اظغط لايك وتابعنا

ميرام فارس ترتدي ملابس بابا نويل وتوزع الهدايا على الناس في الشارع ..صور

ميرام فارس ترتدي ملابس بابا نويل وتوزع الهدايا على الناس في الشارع ..صور

بيروت - دنيا الوطن
في لافته طية منها قامت الفنانة اللبنانية ميريام فارس بتوزيع الهدايا على سكان العاصمة اللبنانية بيروت ، ولكن الطريف أن ميريام فارس حرصت على ارتداء ملابس بابا نويل وجالت جالت وفريق عملها “Myriam Music” في أحياء بيروت وأسواقها بموكب سيارات مزيّنة بالبالونات احتفالا بحلول عيد الميلاد المجيد.ووضعت ميريام فارس على السيارة التي كان بها بملابس البابا نويل أجراس وأغاني العيد.

ووزّعت ميريام فارس الهدايا للناس دون التفرقة بين صغير وكبير، كما سارع العديد من محبيها بألتقاط الصور معها ،وتمنّت للجميع أعياداً مجيدة.

أما بالنسبة ليلة رأس السنة فستحيي ميريام حفلا في الكويت مع الفنان ماجد المهندس ليلة 30 دسمبر في قاعة التزلّج، وفي اليوم التالي ستتوجّه لبيروت لتحيي ليلة العيد في فندق الMovenpick بيروت.

على جانب أخر طرحت الفنانة ميريام فارس أغنية فيديو كليب بعنوان ” القصايد ” واثارت موجه من الجدل بسبب الرقصت المثيرة وفكرة الكليب الغريبة والمثيرة للجدل والصادمة للمجتمع العربي الشرقي ، حيث ظهرت في الكفن بعد رجلة من الموت قضتها في البحر ليظهر شخص لون بشرته سوداء وينتقذها من الموت .




قراءة الخبر كاملا.

أفضل الأطعمة لبناء العضلات

أفضل الأطعمة لبناء العضلات

غزة - دنيا الوطن
يسعى الشباب دائما للحصول على أجسام مفتولة العضلات, و هم في العادة يبذلون مجهودات كبيرة من أجل ذلك, فالتمارين القاسية و المواظبة عليها لا تكفي, بل هم أيضا بحاجة إلى نظام غذائي موضوع خصيصا لهذه الغاية, و تقوم فكرة بناء العضلات على عملية التدريب الشاق باستخدام الأثقال, من أجل إحداث تهتك في بعض ألياف العضلة, مما يحفز الجسم على تفعيل ألية لتعويض الألياف التالفة و أنتاج المزيد منها, و هذا ما يجعل العضلات تزداد حجما, و المادة الأساسية التي تستخدم في بناء الأنسجة العضلية هي البروتين, و لكنه لا يعد بمفرده قادرا على ذلك فالجسم بحاجة إلى كمية من الكربوهيدرات كمصدر للطاقة, و كذلك إلى بعض الأحماض الأمينية و المعادن, لذلك نقدم لك قائمة بأفضل الأطعمة الممكن تناولها من أجل بناء عضلات جسمك:-

اللوز

و هو مصدر مهم للبروتينات من أصل نباتي, إذ يحتوي ربع كوب منه على ما يقارب 8 غرامات من البروتين, أي أكثر من البيض, كما يحتوي على الدهون غير المشبعة المهمة لصحة القلب, و في اللوز نسبة من المغنسيوم الذي يدخل في أكثر من 300 نوع من العمليات الحيوية في الجسم, و منها استقلاب الطاقة والبروتين.

الجبن

و هو مهم في بناء عضلات الجسم العليا, و خصوصا الجبن القليل أو خالي الدسم, فنصف كوب منه يحتوي على 14 غرام من البروتين, و 80 سعر حراري فقط.

المحار

و هو سر أبطال كمال الأجسام لبناء عضلاتهم, اذ أن 100 غرام من المحار تحتوي على 20 غرام من البروتين, وهو مصدر مهم للمغنيسيوم و الزنك التي هي من المعادن المهمة في تصنيع البروتين.

شوكولا الحليب

يعد الحليب مهما في جميع مراحل العمر, و كذلك عند الشباب في مرحلة بناء عضلات الجسم, كما أن دمجه مع نكهات لذيذة مثل الشوكولا يجعلهم يتناولون كمية أكبر منه, و خصوصا اؤلئك الذين لا يحبون طعمه بمفرده, أما أهمية الحليب فتكمن في احتوائه على الأحماض الأمينية الأساسية و كميات كبيرة من البروتين من أجل بناء العضلات, و لا ننسى الشوكولا التي توفر المزيد من الطاقة من أجل ذلك.

اللحم الأحمر الخالي من الدهون

و هو مصدر مهم للبروتين إذ يحتوي 100 غرام منه على 27 غرام بروتين, و يفضل لحم العجل على باقي أنواع اللحوم الحمراء, نظرا لغناه ببعض المعادن المهمة مثل الزنك و الحديد و فيتامين B12 , و جميعها عوامل مهمة في بناء العضلات.

الصويا

و يوفر الصويا كمية كبيرة من البروتين النباتي, كما يوفر الكثير من الأحماض الأمينية, و هو أيضا مصدر مكدس من الفيتامينات و المعادن, حتى أنه يمكن أن يكون بديلا مناسبا عن اللحوم عند النابتيين.

البيض

في حبة البيض الواحدة 5-6 غرامات من البروتين, و هو الأكثر انتشارا لهذه الغاية نظرا لأهميته الغذائية في كتير من المجالات, و سهولة تحضيره.

الدجاج

يعد لحم الدجاج غني بالبروتين فــ 100غرام منه تحتوي على 35 غرام بروتين, كما أنه أقل دهونا من اللحم الأحمر, و يفضله الأغلبية لأنه خفيف و سهل التحضير.

السمك

و حين نتحدث عن بناء العضلات, فالسمك يأتي بالدرجة الأولى, 100غرام من السمك تحتوي على 25 غرام من البروتين, كما أنه غير دهني, و هو منجم من الأوميجا 3 و المعادن و الفيتامينات المختلفة, و خصوصا فيتامين D , و هو الأسهل في التحضير على الإطلاق, إذ أن تناوله على شكل معلب لا يحتاج إلى أكثر من فتح العلبة.

قراءة الخبر كاملا.

قريباً .. كمبيوتر شخصي بقيمة 25 دولاراً فقط !

قريباً .. كمبيوتر شخصي بقيمة 25 دولاراً فقط !

غزة - دنيا الوطن
من المتوقع أن يبدأ قريبا إنتاج كمبيوتر شخصي جديد يعرف باسم رازبري بي - Raspberry Pi.

ويبلغ ثمن الكمبيوتر الجديد 25 دولارا، ويرجع السبب في التفكير فيه إلى فكرة جذب اهتمام الجيل الجديد من نوابغ الأطفال إلى مجال التكنولوجيا.

الرقاقة الإلكترونية الأساسية التي تستخدم في الكمبيوتر الجديد شبيهة بتلك التي توجد في الهواتف المحمولة، وتستخدم فيه نسخة من نظام تشغيل لينكوس مفتوح المصدر.

ويجري الآن اختبار نماذج مكتملة من الجهاز، وإذا تمت الاختبارات بنجاح فسوف يبدأ الإنتاج على مدى واسع في شهر كانون الثاني (يناير).

وبزغت فكرة ذلك الكمبيوتر من إحدى ألعاب الفيديو التي صممها ديفيد برابن ، وكان برابن يبحث عن سبيل لإثارة حماسة الشباب وإغرائهم بالعمل في مجال التكنولوجيا.

وكانت البداية في بعض الألعاب التي صممها برابن مع زميله في المدرسة إيان بل لكمبيوتر بي بي سي مايكرو، ومنها لعبة Elite.

ومازال المهتمون في مجال التكنولوجيا يراقبون تطور هذا الكمبيوتر الجديد عن قرب، وقد أعلن يوم الجمعة الماضي عن الانتهاء من أول لوح إلكتروني لهذا الكمبيوتر بما فيه من دوائر إلكترونية ، وسيتم بعد ذلك إضافة العناصر المتبقية إلى دفعة الألواح المكتملة لاستكمال صناعة الجهاز.

وتجري حاليا اختبارات كهربائية وأخرى للبرامج والمعدات للتأكد من عمل كل شيء كما يرام عند بدء الإنتاج.

وقالت ليز أبتون من المنظمة التي تطور الجهاز في مدونتها "إذا نجحت نتائج الاختبارات، فسوف نبدأ فورا عملية الإنتاج على مدى واسع في أكثر من مصنع".

وسيعرض للبيع من الجهاز نموذجان ، أحدهما بسعر 25 دولاراً وليس به مقبس لتوصيله بشبكة الإنترنت، والآخر بسعر 35 دولاراً و يتضمن مقبساً للتوصيل بالشبكة.

وقالت أبتون " إذا كانت نتائج الاختبارات جيدة، فسوف نعرض عشرة نماذج في مزاد للحصول على أعلى سعر ".

وكان من المتوقع الانتهاء من هذا الجهاز بنهاية عام 2011، وأي تأخير في تطويره سيؤدي إلى تأخر الإنتاج ثلاثة أسابيع.

ويتوقع -على الرغم من ذلك- أن يستطيع المشترون إرسال طلباتهم لشراء الكمبيوتر الجديد في أوائل شهر كانون الثاني.

وحتى الآن لم يسمح بإرسال أي طلبات شراء مسبقة، لأن المنظمة المشرفة على تطوير الجهاز تقول " لا يمكننا أخذ أموال المشترين قبل أن يكون في أيدينا ما نعطيه لهم في المقابل ".

قراءة الخبر كاملا.

الجيش السعودى يكرم شابا مصريا ساهم فى عمل إنساني

الجيش السعودى يكرم شابا مصريا ساهم فى عمل إنساني

الرياض- متابعة دنيا الوطن
كرم قائد قطاع حرس الحدود السعودية بأملج العقيد عودة بن معوض البلوى الشاب المصرى (أحمد عفت جاد) المقيم فى أملج، حيث سلمه شهادة شكر وهدية لقاء تعاونه مع قوات حرس الحدود السعودية فى عملية البحث عن الطفل البنجلاديشى، الذى سقط من والدته فى البحر مؤخرا على شواطئ محافظة أملج (جنوب السعودية).

وذكر بيان صحفى اليوم الأحد أن أسرة بنجلاديشية فقدت مؤخرا طفلها ذو الستة أشهر عندما سقط من يدى والدته التى كانت تجلس على حافة الصخور فى شاطىء أملج وفى غفلة منها سقط من بين يديها ابنها ليغرق.

وتشير المعلومات إلى أن المكان الذى غرق به الطفل عميق.. وعلى الفور قامت فرقة من البحث والإنقاذ التابعة لحرس الحدود مدعومة بعدد من الغواصين يشاركهم عدد من المواطنين ومن بينهم الشاب المصرى أحمد جاد بالبحث عن الطفل ليتم العثور عليه بعد ساعة ونصف على بعد 300 متر من موقع غرقه، حيث قام الشاب المصرى بانتشاله من البحر.

قراءة الخبر كاملا.

السعودية تمنع ملابس مكتوبا عليها عبارات مخالفة للشريعة الإسلامية

السعودية تمنع ملابس مكتوبا عليها عبارات مخالفة للشريعة الإسلامية

الرياض - متابعة دنيا الوطن
قررت وزارة التجارة والصناعة السعودية منع دخول الملابس والإكسسوارات المخالفة للشريعة الإسلامية، وسحب الموجود منها من الأسواق السعودية.

وذكرت الوزارة، فى بيان لها اليوم الأحد، أن بعض الملابس مكتوب عليها عبارات ذات مدلول عقائدى، مثل أنا ماسونى وملحد وغيرها من الكلمات والرسومات الإغريقية، مثل إله الحب، أو كلمات تعتبر تعويذة يستخدمها السحرة أو كلمات مهينة على ملابس البنات، وكلمات مهينة للشباب، وقمصان مكتوب عليها شكرا لله أن جعلنى ملحدا، وهناك ملابس كتب عليها كلمة كافر وكلمات داعية إلى ممارسة الفاحشة وخادشة للحياء وغيرها.

وشددت الوزارة على سحب ما يوجد منها فى الأسواق على الفور ومحاسبة المخالف واتخاذ الإجراءات النظامية ضده، مؤكدة أنها تلقت خطاباً من وزارة الداخلية بخصوص وجود ملابس وإكسسوارات مخالفة للشرع، وتم إبلاغ كل فروع الوزارة لتنفيذ قرار منع وسحب هذه الملابس من قبل أعضاء هيئة ضبط الغش التجارى ومصادرة وإتلاف ما يعثر عليه منها، واتخاذ الإجراءات ضد من تضبط لديه.

قراءة الخبر كاملا.

أبرز مرشحي الرئاسة الأمريكية يعد بقطع رأس إيران إذا تم انتخابه

أبرز مرشحي الرئاسة الأمريكية يعد بقطع رأس إيران إذا تم انتخابه

نيويورك - دنيا الوطن-متابعة
اتهم ميت رومني، أحد أبرز المرشحين عن الحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية، إيران بمحاولة إقامة «امبراطورية شريرة»، مؤكداً أنه سيحاول «قطع رأس نظام طهران» إذا انتُخب رئيساً.

وقال لصحيفة «وول ستريت جورنال»: «أعتبر أن القيادة الايرانية شريرة، وأن ايران تحاول مجدداً بناء إمبراطورية قائمة على الشر وتعتمد على ثروات الشرق الاوسط».

وأشار رومني، وهو حاكم سابق لولاية ماساتشوستس، الى انه لم يطلع على الملفات السرية للحكومة، ولا يستطيع كشف السياسة التي سيتبعها لوقف الطموحات النووية الإيرانية، لكنه أكد أن الأمر «يمكن أن يكون شيئاً مثل حصار أو ضربات جراحية، شيئاً ما لقطع رأس النظام، وفي النهاية إزالة التهديد العسكري الذي تمثله إيران».

وأعلن انه يختلف مع الرئيس باراك اوباما، الذي اشار الى مصالح مشتركة للولايات المتحدة مع كل العالم، قائلاً: «هناك أشرار هدفهم إخضاع آخرين وقمعهم. إنهم أشرار، أميركا طيبة».

في غضون ذلك، أعلن رجل الأعمال الأميركي دونالد ترامب انسحابه من الحزب الجمهوري ليصبح مستقلاًّ، ما يتيح له خوض السباق الى الرئاسة العام المقبل من دون المرور بالانتخابات التمهيدية للجمهوريين.

وأشارت شبكة «آي بي سي نيوز» الى إمكان أن يترشح ترامب عبر «أميريكان إيليكت»، وهو موقع إلكتروني مخصص لاختيار مرشح مستقل خارج الأحزاب.

قراءة الخبر كاملا.

رويترز: طفرة بالبناء تنعش اقتصاد غزة

رويترز: طفرة بالبناء تنعش اقتصاد غزة

غزة - دنيا الوطن
أنعشت طفرة للبناء اقتصاد غزة المصاب بالشلل في النصف الأول من العام الجاري.

وأفاد تقرير للأمم المتحدة بأن العمالة زادت بأكثر من من 47 ألف وظيفة في الأشهر الستة الأولى من العام بمعدل 24.7%، ليصل عدد الوظائف لما يقدر بنحو 237 ألفا و475 وظيفة، كما تراجع معدل البطالة إلى 32.9% هبوطا من 45.2% في النصف الثاني من العام 2010.

وتقول وكالة الأونروا لتشغيل الفلسطينيين إن معدل البطالة في غزة لا يزال واحدا من أعلى المعدلات في العالم.
ويقول سكان غزة إن الأنفاق مكنتهم من جلب جميع احتياجاتهم.

وتسمح اسرائيل فحسب بدخول مواد البناء إلى غزة لاستخدام وكالات الإغاثة الدولية بما في ذلك بناء المنازل والمدارس، وسمحت مؤخرا باستيراد كميات محدودة من أجل إعادة بناء بعض المصانع التي دمرت في أكبر هجوم عسكري شنته على غزة في العام 2009.

وقال كريس جانيس المتحدث باسم أونروا إنه رغم تخفيف القيود المفروضة في الحصار الإسرائيلي فإن القيود المشددة على المعابر بين إسرائيل وغزة تشكل عاملا هاما وراء نمو اقتصاد الأنفاق.

ورغم ظروف الحصار الصعبة التي يواجهها 1.7 مليون فلسطيني في القطاع، يبدو أن البناء مستمر في كل شارع، ورصفت طرق جديدة والبعض الآخر قيد الإنشاء، وافتتحت مراكز تسوق متواضعة باستخدام أموال خاصة وأموال من حماس.

وأقرت الأونروا "بتوسع النشاط بفضل اقتصاد الانفاق"، لكنها تقول إن وضع حوالي نصف مليون لاجئ فلسطيني في القطاع لا يزال مبعث قلق.

ويقول مسؤولون في الأمم المتحدة ومسؤولون فلسطينيون إن غزة لن تشهد تقدما حقيقيا دون حرية التصدير.

قراءة الخبر كاملا.

نتنياهو: لن نفاوض حكومة فلسطينية تشارك بها حماس

نتنياهو: لن نفاوض حكومة فلسطينية تشارك بها حماس

غزة - دنيا الوطن
غزة - دنيا الوطن
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الأحد أن الدولة العبرية لن تدخل في مفاوضات مع السلطة إذا دخلت حركة حماس الحكومة الفلسطينية.

وقال نتنياهو، 'ان اسرائيل لن تسمح بأن تتحول دولة فلسطينية الى شاكلة ما حدث في غزة أو لبنان'.

على صعيد متصل قال نتنياهو 'أن على الفلسطينيين الاعتراف بدولة اسرائيل باعتبارها دولة قومية للشعب اليهودي وهذا شرط غير قابل للتفاوض' على حد تعبيره.



قراءة الخبر كاملا.

عفو عام بين فتح وحماس في غزة

عفو عام بين فتح وحماس في غزة

غزة - دنيا الوطن
أكد القيادي في حركة «فتح» النائب فيصل أبوشهلا أن حركتي «فتح» و«حماس» اتفقتا في القاهرة على عودة عناصر «فتح» الذين خرجوا من قطاع غزة عقب سيطرة «حماس» عليه منتصف يونيو من العام 2007 في إطار عفو عام تم الاتفاق عليه بين الطرفين، على ان يتم الافراج عن المعتقلين السياسيين بنهاية ديسمبر الجاري.

وقال أبوشهلا، في تصريحات نشرتها صحيفة «الأيام» الفلسطينية المحلية في عددها الصادر أمس، إن «حق العودة لغزة والضفة مقدس لكل فلسطيني، وان الاتفاق الذي وقعته حماس وفتح في القاهرة يهدف لرمي كل تبعات الانقسام خلف الظهر، وإصدار عفو عام، ولكن في حال جرت محاكمة شخص ما من أي طرف على جريمة تم ارتكابها خلال الانقسام فستجري محاكمة الجميع من كافة الأطراف دون استثناء، لأن هناك في الجانبين من ارتكب جرائم يحاسب عليها القانون، فلا يجوز محاكمة شخص لارتكابه مخالفة، وإعطاء رتب وترقيات لشخص آخر».

وأوضح أبوشهلا أن كل العناصر التي لجأت للخروج من غزة ستعود حسب ظروفها، في ظل ضمانات مصرية واتفاق مع «حماس» على عدم التعرض لها، لافتاً إلى أن عودة عناصر «فتح» إلى غزة في إطار اتفاق المصالحة «يضع مصداقية حماس على المحك». وتوقع أن تحل القضية بإصدار عفو عام ضمن آليات تطبيق المصالحة على الأرض.

من جهته، نفى الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إيهاب الغصين اعتقال أي من العناصر العائدين لغزة مؤخراً. وأكد أن «الوزارة لا تمنع قدوم أي فلسطيني إلى قطاع غزة، ولا توجد أي قرارات لمنع أي شخص، لذا فهي لن تحرم الفتحاويين من العودة إلى قطاع غزة.

الاعتقال السياسي

على الصعيد ذاته، قال رجل الأعمال الفلسطيني رئيس منتدى فلسطين منيب المصري، في تصريح صحافي أمس، انه سيتم الإفراج عن المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية وقطاع غزة حتى نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أنه قد جرى التوافق على ذلك خلال اجتماع الفصائل في القاهرة. وقال المصري: «حتى آخر العام سيفرج عن جميع المعتقلين، إلا من لا يرغب في الخروج نظرا لظروف خاصة سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة»، موضحاً أن هذه الظروف تتمثل في إمكانية قتل المعتقلين على يد إسرائيل، أو الخوف من الخروج في ظل عدم إتمام المصالحة، ولافتا إلى أن إبقاء بعض المعتقلين يجب أن يتم بموافقة المعتقل أولا وفصيله ثانيا.

الإطار القيادي

وأكد المصري أن الإطار القيادي المؤقت، والذي يضم الأمناء العامين للفصائل إضافة إلى ثلاثة من المستقلين، ستنتهي مهمته بعد إجراء الانتخابات الخاصة بالمجلس الوطني لمنظمة التحرير، الذي سيقوم فيما بعد بانتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية والمجلس المركزي للمنظمة.

وتوقع المصري أن يتم ذلك خلال مدة تتراوح بين ستة أشهر إلى عام، مؤكدا أن الاجتماع الدوري للإطار المؤقت سيكون متابعا لتطبيق الخطوات على الأرض بالإضافة إلى الدور المصري الذي يسهل ذلك. كما دعا المصري رجال الأعمال الفلسطينيين إلى استغلال أجواء المصالحة بالعمل على الاستثمار في الأراضي الفلسطينية، والمساعدة في أعمار قطاع غزة.

يشار إلى أن عملية إطلاق سراح المعتقلين من كلا الجانبين «حماس» و«فتح» تشكل الاختبار الحقيقي لنجاح المصالحة، واعتبرت عقبة أسياسية أمام اتمام تنفيذ الاتفاق.

قراءة الخبر كاملا.

بعد سبعة أعوام: العثور على صبية إندونيسية فقدت في تسونامي

بعد سبعة أعوام: العثور على صبية إندونيسية فقدت في تسونامي

جاكارتا - دنيا الوطن
تم العثور على فتاة إندونيسية على قيد الحياة بعدما كان يعتقد أنها توفيت بسبب أمواج المد العاتية (تسونامي) في المحيط الهندي عام 2004 والتي دمرت إقليم أتشيه.

عادت الفتاة الى اسرتها والتئم الشمل، بحسب ماذكره جدها.

كانت ميري يولاندا المعروفة أيضا باسم واتي فقدت وهي بنت سبع سنوات مع قريب لها عندما غمرت مياه تسونامي المنطقة التي كانت تعيش فيها في أتشيه الغربية. وبعد أيام من عملية بحث غير مجدية فقدت أسرتها الامل في العثور عليها حية.

نجت واتي وربتها سيدة مطلقة لمدة سبع سنوات وأجبرتها على التسول في الشوارع يوميا، وفقا لما ذكره الجد إبراهيم الذي اضاف: اضطرت حفيدتي لان تتسول حتى وقت متأخر ليلا.. وعندما لم تجلب اموالا كانت تتعرض للضرب'.

جرى لم شمل واتي مع أسرتها الاربعاء الماضي عندما نقلت إلى مكتب مسئول القرية في أتشيه الغربية من قبل أشخاص عثروا عليها وهي تسير في الشارع دون هدى.

قراءة الخبر كاملا.

الطائرات من دون طيار: من ورشة في كاليفورنيا إلى صناعة دفاعية رأسمالها مليارات الدولارات

الطائرات من دون طيار: من ورشة في كاليفورنيا إلى صناعة دفاعية رأسمالها مليارات الدولارات

غزة - دنيا الوطن
في عام 1980، عاد أبراهام كريم، المهندس الذي كان قد هاجر من إسرائيل إلى ورشته التي تضم 3 سيارات في هاسيندا هايتس، خارج لوس أنجليس، وعلى نحو أدهش زوجته الصبور، بدأ في تصنيع طائرة. وحينما انتهى كريم من العمل بعد أكثر من عام، نقل إلى أحد الممرات نموذج الطائرة الغريب، المتخذ شكل سيجارة، الذي كان من المفترض أن يغير الطريقة التي تشن بها الولايات المتحدة الحروب. تم نقل طائرة الباتروس، مثلما أطلق عليها، إلى «داغ واي بروفينغ غراوند» في يوتا؛ حيث أظهرت قدرة على البقاء على مسافة مرتفعة لنحو 56 ساعة، وهي فترة طويلة جدا في عالم كان يشتهر وقتها بالطائرات من دون طيار المعرضة للتحطم.

بعد 3 محاولات وأكثر من 10 أعوام من التطويرات، أصبحت طائرة كريم، ذات المظهر المتواضع التي تطير من دون طيار، هي طائرة «البريداتور»، تلك الطائرة التي تطير لمسافة بعيدة ويمكنها التحليق أعلى العدو لما يقرب من يوم قبل أن يطلق المراقبون الموجودون على بعد آلاف الأميال في جنوب غربي الولايات المتحدة قذائف «هيل فاير» نحو الأهداف التي يشاهدونها على شاشات الفيديو. ولقد أدى ظهور الطائرات من دون طيار، المقاتلة والخاصة بعمليات المراقبة كأنواع جديدة من الأسلحة في الحروب في العراق وأفغانستان وفي عمليات مكافحة الإرهاب في دول مثل باكستان واليمن، إلى نشأة صناعة يقدر رأسمالها بمليارات الدولارات، تركز معظمها في جنوب كاليفورنيا، التي كانت من قبل مركز الطيران العسكري في الحرب الباردة.

على مدار السنوات العشر المقبلة، يخطط البنتاغون لشراء ما يزيد على 700 طائرة تتنوع بين طائرات متوسطة وضخمة الحجم بتكلفة تقدر بنحو 40 مليار دولار، بحسب دراسة لمكتب الميزانية التابع للكونغرس. وسوف يتم وضع آلاف من الطائرات المصغرة في حقائب ظهر الجنود، بحيث يمكنهم إطلاقها باليد في دقائق لاستطلاع أحد المواقع أو قذف قوات العدو.

ويكمن أصل هذا القطاع المتنامي في الإصرار غير الملحوظ في المعتاد للحالمين في مجال الهندسة، الذين تخصصوا في تكنولوجيا الطيران من دون طيار في الوقت الذي لم تكن فيه المؤسسة العسكرية ومعظم المتعهدين الرئيسيين في مجال الدفاع مهتمين بدرجة كبيرة، إن اهتموا بالأساس، بهذه التكنولوجيا. عادة ما كان يدعم مبتكرين، على غرار كريم، منحٌ من وكالة مشاريع أبحاث الدفاع المتقدمة (دي إيه آر بي إيه) ومجموعة من الهيئات التي آمنت بهم منذ البداية، من بينها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه).

وقال كريم إنه قد تخيل طائراته تشارك في «معركة تكتيكية مع حلف وارسو، سواء أكان ذلك على سهول ألمانيا أم كجزء من قواتنا البحرية». تعين عليه بيع شركته، ومعها النموذج الأولي من طائرة «البريداتور»، قبل أن تصبح أيقونة نوع جديد من الحروب بفترة طويلة.

«لم أتخيل انهيار الاتحاد السوفياتي واندلاع حرب مع أعداء غير ممثلين في دول»، هذا ما قاله كريم، مهندس الطائرات الذي خدم لمدة 9 سنوات في القوات الجوية الإسرائيلية قبل أن يستقر في الولايات المتحدة عام 1977.

في العقد الماضي، أصبحت الطائرات من دون طيار جزءا لا يتجزأ من النظام العسكري الأميركي، بدرجة كبيرة جدا، إلى حد أنه من الصعب تذكر كيف كانت تلعب دورا هامشيا في ما مضى. كان لدى الجيش أقل من 200 طائرة من دون طيار قبل يوم من وقوع هجمات 11 سبتمبر (أيلول)؛ واليوم، لديها أكثر من 7000 طائرة منها، بما فيها الطائرات المصغرة.

قبل وقوع هجمات 11 سبتمبر، لم تكن الطائرات من دون طيار «على خارطة الطريق»، هذا ما قاله تيم كونفر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «إيرو فيرونمنت»، التي تصنع طائرات مراقبة من دون طيار للجيش. وأضاف: «لم يكن هناك شيء قالت (وزارة الدفاع) عنه: (نحتاج هذا. لنبنِ برنامجا لتصنيع الطائرات من دون طيار)». قبل عام 2001، باعت شركة «إيرو فيرونمنت»، من خلال عدد من العقود الصغيرة، طائرة من دون طيار تحمل اسم «بوينتر» بأعداد صغيرة للجيش. قال كونفر: «حقيقة، لم يستخدمها أحد مطلقا». منذ غزو أفغانستان، باعت الشركة للجيش آلاف الطائرات من دون طيار صغيرة الحجم. وقد شهدت الشركات التي تقوم بتصميم وتصنيع طائرات من دون طيار نموا هائلا لا يظهر أي إشارات دالة على بطء في النمو، حتى مع انتهاء الحرب في العراق والانسحاب المنتظر للقوات الأميركية من أفغانستان. تعتبر تلك التكنولوجيا أقل تكلفة بشكل كبير من تكنولوجيا الطائرات التقليدية، كما تزداد استخداماتها الممكنة، مع زيادة سرعة الطائرات وإنتاج طائرات الشبح من دون طيار.

وتقدر شركة «تيل غروب»، وهي شركة متخصصة في تحليل سوق «فير فاكس»، أنه سينفَق مبلغ تقدر قيمته بنحو 100 مليار دولار على المستوى العالمي على الطائرات من دون طيار في الفترة من الآن وحتى عام 2019. «لقد تمت تلبية الاحتياجات لطائرات من دون طيار»، هذا ما قاله فيل فينيغان، مدير تحليل الصناعة بشركة «تيل غروب». «الجيش يرغب في عدد أكبر من هذه الطائرات. وعلى مستوى العالم، تستخدم هذه الطائرات على نطاق محدود، لكن جيوش الدول الأجنبية قد شهدت النجاح التي حققته هذه الطائرات في العراق وأفغانستان، وترغب في الحصول عليها».

لقد شهد ظهور الطائرات من دون طيار انتعاشا محدودا بالنسبة لجنوب ولاية كاليفورنيا؛ حيث قد تقلصت صناعة الطائرات بشكل مؤلم خلال العقدين الماضيين. ويعمل نحو 10.000 من سكان الولاية بشكل مباشر في قطاع الطائرات من دون طيار. ولدواعٍ متعلقة بالأمن القومي، تظل معظم سلسلة الإمداد بالداخل، بما يولد وظائف بين المتعاقدين والمتعاقدين الفرعيين. تقع شركة «جنرال أوتوميكس إيرونوتيكال سيستمز»، التي تقوم بتصنيع طائرة «البريداتور» والجيل التالي من الطائرة من دون طيار «ريبر»، في بوواي، شمال سان دييغو. وتوجد شركة «إيرو فيرونمنت»، التي تصنع مجموعة من الطائرات المصغرة التي تحمل على الظهر، مثل «رافين» و«واسب»، في سيمي فالي.

وتجري شركة «نورثروب غرومان» اختبارات لطائرة «إكس 47 بي»، وهي طراز من الطائرات من دون طيار القتالية المعتمدة على حاملة طائرات، لحساب القوات البحرية في بالم دايل. ويعتقد أن طائرة «آر كيو 170»، الطائرة الشبح من دون طيار التي تصنعها شركة «لوكهيد مارتين» ويستخدمها كل من الجيش و«ـسي آي إيه»، قد خرجت من المنشأة المصنفة التي تتبع الشركة والتي تحمل اسم «ذي شانك ووركس»، الكائنة أيضا في بالم دايل بالقرب من قاعدة القوات الجوية «إدواردز».

في منتصف السبعينات من القرن العشرين، احتاج بول ماك كريدي، مهندس الطائرات وأول أميركي يصبح بطلا عالميا في الطيران غير الموجه، إلى أموال بسرعة لسداد قيمة قرض معدوم. وقرر ماك كريدي، مؤسس شركة «إيرو فيرونمنت»، وفريق من المهندسين بالشركة، الحصول على جائزة «كريمر»، وهي جائزة تمنح لتحقيق تحدٍّ لم يحققه أحد لمدة 20 عاما: طائرة تعمل بالطاقة البشرية قادرة على الطيران حول علامتين على بعد نصف ميل. وفي عام 1977، حصلت طائرة ماك كريدي (غوسامر كوندور)، التي قادها بريان ألين، على الجائزة، التي بلغت قيمتها وقتها نحو 100.000 دولار. وبعد عامين، قاد ألين طرازا آخر من الطائرة عبر القناة الإنجليزية. «لديك هؤلاء الأفراد أصحاب المهارات الفائقة المنجذبون لشيء بدرجة كبيرة»، هذا ما قاله كونفر. وأضاف: «كل الطائرات كانت خفيفة بشكل استثنائي. وجميعها ركزت على أشياء لم يتم القيام بها من قبل».

قراءة الخبر كاملا.

أمريكا وقطر والإمارات تحاول استقطاب علماء مصر في كل المجالات وتدعوهم للهجرة

أمريكا وقطر والإمارات تحاول استقطاب علماء مصر في كل المجالات وتدعوهم للهجرة

غزة - دنيا الوطن
نشرت تقارير صحافية مصرية عن محاولات لإقناع العقول المصرية البارزة في المجالات العلمية لترك مصر والسفر لأمريكا وقطر عن طريق محاولة إغرائهم بمبالغ مالية كبيرة وتسخير لهم جميع الإمكانيات اللازمة لأبحاثهم ، كما أشارت التقارير ان هناك عدد من الدول الكبرى على رأسها أمريكا وألمانيا وفرنسا بجانب عدد من الدول الخليجية قامت باجراء اتصالات بعدد من العلماء والباحثين المصريين فى جميع التخصصات وقاموا بتخويفهم من تفاقهم الأوضاع الأمنية في مصر وإقناعهم أن مستقبلهم في السفر خارج مصر .

وأضافت المصادر ان بعد أيتام قليلة من أحداث محمد محمود أجريت كمية اتصالات كبيرة بعدد ضخم من العقول المصرية البارزة وان أمريكا وقطر والإمارات تأتي على رأس الدول التي تطارد العقول المصرية خاصة في المجال الطبي والفيزياء وعرضت عليهم مبالغ كبيرة وإقامة فاخرة وتركت لهم الباب مفتوحا بان المراكز العلمية والبحثية لديها مفتوحة فى حال اتخاذ قرار مغادرة مصر .

وقال شاهد على هذه الاتصالات أن عدد كبير من العلماء والأطباء فكروا جديا فى ترك مصر وقبول هذه العروض وهم الآن يترقبون الأوضاع داخل مصر .

وأشار الشاهد أن الأغلبية قرروا عدم ترك مصر مهما حدث .

قراءة الخبر كاملا.

الجيش الاسرائيلي يستعد لاحتمالات تصعيد على الحدود مع سوريا

الجيش الاسرائيلي يستعد لاحتمالات تصعيد على الحدود مع سوريا

غزة - دنيا الوطن
اصدر الجيش الاسرائيلي خلال الايام القليلة الماضية تعليمات جديدة لقادته وجنوده العاملين على طول خط الجبهة مع سوريا توضح كيفية التعامل في حال وقوع عملية "ارهابية" او عمليات اطلاق صواريخ، على ان تدخل هذه التعليمات حيز التنفيذ الاسبوع القادم وذلك في ضوء الاحداث التي تشهدها سوريا وفقا لصحيفة "معاريف" الناطقة بالعبرية التي اوردت النبأ في عددها الصادر اليوم الاحد.

ونقلت الصحيفة عن ضابط كبير قوله: إن التوصيفات الحالية على خط جبهة الجولان والتي تتراوح بين "الامن اليومي" او حالة الحرب لم تعد قادرة على مواجهة التطورات التي قد تحصل نتيجة الاحداث في سوريا وتبقي الامور غير واضحة.

واضاف الضابط "الوضع في سوريا معقد ويخلق حالة من الارتباك ونحن يجب ان نكون مستعدين لامكانية ان تنتج حالة الفوضى السائدة عمليات ضدنا".

وطلب الجيش الاسرائيلي من قادته الاستعداد لجميع الاجتمالات مثل ان يقوم ضباط سوريون بتفريغ غضبهم واحباطهم باتجاه اسرائيل او ان تستغل مجموعات "ارهابية" الفراغ السائد لاطلاق صواريخ باتجاه المستوطنات في هضبة الجولان خاصة في ظل كسر حاجز الخوف رغم انه حتى هذه اللحظة لم ترصد اية اخطار اتجاه اسرائيل لكن لا يوجد ايضا اية اشارات ايجابية.

ووفقا للتعلمات الجديدة سيتم منح الضباط صلاحيات تتلائم مع الاهداف المحدد للرد "هذا الترتيب يهدف الى منع مواجهة في حال وقع حادث ما وللسماح لنا بالرد بشكل مضبوط ومراقب وفوري دون الحاجة لتلقي اوامر من الجهات العليا"، قال الضابط الكبير .

ووفقا لذات الضابط تسمح هذه التعليمات لضابط اللواء في حال وقوع عملية ما مثلا بالرد على اهداف محددة مسبقا وسبق للقيادة ان سمحت بضربها.

وشدد ضابط اخر على مسؤولية النظام في سوريا عن أي عملية قائلا: "كل عملية او حادث قد يقع في الجولان له عنوان واضح بالنسبة لنا هو النظام السوري وبالتالي فان ردنا سيكون واضحا وقويا جدا ويحمل رسالة واضحة مفادها عدم جدوى العمل ضد اسرائيل.

قراءة الخبر كاملا.

غورباتشوف يدعو بوتين إلى الاستجابة للمحتجين والتنحي عن السلطة

غورباتشوف يدعو بوتين إلى الاستجابة للمحتجين والتنحي عن السلطة

موسكو - دنيا الوطن
دعا ميخائيل غورباتشوف، آخر رئيس للاتحاد السوفييتي السبت، رئيس الوزراء فلاديمير بوتين إلى الإنصات لمطالب المحتجين وترك المعترك السياسي بدلاً من السعي لفترة رئاسة ثالثة العام القادم.
وقال غورباتشوف لإذاعة صدى موسكو: "أنصح فلاديمير بوتين بالرحيل الآن. لقد تولى ثلاث مرات، مرتان كرئيس ومرة كرئيس للوزراء. ثلاث ولايات.. هذا يكفي".

ورداً على سؤال حول ما إذا كان يعتقد أن بالإمكان أن يترك بوتين السياسة، قال غورباتشوف الحاصل على جائزة نوبل للسلام: "ليس في الامر شيء عجيب".

ويُذكر أن غورباتشوف أعلن انتهاء الاتحاد السوفييتي قبل 20 عاماً تماماً في الخامس والعشرين من كانون الأول/ديسمبر 1991، في إعلان أنهى شهوراً عدة من المصاعب التي واجهت النظام السوفييتي في أيامه الأخيرة.

وأعرب غورباتشوف عن دعمه لمنظمي التظاهرة الحاشدة التي ضمت بحسب منظميها 120 ألف متظاهر، فيما قدرت الشرطة عدد المتظاهرين بـ30 ألفاً فقط.

كما دعا غورباتشيوف السلطات إلى "الاعتراف بحدوث عمليات تزوير وتلاعب كثيرة" في الانتخابات التشريعية التي جرت في الرابع من كانون الأول/ ديسمبر مطالباً بإعادة تلك الانتخابات.


قراءة الخبر كاملا.

هيكل: أتوقع ثورة جياع قريبة فى مصر

هيكل: أتوقع ثورة جياع قريبة فى مصر

القاهرة - دنيا الوطن
أكد د. حسن هيكل –رئيس مجموعة هيرمس للاستثمارات المالية والخبير الاقتصادي –أن مشاكلنا الاقتصادية فى حاجة إلى حل غير تقليدى فنحن مقبلون على بوادر ثورة جياع و ثورة الجياع لن تكون سلمية مثل ثورة يناير بل سيكون هناك دماء أكثر مما نتخيل، فالعشوائيات قنبلة موقوتة ولو انفجرت فستنهار الدولة وهناك بوادر لثورة الجياع تتمثل فى ازدياد حالات السرقة و العنف و الخطف والتي يقوم بها الفقراء ليسدوا قوت يومهم.

وأوضح هيكل ببرنامج في الميدان أن أول حل لحماية مصر من ثورة الجياع هو رفع الحد الأدنى للأجور و المعاشات و عمل بدل بطالة سيكلفنا 22 مليار جنيه، حيث إن كل عاطل سيحصل على 300 جنيه شهريا و عمل بدل تضخم فى الأسعار للأسر المصرية، والسرعة فى علاج الأزمة الاقتصادية سيفيد كثيرا فى تجاوز و استيعاب الأزمة و لكن التأخر فى العلاج سوف يزيد من صعوبة حل الأزمة.
وأضاف هيكل أن أول مشكلة فى الاقتصاد المصرى هو أزمة البطالة بسبب عدم وجود استثمار و المصرين القادمين من ليبيا و الذين يتم فصلهم من قطاع الأعمال الخاص فى مصر و أيضا خريجي الجامعات، ثانى مشكلة هى عجز فى الموازنة العامة و ارتفاع الدين بحيث إنك لا تستطيع الاستلاف أكثر من هذا، ولكن مصر لن تتعرض للإفلاس لأنها بلد لديها أصول و لكن هى يمكن أن تعانى من انعدام فى السيولة.

قراءة الخبر كاملا.

القبض على شاب بتهمة سرقة والده بالاشتراك مع اخرين في نابلس

القبض على شاب بتهمة سرقة والده بالاشتراك مع اخرين في نابلس

نابلس - دنيا الوطن
القت الشرطة اليوم القبض على شاب قام بسرقة منزل والده بالاشتراك مع شخصين اخرين في نابلس .

واوضح بيان ادارة العلاقات العامه و الاعلام بالشرطة انه و بناء على بلاغ مواطن حول قيام مجهول بالدخول الى منزله و سرقة مبالغ ماليه قدرت بـ 10 الاف دينار و 10 الاف دولار ، توجهت شرطة المباحث العامه الى مكان الجريمة و تبين وجود خلع في احد ابواب المنزل الداخلية ، و باشرت الشرطة بجمع الاستدلالات و حصرت الاشتباه

بابن صاحب المنزل و الذي اعترف بارتكابه الجريمة بالاشتراك مع شخصين اخرين .

و اكد البيان القاء القبض على ثلاثتهم و سيتم احالتهم الى النيابه العامه مع المضبوطات لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم .


قراءة الخبر كاملا.

فوائد التقليل من النشويات للنساء

فوائد التقليل من النشويات للنساء

غزة - دنيا الوطن
توصل بحث بريطاني جديد إلى أن تقليل المرأة من استهلاك الأغذية الغنية بالنشويات لمدة يومين في الأسبوع فقط، تساهم بطريقة أفضل في خفض الوزن بدلا من اتباع نظام حمية غذائية خاصة طيلة الأسبوع، حسب ما ذكرته شبكة CNN الإخبارية.

ووجد الباحثون البريطانيون في الدراسة أن تقييد المرأة لاستهلاكها من الأطعمة الغنية بالنشويات كالخبز والمعكرونة والبطاطس والأرز، لمدة يومين واعتماد حمية اعتيادية بقية الأسبوع، كفيلة بتقليل أوزانهم 9 أرطال في المتوسط خلال أربعة أشهر.

وفي المقابل، فقدت مجموعة مشابهة، اعتمدت في نمطها الغذائي على حمية البحر المتوسط باستهلاك 1500 سعرة حرارية في اليوم، خمسة أرطال فقط خلال ذات الفترة الزمنية.

ووجدت الدراسة، التي قدمت أمام مؤتمر سرطان الثدي في سان أنطونيو، بأن فوائد اتباع حمية غذائية متقطعة كتلك، لا تقتصر على خفض الوزن فحسب، بل أظهرت تحسناً عاماً بالصحة بما في ذلك مستويات الأنسولين واللبتين في جسم المشاركات.

وشاركت في هذه الدراسة 115 امرأة أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي، استناداً إلى التاريخ الأسري في الإصابة بالمرض، قسمن إلى ثلاثة مجموعات خصصت لهن ثلاثة حميات غذائية مختلفة.

وتمت الدراسة في سياق جهود يقوم بها الباحثون لإيجاد حمية تلتزم بها النساء، خاصة اللائي تتزايد بينهن احتمالات الإصابة بسرطان الثدي، علماً أن السمنة، هي واحدة من المخاطر المعروفة التي تقف وراء المرض.

وقالت ميشيل هارفي من مركز “غينسيس للوقاية” التابعة لمستشفى ساوث مانشيستر الجامعي بإنجلترا، والتي قادت البحث إن “إنقاص الوزن وخفض مستويات الأنسولين مطلوبان للوقاية من سرطان الثدي، وهذه المستويات من الصعب تحقيقها والحفاظ عليها بحمية غذائية تقليدية.”

قراءة الخبر كاملا.

نوارة نجم تسب الشيخ "محمد حسان " في صفحتها علي "تويتر"

نوارة نجم تسب الشيخ "محمد حسان " في صفحتها علي "تويتر"

القاهرة - دنيا الوطن
أثارت التصريحات المسيئة التي أطلقتها الناشطة السياسية "نوارة نجم "عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " ضد الشيخ محمد حسان موجة غضب من قبل الشعب المصري .

كما عبر العديد من النشطاء على صفحات تويتر و الفيس بوك عن غضبهم الشديد تجاه هذه التصريحات التي مست الشيخ حسان، الذي يحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء الوطن العربي.

وهاجمت نوارة نجم الشيخ محمد حسان عبر صفحتها الشخصية على "تويتر" بألفاظ خارجة وذلك كرد فعل على الشائعات التي تناقلت حول أن الشيخ محمد حسان سيكون خطيب الجمعة بميدان العباسية في مليونية تأييد المجلس العسكري.

كما ذكرت في مدونة اخري : "الشيخ حسان اللي نزل يأيد المجلس العسكري في العباسية.. يا رب تشوف أمك مكان البنت اللي اتعرت وابنك مكان اللي اتجرجر في الزبالة عشان تأيد كويس".

وطالب نشطاء مؤيدون للشيخ حسان بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد نوارة التي لا يزال ينشر على حسابها بتويتر عبارات مسيئة للشيخ الجليل .

قراءة الخبر كاملا.