اظغط لايك وتابعنا

هدف تشيلسي في البرشا بالفديو

هدف تشيلسي في البرشا بالفديو


قراءة الخبر كاملا.

صور خلفيات اي فون i pad

صور خلفيات اي فون i pad















قراءة الخبر كاملا.

مؤتمر: السجائر الإلكترونية تقلل الرغبة فى التدخين

 
كشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون من جامعة إيست لندن البريطانية، عن أن استخدام السجائر الإلكترونية كوسيلة للإقلاع عن التدخين قد يحسن كثيرا من الذاكرة المؤقتة الخاصة بالمدخنين، وكذلك تحسن المزاج العام، بالإضافة إلى أنها تقلل من رغبة الشخص فى التدخين.

وأذيعت هذه النتائج فى المؤتمر العلمى السنوى الذى تعقده الجمعية البريطانية للأمراض النفسية، والذى يعقد فى لندن بالفترة من ١٨ إلى ٢٠ إبريل الجارى.

وشملت الدراسة حوالى ٨٥ شخصا من الرجال والنساء الذين يدخنون بانتظام، وخضعوا إما لاستخدام السجائر الإلكترونية أو السجائر الإلكترونية الوهمية بمعدلات وأوقات مختلفة، ثم خضعوا بعد ذلك لعدد من الاختبارات والاستبيانات، وكشفت النتائج عن الأشخاص الذين استخدموا السجائر الإلكترونية تحسنت ذاكرتهم المؤقتة بشكل كبير وكذلك تحسن مزاجهم العام وقلت رغبتهم فى تدخين السجائر.

وتعد السجائر الإلكترونية إحدى الوسائل المستخدمة للإقلاع عن التدخين والحد من مخاطر السجائر، حيث توفر للمدخن بمساعدة البطارية التى تحتويها مادة النيكوتين فى صورة بخار يستنشقه الشخص، بما يحمى المدخن من الآثار الضارة للقطران والعديد من المواد المسرطنة الناتجة عن احتراق السيجارة العادية.

وكثر اللغط فى الآونة الأخيرة حول السيجارة الإلكترونية، حيث ظهرت العديد من الدراسات التى تشيد بدورها فى الحد من التدخين، بينما ظهرت دراسات أخرى تحذر من استخدامها ومن الآثار الضارة المترتبة على ذلك.

قراءة الخبر كاملا.

شعث يدعو أبوتريكة لزيارة القدس والمسجد الأقصى


كشفت تقارير صحفية إماراتية، عن تلقى محمد أبوتريكة نجم المنتخب الوطنى والنادى الأهلى، دعوة رسمية من المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطينى، لزيارة العاصمة الفلسطينية القدس، والمسجد الأقصى خلال الفترة المقبلة.

ذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، أن حسن شعث عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطينى، وجه الدعوة لأبوتريكة خلال تواجد الأخير بدبى، حيث يخوض المنتخب الوطنى معسكرا، استعدادا لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل، كذلك تصفيات أمم أفريقيا 2013 بجنوب أفريقيا.


أضاف الصحيفة الإماراتية، أن أبوتريكة تلقى دعوة أيضا لخوض مباراة مع نخبة من لاعبى المنتخبات الفلسطينية على هامش الزيارة.


جدير بالذكر أن نجم الأهلى يتمتع بشعبية واسعة فى الشارع الفلسطينى، بعدما كشف عن مساندته للقضية الفسطينية، فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 التى أقيمت فى غانا، عقب إحرازه لأحد أهداف الفراعنة فى مرمى السودان.

قراءة الخبر كاملا.

سامو زين: أنا المطرب الأفضل في مصر

يعتقد المطرب السوري سامو زين أنه المطرب رقم 1 في مصر، خاصة في السنوات الأربع الأخيرة.سامو زين

وقال سامو في تصريحات للموقع الإلكتروني للفضائية السعودية "العربية" إن ذلك ليس غرورا على الإطلاق، ولكنه يستحق ذلك اللقب بموهبته الفنية المميزة.

وأضاف: لست مغرورا، موهبتي فرضت نفسها على الساحة بعد عمل وجهد كبير استمر 14 عاما.


وتابع بالسياق ذاته: معظم جيل الشباب جاء بعدي، ومن حقي الحديث عن مشواري الفني والمشقة التي رأيتها لأصل لذلك المستوى.

وذاع صيت المطرب السوري في مصر بالسنوات الأولى من الألفية الجديدة.

قراءة الخبر كاملا.

سلطات الاحتلال تفرج عن الأسير خضر عدنان .. شاهد الفيديو

سلطات الاحتلال تفرج عن الأسير خضر عدنان .. شاهد الفيديو

غزة- دنيا الوطن
أفرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي في ساعة متأخرة من مساء اليوم الثلاثاء عن القيادي الأسير خضر عدنان، الذي خاض أطول إضراب عن الطعام في تاريخ الحركة الفلسطينية الأسيرة طلبا للحرية .

ووصل عدنان إلى بلدته عرابة قرب جنين شمال الضفة الغربية، وكان في استقباله حشود غفيرة من كافة مناطق الضفة الغربية.

وتوجه عدنان فور الافراج عنه إلى منزل الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي جعفر عز الدين المضرب عن الطعام منذ اعتقاله قبل أكثر من شهر، كما زار منزل الأسير بلال ذياب المضرب عن الطعام منذ 50 يوما.

وكشف محامي نادي الأسير الفلسطيني جواد بولص اليوم أن سلطات الاحتلال وجهت للأسير خضر عدنان ضمن ملفه السري الذي اعتقل بناء عليه اداريا، تهمة قيادة العمل العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في منطقة جنين.

واعتبر ان إضراب خضر عدنان الذي بدأ في 17 من كانون أول/ ديسمبر الماضي وحتى أواخر شباط، كان الشرارة الأولى لأكبر إضراب يخوضه أكثر من الفي اسير فلسطيني في سجون الاحتلال الاسرائيل.

وبمجرد وصوله لمنزله في عرابة قام والدة بالسجود شكرا لله لسلامة نجله معافى بعد ان خاض ملحمة بطولية وانتصر على السجان الاسرائيلي.

ووجه والده الحاج عدنان شكره لكل من وقف إلى جانب والده في إضرابة كما وجه الدعوة للأسرى داخل سجون الاحتلال بان يكونوا على قلب رجل واحد كي يحققوا النصر على عدوهم في إضرابهم عن الطعام .

وتمنى الحاج عدنان الإفراج عن كافة الأسرى من داخل سجون الاحتلال .

وكان المئات من أبناء مخيم جنين في استقبال مفجر ثورة الإعتقال الإداري للإحتفال بالإفراج عن الشيخ خضر عدنان .

ووزع أهله الحلوى على المستقبلين الذين حملوه على الأكتاف وهتفوا للأسرى وللشيخ خضر عدنان .

وأعربت زوجة الأسير عدنان، عن فخرها واعتزازها وهي تستقبل زوجها الذي انتصر على سجانيه، وعاد سالما إلى أهله وأطفاله، مثمنة الموقف الوطني والتضامني والمساند من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية، وكافة الفعاليات والمؤسسات الحقوقية والإنسانية، المحلية والدولية.

واستقبلت معالي وبيسان والدهما الأسير المحرر عدنان بالبكاء والزغاريد وسط ترديد ' بابا بطل، بابا رجع لنا'.

وبدوره، قال قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني، إن خروج وتحرر الشيخ عدنان تعبير صارخ عن انتصار واضح حققه عبر سلاح الإضراب المفتوح عن الطعام، وهذا يؤكد صدقية المطلب الفلسطيني المستمر بإلغاء قانون الاعتقال الإداري'.

وأضاف أن 'رسالتنا في هذا العرس الوطني إلى المجتمع الدولي أنه لا بد من تشكيل ضغط كبير على دولة الاحتلال لإلغاء قانون الاعتقال الإداري وإطلاق سراح المعتقلين الإداريين، ولدينا يقين أن استمرار الإضراب من قبل الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام سيؤدي إلى كسر قانون الاعتقال الإداري'.

وقال الشيخ خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن التاريخ سيسجل بأحرف من نور أن الشيخ خضر عدنان هو من فجر ثورة الأمعاء الخاوية ضد الاعتقال الإداري .

وأكد حبيب أن ثورة الأمعاء الخاوية لن تتوقف إلا بالإفراج عن كافة الأسرى داخل سجون الاحتلال وأضاف ثورة المعتقلين ستتواصل رغم المؤامرات الاسرائيلية ولن تتوقف إلا بتحرير كافة الأسرى داخل سجون الاحتلال .

فيما أكد الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أن الانتصار الذي حققه الشيخ خضر عدنان هو انتصار لكل الأحرار في العالم وهو انتصار لكل من التفوا حول قضية الشيخ خضر عدنان وتضامنوا معه كما أنه انتصار لكافة الأسرى الفلسطينيين .

ووجه الشيخ عزام الشكر لكافة وسائل الاعلام التي اهتمت بقضية الشيخ خضر وقدمت جهدا مضاعفا من أجل إبراز قضية الأسرى الفلسطينيين . 

وأضاف أن الشيخ خضر عدنان وحد الفلسطينيين خلفه

قراءة الخبر كاملا.