دين؟ هل دينه يسمح بالتحريض على قتل النفس؟ هل دينه يسمح بالتحالف مع من يقتل شعبنا العربي ويغتال علماءه ويسرق ثرواته ويغتصب أرضه؟ هل القرضاوي رجل يستحق الاحترام وهو يطالب الشعب السوري بالخروج على بشار بعد أن اصدر أوامره بقتل القذافي؟".

وقال أخيرا: "أنا مع بشار وسأدعمه للنهاية، ولن أكون وحدي، فالكثير من الفنانين يفكرون مثلي، منهم السيدة وردة ونور الشريف، وعددنا سيزداد وسنعمل على فضح هؤلاء الحكام الذين أصبح وجودهم في السلطة أهم من الوطن، وأهم من قضايانا".

وتابع: "أصبح عدونا الصديق الذي ينفذون كل أوامره"، مؤكدا انه لا أمير قطر ولا الجزيرة ولا أمريكا قادرة على إسقاط بشار، وقال: "سوف أتوجه إلى دمشق لتهنئته لأنه لن يسقط".

قراءة الخبر كاملا.

لوسي تستجيب لمبادرة الشيخ محمد حسان

لوسي تستجيب لمبادرة الشيخ محمد حسان


غزة - دنيا الوطن
عبرت الراقصة والفنانة لوسي عن دعمها لمبادرة الداعية الإسلامي الشهير الشيخ حسان التي تهدف لجمع تبرعات مصرية من أجل الاستغناء عن المعونة الأمريكية.

وأوضحت لوسي -في تصريحات لـ mbc.net- على أنها "أول من يتبرع بجزء من أجرها في مسلسلها الجديد "الوالدة باشا" أو جزء من مالها الخاص، مشيرة إلى "أنها طوال عمرها تتبرع لجمعيات الأيتام، وبخاصة جمعية الأورمان في المناطق الفقيرة القريبة من الهرم".

وأكدت الفنانة المصرية لوسي "أنها تأمل في أن تقدم بعض الدول العربية مساعدات مالية لمصر حتى يمكن التخلص نهائيا من المعونة الأمريكية".

وأشارت إلى أن "تلك المساعدات لا بد أن تأتي من الدول الغنية، خاصة من دول خليجية دافع شهداء مصريين على أراضيهم وقت الغزو العراقي، وما زالت دماؤهم ساخنة".

وأشارت إلى أن "القرار المصري لا بد أن يكون مستقلا ونابعا من داخلها، بدون إملاءات خارجية بسبب المعونة الأمريكية التي لا تقدم ولا تؤخر شيئا للشعب المصري، وقد كان يستفيد منها أشخاص".

ونبهت على ضرورة "أن يكون التبرع لجهة مسؤولة، وتكشف تلك الجهة عن حجم التبرعات بين حين وآخر أمام الشعب المصري، لا أن تذهب التبرعات لجهات مجهولة لا نعرفها، كما ذهبت من قبل تبرعات لزوجة الرئيس المخلوع".

وناشدت لوسي "كل فناني مصر بضرورة التبرع بأجر حلقة من أجورهم في مسلسلات رمضان المقبل أو أجر شهر من رواتبهم في المسرح أو دفعة من أجورهم في الأفلام السينمائية حتى تنجح تلك المبادرة".

وقالت: "إن الفنان المصري طوال عمره في أول الصفوف في مثل هذه الأعمال الخيرية، كما أنه قدوة ومثل أعلى لا بد من الاحتذاء به".

قراءة الخبر كاملا.

لقاء الملوك في ابو ظبي وأخطر رجل كوميدى فى العالم

لقاء الملوك في ابو ظبي وأخطر رجل كوميدى فى العالم


ابو ظبي-دنيا الوطن
برعاية برعايــة وحضـور سمو الشيخ محمد بن أحمد بن حمدان آل نهيان يقام يومى 8 و9 مارس أضخــم مهرجـان للكوميديا تحـت مسمى مهرجان أبوظبى الـدولى للكوميديا بالمسرح الوطنى بأبوظبى بعد ايام على المسرح الوطنى يرفع الستار على سهرتان متميزتـــان متنــــوعتان من نجوم العالم  ولكن مجتمعتان فى الهدف وتحدى وصراع  لذيذ وكبيروصريح  بين النجوم فى منح الجمهور أبتسامة مباشرة من القلب وجرعة من العيار الثقيل فى الضحك بلاحدود ويحتاج الإنسان ـ بشكل عام ـ إلى أن يفرح ويضحك كي ينشغل عن همومه اليومية، لكن ليست هذه هي كل الغاية من الدعابة وروح الفكاهة والضحك؛ فنحن  نحتاج بشكل شديد ومُلح أن نكون سعداء ونضحك ونتبادل الفكاهة؛ كي نكون بصحة جيدة. يشارك فى المهرجان نجــوم من 8 دول منهــا لبنان وأمريكا و الفلبين وأنجلترا والهند والامارات ومصروكندا  ويـبدع نجـوم الكوميديا فى سهرتين مختلفتين وعلى مـدار ساعتين فى تقديــم فن كوميدى فردى من نوع خاص وجرعة كبيرة على المنافسة بين النجـــوم لمنح المشاهد مساحة كبيرة من الضـحك لا تقــاوم و ترد وبلا حدود وهم من ألمع النجـوم فى مجال الكـوميديـا الأرتجالية  خاصتا " نمــر" من لبنان  و " رون جوسول " مــن الفلبين  و" روهيت جاياكاران " مــن الهند و "على السيد" من الامارات و الفنان "برنـــت جنكنز" من أمـريكا و  " مينا لوسيون " من أمريكا و الفنان أندريا من أمريكا وغيرهم من النجوم .. الضحك هو الوسيلة الأكثر جدوى وجدية في التعامل مع ايقاع الحياة المتسارع والمتغير، ومواجهة المواقف المحرجة أو المحزنة أحياناً، وبالتالي يساعد على إخراج الشحنات النفسية والطاقات الداخلية الموجودة لدى الإنسان، والتي تؤثر بالتأكيد على حالته النفسية والعضوية.  ويختلف الأفراد في مدى قدرتهم على الضحك؛ فبينما نرى وجوهًا عابسة بطبيعتها حتى في أكثر المواقف إضحاكًا، نكتشف وجوهاً أخرى تحركها نسمات الضحك ومداعباته المثيرة.  ويحتاج الإنسان ـ بشكل عام ـ إلى أن يفرح ويضحك كي ينشغل عن همومه اليومية، لكن ليست هذه هي كل الغاية من الدعابة وروح الفكاهة والضحك؛ فنحن  نحتاج بشكل شديد ومُلح أن نكون سعداء ونضحك ونتبادل الفكاهة؛ كي نكون بصحة جيدة، وكي نعالج ما يُلم بنا من أمراض.  وكلات الأنباء المختلفة أهتمت بفكرة المهرجان خاصتا بالنجم اللبنانى نمر والنجم الكندى الفلبينى رون جوسل والنجـم الأمارتى على السيد وصرح محمد سعيد المزروعى ان السهرتين للعائلات وللفراد من كافة الجنسيات وتقرر منح مجموعات  طـــــلاب المدارس والجامعات خصما كبيرا .. والجميل فى تركيبة تلك السهرة انها جمعت الأبتسامة من دول كثيرة .. ومنـــــــح مساحة للنقاد والأعلاميين على ما سوف يقدمة كل فنان من أبــــــداع وتم توجية الدعوات الى عدد من السفراء المعتمدين بالـدولة في هذا الإطار، أكدت دراسة طبية أميركية نشرت مؤخرًا أن الضحك يساعد على إفراز هرمونات بجسم الإنسان تحدث شعورا بالاسترخاء والراحة وتعمل على تخفيض الهرمونات المصاحبة للتوتر، وقد اثبتت الدراسة ان معايشة الإنسان للمواقف السعيدة ليست وحدها التي تزيد من إفراز هرمون الإندروفين، الذي يبعث على الشعور بالراحة والاسترخاء، وإنما من شأن توقع خبر سعيد أو انتظاره أن يزيد من وجود ذلك الهرمون العجيب في الجسم.. 

نمرابونصار النجم الأمريكى الشهير " بالنمر الطائر " أصل لبنانى الذى أنطلق بسرعة الصاروخ وأصبح من أحدى أشهر نجوم فن الكوميديا فى العالم الذى يعتمد على الشخصية المتغيرة والأداء الفردى بتقنية عالية المستوى ولقد طار " نمر " الى محافل المهرجانات من نجاح الى وحقق شهرة عالمية ونجاح جماهيرى عريض وتميز " نمر" بمنح الجمهورعروضا كوميدى  قوى وببساطة وجذبية بنكهة لاتنسى  ويقول .   

رون جوسول سفير كندا فى الضحك ويعشقة الفلبنيين لدرجة أنه أصبح رمزا للكوميديا واصبح وجه مألوفا  ويشارك فى السهرة الثانية الفنان العالمى " رون جوسول "  ويحمل الجنسية الكندية ساحر الكوميديا فى العالم فهو نجم فوق العادة خفيف الظل والحركة ولا يستطيع الجمهور أن يلقط أنفاسة من الضحك المتواصل ولايرحم قلبا والا أنعشة وأختلف علية النقاد وحصل على جوائز أوسكار من مختلف أنحاء العالم وجعل فن كوميديا الموقف ترابط  للحدث الذى له بريق وتألـق و مضمون وتحرك وهدف فمن يحاول من الجمهور أن يتماسك أمام فنه  سرعان ما ينهار فى ضحك ويقول أنه بزيارتة لأبوظبى قد تحقق له حلمة الكبير ويضيف الضحك يجعلك أكثر تفاؤلا بالحياة . ويقلل احتمال أن تشعر بالحزن وفقدان الأمل والقلق والإكتئاب .. الضحك يمكن أن يجعلك أكثر إنتباها وإبداعا واسترخاء ومرونة ويشحن ذاكرتك ويحسن مهاراتك. على السيد نجم العرب فارس الكوميديا الذى انطلق من الامارات على بساط الريح بخفة وذكاء ونجاح تألق وطار بدون طيار أو طائرة  للعالم  ولمع أسمة من مهرجان بعد الأخر ليحلم بالعودة الى الأمارات مرة أخر حامل معه  متفجرات من الكوميديات  بلا حدود  يجيد اللغات مع الحان الفكهات والوقفات والنكات يهدى الجمهور لكمات لذيذة ولكن بأبتسامات .. ونجح فى تأسيس أكاديمية للضحكة فى دبى جمع بها ثروة من الفكاهات واصبح شعارها "  لاتقاوم أبتسامتى " ويتوقع النقاد أن يحتل النجم / على السيد صدارة أعلى من  النجم / جيم كيرى فى خلال السنوات القادمة . 

روهيت جاياكاران من الهند وهو من مبدعى ومحترفى صناعة فن كوميديا الموقف موهوب بطبيعتة وهو فى حد تعبيرة مدرسة مركبة فهو الأستاذ والتلميذ فى وقت واحد وله فلسفة فى التعبير الحركى الكوميدى فتصل منه المعلومة قبل أن يتلفظ بها وجه معبر وقال عنه الجمهور أنه  طبيب الكوميديا  يعالج الأزمات بالأبتسامات ويقول روهيت الضحك هو أقصر مسافة بين شخصين . 

برنت جنكنز من أمريكا وأخطر رجل كوميدى فى العالم وهو مطلوب عالميا ويبحث عن الجمهور منذ زمن فهو يستبدل الحزن بالأبتسامات فى ثوانى موهوب محظوظ ولكنه قوى فى الأداء ويدهش العظماء ويفك كل من له داء ويقول الضحك يرفع تقديرك لنفسك , فتشعر بثقة اكثر وراحة أكبر في المواقف الإجتماعية نصيحة: أن تستمتع بالمرح أهم من أن تكون مضحكا . 

وأضاف خبير المهرجانات / خالد بهاء غراب المنسق العام للمهرجان بأنه سوف تشارك النجمة الأمريكية / مينا لوسيون نجمة أطلق عليها سفيرة الضحك  يكفيك منها جملة يطيح منك فمك..ومحدش يمكن يفهمك .. للضحك على مكمنك .. و عنديدة تعطيك البسمة بأشارة وهمسه بدون كلام خفية الظل وعندما تقدم العرض الخاص بها صراخ الضحك يتعالى .. وأيضا يشارك النجم المريكى الشهير نجم /  أندريا  واكل شارب نايم ضحك عايش على الأبتسامة لايتفاهم الا بالضحك وعدو للنكد ويشارك أيضا نجم آخر لامع ومعروف عالميا / عمر اسماعيل سحر البريطانيين والجمهور فى المهرجانات عاجيب وطرائف تكمن بداخلة ..  وتوقف مرة عرض كوميدى فى مهرجان عالمى لمدة خمس دقائق وطالب الجمهور هدنة من المنظميين بسبب مشهد كوميدى رائع قدمة للجمهور الفنان عمر أسماعيل  وخلى الجمهور يبكى من الضحك .. وأخيرا سوف تشارك النجمة الأمارتية خفيفة الظل شيماء وتقدم مفاجأة للجمهور لن يعلن عنها .وأضاف المزروعى فى مهرجان أبوظبى الدولى للكوميديا هدية لكل اسرة ومن كل بلد .. وليلة من الف ليلة .. من عاصمة الثقافة تنطلق ضحكة وأبتسامة حب واحدة الى العالم  .. وأضاف اكرم صبرى : "إن أثر مشاهدة تلك السهرات  الكوميدية يعادل أثر تناول أدوية القلب التي تعرف باسم  "ستاتينز"؛ مفسرين النتائج التي توصلوا إليها بأنه "من المحتمل أن الضحك الذي يصاحب السهرات الكوميدية يؤدي إلى توسيع الشرايين، فيما يؤدي الضغط الذهني الناتج عن مشاهدة مواقف حزينة إلى تضييقها". من ناحية أخرى، نشرت صحيفة "لوجورنال سانتيه" الفرنسية تقريرًا طبيًّا يؤكد فوائد عديدة الضحك؛ من بينها التأثير الإيجابي على الغدد الصماء، التي تتحكم في إفراز كميات السكر في الدم ويؤكد هذا التقرير صحة ما يقوم به الأطباء، من توجيه النصح لمرضاهم بممارسة الضحك بصوت مرتفع لأكثر من مرة في اليوم؛ لدوره الفعال في إنعاش عضلة القلب. والحقيقة أن الضحك ـ بما يشمل من حركات العضلات أو الجهاز التنفسي  ـ يزيد من توفر الأوكسجين في الدم، وكذلك من تدفق الدم إلى الأعضاء المختلفة، وحركة العضلات أثناء الضحك تحرق كميات من الطاقة، ففي الضحك تتحرك عضلات الحجاب الحاجز في البطن وعضلات جدار البطن والجهاز التنفسي في القفص الصدري وعضلات الوجه والعنق والظهر والأطراف السفلية، أي: أشبه ما تكون بتمارين "إيروبي".

قراءة الخبر كاملا.