اظغط لايك وتابعنا

الرجل العقيم قادرٌ على الإنجاب

«الاقتصادية» من الرياض
أحرز العلماء فتحاً طبياً كبيراً، يقود الرجل العقيم إلى القدرة على الإنجاب، مبينين أن هذا التطور يمكن أن يحدث ثورة في علاج مشكلات الخصوبة.
واستطاع العلماء في هذا الإنجاز تحضير سائل منوي في المختبر من خلايا جرثومية، وهي الخلايا الموجودة في الخصيتين والمسؤولة عن إنتاج المني عبر تجربة على الفئران.
وتمكن العلماء من إنتاج المني بتطويق الخلايا الجرثومية في مركب خاص لتكوين بيئة مشابهة لتلك الموجودة في الخصيتين. وأشاد ستيفن جوردون وهو استشاري كبير في عقم الرجال في الخدمات الطبية البريطانية، بهذا التقدم الكبير، وقال إن «هذا التطور يمكن أن يحدث ثورة في علاج الخصوبة ويسمح لكل الرجال بأن يكونوا آباء طبيعيين».
يُذكر أن مشكلة عقم الذكر زادت خلال الـ 50 سنة الأخيرة وكانت تضاهى بزيادة كبيرة في أعداد المني في الرجال. وكان يُعزى بعضها إلى عوامل بيئية مثل التلوّث وعوامل أخرى.
وقال الدكتور هليهل المشرف على التجربة العلمية، إن فريقه يسارع الآن لتكثيف نجاحهم على الفئران لمساعدة الرجال المصابين بالعقم.
وفي محاولة لتسريع البحث لإيجاد طريقة لإنتاج مني بشري، يقترح الدكتور ريتشارد شارب من جامعة أدنبره استخدام فأر حي كمضيف لإنتاج المني البشري، وذلك من خلال أخذ بعض من نسيج خصية بشرية به خلايا جرثومية ووضعه تحت جلد الفأر واستخدامه لاحتضان الخلايا. ثم استخراج المني الناتج واستخدامه في علاج الخصوبة.

قراءة الخبر كاملا.

الضغط - لايــك - على الفيسبوك يؤدي للسجن 15 عاماً


بانكوك - هدد في نهاية الشهر الماضي وزير الإتصالات والمعلومات التايلاندي أنوديث ناكورنثاب

أن أيه إعجاب أو مشاركة في تعليق أو نشر أخبار تمس بالنظام الملكي التايلندي يمكن أن يواجه المشارك فيها عواقب وخيمة وسيتهم بمخالفة للنظام في عقوبة تصل للسجن حتى 15 سنة.


ويأتي هذا التهديد كرد فعل على تزايد أعداد الصفحات التي تنتقد النظام الملكي بصورة مباشرة أو غير مباشرة في تايلاند والتي وصل عددها إلى أكثر من 10 ألف صفحة في بلد بلغ عدد سكانه أكثر من 66 مليون نسمة

ملك تايلاند الحالي هو Bhumibol Adulyadej

و قد تولى الحكم في تايلاند في عام 1946 و هو بذلك أكبر ملك لا يزال على عرش الحكم في العالم كما أن فترة حكمه (65 سنة) هي الأطول في العالم و في تايلاند. يعتبر ملك تايلاند أيضا الرجل الأغنى في بلده و أغني ملك في العالم اذ تقدر ثروته ب30 مليار دولار. صورة لملك تايلاند في عام2010


ذكر أن عدد المشاركين في الشبكات الإجتماعية في تايلاند بلغ 12.88 مليون مشترك مما يجعل ترتيبها 16 بالنسبة لدول العالم الأكثر إشتراكا في فيس بوك. لقد أصبحت الشبكات الإجتماعية محط أنظار العالم وخصوصا في هذا العام الحافل بالأحداث المتسارعة التي غيرت شكل أجزاء لايستهان بها من أماكن مهمة في خارطة العالم.


فهي سلاح ذو ألف حد, وذلك بسبب الطريقة التي تعمل بها والعدد الهائل لمنتسبيها الذي يُظهِر جليا التباين الواضح في الإتجاهات الفكرية المختلفة


قراءة الخبر كاملا.

إرغام مواطن على إخراج أمه المنومة في المستشفى


عبدالرحمن الشهري – سبق – المجاردة: لم تشفع للمواطن ناصر علي البارقي كلمات التودد لمسؤول بمستشفى المجاردة العام، بإبقاء والدته المصابة بجلطة في الدماغ منومة في قسم العناية المركزية، بل تلفظ عليه بألفاظ خارجة عن الأدب واللياقة، مطالباً إياه بإخراجها بحجة استيفائها للعلاج وعدم الفائدة من مكوثها في المستشفى لفترة أطول على حد قول البارقي.

وأوضح المواطن البارقي لـ "سبق" أن والدته أدخلت مستشفى المجاردة العام منذ نحو أسبوعين، إذ إنها لا تستطيع تناول الطعام والشراب إلا عن طريق الأنابيب، وموصل بها جهاز التنفس الاصطناعي، مبيناً أن مسؤولاً بالمستشفى طلب منه إخراجها من المستشفى عنوة إن لم يكن باللين.

وأشار المواطن البارقي إلى أنه قبل التهديد على مضض حتى لا يترك الأطباء العناية بوالدته بإيعاز منه.
وناشد البارقي الجهات المسؤولة ووزير الصحة الدكتور الربيعة ومدير عام الشؤون الصحية بعسير الدكتور عبدالله الوادعي بالنظر في شكواه وأخذها بعين الاعتبار.

من جانبه, أكد المشرف العام على العلاقات العامة والناطق الإعلامي لصحة عسير سعيد النقير، لـ "سبق" أن المريضة غاية محمد البارقي أدخلت مستشفى المجاردة في 8 محرم الماضي إثر تعرضها لجلطة في المخ، مبيناً أنها أعطيت العلاجات اللازمة، فيما لا تزال منومة بالمستشفى وتتلقى العلاج ولم يتم إخراجها حتى تاريخه

قراءة الخبر كاملا.

مبارك بكى بعد اتهام النيابة له بأنه فرعون مستبد غاشم سعى للتوريث


سبق- القاهرة: أرجع مصدر مقرب من عائلة الرئيس المصري السابق حسني مبارك لصحيفة "روزاليوسف"، سبب تأخره عن الذهاب لجلسة محاكمته أمس الأربعاء لرفضه الذهاب للمحكمة وتشاجره مع الضباط الذين اصروا على اصطحابه للمحكمة الأمر الذى أدى لانفعاله الشديد وارتفاع درجة حرارته وضغط دمه مما دفع الأطباء لتحويله إلى غرفة الفحوصات العاجلة قبل ذهابه للمحكمة واعطائه خافضا للحرارة مع جرعة بسيطة مهدئة للأعصاب، وهو ما أدى إلى تأخره عن حضور جلسة محاكمته لما يقرب من ساعتين، إضافة إلى ذلك هدد مبارك المحيطين به بإقامة دعوى قضائية ضدهم.

وقالت الصحيفة إن المفاجأة هي أن أحد الضباط اقترح على مبارك أن يمثل أمام جلسة المحاكمة تطبيقا لأوامر المحكمة على أن يضع مبارك سماعتين فى أذنيه عندما يريد حتى لا يستمع لمرافعة النيابة وهجومها عليه لإبعاده عن التوتر الشديد الذى يمكن أن يتسبب فى إصابته بأزمة قلبية.

كما أدى انتشار الشبورة صباح أمس إلى منع الرؤية بشكل كامل، ومنع الطائرة الهليكوبتر إلى نقل مبارك للمحكمة من الهبوط فى مهبط المركز الطبى العالمى مما ضاعف من التأخير فى نقله لجلسة المحاكمة.
من جهته كشف المصدر عن إصابة مبارك بارتفاع فى ضغط الدم بعد سماعه مرافعة النيابة التى اتهمته بارتكاب جرائم لم يرتكبها أحد قبله وأنه فرعون مستبد غاشم سعى للتوريث وأفسد السلطة وحمى الفاسدين وأثرى الأغنياء وأفقر الفقراء، ووصل انفعال مبارك إلى حد البكاء بالدموع.

وقال المصدر إن نجليه مسحا دموعه حتى لا يشاهدها الموجودون بقاعة المحكمة. وأوضح المصدر أن مبارك انفجر بالنحيب عن عودته لمحبسه بالمركز الطبى العالمى، وعانى من حالة انتفاض وارتعاش حتى إن أطباءه شكوا فى إصابته بأزمة قلبية، لكن جهاز رسم القلب الموجود على الطائرة التى نقلته للمركز الطبى العالمى لم يثبت وجود هذه الأزمة.

وإضافة إلى ذلك أعطى الأطباء مهدءا خفيفا له حتى وصل للمركز وتم ادخاله غرفة العناية المركزة لمدة ساعتين.

وفي سياق متصل، أرسلت سوزان مبارك قرينة الرئيس السابق إلى جهة قضائية عليا تقريرا طبيا حررته مجموعة من الأطباء المصريين والبريطانيين، حذر من سوء حالة مبارك الصحية، وتوقعت أن تتسبب الاتهامات التى وجهتها النيابة له بإصابته بأزمة قلبية، والمفاجأة أن الجهة القضائية لم تهتم بتحذيرات سوزان مبارك.

وترتيبا على هذه التطورات صدرت تعليمات أمنية بإبعاد أى آلات حادة يمكن أن يستخدمهما نجلا مبارك فى الاقدام على الانتحار.
وفى هذا السياق تم استبعاد قصافة أظافر واستبدال أكواب الشراب الزجاجية بأخرى بلاستيكية وأمواس الحلاقة.

ورفضت إدارة المركز الطبى دخول فريق المحامين الكويتيين وسوزان مبارك لزيارة المخلوع عقب عودته من جلسة المحاكمة، وذلك لانتهاء مواعيد الزيارة الرسمية تطبيقا للمعلومات، وأرجع الأطباء استقرار حالة رعشة مبارك لساعة متأخرة من الليل وارتفاع نسبة السكر إلى عدم تمكنه من الرد على اتهامات النيابة.

وفشل فريق الدفاع الكويتى فى تصوير الجلسات الأخيرة للمحاكمة بالفيديو، كما فعل عقب تجدد محاكمة المخلوع، بينما نجح الفريق فى تسجيل النص الصوتى الكامل لجلسة مرافعة النيابة الأولى.

وحدث شجار بين ضباط الأمن المسئولين عن حراسة المحكمة وعدد من فريق المحامين الكويتي، عند تفتيش الوفد الكويتى بدقة بسبب اعتراضهم على عملية التفتيش الأمر الذى أدى لتهديد قائد الحراسة بطرد الوفد الكويتى، إذا لم يلتزموا بالتعليمات مثل باقى المحامين المصريين.

قراءة الخبر كاملا.

قرصنة 400 ألف بطاقة ائتمانية إسرائيلية




خالد علي– سبق– جدة: تكالب اليوم الآلاف من الإسرائيليين المذعورين على البنوك الإسرائيلية؛ احتجاجاً على عملية القرصنة التي تمت يوم الاثنين الماضي من قراصنة إنترنت "هكرز"، ادعت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنهم سعوديون.
وطمأنت البنوك الإسرائيلية جميع المتضررين من عملية القرصنة التي تم فيها الوصول لتفاصيل أكثر من 400 ألف بطاقة ائتمانية إسرائيلية من بينها 14 ألف بطاقة صالحة للاستخدام، أن البنوك لن تُحمل المتضررين أية مسؤولية، وستتم إعادة الأموال المخصومة من بطاقاتهم.

وأكدت البنوك الإسرائيلية أنها راجعت جميع البطاقات التي تم نشر تفاصيلها على مواقع إلكترونية، واتضح أن نحو 14 ألف بطاقة فقط صالحة للاستخدام، وبالفعل تم استخدام عدد منها، مشيرة إلى أنها قامت بإلغاء جميع البطاقات وإسقاطها من النظام، تمهيداً لإصدار بطاقات جديدة بمميزات أمنية أقوى وتسليمها بعد ذلك لأصحابها.

وأكد دوف كوتلر رئيس مجلس إدارة شركة ائتمانية أن هذا الخرق كان نتيجة لاختراق مواقع إلكترونية في إسرائيل، أما مواقع البنوك فهي مؤمنة تماماً ولا يمكن اختراقها، مشيراً إلى أن الاختراق ليس خطيراً لأن هناك نحو سبعة ملايين بطاقة ائتمانية مستخدمة في إسرائيل حالياً ولم يتم الوصول لها.

ووفقاً لوسائل الإعلام الإسرائيلية التي تتناقل هذا الخبر منذ يومين بصورة مكثفة فإن المخترقين تركوا رسالة قالوا فيها "مرحباً.. نحن هاكرز سعوديون مجهولون قررنا أن ننشر الجزء الأول من التفاصيل التي نملكها عن إسرائيل".

وأضافوا لزوار الموقع الذي نشرت فيه تفاصيل البطاقات: "استمتعوا بشراء أشياء لأنفسكم بمناسبة العام الجديد، تصور 400 ألف شخص يصطفون أمام شركات بطاقات الائتمان والبنوك الإسرائيلية، بطاقات الائتمان الإسرائيلية غير موثوقة في العالم كبطاقات الائتمان النيجيرية".



عقبال ما تتكالبون على المطارات لما نخترق ارضينا المحتلة

قراءة الخبر كاملا.

الشاى يقلل 60% من فرص الإصابة بالقلب والسكر

الشاى يقلل 60% من فرص الإصابة بالقلب والسكر

غزة - دنيا الوطن
فى الوقت الذى يسعى فيه البعض للتقليل من تناول الشاى خاصة "الأسود" اعتقادا منهم بوجود بعض الآثار الجانبية السلبية لكثرة تناوله، إلا أن الابحاث الطبية أكدت أن تناول ثلاثة أكواب من الشاى يوميا يعمل على خفض 60% من فرص الاصابة بأمراض القلب والسكر.

ونبه الباحثون إلى أن التعبئة الصحيحة للشاى تحفظ خواصه وفوائده العديدة خاصة ثرائه بمضادات الأكسدة التى تعمل على مكافحة مرض القلب والسكر من النوع الثانى. كما وجد الباحثون أن الاستهلاك المنتظم للشاى يعمل على الوقاية من انسداد الشرايين والاصابة بالجلطات الخطيرة مع العمل على تنظيم ضغط الدم، والحيلولة دون تكون الأوعية الدموية المشوهة.

وكانت الأبحاث قد أجريت على مجموعة من الأشخاص دأبوا على تناول كميات وفيرة من الشاى يوميا بلغت ستة أكواب، حيث تراجعت بينهم فرص الإصابة بأمراض القلب والسكر بنسبة تراوحت مابين 30 إلى 57 % مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون الشاى.

قراءة الخبر كاملا.

فديو :عملية قنص فلسطيني لقناص اسرائيلي



قراءة الخبر كاملا.

تحذير جديد للبحرية الامريكية في الخليج من ايران

جريدة الدستور الأردنية
وجه وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي أمس تحذيرا جديدا الى البحرية الاميركية في الخليج. وقال وحيدي في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الايرانية مهر "قلنا دائما ان وجود قوات من خارج المنطقة في الخليج العربي مضر ولا يمكن الا ان يسبب اضطرابات. لذلك طلبنا الا تكون موجودة في هذا المجرى المائي". واكد ان "ايران ستفعل ما بوسعها لحماية امن مضيق هرمز".

كما صرح وحيدي بأن بلاده تعتزم إجراء مزيد من المناورات العسكرية وذلك بعد مناورة استمرت عشرة أيام في الخليج. ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن وحيدي القول بعد الاجتماع الوزاري الأسبوعي "مناورة للحرس الثوري الإيراني سوف تجرى قريبا" ولم يفصح وحيدي عن مزيد من التفاصيل.

إلى ذلك، قال دبلوماسيون بالاتحاد الاوروبي امس ان حكومات الاتحاد توصلت الى اتفاق مبدئي لحظر استيراد النفط الخام الايراني لكنها لم تقرر بعد متى يبدأ تطبيق هذا الحظر. وأضافوا أن الاتفاق الذي دفعت الانباء بشأنه اسعار الخام للارتفاع جاء عقب محادثات جرت أواخر كانون الاول بين مبعوثين للاتحاد، مشيرين الى أن الاعتراضات على الفكرة لا سيما من اليونان اسقطت خلال المحادثات.

وقال دبلوماسي بالاتحاد مشترطا عدم الكشف عن اسمه "تم احراز تقدم كبير بهذا الشأن.. مبدأ حظر النفط تمت الموافقة عليه ولم يعد موضع نقاش الان".

قراءة الخبر كاملا.

أول عملية جراحية لدجاجة تجرى بالسعودية

تم بنجاح إجراء عملية جراحية ل دجاجة في المستشفى البيطري في جامعه الملك فيصل بالسعودية بالاحساء وهذه العملية
تعتبر الأولى من نوعها في السعودية ومنطقة الخليج.
وقال رئيس الفريق الطبي استشاري الجراحة بالمستشفى البيطري الدكتور رمضان عمر رمضان أمس «إن الفريق نجح في إجراء جراحة نادرة في الجهاز الهضمي لدجاجة ظلت تعاني فتقا بطنيا منذ أكثر من شهر حتى ذبلت بسبب قلة الطعام». وأضاف «بعد ان أجرى
المختصون بوحدة الدواجن الفحوصات اللازمة، تم تحويل الدجاجة إلى فريق الجراحين وأخضعت لتصوير بالأشعة»، مشيراً إلى ان العملية استغرقت نحو 30 دقيقة لرد محتويات الفتق إلى داخل البطن.

قراءة الخبر كاملا.

بالصور: بريطاني يدخل مصحة للعلاج من إدمان الكوكاكولا

بريطاني يدخل مركزاً لإعادة التأهيل للعلاج من الإدمان على الكوكاكولا. دخل رجل بريطاني في الثامنة والثلاثين من العمر مركز لإعادة التأهيل للعلاج ،



من الإدمان على الكوكا كولا التي يستهلك منها 42 ليتراً كل أسبوع. وبحسب وسائل اعلام اجنبية، فإن دارين جونز الذي يزن 222 كيلوغراماً، تعهد بعلاج نفسه من الإدمان على الكوكاكولا والذي يكلفه 100 جنيه إسترليني في الأسبوع، أي ما يعادل 584 ريال سعودي تقريباً.
وكان يشرب دارين ما يعادل 18 زجاجة كوكا كولا كل يوم على مدى السنوات العشر الماضية، وبدأ هذه العادة حين كان صبياً في الثالثة عشرة من العمر، مما جعله يعاني في نهاية المطاف من السكري وارتفاع ضغط الدم ويفقد عمله كسائق سيارة أجرة. وقال دارين "اعتقد أن ما أعاني منه هو إدمان فعلي، لأني أبدأ بالقلق كلما اقتربت من إنهاء زجاجة الكوكا كولا، ثم أشعر بالذعر حين لا أتمكن من الاتصال بزوجتي للحصول على المزيد من هذا المشروب الغازي، مثل المدمن على المخدرات". وأشار دارين إلى أنه "يشعر الآن مثل كيس كبير من الماء ومليء بالسوائل، لكنه قرر أن يغيّر الأمور في العام الجديد ويدخل في حمية صارمة ضد الكوكا كولا لإنقاذ نفسه وحياته العائلية".




قراءة الخبر كاملا.

كيف تكوني صاحبة شخصية قوية ورائعة ؟!

ننشر لك زائرتنا مجموعة من النصائح لتساعدك على ان تكوني امرأة جريئة وجذابة من خلال تسع نصائح رئيسة، ألا وهي:

الصورة للتوضيح فقط

الثقة: الثقة في النفس وتقدير الذات أول شروط التمتع بالجاذبية، الثقة في النفس لا تلغي الأنوثة بل تعني الجرأة في حدود المقبول.

الشعر: الشعر هو إطار الوجه ويشكل أيضا إطارا أساسيا لأزيائك وإكسسواراتك، اهتمي بالتسريحة التي تليق بشخصيتك واختاري اللون الذي يتناغم تماما مع لون بشرتك.

العطر: قال الشاعر إن سر المرأة يكمن في عطرها، وبالتالي عليك أن تجيدي اختيار العطر بحيث يكون متناغما مع شخصيتك.

الماكياج: يبدأ الماكياج من العناية بالبشرة وبنظافتها من خلال استعمال المستحضرات المناسبة لنوع بشرتك والمعالجة لمشاكلها، وينتهي مع الاعتناء بالأظافر واختيار الطلاء اللافت. المهم أن يتماشى الماكياج مع ألوان عينيك وشعرك وبشرتك وملابسك وأيضا المناسبة التي تتوجهين إليها.

الأناقة: لا تقتصر على اختيار الفستان أو الزي والتركيز على القصة والقماش والدرجة التي تتناسب كلها مع مظهرك وخطوط جسمك، بل الأناقة تفوق القطعة التي ترتدينها إلى طريقة مشيتك وطلتك وحضورك. لا تسألي نفسك فقط ماذا أرتدي بل كيف أرتدي .

الإكسسوارات: تقول إحدى الخبيرات في مجال التجميل إن الإكسسوارات أساسية جدا في الأناقة وتزيدك جاذبية، وهي لا تشمل الحلي فحسب بل على الحزام والنظارات والحذاء و حقيبة اليد أيضا.

الطبيعة: حافظي على المظهر الطبيعي الذي لا يلغيه الماكياج. فالبساطة هي قمة الجاذبية أما التصنع يقضي عليها.

الرفاهية: تشمل الهدوء والاسترخاء بعيدا عن الإرهاق والتوتر، فالمرأة المفعمة بالجاذبية تعرف كيف تريح الناظر إليها، وبدلا من أن تثير أعصابه تثير إعجابه واهتمامه.

الابتسامة: أنها سلاح الأنوثة والجاذبية، حافظي على نظافة أسنانك وفبالابتسامة الجميلة تسحرين وتفتنين وتحفرين صورتك الجميلة.


قراءة الخبر كاملا.

تحذيرات من موجة غلاء اضافية لجميع السلع في اعقاب ارتفاع سعر الدجاج والمعسل والدخان

تحذيرات من موجة غلاء اضافية لجميع السلع في اعقاب ارتفاع سعر الدجاج والمعسل والدخان

الخليل - دنيا الوطن
حذرت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني من موجة غلاء اضافية لجميع السلع في اعقاب ارتفاع سعر الدجاج والمعسل والدخان والخضار والفواكه والمحروقات،مطالبة جهات الاختصاص الحكومية برفع الرواتب للموظفين وبتنفيذ برامج عاجلة تحد من تاثير استمرار الارتفاع بالاسعار على المواطن والمستهلك الفلسطيني.

واوضح امين عام اللجان الشعبية ورئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي انه خلال الشهور القليلة الماضية قد ارتفعت اسعار سلع اساسية وحصل ارتفاع على اغلب البضائع في الاسواق الفلسطينية.

وقال رئيس جمعية حماية المستهلك الشيوخي ان هناك تلاعب في الاسعار يقوم به تجار جشعين وعديمي الضمير وهناك احتكارات لسلع كثيرة يتحكم اصحاب هذه السلع ووكلائها بقوة المواطن الفلسطيني الصامد في وجه الاحتلال وجرائمه واجراءاته الظالمة بحق شعبنا المرابط .

واضاف الشيوخي لقد اصبح المواطن والمستهلك الفلسطيني بين مطرقة الاحتلال واجراءاته وبرامجه الهادفة لترحيلنا من فوق ارضنا الفلسطينية وسنديان المحتكرين والمتلاعبين بالاسعار علاوة على ارتفاع الرسوم الجمركية والضرائب التي تسهم هي الاخرى في ارتفاع الاسعار بشكل عام للسلع والخدمات في الاراضي والاسواق الفلسطينية .

وانتقد الشيوخي ما يسمى بالراصد الاقتصادي ورئيس جمعية حماية المستهلك في رام الله صلاح هنية الذي اعلن انه لا يوجد ارتفاع في اسعار السجائر برغم ان شركة القدس للسجائر قد اعلنت عبر الصفحات الاولى للصحف اليومية الفلسطينية عن رفع اسعار منتوجاتها وقال ان الاخ هنية اما انه يعيش في كوكب اخر او انه يقصد امورا اخرى لا تهم ولا تعني المستهلك الفلسطيني وفق قول الشيوخي .

واشار امين عام اللجان الشعبية الشيوخي الى وجود فوضى في الاسواق بحاجة الى برنامج عملي وجاد وعاجل للتطبيق يحمي المستهلك الفلسطيني ويحمي اقتصادنا الوطني من المحتكرين ومن اللذين يتلاعبون في الاسعار ويحاصر كافة الظواهر غير القانونية في اسواقنا ويضمن ضبط المهربين ومروجي البضائع الفاسدة وغير الصالحة للاستخدام الادمي وتحويل المزورين والغشاشين وكل من يتجاوز القوانين الفلسطينية في اسواقنا الى القضاء.

واكد المهندس الشيوخي وجود فساد اقتصادي فلسطيني يقوده زمرة من الحيتان ومصاصي الدماء من اصحاب رؤوس الاموال واصحاب ومن اصحاب شركات البضائع والسلع والخدمات لا يهمهم سوى تحقيق الارباح على حساب المواطن والمستهلك الفلسطيني مما يضعف صمودنا في مواجهة الاحتلال وبرامجه ويبقى على اقتصادنا تابع للاقتصاد الاسرائيلي وفق برامج الاحتلال التي تسعى دائما الى تحويل شعبنا الى عمال وخدم للاحتلال وتحويل شعبنا الى شعب مستهلك وغير منتج كي نبقى بقرة حلوب للاحتلال يحقق الاحتلال اهدافه بايدي فلسطينية مؤكدا على ضرورة التخلص من التبعية للاقتصاد الاسرائيلي.

قراءة الخبر كاملا.

فرق كوماندوس أردنيه وتركية وبريطانية وعراقيه على الحدود السورية

فرق كوماندوس أردنيه وتركية وبريطانية وعراقيه على الحدود السورية

غزة - دنيا الوطن
دخلت فرق من متطوعين سوريين وعرب, أنهت تدريباتها على قتال الشوارع وزرع الألغام والعبوات الناسفة واقتحام الثكنات العسكرية والمراكز الامنية, الاراضي السورية خلال الشهرين الماضيين من لبنان وتركيا والاردن والمناطق الكردية والسنية العراقية, حاملة معها كميات كبيرة من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة وقذائف مضادة للآليات والدروع وصواريخ ارض - جو صغيرة محمولة على الكتف من نوعي 'سام - 7' الروسي و'ستنغر' الاميركي, وانواع اوروبية اخرى, استعدادا 'لبدء حرب الشتاء' ضد نظام بشار الأسد جنبا الى جنب مع قوات منشقة عن الجيش السوري, انضوت تحت لواء 'الجيش السوري الحر' بقيادة العقيد رياض الاسد الذي باشر تنفيذ خطة للانتقال من داخل الحدود التركية حيث يقيم الان الى المناطق السورية الشمالية, لإقامة قيادته في محافظة حمص المتوقع لها ان تكون 'عاصمة الثورة بامتياز', بسبب استهدافها من الآلة الحربية 'البعثية' بكل ما اوتيت من بطش وقمع ووحشية.

وقال قادة في 'تنسيقيات الثورة السورية' لجأوا منذ يونيو الماضي الى الاردن وتركيا: 'ان جيشي هذين البلدين الحدوديين يشرفان على الفرق السورية المتدربة العائدة الى بلدها, بعدما لم يتبق امام العالم وجامعة الدول العربية والشعب السوري سوى اعلان المقاومة المسلحة في وجه نظام بشار الاسد وعصاباته, اذا شعر هؤلاء بأن الأمور ستطول لأشهر أخرى, وان حكم 'حزب البعث' بحاجة الى مدة اطول للسقوط والانهيار والتمزق, خصوصا اذا لم يتمكن المجتمع الدولي من اجتراح وسيلة الاختراق (الفيتو) الروسي في مجلس الامن, بحيث لن يبقى امامه الا التعامل مع قادة البعث بالمفهوم المسلح الذي يتعاطون به مع الشعب الاعزل'.

وأكد قيادي في التنسيقيات, لجأ إلى بيروت، أمس, 'ان لا احد من سكان القرى والمدن والمناطق السنية اللبنانية في شمال البلاد وبقاعه راغبا في تهريب السلاح الى الثوار السوريين, وكل ما يفعلونه هو عدم التدخل معنا في عمليات ادخال السلاح الى 'الجيش السوري الحر' والمتطوعين المدنيين, لأننا لسنا بحاجة الى ضلوعهم في الموضوع وتعريضهم للاعتقال وربما القتل من حكومتهم التي يسيطر عليها 'حزب الله' وجماعات الاستخبارات السورية, أمثال نبيه بري وميشال عون وسليمان فرنجية والحزب القومي السوري وعصابات متفرقة كانت تلك الاستخبارات نقلتها الى لبنان ثم ضاعفت دعمها بواسطة السفارة السورية في بيروت حيث السفير علي عبدالكريم علي تابع مباشرة لجماعة مدير الاستخبارات السورية علي مملوك, ومنظم عملياته في الأراضي اللبنانية, بدءا باعتقال سوريين نشطين فارين الى لبنان, مرورا بالتعرض بعمليات إرهابية للقوات الدولية في جنوب لبنان (يونيفيل) وصولا إلى تزويدهم بصواريخ 'غراد' و'كاتيوشا' من مخازن 'حزب الله' جنوب الليطاني المتحرش بإسرائيل بهدف توتير الاجواء الحدودية مع لبنان, عملا بمقولة احد كبار ضباط وزارة الدفاع السورية الشهر الماضي لحليف لبناني لسورية, بأن الحدود السورية مع تركيا ولبنان وباقي الدول الاخرى اذا كانت مضطربة فإن على تلك الدول الا تنتظر الهدوء والأمان إطلاقا'.

وفي برلين, أماط تقرير استخباري ألماني, اللثام عن 'ان عناصر تركية وبريطانية ومن الجيشين العراقي والاردني, وكلها من فرق نخبة الكوماندوس, موجودة الآن في مناطق سورية قرب حدودها الشمالية والشرقية والغربية والجنوبية, لتأمين ممرات آمنة لإدخال الاسلحة والقوات الخاصة العاملة على تحديد المناطق المنوي شمولها بحظرين جوي وبري قريبين, سواء أكانت الامور بلغت مجلس الامن ام اقتصرت على تحركات الدول المحيطة بسورية, ومع اقتراب نقل المعركة المسلحة الى العاصمة دمشق, حيث شرايين القلب النابض للنظام وحيث يكمن مقتله في نهاية المطاف'.

وتوقع واضعو التقرير الالماني أن 'تشهد نهاية الشهر (الجاري) بداية نقل القتال والتفجيرات واستهداف المقار الحكومية العسكرية والامنية والسياسية ومهاجمة الثكنات وادارات الاستخبارات والامن القومي الى دمشق بحيث تبدأ معها عمليات نزوح سكانية هائلة الى خارج العاصمة, بل الى خارج حدود الدولة, فيما تكون ملامح ضربة جوية 'اطلسية' تشارك فيها مقاتلات حربية عربية اتخذت شكلها النهائي لوقف جرائم نظام الاسد ضد المدنيين الابرياء العزل من الشعب المطالب بحريته ولقمة عيشه بكرامة'.

السياسة الكويتية

قراءة الخبر كاملا.

طائرة إسرائيلية بدون طيار تخترق الأجواء التركية للتجسس على وحدة عسكرية

طائرة إسرائيلية بدون طيار تخترق الأجواء التركية للتجسس على وحدة عسكرية

غزة - دنيا الوطن
نقلت الإذاعة الإسرائيلية في تقرير عاجل لها، منذ قليل، عن صحيفة تركية تأكيدها تحليق طائرة إسرائيلية بدون طيار في المجال الجوي التركي، جنوب البلاد، للتجسس على نشاط إحدى الوحدات العسكرية فى الجنوب.

وذكر التقرير أن جنود الوحدة العسكرية أصابهم الذعر، نتيجة لتحليق الطائرة الإسرائيلية فوق وحدتهم، وتفرقوا هربا من إمكانية انفجارها، كما طالبوا بإسقاط الطائرة من طراز "هرون"، إلا أن نظام اعتراض الطائرات أصابه خلل، وهو ما حال دون تنفيذ الاعتراض، وبعد دقائق تم إرسال طائرتان "أف 16"، لكنهما لم فشلتا في اعتراضها.

قراءة الخبر كاملا.

شقيقان عراقيان يقتلان 7 أشخاص من عائلتهما بينهم الأم والأب

شقيقان عراقيان يقتلان 7 أشخاص من عائلتهما بينهم الأم والأب

غزة - دنيا الوطن
في جريمةٍ وصفت بأنها من أبشع الجرائمِ في العراق لعامِ 2011، تسلمت شرطةُ ديالى (شمالَ شرق بغداد) بلاغاً يفيدُ بمقتل عائلة مكونة من سبعة أشخاص، في قرية (الهاشميات) شمال شرق بعقوبة.

ونجا من الجريمة شقيقان شابان أثار ارتباكهما شكوك رجال الشرطة، ولم تمض 72 ساعة على وقوع المأساة حتى انكشفت خيوط الجريمة التي تورط فيها الشقيقان الناجيان عصام وإبراهيم المكدمي بتنفيذ أمر شقيقِهِم الثالث، الفارّ أصلاً من المنزل لتورطه في أعمال إرهابية، وأراد أن يسكت أصوات عائلته التي كانت تتعاون مع اجهزة الامن من اجل القبض عليه.

وتفيد رواية المتورطين بالجريمة بأنهما طلبا من والدهم المجني عليه (عبد بركات) ومن أمهم (طلبة حسون) أن يتمددا على الأرض قبل أن يجهزا عليهما ويقتلاهما.

أما بقية العائلة - وحسب رواية القاتلين - فقد طُلب منهم أن يبقوا في أسرّتِهِم في انتظارِ أجلهم على يد أشقائهم، فسلاح الجريمة كان مسدساً كاتماً للصوت لا يسمعه جيران ولا مارون بالصدفة، والأدهى من هذا كلّه أن الشقيقين السفاحين ذهبا لمواصلة النوم في فراشهيما وكأن شيئاً لم يكن.

قراءة الخبر كاملا.

جمال ريان مذيع “الجزيرة” : سأذيع خبر تنحّي بشار عن السلطة

جمال ريان مذيع “الجزيرة” : سأذيع خبر تنحّي بشار عن السلطة

غزة - دنيا الوطن
فوجئ عدد كبير من محبي الاعلامي الكبير جمال ريان المذيع بقناة الجزئرية الاخبارية القطرية بقيامة بكتابة مقولة على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك قال فيها:”لا أدري لم! لكنّي أشعر بأنّي أنا مَن سيذيع خبر تنحّي بشار عن السلطة”. وانهالت على صفحة جمال ريان العديد من التعليقات منها المؤيدة ومنها المعارضة ، كما قام البعض بارسال هذه المقولة لأصدقائهن عبر رسائل الكترونية رغبةً منهم في إيصال أمنية جمال ريان الى أكبر عدد من الجمهور.

وكانت من التعليقات التي أتت على هذه المقولة: “أنت سيد المذيعين العرب يا سيدي، وسيد من يذيع خبر بداية تحرر بلاد الشام! سننقل أمنيتك وإحساسك لآلاف العقول العربية”.

في المقابل، انهالت تعليقات أخرى تشتم جمال ريان، وهدّد أحدهم بأنّ مجموعة من الشباب السوري سترفع دعوى دولية عليه بسبب تشهيره بالحكومة السورية وتلفيق الأخبار الكاذبة من دون أن يملك أي دليل.

على جانب أخر قال جمال ريان عن الأخبار التي انتشرت عبر مواقع سورية بترك المذيعة إيمان عياد لقناة ”الجزيرة” بسبب موقفها الرافض لسياسة القناة في تغطية الأحداث السورية قام جمال ريان بوضع صورة تجمعه بالمذيعة على صفحته الخاصة وقال تعليقا عليها : “الزميلة إيمان عياد كانت مريضة وبدأت بالتعافي وستعود قريباً. وما نشره النظام السوري عن استقالتها دليل على الإفلاس، بما في ذلك الإفلاس الأخلاقي

قراءة الخبر كاملا.