اظغط لايك وتابعنا

الشرطة تقبض على شخص بتهمة التهديد عبر الانترنت في قلقيلية

الشرطة تقبض على شخص بتهمة التهديد عبر الانترنت في قلقيلية

ألقت الشرطة اليوم القبض على شخص بتهمة ألابتزاز والتهديد على ألانترنت في قلقيلية .

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن مواطناً تقدم بشكوى لدى الشرطة مفادها قيام مجهول بتهديده وابتزازه عبر الانترنت ومباشرة قامت شرطة المباحث ألعامه بجمع المعلومات وتقصي الدلائل وتمكنت من حصر ألاشتباه بشخص يبلغ من العمر 18 عام من بلدة النبي الياس قضاء مدينة قلقيلية وبسماع أقواله أعترف بالتهمة المنسوبة إليه .

وأضاف البيان أنه تم توقيف المشتبه به تمهيداً لعرضه على النيابة العامة أصولا

قراءة الخبر كاملا.

واعد: قوات الاحتلال تقرر إغلاق سجن النقب

واعد: قوات الاحتلال تقرر إغلاق سجن النقب

غزة - دنيا الوطن
علمت جمعية واعد للأسرى والمحررين من مصادر مطلعة بأن قرارا سياسيا قد صدر عن مكتب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو يقضي بنقل كافة الأسرى من سجن النقب إلى سجون أخرى.

وأفادت واعد بأن هناك حالة من الغضب بين صفوف الأسرى بسبب القرار المفاجئ من قبل قوات الاحتلال التي قامت مؤخرا بحملات تفتيش استفزازية بحجة البحث عن أجهزة خلوية يمتلكها الأسرى، وأعربت واعد عن قلقها من هذه الخطوة المفاجئة مبينة أن السجون التي يعتزم الاحتلال نقل الأسرى إليها لا تحتمل أعدادا جديدة للإقامة فيها وذلك بسبب الظروف الصحية والبيئية السيئة التي يعاني منها الأسرى في هذه السجون ومن أهمها سجن نفحة.

قراءة الخبر كاملا.

جد وجدّة جاستن بيبر يتعرضان لحادث سير مروع !

تعرض جدا النجم الكندي الشاب جاستن بيبر لحادث سير روع ولكنهما نجوا فيما أصيب الجد بكسور في ضلوعه. وأفادت وسائل إعلام أميركية ،


ان باتي ماليت والدة بيبر كشفت عبر موقع التواصل الاجتماعي ان والديها بروس وديان دايل تعرضا لإصابات خطيرة عند تعرضهما لحادث سير. وأوضحت ان سيارتهما انقلبت في قناة لتصريف المياه وتضررت بشدة ولكنهما ما زالا على قيد الحياة. وأضافت ان والدي مصاب بكسور في الضلوع ورجاء صلوا لشفائه العاجل.




قراءة الخبر كاملا.

عائشة القذافى تطلب اللجوء السياسى من إسرائيل

عائشة القذافى تطلب اللجوء السياسى من إسرائيل

غزة - دنيا الوطن
كشفت القناة السابعة بالتليفزيون الإسرائيليى، أن ابنة الرئيس الليبى السابق معمر القذافى، طلبت اللجوء السياسى من إسرائيل، خوفاً من أن يتم محاكمتها من قبل الحكومة الليبية الجديدة.

وأوضح التليفزيون الإسرائيلى، أن عائشة القذافى وكلت المدعى العام السابق فى المحكمة المركزية بمدينة القدس المحتلة المستشار نيك كوفمان، ليتولى إجراءات طلبها اللجوء السياسى لإسرائيل، خوفاً من أن تطلب الحكومة الليبية الجديدة من نظيرتها الجزائرية تسليمها، ليتم محاكمتها أمام القضاء الليبى.

ونقلت القناة الإسرائيلية عن أحد أصدقاء عائشة قوله: "عائشة تعتبر أن البلد الوحيد الذى تشعر به بالأمن هو إسرائيل، ولذلك طالبت باللجوء السياسى فيها مع إدراكها بأن فرصها فى اللجوء ضعيفة".

وأشارت القناة السابعة الإسرائيلية إلى أن عائشة القذافى قد فرت من ليبيا، بعد سيطرة الثوار الليبيين على منطقة باب العزيزية، متوجهةً مع عدد من إخوتها ووالدتها إلى الجزائر.

جدير بالذكر أن عائشة القذافى كانت قد استعانت بالمستشار كوفمان فى وقت سابق للتحقيق فى مقتل والدها أمام محكمة الجنايات الدولية.

قراءة الخبر كاملا.

حاتم علي يخرج أضخم مسلسل في الوطن العربي "المنتقم " مسلسل من 120 حلقه

حاتم علي يخرج أضخم مسلسل في الوطن العربي "المنتقم " مسلسل من 120 حلقه

غزة - دنيا الوطن
أكد الفنان سامح الصريطي أن مسلسل "المنتقم" يعد من أكبر الأعمال الفنية في الوطن العربي، مشيراً إلى أن عدد حلقاته يصل إلى 120 حلقة.

وأعلن الصريطي لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن أكثر من 180 ممثلاً يشاركون في المسلسل الذي يخرجه حاتم علي.

ولفت الصريطي إلى أن الديكورات الأساسية لمسلسل "المنتقم" لن تنتهي قبل منتصف شهر نيسان المقبل.

قراءة الخبر كاملا.

طالبة غزية تبتكر مُسكِنًا للألم بدون أعراض جانبية

طالبة غزية تبتكر مُسكِنًا للألم بدون أعراض جانبية

غزة - دنيا الوطن
فاقت قدراتها العقلية عمرها الزمني والأكاديمي، فلم تنتظر ملكاتها الإبداعية تدرُجها الأكاديمي حتى تصل إلى صفة باحثة علمية، فاختصرت الطالبة الفلسطينية أماني أبو القمصان المستويات العلمية في أقل من 3 سنوات في الجامعة.

ومن داخل قطاع غزة تتوج أماني مروان عبد الرحمن أبو القمصان الطالبة في المستوى الثالث بكلية الصيدلة في جامعة الأزهر ضمن أفضل 15 بحثاً كيميائياً على مستوى العالم، في أقصر مشوار علمي وقبل سن التخرج.

وتتحدث أماني (20 عامًا) لوكالة "صفا" عن مشوارها العلمي الذي بدأته بمشاركتها في مسابقة "أولومبيا الفيزياء" الدولية.

اجتياز مبكر

تقول "شاركت بالمسابقة في مؤسسة (سينس كومبيونيكيشن) الدولية التي تضم مجموعة من البروفيسورات من أكثر من جامعة على مستوى العالم على أساس أكون عضو في هذه المؤسسة عبر اختبار الأيكيو".

وتضيف "حصلت على درجة عالية في المسابقة، وبناء عليها أصبحت عضواً في المؤسسة، وبعدها أصبحت مشاركة بأبحاث علمية ثرية معهم، ثم تم إرسال دعوة لي للمشاركة في مسابقة أفضل بحث للطلاب تحت سن التخرج المختصة بهم هذه المؤسسة التي تشجع على البحث العلمي".

وكانت مشاركة أماني في المسابقة الكبرى بفكرة تصنيع مسكن للألم بدون أثار جانبية، موضحة "أن هناك أناسًا يولدون بمرض دون شعورهم بالألم وذلك نتيجة وجود طفرة في جين معين في مخرج الخلايا العصبية بالجسم".

وتبين أنه تم تقييم الأبحاث المشاركة والتي بلغ عددها 300 بحث بناء على فكرة كل بحث فقط، واختيرت هي ضمنهم ثم تم تصفية الأعضاء المشاركين إلى 55 عضواً بناءً على قابلية استكمال فكرة بحثه، وكانت أماني من بينهم.

وتلفت إلى أن أخر مرحلة في تصفية الأبحاث وصلت إلى اختيار أفضل 15 بحثاً على مستوى العالم، والتي تشارك هي في هذه التصفيات ضمن بحثها الذي شهد القائمين على المؤسسة من البروفيسورات أنه جديد ولم يتطرق إليه أحد.

وظيفة المسكن

وتشرح أماني بثقة عالية طبيعة المسكن الذي توصلت إليه، قائلة "هو سيعمل على إغلاق فتحات في قنوات الصوديوم بالخلايا العصبية وبالتالي تسكين الألم دون وصول المسكن إلى أي مكان أخر بالجسم أو أحداث أي أعراض جانبية".

وتضيف "لدي يقين بأن يكون الدواء ناجحاً في تجربته على جسم الإنسان، وقد قمت باختباره علمياً عن طريق الكمبيوتر وتأكدت فعلا بأن هناك ارتباط بين الدواء وقنوات الصوديوم، وسيعمل على إغلاقها وبالتالي تسكين الألم، وهذا ما جعل القائمين على المؤسسة ومن خلال تواصلي معهم يعتمدوه علمياً كمسكن مثالي للألم".

وتتواصل أبو القمصان مع أعضاء اللجنة وبالتحديد رئيس اللجنة وهو بروفيسور في علم الأمراض في جامعة تاكسس الأمريكية، وذلك عبر الإنترنت أو الاتصال الهاتفي.

سر نجاحها

أجواء التنافس بين الإخوة والبيئة الأسرية العلمية التي نشأت فيها أماني كانت سبب تفوقها العلمي، بالدرجة الأولى. وتصف جوها الأسري قائلة "تفوق إخوتي الأربعة الذين أكملوا دراساتهم العلمية في الهندسة والرياضيات وشاركوا في مسابقات ومؤتمرات دولية، وحصلوا على عدة جوائز ومراكز عالية، وهذا جعل بيتنا مشجون بالمنافسة على التفوق، وهذا ما كان يشجعني على البحث والتفكير".

وترجع الفضل لواديها الذيْن يعملان معلمين أحدهما رياضيات والآخر لغة عربية، إضافة إلى منافستها لشقيقتها التي تكمل دراستها للماجستير في تخصص الصيدلة بكندا.

كما وتثني على دور الطاقم التدريسي لها في الكلية، خاصة مشرف البحث محمد شبير، ونائب عميد كلية الصيدلة عدنان الوحيدي، لمساندتهم ودعمهم إياها في مراحل تفوقها.

الوصول للقمة

وتتحدث أبو القمصان عن معيقات مشوارها العلمي التي كادت أن تفقدها عضويتها من اللجنة بعد هذا المشوار من التفوق، قائلة "الحصار تسبب لي بمعيقات كثيرة خاصة خلال مرحلة التواصل مع الفريق، كوني ومنذ التحاقي كعضو أصبحت مشاركة في مؤتمرات علمية دولية تعد ثرية".

وتضيف "لكن عدم قدرتي على الخروج للمشاركة في المؤتمرات وعدم قدرة الفريق على المجيء إلى قطاع غزة قبل ذلك كاد أن يفقدني عضويتي، وبالرغم من ذلك كنت أرسل مادتي العلمية في كل مؤتمر ويتم إلقاؤها هناك".

ومع اعتماد المؤسسة للمسكن الذي طورته أبو القمصان، جاء فريق لجنة التحكيم في المؤسسة إلى قطاع غزة مؤخراً، وهو متواجد فيها حالياً للاستماع مباشرة لعرض أماني بحثها كاملاً بكافة مراحله والخطوات التي قامت بها في هذا الإطار".

ويضم الوفد رئيس المؤسسة والعديد من الأطباء والبروفيسورات، والذين سيقومون بعد ذلك بتجربة الدواء عملياً تمهيداً لتقييمه على مستوى الـ15 بحثاً المختارة.

وتمتلك أماني ثقتها بنجاحها في التقييم، ولا تتوقف أمالها عند حد هذا التقييم، وتقول "بعد أن يتم تقييم المسكن واعتماده من اللجنة العلمية يبقى له مرحلة التصنيع وهو أمر مرهون بنتائج اللجنة، حيث إن ثبت نجاحه سيدعمونني مالياً لتصنيعه، ومن ثم سيتم تسويق المركب بإذن الله".
*وكالة صفا

قراءة الخبر كاملا.

الملفات السرية البريطانية: لندن زوّدت صدّام حسين بالأسلحة سراً وهجوم إسرائيل على العراق فاجأ الجميع

الملفات السرية البريطانية: لندن زوّدت صدّام حسين بالأسلحة سراً وهجوم إسرائيل على العراق فاجأ الجميع

غزة - دنيا الوطن
كشفت ملفات سرية بريطانية أذنت بنشرها دائرة المحفوظات الوطنية في لندن، اليوم الجمعة، أن حكومة مارغريت ثاتشر زوّدت سراً الرئيس العراقي السابق صدام حسين بمعدات عسكرية في وقت مبكر من عام 1981.


وقالت صحيفة (فايننشال تايمز) إن حكومة ثاتشر حاولت بيع مقاتلات من طراز (هوك) وإقامة قواعد عسكرية بحرية وجوية لنظام صدام حسين، على الرغم من حقيقة أن المملكة المتحدة كانت محايدة رسمياً في الحرب العراقية ـ الإيرنية التي بدأت أواخر عام 1980، ووقعت أيضاً على قرار مجلس الأمن الدولي الذي دعا أعضاءه إلى الإمتناع عن أي عمل قد يؤدي إلى مزيد من التصعيد واتساع نطاق الصراع بين البلدين.

وأضافت أن لائحة الأسلحة التي عرضت حكومة ثاتشر بيعها لنظام صدام حسين شملت 78 نوعاً من المعدات العسكرية بما في ذلك سيارات (لاند روفر) ومركبات الإنقاذ والرادارات وقطع غيار للدباباتالهجوم الاسرائيلي على المفاعل النووي العراقي عام 1981 فاجأ الأميركيين، الذين لم يكونوا على علم به.

وفي ذات السياق قالت صحيفة "ديلي تليغراف" نقلاً عن الوثائق الرسمية، إن الولايات المتحدة لم تتلق أي تحذير بشأن مهاجمة مفاعل أوزيراك (تموز)، الذي أمر بشنه رئيس الوزراء الاسرائيلي الأسبق، مناحيم بيغن، في حزيران/يونيو 1981، وسط مخاوف من أن الرئيس العراقي السابق صدام حسين، كان يحاول بناء سلاح نووي.

وأظهرت الملفات أن السفير البريطاني وقتها في واشنطن، نيكولاس هندرسون، كان مع وزير الدفاع الأميركي في ذلك الوقت، كاسبار واينبرغر، عند وقوع الهجوم على المفاعل النووي العراقي.

وأشارت إلى أن السفير هندرسون، أبرق إلى لندن قائلاً إنه "يعتقد أن بيغين أخذ إجازة من حواسه، وإنه شعر بالانزعاج من رد الفعل الاسرائيلي وعواقبه المحتملة".

وأضافت الصحيفة أن السفير البريطاني وقتها في بغداد، ستيفن إيغرتون "كشف بأن العراقيين فوجئوا أيضًا حين شاهدوا مقاتلات (إف 15) الاسرائيلية في سماء بلادهم".

وكان سلاح الجو الاسرائيلي أغار في 7 حزيران/يونيو 1981 على المفاعل النووي العراقي أوزيراك (تموز)، ما أدى إلى تدمير المفاعل ومقتل تقني فرنسي كان بداخله.

وقال رئيس الوزراء في تلك الفترة، مناحيم بيغن، إن المفاعل النووي العراقي كان على وشك أن يصبح "عملانيًّا"، ما كان سيتيح للعراق بإنتاج قنابل ذرية.

قراءة الخبر كاملا.