اظغط لايك وتابعنا

ما هي التصرفات الأغرب التي يفعلها الرجال للنساء ؟!

في بداية العلاقة، يفعل الرجل المستحيل لإرضاء حبيبته ولجعلها تشعر بأنّه الأفضل، قد يقوم بأعمال لم يسبق له أن قام بها ليبيّن لها مدى اهتمامه بها وليُظهر ،

الصورة للتوضيح فقط

لها تميّزه. قد تشعر المرأة أحياناً بتصرّفات غريبة يقوم بها. إليك إذاً أغرب ما قد يفعله الرجل للمرأة لجذب انتباهها.

يصبح سائقاً لها:
يحبّ الرجل أن يبدو الأفضل بالنسبة لحبيبته، ولعلّ الأسلوب الأول الذي يخطر بباله هو أن يوصلها الى حيثما تريد وأن يدعوها ويقلّها هو ليرى أهلها كم أنّه منتبه لها .

يحضر صفوفها:
إن كانت الفتاة التي تعجبه في صف غير صفّه، يحاول الرجل أن يتسجّل في صفّها ليراها أكثر ويكتشف ما تحبّه، قد تلاحظ هي وجوده إلّا أنها قد لا تعير الأمر أيّ اهتمام.

يحارب الآخرين من أجلها:
حين يحاول الرجل أن يلفت انتباه المرأة، قد يقوم بأيّ شيء من أجلها فإن كانت هذه الأخيرة على خلافٍ مع أحد الأشخاص، فسيحاربه هذا الأخير ليُبعده عنها وليلفت انتباهها.

يصبح صديقاً لحبيبها السابق:
ربّما تبقى الفتاة صديقة لحبيبها السابق، فإذا تقرّب الرجل منه فقد تنتبه إليه وتسأل عنه. وقد تنسى الحبيب السابق برأيه لتفكّر فيه إن كان يشبهه الى حدّ ما.

يبقى بقربها دائماً:
تفرح المرأة إجمالاً أن ترى شخصاً يقف بقربها ويسمعها وتشكو إليه همومها، لذلك يحاول الرجل أن يصبح صديقها ويُشعرها بقربه منها.

يشتري لها هديّة مميّزة:
إذا كان الشاب يحبّ الفتاة فسيشتري لها أجمل وأفخم الهدايا ليلفت انتباهها ويجعلها تفكّر به بطريقة مختلفة ويدعوها الى أفخم المطاعم ويحاول فعل أيّ شيء تحبّه.

قد تشعر المرأة باهتمام الرجل وقد لا تفعل ولكن في كلتا الحالتين ستكون مسرورة وستشكره.


قراءة الخبر كاملا.

أحلام طلبت من متسابق تقبيل يدها لقبوله بالبرنامج!!


أثارت تصريحات الشاب المغربي محمد أمين جديل الذي شارك في برنامج "أراب آيدول" الكثير من علامات الاستفهام. إذ صرّح لأحد المواقع المغربية أنّ الفنانة أحلام،
التي تشارك في لجنة التحكيم، طلبت منه تقبيل يدها. وتابع: "مدّت أحلام يدها طالبةً تقبيلها، فتساءلت عن الغرض من ذلك، فأجابتني بأنّ الذهاب إلى بيروت يقتضي ذلك. رفضي أثار غضبها وغضب زوجها".
وكان محمد ظهر في البرنامج كمعجب مهووس براغب علامة أكثر من كونه يرغب في الغناء، وسخر من أحلام ومن حسن الشافعي. لكنّ محمد نفى أن يكون معجباً براغب علامة بل كشف أنّه طُلب منه ذلك.
وقال في تصريحاته: "في اليوم الأول، وقبل وصول لجنة التحكيم إلى المغرب، تقدّمت بطلبي للمشاركة في البرنامج، إلا أنّي تلقّيت طلباً غريباً من الطاقم التقني المغربي. بعدما أخبرته بأني من هواة المسرح والتمثيل، عرض عليّ أن أقوم بدور شاب معجب براغب علامة. فوافقت من دون تردد وقمت بكل ما طُلب مني في محاولة لتوطيد العلاقة بين راغب والمغاربة الذين سبقوا أن انتقدوا تصريحاً سابقاً له بشأن "شرف المغربيات" وأفضت إلى منعه من دخول بلادنا قرابة عشر سنوات. لم أقم إلاّ بما طلب منّي عبر إبداء صدمتي من رؤية علامة وأنا خلف الكواليس، وصولاً إلى كل ما شاهدتموه في البرنامج".
وأكمل محمد أنّه حُذف الكثير من المشهد الذي عرض في البرنامج. إذ شارك هو ولجنة التحكيم في تمثيل ما طلب منه ليخضع المشهد لاحقاً للمونتاج: "وسأحكي لكم حقيقة ما تمّ تجنّب عرضه. في البداية، قمت بتقديم نفسي باللهجة المغربية، لكنّ راغب لم يفهم الكلمات. فقمت بشرح كلامي باللهجة اللبنانية. كما أديت أغنية لأسماء المنور، فطلب منّي راغب أن أؤدي أغنية لبنانية هي التي عُرضت على الهواء. وبعد ذلك، طلب مني راغب بنفسه أن أغنّي شيئاً آخر. لكنّ أحلام تدخّلت وطلبت مني التمثيل، فرفضت في البداية بحجة أنّه لا يمكنني التمثيل منفرداً. وبعدها، طلب راغب من أحلام أن تتوقف، فصرخَت في وجهه. وهناك اغتنمت الفرصة ومثّلتُ بأني غاضب متحدّثاً بالعامّية اللبنانية. كما طلب مني حسن الشافعي أن أمثّل معه وقال: "ما فيش مصري؟". فوافقت وقلت له: "إنت مين يا وله". كل ذلك كان مجرد تمثيلية قمنا بها نحن الأربعة قبل أن يتم تنقيح تلك المشاهد ليظهروني في شخصية لا علاقة لي بها".
وكان محمد تعرض لهجوم من الجمهور المغربي الذي أظهره البرنامج بصورة لا تمثّل الشعب المغربي وتعرّض للتهديد والشتائم بسبب ظهوره بذلك الشكل. وقام بتصوير مقطع فيديو نشره عبر الشبكة العنكبوتية يعتذر فيه عمّا حصل ويوضح حقيقة المؤامرة التي تعرض لها في البرنامج.
اعترافات المتسابق المغربي فتحت باباً للتساؤل حول الطريقة التي تتبعها قتاة "أم. بي. سي" في جذب المشاهدين. منذ بداية عرض الحلقات الأولى، لوحظ تهميش الأصوات الجميلة وتجاهلها والتركيز على مشاهد التهريج والأشخاص الذين لا يملكون أدنى درجات الموهبة. فهل سياسة التهريج والضحك على الناس طريقة جديدة للترويج تعتمدها "أم. بي. سي" من أجل جذب المعلنين لا أكثر؟!








قراءة الخبر كاملا.

ساركوزي سوف اخرج البلاد من حالة الجمود الاقتصادي

ساركوزي يتعهد بإصلاحات جديدة


تعهد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بتطبيق إصلاحات جديدة من شأنها إخراج البلاد من حالة الجمود الاقتصادي، مشيرا إلى أن فرنسا ستشهد تغييرات ملموسة خلال العام الجاري.

وجاءت تعهدات ساركوزي في خطاب متلفز إلى الشعب الفرنسي بمناسبة العام الجديد أكد فيه عزمه على إخراج البلاد من أزمتها الاقتصادية خلال الأشهر الأربعة المقبلة قبل الانتخابات الرئاسية، محذرا من أن الأزمة -التي تعتبر الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية- ستواصل تأثيراتها على الشعب الفرنسي خلال العام الجاري.

وأكد ساركوزي -الذي سيخوض غمار الانتخابات الرئاسية في أبريل/ نيسان المقبل- عزمه على الموافقة على إصلاحات جديدة في الاجتماع المزمع عقده مع النقابات العمالية يوم 18 الجاري بهدف دعم البرامج الكفيلة بخلق فرص عمل جديدة والتنافسية الاقتصادية.

دولة الرفاه

كما أبدى رغبته بأن تساهم الضرائب المفروضة على السلع المستوردة في تمويل برامج الرفاه الاجتماعي التي تمولها حاليا الضرائب المفروضة على الشركات وضريبة الدخل، مؤكدا أن السبيل الوحيد للحفاظ على سيادة واستقرار البلاد يتمثل في "اختيار طريق الإصلاحات الهيكلية بدلا من التصرفات العفوية التي لن تؤدي إلا إلى الاضطراب والفوضى دون استعادة الثقة.

وكان ساركوزي واضحا في تشخيص حجم المخاطرالتي تواجهها البلاد بقوله " مصير فرنسا قد يتغير مجددا عبر الخروج من الأزمة، بناء نموذج جديد للنمو، ولادة أوروبا جديدة، هذه هي بعض التحديات التي تنتظرنا".

وفي لهجة لم تخل من بعض التشاؤم، أوضح ساركوزي أن ما يحصل في العالم ينذر بأن 2012 سيكون عام المخاطر وعام الفرص السانحة، في الوقت ذاته الأمر الذي يستدعي -وفق تعبيره- التمسك بالأمل ومواجهة التحديات.

التصنيف الائتماني

وتابع قائلا "لا أقلل من أهمية التبعات التي قد تحملها وكالات التصنيف على اقتصادنا والانسياق وراء الأسواق المالية، ولا أيضا الأخطاء الماضية، لكنني أقول كي يسمع الجميع: ليست الأسواق ولا الوكالات ستصنع سياسة فرنسا".

اللافت للنظر في خطاب ساركوزي أنه استبعد أي خطة تقشفية جديدة للعام 2012 تضاف إلى برنامجي التقشف بالميزانية المعلن عنهما نهاية أغسطس/ آب الماضي.

وتواجه فرنسا شأنها شأن عدد من دول منطقة اليورو خطر خسارة تصنيفها الائتماني الذي تمنحه إياها وكالات التصنيف المالية، وكان ساركوزي قد جعل من الحفاظ على هذا التصنيف أولوية لسياساته الاقتصادية.

وينافس ساركوزي بالانتخابات الرئاسية المقبلة غريمه الاشتراكي فرانسوا هولاند الذي يتقدم عليه باستطلاعات الرأي، في وقت تواجه فرنسا مشكلات مثل زيادة ن سبة البطالة وأزمة منطقة اليورو ومشروع خفض الديون السيادية .


قراءة الخبر كاملا.

أميركية من أصل خمس أميركيات تقع ضحية اغتصاب أو محاولة اغتصاب


وزيرة الصحة والخدمات الانسانية كاثلين سيبيليوس خلال مؤتمر صحافي في واشنطن في تشرين الثاني/نوفمبر 2011

وقعت أميركية من أصل خمس أميركيات تقريبا ضحية اغتصاب او محاولة اغتصاب في حياتها، على ما جاء في استقصاء أجرته مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.
وتظهر هذه الدراسة التي هي أول استقصاء يجرى في العام 2010 عبر الهاتف ويشمل 10 آلاف امرأة أن 18,3% من النساء "وقعن ضحية اغتصاب في مرحلة ما من حياتهن".
ويقول نصفهن تقريبا (51,1%) إنه قد تم الاعتداء عليها من قبل "قريب" أي الشريك الحالي أو السابق في حين تكشف 40,8% منهن أن أحد المعارف هو من ارتكب هذا الاعتداء، حسب ما جاء في هذا التقرير الذي يمتد على 113 صفحة على الانترنت.
وتشير الوكالة الفدرالية إلى ان 1,3 مليون امرأة اغتصبت في العام الذي سبق الاستقصاء في حين تتحدث وزارة العدل عن 188380 حالة اغتصاب. ويضيف التقرير أن 24,3% من النساء ورجل من أصل سبعة رجال قد عانوا "أعمال عنف جسدي خطيرة".
ويظهر هذا التقرير تداعيات أعمال العنف على حياة ملايين الاميركيات ومن شأنه أن يساعد في اتخاذ تدابير لمكافحة العنف المنزلي والجنسي، على حد قول وزيرة الصحة كاثلين سيبيليوس.
ويذكر التقرير أيضا أن 5% من الأميركيين قد اغتصبوا في حياتهم بعد استقصاء شمل 7400 رجل وقد وقع أكثر من ربعهم (27,8%) ضحية الاغتصاب وهم ما دون العاشرة من العمر.

قراءة الخبر كاملا.

زلزال قوي يهز مدينة طوكيو

مشهد عام لطوكيو في كانون الثاني/يناير 2011

شعر سكان طوكيو ومنطقتها بزلزال قوي بلغت شدته سبع درجات بعد ظهر الاحد، حسبما ذكرت وكالة الارصاد الجوية اليابانية.
وقالت الوكالة ان الزلزال وقع عند الساعة 14,28 (5,28 تغ) مشيرة الى عدم اطلاق انذار بتسونامي.
وحدد مركز الزلزال قرب توريشيما الجزيرة التي تبعد حوالى 560 كلم جنوب العاصمة اليابانية وعلى عمق 370 كلم.
وادى الزلزال الى اهتزاز مباني طوكيو التي شيد معظمها وفق معايير صارمة جدا ضد الزلازل لكنه لم يسبب توقف نهائيات كأس الامبراطور لكرة القدم في الملعب الوطني للعاصمة.
وافادت المعلومات الاولية ان الزلزال لم يسبب سقوط ضحايا.
ولم تتأثر رحلات القطارات والطائرات من والى العاصمة بالزلزال.
وفي مدينة ديزني في طوكيو توقفت بعض الالعاب بشكل تلقائي لكنها استؤنفت بسرعة، حسب ناطق باسم المركز الترفيهي.
وكان زلزال بقوة تسع درجات ضرب في 11 آذار/مارس شمال شرق اليابان وتسبب بتسونامي ادى الى دمار كبير وسبب اعطالا في محطة فوكوشيما النووية في اخطر حادث في هذا القطاع منذ تشرنوبيل في 1986.
وقتل او فقد حوالى عشرين الف شخص في الكارثة.

قراءة الخبر كاملا.

معتقل سوري : عندما كنت اطلب شرب الماء كان يبول علي وجهي جنود بشار الاسد ..فيديو

معتقل سوري : عندما كنت اطلب شرب الماء كان يبول علي وجهي جنود بشار الاسد ..فيديو

غزة - دنيا الوطن
استمراراً لفضح التعذيب داخل السجون السورية ظهر الشاب السوري حسن احد المعتقلين في سجون السورية ليحكي بالصوت والصورة مشاهد العذاب التي تعرض لها داخل السجن، حيث وقال انه كان يشارك في احد المظاهرات المناهضة لبشار الاسد واعتقلته قوات الامن مع 116 أخرين .

ويقول حسن لقناة ” الآن ” الفضائية انه فوجئ بعدد 200 سلاح فوق رأسه فور اعتقاله وثباته على الارض هو المعتقلين وتم ربطه ببطانية عسكرية ووضعه في احدى السيارات الروسية التابعة للجيش مع باقي المعتقلين ، وتم نقله إلى المستشفى واعتقد وقتها انه سيخضع للعلاج بعدما اصيب برصاصة ببطنه ، ولكن فوجئ بالممرضات يخرجن بالإبر لتوخذ المعتقلين بها في كل الاماكن ، ورغم توسلاته لملمرضات إلا انهم كانوا يرفضون بشدة .

واردف حسن في الحديث أنه بعدها تم نقله مع المعتقلين للسجن ، ويقول حسن : ذات مرة عندما طلبت شربة لماء فقام أحد الجنود بالوقوف على السرير و اخرج اعضاءه الذكورية وتبول على وجهي .

كما قال حسن ان الجنود بالسجن كانوا يتلذذون بتعذيب المعتقلين حيث أنهم كانوا يلقون عليهم الماء الساخن ، ويقيدوهم بالحديد ويتركوهم طوال الايام ويضربوهم بالحائط ، ويستخدمون الكرباج في الضرب بلا رحمة .

وعندما جاء العفو الرئاسي من بشار الاسد وتم اخراج المسجونين والمعتقلين ،قال المواطن السوري حسن :” اي عفو هذا بعدما انسلخت جلودنا “.


قراءة الخبر كاملا.

صور+ فديو لأغرب 10 حقائق جغرافية في العالم

غزة - دنيا الوطن

1- التدفق القوي لشلالات نياجارا قد يُسبب لتنتقل الى الخلف حوالي سبعة أميال (11 كم) منذُ نشاءتها في أكثر من 12,000 ألف سنة مضت.
2- الأيرلنديين والأيطاليين واليهود يعيشون في مدينة نيويورك أكثر من دبلن وروما وتل ابيب.

3- كندا لديها ما يُقارب 2 مليون بحيرة وبذلك تكون أكثر دولة في العالم تمتلك البحيرات.

4- أنتاركتيكا هي الأرض الوحيدة في العالم التي لا يملكها أي بلد.

5- فقط حوالي 2% من الجُزر في البحر الكاريبي مأهولة.

6- فقط 28% من أفريقيا أراضي برية بينما في أمريكا الشمالية تبلغ نسبة الأراضي البرية 38%.

7- لو كانت الكثافة السكانية في مانهاتن (1,585,873 نسمة) بنفس الكثافة السكانية في ألاسكا (722,718 نسمة) سيكون هناك 17 شخصاً فقط يعيشون هناك.

8- هولندا أخفض بلد في العالم وحوالي ثلث اراضيها تقع تحت مستوى سطح البحر.

9- أريحا في فلسطين أقدم مدينة مأهولة في العالم بعشرين وحدة سكنية متعاقبة يعود تاريخها الى 11,000 سنة.

10- حديقة سنترال بارك في نيورك البالغ مساحتها 840 فدان أكبر من امارة موناكو.






قراءة الخبر كاملا.

الكعب العالي يؤثر على العقل وقد يدفع للجنون

الكعب العالي يؤثر على العقل وقد يدفع للجنون

غزة - دنيا الوطن
حذر طبيب سويدي النساء من ارتداء الكعب العالي باستمرار، حيث قد يصيبهم بنوع من التغير في المركبات الكيميائية في الجسم التي تؤثر على سلامة العقل وقد تدفعهم إلى الجنون وارتفاع معدلات الشيزوفيرنيا. وقال الطبيب السويدي ‏يارل‏ ‏فلينز‏ مارك‏ في‏ ‏دراسته:‏ إن‏ ‏الكعب‏ ‏العالي‏ ‏يصيب‏ ‏المرأة‏ ‏بالجنون، لأنه‏ ‏يضغط‏ ‏على‏ ‏مشط‏ ‏القدم‏ ‏فيصيبها‏ ‏بالتوتر‏ ‏الشديد‏ ‏في‏ ‏قدميها‏ ‏مما‏ ‏يجعلها‏ ‏تسير‏ ‏بصورة‏ ‏غير‏ ‏صحيحة‏ ‏فتمنع‏ ‏المستقبلات‏ ‏العصبية‏ ‏في‏ ‏عضلات‏ ‏القدم‏ ‏من‏ ‏إطلاق‏ ‏مركب‏ ‏الدوبامين‏‏ ‏المهم‏ ‏ ‏لسلامة‏ ‏العقل‏ ‏مما‏ ‏يؤدي‏ ‏في‏ ‏النهاية‏ إلى إصابتها‏ ‏بالجنون‏ ‏وارتفاع‏ ‏معدلات‏ ‏الإصابة‏ ‏بالشيزوفرنيا‏، حسب صحيفة المدينة السعودية 30 ديسمبر/كانون الأول 2011.

كما ‏ذكرت‏ ‏دراسة‏ طبية ‏أن‏ ‏ارتداء السيدات للكعب‏ ‏العالي‏ ‏أكثر ‏من‏ 5 ‏سم‏ ‏لمدة‏ ‏خمسة‏ ‏أيام‏ ‏في‏ ‏الأسبوع‏ ‏يغير‏ ‏من‏ ‏أطوال‏ ‏عظام‏ ‏الساق‏‏ فيقصر‏ ‏ربلة‏ ‏الساق‏ ‏بنسبة‏ 13% ‏في‏ ‏المتوسط،‏ ‏وعضلات‏ ‏العرقوب‏‏ تصير‏ ‏أكثر‏ ‏صلابة‏ ‏بنسبة‏ 20% ‏عن‏ ‏الطبيعي.

