اظغط لايك وتابعنا

هجوم حاد من الصحافة اللبنانية على حسن الشافعي بسبب تشبيهه "شيرين" بـ"فيروز"



غزة - دنيا الوطن
في كل حلقة من حلقات برنامج "أراب آيدول" وعندما يؤتى على ذكر فيروز، لا يتوانى الموزّع الموسيقي حسن الشافعي من إبداء إعجابه بهذه الفنانة الكبيرة. والكلّ يتذكّر قوله عندما قدّمت مرةً إحدى المشتركات أغنية لفيروز بطريقة سيئة. إذ قال لها منفعلاً ومستاءً من أدائها الذي شوّه الأغنية: "فيروز لما تسمعيها، تحسي جلدك بيتساقط عن عظمك من شدة الروعة والجمال". من هذا المنطلق حتماً، لم يقصد الشافعي الإساءة إلى الفنانة فيروز عندما شبّه شيرين عبد الوهاب بالأسطورة اللبنانية. جاء ذلك في حلقة الجمعة من "أراب آيدول" عندما فشلت المشتركة التونسية شيرين اللجمي في تقديم أغنية "على بالي" للفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب. فقال لها الشافعي معلّقاً من الناحية الموسيقية والصوتية بأنّ شيرين عبد الوهاب مثل فيروز. وكان يقصد أنّه ليس بامكان أي فنان أن يجيد طريقة أداء شيرين لأنّها تتمتع بتكنيك معيّن في صوتها يصعب على كلّ المغنيات إجادته. لكنّ قيام الشافعي بتشبيه شيرين بفيروز، أثار ضده عاصفة في الصحافة اللبنانية التي اعتبرت أنّه أساء إلى النجمة الكبيرة مع العلم أنّ حسن لم يقل أنّ شيرين هي في مكانة فيروز. لقد تكلّم فقط من الناحية الموسيقية العلمية لا أكثر. الأمر الذي لا يبرّر الهجوم الذي شنّته الصحافة اللبنانية على حسن الشافعي الذي يعتبر بحق نجم البرنامج. وهو الذي يعطي آراء صائبة وعلمية بعيداً عن مهاترات راغب علامة وأحلام. كما أنّ الشافعي لم يشبّه فيروز بهيفا وهبي كما فعلت أحلام منذ سنوات عندما صرّحت أنّ أغنيات هيفا تشبه أغنيات فيروز.

ومن المعيب أن يتم وصف شيرين صاحبة الصوت العذب بالفنانة المبتدئة ظناً من الصحافة أنّها بذلك تردّ الاعتبار إلى السيدة فيروز، وأن يوصف حسن الشافعي بأنّه جاهل موسيقياً. فالشافعي لمن لا يعرفه، اشتهر بتقديمه نمطاً جديداً من الموسيقى في الشرق الأوسط واعتماده العصرنة في إنتاج وتوزيع وإعداد الموسيقى. حصد جوائز عدة عن أعماله في الدول العربيّة والعالميّة.


وكانت شيرين حلّت ضيفةً على حلقة مساء السبت وهي حلقة النتائج. وصرحت أنّها كانت تنوي الاعتذار عن عدم المشاركة في الحلقة بسبب الأحداث التي شهدتها مصر. فيما غادرت المشتركة التونسية شيرين اللجمي البرنامج. ورفضت لجنة التحكيم إعطاءها بطاقة الإنقاذ التي يحق لها استخدامها مرة واحدة.


الأمر الذي جعل اللجمي يغمى عليها من شدة التأثر والحزن. وكان لافتاً "لهفة" الفنان راغب علامة الذي ركض صوب شيرين. وقد تعرّض للانتقاد بسبب إعجابه الشديد بالمشتركة التونسية، وهو الذي أصرّ على قبولها في البرنامج في جولة الاختيار.


قراءة الخبر كاملا.

نيويورك تايمز: القذافي يفجر التمرد.. حيًّا وميتًا




غزة - دنيا الوطن
أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" أن العقيد الليبي معمر القذافي كان في حياته وفي موته ناجحًا في إثارة التمرد في الدول الأفريقية.

وقالت "نيويورك تايمز": "لقد اقتحم مئات من المتمردين الطوارق المدججين بأسلحة وترسانات العقيد الليبي السابق مدنًا في صحراء مالي الشمالية خلال الأسابيع الأخيرة، وهي موجة من أشد الصدمات الإقليمية الكبيرة النابعة مباشرة من سقوط القذافي".

وأضافت الصحيفة: "في حياته، دعم "القذافي" حركات التمرد الأفريقية في تشاد وأنجولا وغينيا بيساو وإريتريا وموزمبيق وناميبيا وزمبابوي، فضلاً عن تزويده جماعة الطوارق المتمردة بكميات كثيفة من الأسلحة المتطورة أثناء قتالهم من أجله ضد ثوار ليبيا الذين أطاحوا به بعد ذلك وقتلوه، مما ساعد على جعل الطوارق حركة تمرد نشطة وقوية".

وأردفت: "في موته، راحت أسلحة القذافي إلى حركة التمرد المسلحة الطوارق، وازدهرت حتى أصبحت تشكل تحديًا كبيرًا لهذه الدولة الصحراوية الفقيرة "مالي"، التي تعد حليفًا إقليميًّا مهمًّا لأمريكا ضد تنظيم القاعدة".

وأوضحت الصحيفة أن جماعة الطوارق قصفت منشآت عسكرية مالية، ورفعت علم التمرد الخاص بها على بعض المدن الصحراوية في شمال أفريقيا، وأعلنت تحرير المنطقة، هاتفين "الله أكبر، الله أكبر"، ففاجأت قوتها الجيش المالي الذي اعتاد قتال جماعات قبلية صغيرة تحمل فقط بنادق الكلاشينكوف.

وقالت"نيويورك تايمز": "يبدو القتال بين الطوارق وبين الجيش في مالي ذات الكثافة السكانية المنخفضة في الآونة الأخيرة، على أنه خطوة أكبر من كونها مجرد مناوشات كما حدث من قبل في الستينيات والتسعينيات وفي عام 2006، فهذه المرة لن تهرب الطوارق إلى الجبال الصخرية الوعرة بل إنها جعلت مالي تواجه أخطر تهديد من أي وقت مضى".


قراءة الخبر كاملا.

مندوب روسيا لبن جاسم : إذا عدت لتتكلم معي بهذه النبرة لن يكون هناك شيء إسمه قطر



موسكو - دنيا الوطن
في تسجيل بثته القناة الفرنسية '2' لحوار دار بين مندوب روسيا في مجلس الأمن فيتالي تشوركين ورئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها حمد بن جاسم ، حيث وجه بن جاسم الكلام لمندوب روسيا قائلا : أحذرك من اتخاذ اي فيتو بخصوص الأزمة في سوريا، فعلى روسيا ان توافق القرار و إلا فانها ستخسر كل الدول العربية.

فرد الروسي بكل هدوء أعصاب : 'إذا عدت لتتكلم معي بهذه النبرة مرة أخرى, لن يكون هناك شيء إسمه قطر بعد اليوم'

و هاجم المندوب الروسي في مجلس الامن فيتالي تشوركين,رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية حمد بن جاسم, خلال جلسة مجلس الامن,المتعلقة بسوريا ليلة السبت الاحد.

وخاطب تشوركين رئيس وزراء قطر قائلا:' أنت ضيف ِعلى مجلس الأمن فاحترم نفسك وعد لحجمك وأنا أساسا لا أتحدث معك أنا أتحدث باسم روسيا العظمى مع الكبار فقط.


واستخدمت روسيا والصين حق النقض ' الفيتو' في مجلس الأمن لإحباط مشروع قرار يدين القمع في سوريا.

وبرر تشوركين استخدام بالده للفيتو ضد القرار, بأن مشروع القرار حول سوريا 'لم يكن متوازنا'.

وقال تشوركين ان النص 'يدعو الى تغيير النظام مشجعا المعارضة على السعي للسيطرة على السلطة' ويوجه 'رسالة غير متوازنة الى الطرفين' النظام والمعارضة مؤكدا انه 'لم يكن يعكس واقع الوضع في سوريا'.

وأشار تشوركين إلى بعض التعديلات التي طالبت موسكو بادخالها على النص في اللحظة الأخيرة واتهم الغربيين بعدم ابداء 'مرونة' في المفاوضات.

أما مندوب الصين لي باودونغ فقال إن 'الضغط لاجراء عملية تصويت في وقت لا تزال هناك خلافات كبرى بين الأطراف حول المسالة لن يساهم في الحفاظ على وحدة مجلس الامن ونفوذه ولن يساعد على ايجاد حل للأزمة'.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قد أكد معارضة بلاده لمشروع قرار دولي يدين سوريا، وقال 'إذا كان الغرب يريد فضيحة أخرى في مجلس الأمن فلن نستطيع إيقافهم'، وأضاف 'مشروع القرار لا يناسبنا أبدا، وآمل أن لا يطرح للتصويت'.

وقال لافروف إنه اقترح تعديلات على مشروع القرار، وأضاف أنه 'يأمل ألا يطغى التحيز على صوت العقل'.

وقد أعلن لافروف أنه سيتوجه إلى دمشق الثلاثاء للقاء الرئيس السوري بشار الأسد.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن لافروف قوله 'بطلب من الرئيس الروسي سأتوجه إلى دمشق للقاء الرئيس بشار الاسد برفقة ميخائيل فرادكوف رئيس اجهزة الاستخبارات الخارجية الروسية'.

وأضافت وكالات الأنباء أن 'لافروف سيسعى خلال زيارته إلى دمشق إلى ايجاد حل سياسي للازمة السورية.وكالات


قراءة الخبر كاملا.

عادل إمام: الحكم بحبسي تهديد لحرية الفن والإبداع



القاهرة، مصر (CNN) -- اعتبر الفنان المصري عادل إمام الحكم الصادر بحبسه بتهمة ازدراء الدين الإسلامي بأعماله الفنية، بمثابة إنذار لحرية الفن والإبداع، مشيرا إلى أن الكثير من المواطنين، والأدباء، والمثقفين، والفنانين، وعددا من منظمات المجتمع المدني  يتضامنون معه في قضيته.
وقال إمام، في تصريح خاص لـCNN بالعربية، إنه سيطعن في الحكم الصادر ضده، وإنه يثق بنزاهة القضاء المصري، مشيرا إلى أن حرية الفن والإبداع ستتضح مع الوقت، وذلك في رده على سؤال حول مستقبل الفن بعد صعود الإسلاميين إلى الحكم.
وقضت محكمة مصرية الأربعاء الماضي بحبس إمام، الملقب بـ"الزعيم"، 3 أشهر، وتغريمه مبلغ 1000 جنيه، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي في أعماله الفنية، والسخرية من الجلباب واللحية.
وصدر الحكم على الفنان الكوميدي غيابياً بناءً على دعوى أقامها ضده أحد المحاميين المنتمين للتيار السلفي، اتهم فيها إمام بازدراء الدين الإسلامي وتقديمه أعمالاً فنية تسيء للدين وزيّه، والاستهزاء بمرتدي الجلباب والحجاب والنقاب، من بينها مسرحية "الزعيم" وأفلام "مرجان أحمد مرجان" و"الإرهابي" و"حسن ومرقص."
وأثار صعود الإسلاميين إلى الحكم بمصر بعد سيطرتهم على مجلس الشعب بعض المخاوف في الأوساط الفنية على حرية الفن و الإبداع خاصة تلك التي تناقش بجرأة الجنس والدين والسياسة بالأفلام المصرية.
وكانت زيارة الفنان أشرف عبد الغفور نقيب الفنانين، لمرشد جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع للتحدث معه حول مستقبل الفن، قد فجرت أزمة مع عددا من الفنانين الذين اعتبروا زيارته خطا فادحا وسابقة في تاريخ النقابة الفنية، بأن يذهب النقيب ليأخذ موافقة تنظيم ديني على حرية الإبداع.
وأصدر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشهر الماضي، وثيقة للحريات العامة، بالتعاون مع عدد من المثقفين، تضمنت بندا خاصا بحرية الإبداع، وأكدت أن القاعدة الأساسية التي تحكمه هي قابلية المجتمع من ناحية، وقدرته على استيعاب عناصر التراث والتجديد في الإبداع الأدبي والفني من ناحية أخرى.
 وشددت الوثيقة على عدم التعرض لكافة أشكال الفنون ما لم تمس المشاعر الدينية أو القيم الأخلاقية المستقرة، وأن الإبداع الأدبي والفني يظلان من أهم مظاهر ازدهار منظومة الحريات الأساسية، وأشدها فعالية في تحريك وعي المجتمع وإثراء وجدانه.

قراءة الخبر كاملا.

اكتشاف كوكب شبيه بالأرض وقريب من ثلاث شموس



كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تستمر جهود علماء الفلك للبحث عن كوكب تتوفر فيه شروط الحياة بشكل يشبه كوكب الأرض، ورغم خيبات الأمل التي ترافق بعض الإعلانات المتسرعة عن اكتشافات من هذا النوع، إلا أن العلماء يشعرون هذه المرة بتفاؤل كبير مرده إلى رصد كوكب تتوفر فيه هذه الشروط، ويمتاز بأنه قريب من ثلاث شموس في وقت واحد.
ومنح العلماء الكوكب الجديد اسم " GJ667Cc" وقالوا إنه ليس الكوكب الوحيد الذي يتواجد قرب أكثر من شمس، بل إن بعض الكواكب تدور حول عدة شموس في مجموعته الشمسية بوقت واحد، ألا أنه يمتاز بأنه يدور حول نجم واحد فقط من بينها رغم قربها منه.
وقام بالاكتشاف فريق من علماء الفلك بمركز كارنيجي بواشنطن، بالتعاون مع جامعة سانت كروز، وقد نُشرت خلاصة الأبحاث حول الكوكب في دورية "فيزياء الفلك."
ويبلغ حجم الكوكب الجديد 4.5 مرات حجم الأرض، وهو حجم مناسب لظهور الحياة، علماً أنه في حال ثبوت وجود مياه على سطحه فستكون سائلة بحكم المسافة التي تفصله عن أقرب شمس إليه، ما يعد عاملاً مساعداً على تطوير الكائنات الحية، وفقاً لما أوردته مجلة "تايم" الشقيقة لـCNN.
وقال ستيف فوجت، أحد العلماء الذين أنجزوا الاكتشاف: "إذا أخذنا بعين الاعتبار حجم الكوكب وحرارته فإننا قد نكون على أبواب تحقيق اكتشاف علمي تاريخي لأننا نبحث منذ أعوام عن كوكب يقع على مسافة متوسطة من شمسه (بما يحول دون تبخر المياه أو تجمدها) وأعتقد أننا عثرنا عليه.
وذكر فوجت أن أهم ما يميز هذا الكوكب هو قربه النسبي من الأرض، بخلاف سائر الكواكب التي قيل إنها مهيأة لظهور الحياة على سطحها، إذ لا يفصلنا عن "GJ667Cc" إلا 22 سنة ضوئية، هي مسافة قصيرة للغاية بالمعايير الفلكية.

