اظغط لايك وتابعنا

تقارير : راتب (الزبال) في أمريكا 19 ألف ريال شهريا





صدى: متابعة أظهر تقارير نشرت نتائج مفاجئة حول بعض الوظائف التي يحصل شاغلوها على رواتب قد لا يتوقعها الكثيرون.

وقال التقرير إن من بينها وظيفة "جامع القمامة" التي أشارت الدراسة الى أن متوسط ما يتقاضاه العمال بهذه المهنة في أمريكا يبلغ 60 ألف دولار سنويا، ويرجع سبب المرتب العالي الى عدم شعبية هذه الوظيفة وهو ما يتطلب رواتب عالية لجذب موظفين لهذه المهنة.
وجاء على رأس قائمة الوظائف المفاجئة مهنة "مهندس مصاعد" حيث يتقاضى شاغلوها بالولايات المتحدة الأمريكية في المعدل 71 ألف دولار سنويا على الرغم من أن الوظيفة لا تتطلب سوى شهادة الثانوية وشهادة مهنية وتدريب على رأس العمل.
وخارج أمريكا يلفت الانتباه ما يتقاضاه الطباخون الذين يعملون في الغواصات بالبحرية الأسترالية، حيث يصل المرتب السنوي إلى 187 ألف دولار سنويا لمن يمتلك خبرة تزيد على 6 سنوات وهو مرتب يوازي مرتب لواء بالبحرية (أدميرال).

قراءة الخبر كاملا.

سيارة تمشي وتطير في نفس الوقت

السيارة التي يبلغ وزنها حوالي 680 كغ فيما تبلغ سرعة طيرانها اكثر من 222 كم / سا , هذه السيارة التي تشبه لحد كبير في تصميمها دراجة نارية ( التي يمكن ان تتحول الى طائرة بعد مد الاجنحة ) تم اعطاؤها الترخيص رسميا للسير على الطرقات في انتظار ترخيصها للطيران في الأجواء من طرف ادارة الطيران الفدرالية الامريكية .

قراءة الخبر كاملا.

شخص يعاقب حماره فيدخله حماره السجن بالفديو

نقلا عن روسيا اليوم

قراءة الخبر كاملا.

اخر ماجاء في محاكمة سيف الاسلام القذافي


قراءة الخبر كاملا.

الاحتلال يعتدي على مواطن عربي من القدس بسلاح كهربائي يستخدم لأول مرة


قراءة الخبر كاملا.

وزارة الصحة تعلن حالة الطوارئ في بيت لحم بعد اكتشاف باعوضة 'ايديس'

وزارة الصحة تعلن حالة الطوارئ في بيت لحم بعد اكتشاف باعوضة 'ايديس'

اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية حالة الطوارئ في محافظة بيت لحم بعد اكتشاف باعوضة ايديس في احد مناطق بيت لحم خلال عمليات المتابعة التي تجريها وزارة الصحة لهذه الباعوضة التي انتشرت في اكثر من منطقة بالاراضي الفلسطينية واسرائيل وجرى معالجتها.

وقد عقدت وزارة الصحة اجتماعا طارئا في مقر محافظة بيت لحم بحضور الدكتور اسعد الرملاوي مدير الرعاية الصحية بوزارة الصحه الفلسطينية، والدكتور محمد عيسى رزق مدير مديرية صحة بيت لحم ونائب محافظ بيت لحم محمد طه ابو عليا ورئيس بلدية بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة ومدير سلطة مياه بيت لحم اكرم نصار ووفد من مديرية صحة بيت لحم حيث جرى مناقشة الاجراءات التي تم اتخاذها في المنطقة التي اكتشفت فيها الباعوضة ببيت لحم وغيرها من محافظات فلسطينية واسرائيلية.


وقدم الدكتور الرملاوي شرحا عن هذه البعوضة ومصدرها والاماكن التي تنشا وتترعرع فيها ومخاطر هذه البعوضة وطرق مواجهتها مشيرا الى اهمية تعاون مختلف الجهات من اجل تعريف الجمهور بها وبطرق مكافحتها دون الخوف او اثارة الرعب في اوساط المواطنيين.


واشار الرملاوي الى ان هذا الباعوض يعيش في مناطق تجمع المياه موضحا ان البيئة التي يتكاثر بها هذا النوع من الباعوض هي المياه الراكدة والبرك والمستنقعات وكلها عوامل جذب للبعوض والعديد من الحشرات".


واضاف ان ابرز انواع ومخاطر التعرض للقرص من قبل هذا النوع من الباعوض تؤدي الى الاصابة بالضنك الذي يعتبر من أهم الأمراض الفيروسية، وتسببه مجموعة من الفيروسات تسمى فيروسات الضنك التي تنتمي إلى جنس الفلافي فيروس، الذي يشتمل على حمى غرب النيل والحمى الصفراء.


وأشار أن هذا الفيروس ينتقل عن طريق البعوض المسمى "أيديس إيجبتاي" الذي يتكاثر في مياه الأمطار المحجوزة، أو المتجمعة في الشوارع والطرقات، أو الراكدة والمتبقية في الصفائح الفارغة والبراميل والإطارات وعند مكيفات الهواء وحول المسابح.


واوضح الرملاوي ان سياسية وزارة الصحة تتمثل في التعاون مع مختلف الجهات والوزارات المعنية من محافظة وبلديات وسلطة المياه والمجاري موضحا ان الوزارة عملت على معالجة مناطق وجدت فيها الباعوضة في اكثر من محافظة دون اي اشكاليات وبشكل هادئ.


واكد الدكتور الرملاوي ان هذا الاجتماع هو اجتماع اولي يهدف الى تعريف اعلى الجهات بالمحافظة ممثلة بالمحافظ عبد الفتاح حمايل ونائبه محمد طه ابو عليا ورئيس البلدية باكتشاف الباعوضة في احد مناطق مدينة بيت لحم مشيرا الى ان المديرية عالجت المنطقة بشكل جيد منذ ايام وتتابع المنطقة المكتشف بها الباعوضة موضحا انه لا داعي للخوف.


كما اكد الدكتور الرملاوي على وجود متابعة وعلى اعلى المستويات بالوزارة وبالتنسيق مع الجانب الاسرائيلي لمواجهة هذا النوع من الباعوض حيث كان هذا النوع قد ظهر في اكثر من مدينة اسرائيلية وفلسطينية ويجري تنسيق العمل الصحي بين الجانبين للحفاظ على صحة الانسان.


وكان نائب المحافظ محمد طه ابو عليا قد رحب بالحضور مثمنا جهود وزارة الصحة بشكل عام ومديرية صحة بيت لحم بشكل خاص على جهودها في عملها من اجل متابعة مختلف القضايا موضحا ان بيت لحم واجهت ازمات وتجارب سابقة بموضوع انتشار الامراض التي كان يمكن ان تشكل خطرا على حياة الانسان مثل انفلونزا الطيور وانفلونزا الخنازير ونجحت في مواجهة حالات مختلفة من الطوارئ معربا عن ثقته بقدرة الطواقم المختصة على مواجهة هذا الموضوع.


واكد ابو عليا على جاهزية مختلف الوزارات والمؤسسات المعنية للتعاون مع مديرية الصحة في كل ما تطلبه مثمنا جهود واداء المديرية بالعمل على متابعة المنطقة المكتشف بها الباعوض بشكل هادئ ودون احداث اي بلبلة مشيرا الى اهمية اطلاع الجمهور على الاماكن التي يمكن ان يتكاثر بها هذا النوع من الباعوض وطرق معالجة هذه الاماكن حتى لا تكون مستقرا ومرتعا لهذا النوع من الباعوض.


هذا واتفق الحضور في نهاية الاجتماع على عقد اجتماع موسع لمدراء ورؤوساء بلديات محافظة بيت لحم ومدير التربية والتعليم والوزارات ذات العلاقة من اجل وضع خطة عمل مشتركة لاسناد مديرية ووزارة الصحة ببيت لحم لتستطيع معالجة اي منطقة تظهر فيها هذه الباعوضة حيث سيعقد الاجتماع في قاعة بلدية بيت لحم السبت المقبل

قراءة الخبر كاملا.

أول صورة لأحد قتلة بن لان.. اسمه مات

أول صورة لأحد قتلة بن لان.. اسمه مات 

الصورة التي تتصدر هذا التقرير هي لواحد من فرقة "نيفي سيل" التي اقتحم بعض عناصرها غرفة نوم بن لادن فجر 2 مايو/أيار 2010، بمدينة أبوت آباد الباكستانية وأرداه أحدهم برصاصتين، وربما تكون لمطلق النار نفسه، وهو ما قد يتضح في الأيام المقبلة.

صاحب الصورة هو الأمريكي من ولاية ألاسكا، مات بيسونت، البالغ من العمر 36 سنة، وهو العنصر الأهم في فرقة الكوماندوز التي تقاعد منها بعد الغارة الشهيرة، كما أنه نفسه "مارك أوين"، الذي اشتهر طوال الأسبوعين الماضيين بأنه اسم مستعار لمؤلف كتاب "يوم ليس سهلاً"، الذي سيصدر بعد أسبوعين لمناسبة هجمات 11 سبتمبر في 2001 بواشنطن ونيويورك، وفيه يروي تفاصيل اقتحام معقل بن لادن واغتياله في الطابق الثالث من بيته أمام ابنته وزوجته.


ولم يكن أحد يعرف الاسم الحقيقي لمؤلف كتاب No Easy Day سوى قلة من القيّمين على "دار بنغوين" الأمريكية للنشر، إضافة لعناصر الفرقة، أو صحافي أمريكي اشتهر بتغطية الحرب في أفغانستان، وهو كيفين مورار، الذي شارك بصياغة الكتاب الذي سيتم تخصيص معظم ريعه لجمعيات خيرية وأسر القتلى من أفراد فرقة "نيفي سيل" الشهيرة.


سبق صحافي ناقص


لكن يبدو أن أحدهم قام بتسريب الاسم الحقيقي لمؤلف الكتاب، وهو مات بيسونت، إلى محطة "فوكس نيوز" الأمريكية ليلة أمس، فبثته سريعاً لمشاهديها، لكن الفرحة بالسبق الصحافي جعلته ناقصاً، فقد نسيت "فوكس نيوز" البحث عن صورته كما يبدو، وهي مهمة وسط قلة المعلومات الشخصية عن بيسونت.


والجهة الوحيدة التي بحثت عن الصورة هي نشرة "بزنس انسايدر" الأمريكية المختصة بالشؤون العسكرية والدفاعية، فعثرت على صورتين له، واحدة في الصفحة 14 من موقع "باتريوت فايلز" الخاص بأرشفة من قاموا بعمليات بطولية من فرقة Navy SEAL وغيرها، وهي صورة أطلعت عليها "العربية.نت" من الموقع نفسه.


كما في موقع Flickr صورة ثانية لبيسونت، واطلعت عليها "العربية.نت" أيضاً، وفيها يظهر على متن قارب أثناء عملية شهيرة جرت في 2009 لإنقاذ القبطان الأمريكي ريتشارد فيليبس من خاطفيه القراصنة الصوماليين.


كان القبطان محتجزاً منذ 5 أيام على زورق مطاطي في المحيط الهندي تحت تهديد السلاح، فاقتحم قناصة من "نيفي سيل" موقع الزورق من سفينة متلبسة بباخرة شحن وفتحوا النار وقتلوا 3 قراصنة وأسروا الرابع وعادوا بالقبطان إلى أمريكا.


بيسونت الأول من اليمين


قراءة الخبر كاملا.