اظغط لايك وتابعنا

أميركية من أصل خمس أميركيات تقع ضحية اغتصاب أو محاولة اغتصاب


وزيرة الصحة والخدمات الانسانية كاثلين سيبيليوس خلال مؤتمر صحافي في واشنطن في تشرين الثاني/نوفمبر 2011

وقعت أميركية من أصل خمس أميركيات تقريبا ضحية اغتصاب او محاولة اغتصاب في حياتها، على ما جاء في استقصاء أجرته مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.
وتظهر هذه الدراسة التي هي أول استقصاء يجرى في العام 2010 عبر الهاتف ويشمل 10 آلاف امرأة أن 18,3% من النساء "وقعن ضحية اغتصاب في مرحلة ما من حياتهن".
ويقول نصفهن تقريبا (51,1%) إنه قد تم الاعتداء عليها من قبل "قريب" أي الشريك الحالي أو السابق في حين تكشف 40,8% منهن أن أحد المعارف هو من ارتكب هذا الاعتداء، حسب ما جاء في هذا التقرير الذي يمتد على 113 صفحة على الانترنت.
وتشير الوكالة الفدرالية إلى ان 1,3 مليون امرأة اغتصبت في العام الذي سبق الاستقصاء في حين تتحدث وزارة العدل عن 188380 حالة اغتصاب. ويضيف التقرير أن 24,3% من النساء ورجل من أصل سبعة رجال قد عانوا "أعمال عنف جسدي خطيرة".
ويظهر هذا التقرير تداعيات أعمال العنف على حياة ملايين الاميركيات ومن شأنه أن يساعد في اتخاذ تدابير لمكافحة العنف المنزلي والجنسي، على حد قول وزيرة الصحة كاثلين سيبيليوس.
ويذكر التقرير أيضا أن 5% من الأميركيين قد اغتصبوا في حياتهم بعد استقصاء شمل 7400 رجل وقد وقع أكثر من ربعهم (27,8%) ضحية الاغتصاب وهم ما دون العاشرة من العمر.

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق