اظغط لايك وتابعنا

النحلة أسرع كمبيوتر في العالم

عين النحلة أسرع من أي كمبيوتر بالعالم




في دماغ النحلة الذي لا يزيد حجمه عن رأس الدبوس أسرع المعالجات، حيث تبلغ سرعته تريليون عملية في الثانية، لنقرأ ونسبح الله…
لقد وجد العلماء أن النحلة تستخدم الأشعة الفوق بنفسجية للرؤية، وهذه الأشعة تتميز بأن موجاتها قصيرة، لذلك تستطيع
النحلة الرؤيا بشكل أسرع بكثير من الإنسان. لأنه يجب عليها التمييز بسرعة أثناء طيرانها من أجل البحث عن غذائها بين الزهور.
والنحلة عندما تشاهد فيلم فيديو، فإنها لا ترى إلا صوراً ثابتة، لأن سرعة الرؤية لديها أكبر من الإنسان، ولذلك فإن الصور المتتالية
والتي لا تميزها أعيننا فنراها وكأنها تتحرك، فإن النحلة تميز هذه الصور صورة صورة.
سرعة المعالجة عن النحلة
يقول العلماء إن النحلة تستطيع القيام بمليون مليون عملية حسابية في الثانية الواحدة، وهذا يعدّ أسرع من أي جهاز كمبيوتر في العالم
صورة بالألوان الحقيقية لعين النحلة وتظهر عليها أكثر من 30 ألف عدسة ضوئية فائقة!! مما يجعل النحلة ترى أفضل منا بكثير
ويحاول العلماء اليوم صنع كاميرا بعدسات تشبه عين النحلة، ولكنهم يقفون عاجزين أمام روعة التصميم الإلهي المحكم لهذه العين.
تتألف عين النحلة من آلاف العدسات الصغيرة، وهي عبارة عن عدسات لها شكل سداسي، وقد وجد العلماء أن هذا التصميم
يساعد النحلة على الرؤيا عبر الغابات ولتتحاشى الاصطدامات أثناء طيرانها وبخاصة عندما تطير وسط حشد من النحل.
ويعجب العلماء الماديون كيف استطاعت النحلة تطوير عملية الرؤيا عندها، مع العلم أن دماغها يحوي آلاف الملايين من

الخلايا، وأن حجم هذا الدماغ لا يزيد على حجم رأس الدبوس.
تأمل معي أخي القارئ هذا الرأس لنحلة لا يتجاوز حجم دماغها رأس الإبرة، وعلى الرغم من ذلك يحوي آلاف الملايين
من الخلايا، تعمل جميعها بسرعة مذهلة تعجز أضخم أجهزة الكمبيوتر في العالم عن تقليدها، فسبحان الله!
ويقول البروفيسور لي أحد مصممي العين الاصطناعية التي حاول من خلالها تقليد عين النحلة: إنني “كم أود أن أفهم كيف
تستطيع الطبيعة تكوين طبقة فوق طبقة من البنى الكاملة المنظمة بدون الحاجة إلى تقنية دقيقة ذات تكاليف باهظة”
إن الجواب نجده في قول الحق تبارك وتعالى: (بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ
وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ * ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ * لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ
وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ) [الأنعام: 101-103].

قراءة الخبر كاملا.

أول كفيف يدخل برلمان الثورة في مصر

أول نائب كفيف يدخل برلمان الثورة في مصر

غزة - دنيا الوطن
لعل الكثير من المصريين لم يسمعوا بأن أحد نواب مجلس الشعب القادم كفيف البصر، لكنه تمكن من ولوج أبواب برلمان الثورة على قائمة حزب "النور" السلفي.

والحديث يدور حول الدكتور وجيه الشيمي أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية دار العلوم بجامعة الفيوم، والذي نجح ضمن قائمة حزب النور، وهو أول نائب كفيف يدخل برلمان الثورة الجديد.

والدكتور الشيمي داعية إسلامي وأمين حزب النور بمركزيْ ابشواى ويوسف الصديق بمحافظة الفيوم، وهو كفيف البصر. ويأمل أهل دائرته من خلاله أن يوصلوا مشكلاتهم -المتعلقة في مجملها بضعف البنية التحتية - إلى الحكومة المصرية كي يوجدوا لها الحلول.

ومن تصريحات الدكتور الشيمي قوله: «أهم شيء أن نشخص الداء، وبعد ذلك نضع له الدواء، وأكبر داء في كل المشكلات على مستوى الدائرة والمحافظة والدولة هو عدم اختيار الرجل المناسب للمكان المناسب».

وقد كرمت جامعة الفيوم، الدكتور وجيه الشيمي، ضمن خمسة من أعضاء برلمان الثورة الجدد من خريجي الجامعة الناجحين في انتخابات المرحلة الأولى؛ التي كان من بينها محافظة الفيوم.

وفاز حزب النور السلفي في الفيوم بأربعة مقاعد في انتخابات مجلس الشعب عن المحافظة، وأقام بهذه المناسبة احتفالية على ضفاف بحيرة قارون تحدث فهيا الدكتور الشيمي مبتدئاً كلامه بحديث النبي صل الله عليه وسلم :" من لم يشكر الناس لا يشكر الله "، وقال: شكركم أيها الجمع الطيب موكول إلى الله عز وجل فهو القادر على ذلك فأنتم ساندتمونا ليس لطلب الدنيا ولا تملقاً ولا منفعة ولكن على قدر أهل العزم تأتي العزائم وتأتي على قدر الكرام المكارم. وهكذا عهدناكم أهل عزم وكرم ، فأهل مصر أهل همة وعزيمة أشداء في الحق رحماء بينهم ونحن لن نحس بطعم النصر الا بعد أن نحقق مسئولياتنا داخل البرلمان فهذا عهد ووعد نقطعه على أنفسنا أمام الله عز وجل ثم أمامكم، نرجو من الله أن يوفقنا إلى أداء هذه الأمانة العظيمة فهو ولي ذلك والقادر عليه.

على صعيد آخر، أسفرت النتائج النهائية للقوائم في الانتخابات البرلمانية المصرية عن فوز حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين والأحزاب المتحالفة معه بـ127 مقعدًا بينما فاز حزب النور السلفي بـ 96 مقعدًا.

وأعلنت من قبل نتائج الثلث الآخر من مقاعد مجلس الشعب التي أجريت الانتخابات عليها بنظام الدوائر الفردية وفاز حزب الإخوان فيها بـ 108 مقاعد؛ وبذلك يصبح نصيبها الإجمالي 235 مقعدًا أي 47,18% من أعضاء مجلس الشعب.

أما حزب النور السلفي فقد فاز بـ  25 مقعدًا في انتخابات الدوائر الفردية ليحصد في الإجمالي 121 مقعدًا في مجلس الشعب أي 24,29% من مقاعد مجلس الشعب.

وأعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبد المعز إبراهيم أن أكثر من عشرين حزبا سياسيا لم تستطع حجز مقاعد لها في البرلمان لعدم حصول قوائمها على الحد الأدنى من الأصوات اللازمة لتجاوز ما يعرف بالعتبة الانتخابية، وهي وفق القانون نصف في المائة من إجمالي الأصوات الصحيحة.

وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات إن حزب الوفد الجديد، حصل على 36 مقعدا بالقوائم, بينما حقق ائتلاف الكتلة المصرية 33 مقعدا, وحزب الوسط عشرة مقاعد.

وفي القوائم أيضا, فاز حزب الثورة مستمرة بسبعة مقاعد، وحزب الإصلاح والتنمية بثمانية مقاعد، بينما حصل حزب الحرية على أربعة مقاعد، ومصر القومي على أربعة مقاعد أيضا. 

ويتكون مجلس الشعب من 498 مقعدا للمنتخبين وعشرة أعضاء يعينهم رئيس الدولة الذي سينوب عنه المجلس العسكري هذه المرة. وينتخب ثلثا الأعضاء بنظام القوائم الحزبية المغلقة، وينتخب الثلث الآخر بنظام المنافسة الفردية.

قراءة الخبر كاملا.

‘ أنا اسف‘ كلمة لها مفعولها السحري ! استعمليها


في هذه الفترة يكون زوجين المستقبل على استعداد تام لتقبل كل منها للآخر ، بمعنى تقبل الاخطاء ، وتقبل الاعتذار بشكل ،

الصورة للتوضيح فقط
بسيط وجميل ، ولكن مع الوقت تبدأ مرحلة فرض الشخصية ، أو التفكير في كرامتي وكرامته ، ويقل الاعتذار وقد ينعدم بين الزوجين. ويبدأ رفض‏ ‏الزوجين‏ ‏الاعتذار‏ ‏عند‏ ‏الخطأ ،‏ ‏اعتقاداً ‏بأن‏ ‏هذا‏ ‏قد‏ ‏يهدر‏ ‏كرامة‏ ‏من‏ ‏يقدم‏ ‏على ‏الاعتذار‏ .‏ ثقافة‏ ‏الاعتذار‏ ‏ شيء‏ ‏يرفضه‏ ‏الرجال‏ ، ‏لاعتقادهم‏ ‏بأنه‏ ‏يتعارض‏ ‏مع‏ ‏رجولتهم.‏ ‏وتتجنبه‏ ‏النساء‏ ‏كثيراً ، لأن الاعتذار‏ ‏يتعارض‏ ‏مع‏ ‏الحفاظ‏ ‏على‏ ‏الكرامة‏.

‏(أنا‏ ‏آسفة‏ ‏‏حبيبي‏) ‏كلمة‏ ‏بسيطة‏ ‏لا‏ ‏تستغرق‏ ‏أي‏ ‏وقت ، ولا أي مجهود:

وهي‏ ‏حل‏ ‏سحري‏ ‏لإطفاء نار الغضب ، وانتهاء الكثير من المشاكل الزوجية ، ‏فالاعتذار‏ ‏وسيلة‏ ‏المجتمع‏ ‏عامة‏ ‏لإصلاح‏ ‏الأمور ،‏ ‏ووسيلة‏ ‏الزوجين‏ ‏خاصة ،‏ ‏فهو‏ ‏لا‏ ‏يسمح‏ ‏لفتح‏ ‏أية‏ ‏مساحة‏ ‏للخلاف‏ ‏بين‏ ‏الزوجين‏. من الطبيعي أن يكون في أي علاقة بين شخصين بها بعض الاخطاء أو المشادات ولو البسيطة ، وقد يكون الخطأ بلا قصد وقد يكون بلا عذر ، ‏ولأن‏ ‏المودة‏ ‏من‏ ‏أهم‏ ‏الأسس‏ ‏لذلك‏ ‏الرابط‏ ‏المقدس‏ رابط الزواج ، ‏فلا‏ ‏فارق‏ ‏فيمن‏ ‏يبدأ‏ ‏الاعتذار ‏، ‏طالما‏ ‏أن‏ ‏هناك‏ ‏محبة‏ ‏ورغبة‏ ‏في‏ ‏استقرار‏ ‏الحياة‏ ‏الزوجية‏. ‏و‏كثير ‏من‏ ‏الرجال‏‏ ‏يعتقدون أن‏ ‏الاعتذار‏ ‏تقليلا‏ ‏من‏ ‏الكرامة‏ ‏والقدر‏ ‏أمام‏ ‏الزوجة. وهذا‏ ‏اعتقاد خاطىء ، فحين تكون الزوجة تشعر بالغضب من تصرف الزوج غير اللائق ، وخاصة لو كان أمام الناس. فتكفي كلمة أعتذار بسيطة لمحو كل شيء ، ولا تفكر الزوجة في هذا الوقت أبداً أن اعتذار الزوج تقليل من كرامته ، ولكن تفكر في إنه قد أعاد إليها هي كرامتها ، خاصة لو أن الخطأ في حقها ، وتبين خطأ الزوج فلا داعي أبداً للمكابرة والتفكير في الكرامة مع اتضاح الخطأ . ‏فالعناد‏ ‏والمكابرة‏ ‏من‏ ‏أهم‏ ‏أسباب‏ ‏دمار‏ ‏وخراب‏ ‏البيوت‏ ‏الزوجية‏ ‏التي‏ ‏تقوم‏ ‏على‏ ‏المحبة‏ ‏والمودة ، والتفاهم‏ ‏المشترك‏.

قراءة الخبر كاملا.

علا غانم :فتاة الفيسبوك العارية اشاعة

تختلف عن فنانات جيلها بأدوارها الجريئة وأثبتت نفسها على الساحة الفنية بأدائها المختلف، انها الفنانة علا غانم التي تعيش هذه الأيام حالة من النشاط الفني فقد انتهت من تصوير أحدث افلامها «كريسماس» وتستعد لتصوير مسلسلين جديدين. علا فتحت قلبها وتحدثت عن ادوارها الجديدة كما كشفت سبب إتجاهها إلى البطولة الجماعية والعديد من أسرار حياتها الخاصة.
• ما حقيقة استعدادك لتجسيد شخصية المدونة علياء المهدي التي نشرت صورها العارية أخيرا على شبكة الإنترنت؟
- هذه الأخبار التي ترددت بقوة في الفترة الأخيرة لا اساس لها من الصحة فلم يعرض عليّ اي عمل حتى الآن يتناول قصة حياة هذه الفتاة كي اتخذ قرار الموافقة أو الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولته.
• ما دورك في فيلم «كريسماس»؟
- هذا الدور يختلف تماما عن جميع الأدوار التي قدمتها من قبل على شاشة السينما، وأنا واثقة بأنه سيكون إضافة قوية الى مشواري الفني، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور والنقاد، وأجسد من خلال هذا الفيلم شخصية سيدة أعمال ناجحة تمتلك شركة سياحية إلا ان نجاحها وتحقيقها لطموحاتها يثير حقد وغضب المقربين منها، وتتعرض لمحاولة قتل وتتوالى الأحداث بعد ذلك للكشف عن الشخص الذي حاول قتلها، والفيلم مليء بمشاهد الرعب التي ستجذب المشاهدين.

فيلم جريء

• ما حقيقة وجود مشاهد ساخنة لك في هذا الفيلم؟
- رغم ان الفيلم جريء جدا ورغم انني اعتدت على الجرأة في ادواري لكن لا توجد مشاهد ساخنة في الفيلم، والبعض يتوقع مني دائما تقديم هذه المشاهد ولهذا كلما دخلت عملا جديدا يقولون علا ستقدم مشاهد مثيرة، لكن هذا ليس شرطا في كل ادواري وانا متفائلة جدا بنجاح هذا الفيلم.
• الا تخشين ان يتأثر الفيلم سلبا بالأحداث التي تمر بها مصر في هذه الفترة؟

- السينما لم ولن تتأثر بالأحداث التي تمر بها مصر في الوقت الحالي واكبر دليل هو ان موسم منتصف العام يشهد منافسة بين عدد كبير من الأفلام فالجمهور مازال يتردد على السينما ولن ينقطع عنها على الإطلاق، اما عن السبب الحقيقي وراء تفاؤلي بهذا العمل فهو انه تجربة جديدة وهو اقرب إلى الأفلام البوليسية الأميركية لذلك انا فخورة بتلك التجربة.
دراما رمضانية



- بكل تأكيد وقررت المشاركة بعملين دفعة واحدة وهما مسلسل «ابن موت» الذي يشاركني في بطولته خالد النبوي وآيتن عامر وداليا ابراهيم وأحمد خليل، ويتناول العديد من القضايا المهمة والمشاكل التي عانى منها المجتمع خلال السنوات العشر الماضية ابرزها فساد رجال الأعمال، والصعوبات التي تواجه الشباب، ومسلسل «الأخوة الأعداء» المأخوذ من رواية «الأخوة كارمازوف» وهي الرواية التي قدمت من خلال فيلم سينمائي قام ببطولته كل من نور الشريف ويحيى شاهين وحسين فهمي.

بطولة جماعية

• ما سر اتجاهك الى البطولة الجماعية في جميع الأعمال التي تشاركين فيها؟

- أنا لا اهتم بتلك المصطلحات فالأهم بالنسبة لي هو الدور الذي سأقدمه ومدى تأثيره في العمل بغض النظر عن حجمه، فمن الممكن ان اقدم ثلاثة مشاهد في عمل إلا انها مشاهد مؤثرة ومهمة وهذا ما حدث معي في فيلم «ليلة البيبي دول»، كما ان البطولة الجماعية تجربة ناجحة أصبحت تنال إعجاب الجمهور أكثر من البطولة المطلقة التي لا يشاهد فيها الجمهور سوى البطل في جميع احداث العمل.

• هل يزعجك لقب ممثلة الأدوار الجريئة؟

- لا أهتم بتلك الألقاب على الإطلاق فالأهم بالنسبة لي هو انني استطعت ان أثبت نفسي على الساحة الفنية وأصبحت لي مكانتي بين فنانات جيلي، فقد قدمت ادوارا صعبة ومهمة.

رأي الجمهور

• هل تتقبل علا غانم النقد؟
- نعم .. لكن آراء النقاد دائما تأتي في المركز الثاني حيث انني اجد ان رأي الجمهور أهم بكثير مما يكتب عن أعمالي السينمائية والتلفزيونية، فالإيرادات هي مقياس نجاح اي عمل، والجمهور هو صاحب الكلمة الأولى وبالتالي رأيه يهمني أكثر من رأي النقاد.

• من أصدقاؤك في الوسط الفني؟

- لدىّ أصدقاء كثيرون لكن جميعهم خارج الوسط الفني، فللأسف ظروف عملي ووجودي الدائم في اميركا من أجل زوجي لم يمكنّي من تكوين علاقات داخل الوسط الفني، إلا انني حريصة على الاطمئنان على العديد من الفنانات مثل داليا البحيري ونيللي كريم كذلك إدوارد الذي تربطني به علاقة طيبة للغاية.

• وهل تزعجك الإشاعات؟

- لا على الإطلاق لأن الإشاعات ضريبة الشهرة، وانا لا اهتم بالرد على تلك الإشاعات سواء كانت على المستوى الفني او الشخصي لأن الرد عليها سيزيد من حجمها خاصة أن هناك اشخاصا يتمنون لي الفشل وهدفهم الأول والأخير الهجوم عليّ وعلى اعمالي.

علاقة تفاهم

• ما العلاقة التي تجمعك ببناتك؟

- العلاقة بيننا قائمة على الصراحة والتفاهم في كل شيء ونحن اصدقاء اتحدث معهن طوال الوقت.

• وهل توافقين على دخول اي منهن عالم الفن؟


- نعم هذا الامر يسعدني لكن ميول بناتي بعيدة عن الفن تماما حيث انهن يعشقن الرسم ويتمنين الالتحاق بكلية الفنون الجميلة.

• و ما السر وراء إشاعة طلاقك المتكررة؟

- لا اعرف السبب وراء خروج تلك الإشاعة السخيفة بشكل متكرر وبصراحة هذا الأمر يزعجني كثيرا إلا انني افضل عدم الرد على هذه الأكاذيب، فالجميع يعلم ان علاقتي بزوجي جيدة للغاية فنحن سعداء في حياتنا.

• هل ستدخل علا غانم سباق الدراما الرمضانية المقبل؟

قراءة الخبر كاملا.

الفنانة أروى: الناس بدأت تقرف من مشاهدة العري

قالت الفنانة اليمنية أروى إن الجمهور بات لا يرغب في مشاهدة العري، وخاصة بعد اندلاع الثورات العربية، وكشفت عن تأجيلها لمشروع الإنجاب بعد زواجها، واكتفائها بالغناء في الأفراح الخليجية؛ بسبب احتكار وسيطرة شركات الإنتاج على الحفلات العامة
وقالت أروى: “الناس بدأت تقرف من العري، انتهت الموضة، واليوم عندما يرى الناس فنانة شبه عارية ترقص على المسرح، يعجب لحالها يقولون كيف ترقص والناس تموت”.
وأضافت “بعد الثورات الأخيرة موضة العري والابتذال بدأت بالانحسار؛ لأن الجمهور يريد سماع لحن جميل وكلمة معبرة”، بحسب ما ذكرته مجلة سيدتي.
وأرجعت الفنانة اليمنية عدم نجاح معظم الأعمال التي صدرت أخيرًا إلى ضعف مستوى ورداءة هذه الأعمال، قائلة “ثمة أغان سيئة خالية من أي مضمون أُطلقت أخيرًا، وبحكم المال والترويج المبالغ به باتت مسموعة على إذاعاتنا، وهذا ما يدفع بمحبي الفن الحقيقي إلى تغيير المحطة، وهو ما قد يظلم الأغاني الجيدة التي تبث بعدها”.
وأضافت “أتمنى من كل الذين يطلقون أغاني دون المستوى، أن يبتعدوا ويجلسوا في منازلهم، ويتركوا الساحة للمواهب التي تستحق الظهور”.
وكشفت أروى عن قلة مشاركتها في الحفلات العامة، قائلة “أنا أقدم حفلات أفراح في الخليج بصورة مستمرة، لكن كحفلات عامة كنت مُقلّة، لأن هذه الحفلات تسيطر عليها شركات إنتاج”.
وعن تفاصيل ألبومها الجديد قالت “الألبوم سيكون خليجيًا، ومن المحتمل أن أقدم أغنية مصرية لأن الجمهور أحبني في أغنية “حاسس بي”، ومن المحتمل أيضًا أن يشتمل الألبوم على أغنية لبنانية”.
ورفضت أروى تعميم مقولة أن نجومية الفنانة تتراجع بعد الزواج، قائلة “ليس بالضرورة، فمن المهم أن يكون الزوج متفهمًا لعمل زوجته، وأن يدعمها ويقف إلى جانبها في المصاعب التي تتعرض لها، والحمد لله فأنا محظوظة من هذا الجانب”.
وقالت “هذه الأيام أطبخ كثيرًا، لا شك أن الزواج تجربة جميلة جدًا، وتريح النفسية، وتشعر الزوجين بالاستقرار”.
وبرَّرت أروى تأجيل حملها بالقول “أنا ككل امرأة أحلم بالأمومة، لكن المشروع اليوم لا يزال مؤجلاً، واعتبر أنه سابق لأوانه، فالله فطرنا نحن النساء على أن نكون أمهات، وأتمنى أن أحقق هذا الحلم في حينه”.
يذكر أن أروى تستعد حاليًا لخوض تجربة التمثيل لأول مرة في حياتها من خلال التحضير لمسلسل خليجي بالقاهرة يعرض في شهر رمضان بعنوان “أوان الورد”.

قراءة الخبر كاملا.

دراسة: الرياضة تقي من السرطان

تساعد الرياضة في الوقاية من الإصابة بمرض السرطان ،حيث أوضحت الجمعية الألمانية لمكافحة السرطان . ان المواظبة على ممارسة التمارين ، تعمل على تقوية جهاز المناعة ،


الصورة للتوضيح فقط

وتُزيد من قوى الدفاع الذاتي للجسم. وبالتالي يكون الجسم قادراً على اكتشاف الخلايا المصابة بأورام خبيثة ومكافحتها. وأكدت الجمعية الألمانية أنّ هذا التأثير يتوقف على الحجم الإجمالي لممارسة الرياضة يومياً.
موضحة أنّ هذا الحجم يتضمن أيضاً احتساب الأنشطة البدنية التي يمارسها الإنسان لفترة قصيرة، مثل المشي السريع، وركوب الدراجات، والرقص. 

قراءة الخبر كاملا.

من يكذب أكثر النساء ام الرجال ادخل لتعرف


حين يقول الرجل لزوجته بعضاَ من الجمل التالية، فهو يستخدم الكذب وسيلة للهروب من المشاكل، أو الوقوع بمواقف محرجة:



الصورة للتوضيح فقط 

- أنتِ اجمل امرأة في العالم.
- لا يهم المال في سبيل إرضائكِ.
- لم اقل هذا لأية امرأة قبلكِ.
- تأخرت لأن الاجتماع كان طويلاَ جداً.

"الكذب الابيض" عند الرجال:
يقال أن بعض الرجال يختلق أكاذيب مختلفة يطلقون عليها "الكذب الأبيض"، وذلك بحجة الوصول إلى صيغة متوازنة للتعايش مع عقول زوجاتهم، واستمرار الحياة الزوجية دون السقوط في فخ النكد الذي يشل الحياة، ويعجل بنهايتها بأقصى سرعة، وبالرغم من أن النساء يكذبن أيضاً في بعض الأحيان، إلا أن الرجال يطورون دفاعات حياتهم في الكذب، ويلجأون إليه لينجوا بأنفسهم من غضب زوجاتهم، وللتغلب على مصاعب الحياة في ظل الخلاف مع الزوجة.وقد أكدت دراسة أمريكية حديثة أن الرجال أكثر قدرة على تأليف الأكاذيب وصياغتها، وأكثر خبرة في اختيار التوقيت المناسب للكذب، والطريقة التي تنطبق عليها الكذبة دون اكتشاف من قبل الزوجة. والجديد في الأمر أن الدراسة ربطت بين مستوى الذكاء وبين الكذب، فكلما ارتفع مستوى الذكاء كلما قلت القدرة على الكذب، وكلما قلّ مستوى الذكاء كلما ارتفعت القدرة على الكذب، وقد سجلت الدراسة قدرة الرجال بشكل عام على ممارسة الكذب في أنه بين كل 4 رجال يكذبون هناك رجل واحد منهم لا يتقن الكذب؛ فيتلعثم ويضطرب أثناء قيامه بذلك. ومن جهة أخرى، الرجال والنساء يكذبون بنفس الدرجة تقريباً. الفرق بينهما أن المرأة أكثر مهارة في اكتشاف الكذب من الرجل. وذلك أن الرجل عندما يكذب يصحب هذا بعض الانفعالات التي تبدو على وجهه، وكلما كبرت الكذبة احمر وجهه أكثر. لذا ينصح الرجل إن أراد أن يكذب أن يجعلها من خلال التليفون، أو أن يرسل إيميلاً، وعليه أن يتذكر دائماً أن ذاكرة المرأة تسجل كل كلمة يقولها لها لجدل مستقبلي.

