اظغط لايك وتابعنا

سامي يوسف يتبرع بعائدات أحدث أغنياته لبرنامج الأغذية العالمي


بعد أن انتهى من تسجيل أحدث أغنياته «الوعود المنسية»، التى يعود بها إلى الساحة بعد أكثر من عام غيابا، ويغنيها باللغتين العربية والإنجليزية، قرر سامى يوسف أن تكون الأغنية نقطة البداية لحملة توعية عالمية بعنوان «live ski feed» والتى تهدف إلى جمع تبرعات من كل مشاهير العالم لمحاربة الجوع فى بقاع كثيرة من المناطق المنكوبة، سواء بالحروب أو بكوارث طبيعية ومن ضمنها الصومال وعديد من الدول الإفريقية.

سامى يوسف قرر أن يتبرع بكل عائدات بيع الأغنية إلى برنامج الأغذية العالمى فى الأمم المتحدة، الذى انضم إليه سامى منذ أكثر من عامين من أجل محاربة المجاعات فى القرن الإفريقى، سامى يوسف كان قد قام بزيارة فى يناير الماضى إلى القاهرة حيث غنى فى ساقية الصاوى بحضور الناشط وائل غنيم.


قراءة الخبر كاملا.

مدحت صالح: قررت التوبة

مدحت صالح


"لقد ظلمت نفسي كثيرا، لكني دعوت الله عز وجل أن يغفر لي، وأعتقد أن الله تاب علي واستجاب لدعائي ووجهني للطريق الصحيح ومنحني حياة جميلة وسعيدة وكلها استقرار"، بهذه الجملة أعلن النجم مدحت صالح التوبة وندمه عن بعض أعماله السابقة.

وخلال حواره مع المذيعة بوسي شلبي في قناة "النهار" أكد المطرب الكبير أنه قرر عدم تقديم أي عمل فني مع راقصة في الفترة المقبلة سواء كان سينمائيا أو تلفزيونيا أو مسرحيا، معتذرا عن أعماله الماضية.

في الوقت نفسه، نفى وجود علاقة بين ألبومه الديني الذي يجهز له حاليا وصعود التيار الإسلامي مشددا "لا أنتمي إليهم على الإطلاق".

ويطرح المطرب المصري ألبومه الديني خلال المولد النبوي الشريف، غير أنه أبدى تحفظه على بعض الأغاني الدينية التي قدمت أخيرا.

وفي سياق آخر، وجه انتقادا لاذعا لفيلم شارع الهرم، الذي يقوم ببطولته المطرب الشعبي سعد الصغير والراقصة دينا، مشيرا إلى أن نجاح مثل هذه النوعية من الأفلام ليس مقياسا على ذوق الشعب المصري، بحسب ما نقل موقع فضائية MBC.

وشدد صالح على أنه يشفق على الناس الذين يدخلون مثل هذه النوعية من الأفلام ، مشيرا إلى أنه لا يعتقد أن يكون هذا الفيلم عاد بالفائدة على أي شخص شاهده، إذا أنها لا تستهدف سوى غرائز المشاهدين فقط.


قراءة الخبر كاملا.

شاب مصري يقطع عضوه الذكري ويدفنه احتجاجا على تراجع السياحة

القاهرة (رويترز) - ذكرت صحيفة حزبية مصرية أن شابا من مدينة الاقصر بجنوب البلاد قطع عضوه الذكري ودفنه في المقابر بعد اصابته بالاكتئاب نتيجة لتراجع السياحة منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية التي أدت الى خلع الرئيس السابق حسني مبارك في فبراير شباط.

ومدينة الاقصر الواقعة على بعد نحو 690 كيلومترا جنوبي القاهرة يعمل معظم أبنائها في مجال السياحة نظرا لان بها عددا من أشهر الاثار المصرية القديمة ومنها معبد الاقصر ومعبد الكرنك اضافة الى عدد كبير من مقابر ملوك وملكات الفراعنة من عصر الامبراطورية المصرية (نحو 1567-1085 قبل الميلاد).

وقالت صحيفة (الوفد) الحزبية في طبعة مبكرة من عدد يوم الاحد ان الشاب الذي يبلغ 35 سنة متزوج وان حالته النفسية ساءت "نتيجة قلة دخله بسبب الكساد السياحي."

وأضافت الصحيفة أن مستشفى الاقصر الدولي استقبل الشاب وهو في حالة نزيف حاد وأجريت له جراحة ولكنه "رفض أية محاولات من الاطباء لاعادة زرع العضو المبتور."


قراءة الخبر كاملا.

نانسي تبكي بحفلها في العراق بعد تدافع الجمهور،صور


مع انتهائها من أداء أغنيتها الأخيرة في حفلها في مدينة أربيل العراقية ، تحوّل المسرح إلى صالة، حيث علا جمهور الصالة المسرح بشراسة،


وتهافت الجميع نحو الفنانة نانسي عجرم، في حفلة لم تجر وفق ما كان يتمنى المنظمون.
وما "زاد الطين بلة"، تحوُّل رجال أمن الحفلة إلى جمهور، يلتقطون الصور معها دون القيام بدورهم كرجال أمن، ممّا سمح للجمهور المتهافت بالصعود إلى نانسي على المسرح، ما حمل مدير أعمالها جيجي لامارا، متعهّد الحفلة وليد الحسنية وأعضاء فرقتها الموسيقية على القيام بدور رجال أمنها كما ورد في بيان صحفي .
ومع ازدياد الحشود على المسرح، وعرقلة الأجهزة والآلات الموسيقية، أعيقت عملية إنزال نانسي عن المسرح، فأصيبت بالذعر، الخوف والقلق، إزاء تدافع رجال أمن الحفلة، قبل الجمهور عليها، فتعرضت إلى إصابة في قدمها، فبكت خوفاً ، ورغم قرب المسافة بين المسرح والسيارة، إلا أنه استغرق وصولها إلى سياراتها أكثر عن ربع ساعة، بين تدافع وصراخ وهتافات، إلى أن وصلت إلى السيارة التي كانت محاطة برجال وسيارات الشرطة والأمن، التي بدورها أيضاً تعرضت إلى معاكسات ومطاردات سيارة في طريقها لتقل نانسي إلى الفندق، مكان إقامتها. وبعد جهد جهيد، وصلت نانسي، ومدير أعمالها جيجي لامارا وفرقتها الموسيقية إلى الفندق، حيث أخذت قسطاً من الراحة، وبعدها مباشرة إلى مطار "أربيل"، لتصل إلى بيروت بالسلامة.





قراءة الخبر كاملا.

كيف تجعلي زوجك يستمع اليكِ ؟؟

كيف تجعلي زوجك يستمع اليكِ ؟؟

ظاهرة معروفة في عالم الزواج وتزعج النساء كثيراً حيث أنّ هناك أزواجاً لا يعيرون أيّ اهتمام لما تقوله زوجاتهم غالبية الزوجات يشتكين من عدم اهتمام الأزواج بحديثهنّ أو الاستماع إلى ما يقلنه معتقدين أنّ المرأة تتحدّث كثيراً الأمر الذي يؤدّي إلى فقدان الرجل الصبر الكافي للاستماع لأحاديثها
هناك رجالاً يعتقدون أنّ ليس هناك ما هو مشوق في حديث المرأة لكي تجعل زوجها يستمع إليها عندما تتحدّث معه
لكي يستمع إليك زوجك اليكي النصائح التالية :
لا تتحدّثي معه فور عودته من عمله فلا تفتح الزوجة أيّ حديث مع زوجها إلا بعد أن يتناول طعامه ويرتاح ويتغيّر مزاجه نحو الأفضل
لا تتحدّثي معه عندما يكون مشغولاً الزوج يعتبر ما يقوم به أهمّ بكثير من الاستماع إلى حديث زوجته حتى ولو كان ما يقوم به من أسخف الأمور
لا تصرخي عندما يرفض الاستماع إليك صراخ المرأة غضباً بسبب عدم استماع زوجها لها وهي تتحدّث يعقّد الموقف ويجعل الزوج أكثر عنداً من الأفضل أن تتوقفي عن الحديث
لا تكثري من الأسئلة المحرجة مثل :
أين كنت ولماذا تأخرت في الوصول إلى البيت أو هل تحدّثت مع امرأة أخرى أو قابلت فلانة أو ماذا كنت تقول لجارتنا التي أوقفتك عندما كنت تدخل ؟ باب العمارة؟
تحدّثي معه بابتسامة جميلة فمثل هذه الابتسامة قد تخلق عنده الرغبة في سماع حديثك
اختاري الحديث المناسب على الزوجة أن تختار الأحاديث المناسبة لكي تجذب اهتمام الزوج وبخاصة الأحاديث التي فيها أمور تهمّه
ما رأيك عزيزتي حواء في هذه النصائح ؟
عزيزي الرجل لم لا تعطي زوجتك وقتا للاستماع إليها ؟
شاركونا بآرائكم
وتقبلوا فائق احترامي
نجـــــــــــــــــــــــــاح


قراءة الخبر كاملا.

جوزيف عطية يضيء شجرة الكريسماس وسط 500 طفل اردني يتيم..صور

جوزيف عطية يضيء شجرة الكريسماس وسط 500 طفل اردني يتيم..صور

عمان - دنيا الوطن
احيا المطرب اللبناني جوزيف عطية حفلة غنائية وسط 500 طفل يتيم واضاء شجرة الميلاد في العاصمة الاردنية عمان باحدى الجمعيات الخيرية و دور الايتام، وكانت دعوة من الاعلامي مازن دياب.وقام الاطفال بالغناء مع جوزيف عطية ورددوا أغنية ورقصوا معه، قبل أن يبدأ جوزيف عطية وسانتا كلوز بتوزيع الهدايا على جميع الاطفال الموجودين.

وفي نهاية الحفل تم تكريم جوزيف عطية من فندق الكمبنسكي، ومن شركة اورانج.

كما قدّم مازن دياب درعا خاصا لجوزيف عطية بمناسبة مرور 5 سنوات على انطلاق برنامجه الاذاعي واخذا الصور التذكارية.

على جانب أخر كان جوزيف عطية قد صرح من قبل أن البومه الغنائي المقبل سيتضمن الحانا تركية جديدة؛ وارجع ذلك بسبب حبه الكبير للموسيقى التركية ومتابعة الجديد فيها باستمرار.

وقال جوزيف عطية ان تجربته السابقة مع اللحن التركي “تعب الشوق” لم تكن مسروقة.

وفيما يخص قيامه بالانتاج قال جوزيف عطية انه يسعى للسير على خطين متوازيين، اولهما اصدار اغنيات منفردة والجانب الثاني ان يسير في اتجاه الاعداد للالبوم الجديد، لافتا الى انه يستعد لاصدار البومه الجديد بعد مطلع العام المقبل بقليل.

وقال جوزيف عطية أنه فضل اختيار اول العام القادم بسبب سوء الأوضاع السياسية العربية وتنمي ان يرى البومه الجديد النور قريبا.

وعلى صعيد تجربته التمثيلية مع مسلسل جيران قال جوزيف عطية انها لم تخرج عن كونها تجربة فقط، لانه يحب التمثيل كحبه للغناء لكنه يرى في تجربته مع المسلسل انها لم تضف له جديدا، ولم يشعر انه يمثل حقيقة، وأنها تبقى في النهاية ليست إلا رغبة نجح في تحقيقها.



قراءة الخبر كاملا.

امل حجازي حزينة ترتدي الملابس السوداء في عزاء والدتها ..صور

امل حجازي حزينة ترتدي الملابس السوداء في عزاء والدتها ..صور


بيروت - دنيا الوطن
في اجواء حزينة اقامت الفنانة اللبنانية امل حجازي عزاء والدتها التي توفيت منذ يومين متأثرة بجلطة دماغية، حيث اقيمت مراسم العزاء في قاعة المركز الإسلامي في بيروت .حرص عدد كبير من النجوم على تقديم التعازي للفنانة امل حجازي في فقدان والدتها ، وكان على رأس الحاضرين إليسا التي أدّت واجب العزاء رغم علاقتها المتوترة بأمل حجازي .

وكانت اليسا قد قدمت تعازيها للفنانة امل حجازي على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر .

كما حضر الفنان ملحم زين الذي تربطه علاقة صداقة بأمل حجازي وزوجها وكان برفقة زوجته التي ارتدت عباءة سوداء ، خاصة وأن ملحك زين يرفض بشده ألتقاط الصور لزوجته وابعادها دائماً عن وسائل الاعلام .

وحضرت المغنية رولا سعد، والمذيع نيشان ومدراء من شركة “روتانا“.

اللافت أنّه عند انتهاء التعازي وبينما كانت أمل حجازي تغادر قاعة العزاء وتريد أن تستقلّ المصعد، جائها اتصال أنّ هيفا وهبي في طريقها لتقديم التعازي. مما جعلها تنتظر قدوم هيفاء وهبي التي وصلت وتمنّت على المصوّرين عدم التقاط الصورلها.

وقالت هيفاء وهبي إنّها في مناسبة خاصة وليس الوقت مناسباً لأخذ الكثير من الصور، مردفةً “يعني مش عم نعمل بورتفوليو”.












قراءة الخبر كاملا.

الكوميديان سيد زيان يقف على قدميه بعد صراع 9 سنوات مع الشلل

الكوميديان سيد زيان يقف على قدميه بعد صراع 9 سنوات مع الشلل


القاهرة - دنيا الوطن
أكدت ابنة الفنان الكوميدي المصري سيد زيان أن والدها بدأ يتماثل للشفاء بعد معاناة مع المرض منذ 9 سنوات، وبدأ يقف على قدميه، ويردد القرآن الذي يحفظه كاملا أملا في أن يصبح مقرئا للقرآن.

وفي تصريحات خاصة لـ mbc.net أكدت إيمان سيد زيان أن والدها بدأ يتماثل الشفاء بعد معاناة مع المرض مستمرة منذ 9 سنوات، بدأها بجلطة في المخ، ولكن مع مرور السنوات أوضح الأطباء أن حالته في تحسن مستمر، وهو الآن يرقد بمستشفى القوات المسلحة، ويلقى الرعاية الكاملة من قبل المشير طنطاوي، وذلك لتلقى العلاج الطبيعي بشكل مكثف، حيث أكد الأطباء المعالجون له أن أفضل الطرق لعلاجه هي المشي كثيرا.

وأضافت إيمان أن والدها بدأ يقف على قدميه، وهو ما يعنى تطورا شديدا للأفضل في حالته لم يكن متوقعا على الإطلاق، خاصة وأنه شهد مراحل عديدة من التدهور.

قراءة الخبر كاملا.

إسرائيل أمدت إيران (عدوتها المفترضة) بمعدات للتجسس على الإنترنت والإتصالات

إسرائيل أمدت إيران (عدوتها المفترضة) بمعدات للتجسس على الإنترنت والإتصالات

غزة - دنيا الوطن
لم تمضِ أيام على إزاحة الستار عن تعامل ما يربو على 200 شركة أجنبية في إسرائيل سراً مع إيران، إلا طالعتنا تقارير موثقة بتورط إحدى الشركات الإسرائيلية العاملة في مجال تكنولوجيا الاتصالات بتهريب صفقة معدات استخباراتية لتعقب الانترنت لإيران، ورغم مرور بضع سنوات على تمرير تلك الصفقة، إلا أن وكالة الأنباء الاقتصادية (بلومبرغ) كشفت النقاب عن القضية، التي ألقت الصحف الإسرائيلية الضوء بقوة عليها في محاولة لرصد تفاصيلها.

وسيط دنماركي قام بالمهمة السرية

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية، تؤكد المعطيات والأدلة الدامغة، تورط شركة (ألوت) الإسرائيلية، المعنية بإنتاج التقنيات التكنولوجية في تزويد إيران بمعدات استخباراتية لتعقب شبكات الانترنت في إيران وخارجها، وتفيد معطيات التقرير الذي استند إلى خبر نشرته وكالة (بلومبرغ) الاقتصادية، بأن الحديث يدور حول معدات تكنولوجية عالية التقنية، تمد الدوائر المعنية في طهران بمعلومات موثقة حول نشاط شبكات الانترنت، وقام وسيط دنماركي بنقل هذه المعدات إلى إيران، وعن هذا الوسيط تقول الصحيفة الإسرائيلية "انه شركة قامت بشراء المعدات من الشركة الإسرائيلية لصالح الدولة الفارسية".

وتعقيباً على تلك المعلومات، نفت شركة (ألوت) الإسرائيلية الاتهامات المنسوبة إليها، وقالت في بيان وزعته على وسائل الإعلام الإسرائيلية، أنها باعت بالفعل الصفقة التي يدور الحديث عنها، لكنها لم تعلم ولم يتسن لها معرفة ما إذا كانت وجهة هذه الصفقة ستكون في نهاية المطاف إيران.

وفي وقت وجهت دوائر اقتصادية في تل أبيب انتقادات لاذعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية، على خلفية ما وصفته الدوائر بحسب الصحيفة العبرية بالتقاعس في الإشراف والرقابة على عمليات البيع، التي تقوم بها شركة (ألوت) وغيرها، للتأكد من المصدر الذي ستصل إليه منتجاتها، عقبت وزارة الدفاع الإسرائيلية على ذلك بقولها: "لقد أوقفنا صفقة مثيلة، كانت تعتزم إحدى الشركات الإسرائيلية تصديرها إلى تركيا، لكننا منعنا خروج الصفقة إلى حيّز التنفيذ، تحسباً من وصولها في نهاية المطاف إلى إيران عبر أنقرة".

وطبقاً لمعلومات الصحيفة، تلقت إحدى الشركات الدنماركية المعنية بالتسويق وتدعى (رنتك)، وفي الدنمارك حذف مستخدمو الشركة أية هوية تشير إلى الشركة الإسرائيلية (ألوت)، وأعاد المستخدمون حزم المعدات مجدداً، ليتم نقلها دون هوية لشخص يُدعى (الحسين) في إيران، وتشير يديعوت احرونوت إلى أن (الحسين) هو الاسم الكودي لشخصية إيرانية، ترتبط بعلاقات متشعبة مع شركات في إسرائيل والدنمارك وغيرهما من دول العالم، وان الصفقة التي تلقاها من إسرائيل عبر شركة (رنتك) لم تخالف القوانين المعمول بها في الدنمارك.

وأوضحت المعلومات المنسوبة للصحيفة أن الشركة الإسرائيلية لم تكن على بينة بنشاط الشخصية الإيرانية التي وصلت له الصفقة، كما أنها لم تكن على علم بعملائه في الدنمارك أو في غيرها من الدول، غير انه اتضح بعد ذلك أن عدداً كبيراً من الأنظمة القمعية في مختلف دول العالم خاصة في منطقة الشرق الأوسط، اعتمدت على معدات مماثلة لكبح جماح المدونين والنشطاء السياسيين عبر بريدهم الالكتروني، فضلاً عن تمكن المعدات عينها من مراقبة الهواتف الخلوية في كل مكان.

جمارك وأجهزة إسرائيل الأمنية

على صعيد ذي صلة نقل موقع وكالة (بلومبرغ) الاقتصادية عن دوائر في جمارك وأجهزة إسرائيل الأمنية، أن إسرائيل وأجهزتها الاستخباراتية لم تعلم أن تلك المعدات ستقع في نهاية المطاف بأيدي دولة معادية لتل أبيب، وفي الدنمارك أكدت السلطات المعنية أن شركة (رنتك) اشترت بالفعل هذه المعدات من إسرائيل، إلا انه لا يوجد في ملفاتها ما يشير إلى أن إيران حصلت على الصفقة من الشركة عينها، وحددت السلطات الدنماركية عام 2006 موعداً لخروج الصفقة من إسرائيل ووصولها إلى الدنمارك.

على الرغم من ذلك تحدث ثلاثة عمال سابقين في شركة (ألوت) الإسرائيلية عن الشخصية الإيرانية التي تدعى (الحسين)، مؤكدين أن القائمين على الشركة الإسرائيلية كانوا على علم بأن هدف الصفقة النهائي هو إيران، وان اسم (الحسين) كان اسماً كودياً ستتعامل معه الشركة الدنماركية لنقل الصفقة إلى طهران، إلا أن الشركة الإسرائيلية نفت ذلك، وقال مسؤول عنها لوكالة أنباء (بلومبرغ) الاقتصادية: "يتم فحص القضية للوقوف على أبعادها وتفاصيلها مع الشركة الدنماركية".

من جانبها تشير صحيفة يديعوت احرونوت إلى أن التكنولوجيا التي باعتها شركة (ألوت) الإسرائيلية تعتمد بالأساس على أغراض تجارية، إلا انه تم استخدامها لتعقب البريد الالكتروني واتصالات الهواتف الخلوية، وقد اعتمد عليها النظام التونسي السابق، عندما استخدمها في تغيير فحوى البريد الالكتروني، كما أن التقنية عينها قادرة على الحيلولة دون ارتباط المستخدم بشبكة الانترنت، واقتبست وكالة (بلومبرغ) عن خبير دول قوله: "إن المعدات الإسرائيلية التي يدور الحديث، مكنت النظام الإيراني وغيره من قمع وتعذيب العديد من النشطاء السياسيين والمدونين، بعد رصد نشاطهم على شبكة الانترنت، وعبر الاتصالات الهاتفية".

على الرغم من ذلك قال مسؤول في الشركة الإسرائيلية، إن المعدات التكنولوجية التي يدور الحديث عنها، مخصصة لمراقبة شبكة الانترنت في إطار محدود، يقتصر على مجال الشركات التجارية أو المصارف أو غيرها من مؤسسات، ولا تستطيع هذه المنظومات التحكم أو مراقبة شبكة الانترنت على نطاق واسع، ووفقاً للموسوعة العبرية، تشير أوراق شركة (ألوت) الإسرائيلية إلى أنها تمتلك العديد من الأسهم في بورصة تل أبيب وفي ناسدك، وان الشركة أعلنت العام الماضي 2010، أنها حققت أرباحاً وصلت إلى 57 مليون دولار.

قراءة الخبر كاملا.

الشيخ الأسطل : بحكمة وصبر الرئيس محمود عباس اجتمعت كلمتنا وتوحد رأينا واجتمع شملنا

الشيخ الأسطل : بحكمة وصبر الرئيس محمود عباس اجتمعت كلمتنا وتوحد رأينا واجتمع شملنا

غزة - دنيا الوطن-فرج بربخ
دعا الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل، أمس في خطبة الجمعة بمسجد الحمد بخان يونس والتي بعنوان { خَيْرُكم خَيْرُكم لأهله } ؛ إلى الاستماع لخير الكلام، والإقبال على الأنفس، والتواصي بالحق والتواصي بالصبر.

وقال:"لقد اجتمعت بفضل الله اليوم كلمتنا، وتوحد رأينا، واجتمع شملنا هذا من فضل الله ربنا علينا، ثم بحكمة ولي الأمر سيادة الرئيس محمود عباس"أبو مازن" حفظه الله، الذي صبر وأمر بالثني ما استطاع إليه سبيلا، وبإنصاف إخواننا الذين اختلفوا، بإنصافهم ورجوعهم ورجوعنا جميعاً إلى الطريق المستقيم، وهو الائتلاف والتقارب والتوادد على ما يحبه الله سبحانه وتعالى، وعلى ما يحبه رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى ما يسر الصديق ويغيظ العدو".

وأضاف:"إننا يا عباد الله بذلك نكون قد اجتمعت كلمتنا، وقوية شوكتنا فيد الله على الجماعة، وها قد اجتمعنا فصرنا والحمد لله على خير حال وعلى أحسن قال، فنسأل الله عز وجل أن يصلح بذلك الأعمال لنستعيد حقوقنا السليبة ولنستعيد قدسنا وبيت الله المسجد الأقصى، ولنستعيد كل حق لنا سلبه عدونا بإذن الله سبحانه وتعالى فالله عز وجل يقول : { وَلا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ إِلَّا مَنْ رَحِمَ رَبُّكَ } فنحن اليوم ندخل فيمن رحم ربنا تبارك وتعالى إذ أننا ائتلفنا بعد اختلاف واجتمعنا بعد تفرق".

وشدد الشيخ الأسطل على ضرورة الاخلاص وحسن السيرة واتباع الصواب والتنازل عن الخطأ كما وصانا الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وكل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون ونعفو عمن أساء ولا نؤاخذ بالكبيرة ولا نفتش عن السريرية فالسرائر موكوله إلى الله سبحانه وتعالى ولا نجهر بالسوء ولا نبدأ بالظلم .

وطالب بأن نحسن ونطع ونعمل وفق ما أمر الله وأمر رسوله صلى الله عليه وسلم وما كان من اعوجاج أو من خطأ أو من اعتداء أو من ظلم من هذا أو من ذاك فهذا في نطاقه قد خرج عن عمل المسلمين ولا بد أن يرجع في يوم ما وفي لحظه ما إلى كنف المسلمين لأن العقيدة غلابه .

قراءة الخبر كاملا.

الاستغاثات الأخيرة لـ معمر القذافي

الاستغاثات الأخيرة لـ معمر القذافي

طرابلس - دنيا الوطن
كشف ضابط ليبي برتبة عالية في كتائب القذافي السابقة السبت عن محادثة هاتفية أجراها معه العقيد الراحل معمر القذافي يستغيث فيها ويناشد ضباطه وقواته منحه فرصة للسيطرة على الثوار بجبل نفوسه.

وقال آمر المنطقة الدفاعية الحدودية للمنطقة الغربية الفريق محمد العيساوي إن القذافي "إتصل بي شخصيا على أثر الشجار الذي نشب بيني وبين آمر العمليات الفريق الهادي امبيرش وهو يستغيث قائلا.. أرجوكم أمنحوني فرصة".

وأشار في التحقيقات الأولية التي أجرتها معه النيابة العامة ونشرت على قناة الزنتان إلى أنه رد على القذافي بأنه كان لديه 42 عاما لتصحيح الأمور في البلاد و"أن الوضع ليس في صالحك".

ولفت إلى أنه أرسل له أبنه الساعدي في محاولة لتهدئته، غير أنه أكد بأنه طلب منه نقل رسالة إلى والده مفادها "إذا لم تلحق نفسك الآن فلن تلحقها بعد ذلك".

وقال الفريق العيساوي إنه تم توريط الجيش الليبي في مقاومة ثورة الشعب، مشيرا إلى أن ذلك كان "خطأ فادحا اقترفه النظام".

وأضاف "كان من الأجدر معالجة الأمور عن طريق تدخل الشرطة والدعم المركزي فقط".

قراءة الخبر كاملا.

العثور على 20 طن ذهب و80 مليون يورو خبأها معمر القذافي في الصحراء

العثور على 20 طن ذهب و80 مليون يورو خبأها معمر القذافي في الصحراء

غزة - دنيا الوطن
في مفاجأة غير متوقعه بالمرة عثر ذكرت صحيفة “برنيق” الليبية أنه قد تم العثور على 20 طنا من الذهب الخالص ونحو 80 مليون يورو مدفونة تحت الأرض في مدينة زلة الواقعة في الجنوب الليبي ويعتقد أنها تعود إلى عناصر تابعة لمعمر القذافي، وكانت مخبأة في الصحراء الليبية بالجنوب.

والغريب أن تلك الأموال والسبائك الذهبية تسببت في وقوع معارك بين ثوار الجنوب الليبي وثوار جبل نفوسه.

كما عثر المجلس العسكري لمدينة مرزق الليبية على مقبرة جماعية تضم رفات لبعض من الثوار بالمنطقة الواقعة بين منطقتي فجيج والمكنوسة، والتي تبعد عن مدينة مرزق بنحو 120 كيلومترا بين الجبال.

ومن جانبه أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ايان مارتن أن المواد النووية الليبية لم يتم فقدها، مشيرا إلى أنه لا توجد أي أخطار من انتشار هذه الأسلحة في البلاد.

وأشار :” إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تفقدت في التاسع من ديسمبر الجاري مرفق تاجوراء النووي في طرابلس وتخزينات اليورانيوم المتمركزة في سبها”.

كما قلل من مخاوف انتشار صواريخ أرض جو إلى البلدان المجاورة، لكنه أكد أنه تم نهب الآلاف من القوات الموالية لنظام القذافي السابق، لكنها بقيت داخل ليبيا وتمت حراستها .

واشار ايان مارتن ان خبراء تابعين للمنظمة الدولية يحثون ليبيا على التخلص من مخبأ كبير به مادة “الكعكة الصفراء” التي يستخلص منها اليورانيوم، لأنه يحتوي على مادة ليست أمنة.

قراءة الخبر كاملا.