اظغط لايك وتابعنا

"الفطر السحري" قد يعالج الاضطرابات النفسية


أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أيدت دراسة بريطانية محدودة نتائج أبحاث علمية أخرى خلصت إلى أن "الفطر السحري" قد يكون بالفعل العلاج "السحري" لبعض حالات الاضطرابات النفسية.

واختبر باحثون من جامعة "أمبريال كوليج" البريطانية تأثير مادة "بسيلوسيبين"، وهو مركب نشط في هذا النوع من الفطر (عش الغراب)، على المخ، وما قد تحمله المادة المخدرة من نتائج واعدة في علاج الاكتئاب.
وقال ديفيد نات، باحث بالجامعة ساعد في إعداد الدراسة: "لقد وجدنا أن هذا المركب يغلق أجزاء الدماغ التي تعمل على دمج الأحاسيس: الرؤية، والسمع، والإحساس بجانب التفكير."
ويشار إلى أن نات تولى منصب مستشار مكافحة الإدمان، ونشر عدة أبحاث مثيرة للجدل بشأن أضرار أنواع مختلفة من المخدرات، وأجبر عام 2009 على الاستقالة من منصبه نظراً لتعارض حملاته مع سياسة الحكومة التي يعمل بها.
وتصنف الولايات المتحدة مادة بسيلوسيبين كمخدر من الصنف الأول، إلى جانب الهيروين وعقاقير الهلوسة، بحسب وزارة العدل الأمريكية.
بيد أن الدراسات المبدئية حول العقار أظهرت نتائج واعدة في فعاليته بالتعامل مع حالات القلق التي تنتاب مرضى السرطان الميؤوس من شفائهم، وهي نفس الخلاصة التي وصلت إليها أبحاث أولية كذلك تمت حول الاكتئاب.
وفي الدراسة الأخيرة قام الباحثون برصد كيفية استجابة المخ لمركب "بسيلوسيبين" باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI).
ووجد الباحثون أن المادة تؤدي إلى "توسيع الأفاق الذهنية"، التي تعمل على زيادة نشاط الدماغ، كما يؤدي المركب المخدر الطبيعي لنشاط بعض المناطق المنخفضة بالمخ والتي لديها الكثير من الاتصالات مع المناطق الأخرى.
كما أظهرت الدراسة أن المشاركين، وبلغ عددهم 30 شخصاً، ظهر عليهم انخفاض النشاط في المناطق المحورية بالدماغ التي تؤدي للاكتئاب.
ورغم النتائج الإيجابية للمادة المخدرة إلا أنها قد تشكل خطراً على الصحة، ويعمل الباحثون على إجراء المزيد من الدراسات حولها لاستكشاف تأثيرها على المدى البعيد.

قراءة الخبر كاملا.

اربعة مليارات زيارة يوميا لموقع "يوتيوب"


أعلن موقع "يوتيوب" أن الموقع يشهد يومياً زيارات لأربعة مليارات فيديو، وأن نسبة تحميل الفيديو بلغت ساعة في كل ثانية. أما عدد المشاهدات فقد سجل زيادة بنسبة 25 في المئة عن نفس النسبة المسجلة منذ 8 أشهر.

وكان قد أعلن في شهر مايو من العام الفائت عندما احتفل "يوتيوب" بعام إطلاقه السادس أن عدد المشاهدات بلغ 3 مليار مشاهدة في اليوم وأن هذه النسبة هي أكثر بنسبة 50 في المئة عن العام الذي سبقه.

وقد أطلق موقع "يوتيوب" موقعاً سمي (ساعة في الثانية) بمناسبة نسبة التحميل القياسية، ويظهر هذا الموقع مقارنة بين عدد الثواني والدقائق مع ساعات التحميل وما يمكن أن يقاس بها بنفس نسبة الزمن من الامور الحياتية والمثيرة الأخرى. للاطلاع يمكنكم زيارة هذا الموقع بالضغط هنا.

نشير هنا إلى ان شركة "غوغل" قامت بشراء شركة "يوتيوب" عام 2006 بمبلغ 1.65 مليار دولار، وحسب الإحصائات فقد شاهد متصفحو موقع "يوتيوب" أكثر من تريليون فيديو في العام السابق وحده

قراءة الخبر كاملا.

"غوغل" يتعرف عليك أينما كنت ويراقب كل دخول لك على اي موقع


اطلق موقع "غوغل" بالتزامن مع خدمات الحماية الستين التي ستعمل قريباً خدمة تمييز المستخدمين لأي حساب من حسابات "غوغل" عل الانترنت.

عندما يقضي المستخدم ساعة على محرك البحث "غوغل" يبحث عن لوح تزلج على سبيل المثال وبعد نتائج البحث المطولة التي سيتلقاها وعند تسجيل خروجه من الموقع والدخول على حساب "يوتيوب" سيجد في قائمة مقاطع الفيديو المعروضة أكثر من فيديو عن ألواح التزلج التي كان يبحث عنها مع أشهر المتزلجين وأقرب نقاط البيع وحتى نصائح عن أفضل الألواح وأنواعها بالفيديو.

ويقول أحد الخبراء الذي علق على الخدمة الجديدة إن مشاركة "غوغل" للمعلومات مع جميع الأصدقاء أمراً غير جيد فعلى سبيل المثال عند إرسال رسالة إلى طاقم العمل الخاص لتعلمهم بوجود اجتماع هام وعن الوقت والمكان سيشارك الموقع هذه المعلومات مع جميع الأصدقاء حتى لو كانت سرية مما ينتهك حقوق الخصوصية.

بالإضافة إلى أن الأفعال أو النشاطات التي تقوم بها اليوم على إحدى حسابات "غوغل" سترتبط باسمك وصورتك وحتى رقم هاتفك. وإذا كنت من مستخدمي حسابات "غوغل" اليوم عليك أن تقبل بهذه السياسة الجديدة من "غوغل" دون أدنى شك.

كما يضيف الخبير أن "غوغل" سيعرف الكثير من المعلومات عنك أكثر مما تعرفه زوجتك وأنه سيراقب جميع النشاطات التي تقوم بها على الشاشة مستخدماً إحدى حساباته وانه سيتعقب ويرصد كل خطوة تقوم بها على الجهاز، كما سيجمع "غوغل" أكبر قدر من المعلومات الشخصية عنك كالتطبيقات التي قمت بتحميلها و نتائج البحث وكيفية استخدام البيانات وعن موقع الجهاز الذي تستخدمه.

كما سيظهر "غوغل" على الدوام أكثر اهتماماتك على نتائج البحث والمعلومات المحدثة عنها في كل من "جي ميل" و"يوتيوب" وحتى "غوغل بلس". اذ تعتبر الشركة أن من المفروض أن تكون على علم ربما تفعله وأن تخزن نتائج البحث لتعرضها على المستخدم مع التحديثات وأخر الأخبار لتسهل بذلك عملية البحث على مستخدميها.

قراءة الخبر كاملا.

نتنياهو يتحاور مع عشرات العرب عبر (الفيسبوك)


القدس- المحرر السياسي- قال الناطق باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي أوفير جندلمان ان بنيامين نتنياهو اجرى صباح اليوم حواراً هو الأول من نوعه مع متصفحين عرب وذلك على صفحته الخاصة بالعربية على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك).

واضاف"شارك في الحوار المئات من المتصفحين العرب الذين وجهوا لرئيس الوزراء أسئلة متنوعة عن المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين ومواقف اسرائيل من الربيع العربي ومن ايران ومن الدول العربية التي لا تقيم علاقات رسمية معها".

واشار جندلمان في بيان وصلت نسخة منه ل ، الى انه "يأتي هذا الحوار على خلفية رغبة رئيس الوزراء نتنياهو بتوسيع الحوار بين اسرائيل والدول العربية وشعوبها، خاصةً على ضوء التغيرات الأخيرة في العالم العربي".

وقال" ويعلّق رئيس الوزراء أهمية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي لهذا الغرض لأنها تفتح أمام الجميع المجال للتحدث مباشرةً دون قيود أو رقابة".

واورد جندلمان مقتطفات من ردود نتنياهو على الاسئلة التي وجهت اليه.

وقال عن التفوض مع الفلسطينيين قال نتنياهو "إننا جادون تماما بالمحادثات مع الفلسطينيين ولكن للأسف الطرف الفلسطيني يرفض. إنني مستعد للذهاب الى رام الله للتفاوض مع أبو مازن"واضاف" دعمت الاقتصاد الفلسطيني، والسلام الاقتصادي هو المقدمة الى السلام السياسي لأننا بحاجة الى سلام والى دولة فلسطينية تعيش بسلام معنا. آمل أن أبو مازن يغتنم الفرصة".

وزاد نتنياهو "أريد مواصلة المحادثات مع الفلسطينيين لفتح قنوات اتصال على كل المستويات وهذه هي مصلحة فلسطينية وعربية. اسرائيل تستطيع أن تساعد بتطوير المنطقة اقتصاديا. اسرائيل تريد أن ترى مستقبلا مزدهرا لكل دول المنطقة. أشعر بخيبة أمل لأن معاهدات السلام لم تؤد الى ازدهار اقتصادي مشترك. هذا ما يحدث في رام الله حيث الاقتصاد هو ثمرة العلاقات والسلام الاقتصادي ليس بديلا عن السلام ولكنه يساعده"مشيرا الى انه "يتوجّب على الرئيس الفلسطيني البقاء في إطار المحادثات. هذا هو المطلب الدولي منّا ومنه".

اما عن الربيع العربي فقد قال نتنياهو "نريد نشوء ديمقراطيات عربية ونأمل أن هذا سيحدث. يتوجب إجراء إصلاحات ودفع حقوق الإنسان. توجد آراء خاطئة عن اسرائيل والكثير من العرب لا يعرفون أن العرب في اسرائيل يخدمون في الحكومة والبرلمان وينعمون من كامل الحقوق. يوجد انطباع خاطئ أن اسرائيل لا تريد السلام وهذا ليس صحيحا. نعرف قيمة السلام وأحدى العقبات هو سوء تفاهم رغبة اسرائيل بالسلام. لذلك أنا أعمل على الانترنت وأريد أن أدعوكم جميعا الى اسرائيل وكل من زارها غير رأيه".

وفي رد على اسئلة عن اوضاع العرب داخل اسرائيل قال نتنياهو "إنني أعمل جاهدا على توفير الفرص الاقتصادية والتشغيلية للوسط العربي في اسرائيل وأعلق أهمية كبيرة على تحسين أوضاعه. أعتقد أن الأقلية العربية في اسرائيل هي جزء من الدولة ولهم كامل الحقوق وأعتز بذلك".

اما ما يتعلق بالملف النووي الايراني فقد رحب بفرض عقوبات على ايران وقال "ايران تهدد السلام وإسرائيل والدول العربية والشرق الأوسط والعالم. إنها تسلّح منظمات إرهابية وتطور قدرة نووية للتسيطر على الشرق الأوسط والعالم".

وختم نتنياهو "نريد علاقات جيدة مع كل جيراننا وحل القضية الفلسطينية لكي نعيش جميعا بالسلام".

قراءة الخبر كاملا.

نتنياهو: سأوقّع فقط على اتفاق دائم يشمل بقاء اسرائيل في غور الأردن


القدس - من المحرر السياسي - رد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على الانباء التي تحدثت عن أن اسرائيل تنوي الانسحاب من غور الأردن بالتشديد على انه سيوقّع فقط على اتفاق دائم يشمل بقاء اسرائيل في غور الأردن.

وقال نتنياهو في بيان وصل الى : "لقد سمعت عن هذه الأخبار وأريد أن أقول ماذا ساٌقوم به. سأوقّع فقط على اتفاق دائم يشمل بقاء اسرائيل في غور الأردن. لا أحد غيرنا يستطيع أن يضمن ذلك. أعتقد أننا نعمل بشكل مسؤول وواقعي ونهتم بأمن دولة اسرائيل. وهذا يستلزم أن اسرائيل ستبقى في غور الأردن".

قراءة الخبر كاملا.