قراءة الخبر كاملا.

وفاة الفنان أحمد سامي عبدالله



الرأي - توفي مساء الاحد الفنان أحمد سامي عبد الله ، عن عمر يناهز 81 عاما.

ولد الفنان الراحل في 16 اب 1930، وحلم بأن يصبح مذيعا، لكن القدر قاده إلى التمثيل، الذي ضحي من أجله بعمله كمدرس للتاريخ، حيث درس في كلية الآداب، وبعد أن تخرج التحق بالتليفزيون كمعد لبرامج الأطفال، التي كانت تقدمها سميحة عبدالرحمن، ثم مساعد مخرج ثم مخرجا، وتدرج في الوظائف، حتي تولى إدارة برامج الأطفال ومنها انتقل إلي عالم التمثيل بعد أن اكتشفه المخرج أحمد النحاس. ولأنها رحلة تمتد لسنوات بعيدة لم تسعفه ذاكرته للتأكد من عدد الأفلام والمسلسلات التي شارك فيها، رغم سعادته بكل أعماله التي قدمها مع مخرجون ومؤلفون وممثلون من كل الأجيال والمدارس. ورغم عتابه علي صناع الدراما الذين حبسوه في دور 'الرجل العجوز' إلا إنه كان يشعر بالرضا عن كل شخصية قدمها: حيث قال في أحد اللقاءات: 'يمكن عشان أنا مطيع جدا مع المخرجين ولا أعترض علي شيء، وبعدين كل حاجة نصيب وأرزاق وكله بتاع ربنا، وأعتقد أنني متميز عن غيري من الممثلين سواء بسبب سني أو طريقتي في الأداء، كمان مابقاش فيه عواجيز غيري، عشان كده بحس أن الدور اللي بعمله ماينفعش حد تاني يمثله'. ويعتبر أشهر أدوار الفنان الراحل دور عم مجاهد (بائع الفول) في فيلم الكيت كات، الذي قدمه في 1991، والأب في مسلسل الوتد.

وقدم الراحل 60 عملا فنيا، ما بين السينما والشاشة الصغيرة، كان أخرهم فيلم حسن ومرقص في 2008 ومسلسل عايزة أتجوز في 2010 وكان ضيف شرف.

قراءة الخبر كاملا.

جهاز ليزر لمكافحة المظاهرات



الجزيرة- تختبر الشرطة البريطانية جهازا يبث أشعة ليزر لتعطيل البصر بشكل مؤقت في محاولة لردع المتظاهرين وعدم السماح لهم بتكرار ما فعلوه في الصيف من نهب وإشعال الحرائق.

وقالت صحيفة ديلي تلغراف إن هذه التكنولوجيا، التي يطورها قائد سابق في الملاحة الملكية، تعطل القدرة على الرؤية لدى أي شخص ينظر إلى مصدر الإشعاع.

وجهاز الليزر -الذي يشبه إلى حد بعيد البندقية ويعرف بـ'أس أم يو 100'- يصدر ضوءا شديدا بجدار يصل ارتفاعه إلى ثلاثة أمتار، ويشل قدرة الهدف على بعد 500 متر على الرؤية، ويستطيع أن يكشف عن موقع اللصوص في أي منطقة تكون فيها الرؤية ضعيفة.

يشار إلى أن وزارة الداخلية في المملكة المتحدة تبحث أشكالا جديدة من الأسلحة غير المميتة منذ أحداث الشغب التي وقعت في أغسطس/آب الماضي.

وقال المتحدث باسم الوزارة إن العلماء في مركز العلوم والتكنولوجيا التطبيقية التابع للوزارة يعتقدون بأن استخدام الليزر له ما يبرره، مشيرا إلى أنه سيخضع للتجربة من قبل قوة شرطة واحدة على الأقل.

وأكد أن الوزارة لن توافق على استخدام هذه التكنولوجيا -التي تكلف 25 ألف جنيه إسترليني (نحو 38 ألف دولار)- ما لم يتوصل العلماء إلى قناعة بأنها لن تلحق ضررا صحيا على المدى البعيد.

قراءة الخبر كاملا.

وفاة أول ملكة جمال مسلمة في تركيا عن عمر 99 عاماً



توفيت في اسطنبول التركية كاريمان خالص، أول مسلمة تتربع على عرش الجمال العالمي عن عمر يناهز 99 عاماً، جراء إصابتها بأزمة قلبية قبل أيام، وذلك نقلاً عن وكالة الأنباء التركية "أناضول".
وكانت خالص قد فازت بلقب ملكة جمال العالم في عام 31 يونيو/حزيران 1923.
وقد حظيت مشاركة الشابة المسلمة كاريمان خالص في المنافسة على تاج الجمال باهتمام عالمي واسع في الشرق والغرب على حد سواء.
المصدر: "عرب أونلاين"

قراءة الخبر كاملا.

جدة أوباما تتعرض لحادث سير في كينيا



تعرضت سارة أوباما، جدة الرئيس الأمريكي باراك أوباما البالغة من العمر 91 عاماً، المقيمة في وطنها كينيا لحادث سيارة. وتؤكد وسائل الإعلام الأمريكية ان السيدة المسنة لم تصب بجروح خطيرة، وانها خرجت من المستشفى بعد ساعات قليلة من وصولها اليه لتلقي المساعدات الأولية.
وبحسب الأنباء الواردة من كينيا فإن سائق سيارة الجدة أوباما فقد سيطرته عليها (السيارة)، فسقطت في منحدر على حافة الطريق، مما تسبب بإصابة سارة أوباما وحارسيها الشخصيين بجروح طفيفة.
وصرح أحد المسؤولين في المستشفى، حيث تلقت أوباما العلاج، انها نُقلت اليه وقد بدت عليها كدمات كثيرة "وكانت في صدمة"، لكنها عادت الى رشدها سريعاً لتعود الى منزلها بعد الحادثة بساعات.
 وعرضت سارة أوباما للصحفيين الذين توافدوا لتغطية الحدث ندبة أصيبت بها في يدها اليمنى، مشيرة الى انه كان بإمكان الحادث ان يتسبب بنتائج أكثر خطورة، والى ان "الحظ" حالفها وانها تسير بدون عكازات.
كما أفادت أوباما بأن الكثير من أصدقائها في الولايات المتحدة والشرق الأوسط اتصلوا بها هاتفياً للاطمئنان على صحتها، وانها أكدت لهم جميعاً انها بخير.
المصدر: "إيتار تاس"

قراءة الخبر كاملا.

حكم بسجن عادل إمام 3 أشهر بتهمه ازدراء الدين الإسلامي



دبي -  - قضت محكمة مصرية بحبس الفنان عادل إمام المعروف بلقب "الزعيم" 3 أشهر وبتغريمه ألف جنيه بتهمة ازدراء الدين الإسلامي في أعماله الفنية وبالسخرية من الجلباب واللحية. وذكرت صحيفة "الأهرام" المصرية أن الحكم صدر على الفنان الكوميدي غيابيًّا خلال جلسة محكمة جنح الهرم التي عُقدت الأربعاء 1 شباط (فبراير) الجاري برئاسة المستشار محمد عبد العاطي.

وجاء في الدعوى رقم 24215 لسنة 2011 التي أقامها سلفي يسمى عسران منصور مدع بالحق المدني، أن عادل إمام قدم أعمالاً فنية سخر خلالها من الدين الإسلامي والجلباب واللحية. واستشهد المدعي بمسرحية "الزعيم" وفيلم "مرجان أحمد مرجان" وبأعمال فنية أخرى استخف فيها بالإسلام وسفَّه تعاليمه، حسب ما ادعاه مقيم الدعوى.

قراءة الخبر كاملا.

شيرين: طبيب أميركي يعالجني نفسيا وسأعتزل في سن الأربعين



دبي -  - كشفت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب عن انتظامها في متابعة حالتها النفسية مع طبيب أميركي خشية أن تصل إلى مرحلة تدخل فيها المصحة النفسية. وفي حين كشفت عن إصابتها بفيروس "إيكولاي" بعد تناولها إحدى الوجبات المسممة، فإنها أعربت عن نيتها في اعتزال الغناء في سن الأربعين، مقتدية بالفنانتين ليلى مراد وهند رستم.

وقالت شيرين: "أنا من الناس الذين يشتكون من أحوالهم النفسية حيث أصابني خلال حملي الأول مرض اسمه panic attack لم أنتبه له، وكذلك أصابني في الحمل الثاني ولم أنتبه له أيضا لكن عرفت أن هذا الأمر له علاج ويجب أن أعالج منه لأنه من مسببات الخلل في الدماغ".

وأضافت الفنانة المصرية لمجلة الصدى الصادرة هذا الأسبوع "هناك طبيب أميركي كبير مختص في هذا الأمر يتابعني خطوة بخطوة حتى لا أصل إلى مرحلة أدخل فيها المصحة النفسية". وتابعت "زيارة الطبيب النفسي أمر مهم جدا، وخصوصا للأشخاص الأذكياء أكثر من اللازم وللأشخاص الذين يعد عملهم مهما ودقيقا وأيضا الفنانين فهم ليسوا أناسا عاديين، بل هم أناس مرهفون جدا وحساسون جدا وهذا لا يتعلق أبدا بموضوع الجنون".

وأضافت: "أهم أمر بالنسبة لي أن أعالج نفسي حتى أكون متزنة في بيتي، فمعروف عني أني عصبية جدا ومزاجية صحيح لكني بعد الزواج أصبحت أكثر هدوءا، وهذا الأمر معي منذ الولادة ربما هذا له علاقة بـ"جيناتي".

وعن نيتها في إنجاب أولاد آخرين قالت شيرين: "سيكون هناك إنجاب آخر، لكن في الفترة الحالية لا أقوى على ذلك جسديا، الحمل أمر متعب ويؤثر في الجسم، وأنا في المرحلة الماضية أجهدت كثيرا لأعود إلى وزني السابق قبل الولادة، وربما أصبح وزني أقل مما كنت قبل الحمل الآن وزني نحو 50 كلغم".

وروت شيرين قصة تسممها هي وزوجها قائلة: "رأيت الموت أنا وزوجي، وكنا سنفارق الحياة خلال أسبوع، لكن الحمد لله كتب لنا الشفاء". وأضافت: "كنا موجودين في أحد مطاعم القاهرة، وأصبنا بفيروس "إيكولاي" المنتشر في أوروبا، وانتشر بمصر وهو يأتي من السلطة أو الدجاج، تعبت منه جدا ورأيت الموت".

وكشفت شيرين عن نيتها اعتزال الغناء عند بلوغها سن الأربعين، قائلة: "أنا أفضل عدم الظهور بعد سن الأربعين، مقتدية بفنانات من قبلي أمثال ليلى مراد وهند رستم وغيرهن ممن اختفين بعد تقديم كل ما لديهن، إلى أن بدأت ملامحهن تتغير ففضلن الجلوس بالبيت من باب أن ذلك أفضل من وجودهن على الساحة من دون تأثير".

ونفت شيرين وجود خلاف بينها وبين إليسا بسبب جائزة "ميوزيك أوورد" قائلة: "أنا لست على خلاف مع إليسا، الجائزة عرضت علي لشرائها وأنا رفضت، لكن لا أعرف طبيعة الاتفاق الذي أبرمه الآخرون مع الشركة صاحبة الجائزة". وأضافت: "إليسا كانت تستحق هذه الجائزة من دون أي مقابل وكذلك نانسي تستحقها وهناك أشخاص كثر يستحقون هذه الجائزة ولم يحصلوا عليها أمثال فضل شاكر وغيره ممن لألبوماتهم مبيعات في الشرق الأوسط".

قراءة الخبر كاملا.

أطعمة ترفع نسبة الإصابة بالسرطان



كاليفورنيا -  - تكشف الأبحاث الحديثة الصادرة عن جامعة كاليفورنيا الجنوبية أن سرطان الدم لدى الأطفال قد يرتبط بالإفراط في تناول اللحوم المصنّعة كالمقانق والهمبرغر، إذ أن من يتناولون أكثر من 12 قطعة منه في الشهر هم عرضة للإصابة بنسبة 1:10 أكثر من الأطفال الذين لا يتناولونه على الإطلاق. وتفيد دراسة ثانية أجريت على 3700 رجل وسيدة أن تناول اللحوم المصنعة يرفع نسبة الإصابة بسرطان القولون، كما أن الدهون الموجودة فيها تؤدّي إلى أمراض الشيخوخة، ومن بينها التهاب المفاصل وانسداد الشرايين وأمراض القلب.

وتوضح الباحثة سوزانا لارسون التي ترأس فريق بحث تابعاً لهيئة الإذاعة البريطانية أن العلاقة بين تناول اللحوم المصنعة وأمراض السرطان الأخرى ما تزال تثير الجدل، إلا أنه من المعروف أن تناول اللحوم يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم. ومن هذا المنطلق، يعدّد الباحثون في جامعة نورث كارولينا الشمالية الأميركية بعض أنواع الأطعمة الخطرة والأكثر استهلاكاً في دول العالم الثالث، أبرزها:

_ الأطعمة المصنعة: تذكر الصحافية الأميركية المتخصّصة بالصحة ومؤلّفة أكثر من 32 كتاباً من ضمنها "المخ المعجزة" جين كاربر أن هناك خطراً كبيراً ينتج عن الإفراط في تناول اللحوم المصنعة كالبرغر والمقانق والسلامي والمورتديللا ألا وهو ارتفاع نسبة تكوّن مواد "النيتروسامين"، وهي كيميائيات تتكوّن في المعدة نتيجة احتواء هذه المنتجات على مادة نترات الصوديوم، ما يسبّب الارتفاع في نسبة الإصابة بأنواع السرطان كافّة. ووفقاً للأبحاث الطبية الصادرة عن هذه الجامعة، وجد أن الشباب الذين يتناولون السجق والسلامي مرّة أسبوعياً هم أكثر عرضة للإصابة بأورام المخ بمعدّل الضعف مقارنة بمن لا يتناولونه على الإطلاق، فيما أن الأشخاص الذين يكثرون من تناول البرغر يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان المخ بنسبة 80%. 

_ اللحم المشوي: تعتقد غالبيّة متتبّعي الحميات الغذائية أن الشواء هو أفضل طريقة للطهي، إلا أن الأبحاث الحديثة الصادرة عن مركز الوقاية والتحكّم من الأمراض بأميركا تثبت أن شي الطعام على الفحم، وخصوصاً اللحوم، قد ينتج عنه كميّات كبيرة من الأمينات الضارّة خصوصاً إذا كان الطعام دهنياً حيث تتساقط دهون اللحم على الفحم المشتعل فيحدث لها انحلال حراري ينتج عنه مركبات الهيدروكربونات الحلقية التي تترسّب على سطح اللحوم المشوية. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المركبات الضارة تحدث لها تحوّلات داخل جسم الإنسان ترتبط مباشرة بحدوث أورام سرطانية فيه، علماً أن تناول اللحم المشوي على فترات متباعدة لا يمثّل خطورة على الصحة مقارنة بتناوله بصورة دائمة. وبصفة عامّة، توضح دراسة صادرة عن جامعة الطب بولاية نيويورك أن تناول اللحوم يومياً يمكن أن يعرّض للإصابة بسرطان القولون والبنكرياس والمثانة لدى الرجال وسرطان الثدي لدى النساء، بالإضافة إلى أمراض القلب والأوعية الدموية والشرايين الناتجة عن ارتفاع معدّل الكوليسترول في الدم.

_ الدجاج المقلي: يعدّ أقل خطورة من اللحم المشوي، إلا أنه يحتوي على بعض الأمينات الضارة بمعدل يفوق السمك المقلي بـ 5 أو 8 مرّات. لذا، ينصح الخبراء بسلق الدجاج ونزع طبقة الجلد الخارجية منه لاحتوائها على كميات كبيرة من الشحوم والهرمونات غير الصحية.

- الزيوت النباتية: يؤكّد الباحثون أن أخطر أنواع الدهون التي يمكن أن يستخدمها الإنسان في طعامه، هي زيوت الذرة ودوار الشمس والفول السوداني، بالإضافة إلى السمن النباتي (المارغرين) الذي يكون أخطر من السمن الحيواني ويتسبّب في وفاة ما يقارب 30 إلى 100 ألف شخص سنوياً بسبب أمراض القلب وارتفاع معدل الكوليسترول في الدم وذلك وفقاً لإحصائيات منظمة الصحة العالمية.

وعن مخاطر الزيوت النباتية، تقول جين كاربر "إن استخدام زيت الذرة أو دوار الشمس في الطعام قد يعيق عمل الخلايا ويتلفها، وقد يتسبّب في إصابتها بالسرطان". ويعزو الباحثون هذه الخطورة إلى القدرة الفائقة للزيوت النباتية وخصوصاً المستخرجة من الذرة على التفاعل مع الأوكسجين الخارجي، علماً أن الأوكسجين يذوب في الدهون أسرع 8 مرّات من ذوبانه في الماء ما يشكّل بها "الشق الأيوني الحر" الذي يهاجم مئات الخلايا في الجسم ويدمّرها.

_ الزيوت المهدرجة: يحذّر الخبراء من الزيوت المهدرجة التي تتعرّض إلى درجات حرارية عالية في استخدامها أثناء القلي أو تصنيعها كالمارغرين والزبدة، ما يغيّر التركيبة الكيميائية للدهن الموجود فيها ويسبّب عدداً من الأمراض، أبرزها:

* انسداد الشرايين وزيادة في معدّل ضربات القلب.

* ارتفاع معدل الكوليسترول الضار وخفض الكوليسترول الجيد.

* ضعف المناعة وارتفاع الشوادر الحرة في الجسم.

* زيادة فرص الإصابة بالأمراض المزمنة (السرطان والسكري وأمراض الجهاز التنفسي والعصبي).

* ضعف قدرة الجسم على هضم هذه الدهون والتخلّص منها، ما يؤدّي إلى تخزينها وزيادة في الوزن.

المنتجات الحيوانية: تعدّ مكوّناً رئيسياً في غالبية الأنظمة الغذائية اليومية، ما يسبّب الفشل في إنقاص الوزن وصعوبة التخلّص منه. وتتوافر هذه المنتجات الحيوانية في البيض واللحوم الحمراء والدواجن ومنتجات الألبان (القشدة والجبن). وتوضح الأبحاث الحديثة والتي نشرت في "مجلة الصحة الأميركية" أن الإكثار من تناول المنتجات الحيوانية يُسرّع من ظهور علامات الشيخوخة ويزيد من فرص الإصابة بالسرطان، كما أن تناول اللحوم يومياً يمثّل خطورة على الصحة بفعل احتوائه على نسب مرتفعة من الحديد الذي يتّحد مع الكوليسترول وبالتالي يصبح عاملاً مساعداً للشق الأيوني الحر الذي يهاجم خلايا الجسم ويتلفها مؤدّياً إلى الإصابة بجلطات في الشرايين وأزمات قلبية وسكتات دماغية. بالإضافة إلى ما سبق، تؤثّر الدهون الحيوانية المشبعة كالسمن الحيواني والزبدة على هرمونات الجسم مسبّبة الإصابة بسرطان الثدي والقولون والتهاب المفاصل الروماتيزمي وانسداد الشرايين وأمراض القلب والضغط وضعف المناعة.

قراءة الخبر كاملا.

كأس اسبانيا: برشلونة لتأكيد تفوقه على فالنسيا وبلوغ النهائي للمرة الـ36



مدريد - ، أ ف ب - يأمل برشلونة، حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب وهو 25، ان يؤكد تفوقه على فالنسيا عندما يواجهه بعد غد الاربعاء في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم وبلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي والسادسة والثلاثين في تاريخه.

وكان برشلونة عاد من ملعب "ميستايا" بنتيجة ايجابية بعد ان تعادل مع فريق المدرب اوناي ايمري 1:1 في مباراة اضاع خلالها نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء، ما يمنحه افضلية بلوغ المباراة النهائية كونه يلعب امام جمهوره على ملعبه "كامب نو" حيث لم يذق طعم الهزيمة في 17 مباراة خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات (14 فوزا و3 تعادلات). كما ان النادي الكاتالوني الذي استعاد توازنه السبت بفوزه في الدوري على سوسييداد (2:1) بعد ان تعادل سلبيا مع فياريال في المرحلة السابقة، لم يخسر في مواجهاته التسع السابقة مع فالنسيا وهزيمته الاخيرة امام منافسه تعود وللمفارقة الى 20 اذار (مارس) 2008 في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس وبنتيجة 3:2 عندما خرج على يده لان مباراة الذهاب التي اقيمت في "كامب نو" انتهت بالتعادل 1:1.

اما بالنسبة للفوز الاخير لفالنسيا على ملعب "كامب نو" فيعود الى الخامس من تشرين الاول (اكتوبر) 2003 (1:0) في منافسات الدوري، ويأمل فريق ايمري ان يتمكن من مفاجأة برشلونة في عقر داره وبلوغ المباراة النهائية للمرة الاولى منذ العام 2008، عندما توج حينها بلقبه السابع في المسابقة، والسابعة عشرة في تاريخه. لكن لكي يتمكن من تحقيق هذا الامر يتوجب عليه ان يفك صيامه عن الانتصارات التي غابت عنه في العام 2012، وبالتحديد منذ تغلبه على ملقة (2:0) في 18 كانون الاول (سبتمبر) الماضي في الدوري، قبل ان يتعادل في 5 مباريات (بينها امام برشلونة في الذهاب) مقابل هزيمة على ارضه امام سوسييداد (1:0).

وترتدي مسابقة الكأس اهمية كبرى لبرشلونة وفالنسيا على حد سواء لان الفريقين يسعيان الى انقاذ موسمهما المحلي كون الاول يتخلف في الدوري عن غريمه ريال مدريد المتصدر بفارق 7 نقاط والثاني بفارق 18 نقطة، علما ان النادي الكاتالوني يستعد لمواجهة مضيفه باير ليفركوزن الالماني الثلاثاء المقبل في ذهاب الدوري الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا التي ودعها فالنسيا وانتقل الى "يوروبا ليغ" حيث يتواجه الخميس المقبل مع ستوك سيتي الانكليزي.

وعلى ملعب "سان ماميس"، تبدو بطاقة المباراة النهائية في متناول اتلتيك بلباو تماما عندما يستضيف غدا الثلاثاء ميرانديس من الدرجة الثالثة، وذلك بعد ان حسم مباراة الذهاب خارج قواعده 2:1. وفي حال نجح الفريق الباكسي في المحافظة على افضليته سيحجز مكانه في النهائي للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه وهو قد يكون امام فرصة تحقيق ثأره من برشلونة الذي كان تغلب عليه في نهائي 2009 (4:1) وحرمه من لقبه الاول منذ العام 1984 والرابع والعشرين في تاريخه.

قراءة الخبر كاملا.

(فيديو) مصريون يهاجمون تامر حسني لإحيائه حفلا يوم مجزرة بورسعيد



نيوجيرسي -  - هاجم نشطاء مصريون في أميركا الفنان الشاب تامر حسني بسبب إحيائه حفلا غنائيا بالولايات المتحدة بالتزامن مع حلول الذكرى الأولى لثورة 25 يناير وأحداث بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من 70 قتيلا ومئات المصابين.

وخلال إقامة تامر حسني لحفل بولاية نيو جيرسي، تجمع العديد من نشطاء نيويورك ونيوجيرسي المصريين ونظموا وقفة احتجاجية نددوا فيها بإحياء تامر لحفلات غنائية بأميركا في الوقت الذي تتشح فيه مصر بالسواد حدادا على ضحايا جزرة بورسعيد.

واتهم النشطاء تامر بأنه من مطربي السلطة وانعدام حسه الوطني، خاصة في هذه الظروف الحرجة التي تعيشها البلاد.

وردد المتظاهرون المصريون هتافات "ارفع راسك فوق إنت مصري، نزل راسك تحت تامر حسني"، و"يادي الذل ويادي العار... تامر غنى في عزا ثوار"، و"قتلوا 73 ... جايين ليه يا محتفلين". و"اصحوا وفوقوا يا مصريين تامر حسني ده مطرب سلطة... بيغني للجيش والشرطة".







قراءة الخبر كاملا.