وذكر‏ ‏أطباء‏ ‏ أستراليون‏ ‏من‏ ‏شعبة‏ ‏الطب‏ ‏الرياضي‏ ‏أن‏ ‏لبس‏ ‏السيدات‏‏ أحذية‏ ‏كعب‏ ‏عال‏ ‏أعلى‏ ‏من‏ 5 ‏سم‏ ‏لمدة‏ ‏خمسة‏ ‏أيام‏ ‏في‏ ‏الأسبوع‏ ‏لا‏ ‏تصيب‏ ‏القوة‏ ‏العضلية‏ ‏لأقدام‏ ‏النساء، ‏ولكنها‏ ‏تفسر‏ ‏الألم‏ ‏الذي‏ ‏يشكين‏ ‏منه‏ ‏بعد‏ ‏خلع‏ ‏الحذاء‏.‏ كما‏ ‏ذكرت‏ ‏دراسة‏ ‏فرنسية‏ ‏حديثة‏ ‏أن‏ ‏الكعب‏ ‏العالي‏ ‏يسبب‏ ‏انشقاقا‏ ‏في‏ ‏عظام‏ ‏قدم‏ ‏السيدات‏ ‏وهو‏ ‏ما‏ ‏يفسر‏ ‏الآلام‏ ‏المبرحة‏ ‏التي‏ ‏يشتكين‏ ‏منها‏.‏

قراءة الخبر كاملا.

كاكا يشيد بالدين الإسلامي


استضافت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي نجم المنتخب البرازيلي ونادي ريال مدريد ريكاردو كاكا وأسرته، كجزء من برنامجها لتنشيط وتعزيز السياحة الرياضية ــ من جميع أنحاء العالم ــ في الإمارات.

ونشر الموقع الرسمي لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي تقريراً حول زيارة نجم نادي ريال مدريد موضحاً أنه قام بزيارة مقر الدائرة صباح الثلاثاء الماضي، معرباً عن سعادته التامة بالتواجد في المدينة الإماراتية.

وطلب النجم البرازيلي العديد من المعلومات حول الدين الإسلامي للتعرف عليه وزار برفقة زوجته المسجد المفتوح المخصص للسياح وقد استمعا لخُطبة تعريفية بالدين الإسلامي وأسلوب حياة المسلمين والعرب.

وأشاد كاكا بعد انتهاء الخطبة بالدين الإسلامي مشيراً إلى أن الإسلام والعرب أكثر سماحه مما كنا نعلم. وتابع كاكا إلى أنه سوف يقرأ الكثير عن العرب والإسلام وذلك بعد إعجابه بأسلوب التعامل معه في دبي.

ويعتبر النجم البرازيلي ريكاردو إيزيكسون دوس سانتوس ليتي المعروف بـكاكا، من مواليد 22 ابريل 1982 في برازيليا والذي انتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني مقابل مبلغ ضخم يبلغ 65مليون يورو من أفضل لاعبي كرة القدم في الوقت الحالي، كما سبق له وأن فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم لكرة القدم في عام 2007، وفاز بالكرة الذهبية في نفس العام، بالإضافة إلى نيله جائزة أفضل لاعب ببطولة القارات عام 2009.

قراءة الخبر كاملا.

مخاطر التثاؤب

مخاطر التثاؤب

غزة - دنيا الوطن
عند شعورنا بالتعب أو النعاس نبدأ بالتثاؤب وهذا الأمر صحي وطبيعي، لكن هذا التثاؤب كاد أن يودي بحياة "بين شاير" وهو رجل يبلغ من العمر 34 عاماً .عندما شعر بالتعب وذهب لإعداد كوباً من الشاي وأثناء ذلك تثاءب بقوة أي "فتح فمه أكثر من اللازم" ونتيجة لذلك تحرك فكه من مكانه, فقد وعيه وسقط على الأرض وبدأ يختنق.

وذكرت صحيفة تلجراف البريطانية, قامت زوجته على الفور بالاتصال بطاقم الإسعاف الذين وصلوا بسرعة ليقدموا له العلاج الأولي بواسطة جهاز خاص امتص اللعاب من فمه حتى لا يختنق، ومن ثم نقلوه إلى المستشفى حيث أجريت له عملية جراحية استمرت 4 ساعات لإرجاع الفك إلى مكانه الطبيعي.

أنّ التثاؤب "المتوحش" قد يؤدي إلى الموت بسبب الاختناق .. هذه الحالات, كما صرّح الأطباء, هي حالات نادرة وهم ينصحون في مثل هذه المواقف أن ينحني الشخص إلى الأمام أو أن يضّجع على جنبه حتى يتيح لقوة الجاذبية أن تخفف من الضغط الناتج بسبب "تعليق" الفك.

قراءة الخبر كاملا.

سعودي يطالب الأمن بالقبض على "حمار" أتلف مزرعته

سعودي يطالب الأمن بالقبض على "حمار" أتلف مزرعته

غزة - دنيا الوطن
طالب مواطن سعودي الدفاع المدني في بلاده بالمساعدة في القبض على «حمار» بعد ان تسبب في اتلاف محصول مزرعته. وعجز عمال المزرعة عن الامساك بالحمار لوحشيته وتجاوزه سياجا حديديا بارتفاع 1.5 متر، واصيب ثلاثة من عمال المزرعة اثناء محاولتهم مطاردة «الحمار» الهائج الذي تمكن من القفز داخل المزرعة.

وتسبب الحمار على طريق الهجرة السريع في مكة المكرمة غرب السعودية في اتلاف محصول مزرعة احد المواطنين.

ونقلت صحيفة «اليوم» السعودية عن احد المواطنين من أصحاب المزارع المجاورة قوله انه عند قيامه بمساعدة عمال المزرعة بالترصد للحمار، لاكثر من 10 أيام للامساك به بعد اتلافه المحاصيل الزراعية ليلا اصيب ثلاثة اثناء مطاردته داخل المزرعة ما دفع بصاحب المزرعة للاستعانة بالدفاع المدني للقبض على الحمار ليفاجأ باعتذار الدفاع المدني بحجة ان هذا ليس من اختصاصهم.

قراءة الخبر كاملا.

أجور فناني الدراما السورية... بالأرقام

أجور فناني الدراما السورية... بالأرقام

غزة - دنيا الوطن
رغم انخفاض الإنتاج الدرامي وعدد الشركات التي تخوض مغامرة الإنتاج في الموسم الجديد بسبب الاضطرابات التي يعيشها العالم العربي، إلا أنّ قضية أجور الفنانين سواءً في الدراما المصرية أو السورية لا تزال تفرض نفسها بقوة بين فناني الصف الأول.

هؤلاء يتخوفون من انخفاض أجورهم في ظل الأحوال الصعبة التي تعيشها الدراما في البلدين، خصوصاً أنّ العديد منهم تشكل أجورهم مصدر رزقهم وعيشهم.

مع ذلك، يرى بعض المتابعين أنّ أجور فناني دراما المحروسة لن تتأثر كثيراً مقارنةً بأجور الفنانين السوريين التي يُتوقع أن تنخفض لتصل إلى النصف في حال بقيت الدراما السورية على حالها وعزوف العديد من المنتجين السوريين عن الدخول في مشاريع درامية، خصوصاً أنّ هناك عقوبات اقتصادية فرضتها الجامعة العربية على سوريا.

هذا الأمر اعتبره البعض أحد أسباب هجرة فناني سوريا إلى مصر. إنّه تخوّفهم من انخفاض أجورهم المتواضعة أصلاً مقارنةً بنظيرتها المصرية.

وهذا العام، يشارك العديد من النجوم السوريين في دراما المحروسة كجمال سليمان، وتيم حسن، وسلافة معمار التي تعتبر آخر الوافدين إليها. وقد تردّد أنّ أجرها وصل إلى نصف مليون دولار.

في حين يعتبر كل جمال وتيم من الفنانين السوريين الذين دخلوا مصر بأجورٍ مرتفعة راوحت بين 400 ألف، و600 ألف دولار.

مع العلم أنّ أجر بعض الفنانين المصريين ومنهم يحيى الفخراني، ويسرا، ونور الشريف وصل خلال السنوات القليلة الماضية إلى مليون دولار لقاء المسلسل الواحد. كما أنّ هناك نجوماً مصريين شباباً يتقاضون أجوراً عالية في السينما أمثال محمد هنيدي، وأحمد السقا، وكريم عبد العزيز الذين يتقاضون المبلغ نفسه مقابل المشاركة في فيلم واحد.

وبين فناني أم الدنيا والشام، يُلاحظ أنّ المصري يكتفي بالمشاركة في عملٍ واحد في السنة، بينما نجد نظيره السوري يشارك في أكثر من مسلسل طوال العام. لكن مشاركة الممثلين السوريين في الدراما المصرية أسهمت في رفع أجورهم في دراما بلدهم. هكذا، صارت أجور فناني الصف الأول تراوح من 90 إلى 270 ألف دولار.

ومن بين الفنانين الذين يتقاضون مبالغ مماثلة كل من جمال سليمان، وعباس النوري، وبسام كوسا، وسلوم حداد، وتيم حسن، وسلاف فواخرجي وجومانا مراد.

كما أنّ مصطفى الخاني صار يتقاضى الأجر نفسه بعد نجاح شخصيته "النمس" في "باب الحارة". إذ بلغ أجره في مسلسل "ما ملكت أيمانكم" 240 ألف دولار، بينما يتقاضى كل من قصي خولي، وأمل عرفة، وباسم ياخور، وباسل خياط، وكاريس بشار وسلافة معمار التي رفعت أجرها بعد نجاحها في "زمن العار" قبل ثلاث سنوات، مبالغ متقاربة ترواح من 80 إلى و150 ألف دولار. في الوقت ذاته، لا تتعدّى أجور فناني الصف الثاني وغيرهم الـ 40 ألف دولار.

أما منى واصف، وأسعد فضة، وخالد تاجا، وسمر سامي، وسلمى المصري، ونادين خوري فيحصلون على أجور تصل إلى 50 ألف دولار، لكنها لا ترقى إلى مستواهم ومستوى عطائهم.

ويرى بعضهم أنّ هذه الأجور لا تليق بالمستوى الذي وصلت إليه الدراما السورية، وأنه من غير اللائق أن يخضع أجر الفنان للبازار كأي سلعة. كما أنّ نقابة الفنانين لا تلعب أي دور في تحديد الأجور، بل يقتصر دورها فقط على تحصيل الضرائب.

اليوم ومع استمرار الاضطربات وانعكاسها سلباً على الدراما السورية، قد يسبب ذلك أزمةً حقيقية للفنانين السوريين مع توقعات بإنخفاض أجورهم.

وبعيداً عن أجور الفنانين في سوريا ومصر، يمتاز فنانو هوليوود بأعلى الأجور في العالم. مثلاً تتقاضى النجمة أنجلينا جولي أغلى أجر بين الفنانين، إذ يبلغ 30 مليون دولار، تليها الممثلة الشهيرة جنيفر أنيستون مع 25 مليون دولار، بينما يتقاضى كل من جوني ديب، وجورج كلوني، وبراد بيت أكثر من 35 مليون دولار.







قراءة الخبر كاملا.

عمرو مصطفى يصف الإعلام المصري بمجموعة راقصات !

عمرو مصطفى يصف الإعلام المصري بمجموعة راقصات !

غزة - دنيا الوطن
واصل المطرب المعادي لثورة يناير عمرو مصطفى مواقفه الغريبة، فاعتبر أن سنة 2011 كانت عامًا لخراب مصر، بعدما تمكن مَن وصفَهم بالمتآمرين، من قيادة البلاد لفتنة كبيرة.

و رأى مصطفى، الذي يوصف بـ "قذافي مصر" نظرًا لغرابة تصريحاته، أن سنة 2011 أثبتت أن الإعلام في مصر "مجموعة من الراقصات" و أن "القلع سيد الأخلاق".

وطرح مصطفى مجموعة من الأسئلة على المعجبين بصفحته الخاصة، تضمنت إساءات عديدة لمعظم الذين شاركوا في ثورة يناير التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك.

و احتفى مصطفى باعتداءات قام بها بلطجية مساء اليوم، على مجموعة من الثوار في ميدان روكسي بمصر الجديدة، مشيرًا إلي أ ن كل مكان سيصل إليه الشباب سيجدون في انتظارهم من يلاحقهم بدعوى أنهم "متآمرون".

قراءة الخبر كاملا.