اظغط لايك وتابعنا

طور نفسك وشخصيتك


لكل منا شخصية مختلفة عن الآخر قد قوية وقد ضعيفة فإذا أردت أن تعرف نوع شخصيتك أو تطورها تابع هذا الموضوع



هل انت قوي الشخصية؟


كل منا يحب ان يقال عنه ان شخصيته قوية ..


ولكن ماهو المعنى الحقيقي لقوة الشخصية ؟

البعض يعتبر قوة الشخصية بأنها القدرة على السيطرة على الآخرين


فهل المدرس الذي يرتعد منه الطلبة ويضبط الفصل قوي الشخصية ؟

وهل كل من يفرض رأيه على الآخرين يعتبر قوي الشخصية ؟

الشخصية المسيطرة التي لايرفض لها طلب لاتعتبر شخصية قوية

فقد تكون السيطرة بالتخويف والارهاب

فالمدرس مثلا قد يضبط الفصل لأنه يهدد الطلبة ويضربهم وقد تجد نفس هذا المدرس يقف خائفا مرتعدا أمام المدير او الوزير لذلك لايمكن اعتباره قوي الشخصية

البعض الآخر يعتبر صاحب الشخصية القوية بأنه ذلك الذي يستطيع كسب المال اكثر من غيره ويصل بذلك الى مكانة اجتماعية متميزة


هذا التعريف يتهم الشرفاء بأنهم ضعاف الشخصية لذلك لايمكن القبول به

والبعض يعتبر الشخصية القوية بأنها الشخصية التي تستطيع ان تتصرف بنجاح في المواقف المختلفة


والواقع ان التصرف الناجح قد يكون غير اخلاقي في بعض الاحيان فقد ينجح التاجر مثلا في تجارته نجاحا كبيرا

بسبب اعتماده على الغش والكذب كوسيلة لتصريف تجارته ويصبح هذا التعريف غير مقبول ..

فما هو اذن التعريف الصحيح؟


الشخصية القوية .. هي الشخصية التي تستمر في النمو والتطور


فصاحب العقلية المتحجرة .. ضعيف الشخصية

ومن لايستفيد من وقته وصحته وامكانياته .. ضعيف الشخصية

ومن لايعدل من سلوكه ويقلع عن اخطائه .. يكون ايضا ضعيف الشخصية

قوة الشخصية تعني ايضا .. القدرة على الاختيار السليم .. والتمييز بين الخير والشر والصواب والخطأ .. وادراك الواقع الحاضر .. وتوقع المستقبل


فالنمو والتطوير شرطان أساسيان لكي تكون شخصيتك قوية ومثمرة في نفس الوقت


قراءة الخبر كاملا.

ثمانيني يقتل ابنته وهي نائمة

لأنها ضبطته يتحرش بإحدى الخادمات الافريقيات، وبحجة أنها لا تمتثل لأوامره بعدم الخروج من المنزل، أقدم ثمانيني على قتل ابنته المتزوجة بآلة حادة بضربها على رأسها أثناء نومها.
وكانت المغدورة “ن.س” تقيم مع أولادها في منزل والدها “ي.س” بسبب سفر زوجها الى افريقيا، ونشأت خلافات بينها وبينه حيث عزا السبب الى خروجها المستمر من المنزل وتمضية السهرات خارجاً، وتفاقم الخلاف بسبب اقدامها على طرد سيدة من التابعية الافريقية كانت قد تعاقدت معها للعمل كخادمة في المنزل بعد ان علمت بأن والدها قد تحرش بها جنسياً، واستمرت الخلافات قائمة بينهما حتى يوم 22/6/2011 حيث أمضت المغدورة يومها مع اولادها وشقيقتها على شاطئ البحر ومن ثم عادت الى المنزل وذهبت لتشتري الاغراض اللازمة للمنزل، وفور عودتها تلاسن والدها معها ونسب اليها ذهابها بمفردها لمقابلة احد الاشخاص، وعلى اثر هذا التلاسن ارتفع ضغط الدم لديه وتم نقله الى المستشفى حيث اعطي العلاج اللازم وعاد الى المنزل وخلد الى النوم ليستيقظ مع بزوغ الفجر متعمداً قتل ابنته بسبب عدم التزامها توجيهاته في عدم الخروج من المنزل فدخل غرفة نومها وهي نائمة في سريرها واقدم على ضربها بواسطة آلة حادة على رأسها ما ادى الى احداث كسر في الجمجمة ونزيف حاد في الدماغ ادى الى وفاتها.
وطلب قاضي التحقيق في جبل لبنان زياد مكنا، عقوبة الاعدام للوالد ي.س بتهمة القتل عمداً

قراءة الخبر كاملا.

الراقصة شمس: سعد الصغير زوجي منذ ثلاث سنوات ولا يستطيع إنكار ذلك

http://www.33fan.com/oyonaportalimages/internal_images/n327761.jpg


لأكثر من ثلاث سنوات استطاعت الراقصة شمس والمطرب الشعبي سعد الصغير ان يخفيا زواجهما عن عيون الناس والاهم عن عيون زوجة سعد الأولى وأم أولاده، إلا ان خبر "سرقة زوجة سعد الصغير بالإسكندرية" كشف الأمر.
القصة بدأت عندما انتشر الأمر على صفحات الجرائد بأن زوجة سعد الصغير وعائلتها تعرضوا للسرقة بالإسكندرية داخل شقتهم، لتؤكد زوجة سعد الصغير الأولى أنها لم تكن بالإسكندرية وان الخبر مفبرك، إلا أن شمس أكدت أن الخبر صحيح لأنها هي الأخرى زوجته.
وقالت شمس في حوارها مع جريدة "السياسة": "سعد زوجي منذ 3 سنوات, وتحملت الكثير من الشائعات حول وجود علاقة بيننا بسبب ظهورنا معا عدة مرات وتحملت كل هذا حتى لا أتسبب في مشاكل لسعد مع زوجته الأولى ولكني لم أعد أتحمل الاتهامات والشائعات وقررت إعلان خبر زواجنا، ولا يمكن أن ينكر سعد زواجه مني وأتحدى أن يكون قد صرح باني لست زوجته وأعتقد أن ما قاله سعد إن شقة الإسكندرية ليست شقته وهذه هي الحقيقة لأنها شقتي أنا".
وأضافت: " أخفينا خبر زواجنا نظراً لأن سعد متزوج وحرصت على احترام مشاعر زوجته الأولى ولحرصي أيضاً على عدم الدخول معها في أي صدام حتى لا أتسبب في مشاكل لي ولسعد لذا اتفقنا على إخفاء الخبر وكلفني ذلك الكثير من سمعتي التي تأثرت بسبب الشائعات لكني اليوم أعلن وأؤكد أني زوجة سعد لأرد على من أثاروا حولي كل الأقاويل الكاذبة، وزوجة سعد علمت بالخبر قبل هذا الحادث وبعدها تعرضت للكثير من المضايقات والإهانات منها لدرجة أنهم حاولوا اختطافي من أمام منزلي ولم أخبر سعد حتى لا أتسبب في مشاكل بينهما حتى عندما مرض سعد ولزم المستشفى حرمتني زوجته وقتها من زيارته وكنت في غاية الخوف والقلق عليه".
وأشارت شمس إلى ان سعد يريد منها ان تعتزل الرقص، وقالت: "سعد لا يوافق على استمراري في الرقص وطلب مني أكثر من مرة الاعتزال لكنني رفضت لأنه دائما غائب ومشغول عني ولا يبقى معي إلا قليلا بسبب اهتمامه ببيته الآخر وأولاده ووالدته وهذا بالتأكيد حقه لكن أنا أيضا لي حق عليه ولأني لا آخذ هذا الحق قررت الاستمرار في عملي". وحول ما حدث بالإسكندرية، قالت شمس: "سافرت شقيقتي مايا إلى الإسكندرية لقضاء إجازة الصيف وكان بصحبتها سعد الصغير حيث اقتحمت مجموعة من البلطجية المنزل محاولين سرقة محتوياته, وطلب منها الجناة 15 ألف جنيه كفدية حتى يتركوها سالمة، وسعد تصدى لهم واستطاع أن يخلص شقيقتي من يدهم كما تمكن من خلال بعض أصدقائه من طردهم من الشقة فلم تتضرر شقيقتي ومر الحادث وقتها بسلام من دون أي أذى لأحد".
ونفت شمس ان تكون هي من تعدت على هذه الشقة واستولت عليها من أصحابها الأصليين، وقالت: "هذا الكلام ليس صحيحاً فالشقة ملكي منذ سنوات وهذا الرجل مدع وتم تحويل القضية برمتها إلى النيابة للتحقيق فيها حيث أرسلت كل الأدلة التي تثبت ملكيتي للشقة وتدحض ادعاء هذا الرجل الذي يلجأ إلى البلطجة للحصول على ما ليس له والقضية الآن يتم نظرها في النيابة ولقد ذهبت إلى هناك للإدلاء بأقوالي فيما حدث وأحضرت العقود التي تثبت ملكيتي للشقة منذ 8 سنوات وطمأنني المحامي وأكد أن موقفي سليم 100% كما نشر خبر وجودي في النيابة بإحدى المجلات المصرية تحت عنوان زوجة سعد الصغير في النيابة وهذا كان سبب معرفة البعض بزواجنا".
وتابعت شمس: "وقت الحادث كنت في اسطنبول وأختي هي التي قررت السفر وكان معها سعد ووالدتي وعندما عدت للقاهرة استقبلني سعد في المطار وعرفت منه تفاصيل ما حدث".
وعن سبب سفرها الدائم إلى اسطنبول، قالت شمس: "أسافر إلى اسطنبول لتصوير دوري في مسلسل تركي متميز حيث أؤدي دور مهم إلى جوار النجم التركي كيفانش الذي اشتهر في الوطن العربي باسم مهند، ولقد علمت بالمسلسل عن طريق أصدقائي وقمت بإرسال صوري إلى شركة الإنتاج في تركيا وعندما شاهدها مهند وافق على مشاركتي له في العمل حيث أقدم معه العديد من الاستعراضات المتميزة إلى جانب بعض المشاهد فدوري بالمسلسل كبير ومهم وأسافر إلى اسطنبول من وقت لآخر حتى انتهي من تصوير مشاهدي".
جدير بالذكر ان شمس شاركت مع سعد الصغير في بطولة فيلمين وهما "أبقى قابلني" و"ولاد البلد"، وكان من المقرر ان تشارك مع سعد في فيلم "شارع الهرم" ولكنها اعتذرت حتى لا يزيد الخلاف بين سعد وزوجته.


قراءة الخبر كاملا.

دولارات هيفا تثير الشبهات !

استمراراً للمشاكل والبلاغات التي تنهال على هيفا وهبي منذ الإعلان عن قيامها ببطولة “مولد وصاحبه غايب”، تقدم المحامي نبيه الوحش ببلاغ لوقف إنتاج المسلسل الذي تنتجه شركة “عرب سكرين”.

وكشف الوحش في تصريحات خاصة دولارات هيفا تثير الشبهات! أنّ هيفا سافرت إلى لندن منذ أكثر من شهر حيث التقت سرّاً أشرف صفوت الشريف الذي يمتلك شركة “عرب سكرين”، وهرب خارج مصر بعد الثورة.

وقد تعاقدت معه على المسلسل مقابل 100 مليون جنيه أي ما يعادل 25 مليون دولار وهي الأموال المنهوبة من البلاد وفق الوحش.

وأشار إلى أنّه تقدم ببلاغ الكسب غير المشروع ضد أشرف صفوت الشريف الذي يمتلك الشركة لكنّه تنازل عنها لأحد الأشخاص بشكل صوري.

وأكّد بأنّه يمتلك أدلة على امتلاكه الشركة التي تجاوزت تكاليفها 100 مليون جنيه، لذلك طالب في البلاغ بالتحفظ على أموال الشركة وإيقاف المسلسلات التي تنتجها خلال الفترة الحالية.


قراءة الخبر كاملا.

شيرين رضا : ابنتي نور معرضة للاختطاف بعد الثورة بسبب والدها عمرو دياب

كتبت ـ حنان محسن :عبرت الفنانة قليلة الظهور شيرين رضا أنها متخوفة من تعرض ابنتها الوحيدة نور التي تبلغ من العمر 21 عاما للاختطاف على يد البلطجية في مصر خاة وسط حالة الانفلات الامنى التي تمر بها مصر بعد الثورة المصري إضافة الى تربص البعض بها بعد موقف والدها عمرو دياب من الثورة .

واوضحت :” الكل يعرف من هي نور وابنة من فهي ابنه عمرو دياب ، ولكنها تتعامل مع الناس ومن حولها بحب وتواضع ، ولم تتعامل مع احد بكبر ابدا “.

واشارت : ” طلاقي بعمرو دياب لا يعني انتهاء العلاقة بيننا ولكن هناك ابنه تربطنا ، كما ان نور تعلم جيدا ان لها ثلاثة اشقاء هم اولاد عمرو دياب وزوجته زينة “.


قراءة الخبر كاملا.

ميسي «الخارق» في ليلة صاخبة

ميسي «الخارق» في ليلة صاخبة

مرة أخرى خطف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأضواء في مباريات «الكلاسيكو» بين فريقه برشلونة والغريم ريال مدريد، حيث احتلت صور «البرغوت» أغلفة الصحف الرياضية الإسبانية الصادرة صباح أمس، فعنونت على سبيل المثال صحيفة «سبورت» الكاتالونية: «سوبر ميسي»، في إشارة منها الى أن أفضل لاعب في العالم كان الأفضل في الكأس السوبر التي حسمها برشلونة بفوزه اياباً في «كامب نو» 3-2 (2-2 ذهاباً)، حتى إن صحيفة «ماركا» المدريدية كتبت بالخط العريض «ميسي الخارق» مع صورة للأرجنتيني.
وكان ميسي قد أدّى دوراً كبيراً في قيادة فريقه الى الفوز في المباراة الثانية، بعدما مرر كرة رائعة الى اندريس اينييستا ترجمها الأخير الى هدف الافتتاح (15) ثم سجل الهدفين الآخرين (45 و88)، فيما سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو (20) والفرنسي كريم بنزيما (82) هدفي ريال مدريد. ويمكن القول إنّه لولا مهارة ميسي في المباراة لكان ريال مدريد باستطاعته أن يحرج أصحاب الأرض، إذ إنه قدم أداء جيداً وتمكن من إجبار برشلونة على العودة الى منطقته معظم فترات الشوط الثاني، ما يؤشّر الى أن النادي الملكي سيكون نداً قوياً لبرشلونة في الموسم الجديد، وخصوصاًَ اذا ما عمل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو على معالجة نقطة التوتر والتدخلات العنيفة التي يلجأ اليها لاعبوه تحديداً أمام الغريم، وهذا ما أدى الى حالة من الهرج والمرج بعد تدخل البرازيلي مارسيلو القاسي على الوافد الجديد سيسك فابريغاس في الدقيقة الأخيرة، الذي أدى الى طرد الأول ما نتج عنه حصول تلاسن وتدافع بين اللاعبين، وخصوصاً بين الألماني مسعود أوزيل ودافيد فيا ليختتم الحكم المشهد بطرد الاثنين، علماً أن لقطات تلفزيونية أظهرت أن مورينيو وضع أثناء الإشكال إصبعه في عين تيتو فيلانوفا المدرب المساعد لبيب غوارديولا. وتعليقاً على المشاجرة التي حصلت، وصف جيرار بيكيه مدافع برشلونة مورينيو بأنه «يدمر كرة القدم»، فيما رأى شافي هرنانديز أن «صورة ريال مدريد مثيرة للشفقة».
(الأخبار)


قراءة الخبر كاملا.

دراسة: الإبقاء على الوزن الزائد أفضل صحياً من التعرض لرجيم قاسٍ

دراسة: الإبقاء على الوزن الزائد أفضل صحياً من التعرض لرجيم قاسٍ

دراسة: الإبقاء على الوزن الزائد أفضل صحياً من التعرض لرجيم قاسٍ

قال باحثون من جامعة يورك بمدينة تورنتو الكندية، إن بقاء الجسم فى وزن زائد أفضل بكثير من القيام باتباع نظام غذائى قاس يساعد على تقليص هذا الوزن وأن وجود كمية من الدهون بالجسم قد يكون أقل ضررا من محاولة التخلص منها فى وقت قصير وفى آن واحد وأكد الباحثون على أن اتباع نظام غذائى يقلل من الوزن قد يؤدى إلى إلحاق الضرر بالجسم بالرغم من مساعدته للإنسان فى تقليل وزنه.

جاء ذلك من خلال دراسة أجريت على عدة آلاف من الرجال والنساء الذين يعانون من زيادة فى الوزن حيث خضع ما يقرب ستة آلاف رجل وامرأة للفحوصات الطبية قبل وبعد محاولة تقليص الوزن فوجد الباحثون أن نسبة عالية منهم كانوا أقل عرضة للإصابة بالأمراض قبل البدء فى اتباع نظام غذائى قاس.

أضافت الدراسة أن الأشخاص الذين يلجئوا إلى تقليص أوزانهم يتعرضون لزيادة هائلة فى التوتر والقلق والضغط العصبى وينشغلوا كثيرا بقياس الوزن لأكثر من مرة خلال فترات قصيرة كما قد يعرضهم ذلك للاكتئاب إذا لم تكن النتائج مرضية وفقا لما أشارت إليه جريدة الديلى ميل البريطانية.


قراءة الخبر كاملا.

دراسة: المرأة تقضي 5 ساعات يوميا في "النميمة والثرثرة"

دراسة: المرأة تقضي 5 ساعات يوميا في "النميمة والثرثرة

"

دراسة: المرأة تقضي 5 ساعات يوميا في "النميمة والثرثرة"

كشفت دراسة حديثة أن المرأة تقضي خمس ساعات يوميا في النميمة والدردشة، وتبين أنها تستمتع في التحدث مع صديقتها الحميمة أكثر من زوجها، وأن أهم الأحاديث تتمحور حول الآخرين والطبخ والحميات الغذائية والأطفال.

وأوضحت الدراسة أن المرأة تقضي 298 دقيقة في التحدث مع الآخرين، سواء في مكان العمل أو المنزل، ويبدو أن أكثر الأحاديث تداولا هي مشاكل الآخرين والأطفال وعلاقات معارفهن العاطفية.

كما جاءت موضوعات التسوق والمسلسلات وزيادة الوزن والحميات الغذائية وحتى قياس الملابس ضمن اللائحة.

وذكرت ثلث النساء المستفتيات أنهن يقضين جزءا من نهارهن في الحديث عن الغذاء الذي تناولنه، في حين تحدثت ربعهن عن وصفات جديدة.

وأجرت مؤسسة بريطانية الدراسة الواسعة للبحث عن "ملكة النميمة" في بريطانيا وفق ما نشرت صحيفة "دايلي مايل"، وقال متحدث باسم الجمعية أن النساء يتميزن بقدرتهن على فتح أحاديث جديدة، في حين يتعجب الرجال بالمواضيع التي يتم الحديث عنها عندما يتواجدون مع نساء.

وقال إنه "من المثير أن نرى لائحة أهم المواضيع التي تتحدث عنها المرأة يوميا وتستحوذ اهتمامها"، وأضاف: "لم أتوقع أبدا أن يشكل الطعام حيزا مهما، كما سعدت جدا عندما علمت أن الشكوى من الشريك جاءت في آخر اللائحة".

وتبين أن السيدات يسعدن أحيانا عند التحدث سريعا مع غرباء.. ومن المواضيع المتداولة علاقتهن بوالدة الزوج أو الحماة، وعمليات التجميل التي يحلمن بإجرائها لتعديل أجسادهن، بالإضافة إلى بعض المشاهير.

وكشفت الدراسة معدل ثرثرة وتذمر السيدات قبل التوجه للعمل نحو 17 دقيقة، وبأن 38% منهن يمضين 12 دقيقة أسبوعيا في الحديث مع أصحاب المحلات.

وقالت السيدات المشاركات في الاستفتاء أنهن يسعدن كثيرا عند التحدث إلى صديقاتهن، إلا أنهن يتحدثن مع شركائهن ووالداتهن ولكن مواضيع مختلفة كليا.

وتبين أن فحوى حديث المرأة لزوجها يتمحور حول نهارها ومن أزعجها في العمل وما شابه، في حين أنها تحتفظ بالحوار الأهم والأدسم لصديقتها المفضلة.

كما تفضل السيدات التحدث وجها لوجه مع الآخرين بدلا من الهاتف، ناهيك عن الخروج مع صديقة واحدة بدلا من مجموعة كبيرة.

وجاءت لائحة أكثر المواضيع دردشة على الشكل التالي:

التسوق

الحمية والتمارين الرياضية

مخاوف صحية

وجبة الغذاء

من يقابل من

المشاكل العاطفية لمعارفهن

الأطفال

الوصفات

مشاكلهن مع الشريك

قياس الملابس

أحداث المسلسلات

أطفال الآخرين

الحماة أو والدة الزوج

العمليات التجميلية

الشكوى من الشريك

الكبر والترهل


قراءة الخبر كاملا.

حالات اغتصاب في مخيم اللاجئين السوريين بتركيا: 400 حالة اغتصاب و250 حاملاً

حالات اغتصاب في مخيم اللاجئين السوريين بتركيا: 400 حالة اغتصاب و250 حاملاً

حالات اغتصاب في مخيم اللاجئين السوريين بتركيا: 400 حالة اغتصاب و250 حاملاً


في تقرير لها نشر مؤخراً بعنوان 400 حالة اغتصاب و250 حاملاً!، كشفت صحيفة ايدنليك التركية وتعني النور، عن انتهاكات خطيرة ارتكبت بحق نساء سورية في المخيمات التي أقامتها السلطات التركية ضمن سيناريو مسبق لتهجير السوريين من المناطق الحدودية القريبة من تركيا.وقالت الصحيفة التركية اليسارية المعارضة الصادرة من اسطنبول، إنها حصلت على معلومات تتحدث عن ظهور آثار اعتداء جنسي على بعض الفتيات المقيمات في مخيم بوينويوغون، وقامت بالاستفسار عن صحة هذه المعلومات من مصادر مختلفة للتأكد من دقة الخبر قبل نشره، لتكتشف الصحيفة أن اغتصاب النسوة قد حصل فعلاً في المخيم المقام في منطقة التناوز. وتابعت الصحيفة: بعد إجراء فحوصات طبية على النساء والفتيات تبين أن 250 منهن حوامل؛ مما أثار بلبلة كبيرة داخل المخيم، مؤكدة أنه وردتنا معلومات من مصادر أخرى؛ أنه قد تم استغلال بعض النساء المغتصبات لتشغيلهن كمومسات خارج المخيمات؛ لذلك رغبت أغلب العائلات بالعودة إلى وطنهم الأم.ويلمح التقرير إلى تواطؤ المسؤولين الأمنيين والإداريين عن المخيم مع شخص اسمه عبدو اصلانار وهو مختار القرية ويملك الأرض التي أقيم عليها المخيم، وأن المذكور يعمل في الدعارة.ولفت التقرير إلى أنه بعد افتضاح عدد من الحالات جراء محاولات أصلنار إجبار بعض النسوة على العمل في الدعارة، وصل الأمر إلى محافظ منطقة هتاي الذي لم يقم بأي خطوة لوقف الانتهاكات، فاستقال نائب المحافظ كما تم إبعاد مسؤول التعليم الشعبي في إجازة إجبارية خارج المنطقة، وذلك بحسب صحيفة ايدنليك التركية، بهدف التعتيم على هذه الانتهاكات.




قراءة الخبر كاملا.

بالصور .. "بومبي" قرية الزنا التي أهلكها الله وجعلها آية باقية


بالصور "بومبي" قرية الزنا التي أهلكها الله وجعلها آية باقية




لله عز وجل آيات في الدنيا منها ما ذُكر في القرآن عن أقوام عصوا الله فأنزل عليهم غضبه، مثل قوم عاد وثمود وقوم لوط الذين كانوا يمارسون الفاحشة مع الرجال .

يقول الله تعالى بسورة إبراهيم :" أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ بِالْحَقِّ إِن يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَأْتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ (19) وَمَا ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ بِعَزِيزٍ (20)".

قوم لوط لم يكونوا آخر الخلق الفاسدين ، ولعل أقربهم وجعلهم الله عبرة وآية كانوا أهل قرية "بومبي" البالغ عددهم 200.000 نسمة ،وهي أحد المدن الإيطالية تقع على البحر المتوسط بالقرب من مدينة "نيبلس" الإيطالية ، وكانت عامرة أيام حكم الإمبراطور "نيرون" ،و التي مازالت تخضع لعمليات ترميم لتكشف عن الكثير من الأسرار الإنسانية والمعمارية.

"بومبي" الآن هي أحد المزارات السياحية ، بعد أن ظلت في طي النسيان حتى القرن الثامن عشر عندما اكتشفت آثار "بومبي" وعثر على مناطق بها جثث متحجرة ، وتم اكتشافها في إيطاليا عام 74 بعد الميلاد ، وكانت أحد المدن الحضارية القديمة قبل أن تهلك بالكامل هي ومدينة أخرى بالقرب منها تسمي "هيركولانيوم" بعد أن دمرها بركان "فسيوفيوس" بطريقة غريبة ، والمتأمل في قصة هذه القرية لن يجدها مجرد قصة من قصص التاريخ أو سجلاً تاريخياً لقطع أثرية نادرة ، ولكنها تحمل عبرة لمن يعتبر .

أحد بيوت الدعارة بعد اكتشاف المدينة كان لدي "بومبي" حضارة مزدهرة وقطع نقدية ، وكانت تطل على جبل بركاني خامد ،و كان معظم السكان من الأثرياء ، وظهر ذلك على معالم المدينة ، فكانت شوارعها مرصوفة بالحجارة وبها حمامات عامة وشبكات للمياه تصل إلى البيوت ، كما كان بها ميناء بحري متطور وكان بها مسارح وأسواق ، وآثارهم أظهرت تطور بالفنون من خلال النقوش ورسومات الجدران.

واشتهرت هذه المدينة "بالزنا" وحب أهلها للشهوات ، وكانت يوجد بها بيوت للدعارة في كل مكان ، وتنتشر غرف صغيرة لممارسة الرذيلة لا يوجد بها سوى فراش.

أهل قرية "بومبي" كانوا يمارسون "الزنا" والشذوذ حتى مع الحيوانات ، بعلانية أمام الأطفال وفي كل مكان ويستنكرون من يتستر ، وفجأة انفجر عليهم البركان فأباد القرية بكاملها.

ومن الجدير بالذكر أن هذا البركان انفجر مرة أخرى عام 1944 م ، حصد خلاله 19 ألف نسمة ، ويقول الباحثون ، أن انفجار البركان عام 74 م كان أضعاف الانفجار الثاني واستمر حوالي 19 ساعة عندما أهلكت المدينة بكاملها.

وظلت المدينة مدفونة لمدة 1700 عام تحت كمية كبيرة من الرماد ، وظلت كذلك قروناً طويلة حتى عثر عليها أحد المهندسين خلال عمله في حفر قناة بالمنطقة ، واكتشف المدينة بعد أن غطتها البراكين وكل شئ بقي على حالته خلال تلك المدة بعد أن أصاب المدينة بكاملها العذاب وأهلكت تماماً.

وأثناء التنقيب تم الكشف عن الجثث على سطح الأرض ، وكانت المفاجئة أنهم ظهروا على نفس هيئاتهم وأشكالهم ، بعد أن حلّ الغبار البركاني محل الخلايا الحية الرطبة لتظهر على شكل جثث إسمنتية ، وأهلكهم الله سبحانه وتعالي على مثل ما هم عليه .

ويري أحد خبراء الآثار ويدعى "باولوا بيثرون" وعالم البراكين "جو سيفي" أن أهل القرية احيطوا بموجة حارة من الرماد الملتهب تصل درجة حرارتها إلى 500 سيليزية ، بصورة سريعة جداً حيث غطت 7 أميال إلى الشاطئ ، وتظهر الجثث على هيئاتها وقد تحجرت الأجساد كما هي ، فظهر بعضها نائم وآخر جالس وآخرون يجلسون على شاطئ البحر وبكل الأوضاع بشحمهم ولحمهم.

عندما انفجر البركان ارتفع الرماد إلى 9 أميال فى السماء وخرج منه كمية كبيرة من الحميم ، ويقول العلماء أن كمية الطاقة الناجمة عن انفجار البركان يفوق أكبر قنبلة نووية ثم تساقط الرماد عليهم كالمطر ودفنهم تحت 75 قدم .

جثة متحجرة لرجل جالس وبعد عمل العديد من الأبحاث على 80 جثة لأهل القرية وجد العلماء أنه لا توجد جثة واحدة يظهر عليها أي علامة للتأهب لحماية نفسها أو حتى الفرار ، ولم يبد أحدهما أي ردة فعل ولو بسيطة ، والأرجح أنهم فقد ماتوا بسرعة شديدة دون أي فرصة للتصرف ، وكل هذا حدث فى أقل من جزء من الثانية.

أهل "بومبي" كانوا يرسمون الصور الإباحية على جدران منازلهم أمام الأطفال والنساء والكبار ، حتى إن الباحثين اليوم يعتبرون أن فن الخلاعة قد بدأ في هذه المدينة.

والآن بعد أن أصبحت المدينة مزاراً سياحياً للسياح ، بعض المناطق بها يحذر على الأطفال والأقل من 18 عاماً دخولها بسبب الرسومات الإباحية على الجدران والتي يظهر بها "الزنا" و"الشذوذ" بجميع صوره وأشكاله ، وخاصة على بعض المباني والحمامات التي كانت تعرض المتعة لزبائنها.

ويذكر أن "بومبي" لفتت نظر العديد من الشخصيات على مدار التاريخ وخاصة من محبي الفنون ، ولكن زارها الملك فرانسيس الأول من نابولي لحضور معرض بومبي في المتحف الوطني مع زوجته وابنته عام 1819 ، صدم بما رآه من رسومات إباحية واعتبرها فنون جريئة ومخالفة لاحترام الآداب العامة.

وكان مترفي مدينة بومبي يتمتعون بمشاهدة المصارعة بين البشر والحيوانات المفترسة التي تنتهي بموت أحدهما ، وقتلوا بهذه الطريقة الكثير من الموحدين المسيحيين قبل قرابة 2000 سنة .. وإليكم بعض الصور الخاصة بالمدينة وسكانها:

أحد بيوت الدعارة بعد اكتشاف المدينة


جثة متحجرة لرجل جالس

طرق مرصوفة بالحجر


اكتشاف الجثث أثناء أعمال التنقيب















أحد غرف بيوت الدعارة




قراءة الخبر كاملا.

عماد فراجين : منع بث برنامج 'وطن ع وتر' عار على الديمقراطية الفلسطينية'

عماد فراجين : منع بث برنامج 'وطن ع وتر' عار على الديمقراطية الفلسطينية'

عماد فراجين : منع بث برنامج 'وطن ع وتر' عار على الديمقراطية الفلسطينية'



رام الله-دنيا الوطنقال عماد فراجين المخرج والممثل الرئيسي في البرنامج الكوميدي الساخر (وطن ع وتر) الذي يبث على شاشة تلفزيون فلسطين للسنة الثالثة خلال شهر رمضان ان النائب العام قرر وقف عرض البرنامج.
وقال فراجين لرويترز اليوم الاربعاء 'ادارة التلفزيون تسلمت القرار بناء على الشكوى المقدمة الى النائب العام من الدكتور جواد عواد نقيب الاطباء واللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة ورفيق النتشة رئيس هيئة مكافحة الفساد.'
ووصف فراجين القرار بأنه 'عار على الديمقراطية الفلسطينية'. وقال 'الموضوع ليس (وطن على وتر) او عماد فراجين.. الموضوع حرية رأي (وطن ع وتر).
واضاف 'السؤال هل الهدف من هذا القرار ان يتم التمهيد لطمس كل الحريات خلال الفترة القادمة... هذا امر خطير ونحن شعب فلسطيني ما زلنا تحت الاحتلال نحتاج الى هذه المساحة من الحرية في الوقت الذي يضحي فيه كل الاخوان في الدول العربية من اجل كلمة الحرية.'
ويتناول البرنامج الذي يعرض بعد الافطار مباشرة خلال شهر رمضان العديد من القضايا الاجتماعية والسياسية والشخصيات العامة عبر نقد لاذع بطريقة كوميدية ساخرة بمشاركة مجموعة من الممثلين.
وتعهد فراجين باستمرار تقديم برنامجه أمام الجمهور وقال 'اليوم لن يكون هناك عرض على شاشة تلفزيون فلسطين. نحن سنتوجه الى القضاء ليكون حكم بيننا وبين النائب العام.'
واضاف 'اوقفوا (وطن على وتر) على التلفزيون لكن راح نستمر في الشوارع. سيكون عرض امام الجمهور يوم الخميس.'
ووصف ياسر عبد ربه امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الذي يرأس مجلس ادارة تلفزيون فلسطين القرار بانه 'سابقة خطيرة في تاريخ السلطة الوطنية.'
ونقلت صحيفة الايام عن عبد ربه قوله 'ان النائب العام نصب نفسه مسؤولا عن الاعمال الفنية وبات هو المرجعية في البلد بل والمسؤول عن الذوق العام وبناء عليه اتخذ القرار وهو ما يؤسس لمرحلة في غاية الخطورة تتعلق بالحريات العامة وخاصة الاعمال الفنية والابداعية.'

قراءة الخبر كاملا.

رجل يحمل ويلد لأول مرة فى العالمالأمريكى توماس بيتى، البالغ من العمر 37 عام

الأمريكى توماس بيتى، البالغ من العمر 37 عاما وهو الرجل الحامل بعد ولادة الطفل الثالث له منذ ثلاث سنوات، كما يعتبر الرجل الحامل الأول فى العالم، وفقاً لما نشرته صحيفة” الديلى ميل” البريطانية صباح اليوم.
بيتى أجرى عملية تغيير جنسى قبل 10 سنوات تحول بعدها من أنثى إلى ذكر، والعلاج الهرمونى الذى تلقاه للتحول إلى ذكر لم يؤثر على قدرته الأنثوية على الإنجاب، وقالت زوجته: “تم تلقيحه باستخدام الحيوانات المنوية لمتبرع مجهول، ويقول طبيبه إن حمله كان طبيعيا”، وقال بيتى لبرنامج أوبرا وينفرى: “إنها ليست رغبة رجل أو أنثى أن يكون لك طفل وإنما هى رغبة إنسانية”.
ويذكر أن بيتى ولد كامرأة فى هاواى فى عام 1974، لكنه يقول إنه يشعر دائماً وكأنه رجلا، وعندما كان فى العشرينات من عمره وبدأ حقنه بهرمون تستوستيرون، مما أتاح له شعر الوجه وتغيير أعضائه الجنسية، وفى عام 2002 قان باستئصال الثدى، وأصبح قانوناً رجل، لكنه اختار أن يبقى له مهبل ورحم وغيرها من الأجهزة الجنسية الأنثوية، بحيث يمكن للزوجين إنجاب أطفال، وزوجته قامت بجراحة لاستئصال الرحم، وحينها اشترى الزوجان الحيوانات المنوية من متبرع مجهول، والسيد بيتى خضع للتلقيح الاصطناعى فى أواخر عام 2007، وبدأ الآن فى اتخاذ التستوستيرون مرة أخرى، رغبة فى إنجاب طفل آخر.




قراءة الخبر كاملا.

رجل يحمل ويلد لأول مرة فى العالمالأمريكى توماس بيتى، البالغ من العمر 37 عام

الأمريكى توماس بيتى، البالغ من العمر 37 عاما وهو الرجل الحامل بعد ولادة الطفل الثالث له منذ ثلاث سنوات، كما يعتبر الرجل الحامل الأول فى العالم، وفقاً لما نشرته صحيفة” الديلى ميل” البريطانية صباح اليوم.
بيتى أجرى عملية تغيير جنسى قبل 10 سنوات تحول بعدها من أنثى إلى ذكر، والعلاج الهرمونى الذى تلقاه للتحول إلى ذكر لم يؤثر على قدرته الأنثوية على الإنجاب، وقالت زوجته: “تم تلقيحه باستخدام الحيوانات المنوية لمتبرع مجهول، ويقول طبيبه إن حمله كان طبيعيا”، وقال بيتى لبرنامج أوبرا وينفرى: “إنها ليست رغبة رجل أو أنثى أن يكون لك طفل وإنما هى رغبة إنسانية”.
ويذكر أن بيتى ولد كامرأة فى هاواى فى عام 1974، لكنه يقول إنه يشعر دائماً وكأنه رجلا، وعندما كان فى العشرينات من عمره وبدأ حقنه بهرمون تستوستيرون، مما أتاح له شعر الوجه وتغيير أعضائه الجنسية، وفى عام 2002 قان باستئصال الثدى، وأصبح قانوناً رجل، لكنه اختار أن يبقى له مهبل ورحم وغيرها من الأجهزة الجنسية الأنثوية، بحيث يمكن للزوجين إنجاب أطفال، وزوجته قامت بجراحة لاستئصال الرحم، وحينها اشترى الزوجان الحيوانات المنوية من متبرع مجهول، والسيد بيتى خضع للتلقيح الاصطناعى فى أواخر عام 2007، وبدأ الآن فى اتخاذ التستوستيرون مرة أخرى، رغبة فى إنجاب طفل آخر.




قراءة الخبر كاملا.

مواطن عراقى يطالب بنصيبه فى المال العام

أعلن مصدر قضائى، أن مواطنًا عراقيًا رفع دعوى ضد رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان، مطالبًا بنصيبه من ثروات بلاده النفطية إلى جانب حقوقه الدستورية.

وقال المتحدث باسم محكمة استئناف محافظة الديوانية جنوب بغداد القاضى جهاد طعمه إن “مواطنا من أهالى الديوانية رفع دعوى قضائية ضد الرئاسات الثلاث”، مضيفا أنه “تم تحديد يوم 29 أغسطس الحالى موعدًا للمرافعة الأولى فى الدعوة، وقد جرى تبليغ المدعى عليهم”، من دون تفاصيل إضافية.

من جانبه، قال حسين عبد الكاظم (46 عاما) “قمت برفع دعوى قضائية ضد مناصب الرئاسات الثلاث فى العراق للمطالبة بحقوقى كمواطن عراقى، والتى أقرها الدستور”، لافتا إلى أن “المادة 111 من الدستور أقرت أن النفط والغاز ملك للشعب وأنا أطالب بقوة بحصتى فى النفط والغاز المستخرج من أرض العراق لأنى مواطن عراقى ولابد أن يكون لى حصة فى ثروات وطنى”.

وتابع “كما أن هناك فقرات فى الدستور تقر بواجب الحكومات تجاه مواطنيها ومنها السكن والعيش الرغيد والرعاية الصحية”، مشيرا إلى أن “المواطن العراقى الآن يعانى من أزمة إسكان خانقة”.

واتهم المسئولين الحكوميين بـ”سرقة أموال الشعب”، قائلا إن “الأموال المخصصة للشعب العراقى تذهب إلى الصفقات الوهمية والفساد والسرقة والاختلاس من قبل المسئولين الذين يهربون إلى خارج العراق، فيما يحرم المواطن من أبسط حقوقه الإنسانية ويعانى من الفقر والتهميش”.


قراءة الخبر كاملا.

المبعوثة الأمريكية للعالم الإسلامى: قوة جيل المسلمين الحالى غير مسبوقة

قالت فرح بانديث المبعوثة الأمريكية للعالم الإسلامى، إن “هناك زلزالا شبابيا يحدث فى جميع أنحاء العالم، وخلال العامين الماضيين عايشنا ذلك”.

وأضافت فرح بانديث خلال “دردشة مصورة” بثها الموقع الإلكترونى لوزارة الخارجية الأمريكية: “هناك ما يقرب من 1.6 مليار مسلم على وجه الأرض، أى ثلث الكوكب، ومعظم هؤلاء المسلمين تحت سن الثلاثين” ، مضيفة “لقد كنا نتحدث إلى ما اسميه مغير جيل، وهم الأشخاص الذين يفكرون بطريقة مختلفة، وذلك باستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية لنقل أفكارهم إلى الأمام، غير المحدودين فى نطاق جيل آبائهم”.

واستطردت “فكرة الانخراط مع الشباب ليس شيئا قليلا للتفكير، وإن قوة هذا الجيل من الشباب المسلمين غير مسبوقة” ، وأمضت تقول: “فى العمل الذى قمت به فى جميع أنحاء العالم، رأيت هذا الجيل يريد إبعادنا عن الصور النمطية الموجودة، مثلما قال الرئيس أوباما، لا يوجد نحن وهم، يوجد نحن فقط” ، وختمت بقولها: “مهمتى ليست كسب القلوب والعقول، مهمتى هى الاستماع”.


قراءة الخبر كاملا.

تزوّج قبيحة وتمتع بالعمر الطويل!

تزوّج قبيحة وتمتع بالعمر الطويل!
لمشاهدة الصورة بحجم اكبر إضغط علي الصورة* تحقيق: ريما عبدالفتاح
أوصت دراسة حديثة في أمريكا بالزواج بالقبيحات لضمان طول العمر! حيث أكدت أن المتزوجين بالقبيحات هم الأكثر حظاً، وأن زوج المرأة القبيحة مرتاح من مشكلات الغيرة وما يتبعها من مشكلات نفسية وصحية متراكمة؛ تؤدي مع مضي الزمن إلى تقصير العمر.
في حين توصل باحثون في جامعة "شفيلد" البريطانية إلى أن الرجل الذي يتزوج أكثر من امرأة يحظى برعاية أفضل خلال مرحلتي الكهولة والشيخوخة، ويعيش فترة أطول.. تُرى ماذا تختار ليطول عمرك: الزوجة القبيحة أم الزوجة الثانية؟ سؤال طُرح على عدد من الرجال وكانت هذه الإجابات.
يقول الإعلامي أحمد بن ماجد: أفضل الزواج بامرأة قبيحة جداً؛ شرط أن تكون ذكية، لأنني سأحب عقلها في هذه الحالة، وأراها أجمل الجميلات، ولن تتعب نفسيتي من كثرة نظرات الآخرين إليها، وأرفض الزوجة الثانية؛ لأنها إحدى بوابات جهنم، حيث لن أكون قادراً على العدل بين زوجتين.
في حين قال الإعلامي والشاعر خالد الشاعر: الجمال يسهل العديد من الأمور في الحياة الزوجية. كما أن الزوجة الجميلة ترضي الزوج وتسعده، وبما أنني مُخير بين القبيحة والزوجة الثانية فسأختار الزواج بالمرأة القبيحة؛ لأنني إذا أحببتها فسأكون مرتاحاً معها ولن أنظر إلى شكلها، ومن جهة أخرى فأنا أفضل العيش مع امرأة واحدة لا تريحني، على أن أتزو اثنتين لا أرتاح معهما، وأركض طوال عمري من أجل إرضائهما.
وقال الرسام الكاريكاتيري حيدر محمد: لا أتخيل نفسي مع امرأة قبيحة ولا حتى خارقة الجمال، وفي حال تزوجت بامرأة قبيحة فسأتزوج بامرأة أخرى جميلة حتى أحقق التوازن؛ فواحدة تُقصر العمر والأخرى تُطيله!. وقال سامي أحمد، متزوج منذ ست سنوات: النساء يقصرن أعمار الرجال سواء كن قبيحات أو جميلات، وبالنسبة إلى فسأختار القبيحة لسبب، وهو أنني سأظل مرتاح البال، فهي لن تجذب انتباه الرجال إليها، وبالتالي لن أتوقع منها الخيانة.
وقال أنس عبدالرحيم، متزوج منذ عشر سنوات: أختار المرأة القبيحة لأكون قادراً على تجميلها وتحسين مظهرها وشكلها، حتى لو أجبرتها على الخضوع لعمليات تجميل بسيطة، ولكنني لن أرمي بنفسي إلى التهلكة وأتزوج مرة ثانية، حتى لا يضيع عمري بالكذب على الاثنتين!.
- الثانية طبعاً:
أما رجل الأعمال الإماراتي محمد بن غليطة فقال: أختار الزوجة الثانية؛ لأنها من الممكن أن تجعلني أشعر بسعادة خمس سنوات إلى الأمام في يوم واحد فقط!، وأعتقد أن القبح هو الذي يُقصر العمر؛ لأن الرجل بشكل عام يحب الجمال وترتاح نفسيته عند النظر إليه. ويوافقه الرأي الممثل الإماراتي أحمد الأنصاري الذي قال ضاحكاً: إذا كانت الزوجة القبيحة لا تُقصر العمر فهي لا تعمل على إطالته بالتأكيد، وأنا – بصفتي رجلاً – أحب أن أبدأ يومي برؤية امرأة جميلة حتى ترتاح نفسيتي وأنسى همومي، ولذلك أفضل الزوجة الثانية لأنها على الأقل ستكون من أسباب إطالة العمر.
"ما يخصني بالقبح".. هذا ما أكده رجل الأعمال الإماراتي محمد مصبح النعيمي الذي أعجب بطارفة الاختيارات، وقال: الوجه الجميل البشوش يسرني ويسعدني، فالله جميل يحب الجمال، لذلك سأبتعد عن الزوجة القبيحة لأنها تُقصر العمر، وتجعل الزوج يرى الدنيا كما يراها، وسأختار الزوجة الثانية لأن تعدد الزوجات في الإسلام جاء للمصلحة العامة، كما أن الدين أحل لنا بدلاً من الزوجة أربعاً!
في حين قال رجل الأعمال السوري أحمد محمد: لن أتزوج قبيحة، ولن أختار الزوجة الثانية، بل سأهدد الزوجة الأولى بالزواج عليها إن لم تهتم بي، وبذلك أكون قد "نفدت بريشي" وأرحت بالي وعملت على إطالة عمري بنفسي؛ لأن المرأة القبيحة لا تُشعرني بالفخر بين الناس والمجتمع، والزوجة الثانية ستضع طوقاً آخر على حياتي.
* هذه الأشياء تطيل العمر
- تشير أحدث الدراسات البريطانية إلى أن الذين يظهر لديهم عدد كبير من الشامات على أجسادهم، يشيخون ببطء مقارنةً بغيرهم، ويكون احتمال تعرضهم للأمراض التي لها علاقة بالتقدم في السن منخفضة.
- أكدت إحدى الدراسة العلمية التي أجريت بجامعة "أوكسفورد" ببريطانيا أن الثرثرة مفيدة جداً لصحة الإنسان وتطيل عمره وتغذي روحه، فالثرثار قليلاً ما يتعرض للكبت الذي يولد الأمراض، ويعيش حياته بعيداً عن المنغصات النفسية.
- أكدت دراسة أمريكية أن الناس في أوقات الأزمات المالية يقللون من تناول الوجبات خارج المنزل، ما يعني اعتمادهم على الطعام المنزلي الذي غالباً ما يكون صحياً أكثر من أكل المطاعم، وبالتالي تتحسن صحتهم وتطول أعمارهم.

قراءة الخبر كاملا.

كيف تجعل الناس تحبك في 90 ثانية أو اقل

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انشاء الله يعجبكم الموضوع وتستفيدون

يلللللللللللللللللللللللا نبدا ....

هذي بعض النقاط لتجعل الناس يحبونك من خلال أول انطباع

1- تعود أن تنظر إلى الناس مباشرة إلى أعينهم

2-يجب أن تعرف وتحدد ما الذي تريده من الآخرين بالضبط ليتم

تحديد رسالتك التي تود إيصالها إلى الناس

3-جسدك لا يعرف كيف يكذب فبطريقة غير واعية يقوم

جسدك بنقل أفكارك ومشاعرك من خلال الحركات التي تقوم بها

4-عندما تقابل شخصا لأول مرة لا تبذل مجهودا فوق المعتاد

.ففي دراسة قام بها الباحثون في جامعة بريستون تم سؤال

الطلبة عن الطرق التي يستحوذون بها على اهتمام الناس

الذين يقابلونهم أول مرة كانت المبالغة في الحماس احد أسباب

الفشل.لا تحاول أن تبتسم رغما عنك ولا تحاول أن تتذاكى أو أن

تكون مؤدبا أكثر من اللازم أو أن تتعامل مع الطرف الآخر باحترام

زائد يكون على حساب احترامك لنفسك

5- من خلال بحث قام به البروفيسور ألبرت مبهدييان

بعنوان (حل شفرة التفاعل غير المنسجم) وجد أن الرسائل

التي نعبر عنها في حياتنا تمثل بالنسب التالية:55%

لغة الجسد.38%نبرة الصوت.7% كلمات

6- إن القدرة على إجراء اتصال بالعينين تعني انك واثق

من نفسك إما خفض العين فيبدو مذعنا حسب السياق

7-الابتسامة تعكس الدفء وتظهر الثقة وتنشئ الألفة لكن

حذار الابتسامة في الوقت غير الملائم فإنها تعكس الضعف وفقدان الثقة

8- رفع الحاجبين للأعلى مدة ثانية هو علامة للصداقة

9- المظهر المثالي للثياب أن تكون
جذابة

مريحة

تعطي الثقة بالنفس
تعكس القانون الاجتماعي في الثياب
تعكس الشخصية
تدعم الرسالة التي تود إيصالها للناس
اتمنى يكون الموضوع حاز على رضاكم

قراءة الخبر كاملا.