اظغط لايك وتابعنا

تحذيرات من موجة غلاء اضافية لجميع السلع في اعقاب ارتفاع سعر الدجاج والمعسل والدخان

تحذيرات من موجة غلاء اضافية لجميع السلع في اعقاب ارتفاع سعر الدجاج والمعسل والدخان

الخليل - دنيا الوطن
حذرت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني من موجة غلاء اضافية لجميع السلع في اعقاب ارتفاع سعر الدجاج والمعسل والدخان والخضار والفواكه والمحروقات،مطالبة جهات الاختصاص الحكومية برفع الرواتب للموظفين وبتنفيذ برامج عاجلة تحد من تاثير استمرار الارتفاع بالاسعار على المواطن والمستهلك الفلسطيني.

واوضح امين عام اللجان الشعبية ورئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي انه خلال الشهور القليلة الماضية قد ارتفعت اسعار سلع اساسية وحصل ارتفاع على اغلب البضائع في الاسواق الفلسطينية.

وقال رئيس جمعية حماية المستهلك الشيوخي ان هناك تلاعب في الاسعار يقوم به تجار جشعين وعديمي الضمير وهناك احتكارات لسلع كثيرة يتحكم اصحاب هذه السلع ووكلائها بقوة المواطن الفلسطيني الصامد في وجه الاحتلال وجرائمه واجراءاته الظالمة بحق شعبنا المرابط .

واضاف الشيوخي لقد اصبح المواطن والمستهلك الفلسطيني بين مطرقة الاحتلال واجراءاته وبرامجه الهادفة لترحيلنا من فوق ارضنا الفلسطينية وسنديان المحتكرين والمتلاعبين بالاسعار علاوة على ارتفاع الرسوم الجمركية والضرائب التي تسهم هي الاخرى في ارتفاع الاسعار بشكل عام للسلع والخدمات في الاراضي والاسواق الفلسطينية .

وانتقد الشيوخي ما يسمى بالراصد الاقتصادي ورئيس جمعية حماية المستهلك في رام الله صلاح هنية الذي اعلن انه لا يوجد ارتفاع في اسعار السجائر برغم ان شركة القدس للسجائر قد اعلنت عبر الصفحات الاولى للصحف اليومية الفلسطينية عن رفع اسعار منتوجاتها وقال ان الاخ هنية اما انه يعيش في كوكب اخر او انه يقصد امورا اخرى لا تهم ولا تعني المستهلك الفلسطيني وفق قول الشيوخي .

واشار امين عام اللجان الشعبية الشيوخي الى وجود فوضى في الاسواق بحاجة الى برنامج عملي وجاد وعاجل للتطبيق يحمي المستهلك الفلسطيني ويحمي اقتصادنا الوطني من المحتكرين ومن اللذين يتلاعبون في الاسعار ويحاصر كافة الظواهر غير القانونية في اسواقنا ويضمن ضبط المهربين ومروجي البضائع الفاسدة وغير الصالحة للاستخدام الادمي وتحويل المزورين والغشاشين وكل من يتجاوز القوانين الفلسطينية في اسواقنا الى القضاء.

واكد المهندس الشيوخي وجود فساد اقتصادي فلسطيني يقوده زمرة من الحيتان ومصاصي الدماء من اصحاب رؤوس الاموال واصحاب ومن اصحاب شركات البضائع والسلع والخدمات لا يهمهم سوى تحقيق الارباح على حساب المواطن والمستهلك الفلسطيني مما يضعف صمودنا في مواجهة الاحتلال وبرامجه ويبقى على اقتصادنا تابع للاقتصاد الاسرائيلي وفق برامج الاحتلال التي تسعى دائما الى تحويل شعبنا الى عمال وخدم للاحتلال وتحويل شعبنا الى شعب مستهلك وغير منتج كي نبقى بقرة حلوب للاحتلال يحقق الاحتلال اهدافه بايدي فلسطينية مؤكدا على ضرورة التخلص من التبعية للاقتصاد الاسرائيلي.

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق