اظغط لايك وتابعنا

غوغل تعتزم دفع مليار دولار إلى فايرفوكس لتظل محرك بحثه الرئيسي

غوغل تعتزم دفع مليار دولار إلى فايرفوكس لتظل محرك بحثه الرئيسي

غزة - دنيا الوطن
تعتزم شركة «غوغل» دفع نحو مليار دولار إلى شركة «موزيلا» المالكة لمتصفح «فايرفوكس» على مدى ثلاث سنوات ليظل «غوغل» محرك البحث الرئيسي على هذا المتصفح مفتوح المصدر، بحسب ما أوردته صحيفة «وول ستريت جورنال» وكان اتفاق التعاون قد تم الإعلان عنه للمرة الأولى الثلاثاء الماضي دون الكشف عن تفاصيل الاتفاق. وطبقا للتقرير، فإن ما ستدفعه «غوغل» يعادل أكثر من ثلاثة أضعاف ما دفعته الشركة في اتفاقها السابق مع «فايرفوكس» الذي انتهى سريانه بنهاية نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وشكل أكثر من 84 في المائة من إيرادات «موزيلا».

وقال التقرير إن شركة «مايكروسوفت» حاولت بقوة أن تحل محل «غوغل» على متصفح «فايرفوكس» كمحرك بحث رئيسي عبر محركها البحثي «بينغ»، لكن «غوغل» عرضت دفع مبلغ أكبر في نهاية المطاف.

قراءة الخبر كاملا.

إيران تستعرض قوتها عبر مناورات هرمز اليوم.. وسفنها ستقترب من الأسطول الأميركي

إيران تستعرض قوتها عبر مناورات هرمز اليوم.. وسفنها ستقترب من الأسطول الأميركي

غزة - دنيا الوطن
أبلغت إيران جيرانها أول من أمس بأنها على وشك إجراء مناورات بحرية واسعة في بحر العرب، تشمل مناورات عسكرية قرب مضيق هرمز، الذي يعد ممرا ملاحيا حيويا لعمليات نقل النفط الدولية. وتعد هذه المناورات، التي ستبدأ اليوم وتستمر لمدة 10 أيام، هي المناورات الإيرانية الأولى منذ مايو (أيار) عام 2010، كما وصفتها وسائل الإعلام الرسمية بأنها من أكبر المناورات التي خططت لها البلاد على الإطلاق، ويبدو أن الهدف من حجم هذه المناورات هو إظهار قدرات إيران العسكرية، حيث إنها تواجه عزلة متزايدة من جراء برنامجها المشتبه به للطاقة النووية.

وستؤدي هذه المناورات الحربية لوضع السفن الإيرانية بالقرب من سفن الأسطول الخامس للولايات المتحدة، والمتمركز في البحرين، والذي يقوم بدوريات حراسة في أماكن قريبة من هذا المكان، تشمل مضيق هرمز.

وتمر نحو ثلث ناقلات النفط في العالم عبر مضيق هرمز، الذي تصفه إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة بأنه «أهم نقاط الاختناق في عمليات نقل النفط في العالم». وقد ارتفعت أسعار النفط كرد فعل على هذه الأنباء الواردة من إيران، فضلا عن ازدياد العنف وعدم الاستقرار السياسي في العراق، مما أدى إلى إثارة المخاوف بشأن احتمال حدوث خلل في إمدادات النفط، حيث ارتفعت تكلفة عقد تسليم النفط في فبراير (شباط) في بورصة نيويورك التجارية من 98.67 دولار للبرميل يوم الأربعاء، إلى 99.70 دولار للبرميل بحلول منتصف النهار.

وقال الأميرال حبيب الله سياري، قائد القوات البحرية الإيرانية، في مؤتمر صحافي في طهران، إن المناورات ستغطي مساحة واسعة من الجانب الشرقي من مضيق هرمز في خليج عمان، إلى الجنوب والغرب عبر بحر العرب وخليج عدن بالقرب من القرن الأفريقي.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية عن الأميرال سياري قوله للصحافيين إن الهدف من التدريبات هو إظهار «قوة إيران العسكرية وقدراتها الدفاعية في المياه الدولية، بالإضافة إلى نقل رسالة سلام وصداقة لدول المنطقة، واختبار أحدث المعدات العسكرية».

كما نقل عن الأميرال سياري قوله: إنه «سيتم استخدام أحدث نظم الصواريخ والطوربيدات في المناورات»، وإنه «سيتم أيضا اختبار المدمرات، وسفن إطلاق الصواريخ، والسفن اللوجيستية، والطائرات من دون طيار، والصواريخ الساحلية».

وقالت الملازم ريبيكا ريبريتش، المتحدثة باسم الأسطول الخامس من مقره في المنامة بالبحرين، في رسالة عبر البريد الإلكتروني، إن قيادة الأسطول على علم بالتقارير الواردة من إيران، مضيفه: «لم يخرج التفاعل الحادث بين سفن الأسطول الخامس للقوات البحرية الأميركية وسفن القوات البحرية الإيرانية العادية عن نطاق معايير الممارسة البحرية المعتادة، والروتين المهني».

ورغم أن إيران تجري تدريبات عسكرية واختبارات للصواريخ بشكل دوري، فإن حجم وتوقيت هذه المناورات البحرية جدير بالملاحظة، حيث إنها تأتي في وقت تشعر فيه إيران بأنها محاصرة بشكل متزايد بسبب برنامجها النووي، الذي تصر على أنه يخدم أغراض سلمية بحتة.

وقد أصدرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقريرا في الشهر الماضي أثار احتمال أن تكون إيران تعمل على صنع سلاح نووي ونظام لإطلاق الصواريخ، حيث قالت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وإسرائيل أنهم لن يقبلوا أن تمتلك إيران سلاحا نوويا، كما لمحت إسرائيل على وجه الخصوص بأنها قد توجه ضربة عسكرية وقائية إلى أهداف يشتبه في كونها نووية في إيران. وكان مجلس الأمن في الأمم المتحدة قد أصدر 4 جولات من العقوبات لمعاقبة إيران لعدم وقف أنشطتها النووية، كما فرضت الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي عقوبات خاصة بهم على إيران، استهدفت مجموعة من الصناعات الإيرانية والنظام المصرفي الإيراني.


قراءة الخبر كاملا.

العثور على جثة شاب مشنوقا في قلقيلية

العثور على جثة شاب مشنوقا في قلقيلية

قلقيلية- دنيا الوطن
عثر مساء اليوم على جثة الشاب فضل باسم عبد الحميد دعاس " 18 " عام مشنوقا داخل منزله في بلدة حجة قضاء محافظة قلقيلية .

وأوضح بيان ادارة العلاقات ألعامه و الإعلام بالشرطة انه و بناء على بلاغ للشرطة حول العثور على جثة شاب مشنوقا داخل منزله في بلدة حجة ، توجهت شرطة المباحث ألعامه و النيابه إلى المكان و تبين وجود جثة دعاس مشنوقا في ظروف غامضة .

وأكد البيان أن النيابة ألعامه احالة الجثة الطب الشرعي فيما باشرت الشرطة بالتحقيق في ملابسات الحادث

قراءة الخبر كاملا.

مشعل:يجب ان نتحلى بالشجاعة ونعترف بأخطائنا .. الانتخابات في مايو القادم وعفى الله عمّا سلف

مشعل:يجب ان نتحلى بالشجاعة ونعترف بأخطائنا .. الانتخابات في مايو القادم وعفى الله عمّا سلف

القاهرة- دنيا الوطن
دعا خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفصائل الفلسطينية، خاصة حركتي حماس وفتح إلى التحلي بالشجاعة في نقد الذات وتحمل مسؤولية الأخطاء التي ارتكبتها.
وقال مشعل في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» قبل أن يغادر القاهرة عائدا إلى دمشق «يجب أن نكون شجعانا في نقد أنفسنا.. فهناك أخطاء متبادلة صدرت عن حماس وفتح يجب أن نعترف بها وفي نفس الوقت لا يجب أن نلقي باللائمة على بعضنا البعض». وأضاف أن «الجميع شارك في الخطأ ويجب على كل فصيل أن يحمل نفسه جزءا من المسؤولية ويجب على الجميع التكاتف لإنهاء الانقسام فهو ليس بضاعة فلسطينية وهو حالة طارئة أجبرنا عليها ينبغي نبذها والخروج منها». ورغم تأكيده على أن «قلق شعبنا وخوفه من بطء عملية المصالحة.. قلق مشروع»، قال: «ولكن لا يجب أن نظل حبيسي هذا القلق بل يجب أن نتفاعل إيجابيا لإنجاز المصالحة فكلنا شركاء في هذا المشروع..»، وعبر عن تفاؤله «ليس من نتائج هذا اللقاء بل اللقاءات التي سبقت فالجميع لمس من الكل أن هناك رغبة وحرصا على إتمام المصالحة وترجم هذا الحرص في اللقاء الأخير إلى قرارات سنعمل بكل جد وإخلاص على تنفيذها».

واعترف مشعل بأن الانقسام أحدث فجوة، كما اعترف بصعوبة الخروج منها وبالأخطاء المتبادلة التي ارتكبتها حماس وفتح، داعيا إلى الاعتراف بها ووقف إلقاء كل طرف اللوم على الآخر لأن الجميع حسب قوله شارك في الخطأ ويجب على كل فصيل أن يحمل نفسه جزءا من المسؤولية كما يجب على الجميع التكاتف لإنهاء الانقسام «فهو ليس بضاعة فلسطينية وهو حالة طارئة أجبرنا عليها ينبغي نبذها والخروج منها».

وشدد مشعل على القول: «إن الوطن أهم من جميع الفصائل ويجب تقزيم الأنا الحزبية.. ففلسطين أكبر من حماس ومن فتح ومن كل الفصائل، فدعونا نخرج من هذه الأنا والعباءة الحزبية الضيقة.. ففلسطين عظيمة، فهي أرض السلام ومهد الأنبياء فالجميع مسلمون ومسيحيون يعيشون فيها بسلام ويجب أن نعيد الروح بيننا».

وقال يجب أن «نقول بصوت واضح عفا الله عما سلف ويجب أن ننسى الماضي ونتركه خلف ظهورنا فالأعداء تتصالح ونحن في حماس وفتح أخوة. صحيح أن لكل فصيل منا رؤيته المختلفة في معالجة الأمور العامة للوطن لكن بيننا مساحات مشتركة كثيرة يمكن التعاون والعمل بشراكة فيها مع فتح ومع كل الفصائل الفلسطينية صحيح أننا لن نتطابق ولكن سنعمل مع بعضنا البعض فيما نحن متفقون عليه».

ودعا إلى نقد الذات بقوله: «يجب أن نكون شجعانا في نقد أنفسنا فكلنا ارتكب أخطاء وكلنا له حسنات والفرق بيننا من عمل حسنات أكثر.. فنحن في الساحة السياسية مختلفون في التعامل مع القضايا وفي عناوين كثيرة، ولكن في كل عنوان يمكن أن نجد مساحة مشتركة للعمل مع بعضنا البعض وكل الفصائل وكل مكونات الشعب الفلسطيني، فبرامجنا السياسية مختلفة، لكننا في اتفاق القاهرة 2005، ووثيقة الوفاق الوطني 2006 واتفاق مكة واتفاق القاهرة 4 مايو (أيار) الماضي اتفقنا على برامج مشتركة يمكن العمل بها من دون خلافات. فكل فصيل له برامجه لكن هناك مساحة للتقاطع. فمثلا بالنسبة المقاومة نحن مختلفون فكل فصيل له قناعاته في المقاومة واليوم يمكن أن نعمل معا في المقاومة الشعبية التي تجلت في فعل الجماهير العربية في الربيع العربي لكن هذا لا يلغي حقنا في استخدام المقاومة المسلحة».

وقال مطمئنا الشعب الفلسطيني «إن المستقبل لنا وليس للاحتلال فتضحيات شعبنا العظيم بكل فصائلة وقواه الوطنية والإسلامية لن تذهب سدى. فإسرائيل تخسر يوميا على المستوى الدولي ولولا نفاق الدول الغربية والولايات المتحدة لما استمرت إسرائيل على هذا الوضع، لكن التحول الذي تشهده المنطقة والربيع العربي الذي يهب ستصب نتائجه لصالح القضية الفلسطينية وستظهر نتائجه في فترة زمنية لن تطول».

وحول اجتماع لجنة منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة محمود عباس (أبو مازن) في القاهرة أول من أمس قال مشعل «لأول مرة منذ 2005 يوضع ملف المنظمة على الطاولة.. وحماس لأول مرة تشارك في اجتماعات المنظمة.. واتفقنا على تفعيلها وإعادة بنائها من خلال انتخاب مجلس وطني جديد ولجنة تنفيذية جديدة.. وهذا الاجتماع (الإطار القيادي المؤقت للشعب الفلسطيني) كلنا وافقنا عليه وليس مجرد انضمام أحد للآخر، فلا أحد يستطيع الآن الانفراد بالقرار السياسي فالجميع شركاء ويجب أن تكون كلنا شركاء في أي قرار».

أشار مشعل إلى حديثه مع أبو مازن في ملف المعتقلين. وقال: «أكدنا على ضرورة إنهاء هذا الملف بشكل كامل». وعبر عن أمله «أن يتم هذا الأمر في الأيام القليلة القادمة، ولذلك شكلت لجنة فصائلية لهذا الغرض بإشراف مصري، وهو دور نرحب به، ولكن هذا لا يغني عن تعاوننا المباشر لإنهاء هذا الملف».

وكرر مشعل ما سبق وقيل حول موعد الانتخابات وقال: «اتفقنا على موعد مايو (أيار) لإجراء الانتخابات وبدأنا بالاتفاق على لجنة الانتخابات ووقع الأخ أبو مازن مرسوم اللجنة.. ويجب علينا توفير الأجواء المناسبة في الضفة والقطاع وتوفير حرية العمل للجميع، ولا معنى للانتخابات إذا استمرت مظاهر الانقسام وظل أبناؤنا في السجون والمعتقلات، فما يهمني أن لا تكون هناك إعاقات فلسطينية لعملية الانتخابات، أما المعيقات الصهيونية، فهذا احتلال ومتوقع منه ذلك».

وناشد مشعل الإعلام الفلسطيني سواء المستقل أو الفصائلي باستخدام خطاب وطني بعيد على الفصائلية.. خطاب يقرب الجميع وموحد وطلب من إعلاميين من قنوات فضائية منسوبة إلى حماس أن يلتقطوا الخيط وأن يبنوا إعلاميا على الروح الجديدة التي تسود حاليا والعمل على إظهار هذه الروح للشعب الفلسطيني، فشعبنا طيب وصبور وتحمل كثيرا ويجب علينا جميعا أن نتكاتف لأننا في مركب واحد.

وبشأن الجديد والتطور الذي دفع بملف المصالحة إلى هذه المرحلة، قال مشعل: «هناك ظروف نضجت للخروج من حالة الانقسام، وعدة عوامل أنضجتها.. أول هذه العوامل أن الانقسام أصبح عبئا علينا جميعا كفلسطينيين وهو حالة استثنائية مؤقتة فرضت علينا، وبالتالي هو حالة مؤقتة وليست دائمة. والعامل الثاني هو أن الأفق السياسي مغلق.. فمن كان يعتبر أن المصالحة ليست أولوية، اكتشف بعد العمل بالمفاوضات أنه لا يستطيع أن يبقى في هذا المربع وأن هذا المشروع وصل إلى طريق مسدود وأنه لا غنى له عن العودة للعمل الوطني والالتفات للوضع الداخلي».

قراءة الخبر كاملا.

الإرضاع الطبيعي يساعد الأم على إنقاص وزنها

الإرضاع الطبيعي يساعد الأم على إنقاص وزنها

غزة - دنيا الوطن
ذكرت دراسة نشرت في المجلة العالمية أن الإرضاع الطبيعي يساعد الأم على التخلص من الوزن الزائد.

وأجرى باحثون في جامعة جورجيا الأميركية دراسة من أجل معرفة التأثير الذي يتركه إرضاع الأم لطفلها من الثدي عليها من ناحية الوزن.

وسجل الباحثون التغيرات التي طرأت على أوزان 24 أمّاً تتراوح أعمارهن ما بين 19 و42 سنة، حيث تبين أن النساء اللواتي أرضعن أطفالهن من الثدي فقدن وزناً أكثر من نظيراتهن اللواتي كن يرضعن أطفالهن حليباً صناعياً وأحياناً من الثدي.

ويقول الباحثون إن دراستهم تقدم “دليلاً آخر على أن الإرضاع من الثدي وحده يساعد الأمهات على التخلص من الأوزان الزائدة حتى خلال المراحل الأولى التي تلي الولادة”.

وتخلص الدراسة إلى ضرورة تشجيع الأمهات على الإرضاع فقط من الثدي من أجل التخلص من الوزن الزائد وتجنب البدانة.


قراءة الخبر كاملا.

صور حفل زفاف نيكول سابا

صور حفل زفاف نيكول سابا







قراءة الخبر كاملا.

دراسة استرالية: الكاكاو ينشط عمل الدماغ

دراسة استرالية: الكاكاو ينشط عمل الدماغ

غزة - دنيا الوطن
أكد علماء من مركز علم العقاقير المعني بتأثير الأدوية على الجهاز العصبي والتابع لجامعة سوينبرن الاسترالية أن تناول الكاكاو يوميًا ينشط عمل الدماغ، حسبما ذكرت وكالة "اي بي سي نيوز."

أجرى الخبراء تحت إشراف العالم دافيد كامفلد دراسة قامت بتمويلها إحدى الشركات الكبرى المنتجة للشوكولاتة. ويرجع كامفلد التأثير الإيجابي لهذا المشروب إلى احتوائه على "الفلافونويدات" التي تحسن الذاكرة القصيرة.

شارك في الدراسة 63 متطوعًا تتراوح أعمارهم بين 40 و65 سنة وجب عليهم شرب الكاكاو يوميًا في غضون 30 يومًا. وقام الخبراء بفحص الدماغ للمتطوعين ونسخ صور لعمله.

تبين أن أجزاء معينة من الدماغ مسؤولة عن استيعاب وتحليل المعلومات الجديدة كانت أكثر نشاطًا لدى الذين تناولوا الكاكاو المحتوي على الفلافونويدات، كما عملت هذه الأجزاء لديهم بفعالية أكبر.

هذا واعتبرت نيكول سينيور - الخبيرة في مجال التغذية السليمة - نتائج الدراسة الحالية بالواعدة، إذ أنها أكدت من جديد على فوائد المواد التي يحتويها مشروب الكاكاو. وسبق أن برهنت سينيور حقيقة التأثير الإيجابي للفلافونويدات على حالة الدورة الدموية

قراءة الخبر كاملا.

طرد حازم أبو إسماعيل من ميدان التحرير

طرد حازم أبو إسماعيل من ميدان التحرير

القاهرة - دنيا الوطن
قام متظاهرو التحرير المشاركين في مليونية " حرائر مصر " ردا على قيام قوات الجيش بسحل المتظاهرات خلال الأسبوع الماضي عقب الأحداث الدامية التي شهدها مجلس الوزراء والشوارع المحيطة به بطرد الشيخ حازم أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الذي ذهب للمشاركة في المليونية كما رفض المتظاهرون اعتلاء أبو إسماعيل المنصة لتوجيه رسالة للمتظاهرين في جمعة "حرائر مصر"، وقام أنصاره بحمايته من هجوم البعض.

ورفض أبو إسماعيل التعليق على موقف طرده من الميدان؛ مكتفيا بالجلوس على أحد أرصفة الميدان إلى أن غادر التحرير وسط حماية من أنصاره.

وهاجم أبو إسماعيل أثناء مغادرته المجلس العسكري قائلا" الجيش لن يسلم السلطة حتى لو 2015 "، مطالبا الجميع بضرورة الضغط على القوات المسلحة لتسليم السلطة في أقرب وقت وفقا للجدول الزمني المحدد.

قراءة الخبر كاملا.

خالد أبو النجا يعرض الزواج من الفتاة "المسحولة" بالتحرير

خالد أبو النجا يعرض الزواج من الفتاة "المسحولة" بالتحرير

القاهرة- دنيا الوطن
عرض الفنان خالد أبو النجا الزواج من الناشطة السياسية والعضوة بحركة 6 ابريل الدكتورة غادة كمال التي قام قوات الجيش خلال الأسبوع الماضي بسحلها بميدان التحرير وتعريتها أمام مرأى ومسمع من العالم كله خلال الاشتباكات التي وقعت بين قوات الجيش والمتظاهرين بالتحرير بسبب سعى الجيش لفض الميدان بالقوة .

وقال أبو النجا على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " : " إلى الفتاة التي عرت رجالة مصر .. تتجوزينى ؟ To the girl: will u marry me "

قراءة الخبر كاملا.

الفنانة أصالة تطمئن على شيرين وزوجها !

انهالت الاتصالات على شيرين عبد الوهاب فور خروجها من المستشفى بعد التسمم الذي تعرضت له هي وزوجها.


وذكرت وسائل الاعلام أنّ عدداً من الفنانين سارعوا إلى الاطمئنان على النجمة المصرية منهم أصالة التي تجمعهما صداقة قوية بها . كذلك قام كل من أحمد السقا، وزينة بزيارة شيرين وزوجها في المستشفى.
وكانت الفنانة المصرية قد مكثت في المستشفى حوالي 48 ساعة بعد تعرّضها لحالة تسمم حادة نتيجة تناولها وزوجها العشاء خارج المنزل. وعلى الفور، تم نقلهما إلى المستشفى.








قراءة الخبر كاملا.

الفنانة بشرى ترزق بمولودها الأول ‘اسماعيل‘ !

رزقت الفنانة المصرية "بشرى" وزوجها "عمرو رسلان" بمولودهما الاول واطلقا عليه اسم "اسماعيل". وكانت بشرى قد اعلنت منذ فترة قصيرة عن ايقاف كل نشاطاتها الفنية بانتظار ان تضع مولودها الاول.





قراءة الخبر كاملا.

19.8 مليار جنيه خسائر البورصة الأسبوع الماضى

 البورصة المصرية

خسر رأس المال السوقى للبورصة 19.82 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضى، الذى شهد حالة من عدم الاستقرار الأمنى، بسبب تجدد العنف بين المعتصمين أمام مجلس الوزراء، حيث فقد رأس المال السوقى للأسهم المقيدة فى سوق داخل المقصورة 6.4% وبقيمة اقتربت من الـ20 مليار جنيه.

وخسر رأس المال السوقى فى المؤشر الرئيسى للبورصة "إيجى إكس 30" بنسبة 7.6% إلى مستوى 158.7 مليار جنيه مقابل مستوى 171.7 مليار جنيه، كما تراجع رأس المال السوقى للشركات المتوسطة والصغيرة إلى مستوى 30.8 مليار جنيه، مقابل 33.5 مليار جنيه الأسبوع السابق عليه.

