اظغط لايك وتابعنا

عودة إنفلونزا الطيور إلى هونغ كونغ


بدأت السلطات في هونغ كونغ اليوم بإعدام 17 ألف دجاجة في سوق للدواجن بعد ما ثبت أن دجاجة نافقة هناك أصيبت بفيروس إنفلونزا الطيور من سلالة "أتش 5 أن 1".

وعلقت حكومة هونغ كونغ أيضا واردات الدجاج الحي من الصين والاتجار في الدجاج الحي لمدة 21 يوما، في مسعى لمنع انتشار المرض الذي يصيب في العادة الطيور لكنه يمكن أن ينتقل إلى الإنسان.

وقال متحدث باسم الحكومة "نحن لا نعرف هل الدجاجة النافقة مستوردة من الصين أم أنها دجاجة محلية"، مضيفا أن السوق سيجري إخلاؤه من الطيور وتطهيره بشكل كامل.

وأجرت السلطات اختبارات روتينية كشفت أن هناك نسبة تفش عالية لذلك الفيروس الذي أصاب 18 شخصا وأودى بحياة ستة أشخاص في هونغ كونغ عام 1997.

ورفع وزير الغذاء والصحة يورك تشو خلال مؤتمر صحفي مساء أمس الثلاثاء مستوى التحذير من إنفلونزا الطيور إلى "الخطير".

وأضاف أنه تم اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور في طيور برية "مما يعني أن ذلك المرض لا يزال يشكل تهديدا للمجتمع".

يذكر أن الأشخاص ليس لديهم مناعة من الإصابة بفيروس "أتش 5 أن 1" ويخشى الباحثون أنه قد يتحور في الإنسان إلى شكل يمكن أن ينتشر حول العالم ويقتل ملايين الناس.

وينتقل الفيروس بسهولة بين الطيور وأصبح نشطا في مناطق مختلفة من العالم وبصفة خاصة في شرق آسيا على مدى السنوات القليلة الماضية. وتقتل سلالة "أتش 5 أن 1" الحالية معظم أنواع الطيور وما يصل إلى 60% من البشر الذين يصابون بها.

وأكبر عمليتين سابقتين لإعدام الدواجن في هونغ كونغ كانتا في يونيو/حزيران 2008 بعد اكتشاف الفيروس في عينات من براز دجاج، وفي ديسمبر/كانون الأول 2008 عندما أدى الفيروس إلى نفوق عشرات الدواجن في مزرعة.


قراءة الخبر كاملا.

أفعى في شجرة الميلاد أثارت ذعر عائلة

زيبولون - يو بي اي - تلقت عائلة أميركية هدية لم تكن تتوقعها في عيد الميلاد، وهي أفعى تبين أنها ملتفة حول أحد أغصان شجرة العيد التي تزينها.
وأفادت محطة «ان بي سي 17» الأميركية بأن العائلة التي تعيش في كارولاينا الشمالية كانت تضع الزينة على شجرتها، التي خزنتها في المرآب، عندما لاحظت الابنة رايتشل باين البالغة من العمر 6 سنوات قطعة ما تتحرك.
وأشارت الى أن التدقيق في هذا الشيء أظهر أنه أفعى يزيد طولها على 30 سنتيمتراً.
وظن الوالد طوني أن ابنته كانت تمزح عندما قالت له: ان في الشجرة أفعى، لكنها أخذت تصرخ وتطلب منه أن يبعدها عنها.
واضطر الأب الى الامساك بالأفعى بيده، ولكنه اعترف بأنه شعر بالذعر، وحاول تهدئة ولديه اللذين سرعان ما انقلب خوفهما الى حب وأرادا الابقاء على الأفعى وأطلقا عليها اسم «تينسل».
وقالت الأم «ان الأفعى لم تكن سامة، وهي غير مؤذية على الأرجح لكن ليس مرحبا بها أبدا في منزلنا».
ونُقلت الأفعى إلى مكان آخر هو الغابة خارج منزل العائلة.

قراءة الخبر كاملا.

حنان ترك: "نتيجة الانتخابات تتفق مع رغبة المصريين ويجب احترام هذه الرغبة"

حنان ترك: "نتيجة الانتخابات تتفق مع رغبة المصريين ويجب احترام هذه الرغبة"
نفت الفنانة حنان ترك التصريحات التي كتبت على لسانها حول عدم رضاها عن نتيجة المرحلة الأولى من الانتخابات وقالت: "أنا لم أقل هذا فنتيجة الانتخابات تتفق مع رغبة المصريين ويجب احترام هذه الرغبة إذا كنا حقًا نسعى للديمقراطية".

وأضافت: "أنا عن نفسي أشعر بسعادة بالغة بهذه التجربة الفريدة التي لم نشهد لها مثيلاً من قبل، ولكن هذا شيء وما يثار ويقال عني شيء آخر تمامًا فأنا لست شديدة القرب من أي جماعة إسلامية كما سعى البعض لتصوير هذا، صحيح أن لي صداقات قوية بكبار الدعاة ورجال الدين ولكنها جميعًا في أمور تخص الدين وأعمال الخير وبعيدة عن السياسة".

ومن ناحية أخرى, أكدت ترك أنها كانت ترغب بالفعل العمل مع الإيرانيين في عدد من الأعمال الفنية، وبالفعل وقع اتفاق بينها وبين عدد من العاملين بالسينما التركية إلا ان النظام السابق منعها من إكمال هذا التعاون.


قراءة الخبر كاملا.

هنيدي: أشعر للمرة الأولى بأن المصرى صوته مؤثر فى الانتخابات


رصدت كاميرا "اليوم السابع"، النجم الكوميدى محمد هنيدى، أثناء إدلائه بصوته فى دائرته الانتخابية، اليوم الأربعاء، بمدرسة الأوقاف الإعدادية بنات بالمهندسين.


هنيدى قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه سعيد بالمشاركة بالانتخابات، خاصة وأنه للمرة الأولى التى يشعر بها المواطن المصرى بأن صوته حقيقى ومؤثر فى العملية الانتخابية.


وأشار هنيدى إلى الشعب المصرى أثبت للجميع أنه شعب واعى ومدركا لأهمية المشاركة فى التصويت، مؤكدا بان مصر فى عيد، كما رفض هنيدى الإفصاح عن اختياره فى الانتخابات قائلا بابتسامته الساحرة "لسه بفكر".



قراءة الخبر كاملا.

توم كروز يتمنى التمثيل بجانب ديفيد بيكام

توم كروز وزوجته كاتي هولمز وديفيد بيكام

أعرب الممثل الأميركي توم كروز عن رغبته بأداء دور البطولة في فيلم جديد إلى جانب نجم كرة القدم البريطاني ديفيد بيكام.

ونقلت صحيفة "دايلي ميرور" البريطانية اليوم الأربعاء عن كروز قوله "سأحب أن أمثل بأفلام حركة مع بيكام، وهو سيكون رائعاً فيها، وكان بيكهام أطل بدور ثانوي في فيلم Goal عام 2005.

وأضاف كروز"على ديفيد أن يعلمني أولاً لعب كرة القدم".

يذكر أن النجم الأمريكي الكبير يعرض له حاليا فيلم Mission impossible 4 في دور العرض حول العالم.


قراءة الخبر كاملا.

اليك ثلاثون نصيحة لرشاقتك‎، اتبعيها زائرتنا !

العثور على برنامج ريجيم ناجح ليس هو المشكلة ولكن طريقة تنفيذه والمداومة عليه وتجنب مرارة الفشل هو الأصعب.

الصورة للتوضيح فقط

يؤكد خبراء التغذية أن سر المشكلة في عادات الأكل السيئة التي لا نستطيع التخلص منها بسهولة وبالتالي لابد من التخلص منها أولا حتى تحصلي على الرشاقة بسهولة وبدون ريجيمالخضراوات أولا: عند تناول الطعام ابدأأي بالخضراوات أو النشويات قبل اللحوم والدواجن فالخضراوات تمنحك إحساسا سريعا بالشبع مما يحد من نهمك للطعام .
الكورن فليكس صباحا: هو الأصلح لمعدتك والأقل غنى بالسعرات الحرارية. اختاري النوع البسيط وابتعدي عن الكورن فليكس الغني بالزبيب والمكسرات والعسل. على ألا تتناولي الكورن فليكس يوميا.

تزيين الطبق :
حتى تشعري بالشبع بسرعة املئي طبقك بالخضراوات وزينيه بالخرشوف والفاصولياء الخضراء والجزر، وكلما زادت مكونات الطبق الواحد احتاج الأمر لتناوله مدة أطول فتشعري بالشبع بسرعة.

الشوكولاتة الداكنة :
إذا اردت تناول الشوكولاتة فاستبدلي الشوكولاتة العادية بالداكنة فهي تحتوي على 493 سعرا حراريا لكل 100 غرام. ثم تأتي الشوكولاتة بالحليب في المركز الثاني من حيث غناها بالسعرات. ابتعدي عن الشوكولاتة بالمكسرات والشوكولاتة البيضاء لاحتوائهما على أكثر من 600 سعر حراري لكل 100غرام. أما شوكولاتة الريجيم فبرغم قلة السكر فيها إلا أنها غنية بالدهون (60غرام) مقابل (27غراما ) في الشوكولاتة العادية.

الأكل عند الجوع :
قبل البدء في تناول الطعام اسألي نفسك أولا هل أشعر بالجوع فعلا ؟ وانتظري حتى يأتيك الإحساس الحقيقي به أما تناول الطعام مجاملة للضيوف أو لإسعاد الأولاد ومشاركة الزوجة فقد يضر برشاقتك.

الحد من عدد الأطباق :
تناولي صنفان فقط في كل وجبة يكفي. طبق من المشهيات مع طبق رئيسي أو طبق سلطة مع الوجبة الرئيسية مما يجعل معدتك أكثر قدرة على تحمل الإحساس بالجوع.

الأكل بين الوجبات :
هناك فرق كبير بين تناول الطعام بين الوجبات في أوقات منتظمة وبين ما نطلق عليه «الرمرمة» في كل وقت وبدون سبب. فإذا استطعت تحديد مواعيد تناول الطعام بصورة منتظمة وتقليل الكميات فلن يزيد وزنك.

الجلوس على السفرة :
لا تتناولي طعامك وانت واقفة أو اثناء السير لأنك بذلك لا تحددي الكمية المناسبة مما يجعلك تتناولي كمية أكبر من الطعام وتأكلي بسرعة أكبر مما يؤثر على الهضم.

التركيز :
لا تتناولي الطعام أثناء مشاهدة التليفزيون أو أثناء الحديث في التليفون أو مع الانشغال بالعمل، فعدم التركيز في الطعام يجعلك تتناولي كمية أكبر دون إدراك. يمكنك فقط تناول السلطة بدلا من الشيبس مثلا أثناء مشاهدة التليفزيون.

الموازنة :
في الأيام التي تتناولين فيها طعاما دسما وأنت مضطرة كالحفلات وتلبية دعوات الأصدقاء لابد من اتباعها بالطعام الخفيف في اليوم التالي فسن ما فوق الخمسين تقل قدرة الجسم لديهم على حرق السعرات الحرارية لذلك لابد من تخفيف كميات الطعام بمقدار 10% إلـى15% عن المعتاد.

مدة الوجبة :
لا تتناولي طعامك بسرعة كبيرة ولكن الوقت المتوسط هو الأنسب لذلك يجب ألا تزيد مدة تناول الطعام عن 20 دقيقة فإذا قلت المدة عن ذلك فهذا يعني أنك تأكلين بسرعة وكمية أكبر.

تقطيع الطعام :
الذين يعشقون الطعام يفضلون البقاء لمدة أطول لتناوله والاستمتاع به، لذلك يفضل تقطيعه قطعا صغيرة حتى يقضي وقتا أطول في تناول الطعام دون الحاجة لزيادة كمية الطعام.

تقليل الكميات تدريجيا :
لا تحرمي نفسك من الطعام مرة واحدة ولكن قللي من الكميات.

شيئا فشيئا :
اكتفي بقطعة خبز واحدة مع كل وجبة واكتفي بتناول المقليات مرة واحدة أسبوعيا مع تخفيف السكر في مشروبك المفضل. واستخدمي بدائل السكر، أضيفي نصف ملعقة متوسطة من الفراكتوز أو سكر الفواكه إلى كوب الزبادي بدلا من السكر لتقليل السعرات الحرارية.

احترسي من السكريات :
تناولي قطعة من الحلويات حتى لو كانت حبة توفي واحدة بعد الظهر تسبب السمنة أكثر من تناولها في نهاية الوجبة. فقد يسبب النهم للسكر تناول الكيس كله بدلا من واحدة.

الخضراوات مع النشويات :
أضيفي الخضراوات للنشويات بدلا من البروتينات لأن ألياف الخضراوات تسبب الإحساس السريع بالشبع ومن المناسب أن تضيف البندورة والفلفل الملون للمعكرونة والجزر للعدس والكوسة مع الأرز.

المشتريات :
اشتري طلباتك من السوبر ماركت بعد تناول الوجبة حتى لا يؤدي إحساسك بالجوع لشراء المزيد من الطلبات التي لا تحتاجينها فعليا.

البقول والحبوب :
البقول والحبوب تحتويا على سكريات بطيئة تزيد من الإحساس بالشبع خلال الساعة التالية لتناول الطعام كما تقلل من حاجة الجسم لتناول البروتينات الغنية بالدهون.

الفواكه :
هل تحبين عصير الفواكه؟ اذا كانت الإجابة نعم فلا تنسي أنها شديدة التركيز في نسبة السكريات بها ولا تحتوي على الألياف لذا يتم هضمها بسهولة ويفضل تناول قطعة فاكهة في الصباح بدلا من العصير.

الأطعمة الجاهزة :
عند تناول الأطعمة الجاهزة اقرأي مكونات العبوة وتأكدي من أن نسبة البروتينات تصل من 3 إلى 4 مرات أكثر من نسبة الدهون وإلا ستكون الوجبة دسمة للغاية.

تحكمي في الإحساس بالجوع :
عند الشعور بالجوع يمكنك فتح النوافذ واستنشاق الهواء ملء الرئتين أو اضغطي على نواجذك لتقللي من افراز اللعاب المسبب للإحساس بالجوع.

المستردة :
استبدلي الزبدة على الستيك بالمستردة أو أضيفيها للسندويتش بدلا من المايونيز فهي أقل في سعراتها الحرارية.

تذوقي الطعام :
لاتتذوقي الطعام أثناء انشغالك بإعداد الطعام فهذا يعني أنك ستتناولي وجبة قبل الوجبة الحقيقية.

احترسي من وجبات الأطفال :
عند قيامك بإطعام طفلك فلا تأكلي بواقي طعامه حتى لا تزيد عدد السعرات التي تتناولينها بدون داع.

استخدام الحواس:
استغلال الحواس كلها من أنف وعين ولسان وفم وشم عند تناول الطعام يقلل من حاجتك لتناول المزيد منه.

المخللات :
استبدلي المخللات التي تسبب اختزان الماء في الجسم بالباذنجان المحشو بالثوم أو الزبادي بالثوم أو اضيفي التوابل كالزعتر والأعشاب لطعامك.

كافئي نفسك :
كلما قاومت سحر الطعام كافئي نفسك بتناول الطعام في إحدى المطاعم حيث يمكنك الاكتفاء بطبق غني من السلطة مع مجموعة من الأصدقاء، واحرصي على تقديم ميعاد وجبة العشاء على أن تكتفي بوجبة خفيفة قبل النوم بساعتين على الأقل.
استبدلي المشروبات الغازية بأخرى منخفضة السعرات الحرارية حتى لا تضطري لتناول مشروب آخر مجاملة اذا كنت مدعوة مع أصدقائك وعند تناول الطعام ارتدي ملابس ضيقة من عند الوسط حتى تشعري بالامتلاء بسرعة فتقللي الكمية التي تتناولينها


قراءة الخبر كاملا.

الصورة الأولى لنوال الزغبي من كواليس حفلة رأس السنة!

صوّرت النجمة نوال الزغبي حفلة خاصة امس الثلاثاء ستعرض على شاشة LBC الأرضيّة والفضائية اللبنانية ليلة رأس السنة.


تألقت نوال بفستان رائع من توقيع المبدع ايلي صعب وغنت ثلاث أغنيات من ألبومها الجديد "معرفش ليه" وهي "ألف ومية" و "معرفش ليه" و"عندك" بالاضافة الى ميدلي لأجمل ما غنت، وطبعاً بحضور نادي معجبيها الذي توجه مجموعة منه الى مبنى "ال بي سي" في ادما مساء امس عند الساعة السادسة وشارك في تصوير الحلقة.
نذكر ان نوال ستحيي ليلة رأس السنة حفلا كبيرًا في المغرب بفندق "مازاغان - الدار البيضاء".




قراءة الخبر كاملا.

بالصور: مغنية يخطف بطلة كليب تامر حسني للزواج !

كشف الممثل والمخرج اللبناني باسم مغنية أنه سيتزوج اللبنانية شيرين فتحي التي شاركت المطرب المصري تامر حسني في كليب "دائمًا معاك"،

مضيفًا أنه يتمنى أن يغنيَ المطرب راغب علامة في حفل زفافه. وأوضح الفنان اللبناني الذي يزور الجزائر لأول مرة، خصوصًا أن أصوله من مدينة مغنية بولاية تلمسان القريبة من المغرب، بصفته عضو لجنة تحكيم الأفلام الطويلة بمهرجان وهران للفيلم العربي الممتد من 15 إلى 22 ديسمبر/كانون الأول الجاري- أنه لن يكون هناك حفل خطوبة، بل زواج مباشرةً.
وقال باسم مغنية، في تصريحات له لوسائل الاعلام : "إن شاء الله، سيكون حفل الزفاف خلال هذه السنة".
وعن المطرب الذي يريد أن يغني له في ليلة العمر، قال الفنان اللبناني: "لم أفكر في الموضوع، لكن كل مطرب أحبه". وأشار إلى أن له أصدقاء كثيرين، لكن أقرب صديق هو راغب علامة؛ لهذا "أتمنى أن يغني لي في حفل زفافي، إن شاء الله".
وظهرت شيرين فتحي في فيديو كليب المطرب المصري تامر حسني الأخير "دائمًا معاك". ورافقت باسم مغنية إلى الجزائر قبل أن تغادر الخميس 22 ديسمبر/كانون الأول الجاري نحو بيروت.
وعن جديده الفني، قال باسم مغنية: "أحضر فيديو كليب مع أغنية جديدة لي". وأضاف: "وصورت أغنيتين بطريقة الفيديو كليب لدارين حدشيتي". وتابع: "كما عملت في مسلسل صورته من بطولتي وبطولة مايا نصري، وإن شاء الله سيُعرض قريبًا على التلفزيون، بالإضافة إلى مسلسل جديد آخر أنا بصدد تحضيره". وعن المطرب الذي يرغب في التعامل معه من أجل تصوير فيديو كليبات له؛ قال الفنان اللبناني: "كل فنان يملك صوتًا حلوًا أحب العمل معه". وأخرج باسم مغنية من هذه القائمة المطربة اللبنانية هيفاء وهبي، قائلاً: "لا أحلم بالتعامل مع هيفاء وهبي، لكن نانسي عجرم نعم. وإليسا فنانة لها أغان جميلة". وأضاف أنه يُسعده التعامل مع فلة الجزائرية؛ لأنها "عظيمة بفنها"، قبل أن يضيف: "أنا أحب العمل مع أي واحد ولو كان أول مرة يغني، كما أنني لا أتمنى العمل مع أحد، بل مع من يريد أن يعمل معي، ومع كل من يملك صوتًا جميلاً". وقال باسم مغنية إن المطربين الجزائريين الذين يستمع لهم "هم الثلاثة: الشباب خالد وفضيل وطه". وبخصوص نصيحة النقاد المصريين المطربةَ وردة الجزائرية بالابتعاد عن الغناء، قال الفنان اللبناني: "أنا مع أي فنان، ولو عمره مائة سنة، ما دام قادرًا على أن يقدِّم فنًّا جميلاً يبقى، لكن عندما يحس بأنه تراجع فعليه أن يتوقف".


باسم مغنية وخطيبته شيرين فتحي التي شاركت تامر حسني كليبه








مقاطع من فيديو كليب الفنان تامر حسني "دائمًا معاك"




قراءة الخبر كاملا.

عام 2011 في حياة نجوم الفن : زواج وطلاق .. !

شهد عام 2011 ارتباط عدد كبير من النجوم وخصوصاً المطربين. في الوقت نفسه، شهد الوسط عدداً محدوداً من الانفصالات. اليك حالات الزواج والانفصال التي حدثت هذا العام.

عقد قران رامي صبري

يعتبر محمد حماقي آخر عريس هذا العام. إذ احتفل أخيراً بزفافه على نهلة في أحد الفنادق الكبرى في القاهرة. وشهد الحفل حضور عدد كبير من النجوم على رأسهم عمرو دياب ومحمد فؤاد. إذ قاما بإحياء الحفل .
واللافت أنّ حماقي احتفل بخطبته وعقد قرانه في العام نفسه الذي تزوج فيه. إذ أعلن ارتباطه في بداية العام، وكان يُفترض أن يتزوج يوم 11 – 11-2011، لكنه اضطر لتأجيل زفافه بسبب الأزمة الصحية التي تعرّض لها.

الأمر نفسه حدث مع خالد سليم الذي أعلن خطبته وعقد قرانه وزواجه في العام نفسه. وشهد زفافه حضور عدد كبير من المطربين. علماً أنّ عمرو دياب قدّم الحفل. كذلك قدّمت شيرين أغنية للعروسين.

وشهد العام زفاف رامي صبري الذي اكتفى بعقد قرانه على عروسه شيرين عادل في إحدى قاعات المناسبات في القاهرة. واقتصر الحضور على أصدقائه المقربين كأصالة وزوجها طارق العريان، وأحمد فهمي، وشذى.

كما شهد العام الزيجة السادسة للفنان مدحت صالح الذي احتفل بعقد قرانه على الشاعرة الغنائية نورا الباز في الإسكندرية، وحضره عدد من أهله وأصدقائه المقربين.

وبعيداً عن المطربين، شهد العام زواج خالد يوسف من التشكيلية السعودية شاليمار الشربتلي. وسافر المخرج المصري لعقد قرانه في السعودية. وكان ينوي إقامة زفاف في القاهرة، لكنّ تصاعد الأحداث السياسية في مصر جعله يتراجع عن ذلك.

وبعد زواج خالد يوسف، عادت غادة عبد الرازق إلى خطيبها السابق محمد فودة. وتزامن ذلك مع خطوبة ابنتها الوحيدة روتانا التي أقامت لها احتفالاً كبيراً دعت إليه عدداً كبيراً من النجوم منهم تامر حسني، ومي عز الدين، والهام شاهين.
وللمرة الرابعة، أعلن أحمد الفيشاوي زواجه من الإعلامية اللبنانية رولا دبس بعد ثلاث زيجات. إذ تزوج العام الماضي من فتاة ألمانية، فضلاً عن زواجه من هند الحناوي ووسام عاطف. لكنّ ارتباطه بعواطف لم يستمر أكثر من 40 يوماً.

وتعتبر سنة 2011 وجه السعد على عدد من الفنانات الشابات. إذ تزوّجت مي سليم من رجل الأعمال المصري علي رفاعي، ورفضت إقامة زفاف حرصاً على مشاعر أهالي الشهداء في مصر.

وعقب نجاح الثورة التونسية، أعلنت درة خطبتها على رجل أعمال تونسي، ثم سافرت إلى تونس للاحتفال هناك. ولحقت بها مواطنتها فريال يوسف التي أعلنت خطبتها على رجل أعمال مصري، ثم عقدت قرانها في العام نفسه.

انفصال عدد من الفنانين
وشهد عام 2011 انفصال عدد من الفنانين مثل طلاق رانيا يوسف وزوجها المنتج محمد مختار الذي جاء بعد سلسلة مفاوضات وخلافات بلغت أروقة المحاكم. إذ تقدمت رانيا بدعوى لخلع زوجها ووقع الطلاق قبل 24 ساعة من النظر في تلك الدعوى.

كذلك، انفصل المطرب الشعبي أبو الليف وعلا رامي بعد عام على الزواج. واللافت أنهما تزوجا بعد قصة حب استمرت سنوات طويلة.

كما انفصلت شيرين سيف النصر عن زوجها جرّاح التجميل رائف الفقي. واللافت أنّ الطلاق وقع بعد أشهر من عقد القران الذي احتفلت به في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، بعد العديد من الخلافات التي وقعت بينهما رغم قصة الحب التي جمعتهما منذ أكثر من عامين.

وانفصل الممثل الشاب شريف رمزي عن زوجته منة حسين فهمي في هدوء تام بعد مرور 3 سنوات على زواجهما. ومن المعروف أن منة هي الابنة الوحيدة للممثلة ميرفت أمين وحسين فهمي. أما شريف فهو ابن المنتج محمد حسن رمزي.

خالد يوسف

محمد حماقي

غادة عبدالرازق وابنتها وخطيبها

خالد سليم

علا رامي وابو الليف

درة وخطيبها


قراءة الخبر كاملا.

حالة مبارك مستقرة: علاء وجمال هددا هايدي وخديجة بالطلاق

حالة مبارك مستقرة: علاء وجمال هددا هايدي وخديجة بالطلاق

القاهرة - دنيا الوطن
قالت تقارير صحفية نشرت الأربعاء إن مصدر مقرب من عائلة الرئيس المخلوع حسنى مبارك كشف أن صحة مبارك مستقرة وأشار إلى أن هايدى راسخ وخديجة الجمال زوجتي أبنى المخلوع تشتكيان فراق علاء وجمال وأن هايدى منهارة نفسيا وأنها تعالج من انهيار عصبي كما أن خديجة تشكو أن الكثيرين مما كانوا يتملقونها في الماضي تنكروا لمساعدتها وزوجها حتى في طلب التخفيف عن زيارتها لزوجها بالسجن.

وكشف المصدر عن أن سوزان وهايدى وخديجة ممتنعات تماما عن زيارة باقي أفراد الأسرة وأنهن يتحدثن فقط هاتفيا عندما تكون هناك حاجة لذلك، مشيرًا إلى أنهن ياقابلن صديقات مقربات لهن في منزل سوزان عند الحاجة بناء على تعليمات مشددة من علاء وجمال وأن الأخوين يمنعان زوجتيهما من الخروج فرادى مؤكدًا أن جمال وعلاء هددا بالطلاق لو تصرفت احداهما عكس أوامر الزوجين أو خرجت إحداهما بمفردها.

كما نفى المصدر- بحسب روز اليوسف- أن يكون علاء أو جمال مبارك قد طلبا الخلوة الشرعية بينهما وبين زوجتيهما كما أثير في عدد من وسائل الإعلام وذكر المصدر أن الموضوع أن علاء تشاجر عدة مرات هو وجمال مع عدد من المخبرين بسبب الانصات إلى الحوارات الأسرية التي تتم بينهما وبين والدتهما وزوجتيهما وأنهما طلبا أن يبتعد هؤلاء خلال الزيارة حتى يتحدثا في موضوعات أسرية شخصية.

وأكد المصدر أن إدارة سجن مزرعة طرة وإدارة مصلحة السجون التابعة لوزارة الداخلية لم تتلق أية طلبات من هذا النوع وأن الخلوة الشرعية في السجون قد أصدر وزير الداخلية الأسبق منصور عيسوى قرارا بمنعها رسميًا عقب الافراج عن 99% من أعضاء الجماعات الإسلامية عقب الثورة المصرية.


و شدد المصدر على أن غرفة مبارك لا يوجد بها تليفون متصل مع الخارج أو حتى محلى كما أن هناك تعليمات شددت ففي الأيام الأخيرة على أفراد الأسرة بضرورة عدم التفريط في حق زيارة مبارك حال ضبط تليفونات محمولة مجددًا مع الأسرة بعد أن حررت محاضر سابقة في هذا الشأن.

