اظغط لايك وتابعنا

مواطن عراقى يطالب بنصيبه فى المال العام

أعلن مصدر قضائى، أن مواطنًا عراقيًا رفع دعوى ضد رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان، مطالبًا بنصيبه من ثروات بلاده النفطية إلى جانب حقوقه الدستورية.

وقال المتحدث باسم محكمة استئناف محافظة الديوانية جنوب بغداد القاضى جهاد طعمه إن “مواطنا من أهالى الديوانية رفع دعوى قضائية ضد الرئاسات الثلاث”، مضيفا أنه “تم تحديد يوم 29 أغسطس الحالى موعدًا للمرافعة الأولى فى الدعوة، وقد جرى تبليغ المدعى عليهم”، من دون تفاصيل إضافية.

من جانبه، قال حسين عبد الكاظم (46 عاما) “قمت برفع دعوى قضائية ضد مناصب الرئاسات الثلاث فى العراق للمطالبة بحقوقى كمواطن عراقى، والتى أقرها الدستور”، لافتا إلى أن “المادة 111 من الدستور أقرت أن النفط والغاز ملك للشعب وأنا أطالب بقوة بحصتى فى النفط والغاز المستخرج من أرض العراق لأنى مواطن عراقى ولابد أن يكون لى حصة فى ثروات وطنى”.

وتابع “كما أن هناك فقرات فى الدستور تقر بواجب الحكومات تجاه مواطنيها ومنها السكن والعيش الرغيد والرعاية الصحية”، مشيرا إلى أن “المواطن العراقى الآن يعانى من أزمة إسكان خانقة”.

واتهم المسئولين الحكوميين بـ”سرقة أموال الشعب”، قائلا إن “الأموال المخصصة للشعب العراقى تذهب إلى الصفقات الوهمية والفساد والسرقة والاختلاس من قبل المسئولين الذين يهربون إلى خارج العراق، فيما يحرم المواطن من أبسط حقوقه الإنسانية ويعانى من الفقر والتهميش”.

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق