اظغط لايك وتابعنا

حملات تضامنية ترفض سجن عادل إمام



القاهرة -  - رفضت النقابات الفنية في مصر الحكم الصادر بسجن الفنان المصري عادل إمام. كما قام عدد من النشطاء بتدشين حملة للتضامن مع "الزعيم" بعنوان "معاً للتضامن مع عادل، ولا لقمع حرية الإبداع في مصر".

ورفض هؤلاء النشطاء الحكم، واعتبروه بداية المعركة الحقيقية مع مَن سمّوهم بـ "طيور الظلام" في إشارة إلى التيارات المتشددة.

من جهته، أكد المنتج محمد العدل أحد أعضاء "جبهة الإبداع المصري" أنّ الجبهة ترفض هذا الحكم، وسوف تتخذ كل الإجراءات للتنديد به، سيما أنّه يتنافى مع الأهداف التي تدعو إليها الجبهة.

يذكر أنّ عادل إمام علم بالحكم بشكل مفاجئ، مؤكداً أنّه لم يتسلم أي دعوى قضائية خاصة بالبلاغ الذي تقدّم به المحامي عسران منصور، واتهم فيه "الزعيم" بازدراء الدين، والاستهزاء بالجلباب والحجاب والنقاب في أعماله الفنية من بينها مسرحية "الزعيم"، وأفلام "مرجان أحمد مرجان"، و"الإرهابي" و"حسن ومرقص".

قراءة الخبر كاملا.

الرئيس اليمني ينضم لنادي الرؤساء المضروبين بالحذاء



نيويورك -  - رمى متظاهر غاضب حذاءه باتجاه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أثناء مغادرته الفندق الذي يقيم فيه في نيويورك الأحد الماضي. 

وذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) أن عددا محدودا من المتظاهرين تجمعوا أمام فندق (ريتز كارليتون) حيث ينزل صالح في نيويورك أمس، وبدؤوا بالهتاف ضده لدى خروجه.

وقالت ناطقة باسم الشرطة إن "رجلا اندفع باتجاه الرئيس اليمني واجتاز الشارع متجاهلا أوامر الشرطة ثمّ خلع حذاءه وحاول رميه على الرئيس، وتم اعتقاله بتهمة السلوك المخل بالنظام".

ولكن الناطق باسم الائتلاف اليمني-الأميركي للتغيير إبراهيم كتبي، قال إن شخصا آخر رمى حذاءه باتجاه الرئيس أيضا، وكاد أن يصيبه. وقدرت الشرطة عدد المشاركين بالتجمع بحوالي 20 شخصا.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من الرؤساء والمسؤولين في العالم تعرضوا للرشق بالحذاء، وكان أشهرهم الرئيس الأميركي السابق جورج بوش بعد قيام صحفي عراقي برشقه بالحذاء في بغداد عام 2008، إضافة إلى الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد والرئيس الباكستاني آصف علي زرداري.

قراءة الخبر كاملا.