اظغط لايك وتابعنا

تحذير جديد للبحرية الامريكية في الخليج من ايران

جريدة الدستور الأردنية
وجه وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي أمس تحذيرا جديدا الى البحرية الاميركية في الخليج. وقال وحيدي في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الايرانية مهر "قلنا دائما ان وجود قوات من خارج المنطقة في الخليج العربي مضر ولا يمكن الا ان يسبب اضطرابات. لذلك طلبنا الا تكون موجودة في هذا المجرى المائي". واكد ان "ايران ستفعل ما بوسعها لحماية امن مضيق هرمز".

كما صرح وحيدي بأن بلاده تعتزم إجراء مزيد من المناورات العسكرية وذلك بعد مناورة استمرت عشرة أيام في الخليج. ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن وحيدي القول بعد الاجتماع الوزاري الأسبوعي "مناورة للحرس الثوري الإيراني سوف تجرى قريبا" ولم يفصح وحيدي عن مزيد من التفاصيل.

إلى ذلك، قال دبلوماسيون بالاتحاد الاوروبي امس ان حكومات الاتحاد توصلت الى اتفاق مبدئي لحظر استيراد النفط الخام الايراني لكنها لم تقرر بعد متى يبدأ تطبيق هذا الحظر. وأضافوا أن الاتفاق الذي دفعت الانباء بشأنه اسعار الخام للارتفاع جاء عقب محادثات جرت أواخر كانون الاول بين مبعوثين للاتحاد، مشيرين الى أن الاعتراضات على الفكرة لا سيما من اليونان اسقطت خلال المحادثات.

وقال دبلوماسي بالاتحاد مشترطا عدم الكشف عن اسمه "تم احراز تقدم كبير بهذا الشأن.. مبدأ حظر النفط تمت الموافقة عليه ولم يعد موضع نقاش الان".

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق