اظغط لايك وتابعنا

ماهو رعاف الأنف وكيف يمكن التخلص منه؟


مدونة سيرتي- صباح العربية-العربية

تحدث برنامج صباح العربية عن موضوع رعاف الأنف وكيفية التخلص منه مع الدكتور عبد الهادي جاسم (أستشاري انف واذن وحنجرة)
ورعاف الأنف عبارة عن نزول الدم من الأنف سواء بكمية كبيرة او صغيرة وهو لايستثني احد سواء صغير او كبير ولكن الصغار هم أكثر عرضة له والرعاف اذا كان قليل فهو لايشكل خطورة بينما تكمن خطورته عندما يكون بكميات كبيرة او حدوثه بدون سبب معين .

ومعالجة الرعاف يجب ان تتم في حالة حدوثه فورا سواء اكان الشخص بالبيت او بالشارع او اي مكان اخر اذا كانت كمية الرعاف قليلة فتتم معالجته بالظغط على الأنف أو وضع كميات من الثلج على الأنف او على الجبهة او الرقبة من الخلف هذا يؤدي الى توقف النوع هذا من الرعاف ويجب ان يخفض الرأس الى الاسفل وان يتنفس من حلقه والسبب حتى الدم لايرجع الا الخلف وايضا لمعرفة ان الدم توقف ام لا اما اذا كانت الكميات كبيرة فيجب التوجه الا اقرب دكتور.

واسبابه تكون من داخل الجسم او من الأنف نفسه من خلال التهابات بالجيوب الأنفية او في الزكام ترتفع درجة حرارة الانسان فيأتي النزيف وهذا يعتبر شيء طبيعي يحدث لمعظم الناس ولايدعي للقلق ومن الاسباب ايضا العب بالأنف وتوجد دراسة في ارلندا ان 40% من الأطفال الصغار يلعبون بأنفهم خلال فترة نومهم وايضا هناك الصدمات تسبب النزيف مثل الضربة على الأنف او أورام سواء اكانت اورام سليمة او خبيثة وغيرها من الأسباب الكثيرة .

قراءة الخبر كاملا.

ايران تتهم اسرائيل واميركا بالوقوف وراء اغتيال العالم النووي الأيراني


مدونة سيرتي-العربية
اتهمت إيران إسرائيل بأغتيالها اليوم الأربعاء احد علمائها النووين وتصفيته بواسطة قنبلة مغناطيسية تم تثبيتها
في مركبة العالم شرق طهران وقد تحدث شاهد عيان انه كان هناك شخصين على دراجة نارية قام بتثبيت القنبلة وقد كان في السيارة شخصين اخرين تلقو جراح وتلقى احدهما حتفه ويذكر ان العالم في الثانية والثلاثين من عمره يدعى (مصطفى أحمدي روشان )
ولاتعتبر هذه العملية الاولى من نوعها ففي يناير 2010 قتل استاذ الفيزياء في جامعه طهران (مسعود علي محمدي) وفي نوفمبر 2010
اسفر تفجيرين في نفس اليوم في طهران عن مقتل عالم وجرح اخر وقد حملت حينها ايران بريطانية وامريكا مسؤولية الأغتيالات
بينما هذه المرة يتهم نائب الرئيس الأيراني (محمد رضا رحيمي) الولايات المتحدة وإسرائيل بالوقوف وراء التفجير وقد قال رئيس اركان الجيش الأسرائيلي يوم الثلاثاء ان على ايران تتوقع المزيد في 2012.


قراءة الخبر كاملا.

ام بي سي تطلق قناة جديدة تابعه للعربية (العربية الحدث)

"العربية الحدث" قناة إخبارية جديدة تطلقها مؤسسة إم بي سي
غزة - دنيا الوطن
أعلنت قناة (العربية) الإخبارية التابعة لمؤسسة (إم بي سي) السعودية الأربعاء عن انطلاق قناة إخبارية ثانية بعنوان (العربية الحدث) لتغطية الأحداث القائمة في نفس التوقيت لتدعم البث الإخباري للقناة الرئيسية.

وقالت مجموعة (إم بي سي) في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه الأربعاء إن قناة (العربية الحدث) تنطلق غدا الخميس في بث تجريبي بهدف توسيع خيارات الأخبار لدى المشاهد ومواكبة الأحداث المتسارعة في المنطقة العربية.

وباتت القنوات الإخبارية أحد أبرز مقاصد المشاهدة في العالم العربي خلال السنوات الأخيرة لكن معدلات مشاهدتها تضاعفت عدة مرات خلال العام الماضي بسبب تفجر الثورات العربية التي مازالت أحداثها متواصلة.

وقال عبد الرحمن الراشد مدير عام قناة (العربية) في البيان إن "العربية الحدث" تنطلق في بث تجريبي وتدريجي في الوقت نفسه، مشيرا إلى أن القناة الجديدة تختلف عن غيرها من القنوات كونها تدار بنفس فريق "العربية" مع توسيع للإمكانيات الحالية والحفاظ على الخط التحريري المهني للقناة وهو ما يجعلها بمثابة "قناة جديدة داخل القناة الأم" على حد تعبيره.

وأوضح الراشد أن (العربية الحدث) ستضم نفس محتوى قناة (العربية) وأنها ستنفصل عنها فقط خلال الأحداث المطولة لتقديم المزيد من التغطية الصحفية والحوارات السياسية بشكل موسع بينما تستكمل قناة (العربية) تغطيتها وبرامجها الاعتيادية عوضا عن المتابعات المطولة.

وكشف البيان أن قناة (العربية الحدث) الوليدة تستهل نشاطها بسلسلة وثائقية درامية من ثلاثة أجزاء تتناول أسرار الساعات الحاسمة في تاريخ الثورة التونسية التي أشعلت شرارة الربيع العربي مستعرضة القصة الكاملة لفرار الرئيس التونسي زين العابدين بن علي من قصر قرطاج تليها نقاشات حول الحدث التونسي.

ويظهر في الافلام الوثائقية حشد كبير من الممثلين والباحثين والفنيين بهدف إعادة تركيب الأحداث وتمثيلها كما وردت على لسان الفاعلين فيها ضمن قصة واقعية مشوقة تروي حقيقة الفرار كما يضم وثائق حصلت (العربية) عليها من واقع التحقيقات والشهادات التي أجرتها السلطات مع عدد من المسئولين التونسيين من شخصيات سياسية وأمنية وعسكرية كانت شاهدة على الأحداث.

وانطلق بث قناة (العربية) الإخبارية في الثالث من آذار/ مارس 2003 وتتخذ من مدينة دبي للإعلام في دولة الإمارات مقرا رئيسيا لها.

قراءة الخبر كاملا.

اردني اخر يشعل النار في نفسه

أردني ثان يشعل النار في نفسه خلال يومين
غزة - دنيا الوطن
في حادث هو الثاني من نوعه خلال أقل من يومين، توفي رجل أردني بعد وقت قصير من إضرام النار بجسده مساء الأربعاء، في أحد أحياء عمان الشرقية، بحسب ما ذكرت مصادر في مديرية الأمن العام.

وتضاربت المعلومات حول دوافع إقدام الرجل على حرق نفسه، فيما قالت مصادر رسمية لـCNN بالعربية إن الرجل، الذي يبلغ من العمر 53 عاماً، يعاني من مرض نفسي لم تحدد طبيعته.

في المقابل، أشارت مصادر مطلعة إلى أن الرجل، الذي قالت إنه ينتمي إلى إحدى العائلات المعروفة، نقل إلى مستشفى الأمير حمزة الحكومي، وهو في حالة شبه متفحمة، ولفتت المصادر إلى أن ذويه يرفضون استلام جثته للآن، وأن التحقيق ما زال جارياً حول ملابسات الحادث.

وتحفظت مديرية الأمن العام، في تصريح مصدر فيها لـCNN بالعربية، عن نشر تفاصيل تتعلق بهوية الرجل، بدعوى رغبة ذويه عن ذلك.

يأتي الحادث بعد يوم واحد من إضرام خمسيني آخر، يُدعى أحمد المطارنة، النار بجسده ظهر الاثنين، قبالة مقر الديوان الملكي، مما أدى إلى وفاته بعد نحو خمس ساعات.
وجاء انتحار المطارنة الأب لـ14 فرداً، احتجاجا على إحالته إلى التقاعد المبكر من عمله، وتخفيض راتبه إلى أقل من النصف (150 دولار)، وهي قيمة تقل عن الحد الأدنى للأجور في المملكة.

وأتمت عشيرة المطارنة مراسم دفنه مساء الأربعاء في محافظة "الكرك" جنوبي البلاد، بعيداً عن وسائل الإعلام، بعدما رفض بعض أهاليه استلام جثته في وقت سابق.

وبينما حملت عائلة المطارنة "مسؤولين فاسدين" مسؤولية وفاته، فقد أصدرت أمانة عمان بياناً الثلاثاء، قالت فيه إن القتيل كان موظفاً لديها، وإنه تم استدعاؤه في وقت سابق عند محاولة سابقة للانتحار، وقدموا له قرضاً مالياً بقيمة 30 ألف دينار.

وأشارت إلى أن المطارنة أحيل إلى الاستيداع بموجب قرار للجنة شؤون الموظفين هو وعدد من الموظفين، كما أكدت أنه حصل على تعويض من صندوق الضمان الخاص بموظفي الأمانة، لافتة إلى أنها نظرت في عدة مطالبات له سابقة.

يُذكر أن البوابة الرئيسية للديوان الملكي شهدت مؤخراً تنفيذ جملة من الاحتجاجات، ضمن الحراك الشعبي المطالب بالإصلاح، ومحاربة الفساد في البلاد.

قراءة الخبر كاملا.

خطأ يساعد ريال مدريد لبلوغ دوري الثمانية في الكأس


مدريد (رويترز) - ساعد خطأ من حارس ملقة ويلي كاباييرو ريال مدريد حامل اللقب على التأهل الى دور الثمانية في كأس ملك اسبانيا لكرة القدم بعد فوزه 1-صفر خارج ملعبه يوم الثلاثاء.

وكانت النتيجة تعادل بدون أهداف في الدقيقة 71 وسيطر التوتر على أداء ملقة الذي خسر 3-2 في استاد سانتياجو برنابيو في لقاء الذهاب وهو يحتاج الى تسجيل هدف واحد للتأهل ولكن عندما سدد كريم بنزيمة كرة ضعيفة تجاه الحارس كاباييرو.

ويذكر ان الحارس الارجنتيني قد تصدى قبل هذه اللعبة لعدة فرص خطيرة لكن عندما استند على ركبتيه لالتقاط الكرة شقت طريقها بين قدميه وتخطت خط المرمى.

ومن المحتمل أن يلتقي فريق المدرب جوزيه مورينيو مع منافسه برشلونة في دور الثمانية. وسيلتقي بطل اسبانيا واوروبا خارج ملعبه مع اوساسونا يوم الخميس وهو متقدم 4-صفر في مباراة الذهاب.


قراءة الخبر كاملا.

اسعار تبغ الأرجيلة تزعج المدخنون بشكل كبير في الضفة الغربية


الخليل (الضفة الغربية) ( رويترز) - ارتفاع اسعار تبغ الأرجيلة في فلسطين بالفترة الأخيرة أزعج كثير من المدخنين


وتبرر السلطة الفلسطينية ارتفاع الاسعار الى بسبب ارتفاع الضرائب الجمركية من قبل اسرائيل التي تحصلها على استيراد التبغ. وقد أثارت الزيادة الكبيرة مخاوف لدى المدخنين وتجار التبغ في الضفة الغربية.


يستورد مجدي عرفة تبغ النرجيلة المعطر بالنكهات ليبيعه في متجره بمدينة الخليل. وقال عرفة ان زيادة الاسعار أدت الى تراجع مبيعاته.


واضاف "جمرك المعسل ارتفع بنسبة 500 في المئة وهذا أدى الى ارتفاع السعر لنسبة 300 في المئة. فعلبة المعسل الصغيرة وزن 60 جرام كان سعرها للمستهلك ثمانية شيقل (2.1 دولار). حسب الجمرك الحالي هينتقل سعرها حوالي 25 شيقل (6.5 دولار)."


واشتكى من زيادة السعر أيضا رواد المقاهي في الضفة الغربية الذين يقضون كثيرا من أمسياتهم في تدخين الأرجيلة أثناء لعب الورق أو الطاولة.


وقال شاب يدعى حاتم المحتسب بأحد مقاهي الخليل "أي نعم أنه الدخان شيء مضر والواحد مش لازم يعترض. المفروض يعترض على التدخين بشكل عام أصلا. بس برضه (لكن أيضا) هذه أداة تسلية للمستهلك وللمواطن. مش بالضرورة أنه يكون ارتفاع الاسعار بشكل ثلاث أو أربع أضعاف."


ووضع خميس الجمل مالك المقهى في الاونة الاخيرة لافتة داخل مقهاه كتب عليها "الزبائن الكرام.. نظرا لارتفاع أسعار المعسل الخيالية فان سعر الارجيلة 10 شيقل (2.6 دولار) مبدئيا حتى تتضح الامور أكثر وسعر تجديد الرأس على نفس الارجيلية 7 شيقل (1.8 دولار").


قراءة الخبر كاملا.

فيلم الخطاب الأخير لمبارك في يناير الجاري

الخطاب الأخير لمبارك في فيلم سينمائي

القاهرة - دنيا الوطن
يبدأ في منتصف يناير الجاري تصوير فيلم «الخطاب الأخير» من إخراج وتأليف وإنتاج الفنان محسن محيي الدين، الذي يروي الملابسات الخاصة بخطاب تنحي الرئيس السابق حسني مبارك.

وقال الفنان حسام داغر الذي يشارك في الفيلم إن مشاركته في فيلم «الخطاب الأخير» خطوة كبيرة في مشواره الفني لكونها تجربة جديدة في كافة عناصر الفيلم الذي يرصد التفاصيل الخاصة بخطاب الرئيس السابق قبل تنحيه، وكذلك ردود الفعل في الشارع المصري على الخطاب.

قراءة الخبر كاملا.

مواطن يطعن نفسه بعد سرقته لمحل تجاري يعمل فيه

في جنين...طعن نفسه ندماً على سرقه محل يعمل فيه

طعن مواطن نفسه اليوم بآلة حادة أصابته بجروح متوسطة ندماً على ارتكابه جريمة سرقة في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة 'أن شرطة جنين تلقت بلاغاً حول وصول مواطن الى المستشفى في جنين مصاب بجروح متوسطة نتيجة تعرضه لطعنه سكين في منطقة البطن'.

واضاف البيان 'على الفور توجت شرطة المباحث العامة إلى المكان وبسماع أقوال المصاب أفاد بأنه سرق محل تجاري للأدوات المنزلية يعمل فيه بمدينة جنين، وأنه ندم عندما اكتشف صاحب المحل السرقة ومواجهته بها، فقام بطعن نفسه بالسكين في بطنه بقصد الانتحار'.

وأوضحت الشرطة انها اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحق الجاني أصولا

قراءة الخبر كاملا.