اظغط لايك وتابعنا

الطقس: أجواء باردة وفرصة ضعيفة لسقوط أمطار

الطقس: أجواء باردة وفرصة ضعيفة لسقوط أمطار

رام الله - دنيا الوطن
تتوقع دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية ان يكون الجو اليوم الجمعة بارداً وغائماً جزئياً ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، مع فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

السبت: يكون الجو بارداً وغائماً جزئياً إلى صاف ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ويتوقع سقوط زخات متفرقة من المطر وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية، المواطنين من خطر تشكل الصقيع.

قراءة الخبر كاملا.

أغلى 10 وجبات بالعالم بالصور والفديو

السويد-دنيا الوطن-ايهاب سليم
كعكة البلاتين - طوكيو -السعر 130.000 ألف دولار

حلوى سِرِنديبيتي - مدينة نيويورك - السعر 25.000 ألف دولار

بيتزا نينو بِلّيسيما - مدينة نيويورك - السعر 1000 ألف دولار

ايس كريم سِرِنديبيتي - مدينة نيويورك - السعر 1000 ألف دولار

عجة البيض - فندق لو باركر ميريديان -مدينة نيويورك - السعر 1000 ألف دولار

الخبز- فندق نيويورك ويستن -مدينة نيويورك - السعر 1000 ألف دولار

شنيتزل هوبر الذهبي - دوسلدورف - السعر 200 دولار

- برغر وول ستريت - مانهاتن - السعر 175 دولار

- ساندويتش سيلفريدجز - لندن - السعر 150 دولار

- شعرية فوجوماكي جيكيجو - طوكيو - السعر 111 دولار



قراءة الخبر كاملا.

حقنة تقضي على الشهية وتزيد نسبة حرق الدهون في الجسم

حقنة جديدة تخلّصك من السمنة

غزة - دنيا الوطن
التفكير في عمليات تصغير المعدة، وممارسة الرياضة لأيام، واتباع  نظام غذائي صحّي، كلها وسائل تجرّبها المرأة من أجل خسارة وزنها الزائد والحصول على جسم نحيل وجميل. حلم المرأة لم يعد مستحيلاً خصوصاً مع تطور العلم. إذ تم الكشف مؤخراً عن حقنة تقضي على الشهية وتزيد نسبة حرق الدهون في الجسم. 

اللقاح المضاد لهرمون الغريلين قد يصبح الحل الأنسب للقضاء على الوزن الزائد عند الملايين في العالم. الغريلين هو هرمون تفرزه الخلايا المبطنة للمعدة، ويدفع الإنسان الى تناول الطعام. يرتفع هذا الهرمون قبل تناول الطعام وينخفض بعد انتهاء الوجبة. وتجدر الإشارة الى أنّه عندما يقوم الإنسان بحمية غذائية قاسية، فإنّ نسبة هرمون الغريلين تبقى مرتفعة، ما يبقي الشعور الدائم بالحاجة الى تناول المزيد والمزيد من الطعام. 

لقاح الغريلين يستخدم نوعاً من الفيروسات غير المعدية التي تثير جهاز المناعة في الجسم ضد هذا الهرمون، فتمنع ارتفاعه. وجود مستويات منخفضة من هرمون الغريلين في الجسم ستحدَ من شهية الإنسان وستساعده في حرق السعرات الحرارية وبالتالي خسارة الوزن. 

في دراسة أجريت على الفئران لمدة 18 شهراً أي ما يوازي أربع سنوات في عمر الإنسان، تبين أنّ الفئران التي خضعت الى الحقنة المضادة للغريلين تناولت 50 % أقل من الفئران التي لم تخضع لأي حقنة. ولوحظ أيضاً أنّ الفئران التي حصلت على هذه الحقنة خسرت كمية كبيرة من وزنها. وتجدر الإشارة الى أنّ العلماء لم يلاحظوا أي آثار سامة لهذه الحقنة. 

ويؤكد العلماء أنّ الحقنة وحدها لا تكفي لتخفيف الوزن بل يجب اتباع حمية غذائية صحية مرافقة لهذه الحقنة مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم بهدف الحصول على جسم رائع. 

لكن ليس هناك شيء مؤكد لأنّنا بحاجة الى مزيد من الدراسات حول هذه الحقنة لتثبيت فعاليتها.

قراءة الخبر كاملا.

أعجب وأجمل صور لمدينة دبي

مدينة العجائب "دبي" ..بالصور

غزة - دنيا الوطن
مجموعة من الصور لمدينة العجائب"دبي"













قراءة الخبر كاملا.

دراسة أمريكية: النوم يلعب دوراً مهماً فى حماية الذكريات

اليوم السابع


أظهرت دراسة أمريكية متخصصة أن النوم يلعب دوراً مهماً فى حماية الذكريات وتثبيتها فى الذاكرة حتى السيىء منها.

وقالت الدراسة التى أجراها باحثون من جامعة ماساشوسيتس فى مدينة أمهرست الأمريكية وأوردها راديو سوا الأمريكى اليوم، الأربعاء، إن "النوم لا يقوم فقط بحماية الذاكرة لكنه يحمى كذلك ردود الفعل العاطفية". 

واعتمدت الدراسة على اختبار ردود فعل مائة شخص من البالغين الأصحاء حيال سلسلة من الصور وبعض المشاهد غير المريحة. 

وقام الباحثون بعد 12 ساعة من عرض الصور والمشاهد على المشاركين فى الدراسة للمرة الأولى، بإعادة عرض الصور ذاتها عليهم بعد إخضاع نصفهم للنوم لمدة 12 ساعة وعدم إخضاع النصف الآخر للنوم، ووجد الباحثون أن هؤلاء الأشخاص الذين خضعوا لقسط من النوم أظهروا ردود فعل أكثر عاطفية وانفعالا حيال هذه الصور والمشاهد غير المريحة بالمقارنة مع الأشخاص الذين ظلوا مستيقظين، الأمر الذى فسره الباحثون بأن النوم مكن هؤلاء الأشخاص من تخزين تجربتهم السلبية إزاء هذه الصور عند عرضها فى المرة الأولى، ومن ثم فإن رد فعلهم كان أكثر حدة حيالها عند رؤيتها للمرة الثانية. 

وقال الباحثون إن الفريق الذى لم ينل قسطا من النوم وجد صعوبة فى المقابل فى تذكر ما إذا كان قد شاهد هذه الصور والمشاهد من قبل أم لا. 

قراءة الخبر كاملا.

حلمي بكر: نانسي عجرم وريثة شادية.. والأغنية اللبنانية هزمت المصرية

حلمي بكر: نانسي عجرم وريثة شادية.. والأغنية اللبنانية هزمت المصرية

غزة - دنيا الوطن
اعتبر الموسيقار المصري حلمي بكر أن الأغنية اللبنانية هزمت الأغنية المصرية؛ حيث تراجعت الأخيرة بشدة، معتبرا في الوقت نفسه أن الفنانة اللبنانية نانسي عجرم هي وريثة النجمة المصرية القديرة شادية.

وقال حلمي -في تصريحات لـmbc.net-: "إن الغناء المصري تراجع كثيرا في الآونة الأخيرة، ومن يرد أن يغني يجب أن يغني الآن باللهجة الخليجية؛ لأنها تملك جهات الإنتاج، كما أن المطربين العرب الذين حضروا إلينا هاجروا مرة أخرى للخليج، مثل كاظم الساهر ومطربي لبنان والمطربات المغاربة والتوانسة وغنوا باللهجة الخليجية".

وشدد بكر على إن "هناك شعراء في الخليج متميزين، وتفوقوا على اللبنانيين وعلى المصريين أيضا قائلا "إن أفضل أغنية في التناول الآن هي الأغنية اللبنانية بعد اختفاء أبناء جيلنا من الشعراء العظام فأصبحت الأغنية اللبنانية في كلامها أفضل من اللحن، لأن موضوعاتها متجددة ".

تابع: "في اعتقادي أن أهم شيء في الأغنية هو الأسلوب والتناول والموضوع، واللبنانيون متميزون في ذلك، وهذا ينطبق على الأغاني النابعة من فكر شاعر، ما جعل بعض الأصوات الجيدة تقتحمنا مثل فضل شاكر ووائل جسار وماجدة الرومي ونوال الزغبي ونانسي عجرم وإليسا".

ونوه بكر على أن نانسي عجرم التي حصدت هذا العام جائزة "ميوزيك أوورد" من أحلى الأصوات العربية، وهي تملك صوتا أتى بعد شادية؛ لذا تعد وريثتها، ولكن مشكلتها إنها قدمت شكلها قبل صوتها ".

وعن أسباب انهيار الأغنية المصرية في السنوات الأخيرة، قال: "لقد كانت بدايتها تحت مسمى شبابية، وهي التي ضربت في مقتل الأغنية المصرية وريادتها.

وشدد حلمي بكر في هجومه على نجوم الأغنية المصرية "إنهم ليس لهم ظهر يستندون إليه، ولكن لهم سوق فقط، ولذلك فإن كثيرا من المطربين بدؤوا يتوارون بعدما فقدوا تواجدهم، حتى أنصاف المطربين دخلوا اللعبة وهم يعرفون جيدا أنها لن تتم، وأول ما صعد جيل من أولادهم أخذ يروج لهذا الانهيار تحت أي مسمى".

وختم الموسيقار المصري تصريحه قائلا: "الأغنية المصرية أصبحت مهزومة من الأغنية اللبنانية، فالأولى تريد أن تنتصر عليها الأخيرة، ولكنها لا تملك عريا ولا موسيقى ولا كلمات حتى تهزمها".

قراءة الخبر كاملا.

صبا مبارك بدلاً من كندة علوش في مسلسل يسرا الجديد

صبا مبارك بدلاً من كندة علوش في مسلسل يسرا الجديد
غزة - دنيا الوطن
بعد اعتذار كندة علوش عن عدم المشاركة في مسلسل يسرا الجديد "شربات لوز" بسبب انشغالها بأكثر من عمل، وقع اختيار المخرج خالد مرعي على الأردنية صبا مبارك لتأدية الدور.

وكانت كندة صرحت سابقاً أنّها حزينة لعدم تأدية الدور بسبب ارتباطاتها الفنية، خصوصاً في سوريا. إذ تصوّر حالياً دورها في مسلسل "بنات العيلة" مع المخرجة رشا شربتجي.

هكذا، ذهب الدور لصبا مبارك التي تتواجد حالياً في القاهرة للإتفاق على شكل الشخصية التي ستظهر بها في العمل.

وتدور أحداث "شربات لوز" الذي ألفه تامر حبيب في إطار اجتماعي كوميدي، ويناقش قضية الزوجة المطلقة التي تدافع عن حقوقها عبر شخصية "شربات" التي تجسدها يسرا التي تعمل خياطة في منطقة شعبية، وتحاول أن تعيل أسرتها التي تواجه معها العديد من المواقف والتفاصيل.

وإلى جانب يسرا وصبا مبارك، يشارك في بطولة المسلسل سمير غانم، وأمير كرارة، وأنعام سالوسة ومحمد شاهين.



قراءة الخبر كاملا.

فتاة تتهم زوج نيللي كريم بالتحرش الجنسي

فتاة تتهم زوج نيللي كريم بالتحرش الجنسي

غزة - دنيا الوطن
حررت فتاة محضرا ضد هاني أبو النجا، زوج الفنانة نيللي كريم، برقم 455 جنح قسم قصر النيل، تتهمه فيه بالتحرش الجنسي بها. وأكدت أن التحرش حصل في جمنازيوم في أحد المراكز التجارية الكبرى في القاهرة.

ومن جانبها نفت نيللي كريم علمها بالواقعة، وقالت: "هذا غير صحيح، وزوجي أكبر من هذه الاتهامات السخيفة، وأقول لهذه الفتاة: "اتقي الله وراعي ضميرك". كما أنني لا أجد تعليقاً على هذا الكلام، لأن هذا مجرد افتراء، وأندهش من هذه الأمور، لأن توزيع الاتهامات في ظل الفوضى التي نعيشها حالياً أصبح شيئاً عادياً جداً. هذه الاتهامات تم تدبيرها لزوجي لأنه قرر أن يخوض العمل السياسي، وأصبح أمين حزب الاتحاد، لذا صار تلفيق الاتهامات شيئاً طبيعياً في الوقت الحالي".

وأضافت نيللي: "هذه الاتهامات لن تنال من زوجي، لأنه معروف جيداً ومشهود له بالأخلاق والسمعة الطيبة".

قراءة الخبر كاملا.

تايلاند تعترف بفلسطين

تايلاند تعترف بفلسطين

غزة - دنيا الوطن
ذكرت مصادر في وزارة الخارجية الفلسطينية لوكالة «فرانس برس» ان السلطة الفلسطينية تسلمت رسالة رسمية من تايلاند تؤكد اعترافها بدولة فلسطين على حدود عام 1967. وبذلك يرتفع عدد الدول التي اعترفت بدولة فلسطين الى 131 من أصل 193 دولة اعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان الرئيس محمود عباس قدم طلباً رسمياً للأمم المتحدة في 23 أيلول (سبتمبر) الماضي، مطالباً مجلس الأمن الاعتراف بالدولة الفلسطينية عضواً عاملاً في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية ان الرئيس الفلسطيني عبّر لتايلاند عن شكره على اعترافها الرسمي بالدولة الفلسطينية. وقال وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية رياض المالكي ان «اعتراف تايلاند بالدولة الفلسطينية هو الاعتراف الاول في العام الجديد 2012»، معتبراً انه يشكل «انجازاً جديداً للديبلوماسية الفلسطينية».

قراءة الخبر كاملا.

الهاكر السعودي لصحيفة لبنانية: لن يجدني أحد.. وسأنشر ما حصلت عليه عن إسرائيل في الوقت المناسب

الهاكر السعودي لصحيفة لبنانية: لن يجدني أحد.. وسأنشر ما حصلت عليه عن إسرائيل في الوقت المناسب

غزة - دنيا الوطن
اوردت صحيفة الأخبار اللبنانية تفاصيل لمقابلة بالبريد الالكتروني قالت انها اجرتها مع المدعو اوكس عمر والذي نسبت له مؤخرا العديد من عمليات القرصنة الالكترونية على بعض المواقع الاسرائيلية المهمة . وحسب ما جاء في المقابلة فقد ذكر اوكس عمر انه يكره إسرائيل، ويريد إسعاد الأطفال الفلسطينيين والعالم الإسلامي.

وبرر اوكس عمر عمليات القرصنة التي يشنها ضد اسرائيل بسبب اعمالها الاجرامية في حق فلسطين والشعب الفلسطيني داعيا الفلسطنيين الى الصمود ومواصلة المقاومة، وذكر بأنه لا رادع اخلاقي في حربه الالكترونية ضد اسرائيل وان نهايتها قريبة وهو يطمح الى انهائها في عالم الانترنت اولا .

وشرح اوكس عمر كيف نشر في المرحلة الأولى أربعمئة ألف وثيقة من البيانات الإسرائيلية. وبعد ذلك للحفاظ على مستوى هذه الحرب، قرر نشر مئتي بطاقة ائتمان إسرائيلية يومياً صالحة، للعمل بها. وفعل ذلك مرتين حتى الآن،. وذكر بانه سيبدأ بتسريب معلومات حساسة وخفية انتزعها من الشبكة الإسرائيلية مثل رسائل البريد الإلكتروني الحكومية، والبيانات من جهاز المراقبة والتشويش و كل ما حصل عليه من إسرائيل في الوقت المناسب والمكان المناسب لنشرها.

وقال انه لايفكر في ما سيحصل له لو اعتُقل أو جرى التوصل إلى شخصيته الحقيقية، وليس قلقاً من معرفة السلطات السعودية بمكانه، واكد على انه لا أحد يستطيع أن يجده في العالم الرقمي، ويرفض الادعاءات الإسرائيلية بأنّه عميل إيراني، ويؤكد أنّه شاب يعيش في مدينة الرياض.


قراءة الخبر كاملا.

طفلة ذهبت إلى غرفة والديها لكي تداعبهما وتُصبّح عليهما لتجدهما فارقا الحياة اختناقاً



بفعل تركهما الفحم مشتعلاً داخل الغرفة :الطفلة سلوى ذهبت إلى غرفة والديها لكي تداعبهما وتُصبّح عليهما لتجدهما فارقا الحياة اختناقاً





غزة - خاص دنيا الوطن - عبد الهادي مسلم


كعادتها وبعد أن تصحو من نومها كل صباح تتوجه الطفلة سلوى "9" سنوات إلى غرفة والدها ووالدتها لكي تصبح عليهما وترتمي في أحضانهما الدافئة وتلاعبهما وأيضا لكي تتناول طعام الأفطار ولكن هذه المرة تختلف عن كل المرات فلقد حاولت ايقاضهما ظنا منها أنهما ما يزالان يغصان في نومهما بحكم برودة الجو وعطلة الأولاد المدرسية




نادت الطفلة المكلومة سلوى عدة مرات "بابا بابا ماما ماما " ولكن لا أحد يستجيب اعتقدت في بادئ الأمر أنهما يضحكان عليها وجلست هي وأخاها عبدا لحميد "8 " سنوات بجانبهما أكثر من ساعة




أصاب الطفلين سلوى وعبدا لحميد نوع من القلق والخوف على والديهما والذي لم تظهر عليهما أثار الموت غير أنهما نائمين فقاما بالاتصال عبر الجوال بجدتهما والتي تسكن في مخيم خانيوس ليخبراها أن والديهما لحتى الأن لم يصحوا من النوم على غير عادتهما بالرغم من محاولتهما المتكررة ايقاضهما




أصاب الجدة نوع من القلق والحيرة والخوف وعلى الفور حضرت إلى البيت لتجد الطفلان يجلسان بجانب والديهما على السرير وهما يبكيان حاولت الجدة عدة مرات ايقاظ ابنها وزوجته ولكن بدون فائدة عندها صرخت وصرخ الطفلين وقالت لهما أبوكم توفيا فكانت لاحظات في غاية الصعوبة والمأساة وبعدها حضر الجيران والأشقاء وقاموا بالاتصال بالإسعاف والذي أكد لهم بما لا يدعو إلى الشك أنهما توفيا نتيجة الاختناق




وكان المواطن محمد الحداد 33(عاما) وزوجته تحرير الحداد (29عاما) من منطقة النمساوي جنوب غرب محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة لقيا مصرعهما بعد أن خلدوا للنوم وتركوا الفحم مشتعلا في غرفة نومهم دون إطفائه، ما أدي إلى انعدام الأكسجين في الغرفة ووفاتهما في الليل.




شقيق المتوفى الحداد والذي ما زال غير مصدق ما حدت لأخيه وزوجته ويعيش حالة من الفاجعة قال : وهو يستقبل المعزين في بيت أهله في مخيم خانيونس والدموع تتساقط من عينيه الحمد لله على كل حال ويضيف وهو في حالة من الحزن والألم أنه نتيجة انقطاع التيار الكهربائي وبرودة الجو قام أخي محمد والذي يعمل في مجال التدريس بأشعال الفحم من أجل تدفئة أطفاله الذين كانوا يرتجفون من شدة البرد أولا ومن ثم قام بوضع الكانون في غرفته من أجل تدفئتها وغلب عليه وعلى زوجته النعاس من دون أن يخرج كانون الفحم من الغرفة وهذا أدى إلى انعدام الأكسجين في الغرفة والذي ترتب عليه وفاتهما ليلا مشيرا إلى أن تشريح الجتتين أتبت ذلك




وأكد شقيق الحداد أن الفاجعة والمصاب جلل ولكن كانت ستكون أكبر لو كان الأولاد الذين تعودوا في العديد من المرات خاصة عندما يكون الجو باردا النوم معهما في الغرفة ولكن والحمد لله لم يكنا في تلك الليلة نيام وسكت فجأة والدموع تتساقط من عينه وقال لقد أصبحا أيتاما !! لا حول ولا قوة إلا بالله !! لكن لن أنساهما وسأعمل على تربيتهما حيت أن لي أربعة أولاد و من اليوم سيكونون ستة سأكمل مشوار والديهما في التربية وسأوفر لهما جميع احتياجاتهما وعند سؤلنا عنهما قال لقد أخرجتهما من البيت إلى مكان أخر خوفا عليهما وحتى أنسيهما الفاجعة التي حدثت لوالديهما !!




وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ بغزة أدهم أبو سلمية " إن المواطن محمد الحداد (36عاما) وزوجته تحرير الحداد (33 عاما) لقيا مصرعهما بعد أن خلدوا للنوم وتركوا الفحم مشتعلا في غرفة نومهم دون إطفائه، ما أدي إلى انعدام الأكسجين في الغرفة ووفاتهما في الليل.وفور الإبلاغ عن الحاثة، توجهت فرق الاسعاف إلى المنطقة وانتشلت الجثتين، وتما تحويلهما إلى مستشفى ناصر وفتح تحقيق في ملابسات الحادث.




ونتيجة الأنقطاع المتكرر للتيار الكهربائي منذ عدة سنوات تلجأ الكثير من الأسر الفلسطينية لإيجاد بدائل في عملية الإضاءة والطبخ والخبز والتدفئة من خلال استخدام لمبة الكاز أو الشمع أو المواتير التي تعمل على السولار والبنزين أو اشعال الفحم وهذا أدى إلى حدوت الكتير من الحوادث والحرائق والكوارات وهذا أدي إلى وفاة العشرات واصابة الكثير وتضرر المنازل واحدات خسائر مادية




ويزداد الوضع صعوبة في فصل الشتاء حيت تلجأ معظم الاسر الفلسطينية للتدفئة بالوسائل البدائية نتيجة للانقطاع المتكرر للتيار الكهرباء وعدم القدرة على استخدام وسائل للتدفئة اكثر امنا في ظل انخفاض درجة الحرارة وموجة الصقيع التي تمر بها المنطقة والتي تعتبر غزة جزءا منها.




وفي هذا المجال اتهم الأمين العام المساعد لمبادرة وفاق شركة كهرباء غزة وتداعيات الانقسام مسئولية وفاة ابن شقيقته المدرس محمد الحداد 34 سنة وزوجته تحرير ابودان 29 سنه ، اللذان توفيا صباح الخميس 19-1 -2012 م ، اختناقا بعد قيامهما بإشعال موقدة لتحميهم وأطفالهم من البرد القارص ، بعد الانقطاع المتكرر وغير المبرر للتيار الكهرباء ، ونتيجة إطالة فترة قطع الكهرباء - في المدة الأخيرة




وشرح المحلل السياسي الدكتور ناصر جربوع " اليافاوي "الحادث قائلا : أشعل ابن شقيقتي محمد موقده وغالبه النعاس ، ليصحو أطفالهم الاثنين عبد الحميد 8سنوات وسلوى 9 سنوات ، في السادسة صباحا لتناول طعام الإفطار كالعادة ، ولكن لا حياة لمن تنادي ، وليفارق الأبوين الحياة اختناقا ، تاركين ورائهم الطفلين ، لجد وجدة يصارعان الأمراض المزمنة ، واتهم د ناصر المتخندقين وراء الانقسام ، وما تبعه من تخاذل لشركة الكهرباء وحججها الواهية، الوقوف وراء مقتل ابن شقيقته وعشرات المواطنين في قطاع غزة ، مطالبا بضرورة الإسراع باتخاذ القرار الفوري لإنهاء الانقسام ومشكلة الكهرباء، التي حصدت أرواح العديد من المواطنين ، إما حرقا أو اختناقا أو انفجاراً لمولدات الكهرباء .



قراءة الخبر كاملا.

جبريل الرجوب: مين أحسن الصبايا محجبات ولا بشورت

جبريل الرجوب: مين أحسن الصبايا محجبات ولا بشورت

غزة - دنيا الوطن
قال جبريل الرجوب على القناة الخامسة الاسرائيلية "مين أحسن يشوفونا ملثمين ولا لابسين شورتات، مين أحسن يشوفوا صبايانا محجبات ولا لابسات شورتات".


قراءة الخبر كاملا.

اسرائيل تعتقل ثلاثة فلسطينيين من قطاع غزة


اعلن متحدث عسكري اسرائيلي الخميس ان قوات اسرائيلية اعتقلت ثلاثة فلسطينيين ليل الاربعاء الخميس حاولوا دخول اسرائيل من جنوب قطاع غزة.
وقال المتحدث "في وقت متاخر من الليلة الماضية اقترب ثلاثة رجال من الجدار الحدودي في جنوب غزة للتسلل داخل اسرائيل واعتقلتهم القوات فور عبورهم".
واضاف "وجدنا قنبلة يدوية على احدهم"، موضحا انهم "اعتقلوا واحتجزوا لاستجوابهم".
وكان مصدر امني فلسطيني اعلن في وقت سابق ان القوة الاسرائيلية الخاصة "تسللت الى منطقة رفح واقتادت اثنين من المواطنين لجهة مجهولة دون معرفة مصيرهما".
واكد شهود عيان فلسطينيون ان قوة من الجيش الاسرائيلي اعتقلت فلسطينيين اثنين فجر الخميس شرق رفح في جنوب قطاع غزة.
وقال الشهود ان قوة اسرائيلية خاصة "اعتقلت الشقيقين اكرم واسماعيل الصوفي من قرب منزليهما قرب منطقة الحدود جنوب شرق رفح".

قراءة الخبر كاملا.

وفاة المطرب "جيمى كاستور" عن عمر يناهر 71 عاماً

 

 توفى المطرب العالمى "جيمى كاستور"، وهو أحد مؤسسى موسيقى السول وعازف الساكس الشهير، عن عمر يناهز 71 عاما، بعد صراع مع المرض، وذلك بعد احتجازه بأحد مستشفيات لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية نتيجة تعرضه لأزمة قلبية حادة على إثرها لقى مصرعه فى الحال.

وتعاون "كاستور" مع العديد من الفرق الموسيقية الشابة، مثل "سبايس جيرلز" والعديد من مشاهير الموسيقى العالمية، مثل أيس كيوب ومادونا وكريستسنا أجيليرا.


ومن أشهر الألبومات التى قدمها ولاقت نجاحا كبيرا "Hey Leroy" عام 1968، و"Dimension 3" الذى قٌدم فى 1973، و"Let It Out" سنة 1978.


وقد صرح ابن "جيمى" أن والده ظل يعمل حتى آخر نفس، حيث أقام إحدى الحفلات الغنائية فى مهرجان "ذا لونج بيتش فانك" بولاية كاليفورنيا فى شهر أغسطس الماضى.


قراءة الخبر كاملا.