كما تراجع رأس المال السوقى للأسهم المقيدة فى مؤشر "إيجى إكس 100" بنسبة 7.6% إلى مستوى 189.5 مليار جنيه هذا الأسبوع مقابل مستوى 205.2 مليار جنيه الأسبوع السابق عليه، كما تراجع رأس المال السوقى للأسهم المقيدة فى بورصة النيل بنسبة 2.2%، إلى مستوى 106 مليارات جنيه مقابل 1.08 مليار جنيه.


قراءة الخبر كاملا.

يايا توري أفضل لاعب أفريقي في 2011


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم العاجي يايا توري لاعب خط وسط مانشستر سيتي ومنتخب ساحل العاج ليكون أفضل لاعب أفريقي في عام 2011.

واختير توري في استفتاء شارك فيه مدربو منتخبات 53 دولة من أعضاء الاتحاد الافريقي لكرة القدم، وتنافس مع الغاني أندريه آيو والمالي سيدو كيتا، وفقا لبيان نشر على موقع الاتحاد الأفريقي.

ووصف توري تتويجه باللقب بأنه خطوة أولى في مسيرته، وقال "انا سعيد جدا بالجائزة.. أشعر بالفخر لهذا اليوم.. أشكر عائلتي لدعمهم. وأنا ممتن أيضا لأخي (كولو توريه)، وزملائي (في النادي والمنتخب الوطني)، واتحاد ساحل العاج لكرة القدم."

وأضاف قائلا "لم يكن من السهل الفوز بمثل هذه الجائزة.. هذه هي الخطوة الأولى لمسيرتي.. بالنسبة لي هذه هي أعلى جائزة في مسيرتي."

وتألق توري مع ناديه ومنتخب بلاده هذا العام ليصبح ثاني لاعب من ساحل العاج يحصل على الجائزة بعد ديدييه دروغبا الذي فاز بها مرتين.

وكان توري انتقل الى سيتي من برشلونة الأسباني عقب نهائيات كأس العالم 2010 مقابل نحو 24 مليون جنيه أسترليني.


قراءة الخبر كاملا.

الأمم المتحدة تحث ليبيا على بيع مخزون اليورانيوم

مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالى الليبي

قال ايان مارتن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا إن خبراء تابعين للمنظمة الدولية يحثون ليبيا على التخلص من مخبأ كبير به مادة "الكعكة الصفراء" التى يستخلص منها اليورانيوم، لأن المخزن الذى توجد به المادة ليس آمنا ولا سليما بما يكفى لتخزينها لفترة طويلة.

وأضاف مارتن لمجلس الأمن الدولى أمس الخميس أن مفتشين تابعين للوكالة الدولية للطاقة الذرية استكملوا عملية تفتيش فى منشأة تاجوراء النووية فى طرابلس وفى مخزن بمدينة سبها توجد فيه الكعكة الصفراء وهى عبارة عن مسحوق يورانيوم مركز فى التاسع من ديسمبر.
وقال أمام المجلس المكون من 15 دولة فى اتصال عبر الفيديو من طرابلس "أوضحت الوكالة فى استعراض مبدئى النتيجة النهائية التى توصلت إليها، وهى أنه لم يفقد أى من المواد المذكورة سلفا فى أى منشأة".

وأقام العقيد الليبى الراحل معمر القذافى برنامجا سريا للأسلحة النووية تخلى عنه فى ديسمبر من عام 2003. وتأكد خبراء من الوكالة التابعة للأمم المتحدة والولايات المتحدة آنذاك من أن البرنامج تم تفكيكه بالكامل.

وعلى الرغم من أنه لا يوجد خطر فورى على الصحة أو تهديد إشعاعى على ما يبدو بسبب اليورانيوم فإن مارتن قال إن الوكالة تشجع ليبيا على بيع ونقل 6400 برميل من الكعكة الصفراء إلى خارج ليبيا، لأن هذه البراميل تتدهور حالتها ومكان تخزينها ليس آمنا بما يكفى.

وأضاف "لا تعتبر إجراءات الأمن والسلامة فى المنشأة حاليا كافية على المدى البعيد"، وأضاف "لكن يبدو أنه لا يوجد خطر انتشار بالنظر إلى وزن البراميل وحالتها."

ولا يمكن استخدام الكعكة الصفراء وهى ليست مادة عالية الإشعاع لصنع أسلحة نووية ما لم تتم معالجتها وتنقيتها.

وأكد مارتن أيضا نتيجة توصلت إليها الولايات المتحدة الشهر الماضى وهى أن مخزونات ليبيا من الصواريخ المضادة للطائرات والتى تطلق من على الكتف يبدو أنها مازالت فى البلاد.

وأضاف "ومازال تركيز المخاوف الدولية منصبا على احتمال انتشار أنظمة الدفاع الجوى المحمولة على الكتف لأنه لا توجد حتى الآن سوى أدلة قليلة على ظهور أنظمة الأسلحة فى دول مجاورة."

قراءة الخبر كاملا.

أردوغان يتهم فرنسا بارتكاب جرائم ابادة في الجزائر إبان الحقبة الاستعمارية


اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان فرنسا بارتكاب جرائم ابادة ابان فترة احتلالها الاستعماري للجزائر.

وجاء تصريح أردوغان بعد يوم واحد من اقرار البرلمان الفرنسي لقانون يجرم انكار المجازر التي ارتكبت ضد الارمن على أراضي الامبراطورية العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى.


ووصف أردوغان الخطوة الفرنسية بأنها ستفتح جراحا لا تندمل في العلاقات التركية الفرنسية.

وردت تركيا على قرار البرلمان الفرنسي باتخاذ مجموعة من الإجراءات ضد فرنسا من بينها استدعاء السفير التركي من باريس وتجميد الزيارات المتبادلة والمشروعات العسكرية المشتركة بما فيها التدريبات.

من جانبه طلب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الجمعة من تركيا احترام "قناعات" كل طرف وذلك اثر ردود الفعل القوية لانقرة بعد اقرار النواب الفرنسيين لقانون تجريم انكار الابادة.

وقال ساركوزي في تصريح صحافي ببراغ حيث يشارك في تشييع جنازة الرئيس التشيكي الاسبق فاتيسلاف هافل "احترم قناعات اصدقائنا الاتراك، انه بلد كبير، وحضارة كبيرة، وعليهم احترام قناعاتنا" في المقابل.

كما دعا وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه تركيا الى "ضبط النفس" واصفا تصريحات أردوغان بأنها "مبالغ فيها".

موافقة مجلس الشيوخ

ومن المقرر أن يعرض مشروع القانون، الذي اقرته الجمعية الوطنية الفرنسية الخميس، على مجلس الشيوخ العام المقبل.


يذكر أن وزير الخارجية الفرنسي ألان جوبيه عارض مشروع القانون علنا.

ووفقا لمشروع القانون، سيواجه الأشخاص الذين ينكرون إبادة الأرمن علنا عقوبة السجن لمدة عام وغرامة مقدارها 45 ألف يورو (58 ألف دولار).

ويقول الأرمن إن الاتراك العثمانيين قتلوا حوالي 1.5 مليون منهم خلال حملة للإبادة الجماعية.

لكن تركيا تقول إن عدد القتلى كان حوالي 300 ألف فقط وإن الاتراك قتلوا أيضا خلال انتفاضة الأرمن ضد الامبراطورية العثمانية عندما غزت القوات الروسية اقليم اناضوليا الذي يقع الآن في شرق تركيا.

يذكر أن أكثر من 20 دولة اعتبرت قتل الأرمن بمثابة "إبادة جماعية".


قراءة الخبر كاملا.

نبيل شعيل حزين على تسريب أغاني ألبومه الجديد 2012

نبيل شعيل حزين على تسريب أغاني ألبومه الجديد 2012

غزة - دنيا الوطن
يعيش المطرب الكويتي حسين الجسمي حالة من الحزن بعدما فوجئ بتداول أغاني ألبومه الجديد “نبيل شعيل 2012″ عبر مواقع الإنترنت، قبل طرحه في الموعد الذي حددته شركة روتانا في السادس والعشرين من الشهر الجاري.وبذلك اربكت قصة تسريب الألبوم الشرطة وخطط موعد اصدار الألبوم.

وقال نبيل شعيل:” التسريب لا تتحمله روتانا نهائياً، وهي حريصة على أن يأخذ الألبوم الطريقة المثلى في الزخم الاعلامي، والترويج له بصورة مشوقة، لكن ما حصل أن فور وصوله الى القاهرة تسربت الأغاني التسع”.

وكان قد تعاون نبيل شعيل في هذا الألبوم مع مجموعة كبيرة من الشعراء من بينهم الشاعر علي الخوار، والشاعر ساهر، والشاعر أحمد علوي، والشاعر خالد المطيري، والشاعر عبدالعزيز العبكل، والشاعر مشعل المناور، الى جانب الملحنين فهد الناصر، والملحن ماجد المخيني، والملحن نواف عبدالله، والملحن محمد بودله، الى جانب الملحن المصري محمد رحيم، ولكن لم يتأكد إن كان اللحن الذي قدمه رحيم، باللهجة المصرية أم البيضاء المصرية.

ومن بين الأغاين المطروحة في الألبوم هي اغنية عنوان “يا عسل”، يقول في مطلعها:
يا عسل مين اللي ذاقك آه بخته يا عسل
ومن بغى يلقاك لازم يلسعه ياما النحل
جيت لك هيمان عاشق جيت لك كلي أمل
باوصلك لو أيش يجرى بوصلك مهما حصل

كما ينتظر شعيد للإتفاق مع أحد المخرجين لإختيار إحدى أغنيات الألبوم وتصويرها بطريقة الفيديو كليب، ليكون جاهزاً لعرضه مع أيام طرح الألبوم في الأسواق.

قراءة الخبر كاملا.

سميرة سعيد تفاجئ المصريين بالانتخابات: أنا مواطنة منذ 17 عاما

سميرة سعيد تفاجئ المصريين بالانتخابات: أنا مواطنة منذ 17 عاما

القاهرة - دنيا الوطن
صوّتت المطربة سميرة سعيد في الانتخابات المصرية، حيث أدلت بصوتها في إحدى اللجان بمنطقة الدقي بالجيزة، وأبدى القضاة دهشتهم من وجود سميرة، لكن سرعان ما اكتشفوا أنها حاصلة على الجنسية المصرية بجانب المغربية. وقال سميرة: أنا مواطنة مصرية منذ ١٧ عاما، ومن واجبي أن أشارك في الانتخابات، خاصة أن صوتي أصبح له ثمن في ظل وجود مناخ ديمقراطى، ومن حق كل شخص أن يعبّر عن رأيه، وهذه المرة الثانية التي أشارك فيها سياسيا طوال حياتي بعد أن أدليت بصوتي مؤخرا في الاستفتاء على الدستور المغربي بالسفارة المغربية بمصر، بحسب صحيفة المصري اليوم الخميس 22 ديسمبر/كانون الأول.

ونفت أن تكون قد أخفت جنسيتها المغربية، وقالت: أنا مقتنعة بأن موضوع الجنسية، شخصي، والجميع يعلم أنني كنت متزوجة من الملحن المصري هاني مهنى وفي ذلك الوقت حصلت على الجنسية، لكني لم أشارك في أي انتخابات لأنها كانت غير نزيهة، وبعد الثورة وجدت من واجبي أن أشارك.

وأضافت أنها تأمل ألا يستأثر تيار واحد بسنّ القوانين، وليس من المقبول أن نكون بلد الحزب الواحد، ولا بد أن يضم البرلمان المقبل كل التيارات السياسية، لأن مصر حاليا في حالة مخاض وما زالت في مرحلة تكوين الجنين، وتحتاج إلى فترة من الزمن لتحقيق الديمقراطية، وبالتأكيد سوف يتخللها مشاكل ورؤى مختلفة.

واستبعدت سميرة إمكانية تركها لمصر لو تم تحجيم دور الفن بعد سيطرة التيارات الإسلامية على مقاعد مجلس الشعب، وقالت: هذا السؤال صعب جدا، ولا أحد يستطيع أن يتوقع ما سيحدث في الأيام المقبلة، لكني بالتأكيد أرفض تقييد الحريات لأننا خُلقنا أحرارا، وقضية الحريات العامة والخاصة معروفة للجميع، كما أن مصر أكبر من أي شيء، ولأننا في القرن الواحد والعشرين يجب أن نكون أكثر انفتاحاً على العالم.

على الصعيد الفني، قالت إنه عندما تستقر الأوضاع نسبياً في مصر سأبدأ في الاستماع إلى كلمات وألحان وتوزيعات جديدة استعداد للألبوم الجديد.

وأرجعت عدم تسجيلها أغنيات وطنية تتماشى مع الثورات العربية قائلة: ليس من الضروري أن أقدم عملاً حول حدث محدد، وأفضل دائما تسجيل أغنيات تتحدث عن الإنسانيات بشكل عام.

قراءة الخبر كاملا.

بوسني مسلم يسير 6000 كيلومتراً على الأقدام ليحج في مكة

بوسني مسلم يسير 6000 كيلومتراً على الأقدام ليحج في مكة

سرايفو - دنيا الوطن
سيقطع البوسني المسلم سناد هادزيتش (47 عاما) مسافة تزيد على 6000 كيلومتر سيرا على الأقدام إلى مكة المكرمة ليؤدي فريضة الحج، وذلك في رحلة تستمر لمدة عام كامل.

وقرر سناد أخيرا أن يحج سيرا على الأقدام معتمدا على ضيافة «أهل الخير» خلال السفر، بسبب أنه لا يعمل فلم يستطع تحقيق حلمه بأداء فريضة الحج لعجزه عن تدبير تكاليف السفر،حسبما ذكرت رويترز.

وقال سناد«خطتي هي أن أعبر بلادنا الصغيرة الأبية البوسنة والهرسك ثم صربيا ثم بلغاريا وتركيا وسورية المحفوفة بالمخاطر بعض الشيء لكني لست خائفا بفضل الله ثم الأردن وإن شاء الله سأصل إلى مكة وأتمكن من زيارة قبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم».

وأكد سناد أنه لا يحمل أي طعام أو ماء. وقال «يسألني الناس عما أحمله في حقيبة الظهر. لا يوجد لحم ولا نقانق ولا حتى ماء. قربتي لاتزال فارغة. أنا أحمل الإيمان. استمد قوتي من الإيمان».

وأوضح «في هان بيزاك أقمت في منزل أستاذ للرياضيات.. لن أذكر اسمه.. أعد أسماكا لعشائي. كان الأمر أفضل من أي مطعم ذي أربعة نجوم. استقبلني بترحيب حار وعانقني وتمنى لي القوة لئلا أستسلم وأحقق النجاح.. الناس في القرى يخاطبونني ويقدمون إلى تفاحا وفطائر. بدأت الرحلة دون تخطيط يذكر. الله يطعم الطيور وآمل أن يطعمني أيضا»


قراءة الخبر كاملا.

اغتصاب مجندة اسرائيلية اثناء تدريب عسكري

اغتصاب مجندة اسرائيلية اثناء تدريب عسكري

غزة - دنيا الوطن
-وفقا لما ورد في لائحة الاتهام المقدمة ضد اثنين من الجنود في الجيش الاسرائيلي ، فقد اقدما على اغتصاب احدى المجندات اثناء نومها في الخيمة وذلك اثناء تدريب عسكري للوحدة التي ينتميان لها .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الجمعة فقد وقعت عملية الاغتصاب الاسبوع الماضي اثناء تدريب عسكري شمال اسرائيل ، والذي شاركت فيه العديد من الوحدات العسكرية بما فيها المجندات، وتم تقديم لائحة اتهام بحق الجنديين مرتكبي عملية الاغتصاب ، وذلك بعد ان تقدمت المجندة بشكوى للجيش الاسرائيلي والتي على أثرها فتح تحقيق مع الجنود .

واشار الموقع الى ان المتهمين دخلا الى الخيمة التي كانت تنام فيها المجندة وطلبوا من جندي ثالث ان يأتي لمشاركتهم ، حيث وصل الجندي اثناء قيامهم باغتصاب المجندة ولكنه لم يشاركهم دون ان يقوم ايضا بالتدخل لمنعهم

وقد قال الجنديان للمجندة بعد ان افاقت من نومها" ان ما حدث معها مجرد حلم" ، في محاولة منهم لمنعها من تقديم شكوى ضدهم ، ولكنها توجهت الى قيادة الجيش وقدمت شكوى تم على اثرها فتح التحقيق الذي انتهى بتقديم لائحة الاتهام .

قراءة الخبر كاملا.

هيفاء وهبي: أحب أغاني عمرو دياب.. وتامر استعاد نجوميته

هيفاء وهبي: أحب أغاني عمرو دياب.. وتامر استعاد نجوميته

بيروت- دنيا الوطن
أكدت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي أنها تحب أغاني المطرب المصري عمرو دياب، وأشارت إلى أنه لا تربط بينهما أي صداقة، لكنه صديق لزوجها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة. وفي حين أكدت أن الفنان الشاب تامر حسني استعاد نجوميته بعد تقديمه لمسلسل "آدم"، فإنها أكدت أنها ستقتحم مجال الدراما خلال رمضان المقبل من خلال تقديم دور "غجرية" أمام الفنانة المصرية فيفي عبده.

وقالت هيفاء -في مقابلة مع برنامج "sorry وبس" على قناة "otv" اللبنانية مساء الأربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول- إنها تحب أغاني النجم عمرو دياب، ولكنها أشارت إلى أنها لا تربطها به صداقة، وإنما هو صديق زوجها أحمد أبو هشيمة.

كما أوضحت أن تامر حسني استعاد نجوميته من خلال مسلسله "آدم" الذي قدمه خلال شهر رمضان الماضي، وخاصة بعد حملة التشويه التي تعرض لها بعد الثورة؛ حيث عَبَّرَ من خلال المسلسل عن موقفه من الثورة.

في الوقت نفسه، أعربت هيفاء عن أملها في أن تتخطى الثورة المصرية الأحداث الصعبة التي تمر بها، وتحقق النجاح بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية واختيار الرئيس القادم.

وأضافت "حق الشعوب في العالم أن تطالب بحقوقها واحتياجاتها، وأتمنى أن يصل الشعب المصري لتحقيق مطالبه من أجل مستقبل أبنائه، وذلك من خلال تخطي الصعوبات التي تمر بها الثورة حاليًّا وتحقيق النجاح، مثلما حدث في الثورة التونسية التي أحيي نجاحها ووصولها إلى بر الأمان".

وأضافت "أتمنى ألا يطول ما يحدث في مصر، لأنها أم الدنيا وكل العالم العربي معني بها.. وننتظر نتيجة الانتخابات البرلمانية واختيار رئيس الجمهورية الجديد"، مشيرةً إلى أنها سعدت بممارسة المصريين للديمقراطية ونزولهم للانتخاب؛ حيث قالت إن زوجها وقف في طابور طويل للانتخاب، وشددت على أنها لو كان لديها حق الانتخاب -على اعتبار أنها زوجة مصري- لشاركت في التصويت.

وكشفت الفنانة البنانية عن أنها بعد تجربتها السينمائية في فيلم "دكان شحاتة" ستخوض مجال الدراما بعمل في رمضان 2012م بعنوان "مولد وصاحبه غايب"، لافتةً إلى أن النجمة فيفي عبده ستشاركها فيه البطولة، وأنه من تأليف مصطفى محرم وإنتاج شركة محمد فوزي، كما أن العمل يضم مجموعةً متميزةً من الفنانين المصريين.

وأوضحت هيفاء أنها ستلعب في المسلسل دور "نوسة" الفتاة الغجرية التي ترقص في الموالد، لافتةً إلى أن الشخصية شدَّتها لأنها مرسومة عليها تمامًا؛ حيث تمر فيها بثلاث مرحلة من خلال الارتباط عاطفيًّا بشاب غني، ثم رفضت عائلته هذا الارتباط، ومن ثم محاولة إثبات النفس والانتقام لكرامتها.

وحول ما تردد عن حصولها في المسلسل على 2 مليون دولار، أشارت إلى أنها لا تحب دائمًا الإعلان عن المقابل الذي تحصل عليه في أي عمل، لافتةً في الوقت نفسه إلى أنها ستبذل كل جهودها حتى تؤكد أنها تستحق هذا الرقم.

من ناحية أخرى، أبدت هيفاء احترامها الشديد للنجم عاصي الحلاني، لأنه فنان جيد وصوته حلو، فضلاً عن أنه يهتم بعمله فقط ولا يحب الحديث عن الفنانين الآخرين مثل بعض الأشخاص، مشيدةً كذلك بالنجم جورج وسوف الذي أكدت أنه أحد أبرز المطربين على الساحة، ودعت له باكتمال الشفاء والعودة إلى مكانته.

وأشارت إلى أن علاقتها بمواطنتها إليسا جيدة للغاية ولا توجد مشاكل، ولكنها شددت على عدم وجود لقاءات كثيرة تجمعهما معًا، لافتةً في الوقت نفسه إلى أنها تحب نانسي عجرم لأنها لذيذة ودمها خفيف من خلال غنائها، لكنها شددت على أنه لا توجد بينهما صداقة لأنهما لم تلتقيا أبدًا.

وأكدت الفنانة اللبنانية أن صوتها ملك لها الآن وليس لشركة روتانا، وشددت على أنها فسخت العقد معها بالتراضي، بعدما لم تنتج لها ألبومات لفترة طويلة، مشيرة إلى أنها تحملت ظروف الشركة في البداية، لكنها بعد فترة لم تستطع الانتظار مدة أطول في الغياب عن جمهورها وعدم تقديم أغانٍ جديدة لهم.

وأوضحت هيفاء أن "بدايتها مع روتانا كانت مهمة؛ حيث دعمتها الشركة، ولكنها أيضًا كانت داعمة للشركة بنجوميتها، ولكن تم إهمالها بعد ذلك، لافتةً إلى أن هناك شُحًا في الإنتاج بالشركة، وهذا لا يتناسب معها كونها نجمة لها جمهور كبير ينتظر أعمالها الجديدة، ولذلك تركت روتانا لأنها لم تلتزم بالعقد ولم تعد الشركة تملك اسمه.

وحول شائعات طلاقها المستمرة، أكدت هيفاء نجاحها في زواجها، وأنها مستمرة فيه على الرغم من كثرة الشائعات بخصوص هذا الأمر، مشيرة إلى أن النجاحات هي التي تكثر الشائعات، لكنها دائمًا تواجه هذه الشائعات بالعمل والنجاح.

قراءة الخبر كاملا.