ذكر المصدر أن الرئيس المخلوع لديه التليفزيون الخاص به وهو 12 بوصة وأن قنوات التليفزيون مبرمجة على عدم عرض قنوات اخبارية يمكن أن تزعج حالة مبارك النفسية المتدهورة أصلا -على حد تعبيره- وأنهم أخذوا وصلة خاصة من وصلات المركز الطبي العالمي التي تمنح للغرف بشكل عادى ورسمي.

وذكر أن مبارك متوقف عن القراءة وأنه من الأساس لا يحب القراءة نهائيًا وأن سوزان هي التي تقرأ له عندما تكون حالتها النفسية هادئة وأنه يفضل التحاور معهم على أي نشاط آخر.

قراءة الخبر كاملا.

السلفيون:الفتاة المسحولة ليست منتقبة لكنها ارتدت النقاب لتصعيد الأحداث وتوريط السلفيين في صدام مع السلطة


السلفيون:الفتاة المسحولة ليست منتقبة لكنها ارتدت النقاب لتصعيد الأحداث وتوريط السلفيين في صدام مع السلطة

غزة - دنيا الوطن
اعتبرت التيارات الإسلامية واقعة الفتاة «المنتقبة» التي انكشف جانب من جسدها أثناء سحلها على أيدي قوات الجيش التي اقتحمت ميدان التحرير قبل ثلاثة أيام، ذريعة لتوريط السلفيين في صدام مع السلطة. وأثارت صورة الفتاة الرأي العام المصري والعالمي، وتناقلتها الصحف العالمية على صدر صفحاتها مما أكسبها تعاطفا عالميا واسعا، إضافة لتعرض فتيات أخريات للانتهاك بداية الأسبوع الجاري. وبينما انتقد الدكتور محمد البرادعي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية في مصر، الحادثة موجها سؤاله للمجلس العسكري «ألا تخجلون من تجريد الفتيات من ملابسهن؟»، رد عليه الداعية السلفي، خالد عبد الله، بسخرية بالغة عبر برنامجه التلفزيوني قائلا «يا واد يا مؤمن» ثم واصل «الكل أصبح متدينا يدافع عن المنتقبات.. إننا لا نعرف المنتقبة دي منين أصلا»، مما عرض عبد الله لهجوم كبير على مواقع التواصل الاجتماعي انتهى بظهوره مرة أخرى مدافعا عن نفسه ومبرر موقفه قائلا «إن الأحداث ملفقة لعرقلة فوز الإسلاميين بأغلبية مقاعد البرلمان»، مستنكرا صمت أنصار التيار الليبرالي عن القمع الذي تعرض له الإسلاميون في عصر مبارك.

اللافت أن مايو (أيار) الماضي شهد خروج آلاف السلفيين للتظاهر أمام كنيسة مارمينا في القاهرة، للمطالبة بحماية أختهم «عبير» على حد تعبيرهم، على خلفية روايات تفيد بشهر إسلامها، واحتجازها في إحدى الكنائس، مما أدى لاشتباكات عنيفة بين السلفيين والأقباط، أسفرت عن سقوط 12 قتيلا وأكثر من 200 مصاب من الجانبين في ما عرف إعلامية بـ«فتنة عبير».

لكن السبت 17 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، شهد سكوتا حادا من السلفيين وغيرهم من أنصار تيارات الإسلام السياسي في مصر، الذين غضوا الطرف تماما عن ما حدث للمتظاهرة المصرية التي تم الاعتداء عليها، رغم كونها مسلمة منتقبة، بل إن الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، نفى علاقة الفتاة المنتقبة التي ظهرت في الأحداث بالسلفيين، وقال: «هذه الفتاة ليست منتقبة، لكنها ارتدت النقاب لتصعيد الأحداث، وجر السلفيين إليها وتوريطهم بها»، محذرا من محاولات إثارة الفوضى والالتفاف على نتائج الانتخابات البرلمانية.

يأتي ذلك فيما حصدت الأحزاب الإسلامية في مصر أغلبية مقاعد المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية في مصر، حيث حازت قائمة حزب «الحرية والعدالة» على 36% من إجمالي الأصوات، تلتها قائمة حزب «النور» السلفي بنحو 24%، فيما حاز حزب الوسط على 5%.

ويعتقد الدكتور أشرف الشريف، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأميركية الباحث في الحركات الإسلامية، أن إحجام التيارات الإسلامية وعلى رأسها التيار السلفي عن انتقاد ما تعرضت له الفتاة المسحولة يخضع لحسابات برغماتية ميكيافلية بحتة، وقال الشريف لـ«الشرق الأوسط»: «لا ضوابط شرعية تحكم تصرفات التيارات الإسلامية، فهم يتصرفون من منطلق سياسي بحت» مضيفا «إن الإسلاميين حققوا الكثير من المكاسب السياسية في الوقت القليل الفائت مثل الاعتراف المحلي، والإقليمي والدولي، وقيام أحزاب سياسية تمثلهم، وتحقيق أغلبية برلمانية، بالإضافة إلى وجود منابر إعلامية لهم، ومن الصعب المقامرة بها الآن».

ومنذ حادثة السبت، واجهت التيارات السلفية هجوما حادا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد أن انبرى عدد من أنصار التيار الليبرالي في مصر للدفاع عن الفتاة المنتهكة، تحت عناوين من أبرزها «سقط القناع عن الوجوه الغاشمة المدعية!»، في إشارة إلى مشايخ التيارات السلفية.

قراءة الخبر كاملا.

الحرب مع ايران اصبحت وشيكة .. الجنرال ديمبسي: ايران تلعب لعبة خطرة ستجر الشرق الأوسط إلى مواجهة وستكون مأساة للمنطقة والعالم

الحرب مع ايران اصبحت وشيكة .. الجنرال ديمبسي: ايران تلعب لعبة خطرة ستجر الشرق الأوسط إلى مواجهة وستكون مأساة للمنطقة والعالم

غزة - خاص دنيا الوطن
حذر الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة "من ان ايران تلعب لعبة خطرة يمكن أن تجر الشرق الأوسط إلى الصراع وتجدد سباق التسلح ".

واضاف ان الولايات المتحدة تدرس مجموعة من الخيارات مبديا قلقه بشأن طموحات ايران في العراق وافغانستان والكويت والمملكة العربية السعودية.

الجنرال ديمبسي اكد ان "القلق من أن تخطئ ايران في تقييمها حول تصميمنا للحرب مما سيؤدي الى مواجهة عسكرية ستكون مأساة بالنسبة للمنطقة والعالم".

واضاف "لا يوجد ضمان ان تبلغ اسرائيل الولايات المتحدة اذا ما قررت ضرب ايران" واكد ان امريكا تحاول بناء ثقة بين الولايات المتحدة واسرائيل حول قرار الحرب على ايران من خلال تبادل المعلومات الاستخباراتية.

وبشأن طائرة التجسس الامريكية قال الجنرال ديمبسي "فقدان الطائرة بدون طيار لن يكون نهاية جهود الولايات المتحدة لمعرفة ما تفعله ايران" واضاف "الولايات المتحدة تستخدم العديد من الوسائل ولن يكون من الحكمة عدم محاولة فهم ما تفعه امه اعلنت نفسها خصما للولايات المتحدة".