قراءة الخبر كاملا.

اليسا تبهر الحضور بفستانها الأسود

حلت الفنانة اللبنانية اليسا ضيفة على فعاليات بولو الماس في دبي، وابهرت اليسا الحضور عند وصولها في فستانها الاسود باكمام طويلة من قماش الدانتيل ،




هذا كان ما اعطى الفستان جرأته . واكملت طلتها الانيقة بحذاء كعب عال من "كريستيان لوبوتان" اسود اللون، مع علامته الفارقة الاحمر من اسفل. وبالرغم من جرأة الفستان اختارت اليسا البساطة من حيث تسريحة الشعر والمكياج، فتركت شعرها منسدلاً بشكل مموج على كتفيها، ووضعت ظلال العيون البني مع القليل من الوردي، وهو المفضل اليها. كما اكتفت اليسا بارتداء ساعة ذهبية مع قرطين لانهاء طلتها .







قراءة الخبر كاملا.

فديو : دكتور يشتم المذيع معتز الدمرداش على الهواء مباشرة

دكتور مصري يشتم المذيع معتز الدمرداش على الهواء مباشرة.. بالفيديو

مدونة سيرتي-قناة المحور-برنامج 90 دقيقة

فديو : دكتور يشتم المذيع معتز الدمرداش على الهواء مباشرة



قراءة الخبر كاملا.

3 سعوديون يحاولون تهريب 12 كيلو جرام من الذهب

مدونة سيرتي - سبق

ضبطت السلطات الجمركية بمطار القاهرة الدولي اليوم أكبر محاولة لتهريب 12 كيلوجراماً من المشغولات الذهبية، 
أبطالها ثلاثة ركاب سعوديين. وقد قُدِّرت قيمة المشغولات المبدئية بنحو ثلاثة ملايين جنيه، وتُعَدّ أكبر محاولة لتهريب الذهب منذ سنوات عدة.
وذكرت صحيفة "الأهرام" المصرية أن رجال الجمارك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية للركاب الواصلين على متن الطائرة السعودية القادمة من الرياض، 

بصالة الوصول رقم 3 بمبنى الركاب رقم 1، اشتبهوا في ثلاثة ركاب سعوديين، وزادت الريبة بسبب تضخم الملابس التي يرتدونها.
وقالت الصحيفة إن الإدارة الجمركية قرَّرت تفتيش الركاب الثلاثة ذاتياً، وكانت المفاجأة باكتشاف أنهم يخفون كميات كبيرة من المشغولات الذهبية أسفل ملابسهم؛ حيث لفوها حول أجسادهم.
واكتشف رجال الجمارك أن المضبوطات عبارة عن مشغولات ذهبية تزن 12 كيلوجراماً، وقُدِّرت قيمتها المبدئية بنحو 3 ملايين جنيه.
وبمواجهة الركاب اعترفوا بمحاولة التهريب، وتبيّن أن الغرض من تهريبها ترويجها داخل مصر، وتحقيق مكاسب ضخمة منها، وذلك ببيعها عن طريق مجموعة من التجار المصريين.
وقد حررت الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي محضر تهريب للركاب، وعُرضت المضبوطات على إدارة الدمغة والموازين؛ لتقدير قيمتها السوقية، وتقدير الرسوم والغرامات الجمركية.

قراءة الخبر كاملا.

السجن 5 سنوات على أستاذ صدام حسين


العربية.نت

حكم في أستراليا على عراقي كان يُدرس الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وعائلته الموسيقى بالسجن خمس سنوات، بتهمة السطو و"استخدام العنف ضد أشخاص ضعفاء".

وأقر عصام موشي، الذي فر من العراق بسبب علاقته بالنظام السابق، أمام محكمة ولاية فيكتوريا، جنوب شرق أستراليا، بأنه ارتكب عملية سرقة مستخدما العنف.

وكان موشي (36 سنة) قد دخل منزلي شخصين مسنين متذرعا بتعطل سيارته.

وفي المرة الأولى دفع موشي بقوة سيدة في السابعة والثمانين من العمر على مقعد في منزلها، بينما كانت تقدم له كوبا من الماء، وما لبث أن لاذ بالفرار عندما أنذرته بأن ابنها عائد إلى البيت بعد قليل.

وفي اليوم التالي هاجم الجاني امرأة في الستين مستخدما الخدعة نفسها.

وقال الدفاع إن موشي كان حينها يعاني من إجهاد ناجم من مخلفات صدمة.

لكن القاضي اعتبر أن ذلك لا يشكل مبررا، مذكرا أن "الضحيتين شخصان ضعيفان تعرضا للترهيب".

وخلال المحاكمة علمت المحكمة أن عصام موشي نشأ في بغداد، وكان يعطي لصدام حسين ولعائلته دروسا في الموسيقى، وأنه كان قد فر إلى أستراليا بعد سقوط النظام في العراق.


قراءة الخبر كاملا.

دراسة: تظهر ان الأقلاع عن التدخين عند الفقراء أصعب من الأغنياء


مدونة سيرتي-العربية
أظهرت دراسة أمريكية جديدة ان الفقراء يواجهون صعوبة كبيرة في الأقلاع عن التدخين بعد ان شملت الدراسة 2700 مدخن أعطيو رقعات من النيكوتين والعلاج السلوكي استمر مابين 3 الى 6 اسابيع والنتائج التي اظهرتها الدراسة ان الاشخاص ذوي الوضع المالي والاجتماعي المرتفع كانو بنسبة 55% أكثر احتمالا للأقلاع عن التدخين بعد ثلاثة أشهر وأكثر بمرتين ونصف ذوي الوضع المالي والاجتماعي المنخفض .

قراءة الخبر كاملا.

67% من سكان القدس الشرقية فقراء


القدس- معا- أبرز تقرير صادر عن قطاع فلسطين والأراضي العربية في الجامعة العربية، وُزع اليوم الجمعة على وسائل الإعلام، بلوغ نسبة الفقر بين أهالي القدس لـ نحو 67% مقابل بلوغها 23% بين مستوطني القدس "طبقاً للتقرير الصادر عن مؤسسة القدس للدراسات الإسرائيلية 2010".

وأوضح التقرير، الذي أعده خبير الشؤون الاقتصادية الفلسطينية –الإسرائيلية في قطاع فلسطين في الجامعة العربية د. نواف أبو شمالة، أنه رغم ارتفاع متوسط نصيب الفرد من الناتج المحلي في القدس الشرقية مقارنة بنظيره في الضفة الغربية، إلا أن المواطن المقدسي يفرض عليه التكيف مع رقم قياسي أعلى لأسعار المستهلك، وعبء ضريبي أكبر (السائدين في إسرائيل)، وهو الأمر الذي ينتقص من القدرة الشرائية الفعلية لأهالي القدس.

وقال: تتعرض القدس الشرقية وأهلها منذ العام 1967 لسلسلة إجراءات إسرائيلية تهدف للفصل المادي والسكاني للمدينة، وهي الإجراءات التي تم تكثيفها منذ العام 2000 حيث تم منع الفلسطينيين من باقي الأراضي الفلسطينية من دخول القدس الشرقية للإقامة فيها، علماً بأن القدس كانت دوماً مركزاً لجذب العمالة الفلسطينية قبل الاحتلال الإسرائيلي لتتحول بفعل هذه المتغيرات إلى أحد مراكز تصدير العمالة.

وأضاف التقرير: في إطار رصد وتحليل الأوضاع الاقتصادية والسمات العامة للأنشطة في القدس الشرقية، يجب التنويه إلى أنه رغم أن القدس هي جزء من الضفة الغربية وباقي الأراضي الفلسطينية، إلا أن السلطة الوطنية الفلسطينية ليس لها حق الولاية القضائية عليها، كما تشهد القدس فصلاً ممنهجاً عن امتدادها الجغرافي والاقتصادي في الضفة الغربية، ما يحد من إمكانية تنمية الاقتصاد الفلسطيني وقد جرى تكثيف هذا الفصل الإسرائيلي منذ العام 2000.

وذكر بما ورد في التقرير الصادر عن مكتب الأمم المتحدة (أوتشا 2011) بشأن التغير الفعلي في جغرافية القدس وحدودها ومعاناة أهلها من تردي مستويات الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية. 

وأضاف: في إطار استعراض الملامح العامة لاقتصاد القدس الشرقية عرض مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية 'الاونكتاد' عددا من المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية حول القدس حتى نهاية العام 2009 أهمها:- بلوغ عدد الفلسطينيين فيها 275 ألف نسمة يمثلون نحو 9.5% من إجمالي عدد السكان الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية، كما توزعت مساهمة القطاعات الاقتصادية في الناتج المحلي للمدينة على النحو التالي (قطاع الخدمات 40% النقل والمواصلات 23% الصناعة 16% التجارة 13% البناء والتشييد والزراعة والوساطة المالية معاً أقل من 10%).

وتابع: كما عرض 'الاونكتاد' سلسلة الممارسات الإسرائيلية لترسيخ فصل مدينة القدس وتغيير طابعها المادي والسكاني، وأهمها بناء المستوطنات داخل القدس في الأحياء الفلسطينية، وبناء جدار الفصل العنصري الذي يعيد تعيين الحدود حول منطقة القدس 'الكبرى' حيث يتم إدخال المزيد من المناطق من خارج حدود البلدية في الجانب الداخلي للقدس.

وأشار التقرير إلى أن الحواجز المحيطة بالقدس حاليا تسببت بخسائر فادحة للمنتجين الفلسطينيين في الضفة الغربية نتيجة حرمانهم من سوق مهم لمنتجاتهم وبضائعهم السلعية والخدمية، كما خسر أهالي القدس إمكانية الحصول على سلع ومنتجات الضفة غير المكلفة نسبياً،ً وذلك نتيجة القيود ونظام التراخيص الإسرائيلي المفروض على تدفق سلع ومنتجات الضفة الغربية إلى القدس الشرقية.

وأضاف: لقد حظرت إسرائيل منذ يونيو 2010 دخول جميع المنتجات الصيدلانية ومنتجات الألبان واللحوم من الضفة الغربية إلى أسواق القدس الشرقية، وهو الأمر الذي قدرت خسائره السنوية بالنسبة للاقتصاد الفلسطيني نحو 48 مليون دولار، أخذاً في الاعتبار القيود التي تزيد من تكلفة السلع المسموح بها للعبور من الضفة الغربية إلى القدس الشرقية حيث تخضع لإجراءات التفريغ وإعادة الشحن على البوابات.

وأشار إلى أن عدد المؤسسات الاقتصادية العاملة في القدس بلغ عام 2009 (3659) مؤسسة مقابل بلوغ عددها 3313 مؤسسة عاملة عام 1999، أي انه خلال عشر سنوات ارتفع عدد المؤسسات في القدس بـ 346 مؤسسة فقط، وهو الأمر الذي لا يتناسب نهائيا مع احتياجات ومتطلبات القدس وأهلها. 

وفي إطار رصد السياسات التمييزية الإسرائيلية بين المقدسيين "أهل المدينة"، والمستوطنين الإسرائيليين في القدس الشرقية، أظهر التقرير وجود تفاوت كبير في مؤشري التعليم والخدمات الصحية لصالح المستوطنين، كما أنه في الوقت الذي يبلغ فيه متوسط دخل الفرد من مستوطني القدس 23 ألف دولار سنوياً، فإن دخل المواطن المقدسي لا يتجاوز ثلث ذلك المتوسط، ما أدى لبلوغ نسبة الفقر بين أهالي القدس نحو 67% مقابل بلوغها 23% بين مستوطني القدس (طبقاً للتقرير الصادر عن مؤسسة القدس للدراسات الإسرائيلية 2010).

وأبرز د. أبو شماله في تقريره أيضا ما يتعرض له الاستثمار والنشاط التجاري في القدس من صعوبات في التمويل والائتمان سواء لأغراض الاستهلاك أو الاستثمار أو التجارة على حد سواء، بسبب عدم وجود فروع للمصارف الفلسطينية في القدس الشرقية (بلدية القدس) مع وجود عدد قليل من فروع البنوك الإسرائيلية، لا تغطي احتياجات الفلسطينيين الحقيقية، وهو ما أكد عليه التقرير الصادر عن الرباعية الدولية المقدم إلى لجنة الاتصال المخصصة لتنسيق المساعدات الدولية المقدمة للشعب الفلسطيني (إبريل 2011 / بروكسيل) Office of the quartet Reprehensive 2011 .

وقال: هذا يملي ضرورة وضع الترتيبات التي تؤدي إلى زيادة نطاق الوصول للخدمات المصرفية لاسيما خدمة الرهن العقاري (لتوفير مساكن لأهالي القدس) وحل أزمة السكن الملحة للفلسطينيين في القدس وتوجيه الأموال لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة كوسيلة لإنعاش الاقتصاد المحلي للقدس الشرقية.

وذكّر التقرير بما أكد عليه تقرير "الاونكتاد" من أن تماسك اقتصاد الدولة الفلسطينية المتصلة، يستلزم إنهاء فصل القدس الشرقية عن الضفة الغربية وتولي السلطة الوطنية الفلسطينية مهام الحكم الوطني فيها، حيث يمثل اقتصاد القدس الشرقية نحو 8 -9% من اقتصاد باقي الأراضي الفلسطينية.

وتابع: وفي حال إعادة دمج اقتصاد القدس الشرقية، فإن الناتج المحلي الإجمالي الفلسطيني لكامل الأراضي الفلسطينية سيتجاوز الـ 8.3 مليار دولار بما يسسهم بزيادة الطاقة الاستيعابية للاقتصاد، ما يملي ضرورة إيلاء اهتمام أكبر لاحتياجات القدس الشرقية من التنمية الاقتصادية وتهيئة مناخ لاقتصاد يتمتع بالقدرة على الاستدامة من أجل دولة فلسطينية مستقلة.

وأكد هذا التقرير أن الإجراءات والقيود الإسرائيلية في القدس الشرقية أدت إلى تراجع مستويات التعليم والعملية التعليمية بأسرها، ما يمثل خطرا بالغا على الشعب الفلسطيني الذي يمثل الاستثمار في التعليم أهم أولوياته، ليصبح إصلاح رأس المال البشري الفلسطيني تحدياً رئيسياً في السنوات المقبلة في الأراضي الفلسطينية لاسيما القدس.



قراءة الخبر كاملا.

فيّاض يرفض دفع فاتورة كهرباء غزة ويطالب الشركة بسداد ثمن الاستهلاك

فيّاض يرفض دفع فاتورة كهرباء غزة ويطالب الشركة بسداد ثمن الاستهلاك

رام الله - دنيا الوطن
عبر صفحته على فيسبوك , علّق رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية الدكتور سلام فيّاض على استفسارات وتعليقات روّاد صفحته على فيسبوك وتعليقات زوار دنيا الوطن وطمأن المواطنين بأن القانون الجديد للضرائب لن يؤثر على اصحاب الدخل المنخفض وان تأثروا فسيكون تأثيراً ايجابيا ً , وأوضح فيّاض قائلاً "لتوضيح بعض الامور ، أن ضريبة الدخل لا تؤثر على الاسعار كما هو الحال بالنسبة للضرائب على الاستهلاك، كضريبة القيمة المضافة، والتي بقيت كما هي (5ر14%) ولم يطرأ عليها اية زيادة. فيما يتعلق بضريبة الدخل، اقول: نعم يوجد زيادة في العبء الضريبي ولكن على ميسوري الحال وعلى الشركات وعلى الأرباح فقط، و أي مواطن دخله لغاية 125 الف شيكل لن يتأثر إطلاقا بالتعديل الذي حصل، وإن تأثر يكون تأثر إيجابيا وليس سلبيا".

وبخصوص الاستفسارات الكثيرة التي وصلته حول كهرباء غزة ولماذا لا تقوم رئاسة الوزراء في رام الله بتسديد فاتورة الكهرباء الخاصة بالقطاع , رفض فياض قيام حكومته بدفع الفاتورة في ظل الحديث عن تقشف وتوفير بالموازنة في حكومته, وبرّر رفضه بأن شركة الكهرباء في غزة تقوم بجبي الأموال من المستفيدين ثمن استهلاك الكهرباء , وأضاف قائلاً " اقول بصراحة والم كبير، لماذا لا نستطيع التعامل مع فاتورة الكهرباء المستوردة من اسرائيل الى قطاع غزة، والتي تغطي حوالي 120 ميغاواط، هل يعقل ان 45 مليون شيقل شهرياً ثمن كهرباء 120 ميغاواط لا تستطيع شركة كهرباء غزة ان تدفع منها شيء؟ هذا الكلام غير مقبول, خصوصا في ظل الحديث عن ضرائب اضافية وضائقة، والبحث عن اوجه تخفيض الانفاق ، السلطة الوطنية لا يمكن ان تقبل اطلاقا ان تقطع الكهرباء عن مواطن غير قادر على دفع فاتورة الكهرباء, لكن لا يجوز ان تدفع السلطة فاتورة الكهرباء عن شخص قادر على الدفع".

قراءة الخبر كاملا.

تحذير طبي: النوم عقب سماع خبر سيئ خطر على الصحة

تحذير طبي: النوم عقب سماع خبر سيئ خطر على الصحة

غزة - دنيا الوطن
حذر خبير طب نفسي من الإسراع إلى النوم عقب تلقي الأخبار السيئة أو التعرض لإحدى المشكلات الصعبة، مشيرًا إلى أن تأجيل النوم يعطي الإنسان الفرصة لتغيير نشاطه، وهو ما يخفف من أثر الأزمة، على عكس النوم المباشر الذي يكرس الحالة النفسية السيئة التي نام عليها.

وتأييدًا للرؤية نفسها، كشفت دراسة أمريكية حديثة أنه من الأفضل عدم النوم بعد سماع الأخبار غير السارة، لأن الذاكرة تقوم بتخزين تلك الأفكار السيئة، ما قد يؤثر على صحة الإنسان النفسية والبدنية ويعكر صفو الحياة.

وقال الدكتور أحمد نايل اختصاصي العلاج النفسي، في تصريحات لموقع mbc.net: "يفضل للإنسان الذي تعرض لأزمة أو خبر سيء عدم اللجوء إلى النوم مباشرة هربًا من المشكلة، وعليه ممارسة نشاط آخر مختلف".

وأوضح نايل: "أن تغيير النشاط يساعد الشخص على تخزين الأزمة في العقل الباطن بصورة سليمة ويعطيه الفرصة للاستجمام، وهو ما يخفف من وقع الأزمة". 

وفي المقابل أشار نايل إلى أن: "النوم عقب الأزمات يؤدي إلى تكريس الحالة النفسية التي نام عليها الشخص وتكون فرصة تخزين الأزمة في العقل الباطن بصورة خاطئة أكبر.. بل من الممكن أن تتدهور بالكوابيس والأحلام المزعجة". 

وفي الإطار ذاته رفضت الدراسة التي أجراها باحثون بجامعة "ماساتشوستس أمهرست" الأمريكية، نتائج بعض الدراسات السابقة التي كانت تؤكد أن الخلود إلى النوم مباشرة بعد التعرض للمشاكل الاجتماعية أو النفسية يساعد على التخلص من المشاعر السلبية ويصبح الإنسان أكثر قدرة على اتخاذ القرار والتفكير بعد الاستيقاظ مباشرة.

وأجريت الدراسة التي نُشرت نتائجها مؤخرًا بوسائل إعلام أمريكية، على مجموعة من الشباب بلغ عددهم 106 شباب عن طريق عرض بعض الصور التي تحتوي على مناظر مزعجة وطلب منهم التعبير عن اختلاف استجابتهم العاطفية نحو تلك الصور، وتم عرض مجموعة من الصور الأخرى بعد 12 ساعة كاملة لمعرفة استجابتهم العاطفية نحو مجموعة الصور.

وجاءت نتائج الدراسة موضحة أن الأشخاص الذين خلدوا إلى النوم مباشرة بعد رؤيتهم لتلك الصور خُزنت بعقولهم المشاعر السلبية، وكانوا أكثر معاناة من الأشخاص الذين ظلوا مستيقظين بعدها بفترة كافية.

قراءة الخبر كاملا.

X عمر : سأنهي إسرائيل الكترونياً

X عمر : سأنهي إسرائيل الكترونياً

غزة - دنيا الوطن
صرح الهكر السعودي الذي استطاع الوصول إلى أرقام مئات الآلاف من البطاقات الائتمانية "الإسرائيلية" انه من أشد الكارهين للكيان الصهيوني وأنه سينهيه إلكترونياً.

وأضاف الهكر والذي يسمي نفسه "إكس" انه استطاع نشر معلومات ما يقارب 400 ألف بطاقة ائتمانية حتى الآن و أنه وللحفاظ على التقدم في هذه الحرب الالكترونية سينشر معلومات 200 بطاقة يومياً فقط، ويقول : انه باستطاعة أي أحد الشراء عبر الانترنت مستخدماً هذه البطاقات كما أفعل أنا عادة، كما سيسرب معلومات سرية صهيونية حصل عليها الكيان الصهيوني من خلال عمليات التجسس التي تقوم بها.

وينفي اكس أن يستعص عليه نشر أي معلومة تخص الكيان الصهيوني ولكنه ينتظر الزمان والمكان المناسبان لفعل ذلك كما صرح أن لحرب غزة 2008 و 2009 التأثير الأكبر الذي دفعه للقيام بهذا الهجوم الالكتروني، ويضيف ان نهاية (إسرائيل) قريبة جداً وانه سيستخدم كل قواه هو والمجموعة المساندة له المعروفة ب "إتش بي" في إتمام ذلك.ويقول: «لقد اخترقنا عدة مواقع في الماضي، مواقع وبلدان لديها مشاكل مع الإسلام الحقيقي.

من الآن فصاعداً، أنا إكس قررت اختراق (إسرائيل) وحدها؛ لإلحاق الضرر بها وجعلها تعاني. من هنا، أتوجه إلى جميع المتسللين مرة أخرى للانضمام إلى هذه الحركة». لا يفكر الشاب المغامر في ما سيحصل له لو اعتُقل أو جرى التوصل إلى شخصيته الحقيقية، وليس قلقاً من معرفة السلطات السعودية بمكانه.

ويضيف: «لا أحد يستطيع أن يجدني في العالم الرقمي. لذلك، لا يمكن لأحد أن يوقفني». ويرفض الادعاءات الصهيوني بأنّه عميل إيراني، ويؤكد أنّه شاب يعيش في مدينة الرياض. يرى إكس أنّه يقاتل «من أجل أطفال فلسطين، وأريد أن أقول لهم: قاوموا! النصر في المستقبل القريب... وأدعو المزيد من المتسللين إلى الانضمام إليّ.

قراءة الخبر كاملا.

الشرطة تحرر فتاة احتجزها والدها 9 سنوات داخل حمام في قلقيلية

الشرطة تحرر فتاة احتجزها والدها 9 سنوات داخل حمام في قلقيلية
قلقيلية - دنيا الوطن
تمكنت الشرطة اليوم من تحرير فتاة تبلغ من العمر 20 عاما بعد قيام والدها باحتجازها داخل حمام منزله قرابة 9 سنوات بقلقيلية .

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة بأنه وبناء على معلومات توفرت للشرطة حول قيام شخص باحتجاز ابنته داخل حمام منزله ، استصدرت الشرطة امر تفتيش للمنزل من النيابة ألعامه و توجهت قوة من شرطة المدينة وشرطة المباحث العامة وقامت بتفتيشه و وجد باب موصد بإحكام وطلبت الشرطة من صاحب المنزل فتح الباب الا انه رفض ذلك مدعيا انه باب حمام و ابنته بداخله ولا يستطيع فتحه " كأمر طبيعي " ،

وبعد لحظات سمع صوت فتاة تستنجد من داخل الحمام المغلق فهبت الشرطة لنجدتها و تبين أن مفتاح الباب بحوزة والدها ، وفتح الباب لتظهر فتاة تبلغ من العمر قرابة 20 عاما و على الارض يوجد بطانية ووسادة ،

وأشار البيان أن الشرطة أخرجت الفتاة من حجزها وتوجهت بها إلى مديرية الشرطة ووفرت لها ملابس و غذاء بحضور الاستاذة هالة شريم ممثلة عن مديرية الشؤون الاجتماعية لمتابعتها ،

و تم القبض على والدها بعد مقاومته رجال الشرطة واعترف بأنه قام باحتجازها داخل الحمام وهي في سن الحادية عشرة و لم تبصر النور منذ ذلك الوقت .

كما تبين أن الفتاة حجزت على مرحلتين في بلدة النبي الياس و مدينة قلقيلية و أن سبب الاحتجاز خلافات عائلية ،

بدورها شكرت الفتاة جهاز الشرطة الفلسطينية على الجهود التي بذلوها في إنقاذها من الحجز الذي دام قرابة تسع سنوات داخل حمام .

ومن جانبه ناشد المقدم موسى يدك مدير شرطة المحافظة أولياء الأمور كافة بالحفاظ على سلامة وحياة أبنائهم وعدم إشراكهم في الخلافات والمشاكل العائلية.


قراءة الخبر كاملا.