اظغط لايك وتابعنا

المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يبحث اليوم فرض عقوبات على سوريا


القاهرة - 26 - 11 (كونا) -- يعقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي دورته غير العادية هنا مساء اليوم على مستوى وزراء المال والاقتصاد العرب بمشاركة وفد من الكويت يرأسه مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية السفير جمال محمد الغنيم للنظر في فرض عقوبات اقتصادية على سوريا بما لا يؤثر على الشعب السوري.
وقال مصدر مسؤول بالجامعة العربية أن الامانه العامة دعت للاجتماع تنفيذا لقرار الدورة غير العادية المستأنفة لوزراء الخارجية العرب يوم الخميس الماضي خاصة بعد انتهاء المهلة التي منحها وزراء الخارجية العرب للحكومة السورية للتوقيع على البروتوكول الخاص بالمركز القانوني ومهام بعثة مراقبي جامعة الدول العربية الى سوريا أمس دون التوقيع على البروتوكول.
وأضاف المصدر أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي سيبحث عددا من العقوبات في اطار المحاور التي حددها وزراء الخارجية العرب وهي وقف رحلات الطيران الى سوريا ووقف التعامل مع البنك المركزى السوري ووقف التبادلات التجارية باستثناء السلع التي تؤثر على الشعب السوري.
وينتظر يشارك نائب رئيس الوزراء وزير الاقتصاد التركي علي بابا جان كضيف شرف في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي للتشاور والتنسيق مع الدول العربية فيما سيتعلق بالعقوبات الاقتصادية على سوريا خاصة وان تركيا تعد من أكبر الدول المجاورة لسوريا.
ومن المقرر أن يرفع المجلس الاقتصادي والاجتماعي في ختام أعماله ما توصل اليه من نتائج الى مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب غدا للنظر في اقرارها.
وكان وزراء الخارجية العرب أمهلوا الحكومة السورية يوم الخميس الماضى 24 ساعة للتوقيع على البروتوكول الخاص لبعثة مراقبي الجامعة العربية على سوريا الا أن المهلة انتهت أمس دون التوقيع عليه ما دفع الجامعة العربية لدعوة وزراء المال والاقتصاد للاجتماع. (النهاية) س م / م ع ب / م ف م / ط م ا كونا261615 جمت نوف 11

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق