اظغط لايك وتابعنا

كاظم الساهر وحكايته مع صفحته عالفيس بوك



غزة - دنيا الوطن
على رغم نجوميته وشهرته، ما زال ينقص كاظم الساهر مكتب إعلامي ينقل أخباره للصحافة والجمهور باحترافية وجودة تتناسبان مع مكانته الفنية. «قيصر الغناء» لا يزال حتى اليوم من دون مكتب يرسل أخباره وأنشطته الفنية لوسائل الإعلام. وقد استبشر الصحافيون والجمهور خيراً عندما أعلن الفنان العراقي في مهرجان «موازين» قبل أشهر، أنّه تم تغيير إدارة أعماله القديمة ونقلها من منذر كريم إلى ضرغام عويناتي. وفق ما صرّح صاحب «بغداد»، فإنّ الهدف من هذه الخطوة التواصل مع الجمهور، سيما أنّنا نعيش عصر الإنترنت. ووعدت الإدارة الجديدة بإطلاق موقع رسمي لكاظم تُنشر فيه أخباره الفنية ويتم فيه التواصل مع الجمهور بشكل أفضل. اسم الموقع أُعلن منذ أكثر من شهرين، لكنّ جمهور الساهر فوجئ بعدها بالإعلان عن صفحة رسمية لكاظم على موقع فايسبوك، فيما بقي الموقع الرسمي قيد الإنشاء.

اللافت والغريب أنّه تم تحويل الساهر إلى فنان مبتدئ يبحث عن شهرة وجمهور، هو الذي اشتهر بحفاظه على مكانته كفنان وموسيقار كبير. لكن يبدو أنّ إدارة أعماله الجديدة تحاول من دون قصد التقليل من قيمة كاظم و«بريستيجه». إذ يتم استغلال الفنان للترويج لصفحة هاوية عبر فايسبوك، خالية من أي أخبار جديدة وحصرية عن القيصر باستثناء «استجداء» الانضمام إليها. في مقابل ذلك، فإنّ صفحات كاظم على فايسبوك التي كانت ثمرة جهود فردية من معجبيه ومحبيه، تفوق لناحية العدد والاحتراف الصفحة التي يشرف عليها ضرغام مدير أعمال الساهر. من الأمور التي تعتبر غير لائقة لا بكاظم ولا بجمهوره الطريقة التي يروَّج فيها للصفحة. إذ تعد إدارتها بمفاجأة كلما زاد عدد المعجبين. مثلاً، عندما بلغ العدد 10.000، جاءت المكافأة تسجيلاً صوتياً من كاظم. وعندما وصل إلى 15.000 كانت المكافأة تسجيلاً سطحياً من كواليس «مهرجان بيت الدين» اللبناني الذي غنى فيه الساهر.

جمهور الفنان الذي يبدو مستاءً من إدارة أعمال كاظم الجديدة، اعتبر أنّها تورطه في هذه التسجيلات التي تسيء للساهر وتجعله ينجر إلى أمور لم يكن يفعلها في السابق. فهو المعروف عنه عدم تحركه للرد على الشائعات التي تتناوله بين الحين والآخر، بل إنّ أنشطته وأعماله هي التي كانت ترد على كل هذه الشائعات. لم يكن الساهر بحاجة لنفي شائعة مرضه لأنّه كان يردّ عليها عملياً بمشاركته في الحفل الذي أقيم في قطر لتكريم الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن.

جمهور كاظم الذي لطالما طالب بإنشاء موقع رسمي لفنانه، يعرب اليوم عن استيائه من إدارة أعمال الفنان التي بدلاً من أن تنشئ صفحة تهتم بنشر أخبار كاظم، جعلت صفحته الرسمية أشبه بـ «ماراتون» للفوز بأكبر عدد من المنتسبين. ويكفي إلقاء نظرة على تعليقات الجمهور في صفحات كاظم والمنتديات التي ترفض هذه التسجيلات التي تهز صورة الفنان لدى جمهوره.

كاظم مطالب اليوم من قبل عشاقه بأن ينشئ صفحة رسمية يشرف عليه أشخاص محترفون لنقل أخباره بطريقة صحيحة لا تظهره كأنه يترجى الجمهور أن ينتسب إلى صفحته عبر فايسبوك... فهل سيحقّق كاظم طلب جمهور غفير لا يستهان به؟


قراءة الخبر كاملا.

فيفي عبده : أنا أعمل لآخرتي



غزة - دنيا الوطن
قالت الفنانة المصرية فيفي عبده أثناء استضافتها في برنامج "هذا أنا" : "الحمد لله أنا أعمل لآخرتي، من يوم ما ربنا خلقني وأنا أفتكره، ولا أعرف غيره، لا أتعامل مع العبد، وكل معاملاتي مع ربنا لأنه هو من يكافئني في الحياة وفي الآخرة.

وأضافت فيفي التي كانت ترتدي الحجاب أثناء زيارتها لقبري والديها، "ردائي هذا احترام للمقابر، فالله يراني، كما أن هذا المكان له قدسية لأنه مثواي الأخير".

وأضافت وهي تبكي: "والداي كانا راضيين عني، وإن لم يكونا كذلك فلم أكن في هذه النعمة، فهما توفيا عندي في المنزل ".

وأكدت الفنانة أنها راضية بحكم الله، وقالت: "الله خلقنا في هذه الدنيا كي نعيش كل ما فيها، الصعب والحلو، حتى نرجع في الآخرة بأعمالنا".

وأضافت: "أنا دائما أشتري أكفاني، لأن الموت هو الحقيقة الوحيدة في حياتنا، وشراء الكفن أصبح عندي عادة كل عام، وأنا لست خائفة، لأن هذه هي سنة الحياة، "اللي فوق فوق، واللي تحت تحت" وفي النهاية الحساب عند الله".

قراءة الخبر كاملا.

ملحم بركات: جورج وسوف شغلة كبيرة "ومش مزحة"



غزة - دنيا الوطن
أكد الموسيقار ملحم بركات في حوار مع الزميلة فدوى الرفاعي لمجلة "نادين" بعد زيارته الفنان جورج وسوف في المستشفى أنه لم يكن يتخيل أن يكون وضع الوسوف على ما هو عليه.
وأضاف " تفاجأت بوضعه حالياً ولو أنني كنت أتوقع أن يتعرض لأزمات صحية، وحين زرته قلت له يا جورج كل الفنانين مظبطين وضعهم وحياتهم، ليش غنت هالفوضى بحياتك، ليك وين وصلتك".
وتابع الموسيقار " أنا زعلت لان جورج وسوف حالة غريبة وغير طبيعية في الشرق وكان يعمل حركة في الفن، والفن لا ينقصه إلا حركات وأغان جديدة، وجورج دائما الحركة موجودة عنده. والوسوف شغلة كبيرة وليس مزحة وأكثر ما يضايقني ان الفنانين الذين يملكون أصواتا جميله يهملون أنفسهم".
وتابع بركات" الوسوف قال لي بدي أشكر الكل انا ما كنت اعمل واجبات مع حدا".


قراءة الخبر كاملا.

هيفا وهبي تنفي تصويرها خفية في غرفة تبديل الملابس ومقاضاتها للمتجر


غزة - دنيا الوطن
نشرت جريدة الوطن البحرينية خبراً مفاده ان الفنانة هيفا وهبي قامت بمقاضاة أحد المحال التجارية التي نصبت كاميرا خفية في حجرة تغيير الملابس، والتقطت صوراً لها عارية تم تسريبها بعد ذلك على المواقع الإلكترونية. واضافت الصحيفة ان هيفا بعدما علمت بالأمر، ثار غضبها واتصلت على الفور لتوبيخ صاحب المحل والتوعد بمقاضاته وتأديبه، وبالفعل اتصلت بأحد المحامين الذين يتعاملون معها، للتشاور في رفع قضية أمام المحاكم اللبنانية.

وفي اتصال بالفنانة هيفا وهبي، تفاجأت بالخبر المنشور، الذي نفته جملة وتفصيلاً، ووضعته ضمن خانة الشائعات المغرضة التي تستهدفها منذ احترافها الغناء.


قراءة الخبر كاملا.