اظغط لايك وتابعنا

الجزائر ترفض تسليم عائلة القذافى بعد تهديدات ليبية بقطع العلاقات



غزة - دنيا الوطن
أكدت الجزائر رفضها تسليم أفراد عائلة العقيد معمر القذافى المقيمة لديها رغم تهديدات رئيس المجلس الانتقالى الليبى مصطفى عبد الجليل بقطع العلاقات مع الدول التى تأوى مطلوبين وهاربين ليبيين.

وذكرت مصادر موثوقة اليوم الثلاثاء 'أن سبب رفض الجزائر تسليم عائلة القذافى التى تضم زوجته صفية وابنته عائشة وابنيه هنيبال ومحمد يعود لعدم وجود مذكرة اعتقال بحق العائلة المتواجدة فوق الأراضى الجزائرية صادرة عن محكمة الجنايات الدولية أو من طرف الشرطة الدولية الإنتربول'.


وأضافت المصادر 'أن المجلس الانتقالى الليبى أو السلطات الليبية لم تطلب رسميا حتى الآن تسليم عائلة القذافى لأسباب إنسانية'، مشيرة إلى أن عائشة القذافى قد التزمت نهائيا بشروط الإقامة فى الجزائر حتى وإن أدلى محاميها بتصريحات باسمها أو فى حقها فلا ينبغى إلصاق التصريح بها.


وكانت عائشة القذافى دعت فى أواخر نوفمبر الماضى فى تصريح لقناة 'الرأى' السورية بمناسبة أربعينية وفاة والدها معمر القذافى الذى قتل يوم 20 أكتوبر بالقرب من مدينة سيرت الشعب الليبى إلى الثورة ضد المجلس الوطنى الانتقالي.


كما طالبت فى رسالتها الشعب الليبى بالثأر لمقتل والدها الذى وصفته بالشهيد الذى قالت إنه ركع الاستعمار وجعله يقبل يد ابن عمر المختار.


تجدر الإشارة إلى أن وزارة الشئون الخارجية الجزائرية أعلنت أواخر أغسطس الماضى أن أعضاء من أسرة معمر القذافى دخلوا إلى أراضيها، موضحة أنه تم إبلاغ كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ومحمود جبريل رئيس المجلس التنفيذى للمجلس الوطنى الانتقالى الليبى بهذا الخبر.


وقالت مصادر جزائرية رسمي: إن الجزائر ستشارك بليبيا فى اجتماع رفيع المستوى لوزراء داخلية ودفاع 7 دول مجاورة لليبيا يومى 11 و12 مارس المقبل، يتم خلاله مناقشة الملف الأمنى ومختلف المسائل المتعلقة بها خاصة ما تعلق بالأسلحة المهربة والمسربة وكذا تأمين الحدود البرية بين البلدان السبعة المعنية إلى جانب محاربة الإرهاب والتعاون الأمنى والتنسيق العسكرى.


قراءة الخبر كاملا.