من جانب اخر ذكر موقع ديبكا الاستخباري ان مصادر في واشنطن اشارت الى ان الحرب مع ايران اصبحت وشيكة وان الخيار العسكري اصبح على الطاولة كملاذ اخير لوقف مسيرة ايران نحو امتلاك قنبلة نووية.

قراءة الخبر كاملا.

جنود مغاربة في فيديو اعتداء على سيدة بميدان التحرير:ارتداء الجندي الذي قام بضرب الفتاة المسحولة حذاء رياضة يرجح ان يكون الفيديو مفبرك او تم تمثيله

جنود مغاربة في فيديو اعتداء على سيدة بميدان التحرير:ارتداء الجندي الذي قام بضرب الفتاة المسحولة حذاء رياضة يرجح ان يكون الفيديو مفبرك او تم تمثيله

غزة - دنيا الوطن
مازالت قصة الفتاة التي سحلها جنود بعد تعريتها من الجزء العلوي من ملابسها في شارع مجلس الشعب في معارك مجلس الوزراء تشغل الرأي العام المصري والعالمي.

وبينما تحدث اللواء عادل عمارة في المؤتمر الصحافي للمجلس الأعلى للقوات المسلحة عن أن الفيديو يخضع للتحقيق لكشف ملابسات الحادث ومحاسبة المسؤولين عنه، بدأت موجة الجدل حول صحة الواقعة، لاسيما أن الفتاة لم تظهر بعد ومازالت مجهولة.

وتطرقت بعض البرامج في القنوات الفضائية الخاصة إلى هذا الجدل، إلا أن الصحافي أيمن الصياد رئيس تحرير مجلة "وجهات نظر" رد على ذلك أمس الثلاثاء في برنامج "العاشرة مساء" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي بأن الفيديو لم يُلتقط بكاميرا تليفون محمول وإنما بواسطة وكالة "رويترز"، وبذلك لا يمكن التشكيك في مصداقيتها خصوصاً أن مصور الوكالة الذي التقطها موجود ومعروف.

وأثار المشهد ردود فعل غاضبة محلياً ودولياً، وتبلغ مدته بضع ثوانٍ لجنود يسحبون فتاة أثناء معارك مجلس الوزراء يوم الجمعة الماضي ويسحلونها بعد تعرية الجزء العلوي من ملابسها ثم قيام أحد الجنود بضربها بحذائه على صدرها.

ونشرت "نيويورك تايمز" صورة الفتاة على صدر صفحتها الأولى، ووصفتها بعض الصحف الغربية بأنها أشجع امرأة في الشرق الأوسط، وانتقدته بشدة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كيلنتون ووصفته بالعار.

وخرجت مظاهرات نسائية أمس في ميدان التحرير احتجاجاً على الحادث ورفعت شعارات منها "نساء مصر خط أحمر"، وأصدر المجلس العسكري بياناً على صفحته بـ"فيسبوك" حمل رقم "91" يعرب عن أسفه لسيدات مصر اللاتي وصفهن بالعظيمات لوقوع بعض التجاوزات، مؤكداً حقهن في التظاهر.

ولقي 13 شخصاً مصرعهم في معارك مجلس الوزراء واحترق المجمع العلمي الذي يضم تراث مصر وخرائطها الحدودية منذ عام 1800 بالإضافة إلى مبانٍ أخرى حيوية.

وقامت صحيفة مصرية مستقلة صدرت بعد الثورة بنشر صورة الفتاة مرتين في صدر صفحتها الأولى على مدار يومين متتاليين.

طارق الخولي: أعرف الفتاة وترفض الكشف عن وجهها

في البداية تحدث طارق الخولي المتحدث الإعلامي لحركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية مؤكدا لـ"العربية.نت" أنه يعرف الفتاة معرفة شخصية وهي ترفض الكشف عن وجهها لوسائل الاعلام "لأن الموقف الذي وضعت فيه موقف لا تحسد عليه، وهي ترى أن هذا المشهد الذي وقعت فيه سيكون رمزا للثورة المصرية ولما يحدث من المجلس العسكري تجاه الثوار ".

ويعلق على الجدل المثار حول حقيقة فتاة التحرير بقوله" هذا ما اعتدناه في الفترة الأخيرة من المجلس العسكري.. قلب للحقائق، وتشكيك في الثوار وشباب التحرير، وإحداث انقسامات بين جماهير الشعب المصري لكي يبقى هو المسيطر على مقاليد الأمور".

ويعترف طارق الخولي بأن هناك بالفعل صورة لجنود مغاربة تم نسبها للأحداث المصرية، لكنها صورة نشرت بطريق الخطأ وهي الصورة الوحيدة وغير مشهورة، أما واقعة الفتاة فهي حقيقية ويكفينا اعتراف المجلس العسكري بها، واعتذاره عنها فهذا اقرار بالواقعة ".

ويضيف الخولي قائلا "أما اذا استدرك اللواء عادل عمارة عند سؤاله عن تفاصيل هذه الواقعة بأنها قيد التحقيق فهذا مسلك اعتدنا عليه من المجلس العسكري، فهو عندما يتم ادانته في أي موقف يقول أنه قيد التحقيق ".

أيمن الصياد: ثلاث نقاط تؤكد صحة الفيديو

أما الكاتب أيمن الصياد رئيس تحرير "وجهات نظر" فيرد على هذا الجدل قائلا لـ"العربية.نت" إن 3 نقاط تؤكد صحة الفيديو، أولها أن اللواء عادل عمارة قال في مؤتمر صحفي عالمي نصا "أن الواقعة صحيحة" اذاً فلا ينبغي أن نكون ملكيين أكثر من الملك ولا ينبغي التشكيك في الواقعة اذا كان صاحب الأمر المعني اعترف بها وقال إنها صحيحة،

ثانيا "أن الصورة التقطت بواسطة وكالة أنباء عالمية ولم يلتقطها ناشط بكاميرا تليفون محمول، ونحن نعرف أن الوكالات العالمية لا تتدخل في صورها بأي شكل.

والنقطة الثالثة تتعلق بالناحية الفنية فلا يمكن على الإطلاق عمل مثل هذا المقطع من الفيديو إلا بإمكانيات تشبه الإمكانيات التي توافرت في فيلم "آفاتار" الشهير ذي الأبعاد الثلاثية.

خبير: التلاعب وارد في فيديو الفتاة

وفي المقابل رصدت "العربية.نت" آراء شعبية متباينة حول الصورة، ما بين مستنكر لقيام الجيش بذلك ومطالب بمحاسبة المسؤولين عن سحل الفتاة أمام القضاء العادي وليس العسكري، فيما لم يتعاطف معها آخرون مستنكرين نزولها إلى ميدان التحرير والاشتباك مع الجنود في ظروف الحرائق التي اشتعلت.

ويقول عادل عبدالصادق، الخبير بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية مدير المركز العربي لدراسات أبحاث الفضاء الإلكتروني، لـ"العربية.نت" إن "هناك كثيراً من الفيديوهات والصور التي تبث على مواقع الإنترنت يتم التلاعب فيها بتقنيات حديثة لخدمة أهداف ناشر هذه الفيديوهات وتحقيق أغراضه في التحريض على شيء معين".

ويضرب عبدالصادق مثلاً بفيديو الفتاة قائلاً: مع التسليم بصحة هذا الفيديو فإن هناك عدة ملاحظات عليه: أولها أنه تم التركيز على مشهد تعرية الفتاة فقط ولم يركز على قيام الجندي المصري بتغطيتها، وهذا يعكس تحيزاً واضحاً لمن نقل الحدث كنوع من استغلال الميديا الحديثة في الحرب ضد الخصم لتحقيق غرض معين لناقل الحدث، وذلك يعكس وجهة نظر من يقوم بالتصوير وهي التحريض على المؤسسة العسكرية".

ويؤكد أن "صناع مثل هذه الفيديوهات يتلاعبون في زمن الفيديو وطبيعة الرسالة المتلقاة من الفيديو".

ويلمح عادل عبدالصادق إلى "إمكانية أن تكون مثل هذه الفيديوهات تم تمثيلها، فارتداء الفتاة لعباءة دون ارتدائها لسترة داخلية تحت العباءة يشير إلى ذلك، بحيث إذا ما تم الصدام معها يسهل جداً قطع العباءة، خاصة إذا كانت هذه العباءة مصنعة بطريقة الأزرار وليست مخيطة خياطة كاملة".

ويضيف: "لعل ما يثير الشبهات أكثر في حادثة الفتاة أن الفيديو المصور لها يظهر فيه جندي يضربها على صدرها بقدميه وهو يرتدي "الكوتش" في حين أن جندي الجيش يرتدي بيادة، وقد ظهر باقي زملائه في الفيديو يرتدون البيادات وزياً زيتي اللون في حين أن الجندي الذي يضربها يرتدي زياً عسكرياً مختلف اللون".

ويستدرك الخبير في عالم الفضاء الإلكتروني في تحليله لهذا المشهد بتقنياته وتعقيداته قائلاً: "لكن ونحن أمام اعتراف رسمي من المؤسسة العسكرية بأن هذا المشهد حدث لكنه قيد التحقيق، يجب أن نؤكد أن هناك سوء نية في بثه بهذه الطريقة وعدم نقله بحيادية مهنية وتحيز لهدف أعمق، وهو سيطرة الصورة على الحدث في المجتمع المصري واستخدامها في حشد الجماهير وتعبئة الرأي العام خلف قضية لا تحظى بقبول واسع لدى الرأي العام، ويتم تضخيمها لتبدو كما لو كانت تشكل قضية رأي عام، بمعنى التحول من الاحتجاج الشخصي حول حدث ما أو واقعة ما، لتحويلها وتحويرها واتخاذ جانب أحادي منها بغض النظر عن مدى قبول الشعب لهذا الطرح لخدمة هدف صاحب الصورة أو الفيديو.

فيديو يعود لعام 2007

ويقول عبدالصادق إن من يقوم بمثل هذه الأعمال مدربون على مستوى عال لصنع هذه الفيديوهات وكيفية تركيبها والتحكم حتى في تاريخ إنتاجها وسرعة انتشارها، واستخدام بعض الفضائيات والصحف شبكات التواصل الاجتماعي لهذه الفيديوهات كمصادر أخبار لها دون التدقيق والتحقيق فيما تم نشره، ما يؤدي إلى انتشار الشائعات حتى تصبح كخبر صحافي يتم استخدامها في شحن الجماهير.


ويوضح رؤيته قائلاً: "ربما يقول قائل إننا لو استخدمنا هذا المنطق في تحليل الفيديوهات التي انتشرت عن تعرية الفتاة أو استخدام العنف ضد المتظاهرين سنُتّهم بالتشكيك في الصور والفيديوهات التي انتشرت خلال ثورة 25 يناير حتى 11 فبراير، ولكن هنا أقول إن الصورة والفيديو لعبا دوراً كبيراً في ثورة 25 يناير المصرية، ويجب أن نفرق بين قدرة الإعلام على النقل المهني والموضوعي للأحداث، وبين خضوع تلك الأدوات الجديدة من الإعلام لتنفيذ أجندات وأهداف خاصة ووجهات نظر أحادية ومحددة الانتشار".

أما عن تقنيات استخدام هذه الأدوات الجديدة وكيفية التلاعب فيها، فيكشف عادل عبدالصادق أكثر من مثال، منها أنه ظهر منذ 3 أيام تحديداً في أحد البرامج الفضائية لقطات فيديو لإحدى الفتيات يجبرها جندي على خلع ملابسها، في حين أن هذا الفيديو تم تصويره عام 2007، وفيديوهات تم استخدامها ضد مرشحين في الانتخابات الأخيرة أبرزهم الدكتور عمرو حمزاوي.

جنود مغاربة في ميدان التحرير

أما الصور الأخرى والتي ظهرت بكثافة أيضاً فهي تركيب صورة لمجندين مغرببين يعتدون على سيدة محجبة في إحدى المظاهرات، ويتم نشرها على أنها صورة لمجندين مصريين، ولكن تنكشف الحقيقة من خلال الدرع الذي يحمله الجندي المكتوب عليه عبارة "فيصل القوات المساعدة" وهذه العبارة ليست موجودة في أي سلاح من أسلحة الجيش المصري، وقد نشرت صفحة إحدى الحركات الشبابية تلك الصورة والتي كانت في حقيقتها لأحد الإضرابات في المغرب وبها جنود يعتدون على تلك السيدة المحجبة، ونسبتها إلى الجنود المصريين.

ويؤكد عادل عبدالصادق أن ذلك لا ينفي أن هناك تجاوزات حدثت من بعض الجنود المصريين، ولكن أيضاً هناك تجاوزات في المهنية ونقل الصورة بموضوعية وكما حدثت ولا يستطيع سوى المتخصصين كشفها، فالتلاعب بالميديا الجديدة لا سيطرة قانونية عليه، وبإمكان أي شخص صنع مادة إعلامية على نحو يعكس وجهة نظر من يقوم بها لتخدم أهدافه، فمن الممكن تركيب صورة على صورة ومقطع فيديو على فيديو آخر، أو حتى تلبيس جنود الأمن المركزي زي الجيش أو العكس، بل من الممكن تركيب صوت على صورة، أو عمل مونتاج لبعض الفيديوهات، أو تحويل صورة عادية إلى ملف فيديو لتحقيق هدف معين، والتحكم في الفيديو كنص متحرك، وبثه على شبكات التواصل الاجتماعي وتحديداً "فيسبوك وتويتر" التي أصبحت نمطاً حديثاً للتفاعل كأدوات إعلامية جديدة للوصول إلى أقصى درجة في التفاعل وهي التحول من سلوك الاحتجاج والتظاهر السلمي إلى سلوك العنف، وذلك كله بالطبع يتم في إطار ضعف الثقافة العامة وغياب تام لدور الإعلام الوطني.

صورة السيدة المسنّة

ويؤكد سيد مغربي، خبير جرافيك في عدة صحف مصرية "أن هناك بالفعل صوراً كثيرة يتم فبركتها في عدد من الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، فمثلاً صورة السيدة المسنة التي ظهرت وأحد الجنود يقوم بضربها توضح اتجاه الضرب في الجانب الأيسر في حين أن السيدة تقف على اليمين، وهناك صورة أخرى لواقعة ضرب أخرى يظهر جداً أنها مركبة، فالصورة الأصلية بها ظل والمركبة ليس بها ظل، ويتم اكتشاف ذلك من أخطاء صغيرة يقع فيها صانع الصورة أو الفيديو، مثل صورة المجند المصري الذي يرتدي حذاء "الكوتش" ، فمن المعروف أن المجند المصري لا يرتدي الكوتش".

وبعيداً عن التقنيات الفنية المتخصصة حول فيديو فتاة القصر العيني، رصدت "العربية.نت" آراء لبعض السيدات تركزت حول ارتدائها عباية بأزرار على اللحم في طقس بارد وظروف معارك قد تسقط خلالها وتتعرض بسهولة للتعرية على عكس الناشطات اللاتي ظهرن في فيديوهات يتعرضن للضرب ولكنهن يرتدين ملابس لا تتعرى بسهولة.

وتقول منار مصطفى بيومي (ربة منزل) لـ"العربية.نت": "ما أفهمه أن الست المصرية الطبيعية ترتدي العباية وأسفلها "فانلة أو "بدي" حفاظاً على نفسها من أي طارئ خاصة إذا كانت تسير في الشارع، وتحديداً هذه الأيام التي تكثر فيها حوادث تتعرض فيها الفتيات لاعتداءات من بلطجية ومجرمين، كما أننا في فصل الشتاء شديد البرودة، ومن الطبيعي أن تكون السيدة مرتدية أكثر من زي لتدفئتها".

قراءة الخبر كاملا.

جيران ميسي: كان شقيا وكانت الفتيات تلاحقه

جيران ميسي: كان شقيا وكانت الفتيات تلاحقه

مدريد - دنيا الوطن
أكد جيران النجم ليونيل ميسي في الأرجنتين اليوم، أنه كان شقيا وخجولا وكانت الفتيات دائما ما تلاحقه في صباه.

وأشارت كل من ماريا فيكتوريا وإيمليا أنهما كانتا تعيشان في نفس حي ميسي وعائلته في الأرجنتين، حيث وصفتاه بأنه كان طفلا رائعا تحبه الفتيات، بحسب ما تناقلته وسائل الإعلام الإسبانية.

وأضافتا "ولكنه كان دائما يحب لعب الكرة، ودائما ما كان يمارسها في الشارع".

وأوضحت فيكتوريا أنه بالرغم من مشاغبات ميسي إلا أنه كان خجولا للغاية، وأنه لم يتغير حتى الآن، مؤكدا أن الجميع يحتفل بانجازاته مع فريق برشلونة يوما بعد يوم.

قراءة الخبر كاملا.

أناقة البدينات في برنامج شيك ناو

أناقة البدينات في برنامج شيك ناو


مع أجواء الحيوية والأناقة وعبر موديلات مصممة خصيصاً للسيدات البدينات يشارك المصمم اللبناني راني زاخر في برنامج "شيك ناو" ليتحدث عن مجموعته من أزياء خريف وشتاء 2011-2012، التي تميزت بخامات مثل الكريب والشفون وساد فيها الأزرق والأسود. تعرض الحلقة يوم السبت الموافق 24-12-12، الساعة 9:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

إلى جانب ذلك تتجول كاميرا البرنامج في عرض أزياء المصممة اللبنانية كارين عبود طويل، التي تضيء على مجموعتها من الملابس الجاهزة والأحذية.

أخيراً يكشف مزين الشعر جوزيف سعد عن تفضيلات واختيارات النجمتين هيفاء وهبي وسيرين عبد النور ويستعرض أحدث تسريحات الشعر العصرية والعملية.


قراءة الخبر كاملا.

صحيفة لبنانية : انفجارات في شمال اسرائيل

صحيفة لبنانية : انفجارات في شمال اسرائيل

غزة - دنيا الوطن
كشف مصدر امني لـ"النشرة" عن سماع دوي انفجارات عند 11 والربع من هذه الليلة مترافقة مع اطلاق قنابل مضيئة داخل الاراضي الاسرائيلية على الحدود مقابلة بلدة راميا الجنوبية.


قراءة الخبر كاملا.

أسماء محفوظ تتهم طنطاوى بالتحريض على قتلها

أسماء محفوظ تتهم طنطاوى بالتحريض على قتلها

غزة - دنيا الوطن
اتهمت الناشطة السياسية أسماء محفوظ المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة بالتحريض على قتلها عن طريق بث اتهامات كاذبة لها بتحريض المتظاهرين على أعمال عنف ونشر فيديوهات وأخبار كاذبة على صفحات الجرائد والإنترنت.

وقالت محفوظ مساء اليوم الأربعاء على تدوينتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتير" , "اتهمت حسين طنطاوي بصفته بالتحريض على قتلى" .
جاء ذلك في الوقت الذى أعلنت فيه محفوظ عن انضمامها للبلاغ الذى قدمه أيمن نور رئيس حزب غد الثورة للنائب العام، والذى حمل رقم 11142 وطالب فيه بالتحقيق فى الاتهامات التى وجهه له المجلس العسكرى فى أحداث مجلس الوزراء والتحرير يوم 16 ديسمبر واتهم فيه الشرطة العسكرية بالاعتداء على ابنه وإهانته.

قراءة الخبر كاملا.

صحة غزة تتسلم 960 فلترا لأجهزة غسيل الكلى من رام الله

صحة غزة تتسلم 960 فلترا لأجهزة غسيل الكلى من رام الله

غزة - دنيا الوطن
ذكر د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة غزة أن الوزارة استلمت فجر اليوم ( الأربعاء ) دفعه جديدة من فلاتر أجهزة غسيل الكلى مكونة من 960 فلترا من صحة رام الله عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأضاف القدرة أن الكمية الجديدة تساهم في اسعاف أقسام غسيل الكلى لتقديم خدماتها الحيوية لـ 450 مريضا بالفشل الكلوي من بينهم 15 طفلا , وأن هذا الاسعاف لا يعني ان الازمة قد انتهت بل انها مستمرة وتبقي على وتيرة القلق لدى المواطن الفلسطيني والطواقم الطبية على حد سواء.

وطالب د. القدرة وزارة الصحة في رام الله باستمرار توريد كافة احتياجات مرضى القطاع من ادوية ومستهلكات طبية وبخاصة الحيوية منها بشكل منتظم لضمان استمرار تقديم الخدمة على نحو يمنع الوصول بالمرضى الى خطر يهدد حياتهم.


قراءة الخبر كاملا.

فلسطين تحرز أول ذهبية بدورة الألعاب العربية

فلسطين تحرز أول ذهبية بدورة الألعاب العربية


أحرز البطل الفلسطيني خميس زقوت الأربعاء الميدالية الأولى لفلسطين في الدورة العربية 12 المقامة حاليًا في العاصمة القطرية الدوحة.
وفاز زقوت بالمركز الأول في دفع الجلة للمعاقين متفوقًا على البطل المصري إبراهيم إبراهيم ومحققًا رقمًا عربيًا وأسيويًا جديدًا.

وكان المدير الفني للألعاب الفلسطينية ماهر راضي توقع أن يحقق زقوت الذهب في دفع الجلة

قراءة الخبر كاملا.